المغرب الملكي

موقع المغرب الملكي أول جريدة الكترونية ملكية بالمغرب مغرب الملكية و ملكية المغرب من الالف الى الياء بالموقع الملكي المغربي موقع كل الملكيين المغاربة و مرصد الاخبار و الكواليس الملكية بالاضافة الى جديد التسجيلات و الصور الخاصة بالاسرة الملكية المغربية

01 janvier 2006

جوانب من طايع حكم محمد السادس

52014866نشرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية مقالا للكاتب " دانئيل بن سيمون" جاء فيه أنه بالرغم من كل ما قيل ، فإن المغاربة أطرتهم الصورة التي نشأت للحسن الثاني في أنحاء العالم كمن يدير مملكته بيد حديدية. عندما سجن المتمردين والمعارضين في ظروف فظيعة ايضا، حظي بتقدير شعبه. لا الجميع، بالطبع. غضب مغربيون كثيرون عندما سادت اشاعات عن تبذير يثير القشعريرة في قصوره، ومع ذلك، فقد استطاعت قلة أن تتجاهل المجد الدولي الذي منحه لبلدهم. فقد اجتاز في احيان ايضا أبعاده المتواضعة. في جنازته ودعه ملايين علي امتداد شوارع الرباط، وهم ذاهلون للعدد الكبير من القادة من أنحاء العالم الذين ساروا خلف النعش. كانوا جميعا تقريبا هناك. الملوك، والرؤساء، ورؤساء الحكومات، الذين زحم بعضهم بعضا وهم يتصببون عرقا من الحرارة: بيل كلينتون وجاك شيراك وايهود باراك وشمعون بيريس والملك خوان كارلوس من اسبانيا والملك فهد من السعودية. الوجه المنقبض لمحمد السادس كشف عن مشاعره. عانقه كلينتون بحرارة. وباراك ايضا. والزعماء الآخرون. وكأنما لاحظوا الوحدة الكبيرة التي أوحي بها. همسوا للملك محمد السادس بكلمات تعزية. لم يعدُ الملك الجديد أن هز رأسه وشكرهم. بالعربية وبالفرنسية وبالانكليزية. بكلمة واحدة أو اثنتين. لا أكثر.

Capture0180و منذ ذلك الحين لم يطرأ أي تغيير علي الشخص. بعد ست سنين ايضا من الحكم الهاديء، ما زال يوفر الكلمات. تحدث ايهود باراك بأنه عرفه من قريب عندما اعتاد أن يلقي أباه، الحسن الثاني. حينما كان ضابطا، أرسلت اسرائيل باراك للمساعدة في صراع المغرب في الصحراء . في كل لقاءاته مع الملك جلس ولي العهد الي جانب أبيه صامتا. بالرغم من أنه قام في خدمة أبيه، فانه لم يُطلب اليه قط أن يُسمع رأيا، ولم يُطلب اليه قط أن يقدم مشورة. هو هو وأنا أنا ، أجاب الحسن الثاني عندما سُئل عن علاقته بابنه. أكثر الحسن الثاني من لقاء الصحافيين. ولقد قدر تقديرا خاصا محادثة جيدة وقضاء وقت ممتع مع صحافيين فرنسيين معروفين. لقد اعتاد أن يدعوهم اليه من غير أن يحدد موعدا دقيقا للمقابلة الصحافية. في انتظار اللقاء هذا مع الملك غُمروا بألطاف القصر. وفي احيان استمر الانتظار اياما. أما الملك محمد السادس فلم يلب مئات الطلبات لمقابلات أُرسلت اليه من مراكش ومن أنحاء العالم لإجراء مقابلات صحفية. و لم يُجدِ ضغط جهات في الادارة الامريكية ايضا علي منتجي البرنامج ستون دقيقة للحصول علي مقابلة معه، ولم تساعد الصحافيين الفرنسيين معرفتهم الحميمة بأبيه. لم ينجح أحد منهم في أن يحطم حاجز صمت الملك لاسيما في السنوات الأولى من حكمه. حصلت ال ـ باييس الاسبانية فقط علي اجابات مكتوبة عن اسئلة أُرسلت الي الملك، وذلك فقط لأنه كان يوشك علي زيارة رسمية الي اسبانيا. منذ ست سنين وصحف المغرب لا تكف عن الكتابة عن الملك وكأنها من حاشيته، وكأنهم تحدثوا اليه، وكأنهم كانوا في حضرته، وكأنهم عرفوا سره. ومع الوقت، بسبب القطيعة الاعلامية التي فرضها الملك علي نفسه، اضطرت الصحافة المغربية الي ابتداع حياته. ليس هذا عادلا ، ثار أحمد ابن شمسي، محرر تيل كيل ، وهي صحيفة اسبوعية مغربية باللغة الفرنسية، ما الذي يعتقد الملك عنا ـ لا نعلم. لانه لم يتحدث قط الينا. فمن جهة يطلب تأييدنا وتفهمنا ومن جهة ثانية لا يقول لنا شيئا. هل يريد ان نساعده؟ فليقل لنا اذن ما الذي يريد . في المناسبات الرسمية ايضا تجاوز المسار الذي حدده أبوه. اعتاد الملك الحسن الثاني ان يدعو آلاف الضيوف من النخبة المغربية الي احتفالات تظاهرية أجراها في قصوره. دُعي مئات لتقبيل يده وحظي كثير بتبادل كلمات الأدب معه. انقطعت هذه العادة... احتفل الملك محمد السادس بيوم ميلاده في قصره في مدينة تطوان... دُعي بضع مئات فقط الي حفل الحديقة. اكتفوا بمشاهدة الملك من بعيد، محاطا بأبناء عائلته. دُعي نحو 20 منهم فقط الي استقبال ضيق أُجري في قاعة مغلقة. كان هنالك رئيس الحكومة، ووزراء كبار، وعدد من الدبلوماسيين الذين يخدمون في عواصم مهمة، ورجال دين وعدد من رؤساء أذرع الجيش. بعد مضي ساعة قصيرة انفصل عنهم وانطوي للعشاء مع عائلته. لا يذكر ذوو العلم بخبايا الشؤون الملكية زُهدا ملكيا كهذا. كل من التقي محمد السادس لاحظ نكوصه، عن مواصلة الناس. لقد ابتسم إلي بخجل وهز رأسه ، تحدث مسؤول كبير مغربي دُعي الي حفل يوم ميلاد الملك، لم تكن أي كلمة أو أي طُرفة أو أي شيء. قبلت يده ومضيت قُدماً .

56281875إن اولئك الذين لا يتحمسون ايضا لتباعده يعترفون بأن الملك جمع قوة حكم لا تقل عن تلك التي كانت لأبيه أو قد تفوقها في عدد من الحالات. من ذا يذكر اليوم الحسن الثاني؟ . قال لي أحد مستشاريه الاعلاميين، اعتقد الجميع أن محمد السادس سيعيش في ظل أبيه طول حياته. انني سعيد بأن أبشرك اليوم بأن هنالك ملكا واحدا فقط . بعد أن جلس علي عرشه الملكي بدأ محمد السادس من فوره يفصم العُري التي ربطته بأبيه. فقد أقال ادريس بصري، وزير الداخلية القوي واليد اليمني للحسن الثاني. وبعد زمن أرسل الي البيت مقربين آخرين من أبيه. أعاد الملك الجديد الي الدولة فارين مشهورين وعلي رأسهم ابراهام سرفاتي، وهو شيوعي يهودي مكث في السجن نحوا من عقدين من عمره، بسبب النضال المُلح الذي وجهه الي سياسة الحسن الثاني في الصحراء الغربية. وقد سُمح ايضا لأبناء عائلة أوفقير بالعودة الي بلدهم. أُعدم الجنرال محمد أوفقير عقب محاولة انقلاب فاشلة في صيف 1972، لقد استغل مكانته كوزير دفاع ووزير داخلية في المملكة وأرسل طيارين حربيين لاعتراض الطائرة الملكية التي أعادت الملك الي بلده. أصيبت الطائرة وهبطت بصعوبة فقط بجانب العاصمة الرباط. فشلت المؤامرة وبعد مضي عدة ايام وجدت جثة أوفقير المثقوبة بالرصاص. أُعدم الطيارون الحربيون وأُرسل عشرات آخرون من المتآمرين الى  سجن تزمامرت في قلب الصحراء. لم يستطع كثير منهم تحمل التعذيب وظروف السجن التي لا تطاق. من اجل الانتقام من أوفقير، أمر الملك الحسن الثاني بسجن زوجته وأبنائه، أبناء الثلاث والخمس. بفضل ضغط دولي فقط أُطلق سراح أبناء العائلة، بعد 18 سنة في السجن. اشترط الملك اطلاق سراحهم باجلائهم عن المغرب. بعد موته فقط أجاز ابنه، محمد السادس، لأبناء العائلة أن يعودوا الي بلدهم. قوبلت الخطوة بتنفس الصعداء في المغرب وفي العالم كله. هتفت له منظمات حقوق الانسان وطلبت اغلاق سجن تزمامرت. أُرسل الي سجن التعذيب هذا، في حرارة تزيد علي 50 درجة مئوية في الصيف، سجناء سياسيون وجهات تآمرية عارضت حكم الملك.

