المغرب الملكي

موقع المغرب الملكي أول جريدة الكترونية ملكية بالمغرب مغرب الملكية و ملكية المغرب من الالف الى الياء بالموقع الملكي المغربي موقع كل الملكيين المغاربة و مرصد الاخبار و الكواليس الملكية بالاضافة الى جديد التسجيلات و الصور الخاصة بالاسرة الملكية المغربية

01 janvier 2006

صاحب الجلالة الملك محمد السادس

mohemmed_vi_56محمد السادس محمد بن الحسن، الملك الثامن عشر في الدولة العلوية.. تولى العرش 23 من يوليوز سنة 1999م بعد وفاة والده المغفور جلالة الملك الحسن الثاني..

ولد محمد السادس بن الحسن، -الملك الثامن عشر في يوم الأربعاء فاتح ربيع الثاني 1383 هـ الموافق ل 21 غشت 1963 بالرباط. التحق بالمدرسة القرآنية بالقصر الملكي فيفي سن الرابعة.

في 28 يونيو من عام 1973م حصل جلالته على شهادة الدراسات الابتدائية. وتابع دراسته الثانوية بالمدرسة المولوية حيث نال شهادة الباكالوريا عام 1981.

في سنة 1985 حصل جلالته على شهادة الإجازة في الحقوق من كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالرباط حول موضوع " الاتحاد العربي الإفريقي واستراتيجية المملكة المغربية في ميدان العلاقات الدولية".

وفي سنة 1987 أحرز جلالته بامتياز على الشهادة الأولى للدارسات العليا في العلوم السياسية. وفي يونيو 1988 نال بامتياز دبلوم الدراسات العليا لدكتوراه القانون العام .

ومن أجل استكمال تكوينه والاحتكاك بتطبيق مبادئ وقواعد القانون الملقنة في الكلية أجرى جلالته في نونبر 1988 ببروكسيل تدريب لبضعة أشهر لدى السيد جاك دولور رئيس لجنة المجموعات الأوروبية آنذاك.

وفي يوم 29 أكتوبر 1993 حصل جلالة الملك من جامعة " نيس صوفيا أنتيبوليس" على شهادة الدكتوراه في القانون بميزة " مشرف جدا " مع تهانئ لجنة المناقشة وذلك عن أطروحة حول موضوع "التعاون بين السوق الاوروبية المشتركة والمغرب العربي".

وأصبح جلالة الملك يوم 22 دجنبر 1979 رئيسا شرفيا للجمعية الاجتماعية والثقافية لحوض البحر الابيض المتوسط .

وفي 18 مارس 1982 عينه جلالة المغفور له الحسن الثاني رئيسا للجنة المنظمة للألعاب التاسعة للبحر الأبيض المتوسط التي جرت بالدار البيضاء.

كما عينه المغفور له الملك الحسن الثاني يوم 11 أبريل 1985 منسقا عاما لمكاتب ومصالح الأركان العامة للقوات المسلحة الملكية..

ورقي صاحب الجلالة في 12 يوليوز 1994 إلى رتبة جنرال دوديفيزيون.

ومنذ 1996 وجلالة الملك يتولى رئاسة الجمعية الملكية المغربية للحصان الركوب والرئاسة الشرفية لجمعية " تافيلالت " .كما يترأس جلالته منذ 1999 نادي الاوداية لرياضة ركوب الأمواج.

وقد تولى جلالة الملك محمد السادس منذ ريعان شبابه مسؤوليات جسيمة إذ كلفه والده الملك الراحل الحسن الثاني بمهام عديدة على الصعيد الوطني والعربي والإسلامي والإفريقي والدولي لدى رؤساء دول شقيقة وصديقة. وهكذا شارك جلالته في العديد من المؤتمرات الدولية والإقليمية.

كانت أول مهمة رسمية لجلالته خارج الوطن يوم سادس أبريل 1974 حيث مثل جلالة المغفور له الحسن الثاني في الحفل الديني الذي احتضنته "كاتدرائية نوتر دام دو باري " تخليدا لذكرى رحيل الرئيس الفرنسي جورج بومبيدو.

وقد أصبح ملكا للمغرب في 23 يوليوز 1999 اثر وفاة الملك الحسن الثاني .وقد تمت بالقصر الملكي بالرباط مراسم تقديم البيعة لجلالة الملك محمد السادس.

وفي 30 يوليوز 1999 أعطى جلالته تعليماته السامية من أجل الاحتفال بعيد العرش في 30 يوليوز من كل سنة كما وجه جلالته أول خطاب للعرش أكد فيه السير على نهج والده المغفور له الملك الحسن الثاني وايلاء أولوية خاصة لحل بعض المشاكل الاجتماعية.

ويتقلد صاحب الجلالة مهمة القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

أول زيارة قام بها جلالة الملك محمد السادس للخارج منذ اعتلاءه عرش أسلافه المنعمين تمت في الفترة مابين 25 و 28 دجنبر 1999 حيث قام بجولة زار خلالها كلا من المملكة العربية السعودية ، دولة الامارات العربية المتحدة وتونس

mohamedVi_salam

وصاحب الجلالة الملك محمد السادس حامل لعدة توشيحات وجوائز من ضمنها

جائزة الجمعية الدولية للرياضة بدون عنف في 11 شتنبر 1983
الحمالة الكبرى للجمهورية التونسية في غشت 1987
ميداليتين ذهبيتين منحتهما لجلالته المجلة الرياضية "بطل إفريقيا" التي تصدر باللغتين الفرنسية والانجليزية برسم سنتي 1988 و 1989
الجائزة الفخرية " من أجل غرناطة 1999 " من قبل مجموعات المحطات الإذاعية " لاكاديناسير " بغرناطة في دجنبر 1999
قلادة الحسين بن على ( الأردن ) في مارس 2000
وسام الاستحقاق للجمهورية الإيطالية في أبريل 2000
الوشاح الكبير للاستحقاق الوطني ( موريتانيا) في أبريل 2000
القلادة الكبرى لوسام السابع من نوفمبر (تونس) في ماي 2000
الحمالة الكبرى للوسام الوطني المالي في 14 يونيو 2000
الدكتوراه الفخرية من جامعة جورج واشنطن الأمريكية في 22 يونيو 2000
جائزة " هيلير كيلير "(منظمة أمريكية تضطلع بمهام الأعمال الاجتماعية وخاصة ما يتعلق بمساعدة فاقدي البصر) في 17 يوليوز 2000
قلادة وسام " ايزابيل لاكاتوليك " (اسبانيا) في 18 شتنبر 2000
جائزة " عبد الرحمان الداخل " التي منحتها لجلالته بلدية ألمونيكا بإسبانيا والتي تسلم لكبار الشخصيات التي تقوم بمجهودات جبارة من أجل توطيد العلاقات العربية الأوروبية في 27 نونبر 2000
"درع الايسيسكو" الذي يعد أكبر وسام تمنحه المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة إلى رِؤساء الدول الأعضاء في 7 دجنبر2000،
وسام " أمية " الوطني من درجة الوشاح الأكبر (سوريا) في 9 ابريل 2001
وسام الاستحقاق اللبناني من الدرجة الاستثنائية في 13 يونيو 2001
قلادة " أبي بكر الصديق " من طرف جمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر العربية التي تعتبر أعلى وسام للمنظمة وذلك تقديرا منها لدور جلالته في العمل الإنساني والخيري وتضامنه مع الفئات المعوزة

31193657_p

الـسـيــرة الـذاتـيـة لـصـاحـب الجـلالـة المـلـك مـحـمد السـادس مـلـك الـمـغـرب

armoiries_1_  les trois grands rois armoiries_1_

نشر من طرف ادارة موقع المغرب الملكي في على الساعة 02:50 - تعليقات زوار الموقع 1168


