المغرب الملكي

موقع المغرب الملكي أول جريدة الكترونية ملكية بالمغرب مغرب الملكية و ملكية المغرب من الالف الى الياء بالموقع الملكي المغربي موقع كل الملكيين المغاربة و مرصد الاخبار و الكواليس الملكية بالاضافة الى جديد التسجيلات و الصور الخاصة بالاسرة الملكية المغربية

31 décembre 2005

الـسـيــرة الـذاتـيـة لـصـاحـب الجـلالـة المـلـك مـحـمد السـادس مـلـك الـمـغـرب

med6ولد صاحب الجلالة الملك محمد السادس، ابن المغفور له صاحب الجلالة الملك الحسن الثاني، رحمه الله، في يوم 21 غشت 1963 بالرباط. وهو الملك الثالث والعشرون للدولة العلوية الشريفة، التي تولت عرش المملكة المغربية منذ منتصف القرن السابع عشر الميلادي.
- وتنحدر الأسرة العلوية من السلالة النبوية الشريفة، التي ينتهي نسبها إلى الرسول الأعظم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم. وكانت قد استقرت بمدينة سجلماسة، بمنطقة تافيلالت جنوب المغرب، في منتصف القرن الثالث عشر الميلادي.
- تولى صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير سيدي محمد بن الحسن بن محمد عرش المغرب، في 30 يوليوز 1999. وتمت مبايعته بقاعة العرش بالقصر الملكي بالرباط، إثر وفاة والده المغفور له جلالة الملك الحسن الثاني، قدس الله روحه.
- عقد صاحب الجلالة الملك محمد السادس قرانه على صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى، يوم 21 مارس 2002، بالقصر الملكي بالرباط. وأقيمت حفلات الزفاف الميمون أيام12 و13 و14 يوليوز 2002 بالقصر الملكي بالرباط.
في 8 مايو 2003، ازداد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن بالقصر الملكي بالرباط. 

النشـأة والتـربيـة والتكـويـن الأكـاديـمي

post_32_1119403571أدخله والده المنعم في سن الرابعة، إلى الكتاب القرآني الملحق بالقصر الملكي.
أنهى الدراسة في السلكين الابتدائي والثانوي بالمعهد المولوي، وحصل على الباكالوريا، في يونيو 1981.
واصل الدراسات العليا في الحقوق بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بجامعة محمد الخامس بالرباط، حيث نال في سنة 1985، الإجازة في موضوع "الاتحاد العربي الإفريقي واستراتيجية المملكة في مجال العلاقات الدولية".
- في سنة 1987 و1988 حصل على الشهادتين الأولى والثانية للدراسات العليا في العلوم السياسية والقانون العام بامتياز.
وفي يوم 29 أكتوبر 1993، نال شهادة الدكتوراه في الحقوق بميزة مشرف جدا، من جامعة "نيس صوفيا آنتيبوليس" الفرنسية، إثر مناقشة أطروحة في موضوع "التعاون بين السوق الأوروبية المشتركة واتحاد المغرب العربي".
- منحته جامعة جورج واشنطن درجة الدكتوراه الفخرية في 22 يونيو سنة 2000.
- صدر لجلالته كتاب وعدة مقالات حول التعاون الأوروبي المغاربي.
تلقى خلال سنتي 1988 و1989، تدريبا لمدة ستة أشهر بديوان السيد جاك دولور، رئيس لجنة المجموعة الاقتصادية الأوروبية آنذاك.
- يتقن جلالته اللغات العربية والفرنسية والإسبانية والإنجليزية.
- يزاول جلالته عدة أنشطة رياضية. 

المهـام التـي تقلـدهـا صـاحب الجـلالـة الملـك محمـد السـادس

عنـدمـا كـان وليـا للعهـد

0000314974_005اضطلع صاحب الجلالة الملك محمد السادس منذ صباه، بمهام عليا، كلفه بها والده المنعم، لدى قادة الدول الشقيقة والصديقة. كما شارك جلالته في العديد من الملتقيات، على المستوى الوطني والعربي والإسلامي والإفريقي والدولي:

في الرابعة من عمره، رافق جلالة الملك والده المنعم في الزيارة الرسمية التي قام بها للولايات المتحدة الأمريكية يومي 9 و10 فبراير 1967.
وكانت أول مهمة رسمية قام بها إلى الخارج بتاريخ 6 أبريل 1974، وذلك لتمثيل جلالة والده المنعم في القداس الديني بكاتدرائية "نوتردام" بباريس، إثر وفاة الرئيس الفرنسي الراحل جورج بومبيدو. كما مثل جلالة والده المنعم في تشييع جنازة إمبراطور اليابان هيرو هيتو، يوم 23 فبراير 1989.
قام بزيارة لعدد من الدول الإفريقية، من 23 إلى 30 يوليوز 1980، حيث التقى جلالته برؤساء السينغال السيد ليوبولد سيدار سنغور، وغينيا السيد أحمد سيكوتوري، وكوت ديفوار السيد هوفويت بوانيي، والكاميرون السيد أحمدو أحيجو، ونيجيريا السيد شيهو شاغاري، وسلمهم رسائل شخصية من صاحب الجلالة المغفور له الملك الحسن الثاني.

قام بزيارة رسمية للمملكة العربية السعوديـة من 11 إلى 18 مـارس 1986، ولليابان من 7 إلى 21 مارس 1987.
ترأس الوفود المغربية المشاركة في أشغال عدة مؤتمرات دولية وجهوية منها :
- القمة السابعة لدول عدم الانحياز، المنعقدة في نيودلهي يوم 10 مارس 1983.
اجتماع لجنة المتابعة المنبثقة عن منظمة الوحدة الإفريقية الخاصة بالصحراء، في أديس أبابا، يوم 21 شتنبر 1983.
القمة الفرنسية الإفريقية العاشرة، المجتمعة في فيتال، في يوم 3 أكتوبر 1983.
اجتماع الفريق الاستشاري المكلف بإعداد الاحتفال بالذكرى الخمسين لتأسيس منظمة الأمم المتحدة، بتاريخ 04 ماي 1994 ، في جنيف.
الدورة الاستثنائية للجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة، المنعقدة من 21 إلى 27 يونيو 1997 بالبرازيل، حول البيئة والمسماة "قمة الأرض

  تـرأس التظـاهرات التاليـة

افتتاح أشغال المؤتمر الوزاري "للكات" (مراكش 12 أبريل 1994).
افتتاح أعمال اللجنة الوطنية للاحتفال بالذكرى الخمسين لتأسيس منظمة الأمم المتحدة، يوم 12 يناير 1995.
الجلسة الختامية للندوة الدولية المنعقدة بباريس حول موضوع "العلاقات المغربية الأوروبية"، بتاريخ 9 أبريل 1996.
افتتاح مكتب المجلس المغربي الأمريكي للتجارة والاستثمارات، بنيويورك، بتاريخ 10 دجنبر 1996.
 

كمـا تـولى رئـاسـة اللـجان التـاليـة

- اللجنة المنظمة للدورة التاسعة لألعاب حوض البحر الأبيض المتوسط، المقامة في الدار البيضاء (18 مارس 1982).
- اللجنة المكلفة بتنظيم الدورة السادسة للألعاب العربية (11 أبريل 1985).
  المـسـؤوليـات العـسكـريـة التـي أنـاطـه بهـا والـده المنـعـم :
- منسق مكاتب ومصالح القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية (26 نونبر 1985).
- كما تمت ترقية جلالته على يد والده المنعم إلى رتبة فريق (جنرال دو ديفيزيون) يوم 12 يوليوز 1994
 

اعتـــلا ء العــرش

6437199اعتلى صاحب الجلالة الملك محمد ابن الحسن، عرش المغرب، طبقا للفصل 20 من الدستور، في يوم 23 يوليوز 1999، على إثر وفاة والده المغفور له صاحب الجلالة الملك الحسن الثاني، رحمه الله. وتلقى جلالته، في نفس اليوم، بصفته أميرا للمؤمنين، البيعة وذلك بقاعة العرش بالقصر الملكي بالرباط.
وفي 30 يوليوز 1999، أدى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أمير المؤمنين، رسميا صلاة الجمعة، وألقى أول خطاب للعرش. وقد اعتمد هذا التاريخ رسميا للاحتفال بعيد العرش

يـرأس جـلالـة المـلك بصفـة فعـليـة عـدة جمـعيـات

مـن بينـها مؤسسة محمد الخامس للتضامن

مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج المعتقلين ونزلاء مراكز حماية الطفولة.
كما برأس، بصفة شرفية، وفي إطار الدعم الذي ما فتئ يوليه جلالته لعمل هيئات ومنظمات المجتمع المدني، عددا من الجمعيات التي تنشط في مختلف مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
 

