المغرب الملكي

موقع المغرب الملكي أول جريدة الكترونية ملكية بالمغرب مغرب الملكية و ملكية المغرب من الالف الى الياء بالموقع الملكي المغربي موقع كل الملكيين المغاربة و مرصد الاخبار و الكواليس الملكية بالاضافة الى جديد التسجيلات و الصور الخاصة بالاسرة الملكية المغربية

02 février 2006

اميرات العائلة الملكية العلوية الشريفة

صفة الأمير و الأميرة بالمغرب

   إن صفة الأمير و الأميرة ممنوح حاليا بالمغرب لولي العهد الأمير مولي الحسن و زوجة الملك محمد السادس الأميرة لالة سلمى و شقيق a24جلالته الأمير مولاي رشيد و شقيقات جلالته الأميرة لالة مريم و الأميرة لالة أسماء و الأميرة لالة حسناء و عمات الملك شقيقات الملك الراحل الحسن الثاني الأميرة لالة مليكة و الأميرة لالة عائشة و الأميرة لالة أمينة و لأرملة الأمير الراحل مولاي عبد الله الأميرة لمياء الصلح و أبنائها الأمير مولاي هشام و الأمير مولاي اسماعيل و الأميرة لالة زينب.

و صفة صفة أميرة ممنوحة لحفيدة واحدة ، من بين أبناء و بتات شقيقات الملك محمد السادس، إنها الأميرة لالة سكينة بنت الأميرة لالة مريم. و كان هذا قرار اتخذه الملك الراحل الحسن الثاني.

و بالنسبة للذكور يكون إسمهم مسبوقا بمولاي سواء كانوا أمراء أو لم يكونوا، أما بالنسبةللإناث يكون إسمهن مسبوقا بلالة سواء كن أميرات أم لا . و هذا ما جرت عليه العادة بالمغرب على امتداد قرون خلت. المغاربة و الأميرات

لقد ظلت حياة و شؤون الأميرات بالمغرب تستقطب أنظار المواطنين البسطاء.و لازال المغاربة يتطلعون إلى معرفة الشاردة و الواردة عن الأميرات. لقد كانت ، ولازالت لذا المغاربة رغبة دائمة و مستمرة و حنين خاص لمتابعة أخبار العائلة الملكية.

k108957_31و مع شحة المعلومات في هذا الصدد، و اعتبارا لشدة حبّ الاستطلاع المعروف عن المغاربة كان دائما الاهتمام بالغا بكل ما يشاع أو يُزعم. و يكاد المغاربة لا يعرفون إلا القليل عن الحياة الخاصة للأميرات و طريقة عيشتهن وميولاتهن وهواياتهن. و لعل هذه الرغبة الجامحة في الاطلاع على كل ما يجري و يدور بالقصر الملكي منذ أن كان من المحرم الحديث عن كل ما له صلة بها، هي التي تفسر الموجة الكبيرة لاهتمام الصحافة المستقلة بأخبار المؤسسة الملكية. و ذلك باعتبارها تحظى باهتمام واسع من طرف فئات الشعب قاطبة لما تشكله المؤسسة الملكية في موقع القرار السياسي على امتداد تاريخ البلاد. و مهما يكن من أمر ، فإن هذه الظاهرة قل نظيرها على امتداد العالم العربي.

و فعلا ظل المغاربة يتطلعون إلى معرفة تفاصيل عن حياة الأميرات. و ظل هذا التطلع يكبر مع سيادة إحكام الطوق على كل ما يرتبط بالقصر و العائلة الملكية. لا سيما و أن القائمين على الأمور عندنا ظلوا يتعاملون مع هذا الموضوع بطريقة مخالفة تماما على ما هو سائد في مختلف دول العالم، خصوصا في البلدان التي تعتمد الملكي. حيث أن المواطنين هناك يعرفون الشادة و الفادة عن أمرائهم، بل هناك وسائل إعلام تخصصت في هذا المجال دون غيره. و هناك بعض الأنظمة تجاوبت مع رغبة المواطنين و نظمت قنوات خاصة للتواصل مع وسائل الاعلام لتمكينها من الأخبار و تثبيت كل ما ترغب في نشره.

أما عندنا فعالم الأمراء و الأميرات مازال محاطا بجدار سميك من السرية مما يساهم أحيانا كثيرة في سريان الإشاعات و التصورات التي لا تمت بصلة بالواقع، و هذا طبيعي بفعل دافع المواطن العادي التوصل إلى أكبر حجم من المعلومات بخصوص أناس يعتبرهم من خيرة قوم البلد و من أهمهم. و مع عهد الملك محمد السادس تصدع ذلك الجدار السميك، و فًتحت عبره نافذة جعلت المغاربة يتعرفون على جملة من المعلومات كانوا بالأمس القريب يحيكون بصددها حكايات و تصورات خيالية أحيانا كثيرة. و عموما يظل ظهور الأميرات مستحب لذى المغاربة لا سيما النساء لأنهن يستحسن كثيرا معاينة طريقة لبسهن و زينتهن و حليهن و جواهرهن و حفائبهن و أحديتهن... فكل ما ظهرت أميرة في وسائل الإعلام أو مباشرة في مناسبة من المناسبات يقمن النساء بكشف تمحيصي كلما توفرت لهم الفرصة لمعاينة إحدى الأميرات.

حياة الأميرات
كيف تعيش الأميرات؟ و كيف يقضين يومهن؟ و كيف يتصرفن في حياتهن العادية؟

normal_lallasalإنها أسئلة ظلت تشغل بال المواطن و المواطنة البسيطين. و قد يكون الجواب أن حياة سموهن لا تختلف كثيرا عن حياة الأسر الميسورة بالمغرب لكن مع احترام جملة من المقتضيات المفروضة بروتوكوليا. إلا أن جوابا من هذا القبيل لا يشفي غليل فضول المواطنين باعتبار أنهم يتصورون أن الأميرات ليس كباقي نساء المملكة.

طبعا سيكون من غير المتصور أن يعاين المرء أميرة من الأميرات تتجول بأسواق المدينة أو تظهر في أماكن يتوجه إليها كل الناس، علما أنه من العادي جدا مصادفتهن أحيانا كثيرة على سيارتهن بأحد شوارع العاصمة.

و في هذا الصدد يقر الكثيرون من المقربين من القصر الملكي أن الأميرة لالة أسماء كانت ترافق أبناءها إلى المدرسة كما تفعل أي أم مغربية. و عموما يمكن القول، دون مجانبة الصواب، أن الأميرات بالمغرب يعشن حياة قريبة من حياة العائلات المغربية الميسورة لكن بهامش أقل بخصوص حرية التصرف و التحركة بفعل قواعد البروتوكول المفروض على سموهن احترامها بدقة. لكن و رغم هذا من الممكن أن نصادف إحدى الأميرات في محلات عمومية أو شبه عمومية. و في هذا الصدد صادفت إحدى المغربيات يوما الأميرة لالة حسناء بإحدى محلات الحلاقة الراقية بمدينة باريس و قلت أنها تبادلت مع سموها أطراف الحديث و قد رأتها متواضعة غاية التواضع إلى حد لا يحسبها المرء أنها أميرة.

كما أن عمال فندق سفير بمدينة القنيطرة أكدوا أن إحدى الأميرات تناولت عصيرا بمقصف الفندق بشكل عادي ة متواضع جدا لدرجة أنهم استغربوا للأمر.

post_32_1131094875لكن القاعدة تظل هي أن الأميرات يخضعن لجملة من القواعد البروتوكولية تفرض عليهن أن يكن محاطات بالحراسة و أن لا يظهرن في أي مكان. كما أن إقامتهن ببير قاسم الخاضعة للحراسة اللازمة تجعل حياتهن الخاصة تبدو و كأنها مطبوعة بشيء من السرية أو الانزواء.

و مع ذلك تظل حفلات زفاف سموهن مناسبات سمحت باقتحام حياتهن الخاصة من طرف المغاربة لمشاركتهن في فرحة العمر. و هذا ما تم فعلا سنة 1986 بفاس في حفل قران الأميرة لالة مريم مع فؤاد الفيلالي، و بمراكش سنة 1987 بمناسبة حفلات زفاف الأميرة لالة أسماء بخالد بوشنتوف، و بالرباط سنة 1991 في حفلات زفاف الأميرة لالة حسناء بالدكتور خالد بنحربيط. و كانت كلها مناسبات شاركت فيها مختلف فئات الشعب المغربي القصر الملكي فرحته.