Regie Publicite Afrique

banniere

40436363_p1_copie

zzzz11

zzzz12

تعليقات زوار الموقع

  • ثورة 20 غشت 1955 بمدينـة خنيـفر ة

    لبسم الله الرحمن الحيم
    إلى المقام العالي با لله
    جلالة الملك محمد السادس حفظه الله ورعاه
    الموضوع : ثورة 20 غشت 1955 بمدينة خنيـفـرة .
    سلام تام بوجودكم مولانا الإمام دام عزكم ومصركم
    أما بعد ، مولاي فثورة 20 غشت 1955 بمدينة خنيفرة هزت أركان وجبروت وقوات الاستعمار،ورفعت لواء الحرية والانعتاق والاستقلال وعودة جدكم بطل الحرية والاستقلال إلى عرشه والوطن العزيز وأسؤته المالكة .
    وبعد ما تحقق كل هذا بفضل التضحيات الجسام لجدكم المنعم بالله ورفيق دربه والدكم قدس الله روحه وأسرة المقاومة وأعضاء جيش التحرير ، لم يبق لأسرة المقاومة وأعضاء جيش التحرير القدرة على تحمل المزيد من الصبر والانتظار وغالبيتهم توفوا إلى رحمة الله .
    فباسمي كمقاوم حامل لبطاقة العريف الوطنية عدد I..5478K ,وبطاقة صفة مقاوم عدد 517114،ثم با سم عدد من أفراد أسرة المقاومة وجيش التحرير الحقيقيين ، وبصفتي رئيسا سابقا لخلا يا فرع منظمة ـ اليد السوداء ـبمدينة خنيفرة ، والمخطط الرئيسي لثورة 20 غشت 1955 بمدينة خنيفرة ، ومن مؤسسيها ومؤطريها بمعية رؤساء خلا يا فرع المنظمة المذكورة ، هذه الثورة التي بفضل الله وعونه وشباب مدينة خنيفرة آنذاك واستماتة الجميع في مقاومة الاستعمار والخونة أذناب الاستعمار ، والعمل الدؤوب ليل نهار مدة أربعة أيام المقررة في المخطط ، وبا عتلراف حكام وضباط الاستعمار ورغم أسلحتهم الثفيلة فقد منيو ا بخسارة كبيرة، مما أ رغم الحكومة الفرنسية بالاعتراف بالهزيمة والخسارة الكبرى التي لحقت ضباطها وجنود ها وأسلحتها الفتا كة وطائراته ، وما مانت أسرة المقاومة تقاوم من أجله هو عودة جدكم وأسرته المالكة وحرية واسقلال الوطن،وعلى رأسهم جلالة المغفور له والدكم الحسن الثاني طيب الله ثراه ، محررالصحاء من الاستعمار الإسباني،هذه الثورة التي أرغمت فرنسا على الإسراع با لتفاوض مع جلالة جدكم محمد الخامس نور الله ضريحه ، حيث تمت العودة المظفر ة لجدكم وأسؤته المالكة في اليوم السادس عشر من شهر نونبر من سنة 1955 وبيده الحرية والاستقلال .
    أطلب من جلالتكم اليوم ، باسـمي وباسم أسرة المقاومة وأعضاء جيش التحرير الحقيقيين ، إنها ء المهزلة المسماة بالمندوبية السامية لهذه الأسرة ، وما يقترف من مهازل وتزوير وكذب وتهميشباسمها على يد مندوبها السامي وبعض أعضاء المجلس الوطني المنحل ، ومنهم على الأخص مساعدا مندوبها في تسيير كل مايرغب فيه وذلك منذ أن جيء به من طرف صديقه ورئيس حزبه ، والذي عينته جلالتكم مندوبا ساميا لأسرة المقاومة وأعضاء جيش التحرير ، وقد سبق لجلالة والدكم المغفور له الملك الحسن الثاني قدس الله روحه أن قال على أنه لايجوز أن يرأسهذه المندوبية شخص متحزب
    الأول من مساعدي المندوب المذكور، زور الكثير من ملفات المقاومين بعدد من الأقاليم، خصوصا منها إقليم خنيفرة مقابل هدايا وسهرات صاخبة ورشاوي غليظة ، وذلك على حساب المخطط الحقيقي لثورة هذه المدينة ومساعديه من رؤساء خلا يا فرع منظمة ـ اليد السوداء ـ والذين لايزال البعض منهم عللا قيد الحياة يطلبون من جلا لتكم إعطاء أمركم السامي بإجراء بحث دقيق ونزيه وشفلف حول من هي المنظمة التي عملت بمدينة خنيفرة بعد الغدر الاستعماري ونفي جدكم وأسرته ، ومن المخطط الحقيقي لثورة 20 غشت 1955 بمدينة خنيفرة وممهم مساعدوه في هذا العمل البطولي، وحول ظروف ودواعي وملابسات تهميشهم ونسب عملهم هذا لفائدة أناس كانوا خونة وضد المقدسات الوطنية، ومنهم دخلاء باالرشاوي وشراء بطاقة صفة مقاوم .
    وإنني لاأريد هنا فضح البعض بهذا المجلس ممن يسمون أعضاء المجلس الوطني المؤقت ، و هم من المفسدين والذين لطخوا سمعة البعض بهذا المجلس ، وضمنهم من يغرف باليد اليمنى للمندوب السامي .
    إن غرع منظمة اليد السوداء أنشأ برئاسة قاسمي مولا ي الحسن ، وعين على رأس فرع خلايا ها العلوي السيد محمد بن مولاي عبد الله ، وهذا الأخير هو المخطط الرئيسي لثورة 20 غشت 1955 بمدينة خنيفرة كما يبق ذكره.
    وأسرة المقاومة وجيش التحرير يرجون تحقيق مايلي :
    أولا: معرفة من هي المنظمة التي قامت منذ نشأتها بمدينة خنيفرة في شهر نونبر 1953 والأعمال التي قامت على رئيسها في شهر سبتمبر 1954، ومن هو البها إلى أن ألقي القبض على رئيسها في ديسمبر 1954 و من هو المخطط الرئيسي و الحقيقي لثورة 20 غشت 1955؟ومن هما المقاومان الذان استقبلا من طرف جلالة الملك محمد الخامس بقاعة العرش بتاريخ 17 مارس 1956 بعد السراح المؤقت لهما من السجن بتاريخ 10 مارس 1956.
    ثانيا: إنهاء ما يسمى بالمندوبية السامية و تسميتها بالجمعية الوطنية لأسرة المقاومة و جيش التحرير
    ثالثا: حل المجالس الإقليمية المنتخبة مؤخراو المجلس الوطني بسبب ما وقع فيها من تزوير و شراء الضمائر و الولائم و القبلية و العمل على إعادة انتخاب المجالس الإقليمية و المجلس الوطني
    رابعا: تعيين من بقوا على قيد الحياة من رءساء المنظمات و رؤساء خلاياها أو من ينوب عنهم و ضباط جيش التحرير من الأربعين المعينين من طرف جلالة الملك بالمجلس الوطني الدائم
    خامسا: محاسبة البعض من أعضاء المجلس المنحل و محاكمتهم من أجل التزوير الذي أحدثوه و مكن عدد من من كانوا
    ضد المقدسات الوطنية من الحصول على صفة مقاوم
    سادسا: نزع صفة مقاوم من الخونة و الدخلاء و إيقاف الإعانات و الإمتيازات التي منحت لهم دون وجه حق و أنصاف المقاومين و أعضاء جيش التحرير الحقيقيين و العمل على توظيف أبنائهم من أصحاب الشواهد مثلهم في ذلك مثل أبناء القوة المسلحة الملكية و القوة المساعدة
    سابعا: إعطاء أمركم المطاع في الإحتفال بذكرى ثورة20 غشت بمدينة خنيفرة و جعلها عيدا سنويا.
    حفظكم الله و رعاكم مولاي أمير المؤمنين و سدد خطاكم و حفظ ولي عهدكم الأمير مولاي الحسن و عزز جنابكم الشريف بشقيقكم الأمير الجليل مولاي الرشيد و حفظ الله أسرتكم الشريفة و السلام على المقام العالي بالله
    عن المقاومين و أعضاء جيش التحرير-رئيس مكتب اللجنة المحلية لقدماء المقاومين و أعضاء جيش التحرير-دائرة و باشوية الفقيه بن صالح و عضو المجلس الإقليمي ببني ملال العلوي السيد محمد صفة مقاوم عدد 114/517

    Posté par العلوي السيدمحمد, 13 novembre 2006 à 21:33
  • شكر وامتنان

    ببالغ السعادة نعبر لكم على شكرنا وامتناننا لعدكم زيارتكم لمدينة اولاد تايمة رغم مروركم الى مدينة تارودانت
    وهده الاخيرة التي لا تستحق زيارتكم ولا يستحق المسؤولين فيها مصافحتكم بسبب عدم احترامهم لهيبة القضاء والدستور والقانون
    ورغم ان العدل اسا الملك فالمسؤولين بتارودانت لا يريدون فهما
    واننا نشكركم على عدم مصافحتكم مسؤولين مدينة اولاد تايمة حتى لا يدنسوا اياديكم الشريفة
    واطال الله في عمركم واقر عينكم بولي العهد المولاي الحسن
    وباقي افراد العائلة الملكية الشريفة
    ايت وكريم احماد بن الحسين
    المضطهد الامازيغي بمدينة اولاد تايمة
    الدي سلبت كل امواله ونصف اراضيه بسبب الفاشية النازية لال قيوح

    Posté par aitOuakrim Ahmad, 14 novembre 2006 à 00:17
  • بوركت يا سليل الأشراف العلويين

    بوركت يا سليل الأشراف العلويين





    حفظكم الله يا أمير المؤمنين بأم القرآن الكريم، إنه سميع مجيب

    حميد الموقت

    ب.ت.و: E122345

    tel: 076078208 - 037797145

    Posté par hamid, 14 novembre 2006 à 14:49
  • رافقتكم السلامة

    رافقتكم السلامة يا مولاي في الحل والترحال، وحفظكم الله
    بأم القرآن
    الكريم
    حميد الموقت

    Posté par hamid, 14 novembre 2006 à 15:07
  • إلى الأخ كريم

    السلام عليك ياأخي العزيز كريم، أولا لك جزير الشكر على أغلى هدية قدمتها لنا وهي هذا الموقع الذي من خلالها كسبنا سكينة العقل والروح . ثانيا، أطلب منك أخي كريم بأن تنقل ثلاثة صور للأميرة الجليلة لالة حسناء من ألبوم الأميرة الجليلة لالة مريم وتضعها في محلها، والله يحفظ ويرعى أميراتي الجليلات جميعا فأنا أحبهن كثيرا ولهن كل التقدير والاحترام. وشكرا.