sm_droits_2مع السنين غاب مئات منهم تحت جنح الليل وبعد زمن فقط بُشر أبناء عائلاتهم بأن أعزاءهم ماتوا في السجن ذاك وفي سجون تشبهه. حث المغربيون ملكهم علي اجراء محاسبة نفس علنية في كل ما يتعلق بجرائم الحكم السابق. وقد طلبوا طلبا خاصا التحقيق في قضية التعذيب والتنكيلات في سنوات حكم أبيه. دهش الملك من قوة الطلب. كل يوم تولد اتهامات جديدة. نافست وسائل الاعلام بعضها بعضا في من سيغطي في توسع أكبر صرخة الاحتجاج. فصل الصحافيون والمحللون حياة البذخ التي عاشها الحسن الثاني وطريقة حكمه الاستبدادية. لاول مرة في تاريخ المغرب وُصف الملك كـ ديكتاتور... في محاولة للاتصال بالمزاج العام الشعبي الجديد، أبعد الملك الجديد نفسه عن مراكز حكم النخبة القديمة وفي احيان نادرة فقط زار القصور التي تنتشر في أنحاء الدولة. منذ الآن سيكتفي ببيت فخم لعائلته ولأفراد حاشيته. بدأ يزور الأحياء الفقيرة لكي يقف من قريب علي ظروف الحياة فيها. في خطبه الاولى اعترف بأنه شعر بالخجل عندما اكتشف البؤس الفظيع الذي يعيشه ملايين من أبناء شعبه.

51399576ثار في المغاربة انطباع من نياته، لكنهم طلبوا معالجة فورية لجرائم الماضي. عليك أن تعالج الماضي قبل ان تتحدث عن المستقبل ، طلب عنوان في احدي الصحف الاسبوعية. وفي النهاية خضع الملك للاحتجاج الشعبي. قبل نحو سنتين، في خطبة للأمة، بشر باقامة لجنة عدل ومصالحة تسمع شهادات اولئك الذين كانوا من ضحايا الحكم السابق. كما في جنوب افريقيا، قرر المغرب ايضا أن ينقل النقاشات ببث حي في التلفاز. اشترط الملك شرطين فقط: ألا تُذكر أسماء القائمين علي التعذيب وألا تتجاوز الشهادات سنة 1999، وهي السنة التي تُوج فيها ملكا. استمرت حملة الشهود اشهرا. كانت الشهادات صعبة. تحدثت أمهات كيف اختُرق باب البيت في الليل وانتزعت الشرطة الأبناء والبنات من الأسرة ومنذ ذلك الوقت لم يرونهم بعد. تحدث سجناء من سجن تزمامرت عن التعذيب الذي مر عليهم، وعن تحطيم الجسم والنفس.

بكي الجميع. والقضاة ايضا. تحدث الملك في احدي خطبه عن أنه ذرف دمعة عندما سمع القصص. كان من الصعب عدم تقدير شجاعته. لانه في قراره مناقشة جرائم مدة الحسن الثاني، قد قرر الابن المكان الذي سيكون لأبيه في تاريخ المملكة.و هددت محاسبة نفس الأمة أن تتجاوز الاطار الذي حُدد. فقد طلب مغاربة أن يعلموا كم هي أجرة الملك. وكم من المال يملك. وأين توجد أملاكه. وهل توجد في مصارف في سويسرا؟ أو هل توجد في دولة اخري؟ انفلتت التأملات. كان هنالك من تحدثوا عن أملاك تبلغ الي عشرة مليارات دولار، وكان من تحدثوا حتي عن أربعين مليارا. لماذا لا يدفع الدين الخارجي للمغرب بهذه الاموال؟ ، وجه اليه الكلام عبد السلام ياسين، زعيم المنظمة الاسلامية العدل والاحسان و نافست الصحف بعضها بعضا في تحطيم أسطورة الملكية. فقد تطرقت احدي الصحف في عنوانها الرئيسي إلى عادة تقبيل يد الملك في المناسبات الرسمية وأثارت التفكير في جذورها. هل ينبع تقبيل اليد من استخذاء المغربيين؟ كتبت. وحللت صحيفة اخري العادة وقررت أن هذا هو طرف جبل الجليد فقط، وأن الاستخذاء والعبودية كامنان في أصل ثقافة المغربيين.

Capture06الي أين يمكن مد الحبل؟ هذا هو السؤال الذي شغل المغربيين. ما الذي يحل وما الذي لا يحل؟ متي سيطرق الشرطة أو رجال الأمن الباب لينفذوا اعتقالات جماعية؟ وسريعا نشأ اتفاق عام بأن كل شيء مباح ـ ما لم يمسوا بكرامة وبمكانة الملك. وفي النهاية حدث هذا ايضا. ففي مقابلة صحافية في مايو من هذا العام قالت نادية ياسين، وهي ناشطة اسلامية بارزة وابنة عبد السلام ياسين، انها تريد أن تري نهاية الحكم الفردي في المغرب. انتظر الجميع متأهبين رد الملك أو رد بلاطه. وكعادته، اختار الملك الصمت. أكدت نادية ياسين أنها لن ترجع عما قالت: آسفة فقط لأنني لم أقل أكثر في المقابلة . وفي النهاية قدمت الدولة استئنافا عليها بتهمة المس بالمؤسسة الملكية. ابتدأت المحاكمة في الرباط، لكنها تسير سيرا بطيئا. يبدو أن السلطات لا تعرف ما تصنع بنادية ياسين. ففي كل يوم يقوم مئات النشطاء الاسلاميين في قاعة المحكمة ويهتفون بشعارات تأييد لها وللاسلام. أصبح من الواضح لنظام الحكم، أن المحاكمة قد تتطور لتصبح نضالا جليا بين الدولة والحركات الاسلامية.

وصلت العلاقات بين الطرفين حد الخطر بعقب اربع هجمات انتحارية نُفذت في الدار البيضاء في 16 أيار (مايو) 2003. سجنت الدولة آلاف النشطاء الاسلاميين. أُغلقت المساجد، وأُبعد الواعظون وحُدد نشاط الدين في الدولة. كانت هذه هي المرة الاولي التي يأخذ فيها محمد السادس بسياسة القبضة الحديدية لأبيه. لقد أدرك انه اذا لم يقض علي الاسلام الاصولي في بلده، فان نظام حكمه معرض للخطر. قال أحد مستشاريه نجح العمل نجاحا باهرا، نسيطر سيطرة تامة علي الاسلام المسلح. لم يعد يتهددنا بالخطر .و ربما لهذا السبب قد تراوح محاكمة نادية ياسين في مكانها الي أن تغيب عن الوعي العام. الملك مصمم علي تأسيس سلطته علي اتفاق عام لا علي أسنة الرماح. الدمقرطة المعجلة وسلسلة الاصلاحات في كل مجالات الحياة تغير وجه الدولة. يقدر خبراء، أن الحديث عن عملية قد تجعل مؤسسة الملكية تمثيلية فقط، على نحو يشاكل الوضع في الجارة الاسبانية. هذا ما يريده الملك ، أوضح أحد مقربيه، لا يتحرق شوقا الي الحكم كما تحرق أبوه، انه يطمح الي تعزيز المؤسسات الحاكمة ...

