المغرب الملكي

موقع المغرب الملكي أول جريدة الكترونية ملكية بالمغرب مغرب الملكية و ملكية المغرب من الالف الى الياء بالموقع الملكي المغربي موقع كل الملكيين المغاربة و مرصد الاخبار و الكواليس الملكية بالاضافة الى جديد التسجيلات و الصور الخاصة بالاسرة الملكية المغربية

15 mai 2004

جلالة الملك محمد السادس في حديث خاص لمجلة ( باري ماتش): تحققت إنجازات ديموقراطية كبرى في المغرب

نشرت أسبوعية ( باري ماتش) الفرنسية أمس الخميس حديثا خاصا لصاحب الجلالة الملك محمد السادس أبرز فيه جلالته الإنجازات الديموقراطية الكبرى التي تحققت في المغرب خاصة إصلاح المدونة، كما أشار جلالته إلى الأولويات والمشاريع الكبرى الاجتماعية والاقتصادية التي يجري تنفيذها حاليا وفي المستقبل من أجل تنمية المغرب.

IMG_1012كما تطرق جلالة الملك في هذا الحديث ،الذي عززته المجلة بروبورتاج من12 صفحة، إلى وضعه كرب أسرة وأيضا لموضوع تربية صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن. وزينت المجلة هذا الحديث بصور عائلية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس مرفوقا بصاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى وصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن. وقال جلالة الملك في حديثه للمجلة الفرنسية التي خصصت غلافها لصورة جلالته مرفوقا بصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن في معرض تطرقه إلى المنجزات الديمقراطية الكبرى التي شهدتها المملكة " إن من بين المنجزات الكبرى التي أعتز بها، هناك المدونة الجديدة" موضحا جلالته " إن الهدف من هذه المدونة هو تعزيز القيم الأسرية التي أتمسك بها بقوة ".

وأكد جلالة الملك " إن المهم ليس هو إصلاح المدونة، ولكن تطبيق مقتضياتها بشكل ملموس على أرض الواقع ". وقال جلالته في هذا الصدد " إن لدينا محاكم للأسرة ويجري حاليا إنشاء محاكم أخرى، وكل ذلك تواكبه حملات للتوعية والإعلام، ولكن، مع ذلك، هناك أدوات أخرى يتعين إعمالها ". وأوضح جلالة الملك أنه " سيتم الانتهاء من هذا الملف بعد توفير جميع الشروط لتنفيذ المدونة " موضحا جلالته أن " الأمر لا يتعلق فقط بمدونة للمرأة ولكن بمدونة للأسرة ، تشكل المرأة فيها عضوا أساسيا ". وأضاف جلالة الملك " لو أحدثنا مدونة تقتصر على المرأة لأقصينا الذكور وقد جاءت المدونة ، بالتأكيد، بالكثير من الحرية والأمان للمرأة، وهذه خطوة أولى إلى الأمام، لكن المدونة تهم الزوج والأبناء أيضا ".

51348620وفي ما يتعلق بالمساواة التامة بين الرجل والمرأة، قال صاحب الجلالة الملك محمد السادس " هناك ميادين يكون فيها حضور المرأة أكثر من حضور الرجل، وهناك ميادين يحصل فيها العكس ". وقال جلالته في هذا الصدد " لديكم في فرنسا، وفي عدد من الدول الغربية الأخرى، نقاش، أيضا، حول المساواة ".     وأضاف جلالته "لا أعتقد أن المساواة المطلقة بين الرجل والمرأة يمكن أن تتحقق في يوم من الأيام. ولكن ماذا تعني المساواة في الواقع.. إنها تعني الحفاظ على الهويتين الأنثوية والذكورية، وذلك بصيانة كرامة المرأة والرجل معا ". وأضاف جلالة الملك " لقد تم انجاز الأصعب (...) صحيح لقد كانت المسيرة طويلة من أجل الوصول إلى هذه النتيجة، وأعتقد أن النساء المغربيات يتجهن، اليوم، نحو المستقبل بكثير من التفاؤل".

وحول المشاريع الكبرى والأوراش الاجتماعية والاقتصادية التي تهم تنمية المغرب، أكد جلالة الملك أنه كان لديه " دائما جدول زمني مكثف " بهذا الخصوص، مضيفا أن " الأسابيع المقبلة سوف تشهد أنشطة مكثفة خاصة من خلال إطلاق عدد من الأوراش الاجتماعية والاقتصادية الكبرى التي اشتغلت عليها كثيرا خلال الشهور الأخيرة". وأضاف جلالته أن الأمر " يتعلق بمشاريع ذات طابع هيكلي تهم في واقع الأمر مجموع منطقة شمال المغرب وتتعلق بالبنى الأساسية المينائية والطرقية والسكك الحديدية والمناطق الصناعية والكهربة والماء الشروب. وهناك أيضا تهيئة وإعداد ضفتي نهر أبي رقراق بمنطقة الرباط ".

