المغرب الملكي

موقع المغرب الملكي أول جريدة الكترونية ملكية بالمغرب مغرب الملكية و ملكية المغرب من الالف الى الياء بالموقع الملكي المغربي موقع كل الملكيين المغاربة و مرصد الاخبار و الكواليس الملكية بالاضافة الى جديد التسجيلات و الصور الخاصة بالاسرة الملكية المغربية

02 février 2006

اميرات العائلة الملكية العلوية الشريفة

صفة الأمير و الأميرة بالمغرب

   إن صفة الأمير و الأميرة ممنوح حاليا بالمغرب لولي العهد الأمير مولي الحسن و زوجة الملك محمد السادس الأميرة لالة سلمى و شقيق a24جلالته الأمير مولاي رشيد و شقيقات جلالته الأميرة لالة مريم و الأميرة لالة أسماء و الأميرة لالة حسناء و عمات الملك شقيقات الملك الراحل الحسن الثاني الأميرة لالة مليكة و الأميرة لالة عائشة و الأميرة لالة أمينة و لأرملة الأمير الراحل مولاي عبد الله الأميرة لمياء الصلح و أبنائها الأمير مولاي هشام و الأمير مولاي اسماعيل و الأميرة لالة زينب.

و صفة صفة أميرة ممنوحة لحفيدة واحدة ، من بين أبناء و بتات شقيقات الملك محمد السادس، إنها الأميرة لالة سكينة بنت الأميرة لالة مريم. و كان هذا قرار اتخذه الملك الراحل الحسن الثاني.

و بالنسبة للذكور يكون إسمهم مسبوقا بمولاي سواء كانوا أمراء أو لم يكونوا، أما بالنسبةللإناث يكون إسمهن مسبوقا بلالة سواء كن أميرات أم لا . و هذا ما جرت عليه العادة بالمغرب على امتداد قرون خلت. المغاربة و الأميرات

لقد ظلت حياة و شؤون الأميرات بالمغرب تستقطب أنظار المواطنين البسطاء.و لازال المغاربة يتطلعون إلى معرفة الشاردة و الواردة عن الأميرات. لقد كانت ، ولازالت لذا المغاربة رغبة دائمة و مستمرة و حنين خاص لمتابعة أخبار العائلة الملكية.

k108957_31و مع شحة المعلومات في هذا الصدد، و اعتبارا لشدة حبّ الاستطلاع المعروف عن المغاربة كان دائما الاهتمام بالغا بكل ما يشاع أو يُزعم. و يكاد المغاربة لا يعرفون إلا القليل عن الحياة الخاصة للأميرات و طريقة عيشتهن وميولاتهن وهواياتهن. و لعل هذه الرغبة الجامحة في الاطلاع على كل ما يجري و يدور بالقصر الملكي منذ أن كان من المحرم الحديث عن كل ما له صلة بها، هي التي تفسر الموجة الكبيرة لاهتمام الصحافة المستقلة بأخبار المؤسسة الملكية. و ذلك باعتبارها تحظى باهتمام واسع من طرف فئات الشعب قاطبة لما تشكله المؤسسة الملكية في موقع القرار السياسي على امتداد تاريخ البلاد. و مهما يكن من أمر ، فإن هذه الظاهرة قل نظيرها على امتداد العالم العربي.

و فعلا ظل المغاربة يتطلعون إلى معرفة تفاصيل عن حياة الأميرات. و ظل هذا التطلع يكبر مع سيادة إحكام الطوق على كل ما يرتبط بالقصر و العائلة الملكية. لا سيما و أن القائمين على الأمور عندنا ظلوا يتعاملون مع هذا الموضوع بطريقة مخالفة تماما على ما هو سائد في مختلف دول العالم، خصوصا في البلدان التي تعتمد الملكي. حيث أن المواطنين هناك يعرفون الشادة و الفادة عن أمرائهم، بل هناك وسائل إعلام تخصصت في هذا المجال دون غيره. و هناك بعض الأنظمة تجاوبت مع رغبة المواطنين و نظمت قنوات خاصة للتواصل مع وسائل الاعلام لتمكينها من الأخبار و تثبيت كل ما ترغب في نشره.

أما عندنا فعالم الأمراء و الأميرات مازال محاطا بجدار سميك من السرية مما يساهم أحيانا كثيرة في سريان الإشاعات و التصورات التي لا تمت بصلة بالواقع، و هذا طبيعي بفعل دافع المواطن العادي التوصل إلى أكبر حجم من المعلومات بخصوص أناس يعتبرهم من خيرة قوم البلد و من أهمهم. و مع عهد الملك محمد السادس تصدع ذلك الجدار السميك، و فًتحت عبره نافذة جعلت المغاربة يتعرفون على جملة من المعلومات كانوا بالأمس القريب يحيكون بصددها حكايات و تصورات خيالية أحيانا كثيرة. و عموما يظل ظهور الأميرات مستحب لذى المغاربة لا سيما النساء لأنهن يستحسن كثيرا معاينة طريقة لبسهن و زينتهن و حليهن و جواهرهن و حفائبهن و أحديتهن... فكل ما ظهرت أميرة في وسائل الإعلام أو مباشرة في مناسبة من المناسبات يقمن النساء بكشف تمحيصي كلما توفرت لهم الفرصة لمعاينة إحدى الأميرات.

حياة الأميرات
كيف تعيش الأميرات؟ و كيف يقضين يومهن؟ و كيف يتصرفن في حياتهن العادية؟

normal_lallasalإنها أسئلة ظلت تشغل بال المواطن و المواطنة البسيطين. و قد يكون الجواب أن حياة سموهن لا تختلف كثيرا عن حياة الأسر الميسورة بالمغرب لكن مع احترام جملة من المقتضيات المفروضة بروتوكوليا. إلا أن جوابا من هذا القبيل لا يشفي غليل فضول المواطنين باعتبار أنهم يتصورون أن الأميرات ليس كباقي نساء المملكة.

طبعا سيكون من غير المتصور أن يعاين المرء أميرة من الأميرات تتجول بأسواق المدينة أو تظهر في أماكن يتوجه إليها كل الناس، علما أنه من العادي جدا مصادفتهن أحيانا كثيرة على سيارتهن بأحد شوارع العاصمة.

و في هذا الصدد يقر الكثيرون من المقربين من القصر الملكي أن الأميرة لالة أسماء كانت ترافق أبناءها إلى المدرسة كما تفعل أي أم مغربية. و عموما يمكن القول، دون مجانبة الصواب، أن الأميرات بالمغرب يعشن حياة قريبة من حياة العائلات المغربية الميسورة لكن بهامش أقل بخصوص حرية التصرف و التحركة بفعل قواعد البروتوكول المفروض على سموهن احترامها بدقة. لكن و رغم هذا من الممكن أن نصادف إحدى الأميرات في محلات عمومية أو شبه عمومية. و في هذا الصدد صادفت إحدى المغربيات يوما الأميرة لالة حسناء بإحدى محلات الحلاقة الراقية بمدينة باريس و قلت أنها تبادلت مع سموها أطراف الحديث و قد رأتها متواضعة غاية التواضع إلى حد لا يحسبها المرء أنها أميرة.

كما أن عمال فندق سفير بمدينة القنيطرة أكدوا أن إحدى الأميرات تناولت عصيرا بمقصف الفندق بشكل عادي ة متواضع جدا لدرجة أنهم استغربوا للأمر.

post_32_1131094875لكن القاعدة تظل هي أن الأميرات يخضعن لجملة من القواعد البروتوكولية تفرض عليهن أن يكن محاطات بالحراسة و أن لا يظهرن في أي مكان. كما أن إقامتهن ببير قاسم الخاضعة للحراسة اللازمة تجعل حياتهن الخاصة تبدو و كأنها مطبوعة بشيء من السرية أو الانزواء.

و مع ذلك تظل حفلات زفاف سموهن مناسبات سمحت باقتحام حياتهن الخاصة من طرف المغاربة لمشاركتهن في فرحة العمر. و هذا ما تم فعلا سنة 1986 بفاس في حفل قران الأميرة لالة مريم مع فؤاد الفيلالي، و بمراكش سنة 1987 بمناسبة حفلات زفاف الأميرة لالة أسماء بخالد بوشنتوف، و بالرباط سنة 1991 في حفلات زفاف الأميرة لالة حسناء بالدكتور خالد بنحربيط. و كانت كلها مناسبات شاركت فيها مختلف فئات الشعب المغربي القصر الملكي فرحته.

و خلافا لما كان المغربة يعتقدونه عادة أو قاعدة فكل أزواج الأميرات الثلاثة لا ينحدرون من العائلة الملكية و إنما من عائلات مغربية مرموقة لها مكانتها في المجتمع

الأميرة لالة مريم الأميرة الأكثر ظهورا

lalla_meryemm1الأميرة لالة مريم أول بكرة أبناء و بنات الملك الحسن الثاني، إنها أول طفلة رًزق بها جلالته يوم 26 غشت 1962 ، و كان مسط رأسها بروما بالديار الإيطالية لما كانت العائلة الملكية تقضي العطلة الصيفية هناك.