وهاكم كلمة عن اليهود واسرائيل. لقد رفع الانفصال من غزة أسهم اسرائيل في عيون المغاربة. فبعد سنين حظيت فيها بعناوين سلبية، غيرت الصحف اتجاهها وأبلغت بنغمة ايجابية عن خطوات اسرائيل. رسالة التهنئة التي أرسلها محمد السادس الي رئيس الحكومة، ارييل شارون، نشرت كاملة علي الصفحات الاولي في الصحف. بارك اليهود في الدولة ذلك. وعندما يعمل الاعلام بين الدولتين، فانهم يشعرون بأنهم محميون. في بداية الانتفاضة تظاهر مليون مغربي ضد تعامل الاسرائيليين مع الفلسطينيين. سُمعت في المظاهرة صيحات تندد بيهود المغرب ورُفعت لافتات طلبت اليهم ان يتركوا الدولة. الآن يُشعر بهدوء كبير. مكانة الطائفة اليهودية تحافظ عليها السلطات، وبعد العمليات الانتحارية في الدار البيضاء سارع محمد السادس الي زيارة مركز الطائفة اليهودية في المدينة الذي تضرر.

يعيش في الدولة 2500 يهودي، أكثرهم في الدار البيضاء، اولئك هم بقية الطائفة ذات النشاط الكبير، التي كان عددها في فترة أوجها أكثر من 400 ألف يهودي. بعد عقدين أو ثلاثة عقود قد يُنزل الستار علي هذه الطائفة

إدريس ولد القابلة

رئيس تحرير جريدة المشعل
كاتب و صحافي مغربي.
  دبلوم الدراسات الجامعية العامة في الفلسفة وعلم الاجتماع وعلم النفس
  مكلف بمهمة بمركز "حقوق الناس"
  باحث في مجال السياسة والتنمية المحلية والبيئة وحقوق الإنسان

اعداد و توضيب و صور من انجاز موقع المغرب الملكي

armoiries_1_  les trois grands rois armoiries_1_

نشر من طرف ادارة موقع المغرب الملكي في على الساعة 17:09 - تعليقات زوار الموقع 38


Regie Publicite Afrique

banniere

40436363_p1_copie

zzzz11

zzzz12

تعليقات زوار الموقع

    عاش محمد السادس

    الله نصر سيدنا محمد انا اتمنى انتساعدني

    Posté par anwar, 03 novembre 2007 à 12:15
  • بسم الله الرحمان الرحيم
    السلام على مقامكم العالي بالله ياسيدا البلاد وملك الفقراوالمحرومين وانا ياسيدي واحد منهم يطلب عطف مولاه ورعيه السامية انا ياسيدي شاب متزوخ عاطل عن العمل وبدون مسكن فارجو ياسيدي ان تنظر اليابعين العطف وان ططالاني رعيتك السامية وتقبلو سيدي كامل التقدير ولاءحترام خادم الاعتاب الشريفة محمد بزي
    العنوان دوار لحمينات جماعة اولادحسون مراكش
    الهاتف061859911

    Posté par mohamed bizi, 24 décembre 2007 à 23:11
  • النفيس في الرقم السادس

    ان الرقم ستة هو الرقم الذي يميز الملك محمد ابن الحسن عن باقي الملوك العلويين حيث ان هذا العدد هو عدد من اقوى الاعداد بالمغرب لانه العدد رقم واحد في السياسة وكل امور السيادة حيث ان العدد من الواجب على الملك للحفاظ عليه كرقم ملكي خالص ورثه عن جده الحامل للرقم خمسة مما يجعل الرقم ثلاثة رقم لملك محتمل للمغرب مابعد الملك الحالي مما يحول المملكة المغربية الى مملكة رقمية الا ان العدد ستة يتصادف مع ستة مشاكل كبرى لمغرب الملك الجديد اولها اكمال الوحدة الترابية ثانيا اكمال كل المدونات القانونية للمغرب ثالثا اعداد مخطط تنمية شاملة رابعا تجاوز كل الاكراهات في الملفات الاجتماعية وخامسا بناء علاقة واضحة مع المعارضة ومحاولة تجاوز فترة الاكراه في السلوكات العامة سادسا الانتباه الى الانحراف الكبير الذي تسجله الادارات العامة
    مما يجعل من الرقم ستة هو رقم لمهام كبيرة لمغرب الملك محمد السادس
    واعلم جيدا ان هذا الرقم لم ينتبه له الا عدد قليل من المفكرين لانه مجرد رقم تسلسلي للملوك من اسم محمد لكن الامر يحتاج الى فهم اشمل للمصادفة لان الملك الحالي ان تمكن من تحقيق هذا الرقم وفق ما بيناه سيكون ملكا حقق رقم نفيس من حيث تاريخ الرقم كرقم ملكي مما يحول الامر الى رقم يحل اغلب المشاكل التي بقيت عالقة دون حل في اهم الارقام الملكية

    ان الامر مجرد رأي صادف حالة تفكير في موضوع كبير يحتاج الى قدرات عالية من المغاربة جميعا لدفع مسيرة الرقم ستة الى كونه رقم نتعاون جميعا من اجل ازدهار المغرب

    Posté par abdellahissi, 06 février 2008 à 11:01
  • travaille

    s'ils vous plait sa majeste aider moi j'ai besoin de travaiiller c'est urgent .j'ai le bac +1 .j'ai 23ans

    Posté par safaa, 29 avril 2008 à 21:36
  • demande d'emploi

    chez le sa majaste mohammed 6
    j ai l honneure pour prende le calvier pour ecrit un message a le roi de notre pays
    je suis fier de m acceptte ma lettre electronique moi un jeune marrocaine a lage de 24 ans je suis a la recherche d emploi de je demnde ma cceptte ma demande d'emploi au domaine touristique j'ai un diplome de dth et main je suis sans travaille voila mon num de tele 065766112 marrakech maroc et merci

    Posté par simoul133, 03 juin 2008 à 15:19
  • clinton et cmpagnie

    أنا أستغرب كيف نعد من كان عدوا للأمة العربية والإسلامية ممن حضر جنازة الملك
    بأنه مفخرة لنا نحن المغاربة عيب علينا والله٠
    أنا أستحي من ذلك ولكن لا عجب كل شيء يجوز في مغربنا حتى الرشوة جهارا نهارا

    Posté par MAROCAIN, 11 novembre 2008 à 19:25
  • اسرائيل باراك

    و منذ ذلك الحين لم يطرأ أي تغيير علي الشخص. بعد ست سنين ايضا من الحكم الهاديء، ما زال يوفر الكلمات. تحدث ايهود باراك بأنه عرفه من قريب عندما اعتاد أن يلقي أباه، الحسن الثاني. حينما كان ضابطا، أرسلت اسرائيل باراك للمساعدة في صراع المغرب في الصحراء .

    Posté par marocain, 11 novembre 2008 à 19:31
  • طلب مساعدة

    بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله وحده
    طلب
    سلا م تام بوجود مولانا الامام
    السلام على المقام العالي بالله ورحمته تعالى وبركاته.
    ***الى حضرة صاحب الجلالةوالمهابة الملك الهمام مولانا امير المومنين صاحب الجلالة محمد السادس اعزه الله ونصره ***
    فلي عظيم الشرف ان ارفع الى مولاي امير المومنين صاحب الجلالة الملك محمدالسادس اعزه الله ونصره بعد تقديم ازكى فروض الطاعة والولاء والاخلاص وعوات النصر والحفظ والتمكين هدا الطلب الدي التمس فيه من مولاي مساعدتي من اجل الحصول على رخصة سيارة الاجرة الكبيرة نقطة الانطلاقة المرغوب فيها مدينة اكادير لتكون عونا لي وسندا في الحياة وتجعلني اساير دوري في الحياة بكل امل وامان واطمئنان ولن اخفي عليكم يامولاي مدى الارتياح والامل اللدين غمرا صدري وانا امس العناية الفائقةوالاهتمام المتواصل اللدين تولينهما لدوي الاحتياجات الخاصة لانني واحد منهم يامولاي ومن هدا الباب ادق بابكم ورجائي بالله وفيكم لن ينقطع.
    ولدلك اتوجه الى سموكم ومقامكم العالي بالله ان تنظر من حالي هدا لان عزائي ورجائي فيك كبير .
    ابقاكم الله يامولاي للعباد ملادا وحقق لكم وبكم وعلى يدكم ما تصبون اليه من اسباب الرقي والازدهار وحفظكم في ولي عهدكم الامير الجليل صاحب السمو الملكي مولاي الحسن وشد ازركم بشقيقكم صاحب السمو الملكي مولاي رشيد واقر عينكم بسائر افراد الاسرة الملكية الشريفة وبالشعب المغربي الملتف حول عرشكم وان يمطر سحائب رحماته ورضوانه الى فقدي العروبة والاسلام وبطلا التحرير والاستقلال المغفور لهما الحسن الثاني ومحمد الخامس انه تعالى سميع مجيب الدعاء.
    والسلام على مقامكم العالي بالله
    الاسم الشخصي :احمد بن الحسين
    الاسم العائلي :وشلح
    تاريخ الازدياد : 1981
    العنوان: وار بيزكارن جماعة وقيادة ايت ميلك عمالة اشتوكة ايت باها
    الهاتف :073637787

