المغرب الملكي

موقع المغرب الملكي أول جريدة الكترونية ملكية بالمغرب مغرب الملكية و ملكية المغرب من الالف الى الياء بالموقع الملكي المغربي موقع كل الملكيين المغاربة و مرصد الاخبار و الكواليس الملكية بالاضافة الى جديد التسجيلات و الصور الخاصة بالاسرة الملكية المغربية

02 février 2006

اميرات العائلة الملكية العلوية الشريفة

صفة الأمير و الأميرة بالمغرب

   إن صفة الأمير و الأميرة ممنوح حاليا بالمغرب لولي العهد الأمير مولي الحسن و زوجة الملك محمد السادس الأميرة لالة سلمى و شقيق a24جلالته الأمير مولاي رشيد و شقيقات جلالته الأميرة لالة مريم و الأميرة لالة أسماء و الأميرة لالة حسناء و عمات الملك شقيقات الملك الراحل الحسن الثاني الأميرة لالة مليكة و الأميرة لالة عائشة و الأميرة لالة أمينة و لأرملة الأمير الراحل مولاي عبد الله الأميرة لمياء الصلح و أبنائها الأمير مولاي هشام و الأمير مولاي اسماعيل و الأميرة لالة زينب.

و صفة صفة أميرة ممنوحة لحفيدة واحدة ، من بين أبناء و بتات شقيقات الملك محمد السادس، إنها الأميرة لالة سكينة بنت الأميرة لالة مريم. و كان هذا قرار اتخذه الملك الراحل الحسن الثاني.

و بالنسبة للذكور يكون إسمهم مسبوقا بمولاي سواء كانوا أمراء أو لم يكونوا، أما بالنسبةللإناث يكون إسمهن مسبوقا بلالة سواء كن أميرات أم لا . و هذا ما جرت عليه العادة بالمغرب على امتداد قرون خلت. المغاربة و الأميرات

لقد ظلت حياة و شؤون الأميرات بالمغرب تستقطب أنظار المواطنين البسطاء.و لازال المغاربة يتطلعون إلى معرفة الشاردة و الواردة عن الأميرات. لقد كانت ، ولازالت لذا المغاربة رغبة دائمة و مستمرة و حنين خاص لمتابعة أخبار العائلة الملكية.

k108957_31و مع شحة المعلومات في هذا الصدد، و اعتبارا لشدة حبّ الاستطلاع المعروف عن المغاربة كان دائما الاهتمام بالغا بكل ما يشاع أو يُزعم. و يكاد المغاربة لا يعرفون إلا القليل عن الحياة الخاصة للأميرات و طريقة عيشتهن وميولاتهن وهواياتهن. و لعل هذه الرغبة الجامحة في الاطلاع على كل ما يجري و يدور بالقصر الملكي منذ أن كان من المحرم الحديث عن كل ما له صلة بها، هي التي تفسر الموجة الكبيرة لاهتمام الصحافة المستقلة بأخبار المؤسسة الملكية. و ذلك باعتبارها تحظى باهتمام واسع من طرف فئات الشعب قاطبة لما تشكله المؤسسة الملكية في موقع القرار السياسي على امتداد تاريخ البلاد. و مهما يكن من أمر ، فإن هذه الظاهرة قل نظيرها على امتداد العالم العربي.

و فعلا ظل المغاربة يتطلعون إلى معرفة تفاصيل عن حياة الأميرات. و ظل هذا التطلع يكبر مع سيادة إحكام الطوق على كل ما يرتبط بالقصر و العائلة الملكية. لا سيما و أن القائمين على الأمور عندنا ظلوا يتعاملون مع هذا الموضوع بطريقة مخالفة تماما على ما هو سائد في مختلف دول العالم، خصوصا في البلدان التي تعتمد الملكي. حيث أن المواطنين هناك يعرفون الشادة و الفادة عن أمرائهم، بل هناك وسائل إعلام تخصصت في هذا المجال دون غيره. و هناك بعض الأنظمة تجاوبت مع رغبة المواطنين و نظمت قنوات خاصة للتواصل مع وسائل الاعلام لتمكينها من الأخبار و تثبيت كل ما ترغب في نشره.

أما عندنا فعالم الأمراء و الأميرات مازال محاطا بجدار سميك من السرية مما يساهم أحيانا كثيرة في سريان الإشاعات و التصورات التي لا تمت بصلة بالواقع، و هذا طبيعي بفعل دافع المواطن العادي التوصل إلى أكبر حجم من المعلومات بخصوص أناس يعتبرهم من خيرة قوم البلد و من أهمهم. و مع عهد الملك محمد السادس تصدع ذلك الجدار السميك، و فًتحت عبره نافذة جعلت المغاربة يتعرفون على جملة من المعلومات كانوا بالأمس القريب يحيكون بصددها حكايات و تصورات خيالية أحيانا كثيرة. و عموما يظل ظهور الأميرات مستحب لذى المغاربة لا سيما النساء لأنهن يستحسن كثيرا معاينة طريقة لبسهن و زينتهن و حليهن و جواهرهن و حفائبهن و أحديتهن... فكل ما ظهرت أميرة في وسائل الإعلام أو مباشرة في مناسبة من المناسبات يقمن النساء بكشف تمحيصي كلما توفرت لهم الفرصة لمعاينة إحدى الأميرات.

حياة الأميرات
كيف تعيش الأميرات؟ و كيف يقضين يومهن؟ و كيف يتصرفن في حياتهن العادية؟

normal_lallasalإنها أسئلة ظلت تشغل بال المواطن و المواطنة البسيطين. و قد يكون الجواب أن حياة سموهن لا تختلف كثيرا عن حياة الأسر الميسورة بالمغرب لكن مع احترام جملة من المقتضيات المفروضة بروتوكوليا. إلا أن جوابا من هذا القبيل لا يشفي غليل فضول المواطنين باعتبار أنهم يتصورون أن الأميرات ليس كباقي نساء المملكة.

طبعا سيكون من غير المتصور أن يعاين المرء أميرة من الأميرات تتجول بأسواق المدينة أو تظهر في أماكن يتوجه إليها كل الناس، علما أنه من العادي جدا مصادفتهن أحيانا كثيرة على سيارتهن بأحد شوارع العاصمة.

و في هذا الصدد يقر الكثيرون من المقربين من القصر الملكي أن الأميرة لالة أسماء كانت ترافق أبناءها إلى المدرسة كما تفعل أي أم مغربية. و عموما يمكن القول، دون مجانبة الصواب، أن الأميرات بالمغرب يعشن حياة قريبة من حياة العائلات المغربية الميسورة لكن بهامش أقل بخصوص حرية التصرف و التحركة بفعل قواعد البروتوكول المفروض على سموهن احترامها بدقة. لكن و رغم هذا من الممكن أن نصادف إحدى الأميرات في محلات عمومية أو شبه عمومية. و في هذا الصدد صادفت إحدى المغربيات يوما الأميرة لالة حسناء بإحدى محلات الحلاقة الراقية بمدينة باريس و قلت أنها تبادلت مع سموها أطراف الحديث و قد رأتها متواضعة غاية التواضع إلى حد لا يحسبها المرء أنها أميرة.

كما أن عمال فندق سفير بمدينة القنيطرة أكدوا أن إحدى الأميرات تناولت عصيرا بمقصف الفندق بشكل عادي ة متواضع جدا لدرجة أنهم استغربوا للأمر.

post_32_1131094875لكن القاعدة تظل هي أن الأميرات يخضعن لجملة من القواعد البروتوكولية تفرض عليهن أن يكن محاطات بالحراسة و أن لا يظهرن في أي مكان. كما أن إقامتهن ببير قاسم الخاضعة للحراسة اللازمة تجعل حياتهن الخاصة تبدو و كأنها مطبوعة بشيء من السرية أو الانزواء.

و مع ذلك تظل حفلات زفاف سموهن مناسبات سمحت باقتحام حياتهن الخاصة من طرف المغاربة لمشاركتهن في فرحة العمر. و هذا ما تم فعلا سنة 1986 بفاس في حفل قران الأميرة لالة مريم مع فؤاد الفيلالي، و بمراكش سنة 1987 بمناسبة حفلات زفاف الأميرة لالة أسماء بخالد بوشنتوف، و بالرباط سنة 1991 في حفلات زفاف الأميرة لالة حسناء بالدكتور خالد بنحربيط. و كانت كلها مناسبات شاركت فيها مختلف فئات الشعب المغربي القصر الملكي فرحته.

و خلافا لما كان المغربة يعتقدونه عادة أو قاعدة فكل أزواج الأميرات الثلاثة لا ينحدرون من العائلة الملكية و إنما من عائلات مغربية مرموقة لها مكانتها في المجتمع

الأميرة لالة مريم الأميرة الأكثر ظهورا

lalla_meryemm1الأميرة لالة مريم أول بكرة أبناء و بنات الملك الحسن الثاني، إنها أول طفلة رًزق بها جلالته يوم 26 غشت 1962 ، و كان مسط رأسها بروما بالديار الإيطالية لما كانت العائلة الملكية تقضي العطلة الصيفية هناك.

تابعت سموها دراستها بالمدرسة المولوية و المعهد الملكي بالقصر الملكي و جامعة محمد الخامس بالرباط. حصلت على شهادة الباكالوريا في يونيو 1981، و بعد نهاية دراستها سافرت إلى باريس للخضوع لتدريب طويل بمقر اليونسكو هناك.