تابعت سموها دراستها بالمدرسة المولوية و المعهد الملكي بالقصر الملكي و جامعة محمد الخامس بالرباط. حصلت على شهادة الباكالوريا في يونيو 1981، و بعد نهاية دراستها سافرت إلى باريس للخضوع لتدريب طويل بمقر اليونسكو هناك.

و منذ حصولها على الباكالوريا عينها جلالة الملك الحسن الثاني رئيسة لمصالح الأعمال الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية في 6 مارس 1982. تزوجت الأميرة سنة 1984، و كانت حفلات زفافها حدثا وطنيا بارزا، و لم يكن سنها آنذاك قد تعدى 22 ربيعا. و أًقيمت الاحتفالات و المراسيم بمدينة فاس ابتداءا من يوم 15 سبتمبر 1984.

لقد تزوجت الأميرة لالة مريم بفؤاد الفيلالي، من مواليد سنة 1957، و هو نجل عبد اللطيف الفيلالي الوزير الأول و وزير الخارجية الأسبق. و قد سبق لفؤاد الفيلالي أن أدار شؤون مجوعة "أونا"، أومنيوم شمال إفريقيا، و هي المجموعة الاقتصادية الأولى بالمملكة حيث تمثل مبيعات فروعها نحو 10 في المئة من الانتاج الاجمالي للبلاد و تحقق أكثر من 23 في المئة منها دوليا. كما أن منظومة "أونا3 و شركاتها و فروعها المدرجة في البورصة المغربية تمثل ما يناهز 60 في المئة من قيمة السوق الاجمالية. و من المعلوم أن مؤسسة تدبير مساهمات العائلة الملكية "سيجر" تمتلك 35 في المئة من رأس مال "أونا".

و أصبحت الأميرة لالة مريم أًمّا بوضعها مولودتها الأولى يوم 30أبريل 1986 ، و التي اختار لها جدها الملك الحسن الثاني إسم الأميرة لالة سكينة و كانت قرة عينه، تعرف غليها المغربة عندما كانت تظهر رفقة جدها و جلالته يحضنها على الدوام.

و رًزقت الأميرة لالة مريم بمولودها الثاني يوم 2 يوليو 1988، مولاي إدريس الذي يتابع دراسته حاليا.

و في سنة 1997 تطلقت الأميرة لالة مريم من فؤاد الفيلالي، و كان الإعلان الرسمي عن الطلاق بمثابة القضاء على إحدى الطابوهات، و الجهر بأن أي غمرأة مغربية، حتى ولو كانت أميرة، لا يمكن أن تًجبر على البقاء مع زوج لا يسعدها في حياتها.

و اهتمت الأميرة منذ نعومة أظافرها بإشكالية المرأة و الطفل بالمغرب و العالم العربي حتى قبل أن تترأس سموها المرصد الوطني للطفولة و هي شابة. لقد كانت من أولى المنخرطات في مطالبة المصادقة على الاتفاقية العالمية لحقوق الطفل. و قد قالت سموها في هذا الصدد : " الأهمن ليس هو العالم الذي سنتركه لأطفالنا، و إنما الأطفال الذين سنتركهم لهذا العالم".

32353301ot8hlو بالإضافة للمهام التي اضطلعت بها، كلفها الملك الحسن في مايو 1999 برآسة مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج. و قد أعلن جلالته عن هذا التكليف بمناسبة الكلمة التي ألقاها جلالته بباريس عند اسقباله الجالية المغربية بالخارج.

و عموما اضطلعت الأميرة لالة مريم بعدة مهام، لاسيما في المجالين الاجتماعي و الثقافي. إنها رئيسة الجمعية المغربية لدعم و مساندة اليونسيف و رئيسة المرصد الوطني للطفل و رئيسة مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج و رئيسة مؤسسة الحن الثانيلقدماء المحاربين. و منذ يوليو 2001 اضطلعت سموها بهمة سفيرة لليونيسكو. و قد عملت على تفعيل حقوق المرأة و الطفل و الدفاع عنها. و قد ترأست سموها الوفد المغربس المشارك في لقاء لبنان حول موضوع " المرأة العربية و النزاعات المسلحة".

كما عينها الملك محمد السادس رئيسة للاتحاد النسائي المغربي لتخلف الأميرة الراحلة لالة فاطمة الزهراء العزيزية.

و تعتبر الأميرة لالة مريم أكثر الأميرات ظهورا في وسائل الإعلام و تمرسا في الميدان الاجتماعي، و هو الميدان الذي خبرته و خبرها منذ أن كان سن سموها 20ربيعا، الشيء الذي جعل الملك محمد السادس يرقيها إلى رتبة كولونيل ماجور اعتبارا للمجهودات التي بدلتها كمشرفة و قائمة على مصالح الأعمال الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية.

إن المهام الكثيرة التي اضطلعت جعلتها كثيرة السفر و السفريات عبر العالم، و بذلك ظلت سموها أكثر سفرا إلى الخارج من شقيقتيها الأميرة لالة حسناء و لالة أسماء.

و يرى المقربون في سموها الأميرة المتواصعة، تحب السفر كمسافرة عادية مع عموم الناس، و تهوى العيش ببساطة و أكل الساندويتش. و قد أكد هذا الوصف جملة من الأشخاص حظوا بلقاء سموها و معاينتها عن قرب. و هذا كذلك ما أكدته سيدة إلتقتها بالديار الفرنسية عند إحدى صديقاتها التي تقوم سموها بزيارتها من حين لآخر هناك.

لكن كيف يرى شباب المهجر الأميرة لالة مريم؟

عبر موقع إلكتروني بشبكة الأنترنيت فتح المجال لبعث برقيات للأميرات بمناسبة أعياد ميلاد سموهن يتبين أن شباب المغرب بالمهجر (الجيل الثالث) يرى الأميرة لالة مريم تجسد الجمال العربي الأصيل المقرون بالرزانة المحسوبة بدقة. و قد أجمعت الأغلبية الساحقة لتلك البرقيات الالكترونية على القول بأن سموها "كول" و "كلاسيك" و هو في عرف الشباب يعني الرزانة و القلانية و الأصالة، و هذا بالنسبة للذكور. أما بالنسبةللإناث فقد أجمعن على القول أن الأميرة لالة مريم جميلة و حكيمة و رزينة رزانة علمية عقلانية، و أن سموها تمثل فحوى الجمال العربي الأصيل عندما تظهر مرتدية القفطان المغربي. و تقول إحدى الشابات ، إن مظهر سموها بالقفطان يكاد يكون ملائكيا. هكذا يرى الشباب المغربي بالمهجر الأميرة لالة مريم أكثر الأميرات نشاطا و ظهورا على المستوى الإعلامي

الجزء الاول من المقال /الجزء الثاني /الجزء الثالث / الجزء الاخير من المقال

نشر من طرف ادارة موقع المغرب الملكي في على الساعة 03:11 - تعليقات زوار الموقع 510


Regie Publicite Afrique

banniere

40436363_p1_copie

zzzz11

zzzz12

تعليقات زوار الموقع

  • طلب وظيفة من سمو الاميرات الجليلات

    السلام على مقامكن يا صاحبات السمو الملكي الاميرات الجليلات
    اما بعد انا المواطن المغربي محمد نينش من مواليد1976 من اسرةعلوية فقيرة الى الله و تعيش ظروفا اجتماعية صعبة و ليس فيها اي موظف
    صاحبات السمو اسالكن بالله الذي لا يرد السائل باسمه وظيفة مع الدولة في احدى ادارات وزارة الاوقاف و الشؤون الاسلامية على وجه الخصوص او غيرها من الادارات وظيفة تتناسب مع مستواي الدراسي الباكالوريا بريدي العادي هو
    لحسن نينش عند الراشدي حمو شارع الاتحاد رقم 53 جرسيف تازة
    والله لا شك سيجازيكن عنا احسن الجزاء حللنا ضيوفا عليكم و حاشاكم ان تردونا خائبين دون ان تلبوا مطالبنا عاجلا وان تتوسطن لنا عند المقام العالي بالله لدى جلالة الملك محمد السادس اعزه الله من اجل الوظيفة
    السلام على سمو الاميرات

    Posté par mohamedninch, 24 mars 2007 à 22:36
  • طلب مساعدة للمرة الاولى لكن محرجة قليلا ومادا افعل ليس المشكلة فى انا المشكلة فى ارتفاع الاسعار وبساطة الاجرة

    السلام عليكم التمس منك يا مولاى الساعدة من اجل اولادى الصغار حيت اننى مند ثلاث سنوات وانا اتابع العلاج ولكن لا جدوى من دالك ولصعوبة مرضى طلب منى الطبيب ان التحق بمصحة الرباط للامراض العصبية والنفسية والان انا فاقدة الامل لانى سالت عن المبلغ المطلوب وصدمت لانه جد باهض لا استطيع دفعه لدا ارجو لمن قرا قصتى ان يساعدنى الف شكر للجميع رقم هاتفى 010207733

    Posté par fouzia hadi, 24 mars 2007 à 23:04
  • طلب اعانة

    السلام على الاسرة العلوية الشريفة أدام لها العز والنصر .
    اطلب من صاحبات السمو الجليلات ان تعينوني على إيجاد وظيفة علما اني شاب مغربي مزداد سنة 1978حاصل على شهادة الباكلوريا وعلى تجربة في مقهى الانترنيت لمدة ثلاث سنوات .متزوج ولدي طفل وأدعو الله أن يوفقكم لما فيه خير الدنيا والآخرة
    أوندير طارق
    ساحة اخرمجيون
    ميدلت
    newnouveau2005@yahoo.fr

