المغرب الملكي

موقع المغرب الملكي أول جريدة الكترونية ملكية بالمغرب مغرب الملكية و ملكية المغرب من الالف الى الياء بالموقع الملكي المغربي موقع كل الملكيين المغاربة و مرصد الاخبار و الكواليس الملكية بالاضافة الى جديد التسجيلات و الصور الخاصة بالاسرة الملكية المغربية

02 février 2006

اميرات العائلة الملكية العلوية الشريفة

صفة الأمير و الأميرة بالمغرب

   إن صفة الأمير و الأميرة ممنوح حاليا بالمغرب لولي العهد الأمير مولي الحسن و زوجة الملك محمد السادس الأميرة لالة سلمى و شقيق a24جلالته الأمير مولاي رشيد و شقيقات جلالته الأميرة لالة مريم و الأميرة لالة أسماء و الأميرة لالة حسناء و عمات الملك شقيقات الملك الراحل الحسن الثاني الأميرة لالة مليكة و الأميرة لالة عائشة و الأميرة لالة أمينة و لأرملة الأمير الراحل مولاي عبد الله الأميرة لمياء الصلح و أبنائها الأمير مولاي هشام و الأمير مولاي اسماعيل و الأميرة لالة زينب.

و صفة صفة أميرة ممنوحة لحفيدة واحدة ، من بين أبناء و بتات شقيقات الملك محمد السادس، إنها الأميرة لالة سكينة بنت الأميرة لالة مريم. و كان هذا قرار اتخذه الملك الراحل الحسن الثاني.

و بالنسبة للذكور يكون إسمهم مسبوقا بمولاي سواء كانوا أمراء أو لم يكونوا، أما بالنسبةللإناث يكون إسمهن مسبوقا بلالة سواء كن أميرات أم لا . و هذا ما جرت عليه العادة بالمغرب على امتداد قرون خلت. المغاربة و الأميرات

لقد ظلت حياة و شؤون الأميرات بالمغرب تستقطب أنظار المواطنين البسطاء.و لازال المغاربة يتطلعون إلى معرفة الشاردة و الواردة عن الأميرات. لقد كانت ، ولازالت لذا المغاربة رغبة دائمة و مستمرة و حنين خاص لمتابعة أخبار العائلة الملكية.

k108957_31و مع شحة المعلومات في هذا الصدد، و اعتبارا لشدة حبّ الاستطلاع المعروف عن المغاربة كان دائما الاهتمام بالغا بكل ما يشاع أو يُزعم. و يكاد المغاربة لا يعرفون إلا القليل عن الحياة الخاصة للأميرات و طريقة عيشتهن وميولاتهن وهواياتهن. و لعل هذه الرغبة الجامحة في الاطلاع على كل ما يجري و يدور بالقصر الملكي منذ أن كان من المحرم الحديث عن كل ما له صلة بها، هي التي تفسر الموجة الكبيرة لاهتمام الصحافة المستقلة بأخبار المؤسسة الملكية. و ذلك باعتبارها تحظى باهتمام واسع من طرف فئات الشعب قاطبة لما تشكله المؤسسة الملكية في موقع القرار السياسي على امتداد تاريخ البلاد. و مهما يكن من أمر ، فإن هذه الظاهرة قل نظيرها على امتداد العالم العربي.

و فعلا ظل المغاربة يتطلعون إلى معرفة تفاصيل عن حياة الأميرات. و ظل هذا التطلع يكبر مع سيادة إحكام الطوق على كل ما يرتبط بالقصر و العائلة الملكية. لا سيما و أن القائمين على الأمور عندنا ظلوا يتعاملون مع هذا الموضوع بطريقة مخالفة تماما على ما هو سائد في مختلف دول العالم، خصوصا في البلدان التي تعتمد الملكي. حيث أن المواطنين هناك يعرفون الشادة و الفادة عن أمرائهم، بل هناك وسائل إعلام تخصصت في هذا المجال دون غيره. و هناك بعض الأنظمة تجاوبت مع رغبة المواطنين و نظمت قنوات خاصة للتواصل مع وسائل الاعلام لتمكينها من الأخبار و تثبيت كل ما ترغب في نشره.