    Posté par وشلح احمد, 12 novembre 2008 à 20:07
  • السلام عليكم ورحمة الله تعالى
    اتقدم باحر النتمنيات للملك البلاد بدوام النصر الملك الهمام حامي حمى الوطن مولانا امير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس

    Posté par hajar2010, 24 novembre 2008 à 15:28
  • vive mon roi et mon royaume

    salamo 3lykom
    sa majeste amir al mominin hami l3arch wa din
    je suis une jeune fille d'une famill modest je désire juste avoir un travail afin d'aider mon pere q'es a la retraite.
    ahhal ynser sidna o la famil royal
    amin

    Posté par maroc ma vie, 22 décembre 2008 à 16:49
  • صمت العباقرة والعقلاء

    قبل ان اقرا هدا الموضوع كنت دائمااسال عن السر في توفير صاحب الجلالة محمد السادس نصره الله للكلمات سواءامام الصحافة اوالحشود.لكن سرعان ما وجدت الاجابة بعد قرااتي لبعض المشاركات في هدا المنتدا الجميل .منها ماقالت احدا المشاركات عن الصحافة. بانها كلاب تنبح وراء الديموقراطية.ووصفها الجميل لها بانها طيور اطلق سراحها من القفص. هدا القفص الدي حطم بفضل السياسة الرشيدة لملكنا الشاب محمد السادس نصره الله التي اعطت بعدا آخر للانفتاح وحرية التعبير.ادن صمت ملكنا وتوفيره للكلمات حب في سماع ما يريده الاخر.حفضك الله وزاد في رشدك وايدك ونصرك.

    Posté par جليل, 12 août 2009 à 02:49
  • baraka allah malikina

    allah ayhafdak ya mohamed assadis wasalam alaykom[maroc]

    Posté par ayman, 24 août 2009 à 15:00
  • www.salmiya.net

    salam alaykom allah yansor malikona mohamed assadis 3aycha almalik [maroc][merci]

    Posté par ayman, 24 août 2009 à 15:06
  • dseuiqeoz

    feuizryhetqzjqhsd

    Posté par hamza, 25 août 2009 à 16:18
  • طلب إنصاف مولاي أعزك الله ونصرك

    ابسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله وحده
    طلب
    سلا م تام بوجود مولانا الامام
    السلام على المقام العالي بالله ورحمته تعالى وبركاته.
    ***الى حضرة صاحب الجلالةوالمهابة الملك الهمام مولانا امير المومنين صاحب الجلالة محمد السادس اعزه الله ونصره ***
    فلي عظيم الشرف ان ارفع الى مولاي امير المومنين صاحب الجلالة الملك محمدالسادس اعزه الله ونصره بعد تقديم ازكى فروض الطاعة والولاء والاخلاص ودعوات النصر والحفظ والتمكين هدا الطلب الدي التمس فيه رفع الضرر وإنصافي وأنا سيدة لاحول ولا قوة إلا بالله ولدي أبنائي ولا معيل إلا الله سبحانه قضيتي تكمن مولاي صاحب المهابة في تزوير وثائق عدلية تجردني مما أحله الله لي من إرث والدي حيث حرمنا من كل شيئ بسبب طمع إحدى العدول المعروف هو ومرافقيه بالنصب والإحتيال وتزوير وتحريف محتوى العقوذ العدلية والغريب في الأمر هو تمادي هذا العدل وتصرفاته اللأ مسؤولة وعدم إكتثراته حثى بقضاة التوثيق وهو معروف لدا العموم بتجاوزاته ورغم الشكايات
    المودعة لدى محاكم مكناس ورغم أن مرافقيه من العذول ذوي السوابق العذلية
    فإنه يمارس مهنة الشرف والنزاهة هذا العدل يزاول المهنة بشارع الروامزيل ويدعى إدريس عليان سامحه الله وشكايتي مرفوعة إلي السيد الوكيل العام بمحكمة الإستئناف بمكناس وتحمل رقم536/09م ورجائي مولاي أعزك الله ونصرك أن تحضى شكايتنا بعطفكم ورضاكم لكي يَعلوا الحق ولايُعلى عليه
    mly_ntizirt@hotmail.com tel :0654648881

    Posté par mly_ntizirt, 09 septembre 2009 à 17:04
  • رفع الضرر وإنصافي

    ابسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله وحده
    طلب
    سلا م تام بوجود مولانا الامام
    السلام على المقام العالي بالله ورحمته تعالى وبركاته.
    ***الى حضرة صاحب الجلالةوالمهابة الملك الهمام مولانا امير المومنين صاحب الجلالة محمد السادس اعزه الله ونصره ***
    فلي عظيم الشرف ان ارفع الى مولاي امير المومنين صاحب الجلالة الملك محمدالسادس اعزه الله ونصره بعد تقديم ازكى فروض الطاعة والولاء والاخلاص ودعوات النصر والحفظ والتمكين هدا الطلب الدي التمس فيه رفع الضرر وإنصافي وأنا سيدة لاحول ولا قوة إلا بالله ولدي أبنائي ولا معيل إلا الله سبحانه قضيتي تكمن مولاي صاحب المهابة في تزوير وثائق عدلية تجردني مما أحله الله لي من إرث والدي حيث حرمنا من كل شيئ بسبب طمع إحدى العدول المعروف هو ومرافقيه بالنصب والإحتيال وتزوير وتحريف محتوى العقوذ العدلية والغريب في الأمر هو تمادي هذا العدل وتصرفاته اللأ مسؤولة وعدم إكتثراته حثى بقضاة التوثيق وهو معروف لدا العموم بتجاوزاته ورغم الشكايات
    المودعة لدى محاكم مكناس ورغم أن مرافقيه من العذول ذوي السوابق العذلية
    فإنه يمارس مهنة الشرف والنزاهة هذا العدل يزاول المهنة بشارع الروامزيل ويدعى إدريس عليان سامحه الله وشكايتي مرفوعة إلي السيد الوكيل العام بمحكمة الإستئناف بمكناس وتحمل رقم536/09م ورجائي مولاي أعزك الله ونصرك أن تحضى شكايتنا بعطفكم ورضاكم لكي يَعلوا الحق ولايُعلى عليه
    mly_ntizirt@hotmail.com tel :0654648881

    Posté par mly_ntizirt, 09 septembre 2009 à 17:06
  • رفع الضرر وإنصاف

    ابسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله وحده
    طلب
    سلا م تام بوجود مولانا الامام
    السلام على المقام العالي بالله ورحمته تعالى وبركاته.
    ***الى حضرة صاحب الجلالةوالمهابة الملك الهمام مولانا امير المومنين صاحب الجلالة محمد السادس اعزه الله ونصره ***
    فلي عظيم الشرف ان ارفع الى مولاي امير المومنين صاحب الجلالة الملك محمدالسادس اعزه الله ونصره بعد تقديم ازكى فروض الطاعة والولاء والاخلاص ودعوات النصر والحفظ والتمكين هدا الطلب الدي التمس فيه رفع الضرر وإنصافي وأنا سيدة لاحول ولا قوة إلا بالله ولدي أبنائي ولا معيل إلا الله سبحانه قضيتي تكمن مولاي صاحب المهابة في تزوير وثائق عدلية تجردني مما أحله الله لي من إرث والدي حيث حرمنا من كل شيئ بسبب طمع إحدى العدول المعروف هو ومرافقيه بالنصب والإحتيال وتزوير وتحريف محتوى العقوذ العدلية والغريب في الأمر هو تمادي هذا العدل وتصرفاته اللأ مسؤولة وعدم إكتثراته حثى بقضاة التوثيق وهو معروف لدا العموم بتجاوزاته ورغم الشكايات
    المودعة لدى محاكم مكناس ورغم أن مرافقيه من العذول ذوي السوابق العذلية
    فإنه يمارس مهنة الشرف والنزاهة هذا العدل يزاول المهنة بشارع الروامزيل ويدعى إدريس عليان سامحه الله وشكايتي مرفوعة إلي السيد الوكيل العام بمحكمة الإستئناف بمكناس وتحمل رقم536/09م ورجائي مولاي أعزك الله ونصرك أن تحضى شكايتنا بعطفكم ورضاكم لكي يَعلوا الحق ولايُعلى عليه
    mly_ntizirt@hotmail.com tel :0654648881