    Posté par tarik, 25 mars 2007 à 14:31
  • ألله الملك

    السلام علبك يا سيدي جلالة الملك محمد السادس

    Posté par nazha, 28 mars 2007 à 13:14
  • طلب يد المساعدة

    مولايى صاحب الجلالة انا شاب مغربي من مواليد 1979 مصاب بداء الهيموفيليا المزمن و اصبت باعاقة على مستوى الرجل اليمنى ولدي اخ من مواليد 1985 مصاب كدلك بنفس الداء اصيب هو الاخر باعاقة على مستوى الارجل و لا زال بدون ختان وكما احيطكم علما ان العائلة تتكون من 7 افراد و الوضعية الاقتصادية جد ضعيفة ليس لدينا اي مدخول قار ولا سكن مستقر بحيت يتعدر علينا تلبية كل المصاريف جزاكم الله خيرا و تقبلوا مني فائق الاحترام و التقدير
    خادمكم المطيع هشام
    عنواني هو كالتالي
    شارع مزوار الزنقة 11 الرقم 19 حي الفتح العيون الصحراء المغربية
    رقم البطاقة الوطنية xa 57488
    الهاتف 077606906

    Posté par hicham 0231, 28 mars 2007 à 17:15
  • دراسة في معهد خاص

    بسم الله الرحمان الرحيم
    الصلاة والسلام على أشرف المرسلين أتقدم لصاحب جلالة الملك محمد السادس دام لك النصر و العزة وابقاك الله عزا و شرفا لهده الامة و لشباب و فقراء هده الامة
    لا أعرف حقا ماذا سأقول فأنافتاة مغربية ولدت بالديار الفرنسية ولما بلغت السنة الثالثة من عمري قرر والدي أن يدخل للمغرب فقام ببيع أوراقنا و بذلك حرمنا من أي حق في ذلك لبلد ولما ذخلنا للمغرب
    والدي لم يعد يهتم بنا مما دفع والدتي أن تخبر أسرتها وبذلك أصبحت جدتي هبي التي تتكلف بمصاريف البيت و هذه مدة ستة سنوات توفيت والدتي التي كانت هي الام الحنونة و الاب و كل شيء و وقبل سنتين توفيت جدتي التي كنت أعتبرها أمي الثانية و بعد ذلك تكلفوا اخوالي بتكاليف المصارف المنزلية و الدراسية و لا يطالبوننا يشيء سوى أن نخلص في دراستنا.
    و أنا الآن في النة الثالثة من شغبة الدراسات الإسلامية و بإذن الله سأحصل على الإجازة هذه السنة.
    أما طلبي أو بمعنى أصح حلمي هو أن أقوم بدراسة صيانة الأنظمة وشبكات الإعلاميات لكن المشكل أنني لن أستطيع ان أدرس هذه الشعبة في المؤسسات التكوينية للشعب التكوينية لأنهم يشترطون ان يكون المترسح حاصل على باكالوريا تخصص علمي و انا حاصلة على بباكالوريا تخصص آداب عصرية.
    لكن أعرف الكثير الدين قاموا بدراسة هذا التخصص في المدارس الخاصة لكن انا إمكانياتي المادية لا تسمح لي و لا أستطيع ان أطلب أخوالي لأنهم تحملوا كثيرا لذا بعد تفكير طويل و بعدما سدت جميع الأبواب في وجهي طرقت باب جلالك الذي لا يسد بابه في وجه أي شخص لتتكف بمصاريف سنتين في معهد خاص يتضمن هذا التخصص لا يهمني الموقع الذي يوجد يه المهم عندي هو أن أدرس فقط .و الله أنا أحب هذا التخصص كثيرا والله لو أتيحت لي فرصة لأدرس في هذا التخصص لادرس ليلا ونهارا بدون إنقطاع لأنه يعد بالنيبة لي حلما لا يمكن لاي أحد ان يحققه لي سو ى الله و ذلك بمعجزة و ثم سموك الشريف انت .
    أقول لكم مبروك للمولودة السعيدة للا خديجة و أتمنى أن تولد معها فرحتي وليس بإستطاعتي أن أرد لك هذا الجميل فقط بالدعاء معك في جميع صلواتي و مع الأسرة الملكية.
    رقم هاتفي هو 063152138
    البريد الإلكتروني ramjani_msn@homail.com
    وجزاك الله عني كل خير

    Posté par islam, 30 mars 2007 à 01:14
  • طلب استعطافي الى جميع الاسرة العلوية المجيدة قصد التدخل من اجل مسالة توظيفي في صفوف حراس الامن

    بسم الله الرحمن الرحيم : الدار البيضاء في:

    من السيد : التوباتي المصطفى ابن لعسكري متاقاعد كان اسيرا لدى مرتزقة البوليساريو مدة 21 سنة رقم البطاقة الوطنية BJ 304716
    المستوى الدراسي الباكلوريا + سنة واحدة كاملة بمعهد التكنولوجية التطبيقية تخصص المحاسبة
    الساكن دار لمان بلوك د عمارة 108 رقم 3 الحي المحمدي الدار البيضاء
    الهاتف 064.68.14.74



    الموضوع : طلب استعطافي قصد التدخل في مسالة توظيفي كحارس امن .


    * و في الختام تقبلو مني فروض الطاعة و الولاء *

    خادمكم المطيع : التوباتي المصطفى

    Posté par التوباتي المصطفى, 30 mars 2007 à 21:28
  • شاب سعودي معجب في شخصك الكريم

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة وبعد
    صاحبة السمو الملكي الالة مريم الحسن الثاني

    اكتب لكم يا صاحبة السمو وكلي فخر بذلك حيث يسعدني ان ارسل لكم تحية بباقة من الزهور الجميلة لشخصكم الكريم من شاب سعودي معجب بأسرتكم العريقة حيث اني كثير ما اقراء في نسب عائلتكم الشريف ومعجب في والدكم الحسن الثاني رحمه الله كما اتمنى من الله ان يعين صاحب الجلاله محمد السادس على مافيه صلاح لبلده وشعبه
    يا صاحبة السمو الملكي لا استطيع اخفاء حبي لبلدكم فلم ازره الا مره واحده ومن كثر حبي لكم صرت اتكلم مغربي كنبغي المغاربه وراهم عزاز بالزاف عليا ديما كنبغي المغرب ودابا تنبغي منك واحد الطلب بغيت نتزوجو واحد البنت مغربيه وبغيتك تعاونيني في بعض الإجراءات باش هادي البنت كنشوف فيها حضارة واصالة المغرب وغادي تكون السفيره الاجتماعيه الي غادي تمثل مجتمع في داخل مجتمع آخر وتعبت بالزاف باش لقيتها بحال الي كيبغي خاطري ودابا الي يقراء رسالتي امانه يوصلها لصاحبة السمو اذا ما قدرش يساعدني وشكرا
    الاسم / محمد السبيعي
    المملكة العربيه السعوديه - جده
    العمر 27 عام
    ci-8@hotmail.com

    Posté par mohammed, 31 mars 2007 à 06:46
  • vive le roi mohemed six

    vive le roi vive le roi nous sommes tjr avec et derière le roi

    Posté par fatima hamou, 31 mars 2007 à 11:32
  • demande d'emploi

    بسم الله الرحمان الرحيم

    سلام تام بوجود مولانالإمام أطال لله عمره
    الحمد لله وحده
    مولاي صاحب الجلالة و المهابة وأمير المؤمنين وقاءد القو ات للمسلحة الملكية الملك محمد السادس نصركم الله وايدكم وزادكم من التمكين ما لا عين رات ولا ادن سمعت و لا خطر على قلب بشر.
    مولاي صاحب الجلالة و المهابة اعزكم الله وسدد خطاكم
    وحفظكم بما حفط به الدكر الحكيم
    اما بعد
    بعد تقديم فروض الطاعة و الولاء والإخلاص للعرش العلوي المجيد و لجلالتكم،
    يا مولاي،

    أنا مواطن مغربي من رعياكم وخدامكم الأوفياء مزدا د
    سنة 07/01/1985
    حاصل على دبلوم من المعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية بحي السلام ســـــــلا تخصص تقني في الــكـــــهـــــــــربـــــــــــــــــــــــــاء.

    مـــــــولاي،

    لم يكن بوسعي وأنا تحت الضغط الحالة المادية والاجتماعية وبمدى إدراكي ووعيا منى بمدى حرصكم على مساعدة أبناء شعبكـــم أن أتوجه إلى جلا لتكم بصفتكم أمير المؤمنين وحامي الملة والدين وأقف بين يديكم الـشريفين راجيا أن أنال عطفكــــم ورضاكم بإدماجي ضمن عمل يحدده لي تقديركم السديد كي أتمكن من إعالة أسرتي وضمان العيش الكريم لهم.