أما عندنا فعالم الأمراء و الأميرات مازال محاطا بجدار سميك من السرية مما يساهم أحيانا كثيرة في سريان الإشاعات و التصورات التي لا تمت بصلة بالواقع، و هذا طبيعي بفعل دافع المواطن العادي التوصل إلى أكبر حجم من المعلومات بخصوص أناس يعتبرهم من خيرة قوم البلد و من أهمهم. و مع عهد الملك محمد السادس تصدع ذلك الجدار السميك، و فًتحت عبره نافذة جعلت المغاربة يتعرفون على جملة من المعلومات كانوا بالأمس القريب يحيكون بصددها حكايات و تصورات خيالية أحيانا كثيرة. و عموما يظل ظهور الأميرات مستحب لذى المغاربة لا سيما النساء لأنهن يستحسن كثيرا معاينة طريقة لبسهن و زينتهن و حليهن و جواهرهن و حفائبهن و أحديتهن... فكل ما ظهرت أميرة في وسائل الإعلام أو مباشرة في مناسبة من المناسبات يقمن النساء بكشف تمحيصي كلما توفرت لهم الفرصة لمعاينة إحدى الأميرات.

حياة الأميرات
كيف تعيش الأميرات؟ و كيف يقضين يومهن؟ و كيف يتصرفن في حياتهن العادية؟

normal_lallasalإنها أسئلة ظلت تشغل بال المواطن و المواطنة البسيطين. و قد يكون الجواب أن حياة سموهن لا تختلف كثيرا عن حياة الأسر الميسورة بالمغرب لكن مع احترام جملة من المقتضيات المفروضة بروتوكوليا. إلا أن جوابا من هذا القبيل لا يشفي غليل فضول المواطنين باعتبار أنهم يتصورون أن الأميرات ليس كباقي نساء المملكة.

طبعا سيكون من غير المتصور أن يعاين المرء أميرة من الأميرات تتجول بأسواق المدينة أو تظهر في أماكن يتوجه إليها كل الناس، علما أنه من العادي جدا مصادفتهن أحيانا كثيرة على سيارتهن بأحد شوارع العاصمة.

و في هذا الصدد يقر الكثيرون من المقربين من القصر الملكي أن الأميرة لالة أسماء كانت ترافق أبناءها إلى المدرسة كما تفعل أي أم مغربية. و عموما يمكن القول، دون مجانبة الصواب، أن الأميرات بالمغرب يعشن حياة قريبة من حياة العائلات المغربية الميسورة لكن بهامش أقل بخصوص حرية التصرف و التحركة بفعل قواعد البروتوكول المفروض على سموهن احترامها بدقة. لكن و رغم هذا من الممكن أن نصادف إحدى الأميرات في محلات عمومية أو شبه عمومية. و في هذا الصدد صادفت إحدى المغربيات يوما الأميرة لالة حسناء بإحدى محلات الحلاقة الراقية بمدينة باريس و قلت أنها تبادلت مع سموها أطراف الحديث و قد رأتها متواضعة غاية التواضع إلى حد لا يحسبها المرء أنها أميرة.

كما أن عمال فندق سفير بمدينة القنيطرة أكدوا أن إحدى الأميرات تناولت عصيرا بمقصف الفندق بشكل عادي ة متواضع جدا لدرجة أنهم استغربوا للأمر.

post_32_1131094875لكن القاعدة تظل هي أن الأميرات يخضعن لجملة من القواعد البروتوكولية تفرض عليهن أن يكن محاطات بالحراسة و أن لا يظهرن في أي مكان. كما أن إقامتهن ببير قاسم الخاضعة للحراسة اللازمة تجعل حياتهن الخاصة تبدو و كأنها مطبوعة بشيء من السرية أو الانزواء.

و مع ذلك تظل حفلات زفاف سموهن مناسبات سمحت باقتحام حياتهن الخاصة من طرف المغاربة لمشاركتهن في فرحة العمر. و هذا ما تم فعلا سنة 1986 بفاس في حفل قران الأميرة لالة مريم مع فؤاد الفيلالي، و بمراكش سنة 1987 بمناسبة حفلات زفاف الأميرة لالة أسماء بخالد بوشنتوف، و بالرباط سنة 1991 في حفلات زفاف الأميرة لالة حسناء بالدكتور خالد بنحربيط. و كانت كلها مناسبات شاركت فيها مختلف فئات الشعب المغربي القصر الملكي فرحته.