و خلافا لما كان المغربة يعتقدونه عادة أو قاعدة فكل أزواج الأميرات الثلاثة لا ينحدرون من العائلة الملكية و إنما من عائلات مغربية مرموقة لها مكانتها في المجتمع

الأميرة لالة مريم الأميرة الأكثر ظهورا

lalla_meryemm1الأميرة لالة مريم أول بكرة أبناء و بنات الملك الحسن الثاني، إنها أول طفلة رًزق بها جلالته يوم 26 غشت 1962 ، و كان مسط رأسها بروما بالديار الإيطالية لما كانت العائلة الملكية تقضي العطلة الصيفية هناك.

تابعت سموها دراستها بالمدرسة المولوية و المعهد الملكي بالقصر الملكي و جامعة محمد الخامس بالرباط. حصلت على شهادة الباكالوريا في يونيو 1981، و بعد نهاية دراستها سافرت إلى باريس للخضوع لتدريب طويل بمقر اليونسكو هناك.

و منذ حصولها على الباكالوريا عينها جلالة الملك الحسن الثاني رئيسة لمصالح الأعمال الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية في 6 مارس 1982. تزوجت الأميرة سنة 1984، و كانت حفلات زفافها حدثا وطنيا بارزا، و لم يكن سنها آنذاك قد تعدى 22 ربيعا. و أًقيمت الاحتفالات و المراسيم بمدينة فاس ابتداءا من يوم 15 سبتمبر 1984.

لقد تزوجت الأميرة لالة مريم بفؤاد الفيلالي، من مواليد سنة 1957، و هو نجل عبد اللطيف الفيلالي الوزير الأول و وزير الخارجية الأسبق. و قد سبق لفؤاد الفيلالي أن أدار شؤون مجوعة "أونا"، أومنيوم شمال إفريقيا، و هي المجموعة الاقتصادية الأولى بالمملكة حيث تمثل مبيعات فروعها نحو 10 في المئة من الانتاج الاجمالي للبلاد و تحقق أكثر من 23 في المئة منها دوليا. كما أن منظومة "أونا3 و شركاتها و فروعها المدرجة في البورصة المغربية تمثل ما يناهز 60 في المئة من قيمة السوق الاجمالية. و من المعلوم أن مؤسسة تدبير مساهمات العائلة الملكية "سيجر" تمتلك 35 في المئة من رأس مال "أونا".

و أصبحت الأميرة لالة مريم أًمّا بوضعها مولودتها الأولى يوم 30أبريل 1986 ، و التي اختار لها جدها الملك الحسن الثاني إسم الأميرة لالة سكينة و كانت قرة عينه، تعرف غليها المغربة عندما كانت تظهر رفقة جدها و جلالته يحضنها على الدوام.

و رًزقت الأميرة لالة مريم بمولودها الثاني يوم 2 يوليو 1988، مولاي إدريس الذي يتابع دراسته حاليا.

و في سنة 1997 تطلقت الأميرة لالة مريم من فؤاد الفيلالي، و كان الإعلان الرسمي عن الطلاق بمثابة القضاء على إحدى الطابوهات، و الجهر بأن أي غمرأة مغربية، حتى ولو كانت أميرة، لا يمكن أن تًجبر على البقاء مع زوج لا يسعدها في حياتها.

و اهتمت الأميرة منذ نعومة أظافرها بإشكالية المرأة و الطفل بالمغرب و العالم العربي حتى قبل أن تترأس سموها المرصد الوطني للطفولة و هي شابة. لقد كانت من أولى المنخرطات في مطالبة المصادقة على الاتفاقية العالمية لحقوق الطفل. و قد قالت سموها في هذا الصدد : " الأهمن ليس هو العالم الذي سنتركه لأطفالنا، و إنما الأطفال الذين سنتركهم لهذا العالم".

32353301ot8hlو بالإضافة للمهام التي اضطلعت بها، كلفها الملك الحسن في مايو 1999 برآسة مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج. و قد أعلن جلالته عن هذا التكليف بمناسبة الكلمة التي ألقاها جلالته بباريس عند اسقباله الجالية المغربية بالخارج.

و عموما اضطلعت الأميرة لالة مريم بعدة مهام، لاسيما في المجالين الاجتماعي و الثقافي. إنها رئيسة الجمعية المغربية لدعم و مساندة اليونسيف و رئيسة المرصد الوطني للطفل و رئيسة مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج و رئيسة مؤسسة الحن الثانيلقدماء المحاربين. و منذ يوليو 2001 اضطلعت سموها بهمة سفيرة لليونيسكو. و قد عملت على تفعيل حقوق المرأة و الطفل و الدفاع عنها. و قد ترأست سموها الوفد المغربس المشارك في لقاء لبنان حول موضوع " المرأة العربية و النزاعات المسلحة".

كما عينها الملك محمد السادس رئيسة للاتحاد النسائي المغربي لتخلف الأميرة الراحلة لالة فاطمة الزهراء العزيزية.

و تعتبر الأميرة لالة مريم أكثر الأميرات ظهورا في وسائل الإعلام و تمرسا في الميدان الاجتماعي، و هو الميدان الذي خبرته و خبرها منذ أن كان سن سموها 20ربيعا، الشيء الذي جعل الملك محمد السادس يرقيها إلى رتبة كولونيل ماجور اعتبارا للمجهودات التي بدلتها كمشرفة و قائمة على مصالح الأعمال الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية.

إن المهام الكثيرة التي اضطلعت جعلتها كثيرة السفر و السفريات عبر العالم، و بذلك ظلت سموها أكثر سفرا إلى الخارج من شقيقتيها الأميرة لالة حسناء و لالة أسماء.

و يرى المقربون في سموها الأميرة المتواصعة، تحب السفر كمسافرة عادية مع عموم الناس، و تهوى العيش ببساطة و أكل الساندويتش. و قد أكد هذا الوصف جملة من الأشخاص حظوا بلقاء سموها و معاينتها عن قرب. و هذا كذلك ما أكدته سيدة إلتقتها بالديار الفرنسية عند إحدى صديقاتها التي تقوم سموها بزيارتها من حين لآخر هناك.

لكن كيف يرى شباب المهجر الأميرة لالة مريم؟

عبر موقع إلكتروني بشبكة الأنترنيت فتح المجال لبعث برقيات للأميرات بمناسبة أعياد ميلاد سموهن يتبين أن شباب المغرب بالمهجر (الجيل الثالث) يرى الأميرة لالة مريم تجسد الجمال العربي الأصيل المقرون بالرزانة المحسوبة بدقة. و قد أجمعت الأغلبية الساحقة لتلك البرقيات الالكترونية على القول بأن سموها "كول" و "كلاسيك" و هو في عرف الشباب يعني الرزانة و القلانية و الأصالة، و هذا بالنسبة للذكور. أما بالنسبةللإناث فقد أجمعن على القول أن الأميرة لالة مريم جميلة و حكيمة و رزينة رزانة علمية عقلانية، و أن سموها تمثل فحوى الجمال العربي الأصيل عندما تظهر مرتدية القفطان المغربي. و تقول إحدى الشابات ، إن مظهر سموها بالقفطان يكاد يكون ملائكيا. هكذا يرى الشباب المغربي بالمهجر الأميرة لالة مريم أكثر الأميرات نشاطا و ظهورا على المستوى الإعلامي

الجزء الاول من المقال /الجزء الثاني /الجزء الثالث / الجزء الاخير من المقال

نشر من طرف ادارة موقع المغرب الملكي في على الساعة 03:11 - تعليقات زوار الموقع 510


Regie Publicite Afrique

banniere

40436363_p1_copie

zzzz11

zzzz12

تعليقات زوار الموقع

  • اعجاب ب الاميرة لا لة مريم

    لقد اعجبت بالاميرة لالة مريم اشد الاعجاب اعجاب الابن بامه لهدا انا اود الزواج من ابنتها لالة سكينة مع العلم ان ظروفي المادية لاتسمح بدلك

    Posté par ana, 27 mai 2007 à 15:04
  • vive le roi et la famille royale

    moi chui pur marocain et j'aime mon pays et j'aime mon roi que dieu l'assiste j un sang marocain j'aime mon sahara et je la defend toute ma vie
    je dis à mon roi que nous somme deriere toi pour defendre la marocainté du sahara et notre integrité territoriale de tanger à lagouira sous la devise dieu patrie roi
    vive le maroc vive la sahara marocain vive le roi
    lah yrham hassan 2 et mohamed 5
    amine