20060720_P_ROIوأوضح جلالة الملك أنه في مدينة الدار البيضاء " سيتعزز القطب الهام للاستثمارات الصناعية الذي يوجد بالقرب من المطار الذي سيشهد بدوره، قريبا، مضاعفة طاقته الاستيعابية ". وعن حصيلة حوالي خمس سنوات من الحكم، قال جلالة الملك " إنني لا أحب إطلاقا كلمة حصيلة لأنها تدل على نهاية مرحلة، بينما لا أزال في بداية ما أريد إنجازه للمغرب ". وأضاف جلالة الملك " إن مرور خمس سنوات من الحكم يمثل ، بطبيعة الحال، ذكرى على قدر من الأهمية لا يستهان به، وأنا مدرك لذلك الآن ..لكنني لا أريد استعمال كلمة حصيلة، لأن هناك الكثير من الأشياء التي أود إنجازها لبلدي مثل خطة العمل لتنمية منطقة الريف التي عرفت ، للأسف، هزة أرضية عنيفة قبل شهور". وأضاف جلالته " لقد قلت دائما بأنه ليس لدي طموحات شخصية، لكن لدي طموحات عظام بالنسبة للمغرب ".

وجوابا على سؤال حول ما إذا كانت راحة البال المطلقة توجد أيضا لدى الملوك قال جلالة الملك.." أعتقد أن عدم الاكتراث سواء كان المرء ملكا أم لا، يختفي مع بلوغ سن معينة، وتحل محله الرصانة التي تجعلك قويا في وجه الأحداث... تلك الرصانة التي تقودك إلى عدم نسيان مسؤولياتك المهنية أبدا، ولتفكر فيها طوال الوقت. فليس لدي لا توقيت، ولا يوم محدد للراحة، ولا حتى عطل مخطط لها منذ وقت طويل بشكل مسبق. وهنا تكمن خصوصية مهنة الملك ".

وجوابا على سؤال الصحافي الذي تساءل من أين يستمد جلالة الملك ، يوما بعد يوم، القوة للنهوض بواجباته، قال صاحب الجلالة.. " كما قال والدي جلالة المغفور له، أنا في خدمة المغاربة دون أن أكون عبدا لأحد. وهذا أمر استأثر بتفكيري كثيرا. فأنا لست في ملك نفسي.. أنا هنا لكي أضطلع بمهمة، وآمل في أن أتمكن يوما من القول بأنني وفيت ب(العقد)، ألا وهو البيعة التي تربطني بشعبي، وأنني بذلت ما في وسعي. وهذا ما يحفزني كل يوم ".

normal_HolaJan20a1وفي ما يتعلق بتربية صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن فقد أعرب جلالة الملك عن أمله " في أن يحصل على تربية مثل التي حصلنا عليها" . وقال جلالته " لقد حصلت شقيقاتي وشقيقي وأنا على تربية تميل إلى الصرامة مع برنامج دراسي حافل، وتلقينا تربية دينية جيدة في الكتاب القرآني بالقصر. وأنا حريص على أن يتلقى ابني نفس القواعد التربوية". وأضاف جلالة الملك " إنني لا أرغب في أن تكون شخصيته مطابقة لشخصيتي، ولكن أن تكون له شخصيته الخاصة. وقد كان والدي يحب القول عند الحديث عني " له شخصيته ولي شخصيتي، الأسلوب هو الرجل ".

وقال جلالة الملك في ما يتعلق بالبروتوكول الملكي وبمزاعم عدم ملاءمته لملكية منفتحة على الحداثة " إن البروتوكول الملكي هو، وسيظل، بروتوكولا" وأضاف جلالته " لقد أشيع كما لو أنني غيرت ما كان قائما بعض الشيء، وهذا خطأ، لأن الأسلوب مختلف، غير أن للبروتوكول المغربي خصوصيته. وأنا حريص على المحافظة على دقته وعلى كل قواعده .إنه إرث ثمين من الماضي". وأضاف جلالة الملك " غير أنه يجب على البروتوكول أن يتماشى مع أسلوبي ". ومضى جلالته قائلا " لقد ولدت وترعرعت ضمن هذه التقاليد البروتوكولية وهي تمثل جزءا لا يتجزأ من كياني وخاصة من حياتي المهنية التي تظل هذه التقاليد مقرونة بها ".

وعن سؤال عما إذا كان هناك نوع من الحرية يتمتع به المرء حينما يكون ملكا وأميرا للمؤمنين، قال جلالة الملك " إنها حرية نسبية، ولكل واحد منا حريته الخاصة. وهو من يرسم خطوطها الحمراء. ولكل منا نظرته لهذه الخطوط ".