    Posté par Nadia, 16 novembre 2006 à 13:04
  • الله الوطن الملك

    الله ينصر الملك "محمد السادس" والأسرة الملكية

    Posté par مجاهد يوسف, 16 novembre 2006 à 14:43
  • طلب شغل من ملك المغرب الحبيب

    مولاي أمير المؤمنين ليس لي سواكم بعد الخالق سبحانه و تعالى لمساعدتي علما انني حصلت علي عدة شواهد.وبميزة مستحسن..مولاي حصلت على الباكلورياشعبة الاداب بميزة مستحسن.وعلى دبلوم الدراسات الجامعية العامة في الحقوق بمراكش وبميزة مستحسن.وعلى الاجازة في القانون الخاص سنة 2005 بميزة مستحسن.مولاي صاحب الجلالة انني من عاءلة فقيرة نعيش في القرية بنواحي تارودانت
    أطال الله عمركم يا مولاي و حفظكم و الأسرة الملكية جمعاءو حفظ مولاتي الأميرة الجليلة لالة سلمى و حبيبي و مولاي ولي عهدكم الممجد مولاي الحسن
    omar..jc 324755 tel:076410847..doauar tojgaline.sidi boual igherm tarodante.

    Posté par omar, 16 novembre 2006 à 18:05
  • salut

    salut
    je te remercie de cree cette site
    c'est un bonne site marocaine pure c bien

    Posté par bredou, 16 novembre 2006 à 19:43
  • طلب عمل

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    كل عام و جلالة الملك و باقي الاسرة الملكية بخير
    سيدي انا فتاة مغربية 28 سنة حاصلة على السنة الثانية علوم اقتصادية كلية الحسن الثاني بالدار البيضاء و جبلوم اعلاميات
    لذا يا مولاي أملي في الله و فيكم أن تجدو لي وظيفة في إحدى إدارات الدولة
    و فقكم الله لما يحب و يرضى و سدد خطاكم آمين يا رب العالمين
    063.32.37.22

    Posté par naima, 17 novembre 2006 à 17:34
  • طلب مساعدة

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    حفظك الله و راعاك يا سيدي و مولاي جلالة الملك
    اطلب مساعدتك سيدي في إيجاد سكن لنا فنحن 6 أشخاص نعيش في بيت واحد 4 أمتار في مترين
    وفقك الله و نصرك و بارك الله فيكم و في باقي الأسرة الملكية الشريفة

    Posté par hadil naima, 17 novembre 2006 à 17:43
  • طلب مساعد من مولاي صاحب الجلالة

    الى السدة العالية بالله
    مولاي صاحب الجلالة محمد السادس لكم النصر والتأييد والعز والعمر المديد.
    بعد تقديم ايات الولاء والاخلاص للعرش العلوي المجيد وتقبيل الأعتاب الشريفة وأداء ما يجب لمقامكم العالي من الاجلال والتعضيم أتقدم في اجلال واعضام وخضوع واحترام الى جنابكم الشريف وقدركم المتعالي محتميا بضل دوحتكم الشريفة ومتشبتا بأهداب العرش العلوي الخالد
    مولاي صاحب الجلالة أعزكم الله ونصركم اني واحد من رعاياكم الأوفياء الدين خدموا وطنهم باخلاص وتفان لمدة 36سنة كنت موضفا تابعا لادارة السجون واعادة الادماج وأب لستة أبناء.
    حاصل على وسام الاستحقاق الوطني من الدرجة الممتازة لسنة 2001 ونضرا لضروفي العائلية الفقيرة ولكوني أصبحت متقاعدا يشرف خادم الاعتاب الشريفةان التمس جلالتكم نضرلي بلعطف وهي أني مدان من طرف البنك الشعبي بما قدره50.000درهم ومن السلف الشعبي ب60.000درهم ومن وفاسلف ب34.000درهم قد صرفتها في بناء مسكن بسيط وبما أن تقاعدي أصبح لا يكفي في تسديد هده الديون حيث لم يبق لي أي مصروف على أبنائي الدين جلهم في حقل الدراسة لهده الأسباب التجأت الى جلالتكم فأنتم الباب الدي لا يرد قاصده والحمى الدي لا يضام لاجئه أمد الله في عمركم وأقر عينكم بسمو الأمير الجليل مولاي الحسن وحفضكم بما حفض به السبع المتاني وأقر عينكم بصنوكم الأمير مولاي الرشيد وسائر أفراد الأسرة الشريفة أطال الله في عمر مولانا الهمام ملادا لشعبه ودخرا لأمته وأسبع عليه رضاه ونصره النصر المكين انه سميع مجيب.
    والسلام على مقامكم العالي بالله
    الامضاء:خادم الأعتاب الشريفة
    HAMMOUCH Mbarek
    رقم البطاقة الوطنية :M12762
    Portable : 075 50 32 85
    Boite Postale : 202 safi maroc

    Posté par mbarek, 17 novembre 2006 à 21:57
  • salut

    cc ca va ben je s sarah allam de 13 ans casa je vx une seule chose c de te voire et de prler avec toi pls 22 33 83 56 et pius voila

    Posté par sarah, 18 novembre 2006 à 12:43
  • طلب مساعدة

    بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله واله وصحبه
    اما بعد سيدي اعزك الله انا وبصفتي ابن للمقاوم اليد بوحجر السهلي رحمه الله ابعت لسيادتكم بهدا الطلب لاني عانيت جراء البطالة والتهميش واطلب من سيادتكم الحصول على وضيفة كيف ما كان نوعها
    وتقبلوا سيدي اسمى عبارات المودة والتقدير ادامكم الله في خدمة الصالح العاموالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    21279211879

    Posté par abdelmajid_samir, 19 novembre 2006 à 16:00
  • adresse

    bien très bien je te félécite mais donne nous les adresses E-mail de la famille royal pour leur presenter nos sincères salutations

    Posté par taha, 19 novembre 2006 à 17:03
  • demande d'aide

    a notre roi mohamed 6 une demande qui m'ai tres importante en ce qui conserne les etudes les ecoles privées sont tres couteuse a notre epoque et notre branche en a besoin d'avoir un diplome c'est pour cela je demende a votre altesse une aide materille/////////////

    Posté par soumia, 19 novembre 2006 à 18:01
  • dieu.patrie.roi

    A CA MAJESTE LE ROI MOHAMMED6 HAFIDAHO ALLAH. HADA TALAB LI MA SOEUR POUR TRAVAIL.DOMTOM LI CHAABIKOM YA MAWLAY.MON N C 079114580.

    Posté par oussama, 19 novembre 2006 à 18:53
  • tres tres urgent

    Monsieur le roi je suis marocain je vis a tantan capitale du polisario ici c’est l’anarchie tous les gouverneurs sont des voleurs les gens venant s’instaler dans cette regions telle que soit leurs race on les considerent comme esclaves sessahraouis ne nous aiment pas la plus part d’entre eux revent de vivrent loin du maroc libre lasuite vient par ………….

    Posté par marche ou creve, 20 novembre 2006 à 13:46
  • مساعدة

    إلى قائد المسيرة الاِجتماعيةالملك المنصور بالله محمد السادس دام له العز والتمكين

    طلب مساعدة
    بعد تقديم فروض الطاعةوالولاء،يشرفني مولاي أن أكتب إليكم هذا الطلب راجياً منكم إنقاد شاب دارت به الأيام فأصبح على حافة الضياع، وهذا لا يرضيكم يا مولاي ،فأنتم لاتردون طلب من تمسك بعرشكم العلوي المجيد وأحيطكم علماً يا مولاي أنٌي أنتمي إلى أسرة فقيرة وفي أمس الحاجة إلى العون والمساعدة، وأنا أعاني من البطالة رغم حصولي على الاِجازة في الأد ب، لهذا أرجومن مقامكم
    العالي بالله أن تنظروا إلي بعين الرأفة والرحمة. وتقبلوا مولاي فائق التقدير والاِحترام ومايليق من وصف شريف
    لمقامكم العالي بالله. حفظكم الله بما حفظ به الذ كر الحكيم وأقر عينكم بولي عهدكم الأمير مولاي الحسن و صنوكم
    الأمير مولاي الرشيد،و سائر الأسرة الملكية الشريفة، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    عبد الهادي غندور
    حي مولاي رشيد
    مجموعة4زنقة41رقم80 الدار لبضاء


    ال

    Posté par عبدالهادي غندور, 20 novembre 2006 à 17:36
  • katiba bidon amal

    ana atlobo lamal min galalatikom liani ladaya idat chawahid fi chier fi informatique atlob yada lmosaada

    Posté par hanane, 20 novembre 2006 à 21:11
  • طلب مساعدة

    إلى
    أمير المؤمنين الملك محمد السادس
    حفظه الله



    الموضُوع : طلب مساعدة

    بعد تقديم فروض الطاعة, والولاء يشرفني أن أ كتب إليكم يا مولاي هذا الطلب راجياً الاِستفادة
    من الخطة الوطنية للـتـنمية التي أ قـررتموها إكرامًا لرعاياكم الأوفياء . ذلك أنني أنتمي إلى أسرة فقــيرة, وفي أشــد الحاجة إلى العون, والمساعدة , وأنا أعاني من البطالة رغم مستواي الدراسي المشرف. لهذا أرجو أن تنظروا إلي بعين
    الرأفة والرحمة . وفقـكم الله لما تصبون إليه, وحفظـكم الله لشعبـكم ولولي عهد كم وساِئـر الأسـرة العلـوية الشريـفـة
    والسّلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

    رشيـــــد رديــــــد
    حي مولاي رشيد
    مجموعة4 زنقة 57
    رقم 09 الدار البيضاء