الأوسمة

قام عدد كبير من الدول الشقيقة والصديقة بمنح جلالة الملك أوسمتها الكبرى، وهذه الدول هي  فرنسا، إسبانيا، إيطاليا، بلجيكا، تونس، موريتانيا، ليبيا، مصر، الأردن، الكويت، قطر، البحرين، سوريا، لبنان، السينغال، الكامرون، مالي، الغابون، النيجر، بوركينا فاسو، البرازيل، البيرو، الشيلي، الأرجنتين، الميكسيك، الدومينيك
 

الجوائز والميداليات

post_32_11019394851كما حاز جلالة الملك على عدد كبير من الجوائز والميداليات الرفيعة من قبل هيئات برلمانية ومنظمات دولية وغير حكومية، من بينها جائزة الجمعية الدولية للرياضة بدون عنف في 11 شتنير 1983 ؛
ميداليتان ذهبيتان منحتهما لجلالته المجلة الرياضية "بطل إفريقيا" التي تصدر باللغتين الفرنسية والإنجليزية برسم سنتي 1988 و 1989  الجائزة الفخرية "من أجل غرناطة 1999 " من قبل مجموعات المحطات الإذاعية "لاكاديناسير" بغرناطة في دجنبر 1999 ؛
وسام الاستحقاق الكبير للاتحاد الكروي لأمريكا الجنوبية (28 مارس 2000 ) ؛
جائزة "هيلين كيلير" (منظمة أمريكية تضطلع بمهام الأعمال الاجتماعية وخاصة ما يتعلق بمساعدة فاقدي البصر) في 17 يوليوز 2000

وسام مجلس الشيوخ الإسباني (19 شتنبر 2000)؛
وسام الكونغريس الإسباني (19 شتنبر 2000) ؛
جائزة "عبد الرحمان الداخل" التي منحتها لجلالته بلدية ألمونيكا بإسبانيا والتي تسلم لكبار الشخصيات التي تقوم بمجهودات جبارة من أجل توطيد العلاقات العربية الأوروبية في 27 نونبر 2000 ؛
"درع الإيسيسكو" الذي يعد أكبر وسام تمنحه المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة إلى رؤساء الدول الأعضاء في 7 دجنبر 2000 ؛
قلادة "أبي بكر الصديق" من طرف جمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر العربية التي تعتبر أعلى وسام للمنظمة، وذلك تقديرا منها لدور جلالته في العمل الإنساني والخيري، وتضامنه مع الفئات المعوزة (19 يونيه 2001)؛

  الصـلاحيـات الدستـوريـة لصـاحب الجـلالـة الملـك

post_32_1132337512ينص دستور المملكة المغربية، الذي تمت الموافقة عليه بموجب استفتاء، عام 1962، على أن المغرب ملكية دستورية، ديمقراطية واجتماعية. وأن السيادة للأمة تمارسها مباشرة بالاستفتاء، وبصفة غير مباشرة بواسطة المؤسسات الدستورية. كما أقر التعددية السياسية، من خلال منع نظام الحزب الوحيد.
وهي المقتضيات التي تم الاحتفاظ بها في كل التعديلات التي أدخلت على الدستور خلال 1970، 1972، 1992 و1996. وقد تم تدعيم هذه المقتضيات، من خلال النص عند مراجعة الدستور سنة 1992، في ديباجته على تأكيد تشبث المملكة المغربية بحقوق الإنسان، كما هي متعارف عليها دوليا.

فيما يتعلق بصلاحيات جلالة الملك، ينص دستور المملكة بالخصوص على ما يلي

- الملك أمير المؤمنين والممثل الأسمى للأمة ورمز وحدتها وضامن دوام الدولة واستمرارها، وهو حامي حمى الدين والساهر على احترام الدستور، وله صيانة حقوق وحريات المواطنين والجماعات والهيئات. وهو الضامن لاستقلال البلاد وحوزة المملكة في دائرة حدودها الحقة (الفصل 19(.