    مـــــــــولاي،
    تقبل مني فائق الاحترام والتقدير وأن يحفظكم الله لهذا البلد بما حفظ به الذكر الحكيم وأن يحفظ ولي عهدكـــم المـــولاى الحسن و صنوكم المولاى الرشيد وباقي الأسرة الـــمــــــــــــــــــلـــــكـــــــــــــــيــــــة الشـــــــــــــــــــــريـــــــــــــــــــفــــــــــة.
    خادمكم المطيع : أحمد بقالي .
    AB620618 :بطاقة التعريف الوطنبة
    رقم الهاتف النقال: 949 920 061
    Email : s.ahmedbakkali@gmail.com

    Posté par ahmed bakkali, 31 mars 2007 à 13:19
  • طلب استعطافي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    البيضــاء في :

    من السيــد التــوباتي المصطفــــى ابن لعسكري متقــاعد كان أسيرا لدى مرتزقــة البوليساريو رقــم البطــاقــة الوطنية : BJ304716
    المستوى الدراسي : الباكالوريــا + سنــة واحدة كاملة بمعهد التكنولوجيا التطبيقية تخصص المحاسبة .
    الساكن ب : دار لمــان بلوك د عمارة 108 رقم 03 ح م البيضــاء
    الهاتف : 74 14 68 064

    الــــــــى صــاحبــة السمو الملكي
    الأميرة الجليلــة للا مريـــــم

    الموضــوع : طلب استعطافي قصــد التدخل في مسألــة توظيفي كحارس امن

    ســــــــــلام تــام بــوجود مولانا الامام
    أما بعد،

    مــولاتي لي عظيــم الشرف بأن أتقدم اليكم بنص طلبي هدا و كلي امل على انه سوف يحظى بعنايتكم الكريمة و بادئ ذي بدء استهل يا مولاتي بسرد مأساتـــي التي عشتها مند ولادتي و التي كتب سيناريو معاناتها على قلبي إد حرمت من عطف الأب و الذي شـــــــاء القدر ان يعتقل من طرف مرتزقة البوليساريو مدة 21 سنة و دلك مند تاريــــــــــــــــــــــخ
    11/08/1979 و أمي مازالت أنداك حبلى بي إلى غاية 26/02/2000 عشنا قساوة الحياة بكل ما تحمله هده الكلمة من معنى اد أن الراتب الشهري الذي كانت تتقاضاه الأم في غياب الأب غير كافي لسد رمقنا ناهيكم يا مولاتـــــي عن غلاء المعيشة و مصاريف المـــــــاء و الكهرباء و مع دلك ضحت من اجلنا اد كانت تنزع اللقمة من فمها و تعطيها إيانا ، احيطكم علما يا مولاتي أني مواطن مغربي من مواليد 06/02/1980 ، طولي 1.80 مســــــــتواي الدراسي الباكالوريا + سنــة واحدة كاملة بمعهد التكنولوجيا التطبيقية تخصص المحاسبة .
    و مند سنة 2001 و أنا اجتاز مباريات حراس الأمن و ادفع طلباتي الى الجهات المعنيـــــة قصد الاستفادة من النسبة المخصصة لأبناء المقاومين و قدماء المحاربين و العسكريين و أعضاء جيش التحرير بدون جدوى رغم أنني أتوفر على جميع الشروط المطلوبة .

    لـــــــــدا و من اجله التمس منكم يا مولاتي ان يحظى طلبي هدا بعنايتكم الكريمة و دلك قصد مساعدة أسرتي على مصاريف الحياة و كلي آمل يا مولاتي أن طلبي هدا سيلقـــــــــى اهتمامكم و دمتم يا مولاتي في خدمة الصالح العام تحت لواء أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده .

    و في الختام تقبلـــوا مني يا مولاتي فــروض الطاعة و الولاء

    خــــادمكم المطيــع : التوباتي المصطفى

    Posté par toubati, 31 mars 2007 à 20:29
  • 3ide moubarak sa3id

    salam warahmatou allah
    ila 3aila malakiya charifa kan9dam tahiyati 3ide moubarak sa3ide 3la lmalike dyalna ou alousra charifa al3alawiya wa ila cha3be maghribi 9atibatan ou alouma alislamiya 3ide moubarak sa3id

    Posté par brahim, 01 avril 2007 à 16:05
  • 3ide moubarak sa3id

    salamsalam warahmatou allah
    ila 3aila malakiya charifa kan9dam tahiyati 3ide moubarak sa3ide 3la lmalike dyalna ou alousra charifa al3alawiya wa ila cha3be maghribi 9atibatan ou alouma alislamiya 3ide moubarak sa3id
    ana kant madroub ou madaro liya waloo albolisse ou matakhdoch al ijraat hit bah asidi mn al bolisse ou braw idamso al 9adia ou ana madrob fi katfi ou darhi ou wala liya 3ahat fi sab3i ou ga3 matchad mawaloo wal tamiso minkom adifa3 3ani hta nakhod ha9i minhom ana yassine benbella asakin bi darb chabab c rakam 331 al 3alya al mohammedia wa kole fai9 al htiram wasalam wa al hatif 067336411

    Posté par yassine benbella, 01 avril 2007 à 23:48
  • حب رمز الوحدة

    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى اله ومن تبعه بالاصلاح الى يوم الدين اما بعد انا اتقدم بالشكر الجزيل الى كل من يشرف على هدا الموقع وخاصة الى اخي رشيد اما انا لا اطلب غير الله احدا ملكا او ملكاكانا لكنني اطلب من الله كل شيئ يصلح لي في الدنيا والاخرة اما الملك سدي محمد السادس اطلب له من الله ان يوفقه في مسيرته وان يصلحه ويصلح على يديه هدا الوطن باعتباره رمز الوحدة الوطنية والمغرب لا يمكن لاحد ان يتصور المغرب بدون مملكة لان المملكة تسد كل الفتن وخير دليل على ما اقوله فاليتامل كل واحد حالة العراق السودان الجزائر فلسطين من جهة والمغرب الكويت السعودية.... من جهة اخرى اليس هدا الاقتتال وهده الحروب سببها المباشر وغير المباشر هو الصراع على السلطة واليس هدا التعايش الاخوي في الدول الاخيرة هو عدم وجود اي صراع على السلطة وعليه ان احب الملك سدي محمد السادس واحب المملكة المغربية واتمنا من الله ان يتيح لي فرصة ثانية لان التقي به فقط من اجل انني متشوق في لقائه اما في ما يخص بطلبي من سدي محمد هو كالتالي ان يقوم بين الفنة واخرى بزيارة سرية الى المرافق العمومية للدولة وان يبعث مراقبين الى هده المرافق في اللحضة التي تبنى او ترمم لكي يقطع الطريق على اللصوص وان يحاسب الوزراء لانني انا لا ارى في المغرب اكثر من رجلين اثنين الا وهما الطبقة الشعبية والملك محمد السادس نصره الله وايده وحفضه وهدين الرجلين يتبادلان الحب والود ولاخلاص والبيعة وهدا ما نشاهده في كل زيارته الميمونة داخل المغرب وخارجه/الجالية/ عاش الملك وعاشة الاسرة العلوية الشريفة والسلام عليكم يامولاي ورحمة الله تعالى وبركاته

    Posté par اكدي محمد, 03 avril 2007 à 15:08
  • شاب مغربي مقيم في السعوديه

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    صاحب الجلاله امير المؤمنين ايده الله بنصره وسدد خطاه
    ابارك لكم مولودتكم اللا خديجه حفضها الله
    انا شاب مغربي عمري 29 عام حاليا مقيم في السعوديه بعد ما كنت في فرنسا ابحث عن وضع افضل وا بحث عن مستقبلي المجهول ولم يتضح الى حد الان اي شي وما زل المستقبل لم يتضح امامي وبعد تفكير عميق اكتشفت اني ليس امامي الا الإلتجاء لكم بعد الله في توضيفي في وضيفه تفتح لي ابواب الرزق انا يا صاحب الجلاله لا اطلب منكم سمكه بل اطلب منكم السنارة التي بها استطيع اصطياد الاسماك حيث اني اريد ان ابقى قرب عائلتي وقرب ابي الكبير في السن الذي هوه بحاجة لى واريد ان احصل على وظيفه في تطوان او الشمال او المغرب بصفه عامه اتمنى من الله ثم منكم مساعدتي ولكم فائق تحياتي
    ملاحظة امانه مع من يقراء رسالتي يوصلها لصاحب الامر
    00966559806191
    مصطفى قاسمي

    Posté par مصطفى قاسمي, 05 avril 2007 à 01:26
  • i like moroccco bladi la3ziz

    salam alikom pleas i feel that my life will be nothing if i don't see "med 6" face to fice yes

    Posté par الهام, 08 avril 2007 à 23:20
  • salut malikna

    okadimo salami ila l 3aila l malakiya wa achkoro malikana 3la koli l majhodat alti badalaha fi injahi al mobadara l wataniya li tanmiya al bachriya chokran jazilan

    Posté par meryam, 10 avril 2007 à 17:31
  • موعظة من شاب الى راعيه

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    ما أود قوله سوى ماقاله أشرف الخلق ( كلكم راع وكل مسؤول عن رعيته)