    Posté par crimo redoaune, 27 mai 2007 à 23:24
  • طلب خاص جدا

    بسم الله الرحمان الرحيم
    سيدي صاحب الجلالة والمهابة محمد السادس دام لك العز والنصر أتقدم لجلالتكم بهذا الرجاء من مواطن عادي يتشرف بخطابكم واتمنى أن أكون عند حسن ظنكم سيدي أكتب لك هذا الكتاب وانا كلي خجل لجراتي وذلك من حرقتي وقلة حيلتي لإن رعاياكم سيدي في بلدية رباط الخير تنتظر طلعتكم عليهم بفارغ الصبر ولإنهم جنود مجندون وراء جلالتكم دائما وكما عهدتموهم في كل المواقع فإنهم يتطلعون إلى عطفكم ورضاكم متننين رؤيتكم في هذه البلدة في كل وقت وحين لإن الساكنة هنا يا مولاي تعاني من شدة وصعوبة في العيش وذلك راجع للتهميش الذي طال هذه البلدة مند عهد بعيد سيدي صاحب الجلالة والمهابة إننا كلنا ثقة بأن هذه المنطقة سترى في عهدكم الإزدهار والنماء متمنين لكم ولسائر أفراد الأسرة العلوية الشريفة النصر والسؤدد والتمكين
    دام عزكم ونصركم وبارك الله لكم في ولي عهدكم الأمير الجليل سيدي مولاي الحسن، وحفظ الله مولاي الرشيد موأبقاكم ذخرا وملادا لهذا البلد الأمين ،
    نقبل اياديكم الكريمة **ان تنصروا الله ينصركم ويسدد اقدامكم ** صدق الله العظيم
    الله الوطن الملك

    Posté par smart_55, 30 mai 2007 à 22:05
  • دهب الي بيت الله

    ءالى المقام العالي بالله حضرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس
    نصره الله و أيده

    الموضوع طلب منحة لأداء فريضة الحج
    مولاي صاحب الجلالة
    انه لشرف عظيم لي أن أتوجه ءالى مقامكم الشريف بهذا الطلب راجيا من جلالتكم أن أكون ضمن المنعم عليهم بعطفكم و رضاكم لأداء فريضة الحج و زيارة جدكم لأبرك عليه الصلاة و السلام.
    و في انتظار عطفكم أرجو من المولى عز و جل أن يحفظ سيدي المنصور بالله بما حفظ به الذكر الحكيم و أن يشد أزركم بسمو ولي عهدكم مولاي الحسن و الأمير مولاي رشيد و كافة الأسرة الملكية الشريفة و انه لسميع الدعاء.

    خادمكم المطيع بنبوت محمد
    تجزئة سليمة 3 عمارة كنزة شقة 6 طريق القنيطرة سلا
    الهاتف 065 484948

    Posté par محمد بنبوت, 01 juin 2007 à 16:12
  • طلب لا ينشر في هذا الموقع

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    اما بعد ايها الاخوة الكرام ارجو ان ترسلوا لي مشكورين ايميل الاميرة الجليلة لالا مريم قصد مراسلة سموها
    كما ارجو ان ترسلوا لي عناوين مواقع الاميرة لالا مريم الى بريدي الالكتروني
    وجازاكم الله خيرا
    والسلام عليكم

    Posté par abdallah, 01 juin 2007 à 22:23
  • طلب رخصة النقل مزدوجة الممتازة من الدرجة الاولى

    الحمد لله وحده

    في مراكش بتاريخ: يوم السبت13جمادىالاولى1428 هجرية الموافق02يونيو 2007م


    من السيد : حميتـي ادريـس
    الساكن بحي المسيرة 2 اقامة تافيلالت 4
    عمارة د D رقم الشقة 4 مقاطعة الحي
    الحسني بلدية المنارة جيليز ولاية
    جهة تانسيفت مراكش الحوز
    الحامل للبطاقة الوطنية رقم:EB30693

    الـــى
    السدة العالية بالله والمؤيدة نصرة أميـر المؤمنين وحامي الملة والدين صاحب الجلالة والمهابة الملك محمد السادس أعزه الله وأبقاه دخرا وملاذا للامة






    .

    الموضوع :تدكير بطلب رخصة النقل مزدوجة الممتازة من الدرجة الاولى.

    سلام تام بوجود مولانا الامام دام له العز والنصر
    بعد تقديم فروض الطاعة والولاء بين أيدي صاحب الجلالة والمهابة أعزه الله ونصره، وأبقى في الصالحات دكره ونصره. وبعد استأدانكم يا مولاي استسمحكم بأن أرفع الى جنابكم الكريم طلبي هذا المتعلق برخصة النقل مزدوجة الممتازة من الدرجة الاولى. وأحيط علمكم يا مولاي صاحب الجلالة أني شاب معوق لا أقدر على العمل حيث أن نسبة الاعاقة تبلغ 80 % وأن لدي صعوبات في النطق بالكلام وضعف في السمع والحركة كما أني أبلغ من العمر35 سنة ولهذه الاسباب أجد نفسي معزولا ومحاصرا ماديا ومعنويا.
    اضافة الى ذلك يا مولاي صاحب الجلالة رغم الظروف المادية التي تطرح لي عدة مشاكل اني يتيم الاب وأعيش الآن تحت رحمة وحنان عائلتي أتردد على بيوتهم حتى أصبحت أحس بنقصان وتضييق كأني عالة عليهم كما لا يخفى على جلالتكم اني شاب يمدني طموح ورغبة في تحقيق مورد العيش الذي يحفظ لي كرامتي ويضمن لي أسباب العيش الكريم ويجعلني في مأمن من الحاجة.
    كما أخبركم يا صاحب الجلالة والمهابة أني أنتمي الى أسرة المقاومة وأعضاء جيش التحرير حاملا رقم بطاقة المقاومة هو 528149 وابن معتقل من بين قدماء المعتقلين بالسجن العلو بالرباط رقم الاعتقال هو 82666/55 في أوائل الخمسينات من طرف الاستعمار الفرنسي لاجل النضال والحرية والتحرير وتوحيد البلاد ومقاومة الاستعمار من التراب الوطني من شمال المغرب الى صحرائه ومن شرقه الى غربه. ثم ا بن مناضل وطني وأني أيضا ابن عضو متطوع في مشروع طريق توحيد المغرب الذي حمل رقم البطاقة هو 003924 وأني أنتمي الى القبائل الصحراوية المغربية ألا وهي قبيلة الشرفاء اولاد أبي السباع وابن مشارك في مخيم الوحدة بمدينة بوجدور في أوائل التسعينات لأجل اجراء الاستفتاء المزمع اجرائه في الصحراء المغربية ثم ابن مشارك لزيارة اجدادنا في الصحراء المغربية بنواحي مدينة السمارة في أوائل الثمانينات، و أني عضو في جمعية أمل ايمينتانوت للأشخاص المعاقين بباشوية ايمينتانوت بصفتي نائب الرئيس واني من بين الاعضاء المؤسسين لجمعية الاشخاص المعاقين ثم منخرط سابق في الرابطة الوطنية للأشخاص المعاقين حركيا بعمالة بنمسيك سيدي عثمان بولاية الدار البيضاء حاملا رقم بطاقة المعاق حركيا هو 744 .
    وكما أخبركم يا مولاي صاحب الجلالة والمهابة أني اسكن سابقا في منزل عمي على وجه الخير والاحسان وسط أسرتنا المتعددة الافراد ثم انتقلنا الى منزل أخي في شقة صغيرة متكونة من غرفتين صغيرتين بالعمارة الكائنة بالعنوان المذكور أعلاه.
    وتجدر الاشارة يا مولاي صاحب الجلالة والمهابة اني كتبت وراسلت عدة جهات معينة ومسؤولة في السلطات المحلية والاقليمية والجهوية و...و...و... .
    وكذلك الى الوزراء في حكومتكم يا مولاي صاحب الجلالة والمهابة بشأن أو حول الامتيازات والامدادات والمساعدات والاعانات التي تمنحها أسرة المقاومة وأعضاء جيش التحرير لابناء الشهداء اليتامى والمعاقين وأرامل المقاومين وكذلك من طرف الوزراة المكلفة بالأشخاص المعاقين بشأن وضعيتي الاجتماعية المزمنة المهمشة والدائمة لكن بدون جواب وبدون جدوى الى حد الآن حتى طا ل وطا ل الانتظار.
    ورغم ذلك يا مولاي صاحب الجلالة والمهابة اني أجد وأجد صعوبات وعراقيل وتماطلات وتلاعبات واحتقارات وتضايقات وترددات حول مكاتب المسؤولين في الادارة العمومية وانتظارات فارغة وأقوال كاذبة ووعود خاوية أي فارغة وحصارا في وجهي أمام الهيئات العامة والخاصة حتى ظللت مقهورا ومهمشا داخل وطني وبلادي المغرب.
    لهذه الاسباب والأسباب الأخرى أرجو من الله العلي القدير ومن جلالتكم أن تمنحوا لي عطفكم ورضاكم حتى أتمكن من تحقيق طلبي هذا وأملي في الله وفي مولاي صاحب الجلالة والمهابة أعزه الله ونصره .
    وفي الأخير أدام الله لكم يا مولاي العز والنصر والتأييد وأبقاكم دخرا وملاذا لهذا الوطن والدين وحفظكم بما حفظ به الذكر الحكيم وأقر عينكم بولي عهدكم الميمون المولى الحسن، ولصنوكم الشقيق المولى رشيد وباقي الأسرة الملكية الشريفة انه سميع ومجيب وبالاجابة جدير ونعم المولى ونعم النصير والسلام على المقام العالي بالله .
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    امضاء: ادريس حميتي