    Posté par rachid radid, 22 novembre 2006 à 13:05
  • طلب وظيفة

    الســــــــــــــــــــــــلام عليـكـم

    أعزكم الله سيدي
    في البداية مبروك عليكم سيدي ما سمعناه من إنتظار جنابكم قوما أخت لوريث عرشكم كما سمعنا أنكم سوف تقومون بزيارة مباركة لمدينتي وزان فأهلا و سهلا و بسم سكان مدينة وزان أقدم ولاء الطاعة لكم يا حامي البلاد يا ملك الشعب...سـدد الله خطاكم و حفظكم بسبع المثاني. .
    حاصل على الإجازة في الحقوق شعبة القانون العام تخصـص: علوم سياسية من جامعة محمد الخامس السويسي الرباط
    لذا يا مولاي أملي أن تجدو لي منصب شغـل في إحدى إدارات الدولة.أملي في الله ثم فيكم يا أميرنا .
    الهم نصره و أيده و حفظ مولانا الحسن و رحم برحمتك مرحومين" سيدي محمد الخامس" و" سيدي الحسن الثاني"
    068580424
    رقم البطاقة الوطنية
    gm80328
    عبادي حسني
    26 شارع مولاي إسماعيل وزان

    Posté par housni, 22 novembre 2006 à 20:27
  • la fedalité

    je sius un garçon marocain da agadir alah ensrak alah ensrak ohna dima orak fil chada ol fada nifdiwk brohna alah ensrak

    Posté par mustapha goumni, 23 novembre 2006 à 21:08
  • أم تشتكي لملكها الغالي سلب وزارة الداخلية لها لرخصتي أجرة

    مولاي و سيدي أمير المؤمنين أدام الله عزكم و أسكنكم فسيح جناته يارب آمين.

    مولاي مسؤولياتكم كثيرة وهمكم الوحيد هو خدمة بلدنا الحبيب وشعبكم الوفي فروحي فداكم يامولاي ولبلدي الحبيب الذي أفني حياتي لفداءه، لم أرد أن أشغل بالكم بقضيتي لو قامت الجهات المسؤولة بتنفيذ ما أمرتم به ووقعتم عليه ياأعظم و أحب ملك ألا وهي عطفكم علي أنا وإبني برخصتي أجرة الصنف الكبير لمدينة برشيد، مع العلم أنه لم يسبق لأحد من أسرتي أن استفاد من أي شيء، فبعد إلحاحي لمعرفة السبب من طرف السيد المسؤول بشارع عقبة كان الجواب : كل شيء جيد البحث جيد و الإجراءات جيدة لكن للأسف لن تستفيدوا، مضيفا بأن وزارة الداخلية هي التي توقع و تقرر من يستفيد و من لا يستفيد هكذا يامولاي بكل بساطة غير مبال لما سببه لي جوابه هذا الغير عادل من إحساس بالظلم جراء سلبه لنا لماأنعمتم وتكرمتم به لنا يا أحب ملك، ماذا أفعل ياملكي العطوف لقد ضاقت بي الدنيا، لماذا فعلوا بي هكذا بعد أن أنقذتنا من مشقة الحياة اليومية و منحتنا الأمل في تحسين ظروف عيشنا الجد صعبة التي لا يعلمها إلا الله؟ لماذ يامولاي الجهة المسؤولة لم تنفذ ما أمرتم به ؟ كل طرف يرمينا للطرف الآخر دون أدنى سبب أوحق، لماذا يامولاي يحرموني وأنا أم لأطفال وظروفي لايعلمها إلا الله العلي القدير ؟ وأنتم يامولاي أطال الله عمركم لا ترضون بظلم الضعيف كيفما كان وبالأحرى أم همها الوحيد تربية أطفالها في سلام وبما يرضي الله وبمايشرف بلدها الحبيب، ولا يرضيها إلا المظهر المشرف والحسن رغم الظروف المعيشية الجد قهارة و التي أثقلت عاتقي لأنني أنا مغربية وجد فخورة بمغربيتي وأحب بلدي وملكي أقدس حب لايوصف.

    مولاي ها أنا وضعت قضيتي بين يدي جلالتكم المنصفة و الكريمة وأنا منتظرة بكل شوق إنصافي فلا أمل ولا باب لي سوى بابكم العطوفة بعد الله سبحانه وتعالى راجية منه العلي القدير أن يحفظكم ويرعاكم ويسكنكم فسيح جناته ويحفظ الحبيب الغالي مولاي الحسن ولي عهدكم الممجد ومولاتي الأميرة الجليلة لالة سلمى وسمو الأمير مولاي رشيد وجميع أفراد العائلة الملكية الشريفة .

    رقم البطاقة A459513
    الهاتف 067040731

    Posté par فدولين, 24 novembre 2006 à 10:22
  • طلب مساعدة

    إلى
    أمير المؤمنين الملك محمد السادس
    حفظه الله



    الموضُوع : طلب مسَاعدة

    بعد تقديم فروض الطاعة, والولاء يشرفني أن أ كتب إليكم يا مولاي هذا الطلب راجياً الاِستفادة
    من الخطة الوطنية للـتـنمية التي أ قـررتموها إكرامًا لرعاياكم الأوفياء . ذلك أنني أنتمي إلى أسرة فقــيرة, وفي أشــد الحاجة إلى العون, والمساعدة , وأنا عاني من البطالة رغم مستواي الدراسي المشرف. لهذا أرجو أن تنظروا إلي بعين
    الرأفة والرحمة . وفقـكم الله لما تصبون إليه, وحفظـكم الله لشعبـكم ولولي عهد كم وساِئـر الأسـرة العلـوية الشريـفـة
    والسّلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

    بوشعيب زويتنات
    حي المسيرة 1 زنقة28
    رقم 12 الدار البيضاء

    tel:067216507

    Posté par zouitn-bouchaib, 24 novembre 2006 à 14:35
  • طلب مساعدة

    سيدي صاحب الجلالة امير المؤمنين
    بعد تقديم آيات الولاء والاحترام مع فروض الطاعة
    أتقدم سيدي بين يديكم الكريمتين، لأتقدم إلى مقامكم العالي بالله، قصد مساعدة مجموعة من أعضاء المجموعة الوطنية لحاملي الرسائل الملكية قصد التوظيف، والذين يقدمون اسمى آيات الولاءوالاخلاص للأسرة الملكية الشريفة.
    علما أن المجموعة ناضلت وتناضل من أجل الرسالة السامية، لهذا دقت بابكم الكريم مستعطفة أن ينالها كريم عطفكم .
    والله من وراء القصد
    كما نجدد ولاءنا وإخلاصنا للسدة العالية بالله وجعلكم الله منبعا للرأفة والرحمة
    TéL:067 74 23 24
    suis_royal@hotmail.com
    b.p: 1679 hay essalam sale

    Posté par hicham elhamdani, 24 novembre 2006 à 20:38
  • طلب الحج

    السلام على المقام العالي بالله
    سيدي صاحب الجلالة أمير المؤمنين صاحب الفضل والخير العميم:
    سيدي ومولاي لقد سمعت فضل فضلكم على أكثر من 100 حاج أنعمتم عليهم بزيارة المقام الكريم مقام حبيبنا محمد عليه أفضل الصلاة والتسليم، ففرحت فرح فضلكم على كثير من الحجاج، وددت طالبا طلب باب كريم على ان تنعموا علي وعلى زوج أختي وأختي بزيارة مقام حبيبنا محمد، ودعوت وأدعو وسأدعو لكم عند مقام مقام حبيبنا عليه أوسع وأشمل رحمة من رب العالمين، وطلب رحمة واسعة ،للكرم وهو من خصالك،أرجو الله تعالى أن يوفقك لما فيه الخير وان يجعلك راية خير ترفرف في قلوب آمنة مطمئنة، فالله يجازيك عن الجميع كل خير حفظا، سلامة وآمنا.
    والله خير حافظ وحفيظ.
    هشام الحمداني
    suis_roual@hotmail.com
    067 74 23 24
    b.p:1679 hay essalam sale
    AB:227884

    Posté par elhamdani hicham, 24 novembre 2006 à 21:07
  • طلب مساعدة من مولاي صاحب الجلالة

    الى السدة العالية بالله
    مولاي صاحب الجلالة محمد السادس لكم النصر والتأييد والعز والعمر المديد.
    بعد تقديم ايات الولاء والاخلاص للعرش العلوي المجيد وتقبيل الأعتاب الشريفة وأداء ما يجب لمقامكم العالي من الاجلال والتعضيم أتقدم في اجلال واعضام وخضوع واحترام الى جنابكم الشريف وقدركم المتعالي محتميا بضل دوحتكم الشريفة ومتشبتا بأهداب العرش العلوي الخالد
    مولاي صاحب الجلالة أعزكم الله ونصركم اني واحد من رعاياكم الأوفياء الدين خدموا وطنهم باخلاص وتفان لمدة 36سنة كنت موضفا تابعا لادارة السجون واعادة الادماج وأب لستة أبناء.
    حاصل على وسام الاستحقاق الوطني من الدرجة الممتازة لسنة 2001 ونضرا لضروفي العائلية الفقيرة ولكوني أصبحت متقاعدا يشرف خادم الاعتاب الشريفةان التمس جلالتكم نضرلي بلعطف وهي أني مدان من طرف البنك الشعبي بما قدره50.000درهم ومن السلف الشعبي ب60.000درهم ومن وفاسلف ب34.000درهم قد صرفتها في بناء مسكن بسيط وبما أن تقاعدي أصبح لا يكفي في تسديد هده الديون حيث لم يبق لي أي مصروف على أبنائي الدين جلهم في حقل الدراسة لهده الأسباب التجأت الى جلالتكم فأنتم الباب الدي لا يرد قاصده والحمى الدي لا يضام لاجئه أمد الله في عمركم وأقر عينكم بسمو الأمير الجليل مولاي الحسن وحفضكم بما حفض به السبع المتاني وأقر عينكم بصنوكم الأمير مولاي الرشيد وسائر أفراد الأسرة الشريفة أطال الله في عمر مولانا الهمام ملادا لشعبه ودخرا لأمته وأسبع عليه رضاه ونصره النصر المكين انه سميع مجيب.
    والسلام على مقامكم العالي بالله
    الامضاء:خادم الأعتاب الشريفة
    HAMMOUCH Mbarek
    رقم البطاقة الوطنية :M12762
    Portable : 075 50 32 85
    Boite Postale : 202 safi maroc