    Posté par hamza, 12 avril 2007 à 02:15
  • salait

    ca va le roi du maroc

    Posté par labiad, 12 avril 2007 à 19:24
  • pauvre de midelt

    majesté
    j'ai l'honneur de vous ecrire dans le but de voir notre situation : 1-nous sommes dans une région qui n'a jamais eu des projets de développement depuis la colonisation 2-pauvreté de 98.99 % .
    et de la je suis un jeune marocain de 34 ans en chomage depuis 13 ans j'ai plusieurs diplomes ..
    mais je n'ai personne que dieu et toi majesté roi des pauvres , nous sommes ces pauvres on te demande aidez nous s'il vous plait .
    que dieu te garde amine
    ahmed mezane
    o66510566
    15 rue azrou almou anamass midelt

    Posté par un pauvre, 15 avril 2007 à 15:41
  • عتاب الى اخي كريم

    السلام عليكم اخي كربم
    وبعد/ادكرك اخي كريم انني بعثت برسالة مند ما يزيد عن شهر ولكن لم يظهرلها اثر على هدا الموقع.ثم اعدت الكرة مرة اخرى فكتب رسالةاخرى تحت عنوان(نداءومناشدة للملك محمد السادس نصرهالله) يوم الاحد15ابريل الحالي فكان مصير الرسالةنفس مصير الرسالة الاولى اي لم تنشر.فهل هناك يااخي العزيز كريم شروطا ومقاييس جديدة للنشر في هدا الموقع الرائع ؟ارجو اخي المعدرة على هده المعاتبة البسيطة ووفقك الله ودمت في ورعاية الله وحفظه.احمد بلغادي/تازة

    Posté par ahmed de taza, 16 avril 2007 à 00:43
  • slam ou 3laykom sidna mohamed 6 lah insrk ou izidna f 3amrk asidi nta ahm wahd f had maroc wlah lah izdna f 3amrk

    Posté par mohamed bouricha, 16 avril 2007 à 22:08
  • lah inssr sidna mohamed 6

    Posté par mohamed bouricha, 16 avril 2007 à 22:12
  • احييكم صاحب الجلالة بمواصلتكم محاربة الارهاب بجميع انواعه و اشيد بدولتكم المجيدة الله ابارك فعمر سيدي

    Posté par ياسين المزايطي, 17 avril 2007 à 22:47
  • استغاثة ومنا شدة الملك محمد السادس نصره الله

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الى السدةالعالية بالله مولانا امير المؤمنين محمد السادس
    اعزه الله ونصره. بعد تقديم ايات الولاء والاخلاص للعرش العلوي المجيد وتقبيل الاعتاب الشريفة واداء ما يجب لمقامكم العالي ..اتقدم اليكم يامولاي برسالتي هاته لاتوجه الى جلالتكم بصفتكم امير المؤمنين وحامي الملة والدين محتميا بظل دوحتكم الشريفة ومتشبثا باهذاب العرش العلوي الخالد.. واقف بين ايديكم الشريفتين قاصدا بابكم الدي ما خاب من طرقه وقاصداحماكم الذي لا يضام لاجئه..لدلك توكلت على الله وقصدت بابكم الكريم لعلني اظفر بعطفكم وعنايتكم المولوية ودلك من اجل مساعدتي والاخد بيدي في اقرب الاجال لان الحالة يامولاي لا يعلمها الا الله..فانا مواطن من مدينة تازة التي شرفتموها بزيارتكم للمرة الثانية واتمنى ان تزوروها مرة اخرى فانا من رعاياكم الاوفياء من مواليد1964عازب وحاصل على شهادة الباكالوريا لموسم 1987وانتمي لاسرة فقيرة وضعيفة مكونة من اربعة افراد وكلهم عاطلون عن العمل .ومع حصول اخي على شهادة استكمال ا لدروس العليا تفاءلنا خيرا لكن تجري الرياح بما تشتهي السفن فتبخرت احلامنا واصبح هو الاخر من العاطلين.والطامة الكبرى تكمن في ان ابي قد انفق كل ما جمعه على تصفية الدم التي كانت تمارسه المرحومة امي من جراءالمرض التي كانت تعاني منه فحتى السكن لاتتوفر عليه هاته الاسرة بل تكتريه فقط.ولم يبق لنا سوى سدتكم العالية بعد الله سبحانه وتعالى واملنا فيكم كبير يامولاي ان تساعدناعلى تخطي هذه المحنة الصعبة وهذه الظروف القاسية.ولا اخفيكم سرا يا مولاي ان ما دفعنا وشجعنا يا صاحب الجلالة على رفع هذه الرسالة الى مقامكم الكريم هو اليقين الذي لا يقبل الشك وادراكي العميق بمدى حرصكم وما تولونه من اهتمام كبير باحوال عامة شعبكم وعلى الاخص المعوزين وبما يعرف عنكم بوقوفكم بجانب الضعفاء والمحتاجبن راجيا من الله ان ننال عطفكم ورضاكم وذلك باعطاء امركم المطاع قصد تمكيني من الحصول على رخصة سيارة اجرة او شغل وكذلك اخي من الحصول عاى وظيفة وهذا ليس بكبير على اليد الكريمة والسخية لمولانا الهمام محمد السادس وارجو من الله ان تصلك رسالتي هذه واملي في شخصكم الكريم ان تتحقق امنيتي على ايديكم الشريفة والكريمة وانا منتظر بكل شوق انصافي وتحقيق حلمي فلا امل ولا باب لي سوى بابكم العطوف بعد الله سبحانه وتعالى داعيا الله عز وجل ان يحفظ ويسدد خطاك يا مولاي كما اسال الباري جل قدره ان يطيل عمر سيدنا الهمام المنصور بالله ويحفظه بما حفظ به الذكر الحكيم وان يقرعينه بولي العهد المحبوب صاحب السموالملكي الامير الجليل مولاي الحسن وشقيقته المحبوبة صاحبة السمو الملكي الاميرة الجليلة لالة خديجةووالدتهما صاحبة السمو الملكي الاميرة الجليلة للا سلمى وان يشد ازره بصنوه السعيد الامير الجليل مولاي الرشيد وكافة الاسرة الملكية الشريفة انه سميع مجيب وبالاجابة جدير امين.ابقاكم الله يامولاي دخرا وملاذا للبلاد والعباد ومنبعا للرحمة والرافة امين...والسلام عاى المقام العالي بالله
    امانةكل من قراهذه الرسالة ان يوصلها الى جلالة الملك نصره الله واعزه.ومني اصدق التحيات والامتنان للاخ الاستاذ الكبير كريم.//// احمد بلغادي رقم92 بلوك'ب'حي اوريدة تازة الجدبدة تازة

    Posté par ahmed de taza, 18 avril 2007 à 03:56
  • gift

    salam alah 3ala kafat al ossra rajwan lakom asa3ad wa nasr fi kol mawdan in cha alah ana yatim arjo al mosa3ada 073874607

    Posté par khalid, 19 avril 2007 à 11:28
  • طلبي انقادي واهلي من الضياع

    تحية حارة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله وجميع افراد الؤسرة الملكية الشريفة المرجو من سيادتكم الكريمة ان تساعدوني انا فقير والوقت يتطلب والعين بصيرة واليدقصيرة من مواليد 1985.20.07 اسمي عزيز مخلوف منباب برد اقليم شفشاون رقم هاتفي 0021278817820 ولكم واسع النضر في امري هادى والسلام عليكم ورحمت الله

    Posté par عزيزمخلوف, 21 avril 2007 à 16:32
  • souhaiter,finir mon cauchmar,de l'immigration,et retourner a mon pays

    je suis un marocain age de 52ans ca fait 8ans que je vis en libye en enfer si je trouve le mot exacte mariee avec 2filles en charge je travaille jour et nuit comme une mule mais sans resultats et plus que ca la haine ici envers tout qui etranger .je ne sais pas a quelle porte frapper pour me donner une main de bienfaince et de m'aider a sortir de ce petrain ou je vis.j'ai honte d'aller a l'embassade et de leur poser mon probleme.je suis un vrai marocain fils de rabat.

    Posté par abdallah, 22 avril 2007 à 11:56
  • mabrouk la petite princesse

    J'ai eu ma petite bouchra le 26/12/2006 et je suis trés contente aussi parceque SMJ le Roi a eu un fille. milles felicitations a SMJ et son altesse Royale la princesse charmante lala salma.