نشر من طرف ادارة موقع المغرب الملكي في - حوارات و استجوابات ملكية. على الساعة 03:22 - تعليقات زوار الموقع 44


Regie Publicite Afrique

banniere

40436363_p1_copie

zzzz11

zzzz12

تعليقات زوار الموقع

  • salut

    salut et merci baucoup mon roi ...........

    Posté par tariking, 06 novembre 2007 à 10:34
  • on vs aimme tellement fort mr mohamed

    on est tres ravie ke tu viens a meknes ns rendre visite

    Posté par RITA, 22 novembre 2007 à 19:36
  • au roi m 6

    لقد اقشعر جسمي عندما قرات التقرير لقد لمست مدى حب وخوف جلالة الملك على شعبه وانا جد فخورة بملكنا حفظه الله للاسرته وشعبه و لكن اين الامازيغ من هدا كله و اين حقهم في التعبير والعيش الهانئ الي ينتزع منهم الان دون ملاحظ لدلك

    Posté par khalid, 27 novembre 2007 à 12:18
  • hind

    atmana mena alah an yer3akom incha alah

    Posté par hind, 28 novembre 2007 à 23:35
  • vive mohamede 6

    salut je suis fatima j'ai 14 ,marocaine,je très contante de découvrire se site,et je veux dire que le roi mohamede6 est le meilleure roi du monde a propos de tous ce qu'il fait pour son peuple, merci mon roi et abientot

    Posté par fatima, 01 décembre 2007 à 18:37
  • ملكنا الحبيب

    فالتعش لنا يا ملكنا الحبيب و بالغة المغربية أالله يطول في عمرك يا ملكنا

    Posté par NOJOUD, 06 décembre 2007 à 22:14
  • 3ach almalik

    يا رب احفظ و انصر صاحب الجلالة و اعنه فيما فيه خير لوطننا الجميل

    Posté par zina, 09 décembre 2007 à 19:37
  • the KING of KINGS

    really king Mohamed the sixth is my best image that I see in my whole life.God bless him and his royal family and his nation.thanks God that Iam Moroccan.

    Posté par younes630, 30 décembre 2007 à 21:10
  • احبك يا ملكتا

    يا رب احفظ وانصر صاحب الجلالةوأعنه فيما فيه خير لوطننا الجميل

    Posté par اسماء, 03 janvier 2008 à 15:16
  • احبك ياملكنا

    احبك ياملكنا

    يا رب احفظ و انصر صاحب الجلالة و اعنه فيما فيه خير لوطننا الجميل

    ياربي في هذا اليوم المبارك احفظ مولانا و ملكنا العظيم محمد السادس و أطل عمره و احفظ ولي العهد مولاي الحسن و الأمير الجليلة لالة سلمى و جميع سمو الأمير مولاي رشيد و سمو الأميرة لالة مريم و سمو الاميرة لالة أسماء "التي أتمنى لها عيد ميلاد سعيد" و سمو الاميرة لالة حسناء يارب يارب يارب

    Posté par kamal el hadra, 15 janvier 2008 à 06:07
  • ملك القلوب

    بسم الله الرحمان الرخيم و الصلاة و السلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد نبينا اجمعين اما بعد...ان الله عز و جل يشهد على كلامنا هدا اننا نتمنى لجلالتكم و للاسرة الملكية جمعاءرعايته تعالى راجين منه التقبلو كدا نرجو ان تجدوا في ابنكم خير سمو امير للمغرب و نتقدم لجلالتكم و نقدم لكم احر التهاني على ازديادسمو الاميرة للا خديجة... و نعود و نقول الله الوطن الملك

    vive mohammed 6 et vive morocco toujour.

    Posté par kamal el hadra, 15 janvier 2008 à 06:13
  • المملكة المغربية جذور متاصلة

    المملكة المغربية الشريفة المصونة بامر الله ملكا و شعيا رحم الله محمد الخامس ملك الاستقلال و الحسن الثاني باني البلاد الملك الذي نال تقدير العالم في كل البقاع بحكمته و نخوته ونظرته الثاقبة لكل الامور الداخلية و الخارجيةة و حفظ الله ملكنا الشاب محمد السادس الذي قطع على نفسه وعد الاصلاح و المصالحة و التقرب الى كل فئات الشعب بكل المناطق المتناثرة من مملكتنا ملكنا اطال الله عمره و حفظه من كل سوء و مكيدة ملكنا الذي يشغل باله بكل صغيرة تخص هذا الشعب الابي الذي فقد ثقثه و رجائه ممن هم معنيون بتسيير امور بلدهم الذي ولدوا بارضها و نشاؤافيها فعبثوابهاواستهتروافيها لكن الله بصير فملوكنا عاشوا فانصفوا ومسييرونا عاشوا فنهبوا و نهيوا لكن كل عليها فان و يبقى وجه ربك ذو الجلال و الاكرام عاش ملك المغرب عاش سليل الاسرة العلوية الشريفة عاش معه الشعب المغربي الصالح منه المسامح و المتسامح الصبور الغيور على هويته المحب لملكه فلا اجمل من نشيد في العالم الا نشيدنا و لاازكى من شعار عميق يخالج نفوسنا شعار الله الوطن الملك