و خلافا لما كان المغربة يعتقدونه عادة أو قاعدة فكل أزواج الأميرات الثلاثة لا ينحدرون من العائلة الملكية و إنما من عائلات مغربية مرموقة لها مكانتها في المجتمع

الأميرة لالة مريم الأميرة الأكثر ظهورا

lalla_meryemm1الأميرة لالة مريم أول بكرة أبناء و بنات الملك الحسن الثاني، إنها أول طفلة رًزق بها جلالته يوم 26 غشت 1962 ، و كان مسط رأسها بروما بالديار الإيطالية لما كانت العائلة الملكية تقضي العطلة الصيفية هناك.

تابعت سموها دراستها بالمدرسة المولوية و المعهد الملكي بالقصر الملكي و جامعة محمد الخامس بالرباط. حصلت على شهادة الباكالوريا في يونيو 1981، و بعد نهاية دراستها سافرت إلى باريس للخضوع لتدريب طويل بمقر اليونسكو هناك.

و منذ حصولها على الباكالوريا عينها جلالة الملك الحسن الثاني رئيسة لمصالح الأعمال الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية في 6 مارس 1982. تزوجت الأميرة سنة 1984، و كانت حفلات زفافها حدثا وطنيا بارزا، و لم يكن سنها آنذاك قد تعدى 22 ربيعا. و أًقيمت الاحتفالات و المراسيم بمدينة فاس ابتداءا من يوم 15 سبتمبر 1984.

لقد تزوجت الأميرة لالة مريم بفؤاد الفيلالي، من مواليد سنة 1957، و هو نجل عبد اللطيف الفيلالي الوزير الأول و وزير الخارجية الأسبق. و قد سبق لفؤاد الفيلالي أن أدار شؤون مجوعة "أونا"، أومنيوم شمال إفريقيا، و هي المجموعة الاقتصادية الأولى بالمملكة حيث تمثل مبيعات فروعها نحو 10 في المئة من الانتاج الاجمالي للبلاد و تحقق أكثر من 23 في المئة منها دوليا. كما أن منظومة "أونا3 و شركاتها و فروعها المدرجة في البورصة المغربية تمثل ما يناهز 60 في المئة من قيمة السوق الاجمالية. و من المعلوم أن مؤسسة تدبير مساهمات العائلة الملكية "سيجر" تمتلك 35 في المئة من رأس مال "أونا".

و أصبحت الأميرة لالة مريم أًمّا بوضعها مولودتها الأولى يوم 30أبريل 1986 ، و التي اختار لها جدها الملك الحسن الثاني إسم الأميرة لالة سكينة و كانت قرة عينه، تعرف غليها المغربة عندما كانت تظهر رفقة جدها و جلالته يحضنها على الدوام.

و رًزقت الأميرة لالة مريم بمولودها الثاني يوم 2 يوليو 1988، مولاي إدريس الذي يتابع دراسته حاليا.

و في سنة 1997 تطلقت الأميرة لالة مريم من فؤاد الفيلالي، و كان الإعلان الرسمي عن الطلاق بمثابة القضاء على إحدى الطابوهات، و الجهر بأن أي غمرأة مغربية، حتى ولو كانت أميرة، لا يمكن أن تًجبر على البقاء مع زوج لا يسعدها في حياتها.

و اهتمت الأميرة منذ نعومة أظافرها بإشكالية المرأة و الطفل بالمغرب و العالم العربي حتى قبل أن تترأس سموها المرصد الوطني للطفولة و هي شابة. لقد كانت من أولى المنخرطات في مطالبة المصادقة على الاتفاقية العالمية لحقوق الطفل. و قد قالت سموها في هذا الصدد : " الأهمن ليس هو العالم الذي سنتركه لأطفالنا، و إنما الأطفال الذين سنتركهم لهذا العالم".

32353301ot8hlو بالإضافة للمهام التي اضطلعت بها، كلفها الملك الحسن في مايو 1999 برآسة مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج. و قد أعلن جلالته عن هذا التكليف بمناسبة الكلمة التي ألقاها جلالته بباريس عند اسقباله الجالية المغربية بالخارج.

و عموما اضطلعت الأميرة لالة مريم بعدة مهام، لاسيما في المجالين الاجتماعي و الثقافي. إنها رئيسة الجمعية المغربية لدعم و مساندة اليونسيف و رئيسة المرصد الوطني للطفل و رئيسة مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج و رئيسة مؤسسة الحن الثانيلقدماء المحاربين. و منذ يوليو 2001 اضطلعت سموها بهمة سفيرة لليونيسكو. و قد عملت على تفعيل حقوق المرأة و الطفل و الدفاع عنها. و قد ترأست سموها الوفد المغربس المشارك في لقاء لبنان حول موضوع " المرأة العربية و النزاعات المسلحة".