    Posté par any, 22 avril 2007 à 21:42
  • demande d emploi

    اناالمسمى هشام الزين اريدمنالاميرةالجليلةللامريم طلب شغل مهنتي مربي المواشي ولكم جزيلاشكرعمري30سنه لكم النصرعاش سيدي محمدالسادس هشام من مدينةمكناس

    Posté par hicham, 25 avril 2007 à 15:33
  • نداء من محارب قديم ألى االعائلة العلوية

    بسم الله الرحمان الرحيم والصلاةوالسلام على مولانارسول الله تحيةطيبةلحفيدة الغالي وابنةالغالي مولاتي صاحبة السمو الملكي الاميرة للا مريم
    انا كاهل مغربي الجنسية من مواليد العشرينات وحامل البطاقة الوطنية اد16229 اجرتي الشهرية هي 50درهم وهده الاخيرة هي نقطة ضعفي وعوزي رغمة انني كنت من المحاربين المغاربة الدين حاربو مع فرنسا ضد النازية الالمانية لمدة خمس سنواة .خمسون درهم في شهر في هدا العصر اعيش بها انا وزوجتي التي تحملت ولازالت تتحمل قسوة معيشتي .بحث في جميع المكاتب المعاشات في المغرب لاعرف السبب .فكان الجواب متل الصاعقة .بان الخلل في مكاتب المعاشات في فرنسا .مولاتي من الوهلة الاولى التي سمعت فيها بان سيادتكم الموقرة تحيط بعن الرحمة في مثل هاته الحالات .لم اتردد في الكتابة اليكم .مع العلم احتفض بجميع الوتائق .انا الان اعيش مع عائلة احسنت ولا زالت تحسن ألي .
    خادمكم عدنان بوعزة .رقم الهاتف العائلة هو068824135/068297900

    Posté par FANAN, 26 avril 2007 à 22:51
  • عااااااااااااااااااااجل ارجوكم ساعدوني

    ساعدوني ارجوكم بارك الله لكم في اولادكم ومالكم
    فلسطيني صاحب اسره فقيره تعيش بقطاع غزه فلسطين محاصرين
    انا صاحب داء واحتاج للدواااء كما اني اعاني من التهاب المفاصل ومرض بالقدمين ,
    و اريد ان اقوم بعمليه زراعه ايضا حيث لم ارزق بالاطفال.
    اخواني انا لم اخد مستحقاتي منذ سنه وذلك بسبب الحصار الغاشم على قطاع غزه
    انا ملئ بالديون من جرااااء الظروف الصعبه التي نعيشها.
    انا اراسل كل قلب رحيم وكل ضمير انساني ساعدوني ساعدوني
    لن ينقص مال من صدقه,و بارك الله لكم .

    00972599498029
    ارجوا التبرع عن طريق westron onioin
    بياناتي ////
    مصطفى زيدان مصطفى اضهير
    البلد/ فلسطين /قطاع غزه
    بنك فلسطين المحدود
    فرع خانيونس
    رقم حساب 74137
    mustafa_dhear2000@yahoo.com
    or
    lion20044@hotmail.com
    or
    king20044@hotmail.com

    Posté par مصطفى اضهير, 27 avril 2007 à 16:39
  • remerciement

    bonjour , je m'appelle sofia j'ai 16 ans je suis marocaine , je voulais vous remercier au fond de mon coeur ca majeste le roi mohmed 6 est lala salma,aussi lal meryam ,lala hasnaa , lala asmaa , molay rachi de tout les efforts favorable que vous faite pour nous et aussi pour la fondation mohmed 6 ,

    Posté par sofi, 29 avril 2007 à 17:14
  • salaaaaaaaaaaaaaaaam

    allah yirham moulay hassan 2.amine

    Posté par hicham, 03 mai 2007 à 19:03
  • الرياض

    انا اجيكم وحامل معاي قصيده ناس يقولون انها لشاعر مجنون من اليمن
    وناس يقولون سعودي
    ش رايكم يماني ولا سعودي من خلال لهجة القصيده
    وبعد ش رايكم بالقصيده
    انا شلت اسم الشخص ياللي الشاعر يذممممّه لاءنه مهما كان عيب
    وعيب كبير يتجرأ على امير سعودي والقصيده هي
    عنوانها
    يقول بداع دام قوله ولازال=يعزز اركان الاءدب في مقالهْ
    يتناقلوه اجيال من بعد اجيال=ويستفيد المجتمع من خلالهْ
    ياخالد الفيصل ترى صمتك اهمال=وصك باب الود يقطع حباله
    حنين ما حنّت تماتيك الاءميال=ومّات جنزير يتْربين الرماله
    وحنّت العيْس المنيبه بالاحمال=من ناس ما تحسب حساب الفساله
    يا للأسف والله على مدح الانذال=نذلا يظللي لا يغرّك عقاله
    الله يسود وجه منه الحيا زال=وفاقد اخلاق السمو والجلاله
    ما ينفع الجوخ المطرز مع الشال=صوره.. واصله من حثيل الحثالهْ

    Posté par الاءمير, 05 mai 2007 à 08:02
  • ***""§§$$((lalla meryem))$$§§""***

    je veux dire que lalla meryem est vraiment cool et elle est une fort belle charmante personne elle a une beaute marocaine et moi j'aime ce genre de femme belle , charmante , prudente , forte , sur d'elle meme , une femme qu'on peut conter sur elle , sympa , honnete et pleine d'esprit , et que moi je l'aime de tout mon coeur .
    de kawtar

    Posté par ***((kawtra))***, 09 mai 2007 à 17:08
  • هدا شيء رائع

    شيء جميل ان نلتحم كاسرة واحدة من الشمال الى الجنوب اسرة تلتحم مع بعضها البعض في كل المناسبات
    ادهشني هدا الموقع الدي يقربنا اكثر من العائلة الملكية الشريفة وبانشطتها الرائعة لنتدكر دائما اننا اسرة واحدة

    Posté par نديرة, 10 mai 2007 à 15:37
  • hju

    يقول بداع دام قوله ْ ولا زال
    يعزز اركان الاءدب في مقاله ْ
    يتناقلوه اجيال من بعد اجيال
    ويستفيد المجتمع من خلاله
    يا خالد الفيصل ترى صمتك اهمال
    وصك باب الود يقطع حباله
    حنين ما حنّت تماتيك الاميال
    ومّات جنزير يتْربين الرماله
    وحنّت العيْس المنيبهْ بالاحمال
    من ناس ما تحسب حساب الفساله
    يا للأسف والله على مدح الانذال
    نذلا يظللي لا يغرّك عقاله
    الله يسوّد وجه منه الحيا زال
    وفاقد اخلاق السمو والجلاله
    مهما التكبّر ظل أو دام أو طال
    الله ربي با يعجّل زوالهْ
    منقوله صحيفة بست واشانتن المريكيه بعد الترجمه

    Posté par alamir, 13 mai 2007 à 09:25
  • je vous aime ma famille bonne sante

    احبكم طارق بنمولا المواطن المخلص لكم يا مولاي محمد السادس....واحب اسرتنا الملكية جميعا الله يحفظكم لينا دائما يارب.وللمغرب كله يارب..وشكرا على هدا موقع الثاني الجميل.

    Posté par benmoula.tarik, 14 mai 2007 à 14:52
  • felicitation

    je m'appelle abderrahim, de casablanca, je remercie tres tres bien sa majesté le roi mohamed 6 pour ses efforts employés dans tous les domaines santés, social, politique,sureté,...
    que dieu protège notre roi mohamed 6 ainsi que toute la famille royale.