- يعين الملك الوزير الأول، ويعين باقي أعضاء الحكومة باقتراح من الوزير الأول (الفصل 24). يمكن للملك أن يعفي أعضاء الحكومة من مهامهم، وتعفى الحكومة بمبادرة منه أو بناء على استقالتها (الفصلان 24 و 60 ).
- الحكومة مسؤولة أمام الملك وأمام البرلمان. فالوزير الأول يتقدم أمام كل من مجلسي البرلمان (مجلس النواب المنتخب أعضاؤه بالاقتراع العام المباشر، ومجلس المستشارين المنتخب بالاقتراع غير المباشر) ويعرض البرنامج الذي يعتزم تطبيقه، ويكون هذا البرنامج موضوع مناقشة أمام كلا المجلسين، ويتلو مناقشته بمجلس النواب تصويت بمنح الثقة بالأغلبية المطلقة لأعضائه.
- يرأس الملك المجلس الوزاري (الفصل 25).
يصدر الملك الأمر بتنفيذ القوانين المصادق عليها من قبل البرلمان، خلال الثلاثين يوما الموالية لإحالته إلى الحكومة، بعد تمام الموافقة عليها.
للملك حق حل مجلسي البرلمان أو أحدهما (الفصل 27)، كما يمكن للملك أن يعلن حالة الاستثناء بظهير شريف بعد استشارة رئيس مجلس النواب ورئيس مجلس المستشارين ورئيس المجلس الدستوري، وتوجيه خطاب إلى الأمة (الفصل 35).
يمارس الملك حق العفو، ويرأس المجلس الأعلى للقضاء الضامن لاستقلاله. كما يعين رئيس المجلس الدستوري.
الملك هو القائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية، وله حق التعيين في الوظائف المدنية والعسكرية، كما له أن يفوض لغيره ممارسة هذا الحق (الفصل 30).
في المجال الديبلوماسي يعتمد الملك السفراء لدى الدول الأجنبية والمنظمات الدولية، ولديه يعتمد السفراء وممثلو المنظمات الدولية، ويوقع الملك المعاهدات ويصادق عليها، غير أنه لا يصادق على المعاهدات التي تترتب عليها تكاليف تلزم مالية الدولة إلا بعد الموافقة عليها بقانون (الفصل 31).
للملك ولمجلس النواب ولمجلس المستشارين حق اتخاذ المبادرة قصد مراجعة الدستور، ويمكن للملك أن يستفتي الشعب مباشرة في شأن المشروع الذي يستهدف به مراجعة الدستور (الفصل
103).

الثوابت: الإسلام والملكية والوحدة الترابية، القيم الخالدة للأمة والدعائم الأساسية لمشروع المجتمع الحداثي والديمقراطي

الورش الكبير لصاحب الجلالة الملك محمد السادس:  تشييد دولة عصرية، ديمقراطية ومتضامنة

نشر من طرف ادارة موقع المغرب الملكي في على الساعة 21:22 - تعليقات زوار الموقع 266


Regie Publicite Afrique

banniere

40436363_p1_copie

zzzz11

zzzz12

تعليقات زوار الموقع

    MONAJAT

    JE SS UN JEUNE MASROCAIN AGE DE 26an natif de marrakech; je ss licencie en langue et litt francaise; je porte a votre connaissance que j'AI PASSE POUR LA 3 FOIS UN CONCOURS DE POLICE A KENITRA A L'INSTITUT ROYAL DE POLICE. VU QUE JE FAIS PAS PARTIE D4UNE GRANDE FAMILLE UN EMPECHEMENT QUI DEJOUE TT POSIBILITE DE S'INTEGRER. VOILA HICHAM DE MARRAKECH SYBA 83 LOT NAKHIL

    Posté par HICHAM, 25 février 2011 à 18:45
  • alhamdolillah je suis fiére de sidna mohamed nassrahollah allah alwatan al malik

    Posté par hafidi, 28 février 2011 à 19:18
  • السلام عليكم ايها المغاربة من لم يستمع الى خطاب جلالة الملك اليوم فقد فاته الشيئ الكثير انني مغربي ومعتز بمغربيتي و معتز بملكي الدي اطلب من اله عز وجل ان يحفظ لنا ملكنا و ينصره ويتبت خطاه عاشششششششششششششششش ملكنا محمد السادس
    super roi pour un super maroc

    Posté par khalid, 09 mars 2011 à 23:38
  • افتخار

    بسم الله الرحمان الرحيم وبعد اولا انا مغربية حرة اعيش في مصر احب ملكي وافتخر به كل فخر واطلب من الله ان يحفضه ويرعاه كما يرعى شعبه محبوب وكما من الله ان يحفض جميع الاسرة ملكية وسلام