    Posté par mly_ntizirt, 11 novembre 2009 à 19:25
  • fatima zahra

    fati[rien a dir]

    Posté par fatima zahra, 13 novembre 2009 à 15:23
  • الشي الغير المتوفر في المغربة’

    لقد مرت 10 سنوات من حكم محمد السادس . سنين كلها عطاء .بحيت اصبح الملك يلقب عند عامة الناس .ملكنا زاز.ولا جلس فشي بلاصة باز.. لكن الشيى الدي غير موجود يا صاحب الجلالة هوة الامن لم نعد نحس بي الامن في المغرب من كثرة المجرمين والمتسكعين .وتساهل الشرطة. ولاحكام الغريبة بحث يثم اعتقال احد المجرمون ويشعر ناس الحي برتياح للقبض عليه الى ونتفاجئ بمدت الحكم الدي حكم بها مقارنة مع الجرائم الد كان يقوم بها من سكر علني وبيع القرقوبي وقطع طريق امام المارة وتحرش بي بنات الحي وادا كان سكران يطلب من كل الباقلين اغلاق دكاكنهم بلقوة مما يصبح الشارع شبه فارغ وهوة يصول ويجول دون ان تتحرك دورية من الشرطة الاقافه. وان ثم اقافه حكم غريب من طرف اللمحكمة كما قلت في سابق .لقد استشعرا الناس بي الامان عندما كانت شرطة كرواتيا شباب متحمس اعادو لللاحياء الهدوء وسكينة. ولك يا صاحب الجلالةطول العمر والعناء وسعادة الابدية.وفي الاخير اقول هدا المثل. .انتا عزيز علينا ولكن كروتيا عزيتها فينا.

    Posté par عمر, 24 novembre 2009 à 23:34
  • رفع الضرر وإنصاف

    رفع الضرر وإنصاف
    ابسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله وحده
    طلب
    سلا م تام بوجود مولانا الامام
    السلام على المقام العالي بالله ورحمته تعالى وبركاته.
    ***الى حضرة صاحب الجلالةوالمهابة الملك الهمام مولانا امير المومنين صاحب الجلالة محمد السادس اعزه الله ونصره ***
    فلي عظيم الشرف ان ارفع الى مولاي امير المومنين صاحب الجلالة الملك محمدالسادس اعزه الله ونصره بعد تقديم ازكى فروض الطاعة والولاء والاخلاص ودعوات النصر والحفظ والتمكين هدا الطلب الدي التمس فيه رفع الضرر وإنصافي وأنا سيدة لاحول ولا قوة إلا بالله ولدي أبنائي ولا معيل إلا الله سبحانه قضيتي تكمن مولاي صاحب المهابة في تزوير وثائق عدلية تجردني مما أحله الله لي من إرث والدي حيث حرمنا من كل شيئ بسبب طمع إحدى العدول المعروف هو ومرافقيه بالنصب والإحتيال وتزوير وتحريف محتوى العقوذ العدلية والغريب في الأمر هو تمادي هذا العدل وتصرفاته اللأ مسؤولة وعدم إكتثراته حثى بقضاة التوثيق وهو معروف لدا العموم بتجاوزاته ورغم الشكايات
    المودعة لدى محاكم مكناس ورغم أن مرافقيه من العذول ذوي السوابق العذلية
    فإنه يمارس مهنة الشرف والنزاهة هذا العدل يزاول المهنة بشارع الروامزيل ويدعى إدريس عليان سامحه الله وشكايتي مرفوعة إلي السيد الوكيل العام بمحكمة الإستئناف بمكناس وتحمل رقم536/09م ورجائي مولاي أعزك الله ونصرك أن تحضى شكايتنا بعطفكم ورضاكم لكي يَعلوا الحق ولايُعلا عليه
    oucoba@hotmail.com tel :0617144479

    Posté par A : heritiers, 17 janvier 2010 à 17:46
  • النصب والإحتيال وتزوير وتحريف محتوى العقوذ العدلية

    رفع الضرر وإنصاف
    ابسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله وحده
    طلب
    سلا م تام بوجود مولانا الامام
    السلام على المقام العالي بالله ورحمته تعالى وبركاته.
    ***الى حضرة صاحب الجلالةوالمهابة الملك الهمام مولانا امير المومنين صاحب الجلالة محمد السادس اعزه الله ونصره ***
    فلي عظيم الشرف ان ارفع الى مولاي امير المومنين صاحب الجلالة الملك محمدالسادس اعزه الله ونصره بعد تقديم ازكى فروض الطاعة والولاء والاخلاص ودعوات النصر والحفظ والتمكين هدا الطلب الدي التمس فيه رفع الضرر وإنصافي وأنا سيدة لاحول ولا قوة إلا بالله ولدي أبنائي ولا معيل إلا الله سبحانه قضيتي تكمن مولاي صاحب المهابة في تزوير وثائق عدلية تجردني مما أحله الله لي من إرث والدي حيث حرمنا من كل شيئ بسبب طمع إحدى العدول المعروف هو ومرافقيه بالنصب والإحتيال وتزوير وتحريف محتوى العقوذ العدلية والغريب في الأمر هو تمادي هذا العدل وتصرفاته اللأ مسؤولة وعدم إكتثراته حثى بقضاة التوثيق وهو معروف لدا العموم بتجاوزاته ورغم الشكايات
    المودعة لدى محاكم مكناس ورغم أن مرافقيه من العذول ذوي السوابق العذلية
    فإنه يمارس مهنة الشرف والنزاهة هذا العدل يزاول المهنة بشارع الروامزيل ويدعى إدريس عليان سامحه الله وشكايتي مرفوعة إلي السيد الوكيل العام بمحكمة الإستئناف بمكناس وتحمل رقم536/09م ورجائي مولاي أعزك الله ونصرك أن تحضى شكايتنا بعطفكم ورضاكم لكي يَعلوا الحق ولايُعلى عليه
    mly_ntizirt@hotmail.com tel :0654648881

    Posté par mly_ntizirt, 18 janvier 2010 à 18:06
  • اعتراض عن إستغلال محلات تجارية للأحباس

    الجمعة 06 صفر 1431 / 22 يناير 2010
    سلا م تام بوجود مولانا الامام
    السلام على المقام العالي بالله ورحمته تعالى وبركاته
    ***الى حضرة صاحب الجلالةوالمهابة الملك الهمام مولانا امير المومنين صاحب الجلالة محمد السادس اعزه الله ونصره ***
    فلي عظيم الشرف ان ارفع الى مولاي امير المومنين صاحب الجلالة الملك محمدالسادس اعزه الله ونصره بعد تقديم ازكى فروض الطاعة والولاء والاخلاص ودعوات النصر والحفظ والتمكين هدا الطلب الدي التمس فيه رفع الضرر وإنصافي
    بعد تقديم ايات الولاء والاخلاص ء اتقدم الي جلالنكم بطلبي هدا واعرض من خلاله مايلي ء


    سيدي الفاضل المسؤول الأول والمباشر وزارة الأوقاف
    والشؤون الإسلامية

    رسالتي وهي عبارة عن شكاية مع اعتراض عن إستغلال وتفويت محلات تجارية للأحباس لصاحبه المرحوم أمزيان ميلود المتوفى بتاريخ 12/12/2008 والكائن بزنقة القزادرية رقم 2،31،4، قبة السوق سويقة الملحة سابقا والمحلات المذكورة أعلاه موضوع نزاع بين الورثة من الذكور ضد الإناث مع أمزيان مصطفى حسب الشكايتين المودعتين لدى السيد الوكيل العام بمحاكم مكناس تحت عدد 536/09
    من جهة ولدى الضابطة القضائية بولاية أمن مكناس
    13042/PG/09 تحت رقم من جهة أخرى
    لدى قاضي التوثيق بمحكمة الأسرة بمكناس، والشكاية المودعة

    وموضوع الشكاية هو التزوير والمشاركة في التزوير
    ونحن من هذا المنبر الراقي والعادل نناشدكم الله لقبول طلبنا ألاوهوالإعتراض وإعطاء الحق لأصحابه وللتذكير سيدى المحترم لقد ادلينا بشواهد طبية تثبت الحالة المرضية الزهايمر*للمرحوم أمزيان ميلود الملقب ببوراس ،
    وفي انتظار البث في هذه الدعاوي وإنصافنا نطلب منكم سيدى قبول طلب الإعتراض عن استغلال المحلات المذكورة أعلاه
    وتقبلوا سيادتكم الموقرة فائق التقدير والإحترام

