المغرب الملكي

موقع المغرب الملكي أول جريدة الكترونية ملكية بالمغرب مغرب الملكية و ملكية المغرب من الالف الى الياء بالموقع الملكي المغربي موقع كل الملكيين المغاربة و مرصد الاخبار و الكواليس الملكية بالاضافة الى جديد التسجيلات و الصور الخاصة بالاسرة الملكية المغربية

02 février 2006

اميرات العائلة الملكية العلوية الشريفة

صفة الأمير و الأميرة بالمغرب

   إن صفة الأمير و الأميرة ممنوح حاليا بالمغرب لولي العهد الأمير مولي الحسن و زوجة الملك محمد السادس الأميرة لالة سلمى و شقيق a24جلالته الأمير مولاي رشيد و شقيقات جلالته الأميرة لالة مريم و الأميرة لالة أسماء و الأميرة لالة حسناء و عمات الملك شقيقات الملك الراحل الحسن الثاني الأميرة لالة مليكة و الأميرة لالة عائشة و الأميرة لالة أمينة و لأرملة الأمير الراحل مولاي عبد الله الأميرة لمياء الصلح و أبنائها الأمير مولاي هشام و الأمير مولاي اسماعيل و الأميرة لالة زينب.

و صفة صفة أميرة ممنوحة لحفيدة واحدة ، من بين أبناء و بتات شقيقات الملك محمد السادس، إنها الأميرة لالة سكينة بنت الأميرة لالة مريم. و كان هذا قرار اتخذه الملك الراحل الحسن الثاني.

و بالنسبة للذكور يكون إسمهم مسبوقا بمولاي سواء كانوا أمراء أو لم يكونوا، أما بالنسبةللإناث يكون إسمهن مسبوقا بلالة سواء كن أميرات أم لا . و هذا ما جرت عليه العادة بالمغرب على امتداد قرون خلت. المغاربة و الأميرات

لقد ظلت حياة و شؤون الأميرات بالمغرب تستقطب أنظار المواطنين البسطاء.و لازال المغاربة يتطلعون إلى معرفة الشاردة و الواردة عن الأميرات. لقد كانت ، ولازالت لذا المغاربة رغبة دائمة و مستمرة و حنين خاص لمتابعة أخبار العائلة الملكية.

k108957_31و مع شحة المعلومات في هذا الصدد، و اعتبارا لشدة حبّ الاستطلاع المعروف عن المغاربة كان دائما الاهتمام بالغا بكل ما يشاع أو يُزعم. و يكاد المغاربة لا يعرفون إلا القليل عن الحياة الخاصة للأميرات و طريقة عيشتهن وميولاتهن وهواياتهن. و لعل هذه الرغبة الجامحة في الاطلاع على كل ما يجري و يدور بالقصر الملكي منذ أن كان من المحرم الحديث عن كل ما له صلة بها، هي التي تفسر الموجة الكبيرة لاهتمام الصحافة المستقلة بأخبار المؤسسة الملكية. و ذلك باعتبارها تحظى باهتمام واسع من طرف فئات الشعب قاطبة لما تشكله المؤسسة الملكية في موقع القرار السياسي على امتداد تاريخ البلاد. و مهما يكن من أمر ، فإن هذه الظاهرة قل نظيرها على امتداد العالم العربي.

و فعلا ظل المغاربة يتطلعون إلى معرفة تفاصيل عن حياة الأميرات. و ظل هذا التطلع يكبر مع سيادة إحكام الطوق على كل ما يرتبط بالقصر و العائلة الملكية. لا سيما و أن القائمين على الأمور عندنا ظلوا يتعاملون مع هذا الموضوع بطريقة مخالفة تماما على ما هو سائد في مختلف دول العالم، خصوصا في البلدان التي تعتمد الملكي. حيث أن المواطنين هناك يعرفون الشادة و الفادة عن أمرائهم، بل هناك وسائل إعلام تخصصت في هذا المجال دون غيره. و هناك بعض الأنظمة تجاوبت مع رغبة المواطنين و نظمت قنوات خاصة للتواصل مع وسائل الاعلام لتمكينها من الأخبار و تثبيت كل ما ترغب في نشره.

أما عندنا فعالم الأمراء و الأميرات مازال محاطا بجدار سميك من السرية مما يساهم أحيانا كثيرة في سريان الإشاعات و التصورات التي لا تمت بصلة بالواقع، و هذا طبيعي بفعل دافع المواطن العادي التوصل إلى أكبر حجم من المعلومات بخصوص أناس يعتبرهم من خيرة قوم البلد و من أهمهم. و مع عهد الملك محمد السادس تصدع ذلك الجدار السميك، و فًتحت عبره نافذة جعلت المغاربة يتعرفون على جملة من المعلومات كانوا بالأمس القريب يحيكون بصددها حكايات و تصورات خيالية أحيانا كثيرة. و عموما يظل ظهور الأميرات مستحب لذى المغاربة لا سيما النساء لأنهن يستحسن كثيرا معاينة طريقة لبسهن و زينتهن و حليهن و جواهرهن و حفائبهن و أحديتهن... فكل ما ظهرت أميرة في وسائل الإعلام أو مباشرة في مناسبة من المناسبات يقمن النساء بكشف تمحيصي كلما توفرت لهم الفرصة لمعاينة إحدى الأميرات.

حياة الأميرات
كيف تعيش الأميرات؟ و كيف يقضين يومهن؟ و كيف يتصرفن في حياتهن العادية؟

normal_lallasalإنها أسئلة ظلت تشغل بال المواطن و المواطنة البسيطين. و قد يكون الجواب أن حياة سموهن لا تختلف كثيرا عن حياة الأسر الميسورة بالمغرب لكن مع احترام جملة من المقتضيات المفروضة بروتوكوليا. إلا أن جوابا من هذا القبيل لا يشفي غليل فضول المواطنين باعتبار أنهم يتصورون أن الأميرات ليس كباقي نساء المملكة.

طبعا سيكون من غير المتصور أن يعاين المرء أميرة من الأميرات تتجول بأسواق المدينة أو تظهر في أماكن يتوجه إليها كل الناس، علما أنه من العادي جدا مصادفتهن أحيانا كثيرة على سيارتهن بأحد شوارع العاصمة.

و في هذا الصدد يقر الكثيرون من المقربين من القصر الملكي أن الأميرة لالة أسماء كانت ترافق أبناءها إلى المدرسة كما تفعل أي أم مغربية. و عموما يمكن القول، دون مجانبة الصواب، أن الأميرات بالمغرب يعشن حياة قريبة من حياة العائلات المغربية الميسورة لكن بهامش أقل بخصوص حرية التصرف و التحركة بفعل قواعد البروتوكول المفروض على سموهن احترامها بدقة. لكن و رغم هذا من الممكن أن نصادف إحدى الأميرات في محلات عمومية أو شبه عمومية. و في هذا الصدد صادفت إحدى المغربيات يوما الأميرة لالة حسناء بإحدى محلات الحلاقة الراقية بمدينة باريس و قلت أنها تبادلت مع سموها أطراف الحديث و قد رأتها متواضعة غاية التواضع إلى حد لا يحسبها المرء أنها أميرة.

كما أن عمال فندق سفير بمدينة القنيطرة أكدوا أن إحدى الأميرات تناولت عصيرا بمقصف الفندق بشكل عادي ة متواضع جدا لدرجة أنهم استغربوا للأمر.

post_32_1131094875لكن القاعدة تظل هي أن الأميرات يخضعن لجملة من القواعد البروتوكولية تفرض عليهن أن يكن محاطات بالحراسة و أن لا يظهرن في أي مكان. كما أن إقامتهن ببير قاسم الخاضعة للحراسة اللازمة تجعل حياتهن الخاصة تبدو و كأنها مطبوعة بشيء من السرية أو الانزواء.

و مع ذلك تظل حفلات زفاف سموهن مناسبات سمحت باقتحام حياتهن الخاصة من طرف المغاربة لمشاركتهن في فرحة العمر. و هذا ما تم فعلا سنة 1986 بفاس في حفل قران الأميرة لالة مريم مع فؤاد الفيلالي، و بمراكش سنة 1987 بمناسبة حفلات زفاف الأميرة لالة أسماء بخالد بوشنتوف، و بالرباط سنة 1991 في حفلات زفاف الأميرة لالة حسناء بالدكتور خالد بنحربيط. و كانت كلها مناسبات شاركت فيها مختلف فئات الشعب المغربي القصر الملكي فرحته.

و خلافا لما كان المغربة يعتقدونه عادة أو قاعدة فكل أزواج الأميرات الثلاثة لا ينحدرون من العائلة الملكية و إنما من عائلات مغربية مرموقة لها مكانتها في المجتمع

الأميرة لالة مريم الأميرة الأكثر ظهورا

lalla_meryemm1الأميرة لالة مريم أول بكرة أبناء و بنات الملك الحسن الثاني، إنها أول طفلة رًزق بها جلالته يوم 26 غشت 1962 ، و كان مسط رأسها بروما بالديار الإيطالية لما كانت العائلة الملكية تقضي العطلة الصيفية هناك.

تابعت سموها دراستها بالمدرسة المولوية و المعهد الملكي بالقصر الملكي و جامعة محمد الخامس بالرباط. حصلت على شهادة الباكالوريا في يونيو 1981، و بعد نهاية دراستها سافرت إلى باريس للخضوع لتدريب طويل بمقر اليونسكو هناك.

و منذ حصولها على الباكالوريا عينها جلالة الملك الحسن الثاني رئيسة لمصالح الأعمال الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية في 6 مارس 1982. تزوجت الأميرة سنة 1984، و كانت حفلات زفافها حدثا وطنيا بارزا، و لم يكن سنها آنذاك قد تعدى 22 ربيعا. و أًقيمت الاحتفالات و المراسيم بمدينة فاس ابتداءا من يوم 15 سبتمبر 1984.

لقد تزوجت الأميرة لالة مريم بفؤاد الفيلالي، من مواليد سنة 1957، و هو نجل عبد اللطيف الفيلالي الوزير الأول و وزير الخارجية الأسبق. و قد سبق لفؤاد الفيلالي أن أدار شؤون مجوعة "أونا"، أومنيوم شمال إفريقيا، و هي المجموعة الاقتصادية الأولى بالمملكة حيث تمثل مبيعات فروعها نحو 10 في المئة من الانتاج الاجمالي للبلاد و تحقق أكثر من 23 في المئة منها دوليا. كما أن منظومة "أونا3 و شركاتها و فروعها المدرجة في البورصة المغربية تمثل ما يناهز 60 في المئة من قيمة السوق الاجمالية. و من المعلوم أن مؤسسة تدبير مساهمات العائلة الملكية "سيجر" تمتلك 35 في المئة من رأس مال "أونا".

و أصبحت الأميرة لالة مريم أًمّا بوضعها مولودتها الأولى يوم 30أبريل 1986 ، و التي اختار لها جدها الملك الحسن الثاني إسم الأميرة لالة سكينة و كانت قرة عينه، تعرف غليها المغربة عندما كانت تظهر رفقة جدها و جلالته يحضنها على الدوام.

و رًزقت الأميرة لالة مريم بمولودها الثاني يوم 2 يوليو 1988، مولاي إدريس الذي يتابع دراسته حاليا.

و في سنة 1997 تطلقت الأميرة لالة مريم من فؤاد الفيلالي، و كان الإعلان الرسمي عن الطلاق بمثابة القضاء على إحدى الطابوهات، و الجهر بأن أي غمرأة مغربية، حتى ولو كانت أميرة، لا يمكن أن تًجبر على البقاء مع زوج لا يسعدها في حياتها.

و اهتمت الأميرة منذ نعومة أظافرها بإشكالية المرأة و الطفل بالمغرب و العالم العربي حتى قبل أن تترأس سموها المرصد الوطني للطفولة و هي شابة. لقد كانت من أولى المنخرطات في مطالبة المصادقة على الاتفاقية العالمية لحقوق الطفل. و قد قالت سموها في هذا الصدد : " الأهمن ليس هو العالم الذي سنتركه لأطفالنا، و إنما الأطفال الذين سنتركهم لهذا العالم".