    Posté par M'barek, 24 novembre 2006 à 21:13
  • طلب رخصة سياقة الأجرة

    السلام على المقام العالي بالله
    سيدي وابن السلالة الطيبة وحفيد رسول الله أصلحكم وأطال عمركم ورحم والدكم الهمام مولانا الحسن وججده الله بولي عهدكم مولاي الحسن، سيدي انا فتاة مغربية منضوية تحت المجموعة الوطنية لحاملي الرسائل الملكية قصد التوظيف ناضلت منذ أزيد من ست سنوات ولا زال ملفنا عالق بين الولاية، ولاية الرباط، وبين وزارة الداخلية، لهذا سيدي دون ذكر الحالة الاجتماعية المزرية ليست مزرية غلى حد الموت ولكن والحمد لله على -قد الحال-لهذا سيدي اتقدم إلى كريم فضلكم بأن أحصل على رخصة سيارة الأجرة أنا والسيد هشام الحمداني والله من وراء القصد وهو يهدي السبيل.
    رشيدة اللحياني
    َAB114135
    هشام الحمداني
    AB227884
    العنوان: حي الانبعاث زنقة القرويين رقم 14 سلا.
    خادم (ة) الأعتاب الشريفة
    رشيدة اللحياني و هشام الحمداني

    Posté par رشيدة اللحياني, 24 novembre 2006 à 21:54
  • طلب مساعدة من مولاي صاحب الجلالة

    إلى قائد المسيرة الاِجتماعيةالملك المنصور بالله محمد السادس دام له العز والتمكين

    طلب مساعدة
    بعد تقديم فروض الطاعةوالولاء،يشرفني مولاي أن أكتب إليكم هذا الطلب راجياً منكم إنقاد شاب دارت به الأيام فأصبح على حافة الضياع، وهذا لا يرضيكم يا مولاي ،فأنتم لاتردون طلب من تمسك بعرشكم العلوي المجيد وأحيطكم علماً يا مولاي أنٌي أنتمي إلى أسرة فقيرة وفي أمس الحاجة إلى العون والمساعدة، وأنا أعاني من البطالة، لهذا أرجومن مقامكم
    العالي بالله أن تنظروا إلي بعين الرأفة والرحمة. وتقبلوا مولاي فائق التقدير والاِحترام ومايليق من وصف شريف
    لمقامكم العالي بالله. حفظكم الله بما حفظ به الذ كر الحكيم وأقر عينكم بولي عهدكم الأمير مولاي الحسن و صنوكم
    الأمير مولاي الرشيد،و سائر الأسرة الملكية الشريفة، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    محمد بونكة
    الساكن ب أكادير أيت ملول المزار
    رقم البطاقة jb 314161
    حي بونكة لمزار أيت ملول إنزكان أكادير إحتراماتي لك
    و كل التقدير

    Posté par mohamed agadir, 24 novembre 2006 à 22:46
  • طلب مساعدة من مولاي صاحب الجلالة من اجل عمل

    بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله واله وصحبه
    اما بعد سيدي اعزك الله انا وبصفتي ابن للمقاوم اليد بوحجر السهلي رحمه الله ابعت لسيادتكم بهدا الطلب لاني عانيت جراء البطالة والتهميش واطلب من سيادتكم الحصول على وضيفة كيف ما كان نوعها
    وتقبلوا سيدي اسمى عبارات المودة والتقدير ادامكم الله في خدمة الصالح العاموالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    TEL:068269849
    MAIl:enchad_saoua2002@hotmail.com

    Posté par mohamed nasser, 25 novembre 2006 à 13:11
  • طلب مساعدة من مولاي صاحب الجلالة

    السلام على عليك ايها الملك العظيم
    وبعد
    يشرفني بان اتقدم الى جلالتكم الموقرة بطلبي المتواضع هادا انني شاب مغربي من مواليد 1980المقيم بمدينة بوجدور حاصل على شهادة البكالورياسنة2006 عاطل عن العمل تقدمت بمجموعة من الطلبات قصد التوظيف ولكن بدون جدوى
    لهذا أرجومن مقامكم
    العالي بالله أن تنظروا إلي بعين الرأفة والرحمة. وتقبلوا مولاي فائق التقدير والاِحترام ومايليق من وصف شريف
    الحسين تيشوت
    السكن ببوجدور شارع سيدي الغازي بلوك1 رقم 10
    الهاتف 061127024

    Posté par الحسين تيشوت, 25 novembre 2006 à 13:31
  • نداء إستغاتة

    نداء إستغاتة
    من مواطن غيور على بلده
    أيها الملك العظيم استحلفك بالله و بكل شيء عزيز لديك أن تصغي لهذا النداء
    " إنهم قلة ، عصابة من المرتزقة يملكون زمام الأمور بالأقاليم الجنوبية همهم الوحيد : الانفصال وهم يعون ما يفعلون و يوظفون كل الوسائل المتاحة لسرقة و النهب و طرد الوافدين الى الأقاليم الجنوبية بكل السبل . فالتوظيف بالداخلية صار يقتصر على أبناء المؤيدين للانفصال و عملية التوظيف بالأقاليم الجنوبية لم تشمل المغاربة الغيورين على بلدهم بل وصلت بوزير الصحة الوقاحة إلى الاتصال هاتفيا بالمرشحين الذي انتقاهم شخصيا. و إذا ثم توظيف احد المغاربة المقيمين بهذه الأقاليم الجنوبية أقاموا الدنيا و أقعدوها حتى يتم طرده ويعوض بخائن ( كما هو الحال للسيدة الحفيان نذيرة التي عينت بوزارة التعليم ، وما عليكم إلا البحث في صحة الموضوع ) . والغرض من هذا كله هو جمع الأموال من الرواتب التي يتقاضونها و إلي يسرقونها من ميزانيات التسيير و التوظيف إقامة مشاريع لمحاربة تدفق المغاربة على هذه الأقاليم. كما نثير اهتمامكم إلى انه ثم إنشاء جماعات قروية لا وجود لها إلا في الميزانيات عدد سكانها لا يتعدي عشرة سكان رحل أما الباقي فيقطن بالمدينة . حتى أنهم يتاجرون بأعراضهم ليجعلوا عمال جلالتكم و كتابهم العامون و المسئولون الكبار خاصة في الجيش تبعا لهم وتحت تصرفهم
    لدى عليكم اتخاذ سياسة حاسمة لوقف هذه التصرفات كما انه لا تنسى معاقبة الخونة اللذين يحرقون الراية المغربية و صور جلالتكم تحت مرأى الجميع واو لائك المسئولين المتواطئين معهم بأقصى العقوبات و إن لم تفعلوا سندفع نحن المقيمون الثمن و سنذبح بدم بارد ..........و تنفصل الأقاليم الجنوبية عن الوطن بما فيها طرفاية ، طانطان ، كلميم ، اقا.....واننا ياسيدي سنكون لكم عينا هنا .
    وتفضلوا سيدي الملك فائق التقدير و الاحترام و الســلام
    ننتظر ردكم على maghribi_tantan@hotmail.fr

    Posté par مغربي, 25 novembre 2006 à 16:01
  • طلب مساعدة من صاحب الجلالة محمد السادس

    بسم اللخ الرحمن الرحيم
    اتمنى سيدي صاحب الجلالة ان تمن علي وعلى زوجي بان اكون

    من زوار مكة وان احقق امنيتي بقضاء مناسك الحج ان شاء الله
    كما احب ان اخبر اني كنت من المشاركات بالمسيرة الخضراء وقد تم اعطائي توصيل لاخد رخصة طاكسي اجرة من ولاية المدينة التي اسكن بها لكن للان لم اتسلم هذه الرخصة رغم اني بحاجة ماسة لها لان زوجي متقاعد ولدي الكثير من المصاريف التي ثتقل كاهلي
    اكتب سيدي كلماتي هذه وانا اكيدة من عطفكم المولوي على كافة شعبكم
    اتمنى لكم النصر المبين والعمر المديد

    chorafa.h@hotmail.com
    http://www.naimalaoui.canalblog.com/

    Posté par naim, 25 novembre 2006 à 17:05
  • السلام على المقام العالي

    مولاي امير المؤمنين سبط الرسول الكريم
    بعد تقديم ما يليق بمقامكم العالي بالله من ايات التقديرالاكبار و الاحترام اتقدم بطلب حصولي على منحة التعليم العالي فانا ادرس بالسلك التالت بجامعة الحسن التاني المحمدية من اسرة متعددة الافراد ووالدي يعمل كعون فقط كانت رغبتنا في العمل اكيدة لكن الظروف اقوى لدلك اخترت متابعة الدراسة ولان تتطلب مصاريف كمتيرة خصوصا حصولي على الباكلوريا بالداخلة والاجازة بالبيضاء جامعة الحسن التاني (النقل)
    اتمنى ان يحضى طلبي بجميل اهتمامكم وحسن رعايتكم السامية
    وفي انتظار كرمكم المولوي تقبلوا فائق الطاعة والخضوع للمقام العلوي الشريف ادام الله عزكم ونصركم الى يوم الدين
    خديم الاعثاب الشريفة مولاى عبد الواحد العلوي
    066873387
    nasrdine98@hotmail.com
    adresse lissasfa3 bloc c n 150 casablanca20290