و منذ حصولها على الباكالوريا عينها جلالة الملك الحسن الثاني رئيسة لمصالح الأعمال الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية في 6 مارس 1982. تزوجت الأميرة سنة 1984، و كانت حفلات زفافها حدثا وطنيا بارزا، و لم يكن سنها آنذاك قد تعدى 22 ربيعا. و أًقيمت الاحتفالات و المراسيم بمدينة فاس ابتداءا من يوم 15 سبتمبر 1984.

لقد تزوجت الأميرة لالة مريم بفؤاد الفيلالي، من مواليد سنة 1957، و هو نجل عبد اللطيف الفيلالي الوزير الأول و وزير الخارجية الأسبق. و قد سبق لفؤاد الفيلالي أن أدار شؤون مجوعة "أونا"، أومنيوم شمال إفريقيا، و هي المجموعة الاقتصادية الأولى بالمملكة حيث تمثل مبيعات فروعها نحو 10 في المئة من الانتاج الاجمالي للبلاد و تحقق أكثر من 23 في المئة منها دوليا. كما أن منظومة "أونا3 و شركاتها و فروعها المدرجة في البورصة المغربية تمثل ما يناهز 60 في المئة من قيمة السوق الاجمالية. و من المعلوم أن مؤسسة تدبير مساهمات العائلة الملكية "سيجر" تمتلك 35 في المئة من رأس مال "أونا".

و أصبحت الأميرة لالة مريم أًمّا بوضعها مولودتها الأولى يوم 30أبريل 1986 ، و التي اختار لها جدها الملك الحسن الثاني إسم الأميرة لالة سكينة و كانت قرة عينه، تعرف غليها المغربة عندما كانت تظهر رفقة جدها و جلالته يحضنها على الدوام.

و رًزقت الأميرة لالة مريم بمولودها الثاني يوم 2 يوليو 1988، مولاي إدريس الذي يتابع دراسته حاليا.

و في سنة 1997 تطلقت الأميرة لالة مريم من فؤاد الفيلالي، و كان الإعلان الرسمي عن الطلاق بمثابة القضاء على إحدى الطابوهات، و الجهر بأن أي غمرأة مغربية، حتى ولو كانت أميرة، لا يمكن أن تًجبر على البقاء مع زوج لا يسعدها في حياتها.

و اهتمت الأميرة منذ نعومة أظافرها بإشكالية المرأة و الطفل بالمغرب و العالم العربي حتى قبل أن تترأس سموها المرصد الوطني للطفولة و هي شابة. لقد كانت من أولى المنخرطات في مطالبة المصادقة على الاتفاقية العالمية لحقوق الطفل. و قد قالت سموها في هذا الصدد : " الأهمن ليس هو العالم الذي سنتركه لأطفالنا، و إنما الأطفال الذين سنتركهم لهذا العالم".

32353301ot8hlو بالإضافة للمهام التي اضطلعت بها، كلفها الملك الحسن في مايو 1999 برآسة مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج. و قد أعلن جلالته عن هذا التكليف بمناسبة الكلمة التي ألقاها جلالته بباريس عند اسقباله الجالية المغربية بالخارج.

و عموما اضطلعت الأميرة لالة مريم بعدة مهام، لاسيما في المجالين الاجتماعي و الثقافي. إنها رئيسة الجمعية المغربية لدعم و مساندة اليونسيف و رئيسة المرصد الوطني للطفل و رئيسة مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج و رئيسة مؤسسة الحن الثانيلقدماء المحاربين. و منذ يوليو 2001 اضطلعت سموها بهمة سفيرة لليونيسكو. و قد عملت على تفعيل حقوق المرأة و الطفل و الدفاع عنها. و قد ترأست سموها الوفد المغربس المشارك في لقاء لبنان حول موضوع " المرأة العربية و النزاعات المسلحة".

كما عينها الملك محمد السادس رئيسة للاتحاد النسائي المغربي لتخلف الأميرة الراحلة لالة فاطمة الزهراء العزيزية.

و تعتبر الأميرة لالة مريم أكثر الأميرات ظهورا في وسائل الإعلام و تمرسا في الميدان الاجتماعي، و هو الميدان الذي خبرته و خبرها منذ أن كان سن سموها 20ربيعا، الشيء الذي جعل الملك محمد السادس يرقيها إلى رتبة كولونيل ماجور اعتبارا للمجهودات التي بدلتها كمشرفة و قائمة على مصالح الأعمال الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية.

إن المهام الكثيرة التي اضطلعت جعلتها كثيرة السفر و السفريات عبر العالم، و بذلك ظلت سموها أكثر سفرا إلى الخارج من شقيقتيها الأميرة لالة حسناء و لالة أسماء.

و يرى المقربون في سموها الأميرة المتواصعة، تحب السفر كمسافرة عادية مع عموم الناس، و تهوى العيش ببساطة و أكل الساندويتش. و قد أكد هذا الوصف جملة من الأشخاص حظوا بلقاء سموها و معاينتها عن قرب. و هذا كذلك ما أكدته سيدة إلتقتها بالديار الفرنسية عند إحدى صديقاتها التي تقوم سموها بزيارتها من حين لآخر هناك.

لكن كيف يرى شباب المهجر الأميرة لالة مريم؟

عبر موقع إلكتروني بشبكة الأنترنيت فتح المجال لبعث برقيات للأميرات بمناسبة أعياد ميلاد سموهن يتبين أن شباب المغرب بالمهجر (الجيل الثالث) يرى الأميرة لالة مريم تجسد الجمال العربي الأصيل المقرون بالرزانة المحسوبة بدقة. و قد أجمعت الأغلبية الساحقة لتلك البرقيات الالكترونية على القول بأن سموها "كول" و "كلاسيك" و هو في عرف الشباب يعني الرزانة و القلانية و الأصالة، و هذا بالنسبة للذكور. أما بالنسبةللإناث فقد أجمعن على القول أن الأميرة لالة مريم جميلة و حكيمة و رزينة رزانة علمية عقلانية، و أن سموها تمثل فحوى الجمال العربي الأصيل عندما تظهر مرتدية القفطان المغربي. و تقول إحدى الشابات ، إن مظهر سموها بالقفطان يكاد يكون ملائكيا. هكذا يرى الشباب المغربي بالمهجر الأميرة لالة مريم أكثر الأميرات نشاطا و ظهورا على المستوى الإعلامي

الجزء الاول من المقال /الجزء الثاني /الجزء الثالث / الجزء الاخير من المقال

نشر من طرف ادارة موقع المغرب الملكي في على الساعة 03:11 - تعليقات زوار الموقع 510


Regie Publicite Afrique

banniere

40436363_p1_copie

zzzz11

zzzz12

تعليقات زوار الموقع

  • طلب مساعدة سكنية

    السلام عليكم اخواني الافاضل .التمس من الامرات الشريفات طلب مساعدة سكنية لانني رجل كبير فيالسن لدي عدة اولاد واعيش في دور الصفيح بالدار البيضاء بالكوارة اولاد ملوك وعنوان هاتفي كالتالي064429134

    Posté par الركراكي ضعيف, 21 octobre 2007 à 21:09
  • سلامي للاشرفين حلو السلام
    سلامي للسدة العليا وطيب
    سلامي لأكرم الاكرمين مقام
    ولأهل العزة والنخوة بلا ريب
    وبالشعر أحبك المعاني الجزال
    وبدكرك أفاخر نور الهيب
    نسل من الاشرفين للعلى عنوان
    قصدتك وأعلم أن قصدي لن يخيب
    فدكر مزاياك صعب محال
    ولوصفك لا بد من فهرس وتبويب
    عسى الزمان يركع وعمرك يطال
    وعسى مولاي ألاقيك قبل أن أشيب
    فما نبغي إلا تحقيق الوصال
    ورؤياك تروي ضمأ الحبيب
    بنيت مقادير العلى بمعوال
    وحميت الشعب من كل مصيب
    وفي السراء وجور الاهوال
    كنت خير حارس ورقيب
    سأحفض العهد ومقام الجلال
    ماأشرقت الشمس ومالت مغيب
    من محاولاتي الشعرية البسيطة الى جلالتكم
    قانون خديجة

    Posté par قانون خديجة, 23 octobre 2007 à 09:47
  • طلب عمل

    باسم الله الرحمان الرحيم
    والصلاة والسلام على خاتم المرسلين امابعد فإني اطلب من الله ومن ملكناو مولانا السلطان الشاب صاحب الجلالة و المهابة الملك محمد السادس نصره الله وأيده مولاي صاحب الجلالة والمهابة أنا شاب مغربي من مواليد سيدي مختار عمري 22 سنة الاكبر في اخوتي منشط اذاعي ومنشط الاطفال دراستي الثالثة باكالورية أداب أخت تدريبي من دار الشباب خبرة سناتين في مجال التنشيط وكنت قد شاركة في تنشيط حملة شواطئ نظيفة لنجعل شواطئنا تبتسم بشاطئ الرباط الحملة التي أعطت انطلقتها الاميرة الجليلة اللاحسناء أريد طلب عمل و هذا هو عنواني :زنقة عين الشواطئ رقم 25 حي النهضة القرية سلا رقم هاتفي 01_84 _29_072 :

    Posté par محسن وعزيز, 25 octobre 2007 à 00:50
  • طلب مساعدة

    إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس أطلب مساعدة و ألتمس من العائلة الملكية الشريفة أن تمد بيد المساعدة فحالتي جدا سيئة والله يحفظكم و يصونكم وشكرا جريل لكل الأسرة الملكية الشريفة رقم بطاقتي الوطنية هوAA1018