    Posté par ام محمد, 15 mars 2011 à 00:35
  • Pour toi mon cher Roi

    سيدي و مولاي اعزك الله واطال عمرك
    دافعي الى كتابة هذا الاعتراف هو كوني احب ملكي ووطني ولا اريد الفتنة في بلدنا الحبيب، رغم اني عاطل عن العمل منذ سنة 1995 ب دبلوم الاجازة وطرقت ابواب الوظيفة العمومية عن طريق المباريات لكن دائما كنت استلم رسالة " يؤسفنا انك لم تحصل على النقط الكافية" وكنت ابحث عن مبارة اخرى حتى بلغت من الكبر عتيا، والان مازلت اشتغل يوما اوبعض يوم هنا وهناك لكي استطيع ان اسد رمقي. لكن رغم ذلك احب وطني و ملكي الذي اكنّ له كامل الاحترام. طلبي البسيط هو ان ينظر الى وزرائه الذين ينحدرون من عائلة واحدة وهي عائلة الفاسي. اي مواطن يرى هذا سيرفضه لا محالة. 23 سنة لابنة عباس الفاسي لايخول لها القانون لان تكون مديرة ديوان، لانها ليست ناضجة عقليا، وايضا ابن عباس الفاسي الذي يدير القناة الاخبارية. اليس هناك الا هاذين المراهقَيْن في المغرب؟ عندنا اطر عالية جدا ولكن اهل فاس...

    Posté par abdou, 20 mars 2011 à 10:57
  • طلب سكن

    سلام تام بوجود مولانا الامام المؤيد بالله وبعد

    صاحب الجلالة،
    لنا الشرف العظيم بأن نتقدم لكم يا مولاي برسالتنا هاته مضمنين إياها آيات الولاء والإخلاص للسدة العالية بالله وللعرش العلوي المجيد.
    إن ما دفعنا وشجعنا يا صاحب الجلالة على رفع هذه الرسالة إلى جلالتكم هو ما تولونه من اهتمام كبير بأحوال عامة شعبكم وعلى الأخص المعوزين والمحرومين منهم، راجين من الله العلي القدير أن تمدوا لنا يا مولاي يد العون والمساعدة.
    حيث سبق لنا أن طرقنا جميع الأبواب في سبيل إيجاد عمل يدر علينا مدخولا لا يعيننا على تحمل متاعب الحياة الشاقة فارجو منك يا مولاي مساعدتي ماديا او حتى معنويا .و ختاما نتمنى لك طول العمر و الصحة لك ولكل العاعلة الملكية الشريفة . حفظكم الله يامولاي بما حفظ به الذكر الحكيم وأمتعكم بالصحة والعافية وأدام ظلكم علينا

    Posté par عمر, 06 avril 2011 à 22:45
  • إعانة

    بسم الله الرحمان الرحيم
    سيدي و مولاي صاحب الجلالة ادامك الله لنا قائدا و ملكا
    سيدي انا مواطنة من اهل هدا الوطن الحبيب ابلغ من العمر 39 سنة لست متزوجة ولا اعمل و ليس لدي مدخول من اي مصدر كان مع الإشارة الى ان والدي متوفي مند صيف 2006
    اطلب منكم سيدي إعانتي بما تفضلتم به
    و جازاكم الله عنا كل خير و إحسان وادامكم لنصرت الحق و الوقوف الى جانب المحتاجين من شعبكم الوفي
    و السلام .

    Posté par عبير, 03 mai 2011 à 10:31
  • رسالة من العراق

    جلالة المللك المفدى اطال الله في عمركم
    بالاصالة عن نفسي وبالنيابة عن اولاد العم من قبيلة السادة الحسنية الهاشميين من اولاد السيد الأكبر عبد الله بن الحسن المثنى ابن الحسن ابن علي ابن ابي طالب عليه السلام نبعث اليكم بالتمنيات القلبية بموفور
    الصحة والعمر المديد سدد الله خطاكم بالنصر المبين

    Posté par علي صباح الحسني, 22 mai 2011 à 20:24
  • alah watan malik

    ana sab man mdinat bnemalal knbhat aala aamal saik rmok

    Posté par abdalmjid, 23 octobre 2011 à 16:49
  • من صعيد مصر

    نكتب لسيادتكم من صعيد مصر بصفتى من المهتميين بشئون المغرب العربى وخصوصا بالمملكة المغربية الشقيقة واحب ان اقول شهادة حق "ان صاحب الجلالة الملك محمد السادس بكل ما يمتلك من اخلاق ومبادئ ومفردات لنظريات عظيمة وممارسات جماهيرية شعبية نستطيع ان نقول انه من الشخصيات الجديرة بالاحترام والتقدير فى العالم العربى الاسلامى"وأود ان اقول لأشقائى المغاربة "حافظوا على حوذة هذا الوطن العظيم" .تحياتى محمد حلمى-جمهورية مصر العربية-محافظة اسوان
    002 01227502278