    مولاي سيدي محمد السادس نصركم الله وحفظكم ورعاكم
    جلالة الملك اعزكم الله,نحن فداء لهذا الوطن
    فلكم يا سيدي كامل الحب والاحترام.ولكم كامل الطاعة و الولاء
    والسلام
    mly_ntizirt@hotmail.com 0654648881

    Posté par ورثة أمزيان, 23 janvier 2010 à 14:43
  • التزوير والمشاركة في التزوير

    اعتراض عن إستغلال محلات تجارية للأحباس
    الجمعة 06 صفر 1431 / 22 يناير 2010
    سلا م تام بوجود مولانا الامام
    السلام على المقام العالي بالله ورحمته تعالى وبركاته
    ***الى حضرة صاحب الجلالةوالمهابة الملك الهمام مولانا امير المومنين صاحب الجلالة محمد السادس اعزه الله ونصره ***
    فلي عظيم الشرف ان ارفع الى مولاي امير المومنين صاحب الجلالة الملك محمدالسادس اعزه الله ونصره بعد تقديم ازكى فروض الطاعة والولاء والاخلاص ودعوات النصر والحفظ والتمكين هدا الطلب الدي التمس فيه رفع الضرر وإنصافي
    بعد تقديم ايات الولاء والاخلاص ء اتقدم الي جلالنكم بطلبي هدا واعرض من خلاله مايلي ء


    سيدي الفاضل المسؤول الأول والمباشر وزارة الأوقاف
    والشؤون الإسلامية

    رسالتي وهي عبارة عن شكاية مع اعتراض عن إستغلال وتفويت محلات تجارية للأحباس لصاحبه المرحوم أمزيان ميلود المتوفى بتاريخ 12/12/2008 والكائن بزنقة القزادرية رقم 2،31،4، قبة السوق سويقة الملحة سابقا والمحلات المذكورة أعلاه موضوع نزاع بين الورثة من الذكور ضد الإناث مع أمزيان مصطفى حسب الشكايتين المودعتين لدى السيد الوكيل العام بمحاكم مكناس تحت عدد 536/09
    من جهة ولدى الضابطة القضائية بولاية أمن مكناس
    13042/PG/09 تحت رقم من جهة أخرى
    لدى قاضي التوثيق بمحكمة الأسرة بمكناس، والشكاية المودعة

    وموضوع الشكاية هو التزوير والمشاركة في التزوير
    ونحن من هذا المنبر الراقي والعادل نناشدكم الله لقبول طلبنا ألاوهوالإعتراض وإعطاء الحق لأصحابه وللتذكير سيدى المحترم لقد ادلينا بشواهد طبية تثبت الحالة المرضية الزهايمر*للمرحوم أمزيان ميلود الملقب ببوراس ،
    وفي انتظار البث في هذه الدعاوي وإنصافنا نطلب منكم سيدى قبول طلب الإعتراض عن استغلال المحلات المذكورة أعلاه
    وتقبلوا سيادتكم الموقرة فائق التقدير والإحترام

    مولاي سيدي محمد السادس نصركم الله وحفظكم ورعاكم
    جلالة الملك اعزكم الله,نحن فداء لهذا الوطن
    فلكم يا سيدي كامل الحب والاحترام.ولكم كامل الطاعة و الولاء
    والسلام
    mly_ntizirt@hotmail.com 0654648881

    Posté par oucoba, 14 avril 2010 à 17:36
  • الإعتراض عن رخصة إستغلال محلبة

    إلى السيد رئيس المجموعة 30/04/2010
    الحضرية بمكناس

    من ورثة أمزيان الحاج ميلود
    أمزيان السعدية أمزيان خديجة
    أمزيان زهرة و أمزيان فاطمة
    شارع علال الفاسي
    رقم 50 المدينة الجديدة
    برج مولاي عمر
    بمكناس
    الموضوع : الإعتراض عن رخصة إستغلال محلبة
    سلمت لغير صاحبها بدون سند قانوني

    سيدي الفاضل المسئول الأول والمباشر
    عن المجموعة الحضرية بمكناس


    رسالتي وهي عبارة عن شكاية مع اعتراض عن إستغلال محل تجاري للأحباس لصاحبه المرحوم أمزيان ميلود المتوفى بتاريخ 12/12/2008 والكائن بزنقة القزادرية رقم 2، قبة السوق سويقة الملحة سابقا من طرف أمزيان أحمد الذي يتوفر على رخصة محلبة غير قانونية باسمه الخاص والتي لا يخول له أي قانون جماعي منظم للحرف والمهن الحصول عليها هذا مع العلم أن المحل لصاحبه أمزيان ميلود
    والمحل المذكور أعلاه موضوع نزاع بين الورثة من الذكور ضد الإناث مع أمزيان مصطفى حسب الشكايتين المودعتين لدى السيد الوكيل العام بمحاكم مكناس تحت عدد 536/09 من جهة ولدى الضابطة القضائية بولاية أمن مكناس تحت رقم 13042/PG/09 من جهة أخرى والشكاية المودعة لدى قاضي التوثيق بمحكمة الأسرة بمكناس،

    وموضوع الشكاية هو التزوير والمشاركة في التزوير

    ونحن من هذا المنبر الراقي والعادل نناشدكم الله لقبول طلبنا ألا وهو الاعتراض وإعطاء الحق لأصحابه وللتذكير سيدى المحترم لقد ادلينا بشواهد طبية تثبت الحالة المرضية الزهايمر*للمرحوم أمزيان ميلود الملقب ببوراس ،
    وفي انتظار البث في هذه الدعاوى وإنصافنا نطلب منكم سيدي قبول طلب الاعتراض عن استغلال المحل المذكور أعلاه

    وتقبلوا سيادتكم الموقرة فائق التقدير والاحترام

    Posté par heritiers amezia, 01 mai 2010 à 20:12
  • الإعتراض عن رخصة إستغلال محلبة

    لى السيد رئيس المجموعة 26/05/2010
    الحضرية بمكناس

    من ورثة أمزيان الحاج ميلود
    أمزيان السعدية أمزيان خديجة
    أمزيان زهرة و أمزيان فاطمة
    شارع علال الفاسي
    رقم 50 المدينة الجديدة
    برج مولاي عمر
    بمكناس
    الموضوع : الإعتراض عن رخصة إستغلال محلبة
    سلمت لغير صاحبها بدون سند قانوني

    سيدي الفاضل المسئول الأول والمباشر
    عن المجموعة الحضرية بمكناس


    رسالتي وهي عبارة عن شكاية مع اعتراض عن إستغلال محل تجاري للأحباس لصاحبه المرحوم أمزيان ميلود المتوفى بتاريخ 12/12/2008 والكائن بزنقة القزادرية رقم 2، قبة السوق سويقة الملحة سابقا من طرف أمزيان أحمد الذي يتوفر على رخصة محلبة غير قانونية باسمه الخاص والتي لا يخول له أي قانون جماعي منظم للحرف والمهن الحصول عليها هذا مع العلم أن المحل لصاحبه أمزيان ميلود
    والمحل المذكور أعلاه موضوع نزاع بين الورثة من الذكور ضد الإناث مع أمزيان مصطفى حسب الشكايتين المودعتين لدى السيد الوكيل العام بمحاكم مكناس تحت عدد 536/09 من جهة ولدى الضابطة القضائية بولاية أمن مكناس تحت رقم 13042/PG/09 من جهة أخرى والشكاية المودعة لدى قاضي التوثيق بمحكمة الأسرة بمكناس،

    وموضوع الشكاية هو التزوير والمشاركة في التزوير

    ونحن من هذا المنبر الراقي والعادل نناشدكم الله لقبول طلبنا ألا وهو الاعتراض وإعطاء الحق لأصحابه وللتذكير سيدى المحترم لقد ادلينا بشواهد طبية تثبت الحالة المرضية الزهايمر*للمرحوم أمزيان ميلود الملقب ببوراس ،
    وفي انتظار البث في هذه الدعاوى وإنصافنا نطلب منكم سيدي قبول طلب الاعتراض عن استغلال المحل المذكور أعلاه

    وتقبلوا سيادتكم الموقرة فائق التقدير والاحترام
    .tel : 0666342413 envoyé : par mly_ntizirt