    Posté par sofia, 25 octobre 2007 à 09:35
  • جوهر الامتداد

    سلام تام بوجود مولانا الامام
    بمناسبة الذكرى العطرة المظفرة اتقدم للاعتاب الشريفة بهده القصيدة المتواضعة
    العز والنصر للاسرة العلوية الشريفة ابقاكم سيدي ذخرا لكل المغاربة وحفظ ابنكم البار بالسيع المثاني
    وسائر الاسرة الشريفة
    *************************************************************************
    جوهر الامتداد
    حن الفؤاد للماضي البعيد النائي
    وعزفت الاشواق له جميل الالحان
    اعترافا وعرفانا باسمى حب
    للاسرة العلوية المتينة الاركان
    اعاد المرحوم الخامس الوحدة
    للوطن قهرا من المستعمر الجاني
    وبنىله معارفا واسس المجد
    طوعا لينعم شعبه الوفي كل الاماني
    دعم بجيش باسل استقراره
    وهداه لمحو الامية بتفان
    فنم ابن يوسف قرير العين دوما
    اعلى العليين كنت نعم الباني
    ما انطمست صورتك في القلوب يوما
    بل تجلت امتدادا في الابن البار الحسن
    ملك نعم الملك جادت به لنا
    الاقدار ليتم حلم الاب الصالح الرباني
    اتم الوحدة الوطنية سلما
    بالحكمة والتدبير العقلاني
    فعادت للصحراء مغربيتها وعاد
    لاصحاب الحق بالسبع المثاني
    سدود الخير شيدت هدى من الله
    ومساجد امرا من الحسن الثاني
    مدارس وجامعات عليا فتحت
    ادرعها لكل طالب متفاني
    على روحك رحمة من المتعالي
    تحفوها الملائكة في الجنان
    فما كان للامتداد والسيرورة وقفا
    ولكن راعتها ايادي الملك الفنان
    محمد بن الحسن نعم للسلف طرا
    دام وعرشه بالتاييد العدناني
    وحفظ الله وريث سره
    زينة الاسماء المولى الحسن
    للبر والاحسان عنوانا وما
    زال للتنمية البشرية الباني
    همه نهج درب الاباء سعيا
    لرفع راية المغرب كل الاوطان
    فرحمة على الخامس والحسن الفذين
    وعزة للملك الشاب دون تمن.

    ************************************************************************
    رعاكم الله يا مولاي ونصركم وجعلكم للمغاربة ذخرا وعزة ونصرا
    العزة والمجد للدولة العلوية الشريفة
    الا الاه الا الله محمد رسول الله
    وعاش الملك والصحراء مغربية والسلام.
    *************************************************
    عيساوي محمد
    القنيطرة زنقة 174 رقم 108 عرصة القاضي
    A504634 D.O.T.I 585039 037374915.
    houssam_1952@yahoo.fr

    Posté par عيساوي محمد, 28 octobre 2007 à 19:03
  • إلـتـماس

    بسم الله الرحمان الرحيم
    إلى السدة العالية بالله مولانا جلالة الملك محمد السادس نصره الله وبعد ،
    ألتمس من سيادتكم تمكيني من الالتحاق بزوجي العامل بنيابة مولاي يعقوب بفاس .
    أحيطكم علما بأنني أستاذة بالسلك الأول من التعليم الإعداددي الثانوي بنيابة الناظور ورقم تأجيري هو 55263 .وأنني طرقت كل الأبواب للإلتحاق وذلك لأزيد من ثلاث سنوات بما في ذلك الحركة الوطنية ، الاستثنائية ، النقابات ،لكن دون جدوى . علما أنني أم لأربعة أطفال يتراوح أعمارهم بين 10 سنوات وسنتين تقريبا ، وأعيش ظروفا صحية و نفسية جد قاسية، لأنني مضطرة للعيش بعيدا عن إثنين من أطفالي المتمدرسين بفاس .
    مما جعلني أعيش انهيارا عصبيا وذلك بسبب ظهور أمل في الانتقال عن طريق التبادل مع أحد الأساتذة ، غير أنني فوجئت برفض الوزارة الوصية رغم موافقة الأكاديمية .
    لكل هذه الأسباب ألتمس من جلالتكم الرأفة بحالي ، وإنقاذي من هذا الشتات العائلي بتمكيني من الالتحاق بزوجي . ودمتم في خدمة الصالح العام والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

    Posté par tb, 28 octobre 2007 à 19:37
  • هدية الشعب

    سلام تام بوجود ملانا الامان المؤيد بالله اعز امره
    احتفالا بالذكرى الخالدة للمسيرة الخضراء المجيدة وددت ان تكون الفرحة فرحتين لاشراك الاسرة العلوية الشريفة فرحتها بمولاتي العزيزة الاميرة المصونة مولاتي لا لا خديجة حفظها الله بما حفظ به الذكر الكريم والمولى الحسن الابن البار لمولانا الامام
    *************************************************
    هدية المولى
    ***********
    ازدان فراش امير المؤمنين
    نجمة غارت منها الثريا
    حسنها من الانوار العليا
    فكيف وهي سليلة العلويين
    ومن ابيها نالت المحيا
    سبحان من عدلها رب العالمين
    وانعم بها للسادس اجزل العطايا
    نالت من الحسن الثالث العيون
    ومن ابيها انبهرت لها المرايا
    خديجة تيمنا بام المؤمنين
    فنعم الاختيار جادت به الرؤيا
    شارك الطير الفرحة وشذى الالحان
    واشرقت السماء وملئت الدنيا
    شكر الشعب الازدياد واجزل الامتنان
    لرب العزة لمولد جوهرة السرايا
    فرحا فاضت عيون المحبين
    حتما لا لا خديجة اثمن العطايا
    *************************************************
    حفظ الله امير المؤمنين وحامي الملة والدين في فلدتي كبده واقر عيناه بهما
    وجعلهما ذرعا لهادا الوطن وللدولة العلوية الشريفة
    دامت لكم سيدي الاعياد والافراح
    *******************************
    خادم الاعتاب الشريفة والمحب للسلالة العلوية
    عيساوي محمد
    زنقة 174 رقم 108 عرصة القاي القنيطرة
    معتم بالقنيطرة
    037374915
    A504634
    D.O.T.I 585039
    *************************************************

    Posté par عيساوي محمد, 30 octobre 2007 à 22:39
  • هدية المولى

    سلام تام بوجود ملانا الامان المؤيد بالله اعز امره
    احتفالا بالذكرى الخالدة للمسيرة الخضراء المجيدة وددت ان تكون الفرحة فرحتين لاشراك الاسرة العلوية الشريفة فرحتها بمولاتي العزيزة الاميرة المصونة مولاتي لا لا خديجة حفظها الله بما حفظ به الذكر الكريم والمولى الحسن الابن البار لمولانا الامام
    *************************************************
    هدية المولى
    **********
    ازدان فراش امير المؤمنين
    نجمة غارت منها الثريا
    حسنها من الانوار العليا
    فكيف وهي سليلة العلويين
    ومن ابيها نالت المحيا
    سبحان من عدلها رب العالمين
    وانعم بها للسادس اجزل العطايا
    نالت من الحسن الثالث العيون
    ومن ابيها انبهرت لها المرايا
    خديجة تيمنا بام المؤمنين
    فنعم الاختيار جادت به الرؤيا
    شارك الطير الفرحة وشذى الالحان
    واشرقت السماء وملئت الدنيا
    شكر الشعب الازدياد واجزل الامتنان
    لرب العزة لمولد جوهرة السرايا
    فرحا فاضت عيون المحبين
    حتما لا لا خديجة اثمن العطايا
    *************************************************
    حفظ الله امير المؤمنين وحامي الملة والدين في فلدتي كبده واقر عيناه بهما
    وجعلهما ذرعا لهادا الوطن وللدولة العلوية الشريفة
    دامت لكم سيدي الاعياد والافراح
    *******************************
    خادم الاعتاب الشريفة والمحب للسلالة العلوية
    عيساوي محمد
    زنقة 174 رقم 108 عرصة القاضي القنيطرة
    معلم بالقنيطرة
    037374915
    A504634
    D.O.T.I 585039
    *************************************************

    Posté par عيساوي محمد, 30 octobre 2007 à 22:45
  • الأميرة لالة مريم

    لا أخفي عليكي أميرتي إعجابي بك منذ أن كنت طفلا حتى بلغت 32 سنة و الله كم تمنيت أميرة مثلك لكن في الاحلام فقط

    Posté par aarin, 31 octobre 2007 à 13:25
  • المولى الرشيد الغالي

    المولى الرشيد الغالي
    ******************
    زينة الشباب الامير الغالي
    جوهرة البلاد المولى الرشيد
    الشهم الشريف هبة العالي
    نوارة الشعب الابي العتيد
    كفؤا متميزا اصعب الاعمال
    ودرعا حامي للاخ الامجد
    بالحكمة والرزانة كل مجال
    وبالفصاحة ابهر الساسة الافداد
    قائد محنك نال المعالي
    وباستحقاق كاد الاعادي
    للوطنية والديموقراطية المثالي
    نسخة صادقة للاسلاف الامجاد
    حفظه الله القيوم المتعالي
    ولاسرته الشريفة الاسياد
    هنيئا للاسرة والمولى الرشيد الغالي
    ذكرى المسيرة سائر الاعياد
    *************************************************
    ادام رب العزة النصر والتمكين لرائد المسيرة التنموية
    ورحم الحسن الثاني صا نع المسيرة الخضراء
    وحفظ المولى الرشيد الدرع المتين للاسرة العلوية الشريفة
    وللوطن الغالي من طنجة الى اخر حبة من رمال الصحراء المغربية
    والسلام.
    **********************************************************
    عيساوي محمد
    معلم نيابة القنيطرة
    D.O.T.I 585039 C.I.N A504634
    زنقة 174 رقم 108 عرصة القاضي القنيطرة
    houssam_1952@yahoo.fr
    TEL 037374915
    ****************************************************
    *********************************************