كما عينها الملك محمد السادس رئيسة للاتحاد النسائي المغربي لتخلف الأميرة الراحلة لالة فاطمة الزهراء العزيزية.

و تعتبر الأميرة لالة مريم أكثر الأميرات ظهورا في وسائل الإعلام و تمرسا في الميدان الاجتماعي، و هو الميدان الذي خبرته و خبرها منذ أن كان سن سموها 20ربيعا، الشيء الذي جعل الملك محمد السادس يرقيها إلى رتبة كولونيل ماجور اعتبارا للمجهودات التي بدلتها كمشرفة و قائمة على مصالح الأعمال الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية.

إن المهام الكثيرة التي اضطلعت جعلتها كثيرة السفر و السفريات عبر العالم، و بذلك ظلت سموها أكثر سفرا إلى الخارج من شقيقتيها الأميرة لالة حسناء و لالة أسماء.

و يرى المقربون في سموها الأميرة المتواصعة، تحب السفر كمسافرة عادية مع عموم الناس، و تهوى العيش ببساطة و أكل الساندويتش. و قد أكد هذا الوصف جملة من الأشخاص حظوا بلقاء سموها و معاينتها عن قرب. و هذا كذلك ما أكدته سيدة إلتقتها بالديار الفرنسية عند إحدى صديقاتها التي تقوم سموها بزيارتها من حين لآخر هناك.

لكن كيف يرى شباب المهجر الأميرة لالة مريم؟

عبر موقع إلكتروني بشبكة الأنترنيت فتح المجال لبعث برقيات للأميرات بمناسبة أعياد ميلاد سموهن يتبين أن شباب المغرب بالمهجر (الجيل الثالث) يرى الأميرة لالة مريم تجسد الجمال العربي الأصيل المقرون بالرزانة المحسوبة بدقة. و قد أجمعت الأغلبية الساحقة لتلك البرقيات الالكترونية على القول بأن سموها "كول" و "كلاسيك" و هو في عرف الشباب يعني الرزانة و القلانية و الأصالة، و هذا بالنسبة للذكور. أما بالنسبةللإناث فقد أجمعن على القول أن الأميرة لالة مريم جميلة و حكيمة و رزينة رزانة علمية عقلانية، و أن سموها تمثل فحوى الجمال العربي الأصيل عندما تظهر مرتدية القفطان المغربي. و تقول إحدى الشابات ، إن مظهر سموها بالقفطان يكاد يكون ملائكيا. هكذا يرى الشباب المغربي بالمهجر الأميرة لالة مريم أكثر الأميرات نشاطا و ظهورا على المستوى الإعلامي

الجزء الاول من المقال /الجزء الثاني /الجزء الثالث / الجزء الاخير من المقال

نشر من طرف ادارة موقع المغرب الملكي في على الساعة 03:11 - تعليقات زوار الموقع 510


Regie Publicite Afrique

banniere

40436363_p1_copie

zzzz11

zzzz12

تعليقات زوار الموقع

  • الى صاحب الجلاله المعظم مولاي الملك محمد ابن الحسن السادس حفظه الله ورعاه وادام الله عزه زنصره الله تعالى على من عاداه

    جلالة الملك بادئ ذي بدء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    انني احد ابناء اللملكه العربيه السعوديه وافتخر واعتز بك كملك عربي من خيرة الملوك

    اطلب من جلالتك بتفضلك وكرمك الذي اعتدنا عليه بان تسمح لي بالزواج من فتاة مغربيه لطالما حببتها ولاكن الشروط التي مطلوبه من القضاء المغربي قد قصمت ظهري قبل ظهر البعير فاطلب من جلالتكم السماح لي باتمام هذا الزواج

    بارك الله فيكم وحفظكم الله سبحانه وتعالى في كل وقت وزمان

    الايميلlord66999@hotmail.com

    Posté par فهد من السعوديه, 08 juillet 2008 à 02:54
  • pour tous le monde

    لكل الديانات والمذاهب والأفكار أحبكم وأحب ملكي محمد السادس وعائلتنا الملكية وأحترمكم وأحب الأمة الإسلامية والعالم بأسره خصوصا شعب أميريكا الأخ وإسرائيل الصديقة وكل من يمشي على هذه الكرة الأرضية من أجل السلام...وأتمنى من شعوب العالم أن يتحدوا من أجل الخير والسلام والأمان....أحبكم ولا أستثني منكم أحدا أحبكم جميعا أنا مغربي وفخور بإخوتي بكل لغاتهم ومبادئهم وأتمنى أن ينسوا خلافاتهم من أجل الهناء والسلام....ومرحبا بكم في مغرب الخير والسلام..
    الإسم:طارق بنمولا
    البلد :المغرب
    المدينة:بوجدور الصحراء المغربية
    إلى اللقاء...
    c.i.n:sl268