    Posté par da_ab_casa2007, 17 mai 2007 à 16:18
  • هدية

    بسم الله الرحمان الرحيم

    سبحان الله

    ما قدروا الله حق قدره ولعزته ما استشعروا
    ما الفائدة من عقول على الدنيا تغدو وتسهر
    خشية الجليل قلوب تتشرشر
    إن تقوى المخيف في الظلمات نور
    به الأرواح تشدو تداعيا تتفطر
    مجد المجيد سرمدي لا يبلى ولا يُعَفََََََََّرُ
    يا صانعا من الحديد الصلب حين ينصهر
    اصنع لي ما يستشعر به عزة الله البشر
    حتى إذا حسن بأهل الجنة المقيل وطاب المستقر
    تجلى العظيم فندمتَ إذ أخطأتَ في حقه الكثير
    كان الوحيد و يبقى جل جلاله إليه المصير
    لا إله إلا هو أما علمتَ أن لا كفؤ له ولا نظير
    فانسب إليه ملك كل كون مفترض مستجد مبتكر
    فلا مساحة في لب الحق لأي إله يُخال مجهولا مستثر
    وددتُ أن عظمنا ربنا العلي الكبير
    و غدا حب الله جنة و فاح العبير
    و احتسى القلب كأس سعادة مزاجه كافور
    و انتشينا بلذة حب الله لا هذيان مخمور
    و ماجت بنا الأرض و انشق القمر الساهر الحسير
    أكثر مما لو لاحت في السراب للجائعين مِيَرٌ وعير
    و اندحر الشيطان فما اجتال الناسَ من كان لهم للشرك بِر
    و توقفت ريح اصابت حرث قوم فيها صقيع و صر
    و ضحك المزن بومض و الرعد مسبح يُكبر
    و محا الودق الابلاس هو الزارع بعد الفتق يَبذر
    هو الرحمان فالجأ إليه وعدل عقابه العسير
    أرسل في العالمين محمدا النبي السراج المنير
    تقدست ذاته إجلالا و ما معناه بالمعنى العابر
    لِماهال حجاب النور انخلع قلبه من خشية الملك القاهر
    ليت شعري انت واهم في عزته ذو مقام صغير
    فلن تجد في الوجود لعظمته بين الكائنات تعبير
    اجعل لله كل مثل عز علا أنت له متصور
    حينها مع خالق الأكوان ينصدع الهوى ويَصْدُق الخاطر
    فتبارك الله من اله عظيم قدير
    عفوك ربي فاني اليك افقر من كل فقير
    ما لسنته تبديل وما هو بظلوم ولا جائر
    سعد الأولياء وعدو الله إلى الشقاء صائر
    طالت دائرة السوء اعداء الله الموسومين بالعار
    لم اجد مثلا لاعدى عدو لله كالمرحاض او الواد الحار
    فلله الحمد رب السماء والأرض و له الكبرياء إزار
    عز جاره و جل ثناؤه يقيني أن تقواه دِثار
    فاتق نار جهنم يا عاقلا و لو بشق الثمار
    فيها الزفير لو تدري و الشهيق كنهيق الحمار
    قصة رواها الزمان برئ منها الجبار وقعت في الدار
    استوجبت لعنة الله اِثر سِجَال بين الطين و مارج النار
    اعتنق ايها العالم الاسلام جرب دين الحق و دع المعاذر
    دين السعادة لا خسارة ما ارى الا غشاوة عمت البصائر
    سلام على الجنة دار السلام مهرٌها الايمان مهر
    لمن كان له في الدنيا على القضاء رضا بالله و صبر
    لهداية الناس كتبا انزل العليم الصبور
    الصحف الاولى و التوراة و الانجيل و الزبور
    يوم البعث إذ انبرى القرآن أبلغ الوعاظ الزاخر
    كلام الله في لوح محفوظ طاهر
    أنبياء الله جازاكم الله خيرا مبشر و منذر
    فقد بلغتم عن الذي هو أهل التقوى و أهل أن يَغفر
    أُحْثُوَا على البخلاء ثرى توبيخ مُعَكَّر
    من بخلوا على الشفيع بالصلاة و الذكر
    يا قومي على النبي من الصلاة اكثرو ا
    مضى الدهر يابن ادم لعل الرحيل مبكر
    هذه الأرض وإن بدا فيها الفساد الكبير
    فقد جُلِّلَتِ السماوات بالعزة وجبروت منير
    كيف الخطب و أنت لمعسكرات التعذيب في الأجداث ناظر
    عذت بربي أن أرد من مستودع الأرواح لمقامع نكير ومنكر
    استغفر الله من ذنوبي و السيئات و الاوزار
    اما رق قلبك متاملا براءة ربي الغفار
    لم اخض في عشق ليلى حيث ذقتُ هياما و فراق المعشر
    لكني قصمت الشرك فتَزَيََََََََََََََََََََََََََََََََّل الالحاد كعصف البيدر
    هاك أفكاري انتسبتُ لال البيت صابر
    حامل للقرآن فما أبالي هل نودي شاعر
    انشد التقوى حسبي ولاية لله راجيا كرامات وسر
    نضمتُ الشعر مغازلا بل فجعتُ لاَِرثي هرة لي فقدتُها و هر
    فإني وإن راعني روع كان لي إلى الله مفزع ومفر
    فتوارت بالحجاب وأنا بحماه لائذ مستجير
    بسط الأخضر جبريل جناحه على الكعبة ليلة القدر
    فَذُرِِِِِِِِِفَتْ دموع على هدر من تقوى الجليل أي هدر
    فلما ترائ السوء قلتُ حسبي الله أكبر
    فتصدى أبو جمعة اسرافيل ذو الصور زاجر
    أدركتُ المنية و انتقالا إلى القبر
    حين أكرم ملك الموت جبيني المنبهر
    فاذا سئم الزمان و اعدم الله حقب الدهر
    ادركتَ ان العظيم سبحانه كما هو لم يستشعر

    هذه قصيدة شعرية او محاولة شعرية بسيطة متواضعة رغم ما تحمله من معان سامية هدية متواضعة مني انامحمد نينش المكاوي اليعقوبي الادريسي العلوي العبد الفقير الى الله تعالى الى حبيب الله و صفوة خلقه سيد ولد ادم الشافع المشفع خاتم النبيئين و المرسلين حامل لواء الحمد و صاحب المقام المحمود و الحوض المورود الرحمة المهداة و النعمة المسداة نبينا و سيدنا و جدناوحبيبنا محمد بن عبد الله بن عبد المطلب عبد الله و رسوله و حبيبه نبي العرب رسول الله الى العالمين صلى الله عليه وسلم و على اله و صحبه اجمعين وما لمثلنا ان يهدي لمثله كما اهديها الى حبيبي من الملائكة الملك المقرب المكرم الجليل الروح الامين جبريل عيه السلام و ما لمثلنا ان ينزل هذاالمقام كما اهديها الى حبيب قلبي الملك المقرب المكرم الكبير الجليل صاحب الصور اسرافيل عليه السلام و ما لمثلنا ان ينزل هذا المقام والى كافة الملائكة الكرام الابرار صفوة خلق الله و جنده الذي لا يهزم وما لمثلنا ان ينزل هذا المقام كما اهديها الى كافة انبياء الله و رسله المكرمين عيهم السلام جميعا والى اولياء الله الصالحين رضي الله عنهم و هي هدية متواضعة مني الى الحبيبة الغالية اميرة الاميرات وردة القصرالى سمو الاميرة الجليلة الغالية المحترمة صاحبة السمو الملكي الاميرة لالا مريمم مع كامل احترامي و فائق تقديري للعائلة الملكية المغربيةالشريفة
    كما اهدي هذه القصيدة الى كل المسلمين
    جل جلال الله الملك الجليل العظيم الكريم الرحمان الرحيم
    و اخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين
    مع شكري لمدير الموقع و كافة المشرفين والناشر الكريم
    و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته






    السلام عليكم أما بعد اسالكم بالله تعالى أن تنشروا هذه القصيدة في الصفحة الرئيسية من موقعكم و منتداكم بالخط العريض و أن تشرفوا على ترجمتها إلىلغات عديدة و إرسالها
    إلى مواقع أخرى عربية و غربية و خصوصا مواقع العلماء وبالاخص
    موقع الجزيرة نت الصفحة الرئيسية إستثناءا كما أرجو من حضراتكم
    أن تبعثوا بها للمؤتمرات الفكرية و الندوات العلمية و المختبرات الصناعية لتكون بذرة للنقاش لعل البشرية تهتدي يوما لاختراع ما تستشعر به عزة وعظمة الله تعالى وجازاكم الله خيرا

    Posté par محمد نينش, 20 mai 2007 à 12:16
  • طلب لا ينشر في الموقع الملكي

    السلام عليكم
    ايها الاخوة الكرام ارجو ان ترسلوا لي ايميل الاميرة لالا مريم الى بريدي الاكتروني
    كما ارجو ان ترسلوا لي عناوين مواقع الاميرة لالا مريم و خاصة عنوان الموقع الذي تتلقى فيه الاميرة لالا مريم التهاني من المغاربة في الخارج
    و شكرا

    Posté par عبد الله, 20 mai 2007 à 19:09
  • طلب عمل

    بسم الله الرحمان الرحيم

    السلام على الاسرة العلو ية الشريفة دام لهما العز والنصر
    يشرفني ان ابعث اليكم سيداتي الاميرات الجليلات بطلبي هدا راجيا من الله ومنكم ان تنعموا علي بعطفك السامي ودلك من اجل الحصول شغل او عمل فالحالة لا يعلمها الا الله.لدا اطلب منكم سيداتي الاميرات ان تساعدونني على ايجاد اي عمل او شغل.واحيطكم علما سيداتي الجليلات انني مواطنة مغربية من مواليد 1982 عازبة وحاصل على شهاداة الباكالورياو دبلوم تقني من المعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية.طرقت كل الابواب من اجل الحصول على شغل او عمل راسلت جهات عدة و لكن دون جدوى
    .لدلك قررت ان ابعث الى سمووكم سيداتي الاميرات لعلني اظفر بعطفكم وعنايتكم.خصوصا لمايعرف عنكم
    بوقوفكم بجانب الضعفاء والمحتاجين.وفي انتظار وقف ماساتي و احزان اسرتي وتحويلها الى ابتسامة على شفاهنا. حفظكم الله سيداتي اللميرات وحفظالله كافة الاسرة الملكية بما حفظ به الدكر الحكيم انه سميع قريب مجيب الدعوات امين
    سهام طاهري
    حي الوحدة بلوك أ رقم 235 وادي زم اقليم خريبكة
    الهاتف 84-00-41-023
    أو 19-73-49-076

    Posté par سهام طاهري, 20 mai 2007 à 20:19
  • demande humanitaire

    majesté
    j'ai l'honneur de vous ecrire dans le but de voir notre situation : 1-nous sommes dans une région qui n'a jamais eu des projets de développement depuis la colonisation 2-pauvreté de 98.99 % .
    et de la je suis un jeune marocain de 34 ans en chomage depuis 13 ans j'ai plusieurs diplomes ..
    mais je n'ai personne que dieu et toi majesté roi des pauvres , nous sommes ces pauvres on te demande aidez nous s'il vous plait .
    que dieu te garde amine
    ahmed mezane
    o66510566
    15 rue azrou almou anamass midelt

    Posté par ahmed, 21 mai 2007 à 11:06
  • demande de soutien

    étudiant marocain devenant sourd dès l'enfance(1981) né en 1968 à M'rirt-khenifra,titulaire d'une licence(1992) en littérature arabe avec la mention Assez-bien et d'un D.E.A(1995) en littérature arabe avec la mention Passable..sollicite de sa majestée la preincesse Lalla Asmaa de bien vouloir accepter sa demande de recrutement au sein du LIONS CLUB DOYEN de rabat..et merci d'avance.