    Posté par عيساوي محمد, 31 octobre 2007 à 21:20
  • مبروك زواج الأمير مولاي رشيد بالصحفية كوثر كريفي

    الصحفية كوثر كريفي من خيرة بنات المغرب

    Posté par عزيز, 31 octobre 2007 à 23:19
  • الجميلة كوثر كريفي

    خطيبة الأمير مولاي رشيد عفوية وطيبة

    Posté par مريم, 31 octobre 2007 à 23:20
  • منا ر الامتداد

    منار الامتداد
    ************
    ملئت البيوت والقلوب فرحا
    بزوغ الهلال سماء المغرب
    وتعطرت الاجواء مسكا
    للمولود السعيد المحبوب
    تعالت زغاريد ام البنين هتافا
    مباركة الحدث العظيم المهاب
    ***********************
    حسن من الحسنات ملئت الضياء
    واسعدت الشعب وكدت الاعادي
    نلت من جد ابيك البهاء
    ومن الحسن الخالد احلى الاسامي
    امتدادا للشجرة العلوية الفيحاء
    كنت وللمغرب فخرا وللعرش المولوي
    ****************************
    حبك غصبا افاق كلمات الشعراء
    وحسنك غار منه العندليب الشادي
    *****************************
    بمداد الفخر سميت الحسن
    وولجت التاريخ اوسع الابواب
    زان بازديادك السعيد الكون
    واسعدت الاسرة الشريفة الاعتاب
    *****************************
    حفظك الله مولاي بالسبع المثاني
    واقر بك اعين السادس الهمام
    وللخامس الفذ ذخرا والحسن الثاني
    دامت لك الافراح والعزة على الدوام
    ******************************
    *****************************
    اهدي هده القصيدة المتواضعة الى السدة العالية بالله

    والى ولي عهده الحبيب مولاي الحسن الثالث
    اعز رب العزة الاسرة العلوية الشريفة
    *****************************************
    محمد عيساوي خادم الاعتاب الشريفة
    معلم بالقنيطرة
    زنقة 174 رقم 108 عرصة القاضي القنيطرة
    houssam_1952 @yahoo.fr
    D.O.T.I 585039 A 504634
    **********************************

    Posté par عيساوي محمد, 01 novembre 2007 à 22:03
  • عهد المسيرات

    عهد المسيرات
    القنيطرة بتاريخ 28/10/2007
    سلا م تام بوجود ملانا الامام المؤيد بالله



    عهد المسيرات
    بمناسبة ذكرلى المسيرة الغراء المظفرة اتجاه اراضينا
    العزيزة ///الصحراء المغربية// لاسترجاعها بالسلم والسلام وبالحجة والبرهان وبكتاب رب العزة.
    رائدها الحسن الباني رحمه الله واسكنه فسيح جنانه اود ان نعيش معها وبها جل المسيرات العلوية الشريفة التي كانت وما زالت وستظل ملتزمة بالحكمة والبرهان والعقلانية والترشد والسياسة الحكيمة التي تضاء بنودها وفصولها من نور رب الكون ا خدة مبداها
    من الشرعية الدولية العالمية والمغربية العربية الاسلامية تحفها رعاية الرحمان الرحيم والسبع المثاني .
    **********************************************
    عهد المسيرات
    **********
    عشنا مسيرة الحرية
    والاستقلال عهد الخامس
    ابن يوسف الشهم
    نعم المجاهد الفارس
    رضي المنفى على الذل ’كرامة
    للوطن الغالي والناس
    حبا بدت للمحبين صورته
    وسط القمر فنسوا الماسي
    قوله الغالي لابنه البار
    بني لا تحزن فربنا المواسي
    معززا رجع المحبوب
    الوطن مبتسم الثغر ناسي
    صابرا متسامحا رغم
    كيد الجاني المستعمر القاسي
    قوة مسلحة ملكية
    حبها للحبيب كان الاساسي
    ابت المنية الا الفراق
    بالدمع فكان الوداع قاسي
    فانعم سيدي شربة ماء
    بايدي المصطفى خير الناس
    ندعو الله كل صلاة’لك
    داعين المولى جنة الفردوس
    ما غادرتنا قط فذكراك
    عوضتها بالحسن البار’ النفوس
    نعم الملك الحسن الباني
    حامي الدين وبيت المقدس
    همه سقي مليون هكتار
    كيف والشاهد حجر السدود الاساسي
    مسيرات للبناء والعمران
    ستبقى خالدة بكل المقاييس
    دعا شعبه’فوق الماء
    بناء بيت رب العزة القدوس
    تفكيره الليالي تقدم شعبه
    ضحى سيدي لذة النعاس
    يا لك من ملك شهم
    شعارك التميز والثقة بالنفس
    مسيرة خضراء دوت
    فكل الاصقاع والاجناس
    للا سترجاع ارض الاجداد
    بالسلم وكتاب الله النفيس
    تاكد سيدي ان شعبك
    لن يتخلى عن حبة رمل
    ولا للعهد ناسي
    يا حسن الامجاد نم مرتاحا
    لقد تركت لنا احسن الناس
    شاب حكيم محب لليتيم
    والمحروم ذو الاحساس
    سميته ونعم الاسم ذكرى
    للرسول الهادي وجده الخامس
    رائد التنمية البشرية
    فما كان للمستدامة ناسي
    محمد بن الحسن الغالي
    نعم الخلف// محمد السادس //
    اقر عيناه بابنه الحبيب
    ولي العهد الحسن الثالث
    وجعل المولى ايامه والشعب دوما في الاعراس

    ************************************************
    بمناسبة الذكرى المجيدة للمسيرة الخضراءالمظفرة
    الغالية اتقدم للسدة العالية بالله بالولاء والاخلاص ولاسرته السعيدة دوام الصحة والسعادة
    ولاخيه العزيز المولى الرشيد بالنجاح والثوفيق والصحة والعافية انه سميع الدعاء
    دام الغز والنصر للشجرة العلوية الشريفة
    لا الاه الا الله وعاش الملك والوطن
    والصحراء مغربية حتى يرث الله الارض ومن عليها
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ***********************************
    عيساوي محمد خادم الاعتاب الشريفة
    والمخلص للدولة العلوية

    زنقة 174 رقم 108 عرصة القاضي القنيطرة
    037374915
    houssam_1952@yahoo.fr
    ***************************************
    ملاحظة هامة
    **************
    لقد كتبت هده القطعة الشعرية الغنائية ارتجاليا وفي وقت وجيز جدا اعتذر ادا كان هناك بعض النقائص لانها من القلب وشكرا.

    Posté par عيسا وي محمد, 27 octobre 2007 à 22:03

    Posté par عيساوي محمد, 02 novembre 2007 à 14:07
  • شكاية الى صاحب الجلالة

    مولاي جلالة الملك السلام على مقامكم العالي

    Posté par ALIBABA333, 03 août 2007 à 16:28
  • وا ملكاه

    السلام على مقامكم العالي بالله تعالى وبركاته مولاي جلالة الملك حفضكم الله ورعاكم اني يامولاي موضف ببلدية مولاي ادريس زرهون حرمت من حقي في التعويضات عن التنقل عن سنة قضيتها بمدرسة تكوين الكتاب الاداريين ودلك مند سنة2001 الى يومنا هدا وحين طالبت بحقي انا وبعض الزملاءتعرضنا الى اقسى انواع السب و الشتم مع التهديد على يد الخليفة الرابع للرئيس والمدعو سعيد المقريني والدي اخر ما قام به هو حرماني من الاجازة السنوية دون وجه حق .اطال الله في عمر مولانا الامام وابقاكم دخرا ونصيرا للمضلومين وحفض لكم ولي العهد مولاي الحسن وباقي الاسرة الملكية