32353301ot8hlو بالإضافة للمهام التي اضطلعت بها، كلفها الملك الحسن في مايو 1999 برآسة مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج. و قد أعلن جلالته عن هذا التكليف بمناسبة الكلمة التي ألقاها جلالته بباريس عند اسقباله الجالية المغربية بالخارج.

و عموما اضطلعت الأميرة لالة مريم بعدة مهام، لاسيما في المجالين الاجتماعي و الثقافي. إنها رئيسة الجمعية المغربية لدعم و مساندة اليونسيف و رئيسة المرصد الوطني للطفل و رئيسة مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج و رئيسة مؤسسة الحن الثانيلقدماء المحاربين. و منذ يوليو 2001 اضطلعت سموها بهمة سفيرة لليونيسكو. و قد عملت على تفعيل حقوق المرأة و الطفل و الدفاع عنها. و قد ترأست سموها الوفد المغربس المشارك في لقاء لبنان حول موضوع " المرأة العربية و النزاعات المسلحة".

كما عينها الملك محمد السادس رئيسة للاتحاد النسائي المغربي لتخلف الأميرة الراحلة لالة فاطمة الزهراء العزيزية.

و تعتبر الأميرة لالة مريم أكثر الأميرات ظهورا في وسائل الإعلام و تمرسا في الميدان الاجتماعي، و هو الميدان الذي خبرته و خبرها منذ أن كان سن سموها 20ربيعا، الشيء الذي جعل الملك محمد السادس يرقيها إلى رتبة كولونيل ماجور اعتبارا للمجهودات التي بدلتها كمشرفة و قائمة على مصالح الأعمال الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية.

إن المهام الكثيرة التي اضطلعت جعلتها كثيرة السفر و السفريات عبر العالم، و بذلك ظلت سموها أكثر سفرا إلى الخارج من شقيقتيها الأميرة لالة حسناء و لالة أسماء.

و يرى المقربون في سموها الأميرة المتواصعة، تحب السفر كمسافرة عادية مع عموم الناس، و تهوى العيش ببساطة و أكل الساندويتش. و قد أكد هذا الوصف جملة من الأشخاص حظوا بلقاء سموها و معاينتها عن قرب. و هذا كذلك ما أكدته سيدة إلتقتها بالديار الفرنسية عند إحدى صديقاتها التي تقوم سموها بزيارتها من حين لآخر هناك.

لكن كيف يرى شباب المهجر الأميرة لالة مريم؟

عبر موقع إلكتروني بشبكة الأنترنيت فتح المجال لبعث برقيات للأميرات بمناسبة أعياد ميلاد سموهن يتبين أن شباب المغرب بالمهجر (الجيل الثالث) يرى الأميرة لالة مريم تجسد الجمال العربي الأصيل المقرون بالرزانة المحسوبة بدقة. و قد أجمعت الأغلبية الساحقة لتلك البرقيات الالكترونية على القول بأن سموها "كول" و "كلاسيك" و هو في عرف الشباب يعني الرزانة و القلانية و الأصالة، و هذا بالنسبة للذكور. أما بالنسبةللإناث فقد أجمعن على القول أن الأميرة لالة مريم جميلة و حكيمة و رزينة رزانة علمية عقلانية، و أن سموها تمثل فحوى الجمال العربي الأصيل عندما تظهر مرتدية القفطان المغربي. و تقول إحدى الشابات ، إن مظهر سموها بالقفطان يكاد يكون ملائكيا. هكذا يرى الشباب المغربي بالمهجر الأميرة لالة مريم أكثر الأميرات نشاطا و ظهورا على المستوى الإعلامي

الجزء الاول من المقال /الجزء الثاني /الجزء الثالث / الجزء الاخير من المقال

نشر من طرف ادارة موقع المغرب الملكي في على الساعة 03:11 - تعليقات زوار الموقع 510


Regie Publicite Afrique

banniere

40436363_p1_copie

zzzz11

zzzz12

تعليقات زوار الموقع

  • طلب المساعدة من ملكنا

    مولاي صاحب الجلالة اعزكم الله و امد في عمركم و حفظكم في شخصكم و العائلة الملكية اتمناكل السعادة للاسرة الملكية الشريفة اناجي الله الجود و المنن الكريم ان يحفظكم لهدا الشعب بما حفظ به الدكر الحكيم انه سميع مجيب بعد تقديم ايات الولاء و الاخلاص. فانا شاب مغربي حصلت على الباكالوريا انتمي لاسرة فقيرة والدي متقاعد في القوات المساعدة ارجوا منكم سيدي ان تمدوا لي يد المساعدة للحصول على طلب الالتحاق بالامن الوطني لاكون احد ابنائكم الساهرين على هدا الوطن العزيز على المغاربة تحث راية الله الوطن الملك ارجوكم سيدي فاملي فيكم كبير وانتم تنظرون الى حالة شعبكم بعين الرحمة و الرافة و اعانكم الله وسدد خطاكم وو فقكم لما فيه من خير لوطننا الحبيب الاسم الكامل احداش مراد الهاتف 066576889 الرقم الوطنيAB522310 العنوان 32مرجان 4بوزكري مكناس

    Posté par mourMOad ahdach, 02 novembre 2007 à 21:37
  • قسم المسيرة

    سلام تام بوجود مولانا الامام المؤيد بالله
    الذكرى تنفع المؤمنين
    وللقسم الدي عاهدنا به المرحوم الغالي الحسن الثاني // اسميت سيدي اسكنه المولى فسيح جنانه.
    ***********************************************
    البر بقسم المسيرة
    ***************
    عاهدنا الحسن الثاني فاوفينا العهد
    ان مغربية الصحراء منا تجهل العناد
    كانت وما تزال لنا وللحق المراد
    حبة رمل منها لن نسلمها الا الاسياد
    اخلصنا وسوف نبقى للعهد الانداد
    سنضحي الغالي والنفيس والاكباد
    وسنكتب القسم بدمنا عوض المداد
    لتظل كلمات //اسميت سيدي//الفؤاد
    نحن شعب ابي ما خفنا يوما التهديد
    نجهل الجبن ولا نطاطئ الاستبداد
    نم سيدي مرتاح البال فلقد خلفت الاسياد
    قائدهم السادس من الله له السداد
    وشعب وفي يكن للملك دوما التاييد.
    ***************************************
    عاش الوطن والملك والصحراء مغربية
    والسيادة للدولة العلوية الشريفة.
    *****************************************
    محمد عيساوي
    استاذ التعليم الابتدائي
    D.O.T.I 585039 C.I.N A 504634
    زنقة 174 رقم 108 عرصة القاضي القنيطرة
    *********************************************

    Posté par عيساوي محمد, 04 novembre 2007 à 11:57
  • ذكريات الاستقلال المجيد

    سلام تام بوجود مولانا الامام
    المؤيد بالله
    ********************************************
    وفاءا لروح التضحية والكفاح ابن سوسف الحبيب العدنان
    وبرا لقسم المسيرة الخضراء للحسن الباني الهمام
    وفخرا للتنمية البشرية للملك الشاب المثقف الفنان
    ************************************************
    اتقدم باعتزاز للاسرة العلوية الشريفة والى شعب المقاومة والتحرير
    وكل من ضحى واستشهد رضى رب العزة والوطن هده الخواطر ولا اقول اشعار بل دقات قلب مخلصة ابت الا ان تتغنى
    بالماضي المجيد الحافل بالوطنية الحقة والقيم السامية المنبعثة من دين // لا الاه الا الله محمد رسول الله//.
    ومن خلالها نتذكر جميعا الماضي البعيد القريب.
    ونسعى كمربين اجيال البطل الخامس لترسيخ السلوك المدني والمواطنة مر الايام.
    العزة والنصر للشعب المغربي والسيادة للشجرة العلوية الشريفة.

    ******************************************
    **************************************
    **************************
    ذكريات الاستقلال المجيد
    *************************
    *************************************
    **********************************************
    عادت ذكرى الحرية والاستقلال
    بالاحضان عانقت سيد الر جال
    ابن يوسف الشهم المثالي
    اعتزازا نحكيها كافة الاجيال
    رمز التضحية بالثمن والغالي
    ليظل المغرب حرا في الاعالي
    رضي المنفى لا الخضوع للاندال
    ما رات عيناه النوم الليالي
    داعيا مكبرا المولى المتعالي
    لا بديل لسيدي سوى الاستقلال
    رفيقه الكفاح الحسن البار الغالي
    قوله لا تحزن بني النصر للابطال
    فشعبي العزيز لن يرضى بالاحتلال
    منه سيذوق المستعمر مرارة الحنظل
    فعاش المغاربة المقاومة رغم الاغلال
    حتى النساء كن عنوان النضال
    على الاظهر حملن السلاح بدل الاطفال
    ووسط العجين خفية وصل للرجال
    ادهلن المستعمر فما كان المبالي
    ومن الرجال من عاهد الله بالموت والاقوال
    الشهمين ابن عبد الله والفاسي البواسل
    والفطواكي والخطابي امير الجبال
    ما باععوا عرش الاسياد للاندال
    وما جرا مزيف جلوسه للاستبدال
    فصاحبه نفحة الرسول الخامس الهلال
    *********************************
    اسالوا البيضاء وفاس والمغرب
    وابناء امازيغ وجيش التحرير
    واسالوا الجبال والاودية والدروب
    والاطلس الشامخ والشعراء الاحرار
    عن اعظم ملحمة الملك والشعب
    واسالوا قمر المولى زان بالمحبوب
    ***********************************
    لن ننسى طلعة البدر مر الاحوال
    وخلفه رائد المسيرة حسن الافعال
    والاسرة العلوية ذات المقام العالي
    بكى الشعب فرحا بالاستقلال
    رؤية الهلال قطع الا ف الاميال
    **************************************
    نم سيدي قرير العين مرتاح البال
    جنان الخلد وابنك البار الغالي
    نعاهدكم ورب العزة المتعالي
    انا لقسم المسيرة اوفياء وللاستقلال
    والتنمية البشرية نستشهد بالامثال
    ************************************************
    *******************************************
    *********************************
    عيساوي محمد
    *********************************
    *******************************************
    **************************************************
    AISSOUI MOHAMMED
    PROFESSEUR DE L'ENSEIGNEMENT PRIMAIRE
    DELEGATION KENITRA
    D.O.T.I 585039 A504634
    RUE 174 N108 JARDIN DU CADI KENITRA
    MAROC

    Posté par عيساوي محمد, 11 novembre 2007 à 12:53
  • تهنئة للاسرة العلوية الشريفة

    *********************
    عيد مبارك سعيد
    للذكرى العطرة
    لحلول الاستقلال المجيد
    *********************
    رواد التاريخ المغربي
    رحمة على روح رائد الحرية والاستقلال

    ورفيقه الدرب رائد المسيرة الخضراء
    والنصر والعزة لرائد التنمية
    البشرية

    **************************************************
    عيساوي محمد استاذ بالتعليم الابتدائي
    القنيطرة
    A 504634 D.O.T.I 585039
    **********************************************