    Posté par elalaoui my abde, 25 novembre 2006 à 22:24
  • والله نحبك

    السلام على ملكنا المبجل امير المؤمنين محمد السادس ادام الله عليه موفور الصحة والعافية وراجين من الله ان يغمدك بنصره وعزه والله يا حامي حمى الدين والملة اننا نحبك في الله , نحبك لما تبديه من محبة الى شعبك الابي
    ونتمنا ان يحفظ الله مولاي الحسن ويقر عينه باخيه مولاي رشيد
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    Posté par رشيد, 25 novembre 2006 à 23:04
  • ارجوك مولاي لن يحل مشكلتي سواكم

    حفضكم الله ملكنا الهمام للشعب المغربي
    انا سيدي ابنة جندي شهيد,مشكلتي هي زواجي,انا مولاي من 3 سنوات مرتبطه بشاب فلسطيني مقيم في السعوديه,وقد ترك تعليمه واشتغل ليستطيع الزواج بي,لكن للاسف جهز اوراقه ليحصل على الفيزا,وكل يوم يقولون له في السفارة لم ياتي الرد بعد من السلطات المغربية,لقد تعبنا سيدي من الانتضار بدون جدوى,لم اعد اخرج من البيت لانني لم اجد حل لهده المشكلة,سيدي انت تستطيع ان تجمعني به,انا يتيمة وهدا الشاب ضحى كتبرا لاجلي,اجمعني به سيدي الله يجمعك بسيدنا رسول الله في جنات النعيم.
    هدا رقم بطاقتي الوطنية :jc321992
    رقم الهاتف:066573714
    الله يحفضك لينا ويعطيك الصحة و طول العمر.

    Posté par ابنتكم, 26 novembre 2006 à 01:00
  • عمال ومتقاعدي المكتب الوطني للسكك الحديدية يستنجدون بعاهل البلاد

    إلى السدة العالية بالله.
    إلى ملك كل المغاربة.
    إلى الملك الإنسان جلالة محمد السادس أعزك الله ورعاك.
    كنت أريد من رسالتي هذه أن تكون صرخة مدوية ليسمعها كل أحرار الوطن
    ويسمعها كل الغيورين على كرامة الإنسان وحقوقه في هذا البلد الأمين
    وكنت أريدها شكوى إلى الله تعالى.
    وكنت أريد ها دموعا تسكب على تراب هذا الوطن.
    ولكنها اليوم أصبحت أملا بعد أن قررت عرضها على جلالتكم بعد أن تنكر لنا
    الجميع فلم يعد لي باب اطرقه سوى بابك بعد الله .وكلى أمل في الإصغاء إلى
    شكواي ورجاء في إعطائكم الأهمية لهذا الملف الغامض والشائك لشريحة من
    رعاياكم الأوفياء الذين ساهموا في بناء مجد هذا الوطن. إنهم خدام الأعتاب
    الشريفة عمال وعاملات ومتقاعدي ومتقاعدات المكتب الوطني للسكك الحديدية
    وأراملهم وأيتامهم.
    رسالتي هذه استجابة لضميري الحي والذي يجتر لسنوات طوال مرارة الشقاء و
    المعاناة والحرمان الذي تعيشه شغيلة هذا المكتب أثناء ممارستهم العمل أو بعد
    إحالتهم على التقاعد.
    ورسالتي عربون عن وفاء صادق لهذه الفئة من الطبقة العاملة المغربية التي
    برهنت على صدق وطنيتها بصمت واعتزاز فساهمت في بناء المغرب الجديد
    كما ساهمت من قبل في مسيرة التحرير والنضال بالعمل الجاد لتظل مخلصة
    في البدل والعطاء بضمير حي وسواعد لا تكل وتفان صادق توارثته الأجيال
    السككية المتعاقبة ليظل هذا القطاع الاستراتيجي الهام معلمة من معالم هذا
    الوطن الشامخ. لكن الغريب في الأمر يا مولاي أن هذه الطبقة النشيطة و
    المهمة في البلاد قد أصبحت غريبة عن الجميع لتظل رقما في المعادلة
    الانتخابية لاغبر .
    فكم كان أمل السككيين كبير في أن يستيقظ ذات يوم ضمير المسئولين والفاعلين
    في هذا القطاع ليسا لو عن أحوال هؤلاء الجنود المحاربين في الخفاء والأبطال
    الأشاوس الذين ضحوا بشبابهم وكهولتهم وجزء من شيخوختهم في العمل المضني
    الشاق. لكن مع الأسف كانوا وحدهم الرؤساء من يستفيد من تعب وعرق هؤلاء
    الكادحين.( عفوا سيدي فانا لا أدافع هنا عن فئة الأطر التي من الله عليها بكل
    الامتيازات التي لا تعد ولا تحصى أثناء ممارستهم العمل أو بعد تقاعدهم المريح
    ولاعن فئة أعوان التسيير التي تتمتع أيضا باجر محترم ومعاش يساعدها على
    مواجهة الحياة.وإنما أتحدث بلسان فئة أعوان التنفيذ هذه الفئة التي ذاقت مرارة
    الفقر والحرمان أثناء فترة العمل وتعيش ألخصا ص والبؤس فترة التقاعد رغم أن
    هذه الفئة تعتبر الرافد الاساسى لمسيرة وتقدم المكتب الوطني للسكك الحديدية حيث
    أنها كانت تقوم بكل الأشغال المتسخة والمهينة والخطيرة والتي لايتصوها عقل
    ولا تخطر على بال اى مسؤول من اجل تهيئ قطارات جميلة وأنيقة للمسافرين
    وأخرى لنقل البضائع والفوسفات وباقي خيرات البلاد.
    مولاي الملك. لن أبالغ إذا قلت واعدت ياسيدى بان أعوان التنفيذ في هذه المؤسسة
    الكبيرة وبشهادة المجتمع كله .أن العاملين حاليا أو المتقاعدين هي فئة متضررة
    ومتضررة في الزمان وخارج الزمان وفى المكان وخارج المكان حيث أنها همشت
    من طرف الجميع وزارة . إدارة عامة . نقابات- جمعيات المجتمع المدني. خاصة
    المتقاعدون البؤساء والذين دفعت بأغلبهم الحاجة إلى ممارسة أعمال دنيئة اخجل
    من ذكرها في حضرتكم والتي لاتشرف سمعة مسؤولى المكتب الوطني للسكك
    الحديدية والذين وحدهم من يعلم حجم الكوارث الكبيرة التي يحياها اغلب المتقاعدين
    وذلك لهزا لة المعاشات وضعفها والتي لا تتعدى في اغلب الحالات الحد الأدنى
    للأجور مع العلم أن اغلب المتقاعدين وعائلاتهم يعانون من مختلف الأمراض
    ومنها الأمراض المزمنة والخطيرة والتي تتطلب في اغلبها صرف أموال
    طائلة لمعالجتها أو لتتبعها. فإطلالة واحدة على معاشات المتقاعدين من طرف
    النظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد يؤكد صحة هذه الشكوى المرفوعة إلى
    جلالتكم. وإطلالة أخرى على مبنى صندوق الحيطة والأعداد الكبيرة من
    العمال المزاولين والمتقاعدين وذوى حقوقهم لدليل على صحة ما أقول.
    مولاي طلب هؤلاء المواطنين الأبرياء بين يدي جلالتكم وتدخلكم العاجل
    لحمايته هذه الشريحة من شعبكم .والتي هي عاجزة عن إيصال صوتها إليكم
    وشكواها إلى مقامكم فالجميع يرغمها على الصمت. والجميع يمارس عليها
    التعتيم . والجميع يحاول إيهام المجتمع المغربي بان أعوان ومتقاعدي
    السكك الحديدية يعيشون في ترف وجاه وان صمتهم دليل على رضاهم
    بعيشهم الرغيد.
    لذلك نطالب من جلالتكم المؤيدة بالله دراسة ملف السككيين عامة و
    المتقاعد ين منهم على وجه الخصوص وذلك بإعادة مكتسباتنا المغتصبة و
    التي استفاد منها كل المتقاعدين القدامى حتى سنة 2002م.
    مراجعة الاتفاقية المبرمة بين الإدارة العامة للمكتب الوطني للسكك -
    الحديدية والنظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد والتي لم يراعى احد
    خلالها الوضعية الاستثنائية لعمال السكك الحديدية من حيث ظروف
    العمل ولا ساعات العمل والتي تتعدى 48 ساعة في الأسبوع.
    حرمان المتقاعدين من الاستفادة من نسبة 10فى المائة من المعاش--
    للأطفال البالغين سن 16 سنة.
    -تحديد سن التقاعد في 55سنة مع احتساب 2.5 نقطة لكل سنة كما
    كان معمولا به سابقا وكما ينص عليه قانون صندوق التقاعد
    الداخلي. عكس ماهو مطبق اليوم.
    - منح العاملات السككيات الائى استفدن من التقاعد النسبي بعد 15
    سنة من العمل الفعلى2.5 كنقطة عن كل سنة ولتكريمهن وجب
    احتساب 21سنة تقديرا لهن على ما بد لن من مجهودان بجانب
    أخيها العامل السككى.
    مراجعة الأجور والمعاشات بعد أن عرف المكتب تحسنا ملحوظا
    في مداخليه.
    استرجاع كناش الرخص للمتقاعدين بدل ا ذ ينا ت السير المستعملة-
    حاليا والتي زادت من احتقارهم وأهانتهم حيث أصبح الغرباء عن
    المكتب يستفيدون من خدمات القطار أكثر من الأعوان القدامى.
    - إعادة الأمل للمتقاعدين بتكريمهم والاعتراف لهم على ما بذلوه
    من جهد وعلى ما قد موه من تضحيات خدمة للوطن والمواطنين.
    هذه شكاية السككيين جميعا ممارسين ومتقاعدين والتي اعتبرها
    أمانة في عنقي. وقد سلمت لجلا لتكم هذه الأمانة الغالية وكم نعتز
    جميعا لأننا وضعناها في يد أمينه.
    حفظكم الله يا مولاي وسدد خطاكم حتى تحققوا لهذا الشعب أمله
    ومبتغاة . وحفظ الله أميرنا الحسن قرة أعين المغاربة أجمعين.
    والسلام على المقام العالي بالله .
    خدام الأعتاب الشريفة عمال وعاملات ومتقاعدي وأرامل وأيتام
    المكتب الوطني للسكك الحديدية.
    تشرف بكتابة هذه الشكاية خادمكم بنمحمد وهو عون متقاعد
    .D 171636/ سككي / بطاقة التعريف الوطنية رقم
    الهاتف 035646399
    فاس في 21/11/2006