    Posté par ALIBABA333, 03 août 2007 à 22:40
  • استعطاف

    الى نجم الأميرات النجم الخالد الكوكب اللطيف الوجه البشوش القلب الحنون الشخصية المتألقة اميرة الزمان والمكان الى من نحكي ويسمعنا الدلالات؟ الى من نشكي فيمسح دموعنا المحترقة فمن سيستفسر ويطلع عن احوالنا المزرية هكدا هو حالنا حتى تلك الظروف اصبت تعاني منا وان ألفت صحبتنا ألم نقل عاش الملك؟أولم يجاهد اباؤنا واجدادنا وراء جلالة محمد 5 أولم ينصروا جلالة الحسن2 طيب الله تراهما أولم نردد جملة-ملكنا واحد محمد السادس- لمادا لاحق لنا؟ لمادا رمي بنا الى الشارع’اننا لم نختر مكان وجودنا ولكن الله قدر علينا هدا الوضع في ضل ازكى عائلات تاريخ الحكم بالمغرب لقد اصبحنا نعلم كل شيء فكرهنا كل شيء لكن احببنا شيئا واحدا وهي الأسرة الملكية الشريفة الخالدة الهمها الله الخلود في الحياة الدنيا وأعد لها احسن استقبال في اروع امكنة الجنان جوار الأنبياء والمرسلين والصالحين ونورك الله مولاتي للامريم بالنور الدي لهف به مريم العدراء.....ولكن مولاتي ليس هدا سهل المنال اللهم الا ادا رحمت من ترجاك واحسنت لمن استحسنك فهجا هو المطلوب منك فانتم اهل العز والدكر انتم القائد ونحن الجنود المجندة نفرح لسعادتكم ونحزن لحزنكم انتم منا ونحن منكم فاحسانكم لنا واجب وطاعتنا لكم واجبة ومؤداة بأكبر وجوه السرعة فما علينا الا ان نقول لبيكهدا هو العهد بيننا وبينكم فلنحافظ عليه وبه سنحارب اعداء الأمة فلكم الأمر وعلينا الطاعة ولنا عندكم مطالب نترجاكم فان عندكم الاستطاعة فالدهر زمن الله وقيادتنا واجبة عليكم احببناكم ونحبكم وسنحبكم عشنا معكم واليكم سنعيش اطعناكم وسنطيعكم ففيكم المنى والخلاص فأنتم الرجاء فيكم الهدى والتبيان فيا ليت انا بقدر الزمن نعيش فلنصرتكم خلقنا وعلى عهدكم وثقنا فأنتم السيف ونحن دروع الدروب لكم ثقتكم فينا تنبعث من عطفكم وشفقتكم لنا...ا
    ان كان يجمعنا حب لغرتكم**فليث انا بقدر الحب نقتسم
    مولاتي للا مريم اناشدك الله واترجاك بحب الأميرة للا سكينة ان تساعدينني في الحصول على مهنة معلم حفظ الله جميع افراد العلئلة الملكية
    والسلام


    عبدالرحيم
    077944070

    Posté par abderrahim el fa, 08 août 2007 à 13:40
  • feliciitation

    تـهنئــة بمناسبـة عيـد الشبــاب المجيــد
    بسم الله الرحمان الرحيم
    باسمي و باسم كافة الشباب المغربي نتشرف بتقديم أسمى عبارات التهاني المرفوعة لمقام حضرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمناسبة عيد الشباب متضرعا إلى الباري جل وعلا أن يحفظكم الله بعينه التي لا تنام من كل سوء ومكروه بما حفظ به الذكر الحكيم، و أدامكم الله في وطنكم وان يحفظك الله في ولي عرشك مولاي الحسن ويشد أزرك بسمو الأمير مولاي الرشيد وان يحفظ الله الأسرة العلوية الشريفة دام لها النصر والتمكين وان يسكن الله المغفور له جلالة الملك الحسن الثاني والمغفور له جلالة الملك محمد الخامس أعلى جنان الخلد مع الصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا إنه سميع مجيب أمين.
    و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته.
    عبد الغفــور
    076/55/38/52
    Abdou1980@gmail.com

    Posté par abdelghafour, 20 août 2007 à 10:54
  • طلب مساعدة لي طفلة

    بسم الله الرحمان الرحيم
    الصلاة والسلام على اشرف المرسلين اتقدم لصاحب الجلالة الملك محمد السادس دام لك النصر والعزه وابقاك الله عزا وشرفا لهده الامة وبعد. مولاي صاحب الجلالة اتقدم بطلبي هدا راجية من الله ومنك ان تستجيبوا لطلبي.هو عن طفلة صغيرة عمرها 6سنة من عائلة فقيرة فهي تعاني من ثقب في القلب تسكن في البادية .طلبوا لي والديها سبعة ملايين لاجراء العملية لها .لكن ظروفهم المادية والاجتماعية ضعيفة جدا فاملي ورجائي منك ان تساعد هده الطفلة مولاي تقبل مني فائق الاحترام والتقدير وان يحفظكم الله لهدا البلد بما حفظ به الدكر الحكيم وان يحفظ ولي عهدكم المولاى الحسن وباقي الاسرة الشريفة

    خادمتكم المطيعة..لكريني حنان
    D934190البطاقة التعريف الوطنية

    069669465رقم الهاتف

    العنوان.رقم25 حي السلام توسيع3 سيدي سعيد مكناس

    Posté par حنان لكريني, 22 août 2007 à 02:14
  • fidèl à la dynastie alaouite

    Au nom de Dieu,mes salutations les plus réspéctieuses à sa Majesté,
    Au sud du maroc,surtout à ouarzazate nous sommes toujours des royalistes et des soldats de la dynastie Alaouite et nous les resterons pour toujours,Majesté,nous sommes et nous serons toujours fidèles à toute la famille Royale et nous somme en alerte à défendre notre patrie,mon seul rève est de vous rencontrer,Majesté, j'ai trops de choses à dire,j'ai beaucoup de chose à transmettre de vous aimables pauvres citoyens qui vivent dans les sommets des montagnes de l'Alas ,mais comment faire? je resterai fidèl à mon rève,jusqu'au jour qu'il sera réaliser avant ma mort et merci Majesté, pour tous ce que vous faites pour la province de ouarzazate

    Posté par badr, 23 août 2007 à 21:49
  • عااااااااااااااااااااجل ارجوكم ساعدونا

    السلام عليكم
    ورحمة الله وتعالى وبركاته
    صاحبة السمو الملكي الاميرة للا مريم

    نحن ابنتان يتيمتان الابوين وليس لنا اي معين الا الله سبحانه وتعالى واختي الصغرى امينة حاصلة على الاجازة في الاقتصاد مند سبع سنوات واجازة في المبيعات وعاطلة لحد الان أرجوكم سيدي فأملي فيكم كبير وأنتم تنظرون إلى حالة شعبكم بعين الرحمة والرأفة ودمتم لنا وأعانكم الله وسدد خطاكم ووفقكم الله لما هو فيه خير لوطننا الحبيب.
    الإسم بالكامل: نادية و امينة بنموسى
    الهاتف: 074614210

    Posté par benmoussa, 24 août 2007 à 12:07
  • تـهنئــة بمناسبـة عيـد الشبــاب المجيــد

    بسم الله الرحمان الرحيم
    باسمي و باسم كافة الشباب المغربي نتشرف بتقديم أسمى عبارات التهاني المرفوعة لمقام حضرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمناسبة عيد الشباب متضرعا إلى الباري جل وعلا أن يحفظكم الله بعينه التي لا تنام من كل سوء ومكروه بما حفظ به الذكر الحكيم، و أدامكم الله في وطنكم وان يحفظك الله في ولي عرشك مولاي الحسن ويشد أزرك بسمو الأمير مولاي الرشيد وان يحفظ الله الأسرة العلوية الشريفة دام لها النصر والتمكين وان يسكن الله المغفور له جلالة الملك الحسن الثاني والمغفور له جلالة الملك محمد الخامس أعلى جنان الخلد مع الصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا إنه سميع مجيب أمين.
    و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته.
    عبد الغفــور
    076/55/38/52
    Abdou1980@gmail.com

    Posté par abdelghafou h, 24 août 2007 à 23:17
  • تـهنئــة بمناسبـة عيـد الشبــاب المجيــد

    تـهنئــة بمناسبـة عيـد الشبــاب المجيــد
    بسم الله الرحمان الرحيم
    باسمي و باسم كافة الشباب المغربي نتشرف بتقديم أسمى عبارات التهاني المرفوعة لمقام حضرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمناسبة عيد الشباب متضرعا إلى الباري جل وعلا أن يحفظكم الله بعينه التي لا تنام من كل سوء ومكروه بما حفظ به الذكر الحكيم، و أدامكم الله في وطنكم وان يحفظك الله في ولي عرشك مولاي الحسن ويشد أزرك بسمو الأمير مولاي الرشيد وان يحفظ الله الأسرة العلوية الشريفة دام لها النصر والتمكين وان يسكن الله المغفور له جلالة الملك الحسن الثاني والمغفور له جلالة الملك محمد الخامس أعلى جنان الخلد مع الصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا إنه سميع مجيب أمين.
    و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته.
    عبد الغفــور
    076/55/38/52
    Abdou1980@gmail.com

    Posté par abdelghafour.h, 25 août 2007 à 12:12
  • تـهنئــة بمناسبـة عيـد الشبــاب المجيــد

    تـهنئــة بمناسبـة عيـد الشبــاب المجيــد
    بسم الله الرحمان الرحيم
    باسمي و باسم كافة الشباب المغربي نتشرف بتقديم أسمى عبارات التهاني المرفوعة لمقام حضرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمناسبة عيد الشباب متضرعا إلى الباري جل وعلا أن يحفظكم الله بعينه التي لا تنام من كل سوء ومكروه بما حفظ به الذكر الحكيم، و أدامكم الله في وطنكم وان يحفظك الله في ولي عرشك مولاي الحسن ويشد أزرك بسمو الأمير مولاي الرشيد وان يحفظ الله الأسرة العلوية الشريفة دام لها النصر والتمكين وان يسكن الله المغفور له جلالة الملك الحسن الثاني والمغفور له جلالة الملك محمد الخامس أعلى جنان الخلد مع الصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا إنه سميع مجيب أمين.
    و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته.
    عبد الغفــور
    076/55/38/52
    Abdou1980@gmail.com