    Posté par hamitti driss, 02 juin 2007 à 22:16
  • demand d'emploi

    bonjour sidna mohammed 6 et tout la famille royal,je m'appelle yassine daidai j'ai 20 ans jai étudier a la faculté dhare mehraz fes.mais dorof dyali makatsmahch bach nkmel 9rayti bghit ndkhol acadimi royal lah ynsar sidna. mon adrese:
    yassine daidai
    B.P 28 beni oulid
    taounate
    télé:071937840
    je veux remircier sidna nasaraho lah wa sahib somou lmalaki al amir mawlay rachid wasahib soumo al amir mawlay lhassan wlamira lala khadija wakamil al3aila lmalakiya.

    Posté par yassine daidai, 05 juin 2007 à 22:45
  • c urgent

    je n'ai vais po dire tatdwi m3aya l2amira lalla sakina
    mon num : 010904239
    adress msn : harmonica-04@hotmail.com
    c tres tres urgent pour elle

    Posté par salaheddine, 06 juin 2007 à 14:49
  • DEMANDE DE VEUVE AGEE MALADE VEUVE ANCIEN COMBATTANT

    J AI LE GRAND HONNEUR DE PRESENTER MA DEMANDE POUR AVOIR LOGEMENT SUR RABAT
    JE N AI PAS DE LOGEMENT VEUVE AGEE NEE EN 1938 MALADE DE DIABETHIC ET COLESTEROL
    JE DEMANDE LOGEMENT.AUSSI J AI FAIS DEMANDE D AGREMENT MAIS SANS REPONSE DE 2002 MALGRE QUE J AI REFERENCE SUR CE DEMANDE AGREMENT AU PROVINCE DE RABAT SERVICE AGREMENT.
    QUE DIEU DONNE A LA FAMILLE ROYALE LE BONHEUR ET LA BONNE SANTE
    MALIKAVEUVE@YAHOO.FR

    Posté par EL AKHDAR, 06 juin 2007 à 16:56
  • DEMANDE DE VEUVE AGEE MALADE VEUVE ANCIEN COMBATTANT

    J AI LE GRAND HONNEUR DE PRESENTER MA DEMANDE POUR AVOIR LOGEMENT SUR RABAT
    JE N AI PAS DE LOGEMENT VEUVE AGEE NEE EN 1938 MALADE DE DIABETHIC ET COLESTEROL
    JE DEMANDE LOGEMENT.AUSSI J AI FAIS DEMANDE D AGREMENT MAIS SANS REPONSE DE 2002 MALGRE QUE J AI REFERENCE SUR CE DEMANDE AGREMENT AU PROVINCE DE RABAT SERVICE AGREMENT.
    QUE DIEU DONNE A LA FAMILLE ROYALE LE BONHEUR ET LA BONNE SANTE
    MALIKAVEUVE@YAHOO.FR

    Posté par EL AKHDAR, 06 juin 2007 à 16:57
  • نشوان

    القصيده المنشور أعلاه في خالد الفيصل ترىمين اللي نقلها بها المكان
    عجيب

    على كل حال لاغرابه كل له مصلحته
    وكوني قد وصلت هنا احب نقل بعض من قصائدي بهذا المكان الرفيع مع خالص تحياتي
    أنا استغفرك يا الله يا واحـداً أحـد ْ
    عدد ما تحرّك كـل كائـن ووحّـده
    عظيم الرجا المنّان يافـرد ياصمـد
    توجّه اليك عبدك ترجّـاك ساعـده
    جزيل العطا الوهاب من يطلبه يجـد
    ومن يقصد الرحمن لا بـد يوجـده
    فيارافع السبع السمـاوات بلاعمـد
    وبالمثل باسط أرض ومرسي قواعده
    سألتك تزيـل الهـم والغـم والنكـد
    وفُك العَسَر..حل الأمـور المعقّـده
    وبعد ابتهالي قلت اعزيـكِ يارغَـد
    أعزي جميع الاءهـل والأم ساجـده
    ونفسي أعزيهـا مـع الأخ والولـد
    أعزي العراقي في زعيمـهْ وقائـده

    شهيد العرب صدام في المجتمع تجد
    صفات الزعيم الحُر للدهر شاهـده
    عرف كل مؤمن أنّه الفارس الأشـد
    وللرافدين شيّـد وجمهـور وحّـده
    رفع راية التوحيد ولا هاب أوسجـد
    لطاغوت واشنطن وأحلاف تسانـده
    نهج منهج الأحراروجاهـد وإجتهـد
    وواجه تحالف كلب تكساس بمفـرده
    ...
    وقبل الختام قال ابن نشوان مارقـد
    ليالي طوال امسيت والعيـن قاهـده
    من اذناب أمريكا ألي دنّسـوا البلـد
    وباعوا تشيّعهـم لعبـاس ومرقـده
    فنم يا أبوا الأحرار من قبلك الولـد
    مع الشهدا في ظـل جنّـات خالـده
    وطب نفس بالأشبال يا أيها الأسـد
    وقر عين أشبالـكْ جنـوداً مجنّـده
    وفرسان في الميدان واعيْـن للعُقَـد
    ومستوعبين كـل الأمـور المعقّـده
    عراق الاءبا مافـات لابُـد يسْتـرد
    وترجع بـلاد الرافديـن الموحّـده
    وذا عهد من كل المياميـن مُعتمـد
    من الماجدات والطفل عمّـد وأكـده
    وصلي وسلم ماركع مسلـم اوسجـد
    وماتالـي القـرآن رتّـل وجــوّده
    على خير خلق الله بلا حصر أو عدد
    محمد رسول الحق والطُّهر مـورده
    علي عبد الله أحمد نشوان
    alinashwan26@yahoo.com

    Posté par علي, 07 juin 2007 à 09:36
  • طلب مسا عدة

    بسم الله الرحمان الرحيم
    سيدي صاحب الجلالة انه لشر ف لي ان اتقدم لجلا لتكم بطلبي هدا را جيا من العلي القدير الا خد بعين الاعتبار حا لتي هاته.سيدي اطال الله في عمركم.انا شاب يتيم الام, متزوج و لي ابنة صغيرة.قدر لي ان اصيب في يدي اصابة بليغة في احد معامل النسيج بسلا و اصبحت على اثرها معاقا.و انا الان اقطن في احد الاكواخ بالقرية التي يسكن بها ابي بعد ان فرق القدر بيني و بين زوجتي و ابنتي اللتان رحلتا الى سلا و بقيت وحيدااعاني مرارة الالم لوحدي.سيدي انا شدك باعز الناس اليك الامير الصغير الجليل مولاي الحسن ان تساعدني.
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