    Posté par sadel, 21 mai 2007 à 12:25
  • مصير رعاياك يامولاي من متقاعدي و ارامل وايتام الامن الوطني

    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة و السلام على رسول الله
    الـــــــــــى
    المنصور بالله صاحب الجلالة و المهابة سيدي محمد السادس أدام الله عزه و نصره أما بعد
    ســـــلام تـــام بوجودكم يا مولاي الامـــام
    احـــمر ميـــلود
    كل هذه الأحياء يا سيدي لم تكلف الجمعية فلسا واحدا بل كما أسلفت يا مولاي ليبقى المتقاعد أو الأرملة أو الشرطي الذي لا زال يزاول مهامه مسكينا دون مسكن يحس بدفئه ويرجع إليه حين تؤول الظروف إلى ما يحمد عقباه لكي يبقى عبدا للجمعية مسلوبا من ذلك القدر الشهري الذي يعينه على دوائر الزمان دون أن يمد يده إلى كيف من كان
    سيدي ومولاي لا شك أن هذا لا يرضيكم في أن تعاني هذه الشريحة من رعاياك لذا نتوجه لمقامكم العالي بالله أن تنظروا بعين الرحمة لخدامكم وذويهم بما يشرف و ينصفهم حفظكم الله يا مولاي بما حفظ به الذكر الحكيم واقر أعينكم بولي عهدكم مولاي الحسن وسليلتكم للا خديجة وكل باقي الأسرة العلوية الشريفة انه سميع مجيب و السلام على المقام العالي بالله وإنا على القسم باقون وللعهد راعون حتى يتولانا الله بأمره
    رئيس جمعية الأمان لمتقاعدي الأمن الوطني
    بعد تقديم ما يليق بمقامكم العالي بالله من فروض الولاء و الطاعة يتقدم خادم أعتابكم الشريفة احمر ميلود رئيس جمعية الأمان لمتقاعدي الأمن الوطني ص-ب 35853 دار لمان الحي المحمدي بان يضع بين أيديكم الكريمتين هذا الخطاب ملتمسا منكم أن تتكرموا بالعطف على خدامك الأوفياء من متقاعدي الأمن الوطني و أراملهم و أيتامهم اللذين يهددون بالطرد من مساكنهم بعد أن افنوا حياتهم في سبيل هذا الوطن الحبيب غايتهم أن يعيشوا ما تبقى لهم من العمر في امن وسلام مكرمين لا مشردين إن أحياء الشرطة بالبيضاء يا مولاي كلها تعيش هذه الأيام مآسي و معاناة وخير دليل أن كل الصحف الوطنية تتكلم عن ما يقاسونه سواء عمارة سيدنا المتواجدة بزنقة سقراط والتي قضيتها بالمحاكم أو دار الأمان الحب المحمدي و التي في الأساس سلمت لأصحابها اللذين كانوا يسكنون بمدن الصفيح موعودين أنها ستصح ملكا لهم بعد 15 سنة لاكن جشع مسؤولي الجمعية الأخوية للتعاون المشترك وميتم موظفي الأمن الوطني استغلوا ظروف موظفي الشرطة إداريا و إراديا لكي يستنزفوا عرقهم لمدة 23 سنة دون تمليكها ومما زاد الطين بلة أن القانون الأساسي للجمعية الأخوية التي لاتراعي لأية أخوة لايسمح لها بامتلاك العقارات واستغلالها بل تتمحور خدمتها في يد المساعدة لمنخرطيها و التطبيب و الأعمال الاجتماعية هنالك أحياء أخرى منحت هبة لرجال الأمن من طرف أمير الإمارات زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله اذكر على سبيل المثال حي المهدية بدرب غلف وحي الاوداية بالبرنوصي وحي وليلي بالحي الحسني وزد على ذلك الأحياء القديمة التي مازالت في غمرة النسيان حتى تطأها رجل الطامعين لان موقعها أصبح يساوي الملايين بل المليارات ودون المبالاة لظروف كم من أسرة ستشرد ويضرب بها إلى جانب الحائط لترسم بذلك عنوانا بارزا على لوحات بحر الهم و الغم ويساورها الشك في وطنيتها أم من المعقول أن تصاب بهذا ؟ وفي هذا الوقت بالذات الذي ينادي فيه الكل بالحقوق والمطالبة بما هو ليس حق إن
    كل هذه الأحياء يا سيدي لم تكلف الجمعية فلسا واحدا بل كما أسلفت يا مولاي ليبقى المتقاعد أو الأرملة أو الشرطي الذي لا زال يزاول مهامه مسكينا دون مسكن يحس بدفئه ويرجع إليه حين تؤول الظروف إلى ما يحمد عقباه لكي يبقى عبدا للجمعية مسلوبا من ذلك القدر الشهري الذي يعينه على دوائر الزمان دون أن يمد يده إلى كيف من كان
    سيدي ومولاي لا شك أن هذا لا يرضيكم في أن تعاني هذه الشريحة من رعاياك لذا نتوجه لمقامكم العالي بالله أن تنظروا بعين الرحمة لخدامكم وذويهم بما يشرف و ينصفهم حفظكم الله يا مولاي بما حفظ به الذكر الحكيم واقر أعينكم بولي عهدكم مولاي الحسن وسليلتكم للا خديجة وكل باقي الأسرة العلوية الشريفة انه سميع مجيب و السلام على المقام العالي بالله وإنا على القسم باقون وللعهد راعون حتى يتولانا الله بأمره
    رئيس جمعية الأمان لمتقاعدي الأمن الوطني
    احـــمر ميـــلود

    Posté par احمر ميلود, 21 mai 2007 à 14:43
  • طلب عمل

    السلام عليكم و رحمة الله اما بعد ادم الله عزكم وزادكم نصرا يا مولاتي و عمرا مديدا لملكنا المفدى انا شاب من مواليد 1985 11 20 باقليم تارودانت اطلب من الاسرة الشريفة وظيفة عمل شريف مستوى الدراسي 4 اعدادي واطلب من الله عز وجل ان ينصر امير المؤمنين رقم الهاتف 074363140 عمر فتاح jc411435 ولله ولي التوفيق

    Posté par عمر فتاح, 21 mai 2007 à 21:03
  • وطني حبيبي المغرب

    بسم الله الرحمان الرحيم. عاش المغرب. وعاش الملك محمد .السادس. لم اكون سيدي اعلم بي حجم عضمتي تاهيل ضفتي ابي رقراق حثى شاهدتهو على انترنيث فلم يبقى الي يا سيدي سوا ان اقول لك . لقد عاهدا الاجداد اجدادوكا وعاهدو الاباء اباك.وعاهدناكا نحنو ان نكون دوما وراك.الان عليكا عهدا الاجدادي ان تسير بي المغرب الى الامامي وعليكا عهدو الاحفادي ان تتروكا لهم الخيرا يعم كل الارجاء.الانك انتا الشباب انتا العزيمة انتا ريح تغير القادمة .نحس بي دموع بي داخلك تترقرق كلما وضعت او انتهيتا من حجر الاساس.لم يمر على مدتي حكمك سوى القليل .لكنكا حققتا فيها الشيء الكثير.حثى اصبحت تحبوكا الملاين.اينما حليتا ورتحلتا تهفو لك الاكباد ودالك هو الدليل.ابتهاج بي قدومك اخرجتي فكيك ما بداخلها وزينتا البوغاز بي الؤلوؤة المتوسط.حثى غار منها المحيط واهلتا ضفتي الوادي ستحكي عنك الاجيالي وسيكثب اسمك .على صفحاتي الزمان يكفينا انكا انتا القائد فينا لتاخدنا الى شاطئ الامان . وطني حبيبي المغرب.بلقايد الصديق عمر.072113561.

    Posté par عاش المغرب, 24 mai 2007 à 23:32
  • alchoukr

    achkorro jallalat almalk nassarahou allah 3ala, kolli almajhodat allati nsstfidou minha

    Posté par anas chawqi, 27 mai 2007 à 10:52
  • chokr kabir

    achkorro cha5ssia 3la almajhodat almalakia

    Posté par anas chawqi, 27 mai 2007 à 10:57

ملاحضات هامة بخصوص التعليقات

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان
المرجوا التعليق على موضوع المادة المنشورة اعلاه وعدم توجيه رسائل خاصة عبر الاستمارة

موقع المغرب الملكي موقع خاص لا تربطه اي صلة بمؤسسة القصر للمزيد من المعلومات المرجوا زيارة هده الصفحة

يحتفظ موقع المغرب الملكي بحق حدف او عدم نشر أي تعليق يتضمن إهانات أو تعليقات ساخرة أو بذيئة إلى اي شخص او مجموعة تمس أو تتعلق بالجنسيّة أو الأصل العرقيّ أو الدّين أو المعتقد أو الطاقات البدنية والعقلية أو التّعليم أو الجنس والحالة الاجتماعية أو التوجه أو الانتماء السياسيّ أو المعتقدات الفكرية أو الدّينيّة. او تعليقات تروج للعنصرية أو للتمييز العنصري والديني والمذهبي أو للتمييز ضد المرأة وكل أشكال التمييز الأخرى

أضف تعليقك بخصوص محتوى الموضوع أعلاه







آخر الاخبار و المقالات

موقع المغرب الملكي


Regie Publicite Afrique

 

© http://www.karimedia.net/ | 2006 | 2009 | Tous droits réservés