    Posté par abdou haddouch, 25 août 2007 à 12:14
  • felicitation

    تـهنئــة بمناسبـة عيـد الشبــاب المجيــد
    بسم الله الرحمان الرحيم
    باسمي و باسم كافة الشباب المغربي نتشرف بتقديم أسمى عبارات التهاني المرفوعة لمقام حضرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمناسبة عيد الشباب متضرعا إلى الباري جل وعلا أن يحفظكم الله بعينه التي لا تنام من كل سوء ومكروه بما حفظ به الذكر الحكيم، و أدامكم الله في وطنكم وان يحفظك الله في ولي عرشك مولاي الحسن ويشد أزرك بسمو الأمير مولاي الرشيد وان يحفظ الله الأسرة العلوية الشريفة دام لها النصر والتمكين وان يسكن الله المغفور له جلالة الملك الحسن الثاني والمغفور له جلالة الملك محمد الخامس أعلى جنان الخلد مع الصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا إنه سميع مجيب أمين.
    و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته.
    عبد الغفــور
    076/55/38/52
    Abdou1980@gmail.com

    Posté par abdelghafour.h, 25 août 2007 à 21:28
  • bonne anniverssaire

    BONNE ANNIVERSSAIRE C EST SIMPLE JE SUIS LE PREMIER QUI VOUS FELICITE KARRAMA MIN INDDI ALLAH INNE TANESSOURROU ALLAHA YANESSOREKOM ET YOTTABBITE AKDAMAKOM C EST LE PREMIER MOUKAWALATI DE LA CAPITALE SPIRITUELLE DE LA CHAMBRE DE COMMERCE ET INDUSTRIE ET SERVICES JE VOUS AIME ET J AIME MON ROI N FOIS LES MILLIARDS QU A FAIT NOTRE MAIRE ET NOS RESPONSABLES SUR LE DOS DES CITOYENS VRAIMENT UN TRES GRAND JOLI PARCOURS AVEC CE PROGRAMME DE GOUVERNEMENT MOUKAWALATI ET JEMEAA ET SES ENFANTS YATTAMAS ET UN BON PARCOURS AVEC LES YATTAMAS ET MASSAKINE ET ENFANTS DE LA VILLE DE FES VRAIMENT C EST UN HONNEUR MAIS LEAMRRO LILLAH HASSBONNA ALLAH WA NIEMA LEWAKIL TRES GRAND SALUT A MON ROI ET TOUTE LA FAMILLE ROYALE ET TRES BONNE ANNIVERSSAIRE QUE LA BONNE COMMUNICATION LEHAMDOLILLAH WA CHOKRRO LILLAH ET LA TOTALE SIMPLICITE ET SERVICES

    Posté par moukawalati, 26 août 2007 à 00:18
  • طلب يد العون

    بسم الله الرحمان الرحيم لا حول ولا قوة الا بالله العلي العضيم ارجو لمن قرا هدا ان يساعدنا حتى ولو بالدعاء بالقرب منى يرقد اب زوجى فى حالة مزرية يعانى من مرض القلب وطلب له عملة القلب مند حوالي 3 اعوام لكن المبلغ خيالى لا نستطيع دفعه والان قد تضاعف المرض عنده انادى المحسنين واصحاب المقام العلى بطلب يد العون لهدا الرجل الدى لا حول له ولكم عند ربكم كل التواب الرجل يرقد الان بكلنيك الريف بمدينة تطوان هدا رقم الهاتف 039973834

    Posté par hadi fouza, 26 août 2007 à 01:23
  • allah ynssar mohammed 6

    ana kanbri men had lmenbar an a9oula kalima fi ha9 jalalt al malek mohamed 6 nasarahoallah wa ayadaho..ila bien presenter notre maroc..il a faid bcp de chose pour la femee les jeunes les handycapees allah ynasro lina we khalih lina ya rab amiiiine ..ana a9ol chahada fi ha9e hada el enssan wa hiya chahada amam allah ...allah y3ini 3ala balad al maghreb ..we tawel fi 3omro ya rab .
    wa ana oheboho fillah ..la a9ol dalika tama3an fi chaye wallaho chahed 3ala ma9ol..allah ytawel lina fi 3omro yarab....
    oheboka y malek

    Posté par hasnaa, 26 août 2007 à 23:47
  • تجديد الطلب

    مولاي صاحب الجلالة والمهابة
    بعد تقبيل يدي جلا لتكم الطاهرتين والدعاء لكم ولأفراد أسرتكم الكريمة باليمن والبركات, وبعد تأدية فروض الطاعة والولاء لجلا لتكم اسمحوا لي يا مولاي أعزكم الله أن أدخل في صلب الموضوع :
    فعلاقة بالموضوع أعلاه كتبت عدة طلبات لجلا لتكم على هذا الموقع الإلكتروني، و كان آخرها يوم 2 يوليوز 2007 لكن دون أن أتلقى أي جواب أو رد إيجابي, لذا يا مولاي حفظكم الله أستسمح مولاي أن أذكرك بطلبي المتمثل أساسا في الحصول على منصب شغل في عمالة الرشيدية و الذي يتناسب مع الشواهد التي أحملها.
    وأذكركم أنني من مواليد 12/06/1980 و حاصل على دبلوم متخصص في تدبير الإعلاميات و حاصل أيضا على دبلوم في كهرباء الإنشاءات، و شهادة الباكالوريا لسنة 2000.

    في انتظار ردكم الإيجابي إنشاء الله تقبلوا مني مولاي عبارات التقدير و الشكر وأدامكم الله في وطنكم وحفظكم الله بعينه التي لا تنام من كل سوء ومكروه بما حفظ به الذكر الحكيم وان يحفظك الله في ولي عرشك مولاي الحسن ويشد أزرك بسمو الأمير مولاي الرشيد وان يحفظ الله الأسرة العلوية الشريفة دام لها النصر والتمكين وان يسكن الله المغفور له جلالة الملك الحسن الثاني والمغفور له جلالة الملك محمد الخامس أعلى جنان الخلد مع الصديقين والشهداء وحسن اولئك رفيقا أمين.
    والله لا يضيع اجر المحسنين .
    و السلام عليكم ورحمة الله تعالي.

    عبد الغفــور حدوش
    رقم الهاتف النقال: 076/55/38/52
    Abdou1980@gmail.com

    Posté par abdelghafour, 28 août 2007 à 14:24
  • demande d'aide de LA PRINCESSE LALA MARIAM

    je suis un marocain agé de 28 ans fils d'un ancien solda et combattant et j'ai une licence en sciences economiques et un diplome de technicien spécialisé chargé de la maintenance des systémes informatiques et puisque vous étes la présedente de la sociation de Sa majisté HASSAN DEUX des anciens solda et combattant je demande de m'aider de trouver un emploi dans les admistration publiques ,veulliez agrée la princesse mes salutaions : gsm :071752047 CIN : JC172915 merci

    Posté par Abdelkabir, 31 août 2007 à 22:09
  • je suis une veuve d'un ancien combattant qui demande d'aide de la part de LALA MARIEM

    je suis la veuve (1934) de l'ancien combattant MOHAMED LAKHCHIBI de carte de la sociation national des anciens combattant numero 01691 (17/07/1983) et aussi carte d'ancien solda de numero 1044516 de la sociation Hassan 2 des ancien solda et combattants , ma demande est concerne mon petit fils agé de 29 ans qui a une licence en sciences economiques et aussi un technicien spécialisé chargé de la maintenance des systémes informatiques et qui est en chomage il a cherche un emploi mais il est echoué, pour moi j'ai un retrait de mon marie de 400 dh/moi , je vous remercie beaucoup et nous vous étes tous .

    Posté par Fatima Bistaine, 01 septembre 2007 à 18:21
  • السلام عليكم انت ملكنا أحب من أحب و كره من كره

    Posté par houda, 06 septembre 2007 à 20:56
  • mariage

    ma tzawjish a lallati meryam wa tkhally jamaalak dayaa3 ..ma tlqaych hatta f smaa shi wahad bhaaly ..ana ton cavalier ton homme plutot *HOMME DE REVE
    TBARKALLAH 3LAA SHKLAATE..L 3WINATE

    Posté par jaudar bennaoui, 06 septembre 2007 à 22:24
  • malik maroc

    salam comment ca va mohamed6 labas a3lik ana man nador

    Posté par 555, 07 septembre 2007 à 16:50
  • mon amour

    JE FERAI UN DOMAINE
    OU L AMOUR SERA ROI
    OU L AMOUR SERA ROI
    OU TU SERAS REINNE

    Posté par jaudar, 07 septembre 2007 à 22:10
  • ahssan malik 3la l3alam

    لالله _ الوطن _الملك
    acha lmalik
    tanwajah lik chokr lakbir ya maliki almoufada 3la الترقية الخاصة برجال الأمن
    عاش الملك عاش الملك عاش الملك عاش الملك عاش الملك عاش الملك عاش الملك عاش الملك عاش الملك عاش الملك عاش الملك

    Posté par ayoub_youyou, 08 septembre 2007 à 12:05
  • طلب الدراسة

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    مولانا أمير المؤمنين حفظكم الله ورعاكم وأدامكم للأمة وسدد خطاكم وأمدكم بالعون والتوفيق لكل خير أنتم والأسرة الكريمة.
    لست بصدد طلب إعانة أومساعدة ولكن كل مافي الأمر أني يا أمير المؤمنين طالب مغربي في 25منعمري حاصل على شهادة الإجازة في الآداب تخصص شعبة الدراسات الإسلامية بميزة حسن وإلى حد الساعة لم أجد وحدة ماستر في التخصص الذي نلت فيه الإجازة وكل أمنيتي صاحب الجلالة هو أن أكمل دراستي لنيل شهادة الدكتورا للنهوض بهذه الباد السعيدة وهذا عنواني إقامة الضحى المجوعة 4 رقم 1 سيدي مومن الدار البيضاء.
    وإلى حين ردكم يا أمير المؤمنين أسئل الله لكم أن يوفقكم للخير وان يسدد خطاكم ويلهمكم التوفيق والصواب.
    سمير كريم