    Posté par حكيم, 05 avril 2008 à 02:30
  • عاش ملكنا الهمام

    بسمالله الرحمان الرحيم الى القائد الأعلى ورئيس القواة المسلحة الملكية و أركان الحرب العامة الشعب بك يسمو ويفتخر عاش رائد المملكة المغربية ساكنة أكدز تنتضر قدوم ملكنا الحبيب ساكنة أكدز تشكرك يا صاحب الجلالة على زيارتك لهده المنطقة بعمالة زاكورة حفضك الله وحماك أطال الله في عمر مولانى اللهم انصر ملكنا عن أعدائه الغاشمين واجعل ثأرهم بين يديه الكريمتين آمين والحمد لله رب العالمين

    Posté par سمير ايت عابي, 15 avril 2008 à 17:27
  • شكاية

    بسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد نبينا اجمعين

    من سكان وأصحاب دكاكين المواد غدائية
    بجماعة مشرع بن عبو قيادة اولاد بوزيري عمالة سطات
    إلى السيد: مولاي الملك محمد السادس
    عمالة سطات
    الموضوع:إعادة اﻟنضر في موزع حصة الدقيق المدعم

    سلام تام بوجود مولانا الإمام المنصور بالله
    وبعد:

    لنا ﻋﻇيم الشرف نحن سكان وأصحاب الدكاكين المـواد الغذائيــــة بالجماعة أن نتقدم إلى سيادتكم الموقرة بطلبنــا هذا والمتمثل في استفادتنا مــــن حصـــة الدقيـــــق المدعم.ونرجو منكــم الوقوف شخصيا و اﻟﻧﻅر في هـذا الحــــــق الذي نحن في أمـــــس الحاجة إليه.ونستنكر سلوكيـات و خروقـــــات المكلـف بتوزيع هذه الحصـة وللذــر فإنـــه بتاريــــخ ينايـــــــــر2008 اخترنا تاجــر المنطقــة كموزع قانونـــي لهذه الحصــــــــة بعدما تقدم بوثائقه إلـــى المطحنة الممولـــة فمنحتــــــــه ربـــــع الحصــــــــــة. حيث استفدنا منهــــا لأول مــرة بشكــــــــل حسن’لكن فجأة نزعــــــــــــــت منــــه هــذه الصلاحيــة ومنحت لتاجــر آخـــــــر لا ينتمي إلى المنطقـة وبحكـم انتمائــــــــــه لعائلة البرلمانـــي ممــا أثر غضبنا ’والحـــــق كلمــــة من أسمـــــــــاء الله الحسنــــــــا لهذا سيدي ومولاي الملك نرجوكم أن تتعجل لفك هذا الحصـــــار نضـــرا للضروف المزريــــــــــــة التـــي تعيشها المنطقـــــة في الوقـــــت الراهــــــن وإعادة منــح تاجر المنطقة كموزع لهذا الحق لتغطيــــــــــة حاجيــات الساكنـــــة بأكملها و التي هي في أمـــــــــــس حاجـــــــة إلـــى هذه المادة الحيوية في ظروف قاسيـة كالجفـاف و أغلب أراضي المنطقة غير قابلة للزراعة.

    وللذكر مرة اخرى فإنه في تاريخ 20-4-2008 عـقــدو أعضاء الجماعــة دورة إستتنـــائيــة وصوتو بالإجماع بتغييـــر الموزع الأول , وبعتو بإرساليـة إلى السيـــد والــــــي وعامل الجهة ولم يتوصلوا بالرد

    و في انتظار تدخلكم للحسم في هذه القضية تقبلوا منا فائق الاحترامات ودمتم في خدمــة الصالح العام


    حرر بمشرع بن عبو بتاريخ:02-06-2008

    Posté par HIJAOUI RACHID, 03 juin 2008 à 18:40
  • إحب الملك

    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
    ا ما بعد سيدي امير المؤمنين بداية أشعر بفخر واعتزاز كبيرين، وأنا أتتبع زياراتك نصرك الله وأيدك،المفاجئة لعدد من المدن المغربية، و هذا إن دل فإنما يدل على اهتمامكم المعهود بشؤون الرعية و حسن إدارتكم للبلاد