    Posté par محمد حلمى, 24 octobre 2011 à 23:04
  • شكر وتقدير

    بسم الله الرحمن الرحيم أود وأريد أن أخبركم بأني من الجارة والصديقة الجمهورية الإسلامية الموريتانيةأن أشكر أصحاب هذا الموقع أن أشكر

    Posté par ahmed, 07 novembre 2011 à 16:53
  • tazmamarte

    تهانينا على والدك الذي فتح سجن تازمامارت لارحمه الله واش إيجي منكم ولد الفار حفار

    Posté par khlila, 30 janvier 2012 à 16:07
  • [Bravo]mohamed ben papa hassan 2 rahimaho allah

    Posté par seddi, 15 avril 2012 à 06:35
  • HOLM

    SLAM 3LIKOM YA SOMOUWA AMIR MOHAMED SADIS NSRAKA LAH WA AYADAK AMA BA3D ANA CHABA FI 3OMRI 21 LDAYA 6 IKHWA 4 DKOR WA OKHTI LDAYA AKH LDAYH 11 MARID BI KILI ABI 3ATIL OMI TACHTARIL FI ELBYOT ANA MAZILTO LAM ASTAKMIL DIRASATI BA3D WA 9ALBI YTA9ATA3 FACH KAN CHOF OMI KAT KHDAM OFI 3MORHA 50 ANS WASHATHA LAT TASMAHO LAHA BI AL 3AMAL HAMOHA CHARIL AN TOUSA3IDANA LIANA ABI LA YAHTAM BINA HIYA LTI KBRATNA O9RATNA WLAM TRA MINA BA3D CHAYAAN SA3IDNA YA MAWLAY ARJOUK

    Posté par ZAKIA, 25 avril 2012 à 14:16
  • SLAM 3LIKOM

    LAN OTILA 3LIKOM KATIRAN ANA MOHTAJ WLDAYA MACHAKIL KATIRA FI HYATI ATLIBO YAJALALAT MALIK AN TOUSA3IDANI WLAHO LA YADI3O AJRA MOUHSININ



    ZINEB DE CASA N°:0674 67 11 52

    Posté par ZAKIA, 25 avril 2012 à 14:26
  • طلب وضيفة

    السلام عليكم ورحمته تعالى وبركاته
    صاحب الجلالة نصركم الله وسدد خطاكم وبعد أن أغلقت الأبواب في وجهي هاأنا أطرق بابكم وأنا على يقين أنكم لن تردوني خائبا فأنا ياصاحب الجلالة شاب وعاطل عن العمل اتمنى ان اجد عملا يسترني فهاد الزمان
    إن ما دفعني وشجعني يا صاحب الجلالة على رفع هذه الرسالة إلى جلالتكم هو ما تولونه من اهتمام كبير بأحوال عامة شعبكم وعلى الأخص المعوزين والمحرومين منهم، راجين من الله العلي القدير أن تمدوا لنا يا مولاي يد العون والمساعدة
    gsm:06.24.03.57.51 nassaraka allah wa ayaddak wa a3azzaka wahafidaka yamawlay amir almouminiine.

    Posté par houcin, 11 mai 2012 à 00:15
« Premier   1  2  3  4  5  6 

ملاحضات هامة بخصوص التعليقات

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان
المرجوا التعليق على موضوع المادة المنشورة اعلاه وعدم توجيه رسائل خاصة عبر الاستمارة

موقع المغرب الملكي موقع خاص لا تربطه اي صلة بمؤسسة القصر للمزيد من المعلومات المرجوا زيارة هده الصفحة

يحتفظ موقع المغرب الملكي بحق حدف او عدم نشر أي تعليق يتضمن إهانات أو تعليقات ساخرة أو بذيئة إلى اي شخص او مجموعة تمس أو تتعلق بالجنسيّة أو الأصل العرقيّ أو الدّين أو المعتقد أو الطاقات البدنية والعقلية أو التّعليم أو الجنس والحالة الاجتماعية أو التوجه أو الانتماء السياسيّ أو المعتقدات الفكرية أو الدّينيّة. او تعليقات تروج للعنصرية أو للتمييز العنصري والديني والمذهبي أو للتمييز ضد المرأة وكل أشكال التمييز الأخرى

أضف تعليقك بخصوص محتوى الموضوع أعلاه







آخر الاخبار و المقالات

موقع المغرب الملكي


Regie Publicite Afrique

 

© http://www.karimedia.net/ | 2006 | 2009 | Tous droits réservés