    Posté par عيساوي محممد, 13 novembre 2007 à 18:32
  • حكا ية للاجيال

    حكا ية للاجيال
    بسم الله الرحمان الرحيم
    سلام تام بوجود مولانا الإمام المؤيد بالله
    ********************************
    منطلقا من ترسيخ السلوك المدني والمواطنة لمتعلمينا وأبنائنا وجلهم يعيشون تاريخهم المجيد حتى يحفظوا على اصالتهم ويعتزون بمواطنتهم وبانتمائهم إلى السلالة العلوية الشريفة وحتى لا ينسون سيادة بلدهم ود ينهم واصالتهم لقول غاندي
    // أريد بيتا يحتوي على عدة نوافذ تدخلها رياح ثقافات مختلفة المشارب شريطة أن لا تقلعني من جذوري//.
    هدا ما نصبو إليه جميعا وخاصة لمن يحملون أمانة التربية والتكوين.
    ***************************************************************************
    حكاية ارويها الأجيال ولمن لم يعش تلك الفترات الحاسمة من تاريخ وطنهم المجيد.
    ورغم ما كتب ودون سائر المجلدات أصبح من واجبنا أن نعيد الماضي والتاريخ ببساطة كي يتفهمه أطفالنا بشكل قصصي
    ممتع ومشوق وحتى يستوعبونها بقلوبهم وأحاسيسهم ويعشون لحظاته الحلوة التي ما زالت عالقة بأذهاننا ولن تنسى أبدا ومن لم يعرف بتاريخ هدا الجل المثالي لا يعرف للوطنية معنا.
    أتمنى أن يرويها كل أب لأطفاله وأحفاده وهم في جلسات حميمية حتى يشعر كل منهم بدفء المواطنة الصادقة الخالية من كل نفاق ورياء ومجاملة. وحتى يتفهم ويستوعب أجيال الغد المشرق // تلا حم الملك والشعب // ولولا هدا التلاحم لما استطاع المغرب أن يصل إلى ما هو عليه.
    ***************************************************************************
    ليلة من ليالي الشتاء الباردة وبعد صلاة العشاء اجتمع أطفالي وعيونهم تلالا شوقا وفرحا راجين مني أن أقص عليهم حكاية عن الملك محمد الخامس رحمه الله.
    فكم كان سروري واعتزازي بهم أولا لأنهم يبرن بالخير وما نسوا الجميل ولأنهم نجباء يحبون الاستطلاع والبحث عن تاريخهم العتيد وخاصة على رمز التضحية والكفاح محمد الخامس.
    بسم الله ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
    - >.
    فأجاب أطفالي كعادتهم الإسلامية.
    ->.
    رجعت بي الذاكرة إلى الماضي البعيد القريب في قلوبنا فتذكرت الأيام الخوالي وصوت المطرب المعطي بلقا سم والبيضاوي وجلباب النساء آنذاك والعم الجيلالي بائع الإسفنج كانت التمعلميت له كفايات فكم كان إسفنجه لذيذ وكبير الحجم
    كانت باختصار حياة بسيطة وسعيدة.
    فبينما أتذكر هائما في حلم عسلي أحسست بيد تمتد على كتفي.
    ->.
    تمنيت لو تركوني اعيش حلمي وأطير أجواء السعادة ورغم هدا وذاك ستزداد لما احكي لهم القصة المشوقة وببساطة تجعلهم يلمسونها ويحسون بكل حرف وكلمة منها.
    ->.
    ->.
    وما إلا ساعات حتى يفتح باب القصر فتخرج من مواكب متراصة ذات ألوان زاهية براقة تسبقها خيول تتراقص على موسيقى جميلة تزيد في اندفاعنا الإمام لنفوز برؤية العزيز مازلت أبنائي الأعزاء رناتها تشنف اذ ناي
    فتتعالى الأصوات من كل جانب وصوب. الغريب في الأمر أن الإسعاف كان حالت يقظة لإسعاف المحبين.
    إنها طلعة الملك المحبوب وهو صهوة جواده المطيع الذي يمشي بخطى ثابتة لانه يعلم انه حامل حبيب الشعب وحبيب المصطفى (صلعم).
    كيف اصف لكم أطفالي تلك اللحظات المؤثرة, لولا صغر سني لقفزت لأقبل يدي سيدي وان أنال مما أعطاه الله من / هبة/ ونور سبحانه ينصر من يشاء من عباده.
    فتمر الطلائع الملكية في صفوف منتظمة ورائعة. كان المسجد لا يسع كل الحظور فكنا نؤدي فرضنا في الحدائق المجاورة في انتظار عودة أمير المؤمنين.
    وبفارغ الصبر كنا ننتظر ونحن نهتف دون انقطاع ( عاش ابن يوسف).
    وعلى طلقات المدفعية وموسيقى الخمسة والخمسين يخرج عاهل البلاد راكبا هده المرة //العربية// وجواده ورائه
    يغار من العربية التي حرمته شرف المهمة وبعد دخوله القصر العامر ببركات المولى نرجع بيوتنا ونحن نتحاكى
    عن أجمل يوم قضيناه وهكذا كنا وما زلنا في كل المناسبات الوطنية.
    مرت الأيام بحلوها وجاء بغثة مرها حيث دخل المستعمر الغاشم البلاد قوة وأراد احتلالها
    وانتزاع السيادة ملك المغرب.فوقب عاهل الدولة العلوية الشريفة وقفة اهتز لها العالم بأسره فلم يطأطئ له الرأس بل فضل الحرية والسيادة والاستقلال بدل التخلي عن شعبه الوفي وعرش أسلافه الكرام فخير أن يترك السيادة والحكم للغير أو ينقل وأسرته الشريفة المنفى ففضل المنفى إلى //مادا غشقر// حتى يقضي رب العزة أمره
    وما زلت أتذكر تلك الأيام الحزينة وصوره وهو يمتطي الطائرة ومعه الأميرة لالا امبنة وهي ما زالت صغيرة صحبته الأميرين الجليلين المولى الحسن والمولى عبد الله الشهمين ومعيته الأميرات المصونات لالا عائشة ولا لا مليكة ولا لا نزهة.
    بكى الشعب فراق ملكه ومسح حالا دموعه بارتداء لباس الثورة والمقاومة والكفاح, فشهدت كل المدن المغربية وخاصة البيضاء مظاهرات ما شهد لها مثيل قط.
    ومما زادنا غضبا وهيجانا لما سمعنا أن ملكا مزورا يريد الجلوس مكان أسياده وان الشهيد علال بن عبدا لله وقف له بالمرصاد وقتل من طرف الخونة رحمة على الجميع وكل من استشهد سبيل وطنه وملكه
    والقائمة مليئة بأبناء ورجال الحرية والاستقلال المجيد لا مجال لذكر أسمائهم لأنها في القلوب.
    ->.
    ومن غير شعور نطقت.>.

    - >.
    -.
    فأجاب أطفالي كعادتهم الإسلامية.
    ->.
    رجعت بي الذاكرة إلى الماضي البعيد القريب في قلوبنا فتذكرت الأيام الخوالي وصوت المطرب المعطي بلقا سم والبيضاوي وجلباب النساء آنذاك والعم الجيلالي بائع الإسفنج كانت التمعلميت له كفايات فكم كان إسفنجه لذيذ وكبير الحجم
    كانت باختصار حياة بسيطة وسعيدة.
    فبينما أتذكر هائما في حلم عسلي أحسست بيد تمتد على كتفي.
    ->.
    تمنيت لو تركوني اعيش حلمي وأطير أجواء السعادة ورغم هدا وذاك ستزداد لما احكي لهم القصة المشوقة وببساطة تجعلهم يلمسونها ويحسون بكل حرف وكلمة منها.
    ->.
    ->.
    وما إلا ساعات حتى يفتح باب القصر فتخرج من مواكب متراصة ذات ألوان زاهية براقة تسبقها خيول تتراقص على موسيقى جميلة تزيد في اندفاعنا الإمام لنفوز برؤية العزيز مازلت أبنائي الأعزاء رناتها تشنف اذ ناي
    فتتعالى الأصوات من كل جانب وصوب. الغريب في الأمر أن الإسعاف كان حالت يقظة لإسعاف المحبين.
    إنها طلعة الملك المحبوب وهو صهوة جواده المطيع الذي يمشي بخطى ثابتة لانه يعلم انه حامل حبيب الشعب وحبيب المصطفى (صلعم).
    كيف اصف لكم أطفالي تلك اللحظات المؤثرة, لولا صغر سني لقفزت لأقبل يدي سيدي وان أنال مما أعطاه الله من / هبة/ ونور سبحانه ينصر من يشاء من عباده.
    فتمر الطلائع الملكية في صفوف منتظمة ورائعة. كان المسجد لا يسع كل الحظور فكنا نؤدي فرضنا في الحدائق المجاورة في انتظار عودة أمير المؤمنين.
    وبفارغ الصبر كنا ننتظر ونحن نهتف دون انقطاع ( عاش ابن يوسف).
    وعلى طلقات المدفعية وموسيقى الخمسة والخمسين يخرج عاهل البلاد راكبا هده المرة //العربية// وجواده ورائه
    يغار من العربية التي حرمته شرف المهمة وبعد دخوله القصر العامر ببركات المولى نرجع بيوتنا ونحن نتحاكى
    عن أجمل يوم قضيناه وهكذا كنا وما زلنا في كل المناسبات الوطنية.
    مرت الأيام بحلوها وجاء بغثة مرها حيث دخل المستعمر الغاشم البلاد قوة وأراد احتلالها
    وانتزاع السيادة ملك المغرب.فوقب عاهل الدولة العلوية الشريفة وقفة اهتز لها العالم بأسره فلم يطأطئ له الرأس بل فضل الحرية والسيادة والاستقلال بدل التخلي عن شعبه الوفي وعرش أسلافه الكرام فخير أن يترك السيادة والحكم للغير أو ينقل وأسرته الشريفة المنفى ففضل المنفى إلى //مادا غشقر// حتى يقضي رب العزة أمره
    وما زلت أتذكر تلك الأيام الحزينة وصوره وهو يمتطي الطائرة ومعه الأميرة لالا امبنة وهي ما زالت صغيرة صحبته الأميرين الجليلين المولى الحسن والمولى عبد الله الشهمين ومعيته الأميرات المصونات لالا عائشة ولا لا مليكة ولا لا نزهة.
    بكى الشعب فراق ملكه ومسح حالا دموعه بارتداء لباس الثورة والمقاومة والكفاح, فشهدت كل المدن المغربية وخاصة البيضاء مظاهرات ما شهد لها مثيل قط.
    ومما زادنا غضبا وهيجانا لما سمعنا أن ملكا مزورا يريد الجلوس مكان أسياده وان الشهيد علال بن عبدا لله وقف له بالمرصاد وقتل من طرف الخونة رحمة على الجميع وكل من استشهد سبيل وطنه وملكه
    والقائمة مليئة بأبناء ورجال الحرية والاستقلال المجيد لا مجال لذكر أسمائهم لأنها في القلوب.
    ->.
    ومن غير شعور نطقت.>.