    Posté par tarik benmoula, 09 juillet 2008 à 18:07
  • Peace and Love Letter to the whole world, especially the friendly America, Israel and all the peoples of the world. Love without

    I love the world and peace and all people without exception one ..... and in love and absolute Kony Moroccan love in all the languages and religions .. do not forget that all friendly nations of Morocco and the Moroccan messages that our government roles and brands all without exception or Tafrit ... especially His Majesty King Mohammed VI God and peace ... and do not forget our love and very proud of each human rights organizations and the renunciation of terrorism and all the American and Israeli people. . Vigilant and Islam to renounce terrorism, which is not cells .. Thank you for all static world and representatives ..
    Moroccan citizen is absolutely proud of you: tarik benmoula carte national numero: sl268
    Currently the city: boujdour sahara marocaine
    Profession: None
    Hobby: Internet and correspondence
    This is a message of love, peace and the expulsion of terrorism, violence and destruction in all languages and forms of live peace and love in our Secretary ...


    I love the world and peace and all people without exception one ..... and in love and absolute Kony Moroccan love in all the languages and religions .. do not forget that all friendly nations of Morocco and the Moroccan messages that our government roles and brands all without exception or Tafrit ... especially His Majesty King Mohammed VI God and peace ... and do not forget our love and very proud of each human rights organizations and the renunciation of terrorism and all the American and Israeli people. . Vigilant and Islam to renounce terrorism, which is not cells .. Thank you for all static world and representatives ..
    Moroccan citizen is absolutely proud of you: tarik benmoula carte national numero: sl268
    Currently the city: boujdour sahara marocaine
    Profession: None
    Hobby: Internet and correspondence
    This is a message of love, peace and the expulsion of terrorism, violence and destruction in all languages and forms of live peace and love in our Secretary ...

    Posté par tarik benmoula, 14 juillet 2008 à 19:16
  • طلب الى ملكنا الحبيب

    بسم الله اللهم يسر و لا تعسر
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته, حضرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظكم الله ورعاكم وسدد خطاكم؛
    أنا شاب ابلغ من العمر 28 سنة اعاني من مشكل البطالة منذ سنة 2000 وانتمي الى عائلة متوسطة إني لألتمس من سيادتكم تقدير ظروفي التي أدت بي إلى طلب المساعدة. و سأكون شاكرا لكم هذا المعروف لبقية حياتي لو استطعتم تحقيق حلمي الوحيد بأن ألج مهنة لطالما أحببتها و تمنيت أن أؤديها بكل وفاء وإجلال ألا و هي ممارسة مهنة تقني في الإعلاميات بعمالة الرشيدية وأحيطكم علما أنني من مواليد 12/06/1980 مستواي الدراسي هو حامل لشهادة الباكالوريا لسنة 2000 و حاصل على دبلوم التقني في تدبير الإعلاميات لسنة 2002 و دبلوم مؤهل في كهرباء الإنشاءات لسنة 2006 و عدة دبلومات في الفنون الدفاعية. اتمنى من الله ومنكم مد يد المساعدة لي والمضنون فيكم الخير دائما وابدا، ونحن دائما على شعار
    الله الوطن الملك أطال الله عمركم وعمر سمو الامير المولى الجليل الحسن و العائلة العلوية الكريمة .
    076553852
    abdou1980@gmail.com

    Posté par haddouch, 15 juillet 2008 à 02:44
  • اطلب ان يدهب ابي وامي الى الحج والعمرة

    بسم الله الرحمان الرحيم

    باسم العمراني وسيم يشرفي صاحب الجلالة والمهابة ان اطلب من سيادتكم قبول الطلب مني وارجوا من سيادتكم الجواب في اسرع وقت ممكن

    العنوان عمارة اعدادية المسيرة الخوادرية الجداد حي الرياض زنقة طرابلس رقم الدار 08
    خريبكة
    المغرب
    الرقم البريدي 25000
    خريبكة
    ارجوا منكم الجواب بسرعة من فضلكم
    الهاتف:023493042
    050674730 الهاتف المحمول