    Posté par benmhammed, 30 novembre 2006 à 14:22
  • شكر الى صاحب الجلالة

    أشكركم،يا صاحب الجلالة على زياراتكم الميمونة لمدينتي الشاون مسقط رأسي ،و ما قمتم به من أعمال جليلة ستعود بالنفع الكبير على رعاياكم الشاونيين الأوفياء . أمد الله في عمركم و حفظكم بعينه التي لا تنام و حقق على أيديكم كل ما فيه الخير و الرفعة لوطننا الحبيب المغرب. والسلام على مقامكم العالي بالله

    Posté par الطيب, 01 décembre 2006 à 00:51
  • طلب عمل من جلالة الملك نصره الله وأيده.

    مولاي أمير المؤمنين ، ليس لي سواكم بعدالله عز وجل،لمساعدتي في الحصول على عمل في قطاع الأمن
    ذالك سيدي و مولاي، انا شاب مغربي، حاصل على شهادة الباكالوريا سنة 1996وأعين بعرق جبيني أسرتي المحرومة من الأب المرحوم،وأملي كبير في ان تجدوا لي عملا في ميدان الأمن ،لكوني أحب هذا القطاع،ولي مؤهلات كافية لمزاولته
    أطال الله عمركم،وحفظكم بما حفظ به الذكر الحكيم،وأقر عينكم بصاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي الحسن،أنبته الله نباتا حسنا انه سميع مجيب والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته


    CIN : X 179851
    G.S.M : 078678756
    B.P:157 MARRAKECH MEDINA 40008 MARRAKECH .

    Posté par ادريس, 01 décembre 2006 à 20:53
  • طلب عمل من جلالة الملك نصره الله وأيده

    لسلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    كل عام و جلالة الملك و باقي الاسرة الملكية بخيرسيدي
    بعد تقديم فروض الطاعة, والولاء يشرفني أن أ كتب إليكم يا مولاي انا فتاة مغربية 27 سنة الثالثة ثانوي
    لذا يا مولاي أملي في الله و فيكم أن تجدو لي وظيفة في إحدى إدارات الدولة
    و فقكم الله لما يحب و يرضى و سدد خطاكم آمين يا رب العالمين
    nadine_s_80@hotmail.com

    Posté par samira, 02 décembre 2006 à 16:42
  • طلب مساعدة على الزواجمن شاب موريتاني يدرس في المغرب لجلالة الملك الشاب محمد السادس نصره الله

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    سيدي ومولاي أمير المومنين أعزكم الله
    أنا شاب موريتاني من قبيلة العلويين أدرس الآن في فاس السنة الثانية من السلك الثالث بوحدة القرآن الكريم ومستويات الدرس اللغوي أشعر بالوحدة الشديدة نتيجة لظروف الدراسة اللتي تجعلني غير قادر على تحمل تكاليف الزواج أطمع في المساعدة من طرف جنابكم بصفتكم ملكا تجاوز كرمه كل الحدود وبصفتكم شابا تقدون ظروف الشباب اليوم
    وسلام تام لمولانا الإمام وللأسرة الكريمة أدام الله عرشكم وأبقاكم ذخرا للأمتين العربية والإسلامية
    محمد ولد محمد الحافظ
    هاتف: 075098924

    Posté par kheiry78, 02 décembre 2006 à 18:50
  • j'aime le roi mohamed 6.
    je m'appel hatim talibi j'ai 15ans.
    adresse: rue aslava imeuble gama n:29_tanger
    tel: 039944995
    merci

    Posté par kheiry78, 03 décembre 2006 à 00:08
  • شكرا للملك

    لدي الشرف لعيشي في بلد يحكمه ملك عادل منصف
    يساعد كل معوز

    Posté par dcf, 06 décembre 2006 à 15:31
  • Demande d'Emploi

    من مواطن مغربي إلى جلالة الملك محمد السادس حفظه الله و نصره.

    أما بعد..
    فأنا مغربي حاصل على الإجازة في الحقوق منذ 1998 و من هذا التاريخ وأنا أبحث عن الشغل فالمناصب موجودة في كل سنة من 1998 إلى اليوم 2006 لكنها يامولاي حكر على الأحزاب و شبكات التوظيف و أصحاب التدخلات و...... المحزن يامولاي هو أننب لم أستفد أي برنامج حكومي يذكر و لا حتى من التنمية البشرية التي قيل لي عند استفساري عما قد تقدمه لي من خدمة أنه المؤسسة المعنية لا تتعمل إلا مع الجمعيات وليس الأفراد بماذا سأرد على نفسي إذ تخرجت من الكلية و عمري 27 سنة و الآن ساصل 37 سنة كيف سيشعر الإنسان عندما يجد أن المستقبل و الطموحات و و و الكل تبخر بفعل فاعل.... ماذا سيكون رد الفعل و للإشارة كنت قد تقدمت لمباراة عمداء الشرطة الخارجيين سنة 98-99 لكن منعت من الإمتحان هل هناك إقصاء أو تهميش أكثر من هذا و و و أعانك الله يامولاي على العمل الصالح و السلام من أحد أبناء هذا الوطن عزيز من الرباط

    Posté par malkazi, 08 décembre 2006 à 00:46
  • طلب مساعدة

    ..تحية وسلام على المقام العلي بالله
    مولاي صاحب الجلالة أعزكم الله وأمد في عمركم وحفظكم في شخصكم والعائلة الملكية وشعبكم الوفي بعد تقديم فروض الطاعة والولاء. ونظرا لظروفى خاصة اعيشها فى الاونة الاخيرة اجد نفسي مضطرا لاتوجه يامولاى إلى جنابكم الشريف لأستنجد بكم قصد إنصافي وأخد حقي المسلوب رجيا
    :أن تأخذوا بعين العتبار هدهالأمورالتالية
    بسبب مرض من بين الأمراض التي أعانى منها منذ أزيد من 30 عام نظرا لظروف مزرية أعيشها, اشتدا عليا المرض إلى درجة خطيرة قد تأثر على حياتي إذا لم تقدموا لي يد المساعدة في اقرب الآجال. وأحيطكم علما أنني تعرضت للحصار مع أمي بمنزلنا خلال أحداث 1973 بتنغير
    .وكنت آنذاك طفل رضيع حيث الجوع و البرد والحرمان

    أتعرض للسخرية و الاستهزاء من المسئولين حينماأتقدم
    بطلب ما مصحوبا ببراءةالوسام المكافئة الوطنية الذي
    ..وشحتموني بهي خلال مثولي أمام جلالتكم بليبيا2001

    بعد حصولي على شهادة الدراسات العليا بالريا طيات طرقت جميع الأبواب من اجل الحصول على شغل كريم وأنتها بي الأمر إلى الالتحاق بمجموعة حاملي الشواهد العليا المعطلة و المعتصمة بالرباط حيت المعانات المريرة, إلا أنني لم استفد من التعيينات الحالية لفائدة أفراد هذه المجموعة نظرا لمشاركتي في التكوين لمعالجة الصورة بتونس سنة 2005 ثم المشاركة بالتدريب على التدبير بمراكز
    .2006 الاتصالات بكنداسنة
    أبقاكم الله يا مولاي ذخرا لبلدكم الأمين وشعبكم الوفيي وولي عهدكم الأمير المحبوب الجليل مولاي الحسن حفظه الله إنه
    ولي ذلك والقادر عليه وتقبلوا مني يا مولاي فائق احترام..