    - >.
    -<< نعم ابنتي العزيزة لقد رأيناه بقلوبنا وعقولنا فكيف لا نراه في أجمل صورة وفي ابهى مكان انه القمر لقد استظاف القمر القمر. أفلا يستحق هدا من شعبه الوفي ؟
    كان رحمة الله عليه يبيدا خطاباته شعبه.
    // شعبي العزيز// كانت لهده الكلمات صدى مؤثر وطيب في نفوسنا وكنا سامعين طائعين دون شرط أو قيظ
    لان طاعة المولى عز وجل من طاعة أولي الأمر..
    انه القائل لابنه البار الحسن (لا تحزن بني فانا تركنا شعبا وفيا.
    وزادت هده الرؤيا سخط الشعب على المستعمر فخرجوا الشوارع واستشهد منهم الآلاف وذلك لأجل عودة رمز البلاد
    وبعد ان شربت جرعة شاي ساخن من يدي رفيقة العمر أتممت كلامي.
    << وبعد أن أذاق أبناء الأطلس الشامخ وأبناء الريف الأشاوس المستعمر مرارة الحنظل استسلم للأمر الواقع بلباقة تخفي هزيمته تاركا العرين للأسد.
    فعادت البشرى سائر الوطن المغربي وتدفقت الحشود من كل بقاع العالم لتبارك رجوع الخامس الهمام عرش أسلافه الكرام.
    لا يمكنني أن اصف لكم أبنائي الأعزاء حرارة الاستقبال فقد دامت الأفراح شهورا.
    فلم يهدا للمرحوم بال حتى ولى ابنه الحسن البار ولاية العرش لما شاهد منه من الخصال الحميدة شتى المجالات.
    فكان لنا الترحاب بابن العزيز.
    وأسس المغفور له محمد الخامس الجيش الملكي العتيد وسعى بكل قواه البناء والتشييد وفاءا لشعبه الغالي.
    وأعطى الانطلاقة لمشروع طريق الوحدة التي كان الحسن احد العاملين فيها إيمانا من أبيه أن يجعله قدوة.
    كانت له أسميت سيدي زيارات مباغتة للأسر وتفقد أحوالهم مثل ما كان يفعل عمر ابن الخطاب رضي الله عليه.
    واستقبل رجال ونساء المقاومة فأغدق رحمه الله عليهم بعطفه وكرمه وزين صدورهم بأوسمة الشرف استحقاقا لما أسدوه الوطن الحبيب.
    كان المرحوم أبنائي مثالا للشهامة والإنسانية محبا للفقير والمحروم وانتم تلاحظون ان حفيده محمد السادس أخد منه الكثير
    فتشبع الملوك العلويين بكتاب الله عز وجل وخاصة بسورة الظحى التي ما من قارئ لها حتى يمتلأ قلبه بالحنان والعطف ويتذكر اليتيم والفقير. لم اقل لكم دائما اسر النجاح هو في طاعة المولى عز وجل.
    إن الأمل والحب واليقين يحدث المعجزات.
    والتعاقد أولا وأخيرا مع الله ادا نحن أردنا الوصول الكفايات.
    وفي سنة 1961 العاشر من رمضان ناداه المولى إلى جواره فكنا نبكي فراقه ونفرح لقاءه ربه بوجه راض
    نم سيدس قريرا لعين هادئ البال لقد تركت وكما قلت شعبا وفيا
    فسنظل على العهد ما بقينا وجه البسيطة ولن تتكرر الماسي مرة أخرى لقد تعلمنا التضحية والوفاء من السلالة العلوية فلا تخيفنا مصاعب ما دمنا نقول لا الاه إلا الله محمد رسول الله ومتشبثين بالعرش العلوي المجيد.
    ومرة أخرى سأحكي لكم حسنات الحسن السياسي المحنك والملك المثقف الأنيق حسن الخلق وحسن الأعمال.
    إلى اللقاء فرصة أخرى والسلام عليكم.
    ****************************************
    عيساوي محمد خادم الأعتاب الشريفة
    أستاذ التعليم الابتدائي
    القنيطرة
    D.O.T.I 585039 A504634

    Posté par عيساوي محمد, 16 novembre 2007 à 16:55

    Posté par عيساوي محمد, 16 novembre 2007 à 15:59
  • اشبال الاسود

    اشبال الاسود
    الدكرى تنفع المؤمنين
    رجال محمد الخامس
    *************
    نقول للعالم برمته ان رجال محمد الخامس لازالوا الساحة
    نحن شعب لا نرضى الهوان .
    فقد تعلمنا التضحية والكفاح والحرية وعلمناها متعلمينا واطفالنا فمنهم من قال لي// اين الخامس لاراه واقبل جبهته//
    فقلت له مبتسما انه في القلوب تغمده الله برحمته.
    فحبه لك ولدي يتجلى في محبة العلم المغربي.
    والبر بالقسم لرائد المسيرة الخضراء
    وان تتعلم الوطنية والتنمية البشرية من الملك الشاب
    الدي نلمس فيه روح محمد الخامس فلقد اخد سيدي كل خصال جده العزيز.
    ولدي العزيز من التنمية البشرية ستصل لا محالة الى المستدامة ثم الى التميز والتقة بالنفس فالى الكفايات ان شاء رب العزة.
    ان احفاد محمد الخامس ورجال الغد المشرق يقولون جهرا.
    //لا الاه الا الله محمد رسول الله. وعاش الوطن والملك والسيادة للمملكة العلوية الشريفة العتيدة
    فلا كفايات الا بالمقاربة بالقيم الوطنية وترسيخ السلوك المدني معرفيا ومهارتيا وادراك فضائله
    فلنعش بالامل الدي سيولد اليقين وهدا الاخير سينبع منه الحب فستحدث ان شاء الله المعجزات.
    لا بديل لنا نحن ابناء محمد الخامس من الدولة العلوية الشريفة ومن يضربها بالماء نضربه بالدم.
    نحن شعب طيب متسامح كريم هدا من شيم الرسول الاعظم ومن السلالة الغلوية الفيحاء
    ومع كل هدا وداك نحن اسود لا نترك حقوقنا للمتطفلين
    *********************************************
    محمد عيساوي
    استاد بالتعليم الابتدائي
    القنيطرة
    D.O.T.I 585039 A 504634
    RUE 174 N 108 JARDIN DU CADI KENITRA
    MAROC.

    Posté par عيساوي محمد, 16 novembre 2007 à 16:12
  • طلب مساعدة

    بسم الله الرحمن الرحيم و الصلاة و سلام على سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
    مولاي صاحب الجلالة ,انا احد رعايكم الاوفياء اتقدم الى جلالتكم و الى و لي عهدكم صاحب السمو الملكي الامير مولاي الحسن حفظه الله و و الى الاسرة العلوية الشريفة ,بفروض الطاعة و الاولاء الى مقامكم العالي بالله
    مولاي صاحب الجلال انا شاب مغربي فخور بمغربية و فخور بانتماء الى الشعب المغربي و انا واحد من الالف شباب المناطق الشماليةالتي ما فتئت تعلن ولاءها ووفاءها لجلالتكم
    اني يا مولاي حاصل على الاجازة منذ اربع سنوات و منذ دلك الوقت و انا ابحث عن عمل اضمن به لقمة عيش كريمة و شريفة و قد عملت في بعض المهن المؤقتة و في الاونة الاخيرة حصلت على رخصة الثقة و قد بدات البحث عن مشغل و اعمل عنده لكن معظمهم يرفضون تشغيل الموجزين .
    و على هذا يا مولاي اتقدم الى مقامكم الشريف بطلب الحصول على رخصة امتلاك سيارة اجرة"لاكريما" وارجو من الله ان اتصل رسالتي اليكم يا مولاي وهذا كل مبتغاي و مبتغى عائلتي ان استطيع مساعدتهم وارد لهم جزء و لو بسيط مما قدموا لي مند ولادتي ووسهروا على تربيتي و تعليمي
    مولاي لكم مني خادمكم خالص متمنياتي بطول العمر و الصحة و ان نعيش في ظل حكمكم الرشيد و ان نرى بلدنا يزدهر و ياخد مكانه الطبيعي بين امم العالم
    و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    Posté par zegaf, 20 novembre 2007 à 01:05
  • عيد ميلاد سعيد
    سلام تام بوجود مولانا الامام المؤيد بالله
    ***********************************

    عيد ميلاد سعيد
    ********
    اتقدم للاسرة العلوية الشريفة باحر التهاني
    بعيد الميلاد السعيد للاميرة
    للا حسناء متمنيا لها السعادة وطول العمر.
    حفظ الله حفيدة سيدي محمد الخامس
    وجعلها رفيقة الجهاد مع اخيها الملك الشاب
    لرفع راية المغرب عاليا وللسير قدما بالمغرب السعيد
    نحو الرقي والازدهار ونحو التنمية المستدامة التي يسعى اليها امير المؤمنين نصره الله وحفظه.
    كل عام والاسرة العلوية بخير وسعادة
    ********************************************
    محمد عيساوي
    استاد التعليم الابتدائي
    القنيطرة

    Posté par عيساوي محمد, 25 novembre 2007 à 11:58
  • ابلادي المغرب

    سلام تام
    ********
    تقديم
    ****
    هده القصيدة الجزلية بالعامية المغربية اهديها الى كل غيور على
    عزة وطنه وسيادته والمحب للملوك العلويين الاشراف وللشعب
    المغربي الابي المغوار.
    ********************
    محمد عيساوي
    **************************************
    ابلادي المغرب
    ************
    ابلادي نوارة اعطور
    ما يدخلها ظالم مغرور
    ابلادي اعروسة كتدور
    ما تشرى ولا اتباع بالزور
    الضايف فيها مسرور
    والطماع د يما مكسور

    ابناها رجل مشهور
    اسم فالتاريخ مذكور
    الخامس الشهم الفخور
    بشعبو لعزيز مسرور
    جاب سيدي الحرية والحبور
    بالتضحية والصبر مشكور
    اعطى للمغرب النور
    وللعالم درس مؤتور
    شيدها الحسن المنصور
    بالعلم والعمل المبرور
    بالحكمة والقانون المنشور
    وبين خفايا كل مستور
    المستعمر ولى منو مدحور
    والطامع فالمغرب اصبح مقهور
    للتنمية والاصلاح مبشور
    وللفاسدين ديما صبور
    محمد السادس الغيور
    على سيادة ابلادو منصور
    ************************
    انا المغرب الحر الفخور
    ما يقدر اعلي جسور
    العز للعلويين الاشراف
    والمجد لولادي لبرار
    ما نفرق بين اولادي
    كلهم عندي اخيار
    وجدي كان ولا تازي
    حتى اهل البهجة لحرار
    اقنيطري ولا ارباطي
    وناس طنجة لبرار
    والصحراوي ولدي
    انا ماني نكار
    الاطلس تاج راسي
    وابناء امازيغ لكبار
    يسمحو لي اولادي
    ما انسيتهم وماني مكار
    كلهم فقلبي حنين
    والله ما يبان مني عار
    ما نسمح لنكار خيري
    ولا لكل محب غدار
    انا المغرب الحر البادي
    حسادي فلعالم اكثار
    برجالي ما يهزني ريح
    الخونة الممثلين لشرار
    اغضب لغضب اسيادي
    الملوك العلويين لخيار
    بالدم افدي اجدادي
    والسيادة احميها بالنار
    السلم والجود صفاتي
    ما يظني لعدو حزار
    ان ماصل من ربي
    واكتابو حامل لنوار
    عربي مسلم في اقوالي
    وافعالي من سنة المختار
    هيهات, رباني الخامس
    على الشدة والثار
    وازرع الحب كياني
    وفضلني نكون صبار
    لا تحسبو هدا خوف مني
    انا مسامح جبار
    ***********************************
    العزة والنصر لمغربنا الحبيب
    انه والله صادق في اقواله وافعاله
    لنضع ايدينا ايادي بعض ولنقف مع ابن الغالي العزيز
    *******************************************
    محمد عيساوي
    معلم التعليم الابتدائي
    القنيطرة
    *****************************

    Posté par عيساوي محمد, 29 novembre 2007 à 13:11
  • علم بلادي

    علم البلا د والسيادة
    تحية خالصة
    تحية طيبة إلى الأخ محمد عيساوي

    اشكرك أولا على الاهتمام البليغ للإجابة..وكذا لشكر صاحب الموقع الذي ترك لنا هذا المجال للتعبير عما هو وطني وخدمة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله..والأسرة العلوية الشريفة..لكن أود كما يود بعض أصدقائي أن تتحدث إليهم كتابة وإلى كل المغاربة عن العلم الوطني وضرورة العناية به...سواء نترا أو شعرا..كما أطلب من جميع المغاربة الأحرار أن يكتبوا معنا عن ما هو وطني...
    أخيرا وليس أخيرا أرجو أن تقبل أخي هذا الاقتراح...
    فالأخ محمد قصار منكب كثيرا لتتبع خطوات الملك محمد السادس نصره الله..وكان قد تحدث في أكثر من موقع عن ا لعلم الوطني واشكره كذلك بالمناسبة طالبا منه تعالى أن يحفظ أمير المؤمنين الملك محمد السادس نصره الله..
    ..إضافة لى ذلك أشكر الأخ عثمان من الزاك وأشكر كل الإخوة والسلام