    Posté par el jaafari, 07 juin 2007 à 11:28
  • hi

    salam can you help me my dream is to go to meccae +212608952

    Posté par odim, 11 juin 2007 à 12:51
  • طاب المساعدة

    لسم الله الرحمن الرحيم.سلام تام بوجود مولانا الامام دام له العز والنصر لصاحب الجلالة الملك محمدالسادس نصره الله الله انصر مولاي الحسن الله انصر مولاي رشيد الله انصر الدولة العلوية الله ارحم محمد الخامس الله ارحم الحسن الثانى .علاقتي بالمضوع اعلاه انا شاب مغربي اسكن في قرية تركى مايj لاية كلميم باب الصحراء المغربية عمري 26 سنةرقم البطاقة الوطنية84510اج انني اعيش في وسط عائلة فقيرة جدا من ام وجدة وثمانية اخوة من بينهم اثناني مازالو يتابعون دراستهم والدي توفي سنة 2003 كان اعتقل سنة 1980 من طرف السلطة رقم الملف لدى هيئة الانصاف والمصالحة هو 13347 ورغم ذلك يا مولاي صاحب الجلالة والمهابة اني أجد وأجد صعوبات وعراقيل وتماطلات وتلاعبات واحتقارات وتضايقات وترددات حول مكاتب المسؤولين في الادارة العمومية وانتظارات فارغة وأقوال كاذبة ووعود خاوية أي فارغة وحصارا في وجهي أمام الهيئات العامة والخاصة حتى ظللت مقهورا ومهمشا داخل وطني وبلادي المغرب.وانني اطلب منكم مساعدتي لكي يكون لي دخل شهري قار لكي اوفر لعائلتي مستقبلا للمعيشية وكدلك الاخوة الدين يتابعون دراستهم. لهذه الاسباب والأسباب الأخرى أرجو من الله العلي القدير ومن جلالتكم أن تمنحوا لي عطفكم ورضاكم حتى أتمكن من تحقيق طلبي هذا وأملي في الله وفي مولاي صاحب الجلالة والمهابة أعزه الله ونصره .
    وفي الأخير أدام الله لكم يا مولاي العز والنصر والتأييد وأبقاكم دخرا وملاذا لهذا الوطن والدين وحفظكم بما حفظ به الذكر الحكيم وأقر عينكم بولي عهدكم الميمون المولى الحسن،ولسموكم الشقيق المولى رشيد وباقي الأسرة الملكية الشريفة انه سميع ومجيب وبالاجابة جدير ونعم المولى ونعم النصير والسلام على المقام العالي بالله .
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    امضاء.محماد صالح المزدور

    Posté par محماد صالح المزد, 13 juin 2007 à 12:54
  • طلب مساعدة

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته, حضرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظكم الله ورعاكم وسدد خطاكم؛ أنا شاب من رعاياكم الأوفياء
    ابلغ من العمر 27 سنة من عائلة متوسطة إني لألتمس من سيادتكم تقدير ظروفي التي أدت بي إلى طلب المساعدة. و سأكون شاكرا لكم هذا المعروف لبقية حياتي لو استطعتم تحقيق حلمي الوحيد بأن ألج مهنة لطالما أحببتها و تمنيت أن أؤديها بكل وفاء وإجلال ألا و هي الولوج إلى معهد تأهيل الأطر في الميدان الصحي لهذه السنة تخصص مسعف اجتماعي بمدينة الراشدية وأحيطكم علما أنني من مواليد 12/06/1980 مستوايا الدراسي هو حامل لشهادة الباكالوريا لسنة 2000 و حاصل على ديبلوم في تدبير الإعلاميات لسنة 2002 و ديبلوم في كهرباء الإنشاءات لسنة 2006.أتمنى أن احصل على رد من جلالتكم في اقرب وقت اطال الله عمركم وعمر سمو الامير المولى الجليل الحسن و العائلة العلوية الكريمة .
    076553852
    abdou1980@gmail.com

    Posté par haddouch, 14 juin 2007 à 14:28
  • demande d'aide

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته, حضرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظكم الله ورعاكم وسدد خطاكم؛ أنا شاب من رعاياكم الأوفياء
    ابلغ من العمر 27 سنة من عائلة متوسطة إني لألتمس من سيادتكم تقدير ظروفي التي أدت بي إلى طلب المساعدة. و سأكون شاكرا لكم هذا المعروف لبقية حياتي لو استطعتم تحقيق حلمي الوحيد بأن ألج مهنة لطالما أحببتها و تمنيت أن أؤديها بكل وفاء وإجلال ألا و هي الولوج إلى معهد تأهيل الأطر في الميدان الصحي تخصص مسعف اجتماعي بمدينة الراشدية وأحيطكم علما أنني من مواليد 12/06/1980 مستوايا الدراسي هو حامل لشهادة الباكالوريا لسنة 2000 و حاصل على ديبلوم في تدبير الإعلاميات لسنة 2002 و ديبلوم في كهرباء الإنشاءات لسنة 2006.أتمنى أن احصل على رد من جلالتكم في اقرب وقت اطال الله عمركم وعمر سمو الامير المولى الجليل الحسن و العائلة العلوية الكريمة .
    076553852
    abdou1980@gmail.com

    Posté par abdelghafour, 14 juin 2007 à 14:32
  • طلب مساعدة

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته, حضرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظكم الله ورعاكم وسدد خطاكم؛ أنا شاب من رعاياكم الأوفياء
    ابلغ من العمر 27 سنة من عائلة متوسطة إني لألتمس من سيادتكم تقدير ظروفي التي أدت بي إلى طلب المساعدة. و سأكون شاكرا لكم هذا المعروف لبقية حياتي لو استطعتم تحقيق حلمي الوحيد بأن ألج مهنة لطالما أحببتها و تمنيت أن أؤديها بكل وفاء وإجلال ألا و هي الولوج إلى معهد تأهيل الأطر في الميدان الصحي لهذه السنة تخصص مسعف اجتماعي بمدينة الراشدية وأحيطكم علما أنني من مواليد 12/06/1980 مستوايا الدراسي هو حامل لشهادة الباكالوريا لسنة 2000 و حاصل على ديبلوم في تدبير الإعلاميات لسنة 2002 و ديبلوم في كهرباء الإنشاءات لسنة 2006.أتمنى أن احصل على رد من جلالتكم في اقرب وقت اطال الله عمركم وعمر سمو الامير المولى الجليل الحسن و العائلة العلوية الكريمة .
    076553852
    abdou1980@gmail.com

    Posté par haddouch, 14 juin 2007 à 18:00
  • طلب المساعدة

    لسم الله الرحمن الرحيم.سلام تام بوجود مولانا الامام. دام له العز والنصر لصاحب الجلالة الملك محمدالسادس نصره الله الله انصر مولاي الحسن الله انصر مولاي رشيد الله انصر الدولة العلوية الله ارحم محمد الخامس الله ارحم الحسن الثانى .علاقتي بالمضوع اعلاه انا شاب مغربي اسكن في دوار تركى مايت ولاية كلميم باب الصحراء المغربية عمري 26 سنةرقم البطاقة الوطنية84510اج انني اعيش في وسط عائلة فقيرة جدا من ام وجدة وثمانية اخوة من بينهم اثناني مازالو يتابعون دراستهم والدي اسمه الحسن المزدور توفي سنة 2003 كان اعتقل سنة 1980 من طرف السلطة رقم الملف 13347 لدى هيئة الانصاف والمصالحة . ورغم ذلك يا مولاي صاحب الجلالة والمهابة اني أجد وأجد صعوبات وعراقيل وتماطلات وتلاعبات واحتقارات وتضايقات وترددات حول مكاتب المسؤولين في الادارة العمومية وانتظارات فارغة وأقوال كاذبة ووعود خاوية أي فارغة وحصارا في وجهي أمام الهيئات العامة والخاصة حتى ظللت مقهورا ومهمشا داخل وطني وبلادي المغرب.وانني اطلب منكم مساعدتي لكي يكون لي دخل شهري قار لكي اوفر لعائلتي مستقبلا للمعيشية وكدلك الاخوة الدين يتابعون دراستهم. لهذه الاسباب والأسباب الأخرى أرجو من الله العلي القدير ومن جلالتكم أن تمنحوا لي عطفكم ورضاكم حتى أتمكن من تحقيق طلبي هذا وأملي في الله وفي مولاي صاحب الجلالة والمهابة أعزه الله ونصره .
    وفي الأخير أدام الله لكم يا مولاي العز والنصر والتأييد وأبقاكم دخرا وملاذا لهذا الوطن والدين وحفظكم بما حفظ به الذكر الحكيم وأقر عينكم بولي عهدكم الميمون المولى الحسن،ولسنوكم الشقيق المولى رشيد وباقي الأسرة الملكية الشريفة انه سميع ومجيب وبالاجابة جدير ونعم المولى ونعم النصير والسلام على المقام العالي بالله .
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    رقم الهاتف 077220321
    العنوان.ساحة الشهداء رقم 7 ص.ب.81000 كلميم باب الصحراء المغربية
    الامضاء.محماد صالح المزدور

    Posté par محماد صالح المزد, 14 juin 2007 à 19:14
  • salut a toutes la famille royal

    je suis ali de maroc ville de casa je souhaite une vie agreable a toute la famille royal et vive le roi mohamed 6

    Posté par lyo ali, 15 juin 2007 à 01:48
  • roi du maroc

    salut a toutes la famille royal je suis ali de maroc ville de casa et je souhaite une vie agreable a toute la famille royal et vive le roi mouhamed 6 et son fils

    Posté par lyo, 15 juin 2007 à 02:01
  • طلب انصاف

    لسم الله الرحمن الرحيم.سلام تام بوجود مولانا الامام. دام له العز والنصر لصاحب الجلالة الملك محمدالسادس نصره الله وايده

    انا شابة مغربية من عائلة فقيرة وافتخر بانتمائي لهذا الوطن الحبيب الامن بقيادتكم الحكيمة . مولاي التمس منكم رفع مظاهر الظلم والفساد الذي نعاني منه من السلطات الامنية بمدينة القنيطرة وخصوصا ما تشهده الدائرة الرابعة للامن من رشاوي و افعال مخلة للاداب صادرة من
    اصحاب المراكز العليا.
    حفظكم الله سيدي وسائر العائلة الملكية العلوية ودمتم عزا و فخرا لهذا البلد.