    Posté par العمراني وسيم, 21 juillet 2008 à 21:35
  • 0034650390991

    lah yhfad wlad 3ami lwsra lmlkiya dyalna

    Posté par mulay mimoun, 23 juillet 2008 à 21:56
  • تحقيق حلم

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته, حضرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظكم الله ورعاكم وسدد خطاكم
    أتقدم إلى السدة العالية بالله بطلب الحصول على وضيفة بالقوات المسلحة الملكية والتي كلما تقدمت بطلب اجتياز المباراة الخاصة لها أفاجأ بأنها محتكرة من طرف طبقة معينة ولا يسمح بالإلتحاق بها سوى لمن يتوفر على المحسوبية ومبالغ مهمة تقدم كرشوة
    صاحب الجلالة أرجوك و أرجوك أن تدخل السعادة إلى قلبي
    وقلب أسرتي وخاصة أمي التي تتمنى ان ألج القوات المسلحة الملكية
    الهاتف 066 48 49 78

    Posté par المتفائلة, 28 juillet 2008 à 14:57
  • lah iwafake jami3 alossra al malkya a chariffffffaaaa

    wa fa9akome lah

    Posté par hassania, 03 août 2008 à 20:37
  • demande

    بسم الله الرحمان الرحيم

    السلام على الاسرة العلو ية الشريفة دام لهما العز والنصر
    يشرفني ان ابعث اليكم سيداتي الاميرات الجليلات بطلبي هدا راجية من الله ومنكم ان تنعموا علي بعطفك السامي ودلك من اجل الحصول شغل او عمل او مقر من اجل انجز مشروعي للخياطة فالحالة لا يعلمها الا الله.لدا اطلب منكم سيداتي الاميرات ان تساعدونني على ايجاد اي عمل او دكان واحيطكم علما سيداتي الجليلات انني مواطنة مغربية من مواليد 1982 عازبة وحاصل على شهاداة الباكالورياو دبلوم اعلاميات ودبلوم الفصالة و الخياطة و لدي خبرة 5سنوات من الممارسة لهده المهنة الشريفة فبعد دلك قرر صاحب المحل الدي كنت اشتغل عنده اغلاق المحل فوجدت نفسي عاطلة عن العمل.طرقت كل الابواب من اجل الحصول على شغل او عمل راسلت جهات عدة و لكن دون جدوى فانا الان اعيش في صراع يومي مع البطالة و مايترتب عنها فانا مند ايام الدراسة و انا اعيل نفسي لكي لايدفعني الزمان الى طريق الفساد و الاغواء كما انني لدي عزة نفس تمنعني من اخد المال دون ان لم اشتغل فيه لدا لاتنسو طلبي هدا
    .لدلك قررت ان ابعث الى سمووكم سيداتي الاميرات لعلني اظفر بعطفكم وعنايتكم.خصوصا لمايعرف عنكم
    بوقوفكم بجانب الضعفاء والمحتاجين.وفي انتظار وقف ماساتي و احزان اسرتي وتحويلها الى ابتسامة على شفاهنا. حفظكم الله سيداتي اللميرات وحفظالله كافة الاسرة الملكية بما حفظ به الدكر الحكيم انه سميع قريب مجيب الدعوات امين
    اسماء الشادلي
    شارع الزرقطوني رقم 112 الصويرة
    الهاتف 070575059

    Posté par asma, 09 septembre 2008 à 23:31
  • jeunesse et sports à sa Majesté

    Majesté le roi des pauvres
    Que dieu te garde
    J’ai le plaisir et l’honneur de vous demander de bien accepter mes vœux les plus distingués a l’occasion de ramadan le moi sacré.
    Il y a plusieurs années que je vous fais des demandes de travail dans ces sites ou par courrier postal et je resterai toujours jusqu'à vous recevrez ma lettre.
    Majesté
    J’ai 35 ans marié titulaire de plusieurs diplômes dans : sport, animation éducative et l’enseignement ;et j’ai plus de13 ans de chômage et je vie aujourd’hui un chômage masqué .
    Diplôme des directeurs des camps –jeunesse et sport-
    Diplôme international –sport et arts martiaux-
    Formations et expériences dans l’enseignement privé.
    Merci mon roi.
    Ahmed mezane
    C.I.N : VA29488
    066510566 // 15 rue azrou almou anamass midelt
    Ahmedmezane73@yahoo.fr