    محمد عبد الله
    العيون/الصحراء المغربية
    *********************************************************************************************************************************************
    ترسيخ السلوك المدني
    ******************
    تلبية لامير البلاد محمد السادس نصره الله لترسيخ السلوك المدني وخاصة للاجيال الغد رجال المستقبل
    والتعريف بتاريخ وطنهم وامجا ده وغرس فيهم روح المبادرة على الغيرة على سيا دته و كرامته.
    افضل واليق ما يرسخ هدا السلوك لعمري هو //علم البلاد//.
    انه شعار الامة ومفخرتها وسفيرها المتين.
    دمت علم بلادي رفرافا شا مخا للحرية والسيادة والتقدم والنماء وللتنمية البشرية والمستدامة داعيا ومحفزا.
    **************************************************************************************
    محمد عيساوي
    ************
    علم بلادي
    **********
    علم بلادي ذو النجمة الخضراء
    شعار السلم والتضحية والفداء
    للعلى شامخ عانق السماء الزرقاء
    رفرف دوما حمى الرجال الاكفاء
    ملوك الدولة العلوية النبلاء
    ورجالات المغرب العتيد الاقوياء
    به رجع الحق لاصحابه الاوفياء
    وبكتاب الله والمسيرة الخضراء
    بين الامم مكانه في العلياء
    لانقاد من ندوه بالدواء
    وللانسانية السباق لضمد الداء
    عاليا رفعه ابطالنا في الاجواء
    سفير المغرب العالم كل الارجاء
    سيادته وكرامته يفديهما بالدماء
    علم بلادي يا مفخلاة الاسماء
    عش حرا طليقا سائر الانحاء
    ****************************
    محمد عيساوي
    استاذ التعليم الابتدائي
    القنيطرة
    ****************

    Posté par عيساوي محمد, 30 novembre 2007 à 16:24
  • تهنئة للحجاج المغاربة ولكل المسلمين

    سلام تام
    *******
    الى كل حاج وحاجة متاهب لزيارة الديار المقدسة
    اتقدم لتقديم التهاني الخالصة لهم ولما حباهم المولى عز وجل
    من مكرومات زيارة بيته المقدس والتملي رؤية
    المسجد النبوي الشريف والسلام عليه وعلى الصحابة الاجلاء
    وال بيت المصطفى الممجد صلوات الله عليه وسلم.
    وبهده المناسبة العطرة السعيدة اتمنى لهم حجا مبرورا وسعيا مشكورا.
    ما حرمنا الله جميعا منها.
    ***********************************************************
    املي وامل المغاربة قاطبة بل منانا الدعاء لكل المسلمين بالنصر
    وان يرفع المولى كلمة الاسلام عالية وان تعلو ب// لا الاه الا الله محمد رسول الله// ولا يعلى عليها
    وللمغرب العزيز بالرخاء والتقدم و الدعاء لامير المؤمنين بالعزة والنصر
    انه سميع الدعاء.
    *************************************************************************************
    اتقدم بالمناسبة بهده القصيدة المتواضعة علها تفي بما يكنه كل مسلم ومسلمة
    للخالق عز وجل وللرسول الاعظم من محبة واجلال وتعظيم.
    *************************************************************************************
    ذكرى الحبيب
    ***************
    فاضت عيوني شوقا زيارة الحبيب محمد
    ولمس شباكه حبا للسلام على المقام الامجد
    مناي لولي جناح طير لطرت لزيارت الغالي المحمودي
    عليك صلوات الله ارسلها روحك الطيبة مع كل منادي
    بامانة اديت الرسالة فخرا ونصرت الاسلام بين الاعادي
    نم قرير العين تحرسك عناية الرحمان العزيز المجيد
    شاد بخلقك وخلقك دوما اكابر الملل وكل العباد
    وكيف لا وانت سيد الخلق اجمعين وانت الرسول الهادي
    اكرمك الله سيدي زيارته في العليين وكنت القمر البادي
    اختيارا زرت السموات معززا فلقيت حفاوة وترحاب الاسياد
    رافت بامتك عند الحبيب فلبىسبحانه لك كل مراد
    لخيرامة بعثت شرفا فكنت للهداية نعم القائد
    نفخر بانتسابك لنا اعتزازا ونباهي باخلاقك كل بلاد
    رفعت راية الاسلام عاليا عليها اسم الخالق والحبيب محمد
    كل ابقاع الدنيا شهودا بانك اعظم مرسل بلا ند
    لك الوسيلة والفضيلةدوما والمقام الرفيع منا كل سجود
    نشهد انالله الواحد الاحد وانك رسوله المختار الممجد
    عدنا ربنا ووعدك حق بلقاء الحبيب المصطفى الهادي
    ما احوج النفس المذنبة به طمعافي الشفاعة والحمد
    كلما سمع الفؤاد اسمك عبرت عنه الدموع قبل المداد
    وددت بل مناي بكاءا في حجر النبي توسلا للصمد
    والله لو خيرت في الفانية لاخترت جوار الحبيب المؤيد
    يا مطلع سريرتي عني دوما نصرة الحق وحب جلالك من الفؤاد
    بذنوبي اتقدم عظمتك اعترافا وبنعمك ابوء بالشكر والحمد
    ما كفاني لمدحكم قول احبة المولىولاعجز لساني الشادي
    فللاه ورسوله ازكى السلام كل حين واثرى كل سجود
    ربنا اتينا الدنيا حسنة والاخرى مثلها وقينا كل تمرد
    منا لك ازجل الصلوات ياخير الانام المصطفى الاحمدي

    **************************************************************
    محمد عيساوي
    معلم التعليم الابتدائي
    القنيطرة
    ***************************************************************

    Posté par عيساوي محمد, 30 novembre 2007 à 20:22
  • Mon rêve

    Bonjour, tout d'abord je tiens à féliciter toute la famille royale pour tous les efforts fournis et plus précisemment Sa majesté le Roi Mohammed 6, son Epouse Son Altesse Royale la princesse Lalla Salma, Ses Soeurs Son Altesse Royale la princesse Lalla Meryam, Son Altesse Royale la princesse Lalla Hasna, Son Altesse Royale la princesse Lalla Asma et Son Frère son Altesse Royale le Prince Moulay Rachid, ainsi qu'à toute la famille Royale.
    Tous mes voeux déférents de succés de joie et de bonheur à l'ensemble de la Nation Marocaine qui implorent Dieu Tout-Puissant de bénir, de préserver et de donner longue vie à Son Altesse Royale le Prince Héritier Moulay Al Hassan et à son Altesse Royale la princesse Lalla Khadija ainsi qu'à toute la famille royale.

    Mon rêve est de rencontrer la famille royale, être invitée un jour avec eux ou autres, j'aime bcp participer dans les associations ...

    Bon courage et mille merci à Sa majeté et à toute la famille royale d'avoir réalisé mon rêve

    Posté par Maman_FatimZahra, 04 décembre 2007 à 16:44
  • mon rêve

    Bonjour, tout d'abord je tiens à féliciter toute la famille royale pour tous les efforts fournis et plus précisemment Sa majesté le Roi Mohammed 6, son Epouse Son Altesse Royale la princesse Lalla Salma, Ses Soeurs Son Altesse Royale la princesse Lalla Meryam, Son Altesse Royale la princesse Lalla Hasna, Son Altesse Royale la princesse Lalla Asma et Son Frère son Altesse Royale le Prince Moulay Rachid, ainsi qu'à toute la famille Royale.
    Tous mes voeux déférents de succés de joie et de bonheur à l'ensemble de la Nation Marocaine qui implorent Dieu Tout-Puissant de bénir, de préserver et de donner longue vie à Son Altesse Royale le Prince Héritier Moulay Al Hassan et à son Altesse Royale la princesse Lalla Khadija ainsi qu'à toute la famille royale.

    Mon rêve est de rencontrer la famille royale, être invitée un jour avec eux ou autres, j'aime bcp participer dans les associations ...

    Bon courage et mille merci à Sa majeté et à toute la famille royale d'avoir réalisé mon rêve.

    Port. n° : 00212.64.40.01.37

    Posté par maman_fatimzahra, 08 décembre 2007 à 11:15
  • hello

    hi how are you ? I from morocco and I berkani

    Posté par cyber manar, 16 décembre 2007 à 15:21
  • felicitation

    بمناسبة عيدالأضحى المبارك، يشرفني برفع أسمى عبارات التهاني ومشاعر الوفاء والاخلاص ، إلى أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس سائلا الباري عز وجل أن يعيد هذه المناسبة المباركة وأمثالها على جلالته بالصحة والسعادة وأن يسدد خطاه، ويبارك جهوده، وعلى الشعب المغربي والأمة الاسلامية بالخير والبركات و أن يحفظكم الله بعينه التي لا تنام من كل سوء ومكروه بما حفظ به الذكر الحكيم، و أدامكم الله في وطنكم وان يحفظك الله في ولي عرشك مولاي الحسن ويشد أزرك بسمو الأمير مولاي رشيد و الأميرة للاخديجة و الأميرة للاسلمى وان يحفظ الله سائر الأسرة العلوية الشريفة دام لها النصر والتمكين وان يسكن الله المغفور له جلالة الملك الحسن الثاني والمغفور له جلالة الملك محمد الخامس أعلى جنان الخلد مع الصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا إنه سميع مجيب أمين.
    و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته.
    حدوش
    076/55/38/52
    Abdou1980@gmail.com

    Posté par haddouch, 20 décembre 2007 à 21:22
  • اخبار

    نجمة الاميرة للامريم يشرفنى ان اخبركم بانى اسمي الكامل هو كريمي رشيد الادريسى خبر سيوسعدكم وهوان في كفى الايمن توجد راية مغربية وفى وسطها نجمة حقيقيةوالى الاسرة الملكيةالعلويةالشريفة

    Posté par كريمي رشيد, 21 décembre 2007 à 21:50
  • الحب الدائم

    السلام عليكم و بعد فاني من المعجبين بل و المحبين للعائلة الملكية فهي رمز توحد المغاربة و كانت و دائما مثالا للحب والتعلق الوطيد بين العرش و الشعب في اسمى مظاهره و عاشت الأسرة الملكية و الشعب المغربي دائما و أبدا في حب و أفراح وأعياد و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و براكته٠

    Posté par nouroyal, 22 décembre 2007 à 13:44
  • العشق

    يا أحب و أجمل أميرة أحبها قلبي و رئتها عيني و بكت لها عيني و شرد لها عقلي يا مولاتي وياسيدتي يا من لأزال أعشقها حتى آخر يوم في حياتي يا للا مريم ملكة جمال الكون حفظك الله و أطال الله و بارك في عمرك يا سيدتي و أميرتي الجليلة٠

    Posté par المغربي, 22 décembre 2007 à 14:03
  • Besoin de Votre Aide

    A l'occasion de la fête Al-Adha, j ai l'insigne honneur et la grande joie de présenter à SM le Roi Mohamed6, son Epouse Son Altesse Royale la princesse Lalla Salma, Ses Soeurs Son Altesse Royale la princesse Lalla Meryam, Son Altesse Royale la princesse Lalla Hasna, Son Altesse Royale la princesse Lalla Asma et Son Frère son Altesse Royale le Prince Moulay Rachid, ainsi qu'à toute la famille Royale. Nos voeux les plus sincères souhaitant avec ardeur que le tout puissant procure à notre souverain bien aimé tout le bonheur et la santé et qu'il lui prête assistance dans sa noble tâche. Que Dieu le tout puissant protège notre Prince Héritier SAR Moulay Elhassan, notre princesse Lalla Khadija et toute la famille royale.Amine ya Rabby Alâalamine.