    حفضكم الله يامولاي والاسرة الملكيه الشريفه واتمنا من الله العلي القدير خادما عند أمير المؤمينين حفضك الله يامولانا حميد من أمريكا

    Posté par banane hamid, 25 mai 2009 à 20:49
  • حب الملك

    حفضكم الله يامولان وأقر عينكم بسموالامير مولاي إسماعيل وسمو الاميرة للا خديجة وباق أفراد الاسرة العلويه المجيده عاش الملك

    Posté par banane hamid, 25 mai 2009 à 20:58
  • الوطني الاول

    نصر الله الملك محمد السادس الوطني الاول
    و وفقه لما هو خير

    Posté par مغربي, 22 juin 2009 à 22:51
  • chanouan n lm39ol

    unna yussin asminw g waflla afad ayskr le comentaire hat aritkss amya hhhhhhhhhhhh

    Posté par lhu cnwan, 27 juin 2009 à 16:34
  • slt

    hi ana amina aftakhir bi malikona.[maroc][merci]

    Posté par اميتة, 04 janvier 2010 à 21:28
  • slt

    [rien a dir]

    Posté par اميتة, 04 janvier 2010 à 21:31
  • vive le maroc

    3ash sidna lah yahafdo oy3azo oya3tih saha oyahfadalna molay hassan olala salma osair osra 3alawiya www.ar.netlog.com/maroc_3alawiya

    Posté par marokiya, 05 avril 2010 à 12:45
  • عاش الملك

    يا رب احفظ و انصر صاحب الجلالة و اعنه فيما فيه خير لوطننا الجميل

    Posté par عاشقة المغرب, 29 septembre 2006 à 03:48
  • عاش أعظم و أحب وأحن ملك

    ياربي في هذا اليوم المبارك احفظ مولانا و ملكنا العظيم محمد السادس و أطل عمره و احفظ ولي العهد مولاي الحسن و الأمير الجليلة لالة سلمى و جميع سمو الأمير مولاي رشيد و سمو الأميرة لالة مريم و سمو الاميرة لالة أسماء "التي أتمنى لها عيد ميلاد سعيد" و سمو الاميرة لالة حسناء يارب يارب يارب

    Posté par Nadia, 29 septembre 2006 à 12:59
  • احبك ياملكنا

    السلام عليكم ورحمة الله
    صدقوني ان قلت لكم لا اعرف ماذا اقول في حقي ملكنا
    صراحة الكلام كثير

    صدقوني ان قلت لكم انني اخاف على ملكنا وهو في جولاته بين المدن المغربية
    فما بالكم وهو خارج المغرب؟
    لا ارتاح الا وهو راجع الى بلده وبين شعبه
    احبك يا ملكنا واطلب من الله ان يحفظك لشعبك ويحميك ويبعد عنك كل شر

    Posté par عاشقة ملك المغرب, 12 novembre 2006 à 20:43
  • الله الوطن الملك

    السلام عليكم
    لقد اقشعر جسمي عندما قرات التقرير لقد لمست مدى حب وخوف جلالة الملك على شعبه وانا جد فخورة بملكنا حفظه الله للاسرته وشعبه ومن واجبنا شعبا وحكمومة مساعدة جلالته بنجاحنا ومثابرتنا على تحقيق الحياة السعيدة لنا ولشعبنا فهو الاب والاخ الذي يرعى امن وسلامة هذه الاسرة المغربية الكبيرة والله ولي التوفيق

    Posté par ام العيد مانو, 01 décembre 2006 à 17:20
  • الى تاج راسي

    يارب اسئلك بي اسمائك الحسنى كلها اسئلك بي اسمك العيضم اعضم الكبير الاكبر الجليل الاجل المخزون المكنون الدي اد دعيت به اجبة واد سئلت به اعطيت ان تحفض لي مكلي وتحميه الهم ارزقه صبر يفوق صبر ايوب يارب احميه لنا ولي عائلته الشريفة الى زوجتة المصون الطاهرة والى كل من يحبه من شعبه نحن نحبك يملكنا لو تريد روحي مابخل عليك يعين مو خسارة فيك فديتك بكل غالي يغالي يملكنا ياحمينا من كل دل انت نصر والعز لي مغربنا الحبيب انا اعتز وافتخربي مغربيتي وبكونك ملكي يارب يارب يارب بحق ماشيقيت لي موسى في البحر طريق بحق ما رزقت مريم ماءيبل ريق بحق مصبر ايوب وصبرو يهز جبال يارب بحق نبيك الحبيب يارب احمي ملكي من كل شر ومن كل سوء ادخله جنة الفردوس يارب العالمين وجعله دئما فوق روئسنا تاج نفتخر به وبي مغربيتنا يارب احره مدخل نبيك الهم احشره في زمرة النبين وصليحن اتعلم يسدي اني في كل دعاء وفي كل صلااة اطلب الله ان يحميك لنا ولي عائلتك العلوية الشريفة يارب هد دعاء ومنك اجابة