    Posté par احمد, 19 septembre 2008 à 11:21
  • un mot

    السلام التام بموجب موبلن لامام اما بعد انا نيلي ونودو الشعب المعكاز تخدمو ا واش عطاوكم خبار الامراء والاميرات مكتب التشغيل اعتمدو على روسكم
    اه بالحق بغيت نقول كلمكة واخا مات البصري مازالت سطات في الخريطة وشكرا

    Posté par meriem, 02 octobre 2008 à 20:12
  • السلام على ملكنا المفدى

    تحياتي الى ملكنا القاىد و الى كل العاىلة الملكية نعلم ان الحمل ثقيل اعانك الله لمافيه خير البلاد والعباد

    Posté par mourad, 15 octobre 2008 à 14:34
  • Hola, querido Mohamed sexto.., eres muy guapo, alto y atractivo.., pareces como un angel, o a lo mejor como el profeta Yousef, me gustas como persona y como un rey.. Te quiero.

    hanane,

    Posté par habibi, 20 octobre 2008 à 00:43
  • merci pour cette site

    merci bc pour cette site -_-





    amine el alaoui /agadir

    Posté par amine el alaoui, 21 octobre 2008 à 12:28
  • 052281217

    بسم الله الرحمن الرحيم
    من خادمتكم المخلصة الشريفة رقية العلوي الاسماعيلي

    الساكنة بشارع مليلية حي سيدي بوجمعة شفشاون
    الى الصاحب الجلالة الملك المنصور بالله مولانا محمد السادس دام لكم العز والتمكن وحفظكم في ولي عهدكم الجليل مولاي
    الحسن وصموكم المولى رشيد وحفظ جميع اسرتكم الكريمة امين
    الله يبارك في عمر سيدي
    انا فتاة من الاسرة العلويين ارغب في عطفكم ان تتفظلوا علي بوظيفة مناسبة في هده المدينة وارجو رعاية منكم لتحميني وتحمي اسرتي وان تعيد لنا قيمتنا كما كانت قبلا حين كان يزرونا المرحوم الامير مولاي سليمان بن السلطان مولاي عبد الحفيظ قدس الله روحه .وهو الدي سماني على اسم امه رحمها الله رقية
    انا متعلقة باهدابكم الشريفةوبين يديكم الكريمتين اكرمني يا اكرم الاكرمين على يد امير المؤمنين وزدله في عمره وكرمه وعطفه وحنانه وارزقه الصبر والسداد والعون والرعاية واحفظه يارب في حله وترحاله وجد عليه وسهل له جميع سبل الخير والرفاهية لبلده ولمواطنيه واسرته الكبيرة والصغيرة واحعل الخير كله بيده امين
    الله يبارك في عمر سيدي
    رقية العلوي الاسماعيلي

    Posté par rokaya alaoui, 29 octobre 2008 à 10:21
  • salam

    salam 3lam jalalat almalik mohammed 6 atalallah fi 3omro wali jamil al osra l3alawiya ana cheb 3omri 21 sana a3ich hayat sa3ba jidan arjo mossa3adda ya jallalat lmalik mohammed 6

    Posté par mohamed, 13 novembre 2008 à 05:51
  • طلب مساعدة

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته, حضرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظكم الله ورعاكم وسدد خطاكم

    انا شابة ابلغ من العمر 26 سنة اعمل معلمة بالبادية بمنطقة نائية بعيدة عن سكن اسرتي في ظروف قاسية جدا و براتب لا يكفي لسد الضروريات خصوصا انني انا المعيلة الوحيدة لاسرة تتكون من 7 افراد من ضمنهم اختي المعاقة ذهنيا و التي تبلغ من العمر 23 سنة.اضافة الى مصاريف التنقل التي اثقلت كاهلي .
    التمس من مقامكم الشريف العالي بالله مد يد المساعدة و العون من اجل ان انتقل الى مدرسة قريبة من محل سكناي بالدار البيضاء لتوفير المصاريف قصد عول اسرتي.
    حفظكم الله و رعاكم مولاي امير المؤمنين و امد جلالتكم بموفور الصحة و العافية و دوام النصر و العز و التاييد متضرعة الى العلي القدير ان يشمل برحمته و رضوانه فقيد العروبة و الاسلام المغفور له الملك الحسن الثاني و المغفور له الملك محمد الخامس طيب الله ثراهما و اسكنهما فسيح جناته مع النبيئين و الصديقين و الشهداء و الصالحين و حسن اولئك رفيقا.