    Posté par samir, 08 septembre 2007 à 17:31
  • ramadane mobarak

    السلام عليكم و رحمة ا لله
    ر مضان مبارك كريم
    بمناسبة حلول شهر رمضان شهر الغفران ، يشرفني أن أتقدم إلى جلالتكم باسمي الخاص، بأحر تهانئي وخالص متمنياتي بالسعادة لشخصكم الكريم وللأسرة الملكية الشريفة واتمنى من
    الله الكريم ان يطيل عمر مولانا و حامي و طننا ا لحبيب و يعينه على كل ما فيه خير لنا و لديننا الحنيف.
    اللهم صل وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا إلى يوم الدين, وانصر اللهم من استرعيته أمر عبادك, وبسطت يده لإقامة الدين في أرضك وبلادك, عبدك الخاضع لجلالك وعزك وسلطانك, أمير المؤمنين وحامي حمى الوطن والدين جلالة الملك محمد السادس, اللهم انصره نصرا تعز به الدين, وتجمع به كلمة المسلمين, اللهم أعد عليه أمثال هذه المناسبة العظيمة أعواما عديدة وأزمنة مديدة, واحفظه يا ربنا بما حفظت به الذكر الحكيم, اللهم أقر عينه بسمو ولي عهده الأمير الجليل مولاي الحسن, وشد أزره بشقيقه المولى رشيد, واحفظه في كافة أفراد أسرته الشريفة, اللهم أمطر شآبيب رحمتك على الملكين المجاهدين جلالة الملك محمد الخامس, وجلالة الملك الحسن الثاني, واجعلهما في مقعد صدق عند مليك مقتدر, اللهم انصر الإسلام وأعز المسلمين آمين آمين إنه سميع مجيب.
    abdelghafour
    Abdou1980@gmail.com
    TEL 076553852

    Posté par haddouch, 14 septembre 2007 à 22:25
  • لسم الله الرحمن الرحيم.سلام تام بوجود مولانا الامام. دام له العز والنصر لصاحب الجلالة الملك محمدالسادس نصره الله وايده

    انا شاب مغربي من عائلة فقيرة وافتخر بانتمائي لهذا الوطن الحبيب الامن بقيادتكم الحكيمة

    حفظكم الله سيدي وسائر العائلة الملكية العلوية ودمتم عزا و فخرا لهذا البلد

    Posté par mohamed, 15 septembre 2007 à 15:28
  • domande de laide

    salut:
    lala meriam que dieu te garde pour nous ainsi que pour toute la famille royal.je suis de tandit (provice boulmane) agé de 27;le seul responsable de la famille de 7 person,licencier en physique ,je cherche un travail stable pour assurer l'avenir de ma fammille, je n'ai pas de logement c'est dur de realiser ce reve je n'ai pas d'avance pourlogement social please aider moi pr resoudre ce probleme merci majesté .
    gsm:067724090

    Posté par ahmed, 19 septembre 2007 à 01:29
  • تهنئة بمناسبة دخول الشهر الكريم وطلب استعطاف

    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
    مولاي صاحب الجلالة والمهابة
    رمضان مبارك كريم للملك و الأسرة العلوية الشريفة و للشعب المغربي
    بعد تقبيل يدي جلا لتكم الطاهرتين والدعاء لكم ولأفراد أسرتكم الكريمة باليمن والبركات, وبعد تأدية فروض الطاعة والولاء لجلا لتكم اسمحوا لي يا مولاي أعزكم الله أن أدخل في صلب الموضوع :
    فعلاقة بالموضوع أعلاه كتبت عدة طلبات لجلا لتكم على هذا الموقع الإلكتروني، لكن دون أن أتلقى أي جواب أو رد إيجابي, لذا يا مولاي حفظكم الله أستسمح مولاي أن أذكرك بطلبي المتمثل أساسا في الحصول على منصب شغل في عمالة الرشيدية أو شرف العمل في القصر الملكي .
    وأذكركم أنني من مواليد 12/06/1980 و حاصل على دبلوم متخصص في تدبير الإعلاميات و حاصل أيضا على دبلوم في كهرباء الإنشاءات، و شهادة الباكالوريا لسنة 2000.
    في انتظار ردكم الإيجابي إنشاء الله تقبلوا مني مولاي عبارات التقدير و الشكر وأدامكم الله في وطنكم وحفظكم الله بعينه التي لا تنام من كل سوء ومكروه بما حفظ به الذكر الحكيم وان يحفظك الله في ولي عرشك مولاي الحسن ويشد أزرك بسمو الأمير مولاي الرشيد وان يحفظ الله الأسرة العلوية الشريفة دام لها النصر والتمكين وان يسكن الله المغفور له جلالة الملك الحسن الثاني والمغفور له جلالة الملك محمد الخامس أعلى جنان الخلد مع الصديقين والشهداء وحسن اولئك رفيقا أمين.
    والله لا يضيع اجر المحسنين.
    و السلام عليكم ورحمة الله تعالي و بركاته.
    عبد الغفــور حدوش
    رقم الهاتف النقال: 076/55/38/52
    Abdou1980@gmail.com

    Posté par abdelghafour, 22 septembre 2007 à 15:28
  • الضمير هو الحياة النقية

    السلام ورحمة الله وبركاته وبعد
    إن أهل الكرم لا يسألون فالجود هو كفهم والعطاء سجيتهم..... مع كامل المتمنيات بالخير والبركة

    Posté par ابراهيم العلوي, 22 septembre 2007 à 17:49
  • طلب مساعدة

    السلام عليكم ورحمة الله وباراكته رسالة لو صعدت الي السماء لكانت بدرا ولو وجدت عندكم لكانت عربون محبة وصدق واخلاص بمناسبة حلول رمضان الكريم اتمني لكل الاسرة العلوية الملكية الشريفة ان يدخله عليها بالصحة والعافية وطول العمر والله يحفيظهم من كل شر ومكرووه وينصرهم ويحميهم من الاعداء والحساد يارب ياكريم انك سميع الدعاء
    لي عظيم الشرف ان ارفع الي جنابكم هدا الطلب العالي
    انا مغربية اسكن في الحي المحمدي عمري34 سنة تقنية في الهندسة عاطلة ابويا متقاعد مريض جداا ومسن يبلغ من العمر 85 سنة وتعبان وامي تبلغ من العمر 65 سنة ملريضة بالضغط واخي بالسكري سنة مطلقة بدون اولاد احنا اسرة من 8 انفار
    وتعيش معنا ابنة اختي مند ان كانت صغيرة الان سنها 16 سنة تخلي عنها ابوها وطلق اختي ورحنا اشتكيناه للمحاكم ولم تحكم لها المحكمة بالنفقة
    رغم كل الادلة في صفنا واحنا اسرة ضعيفة جداا ليس عندنا حيلة ولاقوة الا قوة الله وليس عندنا مصاريف المحامي الان نتكتفي مع مصاريف الضوء والماء والمعيشة والان ابنة اختي تدرس الاقتصاد والكتب المدرسية غالية بالاضافة الي مصاريف وسائل النقل
    اطلب من اسرتكم الملكية ان تساعدنا وتقف معنا فانتم وجه الخير وجه الطيبة والله ينصركم ويتبتت اقداكم في هدا المغرب ويجعله بلداا امنا من الماكرين والحساد والله يكسر ويشلل من يتكلم عليكم بسوء ويحفظكم ويراعاكم بادن الله
    مصدقا لقوله لو اجتمعت الجن والانس ان يضرووك بشي لا يضرووك الا ماكتب لك الله
    وماتشاؤون الا ان يشاء الله
    الله يحفظكم يارب في كل مكان ويحميكم فانتم شمعة المغرب والله لا يحرمنا منكم واحنا نعتز بكم ونعتز بملكنا محمد السادس اللدي يسهر علي هدا المغرب الحبيب من اجل توفير الامن وبلدنا بلد سلم وسيبقي بلد سلم ولوكره الحاسدون
    واحنا مسلمين وبلدنا كله سني وليس شيعي واحنا الناس تحسدنا علي هده النعمة اللهم انعمت فزد يارب انصر ملكنا واحفظه واحميه واحمينا يارب
    ارجووكم طرقت بابكم فانا حرمة ضعيفة ليس لي قوة ولا حيلة
    اتمني ان تساعدوني
    وانا مستعدة ان ارسل لكم وتائق تتبت عن ضعف حالتي وربي شاهد المرجو من جلالتكم المحترمةالجواب علي هدا الايميل وجازاكم الله خير
    اختكم المسلمة فتيحة
    maziona_mouna@yahoo.fr