    Voilà je vais vous raconter mon histoire,j'ai bcp essayé plusieurs portes mais en vain, on m'a conseillé ce site et j'espère que j'ai sonné à la bonne porte. je suis veuve, mon mari est décédé il y a ~ 8 ans, je ne travaille pas, j'ai avec moi mes 2 filles et un garçon de 37 ans qui est malade d'une psychiatrie chronique ça fait 17 ans qu'il suit son traîtement, même si la situation ne le permet pas mais je fais tout mon mieux pour qu'il soit en bonne et parfaite santé, mais malheureusement wa alhamdou lillah jour après jour ça s'empire, et il devient plus grave, il frappe ses soeurs, il me frappe, il se dispute toute la journée avec nous, il crie, il nous insulte, nous vivons dans la terreur et la peur, des fois il nous jette des objets dans le visage ou autres... ça nous arrive de sortir en courrant telles que nous sommes, parce qu'il nous frappe et comme nous ne trouvons pas de solution, nous nous retrouvons à marcher dans la rue... et quand nous sommes malades, nous n'avons pas le droit de dormir et de se reposer... vous ne pouvez pas imaginé combien nous avons peur et nous n'avons personne qui pourra nous protéger de lui, nous ne nous reposons que lorsqu'il dort la nuit, et le lendemain matin toujours la même chose jusqu'au soir, sans vous dire que le souhait de mon mari allahi rahmou, était de nous procurer une maison pour ne plus habiter chez un loyer telque le nôtre, ils ont une salle de sport au dessous de nous, qui n'est fermée qu'à partir de minuit 00:00 ou 00:30 ou plus, et je ne vous dis pas, à cette heure-ci ils commencent à claquer les portes de force et en faisant bcp de bruits... Si je continue je crois qu'il me faudrait des pages et des pages, alhamdou lillah wa choukrou lillah je crois en Dieu et je crois en vous Sa majesté le Roi Mohamed 6, Votre Epouse Son Altesse Royale la princesse Lalla Salma, Vos Soeurs Son Altesse Royale la princesse Lalla Meryam, Son Altesse Royale la princesse Lalla Hasna, Son Altesse Royale la princesse Lalla Asma et Votre Frère son Altesse Royale le Prince Moulay Rachid, ainsi qu'à toute la famille Royale, que mes larmes et ma demande trouveront une réponse, ce que je demande surtout que vous me trouviez une solution, je vous remercie infiniment.
    Qu'allah protège notre Roi, le garde, le bénit, et l'aide. Mon portable : 065.03.95.73

    Posté par maman_amina, 23 décembre 2007 à 12:11
  • rachid27ans tanger Objet qui touche plus de 100 famills

    سلام صادق و وفاء تام لمولانا محمد السادس دام له و به العز و التوفيق.
    المصلحة العامة تقوم على تحقيق كل المصالح . هذا هو المنطق و القانون
    لكن عملية إعادة هيكلة منطقتنا بحي بني ورياغل ,بطنجة.قامت على حساب مصالح أكثر من 40 أسرة .حيث تقرر من طرف السلطات أن تم ترحيل هذه الأسر من منازلها إلى مجرد قطع أرضية نائية بمنطقة المرس.دون تعويضها عن البناء .ودون مراعاة مصيرها .ودون مراعاة فقرها .وظروف عملها وظروف دراسة أبنائها ......
    صدر الأمر من القيادة وبعلم الولاية و و و و .ولا حول لنا أمام قرار الإفراغ سوى الإمتثال للأوامر و .............................و تربت فينا وفي الكثير ممن يعلم بحالنا وفي أولادنا ...أشياء عن السلطات لا داعي لذكرها ....
    عملية إعادة هيكلة منطقة بني ورياغل إستفادت من دعم مالي ضخم من الإتحاد الاوروبي, ومن الدولة المغربية (دولتنا!)
    ومنطقتنا دشن بها ملكنا محمد السادس خلال هذه السنة; قبيل ترحيلنا, مستشفى يحمل إسمه وجمعيات لدعم الشباب ........
    نتمنى الدعم من الظمائر الحية و المسؤولة .وشكرا

    Posté par Rachid Mahrach, 24 décembre 2007 à 02:31
  • تحية وتقدير

    السلام عليكم..اود ان احي جلالة الاميرة للا مريم انا احب وطني واحب كثيراااااااااااااا الاصرة المغربية



    وشعارنا الله الوطن الملك

    Posté par lamiae, 26 décembre 2007 à 12:15
  • طلب توظيف تحت وصايتكم الموقرة

    الحمد لله وحدة، كلميمة في:26/12/2007
    من السيد: جمال تورى
    16زنقة طارق بن زياد-كلميمة-الرشيدية
    ب-ت-و-UA42731
    هـ-ن 069-76-92-55
    الـــــــــى
    أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك المعظم
    محمد السادس
    طلب توظيف تحت وصايتكم الموقرة
    مولاي أمير المؤمنين وحامي الملة و الدين أطال الله في عمركم وسدد خطاكم و حفظكم بما حفظ به الذكر الحكيم و أقر عينكم بصاحب السمو الملكي مولاي الحسن و الأمير السعيد مولاي الرشيد و الأميرة الجليلة للاخديجة و سائر أفراد العائلة الملكية الشريفة.
    و بعد إنه لشرف عظيم أن ـتوجه إلى مقامكم العالي بالله بطلبي هذا راجيا منكم توظيفي تحت وصاية جنابكم الشريف.
    و أحيطكم علما أنني شاب مغربي من مواليد 01/07/1976 بمدينة كلميمة و حاصل على شهادة الإجازة في الآداب شعبة التاريخ و الجغرافية عام 2001 .
    كما لا أخفي عليكم يا مولانا الإمام ظروفي الاجتماعية و المادية المتواضعة جدا و التي تدعو إلى البحث عن فرصة عمل و التفاني في القيام بالدور المنوط بي.
    و إنني في انتظار و أمل دائمين أن ينال طلبي هذا عطفكم و رضاكم،و تفضلوا مني يا جلالة الملك بقبول أسمى عبارات الولاء و الإخلاص و الامتنان وفائق الاحترام والتقدير و السلام عليكم ورحمة الله و بركاته.

    جمال تورى.

    Posté par TOURRA, 26 décembre 2007 à 18:49
  • vive mohamad 6

    بسم الله الرحمان الرحيم والصلاةعلى أشرف المرسلين سيدينا محمد وعلى أله وأصحبه أجمعين. الله إحفظ ملكنا والله إخليه لينا يارب أمين إنك سميع مجيب أنا شاب 30 سنة أعيش وسط عائلة فقيرة أرجو من ملكنا الحبيب تقديم يد المساعدة لإنقاد عائلتي من الضياع والتشرد أبي وأمي بدون عمل لكبرهم في السن ولدي خمسة إخوة وأخت مزالت تتبع دراستها المرجو منك ملكنا الحبيب أمير المومنين حفظك الله ونصرك سبق لي أن أجريت إمتحان للأمن الوطني أطلب منك ملكنا الغالي مساعدي ولك كامل النصر والمحبة والنصر من الله رقم الملف 34188/2006عنواني درب لفقيه بن لهيبة زنقة419 رقم الدار 5 الإسم سربوت هشام الهاتف 027240171 الله إخلك لينا والله إنصرك والله إخلي ليك مولاي الحسن و الأسرة الملكية والشعب المغربي دائما في التقدم والإزدهار وشكرا جزيلاأرجوك ملكنا الحبيب أنا أعاني كثيرا إلى درجة بدأت أفكر في الإنتحار هذا هو الواقع لا أخفي عليك سيدي أنقدني من هذه المحنة أرجوك سيدي ساعدني لن أنساك

    mرقم البطاقة الوطنية 0092309

    المستوى حارس أمن /gdp/رقم الملف2006/34188/

    n tele 027240171

    بسم الله الرحمان الرحيم والصلاةعلى أشرف المرسلين سيدينا محمد وعلى أله وأصحبه أجمعين. الله إحفظ ملكنا والله إخليه لينا يارب أمين إنك سميع مجيب أنا شاب 30 سنة أعيش وسط عائلة فقيرة أرجو من ملكنا الحبيب تقديم يد المساعدة لإنقاد عائلتي من الضياع والتشرد أبي وأمي بدون عمل لكبرهم في السن ولدي خمسة إخوة وأخت مزالت تتبع دراستها المرجو منك ملكنا الحبيب أمير المومنين حفظك الله ونصرك سبق لي أن أجريت إمتحان للأمن الوطني أطلب منك ملكنا الغالي مساعدي ولك كامل النصر والمحبة والنصر من الله رقم الملف 34188/2006عنواني درب لفقيه بن لهيبة زنقة419 رقم الدار 5 الإسم سربوت هشام الهاتف 027240171 الله إخلك لينا والله إنصرك والله إخلي ليك مولاي الحسن و الأسرة الملكية والشعب المغربي دائما في التقدم والإزدهار وشكرا جزيلاأرجوك ملكنا الحبيب أنا أعاني كثيرا إلى درجة بدأت أفكر في الإنتحار هذا هو الواقع لا أخفي عليك سيدي أنقدني من هذه المحنة أرجوك سيدي ساعدني لن أنساك

    mرقم البطاقة الوطنية 0092309

    المستوى حارس أمن /gdp/رقم الملف2006/34188/

    n tele 027240171
    www.devhicham01.skyblog.com

    Posté par hicham, 27 décembre 2007 à 02:32
  • vive mohamad 6

    vive mohamad 6 gsm 027240171

    Posté par hicham, 27 décembre 2007 à 02:35
  • طلب عمل

    بسم الله الرحمان الرحيم
    سلام تام بوجود مولانا الإمام أطال الله عمره
    أسوق إلى السدة العالية بالله آيات الولاء والإخلاص للعرش العلوي المجيد وتقبيل يدي جلا لتكم الطاهرتين .
    مــــــــولاي :
    أنا مواطن مغربي من رعياكم وخدامكم الأوفياء مزدا د سنة12/06/1980
    حاصل على دبلوم من المعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية تخصص كهرباء الإنشاءات و حاصل أيضا على دبلوم تقني متخصص في تدبير الإعلاميات و على شهادة الباكالوريا سنة20000
    مــــــــــــــــــــــــــــولاي:
    لم يكن بوسعي وأنا تحت الضغط الحالة المادية والاجتماعية وبمدى إدراكي ووعيا منى بمدى حرصكم على مساعدة أبناء شعبكم أن أتوجه إلى جلا لتكم بصفتكم أمير المؤمنين وحامي الملة والدين وأقف بين يديكم الشريفين راجيا أن أنال عطفكم ورضاكم بإدماجي ضمن عمل يحدده لي تقديركم السديد هو ممارسة مهنة تقني في الإعلاميات بعمالة الراشدية بالرشيدية لأنني حلمت بهذه المهنة الشريفة كثيرا خاصة بعد حصولي على ديبلوم في التخصص المذكور، و سأكون شاكرا لكم هذا المعروف لبقية حياتي لو استطعتم تحقيق حلمي.
    مــــــــــــــــــــــــــــــولاي:
    تقبل مني فائق الاحترام والتقدير وأن يحفظكم الله لهذا البلد بما حفظ به الذكر الحكيم وأن يحفظ ولي عهدكم المولاى الحسن و الأميرة للاسلمى و صنوكم المولاى الرشيد وباقي الأسرة الملكية الشريفة.
    خادمــــــكم المطيع
    حدوش
    رقم الهاتف النقال: 076/55/38/52
    Abdou1980@gmail.com

    Posté par haddouch, 27 décembre 2007 à 15:29
  • demande d'emploi

    salut
    je suis un jeune m age 23 ans
    3acha el malik

    Posté par reddad, 01 janvier 2008 à 15:21
  • felicitation

    بسم الله الرحمان الرحيم
    تهنئة بمناسبة دخول السنة الجديدة وطلب استعطاف
    سنة سعيدة و كل عام وأنتم و الأمة الإسلامية بألف خير إنشاء الله
    بمناسبة دخول السنة الجديدة ، يشرفني برفع أسمى عبارات التهاني ومشاعر الوفاء والاخلاص ، إلى أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس سائلا الباري عز وجل أن يعيد هذه المناسبة المباركة وأمثالها على جلالته بالصحة والسعادة وأن يسدد خطاه، ويبارك جهوده، وعلى الشعب المغربي والأمة الاسلامية بالخير والبركات و أن يحفظكم الله بعينه التي لا تنام من كل سوء ومكروه بما حفظ به الذكر الحكيم، و أدامكم الله في وطنكم وان يحفظك الله في ولي عرشك مولاي الحسن ويشد أزرك بسمو الأمير مولاي رشيد و الأميرة للاخديجة و الأميرة للاسلمى وان يحفظ الله سائر الأسرة العلوية الشريفة دام لها النصر والتمكين وان يسكن الله المغفور له جلالة الملك الحسن الثاني والمغفور له جلالة الملك محمد الخامس أعلى جنان الخلد مع الصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا إنه سميع مجيب أمين.
    و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته.
    حدوش
    076/55/38/52
    Abdou1980@gmail.com

    Posté par haddouch, 01 janvier 2008 à 20:02
  • demande d'emploi

    heaee

    Posté par sona22008, 03 janvier 2008 à 09:58
  • أطلب مساعدة ملكنا الحبيب محمد السادس رمزالتقدم والإزدهار

    www.devhicham01.skyblog.comأطلب مساعدة ملكنا الحبيب محمد السادس رمزالتقدم والإزدهار
    أمل الشعب المغربي الوفي

    عاش ملكنا الحبيب محمد السادس رمزالتقدم والإزدهار
    أمل الشعب المغربي الوفي
    الكامل. سربوت هشام الاسم
    العنوان : درب لفقيه بن لهيبة 419 رقم 5 الجديدة

    027240171 الهاتف المحمول.