    Posté par فاطمة الزهراء, 02 décembre 2006 à 10:51
  • الملك محمد السادس يتفقد المشاريع التنموية

    بداية أشعر بفخر واعتزاز كبيرين، وأنا أتتبع زيارات الملك محمد السادس نصره الله وأيده،المفاجئة لعدد من المدن المغربية، فهو حفظه الله جبل على تتبع المشاريع التي دشنهاسعيا من جلالته لأن تخرج هدة الأخيرة إلى حيز الوجود في الأجال المحددة لها.
    وهدا شيئ عهدناه في ملك قائد، لأنه يقود بلده إلى الرقي والنماء والإزدهار،وأب حنون ورؤوف ، لأنه يتفقد أحوال رعاياه..ومرب، لأنه يسعى جاهدا للرفع من مستوى التعليم، فأسس رعاه الله المجلس الأعلى للتعليم للنظر في قضية التعليم برمتها.
    فنحن المغاربة نصفق بحرارة لملكنا، وندعوله بالمزيد من التوفيق والنجاح في أعماله النبيلة والجلى، التي تعطي دفعة قوية لهدا الوطن العزيز كي يصل أعلى المراتب.
    سر يا ملكنا إلى الأمام، فشعبك جند من خلفكم، يدعو لكم بالحفظ والصون، وبالصحة والعافية،وبالحفظ والصون في قرة عينكم الأمير الجليل مولاي الحسن أنبته الله نباتا حسنا، وبشد الأزر بكافة أسرتكم الملكية الشريفة.
    والسلام.
    إمضاء : حميد الموقت

    Posté par hamid mouakkit, 03 décembre 2006 à 19:21
  • azul ida aglid

    tanmirt marra ilmalik ngh khf maysskar akihfd rbbi nkin monadil g lmca agadir tandim amazeigh aljameaa ibno zir

    Posté par chanouan lhoussa, 09 décembre 2006 à 15:55
  • تهنئة

    بسرور ومعزة وفرح يسعدني أن أتقدم إلى الاعتاب الشريفة بأحر التهاني وأغلى الأماني إلى صاحب الجلالة والأميرة للاسلمى وإلى جميع أفرد العائلة الملكية الشريفة بمناسبة ازدياد المولودة للاخديجة ودامت لكم الافراح والمسرات
    يحيى قرني

    Posté par yahya garni, 28 février 2007 à 21:55
  • tarik

    ana mo3jab bzaf man malikna lah ynassro o y3awno hada man gol lah y3awno o ybark lih f mawlay lhassan o tanbark lih 3la lmawloda ljadida lala khadija o lah ydakhalha 3lih b saha o salam o twal l3mar lah y3awnak

    Posté par tarik ezzazi, 30 mars 2007 à 21:25
  • بالهناء

    يدوم عليكم السعد يا ملكنا وحياة زوجية سعيدة

    Posté par بالهناء, 31 mars 2007 à 20:59
  • تحية

    نصرك الله يا حبيب و يا حفيد الحبيب )عليه الصلاة وسلام ( ونصر الاسلام بك و بساءير أفراد الأسرة الملكية الشريفة وتقبل سيدي أحر التهاني بمنلسبة ازدياد الأميرة الشريفة للا خديجة الجميلة مع متمنياتي لها بطول العمر وصحة
    -بنت الشعب المغربي زينب
    مع حفض الله

    Posté par زينب, 03 avril 2007 à 21:43
  • المومينين نسرك الله يا امير

    نصرك الله يا حبيب و يا حفيد الحبيب )عليه الصلاة وسلام ( ونصر الاسلام بك و بساءير أفراد الأسرة الملكية الشريفة وتقبل سيدي أحر التهاني بمنلسبة ازدياد الأميرة الشريفة للا خديجة الجميلة مع متمنياتي لها بطول العمر وصحة
    -بنت الشعب المغربي زينب
    مع حفض الله وريعيتيه ونسئل الله ان يونبيت للا خد جية ومولي لحسن نبتا حسنن

    Posté par jamal oubissi, 09 avril 2007 à 19:36
  • 0031612445544

    vive mohammed 6 et vive morocco toujour.