    عبد الكريم المعتصم
    ص ب 459
    تنغير 45800
    071311143:ه

    Posté par karim, 10 décembre 2006 à 14:47
  • اريد عملا انا واخوتي بالوطن االحبيب

    بسم الله الرحمان الرحيم
    السلام عليكم وبركاته على مقامكم الذي أنعمه الله عليكم
    أمير المؤمنين محمد السادس نصركم الله وأيدكم على فعل الخير
    أما بعد ׃
    يسعدني مولاي أن أتقدم بطلبي لمقامك العلي راجيا أن يحضا بالعطف و القبول.
    وأحيطكم علما مولاي امير المؤمنين،أني شاب مغربي،26سنة،حاصل على شهادة الإجازة في الحقوق شعبة القانون الخاص لسنة 2006،وأختي شهادة الإجازة في علوم الرياضيات لسنة 1997،وأخي شهادة الإجازة في علوم الاقتصاد لسنة 2002.وبعد بحثناالمستمر في أنحاء المملكة عن عمل قار،واجتيازنا لعدد من المباريات الوطنية لم نلقى أي جواب،كماأن المستوى الصحي لوالدتي،بدأ يتدهور يوما بعد يوم بسبب مرض السكري الذي أصابها من جراءهده الحصيلةالتي حصدناها،حيث بلغهاإلى مستوى العينين،لدى ارتأيت أن اكتب لمقامكم موضوعي هدا اعتبارا لكلمتكم المقدسةوراجيامن الله ومن سدتكم مولاي أن يلفى جوابا في القريب العاجل.
    وفي الختام تقبل مني مولاي فائق الاحترام والتقدير.


    ربيع زبار
    AB 323089 رقم البطاقة الوطنية
    المحمول 075069571

    Posté par rabie.zabar, 11 décembre 2006 à 14:06
  • طلب عمل من جلالة الملك نصره الله وأيده

    مولاي أمير المؤمنين ليس لي سواكم بعد الله عز وجل لمساعدتي في حصول على عمل في أي قطاع وأحيطكم يامولاي أنني شاب مغربي حاصل على شهادة الباكالوريا علوم التجريبية سنة 2002 أبحت عن عمل بلا جدوة, لذا يا مولاي أملي في الله و فيكم أن تجدو لي وظيفة في إحدى إدارات الدولة
    أطال الله عمركم،وحفظكم بما حفظ به الذكر الحكيم،وأقرعينكم بصاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي عينكم بصاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي الحسن،أنبته الله نباتا حسنا انه سميع مجيب والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    AB 325578
    G.S.M:068.26.98.49
    ad: rue sidi allal bahraoui n141 hay linbiat sale

    Posté par nasser mohammed, 11 décembre 2006 à 14:41
  • طلب لجلالة الملك نصره الله و أيده لإنصاف مظلومة

    Mme RHRISSI Nassima
    Hay el Amal, bloc 11, N°343
    Beni Mellal 23 000
    Tél. : 023-48-49-65
    067-51-99-58




    A Sa Majeste le Roi Mohammed VI
    Que Dieu le Glorifie


    ..تحية وسلام على المقام العلي بالله
    مولاي صاحب الجلالة أعزكم الله وأمد في عمركم وحفظكم في شخصكم والعائلة الملكية وشعبكم الوفي بعد تقديم فروض الطاعة والولاء. ونظرا لظروفى خاصة اعيشها فى الاونة الاخيرة اجد نفسي مضطرة لاتوجه يامولاى إلى جنابكم الشريف لأستنجد بكم قصد إنصافي وأخد حقي المسلوب راجية
    :أن تأخذوا بعين العتبار هدهالأمورالتالية


    Objet : Rapport concernant mes années d’enseignement à la FST et FP Beni Mellal depuis 2001 sans rémunération en tant que vacataire et les préjudices que m’a causé Monsieur le Doyen de la FST Beni Mellal par abus de pouvoir.


    Majesté,

    Je m’adresse aujourd’hui à vous, Votre Majesté, pour vous exposer mon problème sachant que je trouverai auprès de vous, Majesté, la restitution de mes droits bafoués.

    Majesté,

    J’ai intégré la FST en 2001 sur la demande de Monsieur Abdelaziz El Bouadili Doyen actuel qui m’a convoqué personnellement afin d’intervenir dans l’option de Biochimie dont le manque se faisait sentir dans le Département des Sciences de la vie. Il m’a demandé de faire des vacations sans rémunération surtout que mon profil correspondait à celui demandé par le Département dans l’attente d’un poste. Le Département de biologie a fait également appel à moi pour les mêmes raisons.


    Durant les années 2001-2006 j’ai reçu 6000 DH au lieu de 100 000 DH comme rémunération. Je me suis consacrée uniquement aux vacations sans chercher ailleurs en attendant le poste que le Doyen m’a promis. Au début de l’année universitaire 2006-2007, l’arrivée de 2 postes au département de biologie allait être finalement la fin de mes 6 longues années d’attente, de travail sans rémunération et de sacrifice mais hélas tout le monde était choqué car le Doyen a tout fait pour ne pas prendre en considération le profil demandé par le Département en 2001 et qui me correspondait parfaitement (biochimie) et il n’a guère respecté ses promesses envers moi. En parallèle, d’autres personnes ont profité charitablement de son soutien tout simplement parce que c’est lui le responsable et c’est lui qui décide. Il pouvait ainsi transformer le bien en mal et vice versa selon ses états d’âme et ses désirs personnels sans s'inquiéter qu’un jour quelqu’un plus fort et plus juste que lui pourra mettre fin à ses abus de pouvoir.


    Voilà Votre Majesté comment est ce que j’ai été injustement récompensée suite à l’état d’âme d’un Doyen qui appui certaines personnes et écrase d’autres selon ses intérêts personnels sans prendre en considération ma compétence professionnelle dont les chefs de Département, les enseignants et étudiants ont été témoins par écrit. Ce message à Votre Majesté n’est qu’un résumé de ce que j’ai pu endurer durant ces 5 années. Tous les enseignants, administratifs et étudiants n’ont pas réalisé que cet état de cruauté puisse exister sur terre surtout que j’ai prouvé durant toutes ces années une compétence exemplaire. Il m’a détruit en abusant de son pouvoir et à qui s’adresser sinon à vous Majesté, car devant ma faiblesse il se sent fort.

    S’il m’avait laissé continuer mon travail de recherche, passer d’autres concours ou au moins partir faire le sit-in avec les Docteurs chômeurs, il y a longtemps que j’aurais été recrutée. Je jure que tout ce que je vous dis, Majesté, est vrai. Je n’ai plus aucun espoir dans cette vie que votre aide, je suis dans l’impasse. Je suis rentrée à la FST à 35 ans et il m’a fait sortir comme je suis rentrée mais à 40 ans. Je suis toujours sans emploi et je suis la seule Chômeur avec un Doctorat National depuis 2001.

    En attendant avec un grand espoir, la justice de votre part Majesté, veuillez agréer, Votre Majesté, l’expression de mon grand respect, plus sincères considérations et allégeances.


    Fait à Beni Mellal le 11-12-2006

    RHRISSI Nassima

    Posté par RHRISSI Nassima, 11 décembre 2006 à 17:05
  • يا ملكنا الغالي لو تعلموا كم نحبكم

    يا أعظم خلق على وجه الأرض لقد ملأت قلوبنا بالحب والحنان والعطف، لا الكلمات ولا اي شيء قلناه أو قمنا به سوف يعبر عن مانشعربه نحو جلالتكم. "الإنسان" أنتم أعظم إنسان "الملك" أنتم أعظم ملك "الأب" أنتم أعظم أب. دعواتي معكم يا سيدي وملكي في صلواتي دائمة بأن يحفظكم الله ويرعاكم ويديمكم علينا راجية منه العلي القدير بان تكونوا من السابقين إلى الجنة يارب آمين.

    Posté par Nadia, 14 décembre 2006 à 11:42
  • demande d'aide

    Chantir ali
    Qods 2 bloc 5 N° 29
    -Taza - Maroc

    - - j'ai l'honneur de solliciter de votre bienveillance de bien vouloir accepter ma demande, je porte à votre connaissance que je suis de nationalité marocaine, est né le 1/1/1967, je suis marié j’ai trois enfants, je cherche un emploi dans n'importe quel domaine depuis longtemps mais sans resultat, je suis sans emploi, je cherche celui qui peut m'aider. Je suis la seule la personne responsable sur ma famille, je souhaite avoir un agrément de petit taxi. Dans l’attente d’une réponse favorable, Veuillez agréer Monsieur mes salutations les plus respectueuses.
    - alichantir@hotmail.fr
    - alichantir@yahoo.fr

    Posté par ali chantir, 14 décembre 2006 à 20:51

ملاحضات هامة بخصوص التعليقات

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان
المرجوا التعليق على موضوع المادة المنشورة اعلاه وعدم توجيه رسائل خاصة عبر الاستمارة

موقع المغرب الملكي موقع خاص لا تربطه اي صلة بمؤسسة القصر للمزيد من المعلومات المرجوا زيارة هده الصفحة

يحتفظ موقع المغرب الملكي بحق حدف او عدم نشر أي تعليق يتضمن إهانات أو تعليقات ساخرة أو بذيئة إلى اي شخص او مجموعة تمس أو تتعلق بالجنسيّة أو الأصل العرقيّ أو الدّين أو المعتقد أو الطاقات البدنية والعقلية أو التّعليم أو الجنس والحالة الاجتماعية أو التوجه أو الانتماء السياسيّ أو المعتقدات الفكرية أو الدّينيّة. او تعليقات تروج للعنصرية أو للتمييز العنصري والديني والمذهبي أو للتمييز ضد المرأة وكل أشكال التمييز الأخرى

أضف تعليقك بخصوص محتوى الموضوع أعلاه







آخر الاخبار و المقالات

موقع المغرب الملكي


Regie Publicite Afrique

 

© http://www.karimedia.net/ | 2006 | 2009 | Tous droits réservés