    Posté par heritiers amezi, 26 mai 2010 à 11:47
  • رفع الضرر وإنصاف

    رفع الضرر وإنصاف
    26/05/2010

    ابسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله وحده
    طلب
    سلا م تام بوجود مولانا الامام
    السلام على المقام العالي بالله ورحمته تعالى وبركاته.
    ***الى حضرة صاحب الجلالةوالمهابة الملك الهمام مولانا امير المومنين صاحب الجلالة محمد السادس اعزه الله ونصره ***
    فلي عظيم الشرف ان ارفع الى مولاي امير المومنين صاحب الجلالة الملك محمدالسادس اعزه الله ونصره بعد تقديم ازكى فروض الطاعة والولاء والاخلاص ودعوات النصر والحفظ والتمكين هدا الطلب الدي التمس فيه رفع الضرر وإنصافي وأنا سيدة لاحول ولا قوة إلا بالله ولدي أبنائي ولا معيل إلا الله سبحانه قضيتي تكمن مولاي صاحب المهابة في تزوير وثائق عدلية تجردني مما أحله الله لي من إرث والدي حيث حرمنا من كل شيئ بسبب طمع إحدى العدول المعروف هو ومرافقيه بالنصب والإحتيال وتزوير وتحريف محتوى العقوذ العدلية والغريب في الأمر هو تمادي هذا العدل وتصرفاته اللأ مسؤولة وعدم إكتثراته حثى بقضاة التوثيق وهو معروف لدا العموم بتجاوزاته ورغم الشكايات
    المودعة لدى محاكم مكناس ورغم أن مرافقيه من العذول ذوي السوابق العذلية
    فإنه يمارس مهنة الشرف والنزاهة هذا العدل يزاول المهنة بشارع الروامزيل ويدعى إدريس عليان سامحه الله وشكايتي مرفوعة إلي السيد الوكيل العام بمحكمة الإستئناف بمكناس وتحمل رقم536/09م ورجائي مولاي أعزك الله ونصرك أن تحضى شكايتنا بعطفكم ورضاكم لكي يَعلوا الحق ولايُعلا عليه
    mly_ntizirt@hotmail.com ....tel :0617144479

    Posté par ورثة أمزيان, 26 mai 2010 à 13:27
  • محبة لملكها

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته؛
    كمواطنة مغربية تعتز بدينها وطنها وملكها الذي لا يدخر أدنى جهد لخدمة البلاد والعباد، أقول لنادية ياسين ولغيرها كفاكم حديثا عن التغيير باسم الدين لأن ما يحرككم أولا وأخيرا هو مطامع شخصية، فلتتنازل هي أولا عن حياة البذخ التي تعيشها ولتجنبنا وغيرها الفتنة التي ينتظرون من ورائها أن تجلسهم فوق أكتاف الشعب وكواحدة من الشعب أقول لها ولغيرها لسنا بحاجتكم وإن أردتمم زعزة استقرار هذا الوطن لتحقيق مطامعكم أوجدوا لكم وطنا غير هذا وشعبا غير هذا ينساق وراء حماقاتكم فلا خير فيمن أوقظ الفتنة او دعا إليها، ورجائي في الله عز وجل أولا وأخيرا أن يحفظ ملك البلاد ويديم عليه نعمة الصحة والعافية ويديم علينا نعمة الأمان والاستقرار وان يرد كيد الأعداء في نحرهم وألا يبلغ الفاسدين والداعين إلى الفتنة مقاصدهم.
    والسلام

    Posté par مغربية, 11 mars 2011 à 14:48
  • ddemande d emploi

    safi le : 27/11/2006
    chez le sa majaste mohammed 6
    j ai l honneure pour prende le calvier pour ecrit un message a le roi de notre pays
    je suis fier de m acceptte ma lettre electronique moi un jeune marrocaine a lage de 24 ans je suis a la recherche d emploi de je demnde ma cceptte ma demande je suisun fils d une famile pauvre mon but pour c ette lettre pour un poste pour changer ma staition

    je ts souhait a le roi mohammed 6 est la famille royale la bonheaure est la vie plien de succes est la joix

    mourade 1

    Posté par mourad, 27 novembre 2006 à 21:44
  • secraitaire

    hy s'il vousplaît je veux travailler chez vous s'il vous plaît accepter moi

    Posté par sanna, 13 décembre 2006 à 12:30
  • طلب مساعدة

    السلام عليكم ورحمة اللهء

    بعد تقديم ايات الولاء والاخلاص ء اتقدم الي جلالنكم بطلبي هدا واعرض من خلاله مايلي ء
    انا شاب عمري 28 سنة عاطل عني العمل وابي كان يعمل مفثيش الشرطة ممتاز وتوفية في عمله ءوتركني انا واخواتي5 وامي عاطلة عني العمل واخي عمره 14 سنة مريض بمرض السرطان في دراعيه الايمن من سنة 1999 والدي يحتاج هو الاخر لعدة علاجات والادوية وتنقل ءابي لم يترك الينا اي ملك او عقار نستعين بيه في المعيشة الحياة ء ولهدا اتجهت اليك يامولاي من هدا المنبر من اجل مد يدكم الكريمة بالنظر لطلبي هدا بعين الود والرحمة ومساعدتي للحصول علي وظيفة في صفوف الامن الوطني كيفما كانت لكي اساعدة امي علي تربية اخواتي 5 واخي المربضء

    يامولاي حفيظكم الله وحفيظ صاحب السمو الامير مولاي الحسن وجميع الاسرة العلوية ء
    العنوانء زنقة اولاد سيدي بن داود عمارة 50 شقة 5 حي اسماعلة سطاتء

    الهاتف ء 070256178ء

    Posté par حاتم طارق, 22 décembre 2006 à 09:46
  • بسم الله الرحمان الرحيم.ملكنا العزيز . بعد التحية و السلام, أطلب من سيادتكم النظر إلى معاناة موظف لا يتوفر على سكن, و دلك ناتج عن عدم وجود أي بنك إسلامي ببلادنا. يمكن حل مشكلتي جزاكم الله خيرا عن طريق إيجاد أي بنك بالمغرب أتعاقد معه على أساس البيع و الشراء, أي أن يشتري البنك السكن ثم اشتريه منه باقتطاع أقساط شهرية من أجرتي. مولانا الحبيب,اعلم انه لا يوجد حاليا أي سند قانوني تعتمدون عليه,ولكن أرجو النظر إلى حالتي حتى أتمكن من التمتع بحقي في السكن ككافة المواطنين المغاربة.أدام الله عمركم و حفظكم.(صالح أفهيم,زنقة 850 رقم 89 تراست انزكان.الهاتف 062217354

    Posté par salah, 04 février 2007 à 18:14
  • ملك البلاد

    السلام على المقام الرفيع بالله,ودوام العز والنصر لسلطان الدولة العلوية الشريفة.
    سيدي ومولاي,اطال لنا الله في عمركم وحفظكم لاسرتكم ولشعبكم,ان سياستكم الرشيدة في تسيير شؤون البلاد وادارة امور الشعب لتجعل المغاربة قاطبة سواء اكانوا خارج البلاد او داخله ليعتزون بمغربيتهم ,وخير دليل اهتمام جلالتكم بشؤون جاليتنا المغربية المتواجدة بارض المهجر
    مولاي سيدي محمد السادس نصركم الله وحفظكم ورعاكم,ان الشعب المغربي ليجدد البيعة لكم وليقدم ايات الولاء والاخلاص لجلالتكم,
    جلالة الملك اعزكم الله,نحن فداء لهذا الوطن وجنود خلف قيادتكم الرشيدة
    فلكم يا سيدي كامل الحب والاحترام.ولكم كامل الطاعة و الولاء..
    والسلام
    خادم الاعتاب الملكية الشريفة
    محمد امين
    مدينة العبور
    طانطان

    Posté par Mohamed Amin, 07 février 2007 à 02:31
  • demande d emploi

    A l occasion de la naissance de notre jeune princesse lalla khadija ,j ai le grand honneur de m addresser a votre majesté. je suis agée de 24 ans j ai obtenu un bac+4 en commerce et gestion,je suis une formation en anglais .je suis marié j ai une fille de 2 ans et je désire fortement avoir un travail.monnum CIN j384119.dans l attente d une réponse favorable de votre aimable majésté .
    veuillez agréér votre majesté l acceptation de ma demande d emploi.
    jihane belaouni

    Posté par jihane belaouni, 02 mars 2007 à 13:00
  • demande d aide

    j ai le grand honneur de vous écrire votre majésté .
    je suis une citoyeene marocaine agée de 29 ans divorcée j ai une fille de 4 ans son père l a abondonné depuis sa naissance il postule dans les forces armées royale. mon père m a pris en charge avec ma fille depuis 4ans .
    je désire votre majesté que vous m aidiez à avoir une vie stable avec ma fille .
    loubna belaouni CINjb184681

    Posté par loubna belaouni, 02 mars 2007 à 13:12
  • بسم الله الرحمن الرحيم


    بمناسبة إزدياد أميرة لأمير المؤمنين نصره الله
    ...............................................