    رقم البطاقة الوطنية : m092309

    الى المقام العالي بالله امير المؤمنين جلالة
    الملك سيدي محمد بن الحسن نصره الله و ايده.


    بسم الله الرحمن الرحيم

    الموضوع: طلب يد المساعدة

    سلام تام بوجود مولانا الامام دام له النصر و التاييد،

    اما بعد،

    بعد تقديم فروض الطاعة و الولاء الى السدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس ايده الله و نصره، داعين للاسرة الملكية الكريمة بالخير و الوفاء تحت رعاية مولانا الهمام امير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس حفظه الله بما حفظ به القران الكريم.

    مولاي امير المؤمنين اني من جنسية مغربية مزداد بتاريخ 10-01-1977 . مسؤول عن عائلة متعددة الافراد لا معيل لهم سواي و انا ابن منطقة الجديدة

    لاجله اتقدم و امتثل امام حضرة جلالتكم انطلاقا من هذا الملتمس طالبا من مقامكم الشريف العالي بالله مد يد المساعدة و العون من اجل الاستفادة من رخصة استغلال سيارة الاجرة من الدرجة الثانية داخل المدار الحضري الجديدة . للاستعانة بها لعول اسرتي.

    حفظكم الله و رعاكم مولاي امير المؤمنين و امد جلالتكم بموفور الصحة و العافية و دوام النصر و العز و التاييد متضرعا الى العلي القدير ان يشمل برحمته و رضوانه فقيد العروبة و الاسلام المغفور له الملك الحسن الثاني و المغفور له الملك محمد الخامس طيب الله ثراهما و اسكنهما فسيح جناته مع النبيئين و الصديقين و الشهداء و الصالحين و حسن اولئك رفيقا.

    ابقاكم الله ذخرا لشعبكم و اعانكم و سدد خطاكم و حفظكم بما حفظ يه الذكر الحكيم و اقر عينكم بولي عهدكم الجليل مولاي الحسن والاميرة الجليلة للاخديجة و سائر الاسرة الملكية الشريفة انه سميع مجيب.

    و السلام على المقام الشريف الكريم العالي بالله.
    عمل لكبرهم في السن ولدي خمسة إخوة وأخت مزالت تتبع دراستها المرجو منك ملكنا الحبيب أمير المومنين حفظك الله ونصرك سبق لي أن أجريت إمتحان للأمن الوطني أطلب منك ملكنا الغالي مساعدي ولك كامل النصر والمحبة والنصر من الله رقم الملف 34188/2006عنواني درب لفقيه بن لهيبة زنقة419 رقم الدار 5 الإسم سربوت هشام الهاتف 027240171 الله إخلك لينا والله إنصرك والله إخلي ليك مولاي الحسن و الأسرة الملكية والشعب المغربي دائما في التقدم والإزدهار وشكرا جزيلاأرجوك ملكنا الحبيب أنا أعاني كثيرا إلى درجة بدأت أفكر في الإنتحار هذا هو الواقع لا أخفي عليك سيدي أنقدني من هذه المحنة أرجوك سيدي ساعدني لن أنساك

    mرقم البطاقة الوطنية 0092309

    المستوى حارس أمن /gdp/رقم الملف2006/34188/

    n tele 027240171

    بسم الله الرحمان الرحيم والصلاةعلى أشرف المرسلين سيدينا محمد وعلى أله وأصحبه أجمعين. الله إحفظ ملكنا والله إخليه لينا يارب أمين إنك سميع مجيب أنا شاب 30 سنة أعيش وسط عائلة فقيرة أرجو من ملكنا الحبيب تقديم يد المساعدة لإنقاد عائلتي من الضياع والتشرد أبي وأمي بدون عمل لكبرهم في السن ولدي خمسة إخوة وأخت مزالت تتبع دراستها المرجو منك ملكنا الحبيب أمير المومنين حفظك الله ونصرك سبق لي أن أجريت إمتحان للأمن الوطني أطلب منك ملكنا الغالي مساعدي ولك كامل النصر والمحبة والنصر من الله رقم الملف 34188/2006عنواني درب لفقيه بن لهيبة زنقة419 رقم الدار 5 الإسم سربوت هشام الهاتف 027240171 الله إخلك لينا والله إنصرك والله إخلي ليك مولاي الحسن و الأسرة الملكية والشعب المغربي دائما في التقدم والإزدهار وشكرا جزيلاأرجوك ملكنا الحبيب أنا أعاني كثيرا إلى درجة بدأت أفكر في الإنتحار هذا هو الواقع لا أخفي عليك سيدي أنقدني من هذه المحنة أرجوك سيدي ساعدني لن أنساك

    mرقم البطاقة الوطنية 0092309

    المستوى حارس أمن /gdp/رقم الملف2006/34188/

    n tele 027240171
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com



    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com




    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    vive_mohamad6@hotmail.com

    skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    vive_mohamad6skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    vive_mohamad6skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    www.devhicham01.skyblog.com
    www.devhicham01.skyblog.com

    vive_mohamad6

    Posté par serbout, 04 janvier 2008 à 17:51
  • iwa safi daba hna walina kantlbou al malik ia3tina al khdma malou had al malik wala chaf dial chanti : nodou arjal rah koulchi momkin ila 3andkoum al irada
    hna bkhina man had al malik khir ihid 3lina al mofsidin safi. ama al makhrib mazal rah fih maidar
    al malik ma3ndou maihid wala ia3ti al 3ati lah
    lah insar sidna o3awnou 3la wlad lahram li klou al makhrib man tanga al qoera lah itwal f3mar sidna

    Posté par barkani, 06 janvier 2008 à 00:49
  • طلب عمل بسيط

    بسم الله الرحمان الرحيم وبعد التحية والسلام اناشاب مغربي من مواليد 1974 متزوج واب لطفلين \اطلب من سموكم عملا بسيطا جزاكم الله خيرا مولاتي العنوان*جديو امحمد ص/ب.387 جرسيف اقليم تازة المغرب

    Posté par jdiyou mhamed, 06 janvier 2008 à 20:00
  • طلب عمل

    باسم الله الرحمان الرحيم
    تحية صادقة من اعماق القلب الى الاسرة الملكية العلوية الشريفة اريد منكم مساعدة فانا بحاجة تامة لهدا العمل انا فتاة من مواليد مراكش عمري 19 سنة الحالة الاجتماعية مطلقة مستوى الدراسي الثالثة اعدادي انحدر من اسرة فقيرة و لاحيطكم علما انني لا اشرط و لا امانع اي نوع من العمل المحترم و لكم جزيل الشكر
    و عاشت الاسرة الملكية و الشعب المغربي دائما و ابدا في حب و افراح و اعياد و السلام عليكم و رحمة الله و براكاته
    074815136

    Posté par fatimazahra, 14 janvier 2008 à 16:51
  • رؤية المغرب

    اتمنا زياره المغرب ولاطلاع على ماهو جميل وسياحي بالمنطقه والتعرف على ملوك المغرب

    Posté par زيد, 20 janvier 2008 à 07:34
  • )تذكير طلب 29_04_2007 ) نداء من محارب قديم ألى االعائلة العلوية

    بسم الله الرحمان الرحيم والصلاةوالسلام على مولانارسول الله تحيةطيبةلحفيدة الغالي وابنةالغالي مولاتي صاحبة السمو الملكي الاميرة للا مريم
    انا كاهل مغربي الجنسية من مواليد العشرينات وحامل البطاقة الوطنية اد16229 اجرتي الشهرية هي 50درهم وهده الاخيرة هي نقطة ضعفي وعوزي رغمة انني كنت من المحاربين المغاربة الدين حاربو مع فرنسا ضد النازية الالمانية لمدة خمس سنواة .خمسون درهم في شهر في هدا العصر اعيش بها انا وزوجتي التي تحملت ولازالت تتحمل قسوة معيشتي .بحث في جميع المكاتب المعاشات في المغرب لاعرف السبب .فكان الجواب متل الصاعقة .بان الخلل في مكاتب المعاشات في فرنسا .مولاتي من الوهلة الاولى التي سمعت فيها بان سيادتكم الموقرة تحيط بعن الرحمة في مثل هاته الحالات .لم اتردد في الكتابة اليكم .مع العلم احتفض بجميع الوتائق .انا الان اعيش مع عائلة احسنت ولا زالت تحسن ألي .
    خادمكم عدنان بوعزة .رقم الهاتف العائلة هو068297900et048763928

    Posté par fanan, 23 janvier 2008 à 20:41
  • ما ضاع حق ورائه طا لب

    انا مغربي الجنسيةمن مواليد 1969.في سن واحد وعشرين سنةبعد حصولي على شهادة الباكلورية هاجرت الى ايطاليا.مكث هناك خمس سنوات بدون اوراق . اشتغلت في الفلاحة وما ادراك ماالشغل في الفلاحة هناك .قررت العودة الى المغرب الحبيب بعد ان وفرت بعض الاموال.نصحوني اصدقائي بشراء بقع ارضية بمدينة سيدي الطيبي المتواجدة بين سلا و القنيطرة. و الذي شجعني اكثر هو تهافت الناس على الاراضي امام اعين السلطة و تزكيتها لهم رغم ان العقد بين البائع والمشتري هو تنازل فقط .بعد ستة اشهرمن شراء الارض و بنائها قامت السلطات بجرف جل المنازل وهدمها بحجة ان الارض ارض جموع مع العلم ان رئيس الجماعة وقائد الدئرة كانا يشجعان الناس على الشراء والبناء.لقد ضاع حقي ومستقبلي.بقي عندي بيت هناك في جانب الطريق المتوجه من طريق القنيطرة الى بلاد الدندون.في هذه الايام حطت شركةاجنبية.ارادت ان تهدم جميع المنازل المتبقية.اتوجه الى الاسرة العلوية الشريفة بان تقف امام هذا الظلم مع العلم ان كل امالي هو الحصول على بيتي

    Posté par مغربي, 02 février 2008 à 22:21
  • لا اله الا الله

    ارجواااااااا المساعدة الامر عاجل لا داعي لكتابته ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم اسال الله ان يحل مشاكل كل مسلم انه سميع مجيب. والله في الحقيقة الانسان يرى هموم الناس يهون عليه همه ولكن ما علينا الا ان نرضى بما كتب الله لنا.

    احبتي في الله.. هذا اميلي naser_sona@hotmail.com
    وهذا منتداي www.starzik.ma3i.com/vb وشكرا اخوكم ايوب الملقب ب ناصر السنة لا اله الا الله محمد رسول الله احبكم في الله جميعا...