    Posté par lyvfd,, 15 juin 2007 à 12:06
  • عطلب عمره

    سلام على مولا محمد ساديس
    أنا امرأة عمري46سنة أريد أدهب العمره أتمنى اكون في السعودية انشاء الله العنوان زنقة سوريا عمارة ب6 رقم الدار 7 الرباط المغرب شكرا

    Posté par naima, 15 juin 2007 à 23:15
  • إخبار وطلب يد المساعدة

    كل مراسلاتي لكم يا مولاي ستجدونها في باسط نيوز أنتراكتيف موقع لسيادتكم بالفرنسية المواطن المخلص طارق بنمولا..واتمنى ان تعينونني باي عمل متواضع لخدمة وطني وملكي العزيز...
    رقم بطاقة الوطنية:إص إل268
    السكنى اكادير تليلا المغرب رقم البقعة1999
    اتمنى مساعدة لانني اب لطفلين وعمري24سنة

    Posté par tarik.benmoula, 18 juin 2007 à 20:10
  • demande d'aide

    votre majeste
    ça fait 2 ans que je suis au maroc sur une invitation du consulat de la france au maroc dans le cadre du demande du regroupement familiale deposer par mon epouse a montpellier et jusqu a présent je suis toujours au maroc sans aucune reponse , sachant que ma femme a demander des explications au service des etrangers aupres de la prefecture , ces dernnier lui avait repondu :madame vous nous avez ecris une lettre d annulation du dossier et sous l 'inssistance de mon epouse en lui a dis d aller voir un avocat ,mais ma femme n' a pas de quoi payer un avocat , a l anaim :agence de regroupement familliale pour les immigres , on lui a coseiller d aller voir un avocat pour les moins de 26 ans alors il a fait ce qu il lui a conseille de faire et jusqu a present ma femme soufre de ce probleme qui nous a tomber du ciel on sais quoi faire , sachant que j ai une fille qui a maintenat 5 ans et qui me demande toujours qu on je lui telephone de venir tout de suite , la pauvre elle ne sait pas ce qui ce passe ;ma femme ainsi que ma fille on besoin de moi , je vous prie de faire quelque choe pour faire sortir mon dossier des caves de la prefecture de montpellier .en voici l ' addresse de mon epouse sur montpellier : madame amroun fatima 120 le grand mail ave de barcelone appt 371 tour d' assas 34080 montpellier et merci pour votre comprehension
    amroun zaid
    tel 015580014

    Posté par amroun, 20 juin 2007 à 19:24
  • انا شاب عراقي احببت شابه مغربيه لحد النخاع وانا مستعد ان اخدم المغرب وشعب المغرب وبلد المغرب لو تحققت امنيتي بلقائها وهكون جندي من جنود المغرب اطيعه بما يؤمر وافديه باموالي واملاكي لو ساعدتموني

    Posté par salim, 21 juin 2007 à 07:32
  • طلب الانخراط في سلك رجال الوقاية المدنية

    لسم الله الرحمن الرحيم.سلام تام بوجود مولانا الامام دام له العز والنصر لصاحب الجلالة الملك محمدالسادس نصره الله الله انصر مولاي الحسن الله انصر مولاي رشيد الله انصر الدولة العلوية الله ارحم محمد الخامس الله ارحم الحسن الثاني. علاقة بالموضوع اعلاه أناشاب
    ابلغ من العمر 27 سنة من عائلة متوسطة إني لألتمس من سيادتكم تقدير ظروفي التي أدت بي إلى طلب المساعدة. و سأكون شاكرا لكم .هذا المعروف لبقية حياتي لو استطعتم تحقيق حلمي الوحيد بأن ألج مهنة لطالما أحببتها و تمنيت أن أؤديها بكل وفاء وإجلال ألا وهي الانخراط في سلك رجال الوقاية المدنية واحيطكم علما انني حاصل على الاجازة في الحقوق من جامعة محمد الاول بوجدة وان والدي قد تقاعد عن العمل وانني الابن الاكبر في المنزل لهذه الاسباب والأسباب الأخرى أرجو من الله العلي القدير ومن جلالتكم أن تمنحوا لي عطفكم ورضاكم حتى أتمكن من تحقيق طلبي هذا وأملي في الله وفي مولاي صاحب الجلالة والمهابة أعزه الله ونصره .
    وفي الأخير أدام الله لكم يا مولاي العز والنصر والتأييد وأبقاكم دخرا وملاذا لهذا الوطن والدين وحفظكم بما حفظ به الذكر الحكيم وأقر عينكم بولي عهدكم الميمون المولى الحسن،ولسنوكم الشقيق المولى رشيد وباقي الأسرة الملكية الشريفة انه سميع ومجيب وبالاجابة جدير ونعم المولى ونعم النصير والسلام على المقام العالي بالله .
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الهاتف :062220830
    العنوان :حي ابن خلدون رقم 26 بوعرفة

    Posté par عزالدين الميري, 21 juin 2007 à 23:28
  • Requête

    Bonsjour,

    J'ai fait parvenir à sa Majesté une requête au moins 5 fois à l'adresse de Rabat et Salé, aucune réponse ne m'a été réservée et j'en suis sûre que ses conseillers ne lui avaient pas présenté ma requête. Merci de me conseiler ce que je dois faire.

    Posté par Yousfi, 22 juin 2007 à 12:20
  • oujda

    احلى واغلى سلام لاطيب واحن اميرات مملكتنا الجليلة اما بعد انا ابن مواطن من المنطقة الشرقية من مدينة وجدة نحن سبعة افراد بنت و خمسة اولاد انا الوحيد الدي يحمل هم العائلة دخلي هزيل نعيش على الديون اسال الله ان يساعدني على تسديدها املي الله ان احضى برعاية الاميرات الجليلات لاجل مساعدتي باي شيئ يعود على اسرتي بالنفع فقط للعلم فانا اصغر اخوتي الاربعة اسال الله ان تكون هاده الساعة ساعة فرج رقم الهاتف 036708964 اللهم احفض ملكنا الحبيب وادم نعمك عليه وعلى الامير مولاي الحسن واميراتنا الطيبات و السلام

    Posté par 60000, 28 juin 2007 à 18:26
  • بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على رسوله الكربم.
    السلام على الاسرة العلوية الشريفة دام لها العز والنصر

    Posté par ياسين ناضير, 30 juin 2007 à 17:28
  • remerciement

    je remercie lalla mariam pour tout ce qu'elle fait pour l'enfance que dieu vs benisse

    Posté par lotfiyas, 30 juin 2007 à 17:36
  • بسم الله الرحمان الرحيم

    السلام على الاسرة العلو ية الشريفة دام لهما العز والنصر
    يشرفني ان ابعث اليكم سيداتي الاميرات الجليلات بطلبي هدا راجيا من الله ومنكم ان تنعموا علي بعطفك السامي ودلك من اجل الحصول شغل او عمل فالحالة لا يعلمها الا الله.لدا اطلب منكم سيداتي الاميرات ان تساعدونني على ايجاد اي عمل او شغل.واحيطكم علما سيداتي الجليلات انني مواطنة مغربية من مواليد 1973 عازبة وحاصل على شهاداة الاجازةفي العلوم الاقتصادية و دبلوم في الاعلاميات.طرقت كل الابواب من اجل الحصول على شغل او عمل و لكن دون جدوى
    .لدلك قررت ان ابعث الى سمووكم سيداتي الاميرات لعلني اظفر بعطفكم وعنايتكم.خصوصا لمايعرف عنكم
    بوقوفكم بجانب الضعفاء والمحتاجين.وفي انتظار وقف ماساتي و احزاني وتحويلها الى ابتسامة على شفاهنا.اتمنى الحصول على عمل ومسكن للإستقراوتكوين أسرة. حفظكم الله سيداتي اللميرات وحفظالله كافة الاسرة الملكية بما حفظ به الدكر الحكيم انه سميع قريب مجيب الدعوات امين
    عائشة الوعدودي
    حي الكندي - الناظور
    الهاتف 41 48 73 065
    أو43 66 33 036