    بشرى إنتظرها الوطن شغفا """" ليعيش نشوة الحدث إنجـاب.
    هذا النبأ قرأته في دنيا الوطن """" لهذه الأمة تنتمــي إنتسـاب.
    بشرى وتبريك لعاهل الوطـن """" ملك المغرب له أميــرة ركـاب.
    شقيقة امير وولي عهد حسن. """" المغرب كله فرحة وخدام أعتـاب.
    هنيئا لسيدنا والأسرة إكتمـال """" لدوحة المصطفى شريفة إنتسـاب .
    في كنف السادس مصونة عز """" في ركب الرقي يسير خطا أقطاب.
    مغرب في فرحة اليوم نشوة """" يعيش الحدث غبطة تفوق الألبـاب.
    قصر عامر بالمسرات أضواء """" شموع تملأ الدنيا كالنجوم إقتـراب.
    تلامس الحدث لتزيده إبتهاجا """" بدر يعانق الوطن بطلعته حبا أحباب.
    اللهم أنعم صحة وعافية دوما. """" على عاهلنا المفدى قربه منا إقتراب .
    وولي عهده المبجل الحسـن. """" والأسرة العلوية الشريفة لها إنتساب.

    أحمد الجيدي
    تطوان ـ مرتيل
    المملكة المغربية

    Posté par احمد الجيدي, 02 mars 2007 à 21:13
  • تهنئة صاحب الجلالة بمناسبة ازديان المولودة لالة خديجة

    من عاديل السباعي تجزئة افريقيا رقم 37 حي الزاوية سيدي سليمان

    الى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده

    سررنا بالمولودة السعيدة التي عمت بقدومها البشرى
    والسعادة، انبتها الله نباتا حسنا في احضان جلالتكم ترعاها العناية الالهية السماوية وسمو الاميرة لالة سلمى واعضاء الاسرة العلوية الشريفة.

    يشرفني ويسعدني يا مولاي ان ارفع لمقام جلالتكم الرفيع ولمقام حضرة صاحبة السمو الملكي الاميرةالجليلة لالة سلمى والاسرة العلوية الشريفة احر التهاني القلبية الطيبة واخلص تمنياتي الصادقة لما انعم الله به جل وعلا من ميلاد حضرة صاحبة السمو الملكي الاميرة لالة خديجة حفظها الله قرة العين لوالديها العظيمين واسرتها العلوية الشريفة واسرتها المغربية الكبيرة وامتها العربية الاسلامية
    نرجو الله ان يمد في عمركم ويحف حياتكم بالعزة والمسرات

    والسلام على المقام العالي بالله

    Posté par عاديل السباعي, 03 mars 2007 à 01:21
  • رسول الاسلام محمد ص هو الرحيم

    تحية السلم والمسالمة وسلام تام بوجود مولانا الامام حامي حمى الملة والوطن والدين وامير المؤمنين ورثيس لجنة القدس الشريف جلالة الملك المعظم محمد السادس اعز الله مقامه وبعد
    ان الدي يقرا هدا الموضوع الدي اورده الكاتب المحترم ليخيل له تلك الصور التي عاشها مولانا الامام محمد السادس بعد توليه الحكم بعد ابيه الراحل مولانا الامام الحسن..مشاكل..اقتراحات..ماض.معنون ومكتوب..وما سيق في نظر اهل العلم كنادية ياسين التي لعبت بكل مقومات الكل وزد وقس..وبما ان الدفاع الشرغي يملكه مولانا الامام محمد السادس فان هدا الدفاع ليس من اختصاص كاتب او محرر وانما من جده رسول الاسم محمد ص ودلك بالشهادة العلمية المودوعة في اية قرانية في القران الكريم غليها وبمعرفتها تستقيم الامة العربية وامة الاسلامية او بالاحرى هي حصن حصين لهدا الوطن كي ياتيه الباطل او يكتب عنه او يسجل في مشواره..وان كان الدين سجنوا وعدبوا ايام حكم مولانا الحسن فان دلك من تقنيات الدفاع الشرعي .وان كثيرا من الناس يظنون ان المغربي زان كان مغربيا يشاد له بانه مسلم فهدا غير كاثن بحكم ما تسارع اليه الاوساط العارفة بالاسلام خوفا من ان يتحد ولدلك فهم يعرفون ان الانسان مقيض بالنفس الامارة بالسوء وهي التي تبرز لصاحبها اقصاء الاخر وادراج كلمة الانا.ودلك ما كان حاثقا في عهد الحسن ..الم يقرا اهل التاريخ ما عانه هدا الملك من اناس كان يكرمهم ويتبرع عليهم بالدرجات وهم يخططون له للاستيلاء على المغرب والمغاربة .فراجعوا تاريخ هدا الملك ..وفي تجنبه لادى عبدالسلام ياسين يتبين من انه لم يسجن فقيها او عالما وانما الدين يعرفون العلوم الاخرى ولم يقيسوا للدراسات الاسلامية من وزن وهم الدين يشكلون دولة اسراثيل الكبرى .وبترنمه العلمي الفقهي اتجاه الداعية والزعيم عبدالسلام ياسين فانه تركه وهواه وكان الملك الحسن يعرف من انه خاطىء وتركه عرضة للصياع الفكري .وهاهي لجنة القدس الشريف التي ابتكرها رحمه الله تجيب كل متكبر لا يومن بيوم الحساب وبدرجة الملوك عند الله ..والدي يسغى الامي الجاهل لخلق ما لم يامر به الحق سبخانه..فاين البيعة التي هي في دمة الدين عارضوه..ولم يؤدوا له واجبها عملا ومساعدة .فان كانوا احياء واستمعوا فان باب الرحمة المرتبط بالقدس الشريف ينبههم بان يزيلوا الفاتورة الحرارية التي هي على كاهلهم وليبايعوا الامام الوارث وهو مولانا الامام محمد ص مبايعة للخلافة الاسمية الثانية التي حدث بها الرسول الكريم محمدص..واسالوا اهل الدكر ان كنتم لا تعلمون .صدق الله العظيم

    Posté par البوشاري.ع, 10 juin 2007 à 23:21
  • demande d emploi

    d abord je suis fiere d etre marocaine,jai le grand honneur de vous ecrire a votre majeste,je suis une citoyene marocaine agee de 27 ans j ai obtenu la licence, je desire¨votr majeste que vous m aider a avoir un travail.vive le roi Mohammed 6 et vive le Maroc.mon Tel:013058749.

    Posté par soumia, 23 août 2007 à 13:18

ملاحضات هامة بخصوص التعليقات

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان
المرجوا التعليق على موضوع المادة المنشورة اعلاه وعدم توجيه رسائل خاصة عبر الاستمارة

موقع المغرب الملكي موقع خاص لا تربطه اي صلة بمؤسسة القصر للمزيد من المعلومات المرجوا زيارة هده الصفحة

يحتفظ موقع المغرب الملكي بحق حدف او عدم نشر أي تعليق يتضمن إهانات أو تعليقات ساخرة أو بذيئة إلى اي شخص او مجموعة تمس أو تتعلق بالجنسيّة أو الأصل العرقيّ أو الدّين أو المعتقد أو الطاقات البدنية والعقلية أو التّعليم أو الجنس والحالة الاجتماعية أو التوجه أو الانتماء السياسيّ أو المعتقدات الفكرية أو الدّينيّة. او تعليقات تروج للعنصرية أو للتمييز العنصري والديني والمذهبي أو للتمييز ضد المرأة وكل أشكال التمييز الأخرى

أضف تعليقك بخصوص محتوى الموضوع أعلاه







آخر الاخبار و المقالات

موقع المغرب الملكي


Regie Publicite Afrique

 

© http://www.karimedia.net/ | 2006 | 2009 | Tous droits réservés