    Posté par ايوب لعويسي, 03 février 2008 à 22:20
  • لا اله الا الله محمد ر

    بسم الله الرحمــــــــــان الرحيـــــــــــم

    والله في الحقيقة الانسان عندما يرى هموم الناس يهون عليه امره. لا حول ولا قوة الا بالله
    المهم طلبي هذاهو طلب مساعدة
    لا يمكن ذكر ذلك في هدا المقام اللطيف ولكن...
    المهم هذا اميلي naser_sona@hotmail.com وهذا منتداي www.starzik.ma3i.com/vb اخوكم ايوب الملقب ب ناصر السنة والله انــــــــــــــي احبكم في الله جميعــــــــــا

    Posté par اي&#, 03 février 2008 à 22:31
  • الله الوطن الملك

    بسم الله الرحمان الرحيم
    الصلاة والسلام على أشرف المرسلين صاحب جلالة الملك محمد السادس دام لك النصر و العزة وابقاك الله عزا و شرفا لهده الامة السلام على الاسرة العلو ية الشريفة دام لهما العز والنصر
    تحية طيبة الى الملك الطيب الحنون ادام الله في عمرك سيدي

    Posté par lotfiyas, 15 février 2008 à 17:53
  • جلالة الملك محمد السادس انا مواطن مصرى اعشق المغرب ملك وشعب احب جلالتكم فى الله محبة لاحدود الله رحم الله جلالة الملك الحسن الثانى الجميل الخلوق المثقف بارك الله فى جلالتكم وفى كل افراد الاسرة العلوية احبك بشدة مع انى لست من رعاياكم و لكنى اكن لجلالتكم محبة وعشق يعلم ربى كم احب جلالتكم و امنيتى جلالة الملك ان اراك وانا اعلم انة طلب بعيد المنال و لكن مجرد امنية اتمنى من الله ان تتحقق وارى جلالتك حفظك الله ورعاك ايها الملك الجميل احبك احبك احبك
    أحمد حسن يوسف
    مواطن مصرى
    القاهرة
    0121585847

    Posté par جلالة ملك القلوب, 27 février 2008 à 13:31
  • جلالة ملك القلوب

    جلالة الملك محمد السادس انا مواطن مصرى اعشق المغرب ملك وشعب احب جلالتكم فى الله محبة لاحدود لها رحم الله جلالة الملك الحسن الثانى الجميل الخلوق المثقف بارك الله فى جلالتكم وفى كل افراد الاسرة العلوية احبك بشدة مع انى لست من رعاياكم و لكنى اكن لجلالتكم محبة وعشق يعلم ربى كم احب جلالتكم و امنيتى جلالة الملك ان اراك وانا اعلم انة طلب بعيد المنال و لكن مجرد امنية اتمنى من الله ان تتحقق وارى جلالتك حفظك الله ورعاك ايها الملك الجميل احبك احبك احبك
    أحمد حسن يوسف
    مواطن مصرى
    القاهرة
    0121585847

    Posté par احمد حسن يوسف مو, 27 février 2008 à 13:37
  • الى الاميرات حفظكم الله ورعاكم

    بسم الله الرحمان الرحيم

    الى الاميرات اطلب منكم مساعدة لا يمكن ان اقولها هدا الايميلي

    انا متزوجة وعندي ثلاثة بنات

    Posté par مريم, 28 février 2008 à 18:48
  • يا ملك الفقراء

    انا مغربي الجنسيةمن مواليد 1969.في سن واحد وعشرين سنةبعد حصولي على شهادة الباكلورية هاجرت الى ايطاليا.مكث هناك خمس سنوات بدون اوراق . اشتغلت في الفلاحة وما ادراك ماالشغل في الفلاحة هناك .قررت العودة الى المغرب الحبيب بعد ان وفرت بعض الاموال.نصحوني اصدقائي بشراء بقع ارضية بمدينة سيدي الطيبي المتواجدة بين سلا و القنيطرة. و الذي شجعني اكثر هو تهافت الناس على الاراضي امام اعين السلطة و تزكيتها لهم رغم ان العقد بين البائع والمشتري هو تنازل فقط .بعد ستة اشهرمن شراء الارض و بنائها قامت السلطات بجرف جل المنازل وهدمها بحجة ان الارض ارض جموع مع العلم ان رئيس الجماعة وقائد الدئرة كانا يشجعان الناس على الشراء والبناء.لقد ضاع حقي ومستقبلي.بقي عندي بيت هناك في جانب الطريق المتوجه من طريق القنيطرة الى بلاد الدندون.في هذه الايام حطت شركةاجنبية.ارادت ان تهدم جميع المنازل المتبقية.اتوجه الى الاسرة العلوية الشريفة بان تقف امام هذا الظلم مع العلم ان كل امالي هو الحصول على بيتي

    Posté par مغربي, 02 mars 2008 à 21:39
  • طلب مساعدة من الأميرة لالة مريم

    بعد التحية ابعث طلبي هذا الى الأميرة الجليلة لالة مريم والتي آمل أن تمدني بيد الساعدة.أنا سيدة عمري 26 سنة من مدينة الناظور. رزقت بثلاثة بنات توأم وعمرهم الآن أربعة أشهر. لهذا أطلب من سيادتك الموقرة أن تنعمي علي بعطفك السامي وتساعديني لتربية بناتي فأنا في حاجة للمساعدة.فالحالة لا يعلم بها الا الله.وحفظ الله كافة الأسرة الملكية الشريفة. Tél:062217510 CIN : S486568

    Posté par walae, 02 mars 2008 à 22:40
  • تهنئة

    بسم الله الرحمان الرحيم
    تهنئة بمناسبة الذكرى الأولى لميلاد صاحبة السمو الملكي الأميرة للاخديجة ، وطلب استعطاف
    بمناسبة بمناسبة الذكرى الأولى لميلاد صاحبة السمو الملكي الأميرة للاخديجة ، يشرفني برفع أسمى عبارات التهاني ومشاعر الوفاء والاخلاص الى الأميرة للاخديجة و إلى أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس سائلا الباري عز وجل أن يعيد هذه المناسبة المباركة وأمثالها على جلالته بالصحة والسعادة وأن يسدد خطاه، ويبارك جهوده، وعلى الشعب المغربي والأمة الاسلامية بالخير والبركات و أن يحفظكم الله بعينه التي لا تنام من كل سوء ومكروه بما حفظ به الذكر الحكيم، و أدامكم الله في وطنكم وان يحفظك الله في ولي عرشك مولاي الحسن ويشد أزرك بسمو الأمير مولاي الرشيد و الأميرة للاخديجة و الأميرة للاسلمى وان يحفظ الله الأسرة العلوية الشريفة دام لها النصر والتمكين وان يسكن الله المغفور له جلالة الملك الحسن الثاني والمغفور له جلالة الملك محمد الخامس أعلى جنان الخلد مع الصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا إنه سميع مجيب أمين.
    و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته.
    حدوش
    076/55/38/52
    Abdou1980@gmail.com

    Posté par haddouch, 03 mars 2008 à 12:03
  • vivre notr meielleur roi mouhamed 6

    bonjour je suis un jeune marocaine j'ai 22 ans je suis d'une famille normale je souhaite trouve un travaille car c rare de le trouve aujourd'huit je te remerci beaucoup est je envois mes grande saluiation aotre roi mouhamed 6 est ca famille merci

    Posté par taha, 03 mars 2008 à 12:41
  • merci pour tout

    شكرا لكل من ساهم في وضع هدا المنتدى واتمنى ان لا بكون لمجرد التلاعب بالمشاعر

    Posté par هند, 03 mars 2008 à 23:22
  • عتاب

    قبل العتاب الدي اخصك به اخ كربم لكوني كتبت مرات عديدة ولم ينشر اي منها اود ان اهنئك عاى هدا المنتدى الدي استطاعت فيه بعض الفئات من التغبير عن رغبتها وارائها وبالمجان

    Posté par هند, 04 mars 2008 à 00:02
  • تهنئة بمناسبة الذكرى الاولى لميلاد صاحبة السمو الملكي الأميرة الصغيرة للا خديجة

    تهنئة بمناسبة الذكرى الاولى لميلاد صاحبة السمو الملكي الاميرة للا خديجة يشرفني أن أرفع إلى السدة العالي بالله سيدنا ومولانا صاحب الجلالة الملك محمد السادس اسمى عبارات التهاني ومشاعر الوفاء والإخلاص سائلا الباري عز وجل أن يعيد هذه المناسبة المباركة وأمثالها على جلالته بالصحة والسعادة وأن يسدد خطاه وعلى الشعب المغربي والأمة الإسلامية بالخير والبركاة وأن يحفظ الله في ولي عرشك مولاي الحسن ويشد ازرك بسمو الأميرة للا سلمى والاميرة للا خديجة وأن يحفظ الاسرة العلوية الشريفة دام لها النصر والتمكين وأن يسكن الله المغفور له صاحب الجلالة الملك الحسن الثاني والمغقورله صاحب الجلالة محمد الخامس أعلى جنان الخلد مع الصدقين والشهداءوحسن اولئك رفيقا انه سميع مجيد أمين
    والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    061654511
    koutari@live.fr

    Posté par koutari, 05 mars 2008 à 13:11
  • تهنئة بمناسبة عيد ميلاد

    تهنئة بمناسبة عيد ميلاد لالة خديجة وكل عام وهي بألف خير ومتمنياتي للأسرة العلويةالصحة و العمر المديد٠

    Posté par OTMANI karim, 06 mars 2008 à 11:10
  • طلب انخراط في الوقاية المدنية

    السلام على المقام العالي بالله ورحمته تعالى وبركاته

    مولاي صاحب الجلالة الملك محمد السادس دام لك النصر و العزة وابقاك الله عزا و شرفا لهده الامة
    من إبن شعبك الوفي أرجو منك سيدي حفظك الله تقديم يد المساعدة من أجل توظيفي في صفوف الوقاية المدنية لدي 26 سنة من عائلة
    فقيرة حاصل على عدة شهادات :

    - شهادة الباكلوريا.
    - شهادة التكوين المهني وانعاش الشغل = كهرباء اانشاءات.
    - شهادة التكوين المهني وانعاش الشغل = كهرباء السيارات.
    - شهادة التكوين المهني بالتدرج = الاكترونيك.

    منكم خير خلف لخير سلف حفظكم الله برعايتة إنه مجب الدعاء أطلب من الله أن تصل رسالتي هذه إلى صاحب الجلالة سيدي محمد السادس حفظه الله لنا ونصره ولكم مني كامل التقدير والإحترام وجعل

    لسنة 2007----3165 ---: رقم ملف الترشيح للمباراة f731552 رقم البطاقة الوطنية

    Posté par amedjar, 15 mars 2008 à 17:51
« Premier   1  2  3  4  5  6  7  8  9  10    Dernier »

ملاحضات هامة بخصوص التعليقات

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان
المرجوا التعليق على موضوع المادة المنشورة اعلاه وعدم توجيه رسائل خاصة عبر الاستمارة

موقع المغرب الملكي موقع خاص لا تربطه اي صلة بمؤسسة القصر للمزيد من المعلومات المرجوا زيارة هده الصفحة

يحتفظ موقع المغرب الملكي بحق حدف او عدم نشر أي تعليق يتضمن إهانات أو تعليقات ساخرة أو بذيئة إلى اي شخص او مجموعة تمس أو تتعلق بالجنسيّة أو الأصل العرقيّ أو الدّين أو المعتقد أو الطاقات البدنية والعقلية أو التّعليم أو الجنس والحالة الاجتماعية أو التوجه أو الانتماء السياسيّ أو المعتقدات الفكرية أو الدّينيّة. او تعليقات تروج للعنصرية أو للتمييز العنصري والديني والمذهبي أو للتمييز ضد المرأة وكل أشكال التمييز الأخرى

أضف تعليقك بخصوص محتوى الموضوع أعلاه







آخر الاخبار و المقالات

موقع المغرب الملكي


Regie Publicite Afrique

 

© http://www.karimedia.net/ | 2006 | 2009 | Tous droits réservés