    Posté par simon, 20 avril 2007 à 16:35
  • ان النصر حليفامير المؤمنين

    بسم الله الرحمان الرخيم و الصلاة و السلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد نبينا اجمعين اما بعد...ان الله عز و جل يشهد على كلامنا هدا اننا نتمنى لجلالتكم و للاسرة الملكية جمعاءرعايته تعالى راجين منه التقبلو كدا نرجو ان تجدوا في ابنكم خير سمو امير للمغرب و نتقدم لجلالتكم و نقدم لكم احر التهاني على ازديادسمو الاميرة للا خديجة... و نعود و نقول الله الوطن الملك

    Posté par hayat, 12 mai 2007 à 20:08
  • ما من ملك يضاهيك

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اى الملك الاعظم الى الملك الوفي الى من جعلنا في امن وسلام الى من سهر على راحة كل مغربي ومغربية، اليك اقول اطال الله في عمرك وحفظك الله بما حفظ به الذكر الكريم، بارك الله فيك وفي اسرتك الميمونة خصوصا تلك البنوتة، حكيمة فاس

    Posté par شمس, 10 juillet 2007 à 02:15
  • tu es mon roi

    je suis tres ravie de rencontr ce site se que je veux dire sa serai en espagnol excisemoi

    tengo un 1 sueno es ver a mi rey y hablar con el antes de mi muerte

    Posté par jamal, 05 août 2007 à 19:03
  • دمت لنا ملكا

    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
    ا ما بعد سيدي امير المؤمنين بداية أشعر بفخر واعتزاز كبيرين، وأنا أتتبع زياراتك نصرك الله وأيدك،المفاجئة لعدد من المدن المغربية، و هذا إن دل فإنما يدل على اهتمامكم المعهود بشؤون الرعية و حسن إدارتكم للبلاد
    و في الأخير تقبلو فائق تقديري واحترامي لجلالتكم و دمت لنا ملكا

    Posté par abd elmajid, 08 août 2007 à 13:31
  • ملك القلوب

    ملك احببناه حبا جما كبارا و صغارا ابا و اما خالا و عما اخا و اختا نفديك بدمائنا و ارواحنا احببناك لما شهدناه منك من عطف و اهتمام لا يسعني الا ان اقول ( خير خلف لخير سلف )
    حفظك الله لشعب المغرب

    امظاء مواطن مغربي

    Posté par ملك القلوب, 09 août 2007 à 16:37
  • رمز وحدة الوطن

    سيدي مولاي صاحب الجلالة رعاك الله و نصرك و سداد خطاك اود أن اعبر لجلالتكم عن مدى حبي وتقديري لشخصكم الغالي فأنا أحبك في الله و اتمنى من الله العلي القدير أن يوافقك لما فيه خير البلاد والعباد لأن ما قمت به مولاي رفع رؤوسنا عاليا في ارض الغربة ولا يخلو مجلس او نقاش بيني و بين زملائي في العمل من مختلف الجنسيات العربية او الاسيوية و حتى الاوربية الا و اجد نفسي مفتخر بجلالتكم و بما قمتم به و أطال الله لنا في عمرك و حفظك الله من كل سوء
    توقيع محبك في الله

    Posté par فاطمي, 15 août 2007 à 10:59
  • salutations

    mci bien recu

    Posté par jaafar iguejjim, 05 septembre 2007 à 17:49
  • slt

    slt

    Posté par jaafar iguejjim, 05 septembre 2007 à 17:50
  • ءانما وليكم الله ورسوله.

    بسم الله الرحمان الرحيم
    ءانما وليكم الله ورسوله والذين امنوا الذين يقيمون
    الصلاة ويوتون الزكاة وهم راكعون.57.صدق الله العظيم.
    ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
    يا ابن الحسن.
    هل ينظرون ءالى الشمس؟
    فهم أو ذاك.
    لا تبتئس بما يمكرون.ءان ربك لبالمرصاد.

    ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
    بسم الله الرحمان الرحيم
    الحمد لله الذي خلق السماوات والأرض وجعل الظلمات والنور.1.ثم الذين كفروا بربهم يعدلون.2.هو الذي خلقكم من طين ثم قضى أجلا ' وأجل مسمى عنده ' ثم أنتم تمترون.3.و هو الله ' في السماوات والأرض يعلم سركم وجهركم ويعلم ما تكسبون.4.وما تاتيهم من اية من ايات ربهم ءالا كانوا عنها معرضين.5.فقد كذبوا بالحق لما جاءهم ' فسوف ياتيهم أنبؤا ما كانوا به يستهزؤون.6.ألم يروا كم أهلكنا من قبلهم من قرن مكناهم في الأرض ما لم نمكن لكم ' وأرسلنا السماء عليهم مدرارا ' وجعلنا الأنهار تجري من تحتهم فأهلكناهم بذنوبهم ' وأنشأنا من بعدهم قرنا
    اخرين.7.و لو نزلنا عليك كتابا في قرطاس فلمسوه بأيديهم لقال الذين كفروا ءان هذا
    ءالا سحر مبين.8.وقالوا لولا أنزل عليه ملك ' ولو أنزلنا ملكا لقضي الأمر ثم لا ينظرون.9.ولو جعلناه ملكا لجعلناه رجلا وللبسنا عليه ما يلبسون.10.ولقد استهزئ برسل من قبلك فحاق بالذين سخروا منهم ما كانوا به يستهزؤون.11.صدق الله العظيم.
    ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
    لقد أنذرت العالم لكي يعلم بأنه لا ءاله ءالا الله وحده لا شريك له.ولكن الظالمون بايات الله يجحدون.
    ءاذ يجب على أي يهودي في العالم الذين يحرضون الناس على سيادة الوطن ووحدته ويحرضون زعماء الكنائس في العالم ويقولون بأن الاءسلام دين ءارهاب والمسلمون ءارهابيون.
    يجب على اليهود الذين يقولون بأنهم أهدى الأمم أن يعترفوا لماذا قالوا يد الله مغلولة؟
    بسم الله الرحمان الرحيم
    غلت أيديهم ولعنوا بما قالوا ' بل يداه مبسوطتان ينفق كيف يشاء.صدق الله العظيم.
    لماذا قالوا ءان الله فقير وهم أغنياء؟
    بسم الله الرحمان الرحيم
    ولله ميراث السماوات والأرض ' والله بما تعملون
    خبير.180.لقد سمع الله قول الذين قالوا ءان الله فقير
    ونحن أغنياء ' سنكتب ما قالوا وقتلهم الأنبياء بغير حق ونقول ذوقوا عذاب الحريق.181.ذالك بما قدمت أيديكم وأن الله ليس بظلام للعبيد.182.صدق الله العظيم
    ألم يكن في التوراة التي أنزلها الله على موسى عليه السلام أن الله قال.
    ءاني باعث نبيا من ولد ءاسماعيل ابن ءابراهيم الخليل فمن كفر به فهو ملعون.
    بسم الله الرحمان الرحيم
    ولما جاءهم كتاب من عند الله مصدق لما معهم وكانوا من قبل يستفتحون على الذين كفروا ' فلما جاءهم ما عرفوا كفروا به ' فلعنة الله على الكافرين.88.صدق الله العظيم.
    ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
    بسم الله الرحمان الرحيم
    أفلم يدبروا القول أم جاءهم ما لم يات اباءهم
    الأولين.69.أم لم يعرفوا رسولهم فهم له منكرون.70.أم يقولون به جنة ' بل جاءهم بالحق ' وأكثرهم للحق كارهون.71.ولو اتبع الحق أهواءهم لفسدت السماوات والأرض ومن فيهن ' بل اتيناهم بذكرهم ' فهم عن ذكرهم معرضون.72.صدق الله العظيم.
    ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
    بسم الله الرحمان الرحيم
    هو الذي يريكم
    البرق خوفا وطمعا وينشئ السحاب الثقال.13.ويسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته ' ويرسل الصواعق فيصيب بها من يشاء وهم يجادلون في الله وهو شديد
    المحال.14.صدق الله العظيم.
    ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
    يجب على السلطات المغربية أن تتحرك حسب تحركات جو الاءنتخابات ,فاءن كان هناك شك أو ريب في هذه العملية الانتخابية فيجب قطع كل الاتصالات السلكية واللاسلكية والحواسيب للمواطنين ولا يبقى ءالا اتصالات السلطة الوطنية لكشف مغاوير الشبكات المشبوهة.
    اعملوا بجد وءاخلاص ءان الله كان عليكم رقيبا.
    والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

    Posté par أحمد, 06 septembre 2007 à 19:22
  • 3/10/07

    salut je t'aime

    Posté par chouchou, 02 octobre 2007 à 20:25

ملاحضات هامة بخصوص التعليقات

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان
المرجوا التعليق على موضوع المادة المنشورة اعلاه وعدم توجيه رسائل خاصة عبر الاستمارة

موقع المغرب الملكي موقع خاص لا تربطه اي صلة بمؤسسة القصر للمزيد من المعلومات المرجوا زيارة هده الصفحة

يحتفظ موقع المغرب الملكي بحق حدف او عدم نشر أي تعليق يتضمن إهانات أو تعليقات ساخرة أو بذيئة إلى اي شخص او مجموعة تمس أو تتعلق بالجنسيّة أو الأصل العرقيّ أو الدّين أو المعتقد أو الطاقات البدنية والعقلية أو التّعليم أو الجنس والحالة الاجتماعية أو التوجه أو الانتماء السياسيّ أو المعتقدات الفكرية أو الدّينيّة. او تعليقات تروج للعنصرية أو للتمييز العنصري والديني والمذهبي أو للتمييز ضد المرأة وكل أشكال التمييز الأخرى

أضف تعليقك بخصوص محتوى الموضوع أعلاه







آخر الاخبار و المقالات

موقع المغرب الملكي


Regie Publicite Afrique

 

© http://www.karimedia.net/ | 2006 | 2009 | Tous droits réservés