    Posté par fatiha, 22 septembre 2007 à 22:55
  • النجم القطبي

    وأميرة ما جاد الزمان بمثلها
    كم تأسر قلبي بغنة صوتها
    استقللت حناني أمام فيوضات حنانها
    قد من بالحنان علينا الله بصلاتي و صلاتها
    حكمت على قلبي بأولوية عشق أترابها
    فعشقت السنة التي ازدانت بميلادها
    كرومانسية في الخريف من أبهى حللها
    غروب القمر في شاطئ روحي وروحها
    بوجه يحاكي البدر في ليالي صيفها
    فإذا الوجوه خنس لما بدت إشراقت وجهها
    وشرف النسب كالنجوم في تلألئها
    إلى النبي انتساب ذرية أوصى بها
    فاخرت بها الارض الجوزاء إذ تمشي على سطحها
    إذا ما هي دوما أقبلت لجميل صنيعها
    وكأن الارض ذللت في كل منكب لعبورها
    بعد الملك و الأنبياء بقصد في خطواتها
    أرقبها حين يغيب المزن في جيد بروجها
    أفل لمستقر النبإ قد أمعنت في إصغائها
    مطاولا كأني مناظير لبدا تطاول أعناقها
    الى سديم السرطان المنذر منكدرات بأوان انكدارها
    قد كفرت بالشعرى ثم انصرفت أغيض الشفق بمناجاتها
    متعبدا لله من بسط الأكوان وينقص الأرض من أطرافها
    أغار عليها من نسيم الاصيل يداعب شعرها
    ومن أديم الأرض مرهقا يوافق ظلها
    ومن الزمان مملا يعد دقات قلبها
    ومن المكان كالقصر احتواءا لجسمها
    قد أجلت النظر في عواقب وصالها
    فأوشك شوقي أن يحترق من غفلة شوقها
    ودعوت ربي ان هي التي لي في الفردوس يهديها
    أحبها وعشقي و غرامي عنوان وأنا متمنيها
    جل جلال الله وصفات العز لا ينافيها
    من إله عظيم بعظمة ما من شيئ يضاهيها
    لا إله إلا هو بقدس ذات في معاليها
    عظموا الملك ينجيكم من داهية قد أزفت دواهيها
    يا ناقد الشعر معذرة فأفكارك أنت مبديها
    ما أنا بشاعر و لا لصور بالشعر أنا موعيها
    أميرة الاميرات هل لي من حظ إلى لقائها
    من مبلغ الحور أني في عناء من إبائها
    تسير الجيش بإشارة من مخضب بنانها
    قد أصابت قلبي بسهام من سحر جمالها
    شرفت بها المعالي و تربعت على عرش ناديها
    واشتق لها إسما من إسم فوق الأسماء عاليها
    تعيرني بالفقر و انحطاط مستوى مع استعلائها
    وما العبد الفقير انا الذي أسلم من متوقع ازدرائها
    انا الظمأن ساع الى سراب عدم مياها أرتجيها
    ذاك ان رفضت طلبي أتميتني و أحييها
    ليث لي عفريت موكل بحمل عرشها
    وقيل انظري الأمر و انقادت الأمور لأمرها
    أمني النفس ببصيص أمل في عناقها
    ذاك المستحيل في ثوب الممكن و أنا ذئاب حال عوائها
    أنا رعد الفضاء وميضي من بريق عينيها
    أنا رجل المطر ذو معطف في شتاء لياليها
    حبيبتي وردة البستان فاح عبيرها
    اضوائي الشمالية بنت الملك اكتبها و يلقيها
    يا خليلي النجم القطبي أخبر عني النجوم بحبها
    كنبأ معراج النبي و جبريل الى ذي المعارج قبل رجوعها


    هذه القصيدة محمد نينش العلوي بعبق مداد الانتساب للنبي محمد صلى الله عليه و سلم و على اله و صحبه و على جميع الانبياء و الرسل

    دعواتكم لنا يا قراء
    شنفوا اسماعكم ولو استثناءا و انتم تقرؤون هذه القصيدة بهذه الاغنية
    حملها في هذا الموقع
    http://www.arabmusic.us/displaysongs.aspx?aid=819
    رقم الاغنية 06


    عاشت الأميرات من عهد عاد
    تحية لأميرات الجنة دار السلام
    تحية لأميرات التقوى و العفاف و الحب الإلاهي
    سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
    بدل الاغاني استمعوا للقران و الاناشيد الاسلامية
    استغفر الله
    السلام عليكم

    Posté par محمد نينش العلوي, 24 septembre 2007 à 12:15
  • شهر اذار

    ورده الأحمر شهر اذار
    ولد الإيمان والكفر اندحر
    وقضى الجبار المانع الضار
    بالحق الأغر بلا ظلم و لا جور
    خلق القلم فسطر مقادير
    فقدر اقدار نبأ و خبر
    سبحان الله جل القهار
    كبروه اكبار في حضر و سفر
    إستوى الرحمان على العرش العظيم
    وقدس الذات لا شبيه لا نظير
    تشدو الأرواح بالله العظيم
    كبد تفطر والقلب انكسر
    استغفروا الله ربي الغفار
    نعم الإله كم رحم و غفر
    جل ثناؤه وعز الجار
    به أستجير في غسق و إسفار
    اتصف الرحمان بصفات علو
    وأسماء حسنى والعز إزار
    إتقوا الله ولو بشق الثمار
    أهل التقوى فتقواه دثار
    خلق ادم والأمر صدر
    سجد الملك وإبليس تكبر
    طرفا السجال مارج النار
    وصلصال مسنون عصيان تم عار
    فريق الإنسان وفريق الجان
    سلكا الكفران والقليل انتصر
    خلق الخلق الخالق الصبار
    بعضهم امن والبعض كفر
    أبدع الأكوان شرع الأديان
    أنزل القران والإسلام دين البر
    صلاة الله الملك الديان
    على النبي محمد من بشر
    هرتي رحلت تركتني وحيد
    تركتني حزين والدمع انحدر
    هرتي قتلت في صباح جميل
    وجعي يا حنان فراقك أمر

    هذه القصيدة كتبها محمد نينش العلوي
    ادعوا له بخير رجاءا

    وانتم تقرؤون القصيدة شنفوا اسماعكم بهذه الانشودة في هذا الموقع التالي
    http://www.taranims.com/anachid/details.php?image_id=1676
    سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم رددها يا قارئ رجاءاثم صلي على النبي محمد صلى الله عليه و سلم
    للاتصال ايميلنا هو
    nin.c@hotmail.fr
    الهم اغفر و ارحم وانت خير الراحمين
    استغفر الله العظيم
    اللهم تقبل
    السلام عليكم
    محمد نينش العلوي

    Posté par محمد نينش العلوي, 24 septembre 2007 à 13:01
  • الى يطلب يطلب الله كما اعطاهم يعطينا الحمدلله اما الناس راه غير اسباب الحمد لله

    Posté par منى, 27 septembre 2007 à 13:26
  • بسم الله الرحمان الرحيم
    اجمل و ارق و اطيب الثهاني لاطيب مللك
    اللهم انصره و احفضه امين يا ارحم الراحمين

    Posté par youssefg nhid, 03 octobre 2007 à 16:15
  • تـهنئــة بمناسبـة عيـد الفطر

    بسم الله الرحمان الرحيم
    تـهنئــة بمناسبـة عيـد الفطر
    بمناسبة عيد الفطر المبارك، يشرفني برفع أسمى عبارات التهاني ومشاعر الوفاء والاخلاص ، إلى أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس سائلا الباري عز وجل أن يعيد هذه المناسبة المباركة وأمثالها على جلالته بالصحة والسعادة وعلى الشعب المغربي والأمة الاسلامية بالخير والبركات و أن يحفظكم الله بعينه التي لا تنام من كل سوء ومكروه بما حفظ به الذكر الحكيم، و أدامكم الله في وطنكم وان يحفظك الله في ولي عرشك مولاي الحسن ويشد أزرك بسمو الأمير مولاي الرشيد و الأميرة للاخديجة وان يحفظ الله الأسرة العلوية الشريفة دام لها النصر والتمكين وان يسكن الله المغفور له جلالة الملك الحسن الثاني والمغفور له جلالة الملك محمد الخامس أعلى جنان الخلد مع الصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا إنه سميع مجيب أمين.
    و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته.
    عبد الغفــور
    076/55/38/52
    Abdou1980@gmail.com

    Posté par abdelghafour, 14 octobre 2007 à 13:59
  • تهنئة

    بمناسبة عيد الفطر اهنا صاحب الجلالة محمد السادس و الاسرة الملكية, عيد مبارك سعيد و كل عام و انتم بخير

    Posté par amal, 14 octobre 2007 à 21:37
  • 2007

    المرجوا من الا ميرة للا حسناء ان تساعدني.دون تفسير فالحالة لا يعلمها الا هو076148518

    Posté par azag abdellah, 16 octobre 2007 à 18:27
« Premier   1  2  3  4  5  6  7  8  9    Dernier »

ملاحضات هامة بخصوص التعليقات

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان
المرجوا التعليق على موضوع المادة المنشورة اعلاه وعدم توجيه رسائل خاصة عبر الاستمارة

موقع المغرب الملكي موقع خاص لا تربطه اي صلة بمؤسسة القصر للمزيد من المعلومات المرجوا زيارة هده الصفحة

يحتفظ موقع المغرب الملكي بحق حدف او عدم نشر أي تعليق يتضمن إهانات أو تعليقات ساخرة أو بذيئة إلى اي شخص او مجموعة تمس أو تتعلق بالجنسيّة أو الأصل العرقيّ أو الدّين أو المعتقد أو الطاقات البدنية والعقلية أو التّعليم أو الجنس والحالة الاجتماعية أو التوجه أو الانتماء السياسيّ أو المعتقدات الفكرية أو الدّينيّة. او تعليقات تروج للعنصرية أو للتمييز العنصري والديني والمذهبي أو للتمييز ضد المرأة وكل أشكال التمييز الأخرى

أضف تعليقك بخصوص محتوى الموضوع أعلاه







آخر الاخبار و المقالات

موقع المغرب الملكي


Regie Publicite Afrique

 

© http://www.karimedia.net/ | 2006 | 2009 | Tous droits réservés