    Posté par عائشة, 02 juillet 2007 à 17:18
  • demande de l'aide

    Samajesté le roi mohamed 6 mes salutations les plus réspéctieuses

    je demnde de votre haute bien veullance de bien vouloir intérvenir pour sauvérl'équipe de RAJA du casablanca de ses résponssables qui ont envahier l'équipe casablancaise pour arriver arromplissé leurs poche avec l'argent des peuples rajaoui cela depuis l'arrivé de president ahmed ammour jusque abdelhamid seouiri.
    mes salutations les plus réspéctieuses

    Posté par jamal, 03 juillet 2007 à 00:04
  • الله الوطن الملك

    الهم نصر جلالة الملك محمد السادس وحفظه واعنه وبارك لنا في عمره والاسرةالكريمة ياارحم الراحمين انك سميع بصير

    Posté par yassin, 03 juillet 2007 à 00:21
  • طلب مساعدة

    بسم الله الرحمان الرحيم
    السلام على الأسرة الملكية دام لها النصر والتمكين
    يشرفني ان ابعث اليكم سيداتي الاميرات الجليلات بطلبي هذا راجيا من الله ومنكم ان تنعموا علي بعطفك السامي ودلك من اجل الحصول على رخصة إستغلال طاكسي صغير بمدينة أكادير، حيث أنني من مواليد 1971 متزوج وأب لطفل وليس لي أي دخل قار وحيث أنه كان لي أخي الأكبر يعمل بالأمن الوطني واستشهد بمدينة تطوان حيث أني عملت على الإتصال بالجهات المعنية قصد الحصول على عمل لكن دون جدوى لا وزارة العدل ولا مصالح وزارة الداخلية لذا أطلب منكم سيداتي الأميرات أن تساعدوني للحصول على رخصة إستغلال طاكسي صغير بأكادير حيث أني أقطن بنفس المدينة حفظكم الله سيداتي الأميرات وحفظ الله كافة الاسرة الملكية بما حفظ به الذكر الحكيم انه سميع قريب مجيب الدعوات امين
    شيشو إدريس حي الداخلة رقم 30 أكادير
    الهاتف : 00 71 25 063
    والسلام على المقام العالي بالله

    Posté par شيشو إدريس, 03 juillet 2007 à 17:28
  • ilham from berkane49

    hi am ilham from berkane i wonna just to say to m mohameed6 welcom to berkane i wont to see you face to facei will be soooooooooo happy

    Posté par ilham de berkane, 05 juillet 2007 à 10:40
  • طلب مساعدة

    بسم الله الرحمان الرحيم
    سلام تام بوجود مولانا الإمام أطال الله عمره
    أسوق إلى السدة العالية بالله آيات الولاء والإخلاص للعرش العلوي المجيد وتقبيل يدي جلا لتكم الطاهرتين .
    مــــــــولاي :
    أنا مواطن مغربي من رعياكم وخدامكم الأوفياء مزدا د سنة12/06/1980
    حاصل على دبلوم من المعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية تخصص كهرباء الإنشاءات و حاصل أيضا على دبلوم تقني متخصص في تدبير الإعلاميات و على شهادة الباكالوريا سنة2000.
    مــــــــــــــــــــــــــــولاي:
    لم يكن بوسعي وأنا تحت الضغط الحالة المادية والاجتماعية وبمدى إدراكي ووعيا منى بمدى حرصكم على مساعدة أبناء شعبكم أن أتوجه إلى جلا لتكم بصفتكم أمير المؤمنين وحامي الملة والدين وأقف بين يديكم الشريفين راجيا أن أنال عطفكم ورضاكم بإدماجي ضمن عمل يحدده لي تقديركم السديد هو ممارسة مهنة تقني في الإعلاميات الدرجة3 السلم9 بالمديرية الفرعية الإقليمية بمحكمة الاستئناف بالرشيدية لأنني حلمت بهذه المهنة الشريفة كثيرا خاصة بعد حصولي على ديبلوم في التخصص المذكور و لأن هاته المباراة ستكون يومه 15 يوليوز 2007 و سيتم توظيفهم في المحكمة المذكورة، و سأكون شاكرا لكم هذا المعروف لبقية حياتي لو استطعتم تحقيق حلمي.
    مــــــــــــــــــــــــــــــولاي:
    تقبل مني فائق الاحترام والتقدير وأن يحفظكم الله لهذا البلد بما حفظ به الذكر الحكيم وأن يحفظ ولي عهدكم المولاى الحسن و صنوكم المولاى الرشيد وباقي الأسرة الملكية الشريفة.
    خادمــــــكم المطيع
    عبد الغفــور
    رقم الهاتف النقال: 076/55/38/52
    Abdou1980@gmail.com

    Posté par abdelghafour, 06 juillet 2007 à 11:55
  • demande d'emploi

    hi ca va.ca va merci

    Posté par hanane, 07 juillet 2007 à 16:01
  • كلمة شكر

    السلام على الأسرة الملكية دام لها النصر والتمكين

    Posté par amejkouk ahmed, 09 juillet 2007 à 12:21
  • aide moi s'il te plait

    انا شاب من طانطان الصحراء المغربية عمري 22 سنة حاصل على شهادة الباكالورية . رب لاسرة رغم صغر سني ورغم عدم عزوفي عن الزواج اطلب منك ابي واب المغرب مساعدتي لولوج المعهد الوطني لمفتشي الشرطة واتمنى من كل قلبي ان تجيب على ابنك المغربي الضائع عنواني 172 زنقة 13 حي بئرانزران طانطان ورقم هاتفي 079756646

    Posté par adil tantan, 10 juillet 2007 à 21:51
  • nn

    اهلا وسهلا انا اسمي فاطمة الزهراء شريف وانا احب كل اميرات المغرب ويا رب يحفضهم من كل شر و يحفض كل الاسرة الملكية يا رب

    Posté par شريف, 11 juillet 2007 à 14:44
  • أنت ياطنجة

    ما أجملك وأنت اليوم .. تتزينين ..

    فأنت رائعتي .. معشوقتي ..

    على مر السنين ..

    عرفتك جميلة ..

    رأيتك خلابة .. تبهرين العالمين ..

    ما بين ربوع هذه الدنيا .. تختالين ..

    وأنك يامدينتي بين الملأ .. تشرقين ..

    وبحسنك الطاغي .. تبهرين ..

    أحبك مملكتي .. أحبك ملهمتي ..

    أحبك بلدي
    يا رائعة أنت .. سلبت ألباب الزائرين ..

    يا جوهرة يحرسها رب العالمين ..

    طنجة..طنجة.. ومن غيرك أنت ..

    في القلوب تسكنين ..!!

    عروسةً نزفها .. معروفةً بأصلها ..

    ونبلها في شعبها .. وقائداً مغوار ..

    حورية بحر أنت .. تكونين ..

    وفي كل يوم بأعيننا تكبرين .. !!

    طنجة يالعالية ....

    أنشودة يرددها كل الملايين ..

    معزوفةً تتناقلها مسامع الحاضرين ..

    سيدة عظيمةً .. شامخة حكيمةً ..

    بتراثها متينةً .. حضارتها عريقة ..

    بعيدك يا عروستي تفرحين ..

    وتتزينين .. وتسعدين ..

    يا أحلا وأجمل زهرةً بأعيننا تكونين ..

    أنت يا طنجة .. ولا غيرك أبداً لو تعلمين
    وأنا في عالم طنجة..

    لابد لي أن أجتهد وأتعب ..

    فأنني أبحث عن ظالتي هناك ..

    وأبحث عن عيناك ..

    فعينيك هما المنفى ..

    وهما البحر والرمال ْ ..

    فما ألذ أن أموت بهما ..

    ولأجلهما أتعذب ْ

    فعالمي دونك سيدتي ..

    أصعب وأصعب ..

    وجميع ما عشته من أيامي ..

    لا شي صدقيني ..

    سوى أنها بقايا زمن ..

    بلحظة أو بأخرى ستذهبْ ..

    وأنني في بيداء الغرام ..

    فارسا .. لا يموت ولا يتعبْ

    قيديني .. في غرامك الأبدي ..

    واخلقيني في منفاكِ قسيسَ

    أبقى به ومنه لا أهرب ..

    سيدتي مجنونة ..

    كنتِ .. ولا زلت .. وستبقي

    لأنك في قانون الغرام ..

    شمسً تشرق ولا تغرب ْ ..

    وبحكايات العشق والغرام ..

    حورية ً البحر..فاتنةً ..

    من جمال عينيها..

    كل طيور نوارس العشق تشرب..

    أراك كل شي في عالمي ..

    أذهلني ..حيرني ..

    شد انتباهي .. إليه ْ

    وابتلعتني في لحظة ..

    وأنا في حضورك ..

    كم أتمنى إلى عينيك ..أكون الأقرب

    حتى من جفنيها ..

    أكون أنا أقرب .. وأقربْ

    وأن أبقى بأنفاسكْ ..

    كاحتضان الوليد .. لأمه ِ

    يرتوي الحنان منها ..

    ومن نهر عطائها يرتوي ويشربْ ..

    خذيني ..

    لا تتركيني

    فانا طفلك الوحيد
    asdae2010@hotmail.com

    Posté par nourdine, 11 juillet 2007 à 17:45
  • طلب عفو من السده العاليه بالله

    بسم الله الرحمان الر حيم سيدي صاحب المهابه و التقدير التمس من سيادتكم بكل اجلال و تقدير ان تنظروا في طلبي هدا بعين العفو و الرحمه فانا من من اخطىء في حق نفسه و عمله دون قصد فكان السبب في انهيار اسرته و لم يبقى لي سوى اعتابكم الشريفه منقدا سيدي انت الاب العطوف و الشافع لابنائه سيدي بعد استسلامي للياس و الاكتاب لم اجد غير ان اطرق بابك كي تكون لي منقدا لا لي بل لاسرتي التي اضناها الفقر و المرض فلا تجد غير الدموع سبيلا بعد ان اغلقت كل الابواب في وجهها فلا يبقى غير بابك مفتوحا بعد رحمت الله

    Posté par حسناوي ف .16955, 17 juillet 2007 à 13:38
  • تتمه طلب استعطاف

    سيدي لقد كنت دركيا رقم 16955.فيلق رقم التجنيد 86/28181 فاغتر بي و شاركت من من كان معي من دركيين تحت قيادة ر/ل حميد فردوس الدي كن نطيعه طاعه عمياء غير ابهين بضمائرنا فكانت الضربه القاضيه على اسرتي و عائلتي التي كنت لها المعيل الوحيد سيدي العطوف على ابنائه و الرحيم بشعبه كم اتمنى من الله ان تقرا طلبي هدا و تشملني بعفوك فلم يبقى لي باب سوى بابك بعد رحمة الله ويكون عفوك لي سببا في اسعادعائلتي التي لا ترجوا من الحياه سوى عطفك و رحمتك ايها الاب الرحيم

    Posté par ف.16955حسناوي, 17 juillet 2007 à 13:51
  • un petit mot

    bonjour.je m'appelle nisrine j'ai 28 ans et je suis professeur du primaire.A vrai dire j'ai toujours été intrigué par la vie des roi et des princes et princesses,car vivre dans une communauté sans faire le meme train train de la vie comme eux me parait difficile.En tous cas je suis sure que se n'est pas facile de suivre l'etiquette et le protocole dans tous ses faits et jeste.mais bon à chacun son destin .Mon souhait c'est de rencontrer sa majesté le roi et de lui parler car j'estime que c'est une personne très gentille de nature.je souhaite aussi rencontrer lala miryam car je la trouve très belle et très ouverte avec un vague regard de tristesse(dont je ne sais la cause).j'aimerais aussi rencontrer lalla hasna qui me parait aussi gentille (mais un peut trop sérieuse).je souhaite rencontrer lalla salma car elle est presque du meme age que moi et qui me parait super sympa et très decontractée.En attendant que l'un de mes souhaits se réalise je vous embrasse tous.

    Posté par nisrine, 23 juillet 2007 à 14:20
  • استعطاف

    مولاتي الأميرة رعاكن الله وسدد خطاكن
    اناشدكن الله ان تمنحيني مهنة معلك لأني احب هده المهنة
    حتى اضمن عيش اسرتي اني انتظر مند 23 سنة
    حفظ الله مولان امير المومنين وكل العائلة المالكة

    عبدالرحيم
    077944070

    Posté par abderrahim el fa, 23 juillet 2007 à 14:24
  • عيد سعيد و عمر مديد

    بسم الله الرحمان الرحيم

    صاحب الجلالة و المهابة

    بمناسبة عيد العرش المجيد أتوجه لحضرتكم بخالص التهاني والأمنيات راجية من الله عز وأن يطيل عمركم وأن يعيد أمثال هذا العيد السعيد مرات و مرات
    و إنه لمن دواعي السرور أن أبعث لكم بهذه العبارات راجية منه تعالى أن يعينكم و أن يحفظكم و ان يسدد خطاكم.
    فعيد سعيد على الأسرة الملكية و المغاربة أجمعين ودمت لكل المعاني النبيلة.
    067268663 .

    Posté par fatima ezzahraa, 27 juillet 2007 à 15:35
  • اتمنى ان التقي بالملك شخصيا

    السلام عليكم .
    اتمتى ان ارى صاحب الجلالة شخصيا الملك محمد السادس اطال الله عمره وادام عليه نعمة الصحة .لكن انا اسكن بمنطقة بعيدة عن الرباظ مركز احد اولاد ازبايراقليم تازة .

    Posté par souad chahdi, 28 juillet 2007 à 14:35
  • تقديم التهاني

    بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلاو على رسول الله وبعد اهنىء سيدي الملك بهده المناسبة الجليلة الا وهي التربع على عرش الاسلاف المكرمين وجميع الاسرة الشريفة

    Posté par حسن ايت الحاج, 30 juillet 2007 à 12:55
  • congratulation

    تهنئة بمناسبة عيد العرش المجيد
    أبقاكم الله يامولاي ذخرا و ملاذا لهده الأمة و منبعا للرأفة و الرحمة و حفظكم بما حفظ به الذكر الحكيم و أن يحفظ سمو ولي عهدكم المولى الحسن ويشد أزركم بشقيقكم الأمجد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد ويحفظكم في باقي الأسرة العلوية الشريفة انه نعم المولى ونعم النصير.
    وتقبلوا مني أطيب التهاني و المتمنيات لعهدكم الجديد، وفقكم الله لما فيه خير للبلاد والعباد ودمتم للصالح العام.والشفاء العاجل لأمير مولاي هشام أمين يارب العالمين
    عبد الغفــور
    رقم الهاتف النقال: 076/55/38/52
    Abdou1980@gmail.com

    Posté par abdelghafour, 31 juillet 2007 à 12:13
  • طلب مساعدة

    مولاي صاحب الجلالة ان شاب اطلب من سموك المساعدة انا واريد الالتحاق بالمعهد الملكي لمفتشي الشرطة من عائلة فقيرة حصلت على شهادة الباكلوريا لسنة2007 .أتمنى أن احصل على رد من جلالتكم في اقرب وقت اطال الله عمركم وعمر سمو الامير المولى الجليل الحسن و العائلة العلوية الكريمة

    Posté par حفيظ الحجاب, 01 août 2007 à 10:25

ملاحضات هامة بخصوص التعليقات

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان
المرجوا التعليق على موضوع المادة المنشورة اعلاه وعدم توجيه رسائل خاصة عبر الاستمارة

موقع المغرب الملكي موقع خاص لا تربطه اي صلة بمؤسسة القصر للمزيد من المعلومات المرجوا زيارة هده الصفحة

يحتفظ موقع المغرب الملكي بحق حدف او عدم نشر أي تعليق يتضمن إهانات أو تعليقات ساخرة أو بذيئة إلى اي شخص او مجموعة تمس أو تتعلق بالجنسيّة أو الأصل العرقيّ أو الدّين أو المعتقد أو الطاقات البدنية والعقلية أو التّعليم أو الجنس والحالة الاجتماعية أو التوجه أو الانتماء السياسيّ أو المعتقدات الفكرية أو الدّينيّة. او تعليقات تروج للعنصرية أو للتمييز العنصري والديني والمذهبي أو للتمييز ضد المرأة وكل أشكال التمييز الأخرى

أضف تعليقك بخصوص محتوى الموضوع أعلاه







آخر الاخبار و المقالات

موقع المغرب الملكي


Regie Publicite Afrique

 

© http://www.karimedia.net/ | 2006 | 2009 | Tous droits réservés