    navar1212@hotmail.fr

    Posté par امل, 28 novembre 2008 à 19:53
  • نبارك لسيدنا أمير المؤمينين محمد السادس عيد الأصحى المبارك أدخله نعم سيدنا محمد السادس باليمن و الخير و البركة

    أنا مولاي الغالي قاسمي عنواني هو 34 الزنقة 06 حي المحيط الرشيدية المغرب أريد من العائلة الحاكمة مساعدة مالية لأتابع الدراسة دراستي مع ساكنة نيو جيرزي بالولايات المتحدة الأمريكية بواسطة حاسوب لا أتوفر عليه لخد الأن فمساهدتكم أترقبها بعيون تتطلع إلى مستقبل مشرق لي و لكل معربي أبي و شكرا

    Posté par elghali_kacimi85, 05 décembre 2008 à 14:27
  • شكاية

    بسم الله الرحمان الرحيم


    من قلوبنا نبارك لمولانا أمير المؤمنين سيدي محمد السادس نصرك الله،عيد الأضحى المبارك،وبعد



    أنا يا مولاي حفظك الله ونصرك ،من مدينة الخميسات واسمي ءازو الحسين متقاعد من قوات المسلحة الملكية ،منذ 2006 وحتى الآن 2008 ولكن لم أستلم لحد الساعة تعويض الرحيل، فنرجوا منكم النظر في هذا الموضوع


    وأدامكم الله لعز هذا الوطن


    ءازو الحسين
    izzou-2007@hotmail.com
    هاتف / 040548162
    071836119

    Posté par ءازو الحسين, 12 décembre 2008 à 15:41
  • احبكم و احلم بالانتماء اليكم

    احب اميرات المغرب الجميلات كثيرا و احلم بالانتماء ايهم

    Posté par hindo, 24 décembre 2008 à 22:31
  • حلم

    واااااعباد الله اريد ان اتزوج مولاي اسماعيل

    Posté par imane, 10 janvier 2009 à 23:14
  • الى صاحبة الحلم بمولاي اسماعيل الغزال

    فيقي من النعاس والا غادي تبقاي تتقلبي ففراش من شوك وتلقاي راسك فالاخير طحتي من فراشك وان الحلم ولا كابوس وبركة من الاحلام لي ما ليها معنى شوفي الامثلة كوثر كريفي التي ظلت تحلم بمولاي رشيد مدة طويلة اكثر مما توقعت وظلت تكذب على نفسها وقتا طويلا وهي تحلم بمعانقة الامجاد في السماء وفي النهاية الحلم تبخر وانكشفت الحقيقة واما مولاي التاقي الذي حلم بالجوهرة الثمينة لالة سكينة لم يحقق الا الاوجاع والعار لعائلته رغم ان الجميع تعاطف معاه لكونه ينتمي لنسب شريف واسرة طيبة لكنه اكتشف ان الحلم تبدد واستبدل بعد ان فتح عينيه على واقع مر ان السماء لا تعانق الارض الا عند ختام الحياة وحين تفنى الدنيا بالمرة ولا انصحك بان تتبعي مسار كوثر والتي لولا هذا الموقع المحترم لما عرفنا لها حدا بقوة الكذب وانا احب ان اشكر مستر كريم لانه كشف الحقيقة وله يعود الفضل كاملا ولموقعه المحترم انسي يا اختي فان الامراء لا يتزوجن او يعشقن العاميات الا في الاحلام ولكن الواقع اجمل من الاحلام المرييييييضة احلمي بفارس من الواقع لك فيه امل وله قلب من مستواك واعود واقول ان المواقع الملكية هي التي فجرت هذا النوع من العشق والتعلق لانها ساهمت بطريقة عفوية بتقريب بين الشعب و والاسرة الحاكمة لكن على هذا التقارب الا يفهمه البعض معكوسا ويعتقد ان الاقمار تنزل من عليائها لتجلس جنب البشر العاديين وانا لست ناقمة على الاحلام لكن تحقيقها مستحيل و مولاي اسماعيل امير بورجوازي ابن امير وسيدة من وسط ارستقراطي وانظري لشقيقه مولاي هشام وزوجته سليلة الاوساط الارستقراطية وطبعا هو لن يحذو الا حذو ابيه واخيه فهؤلاء الناس يؤمنون بالدرجات والاعراق والدماء الزرقاء مهما تثقفوا وتعايشو ا مع مختلف فئات الشعب وهذا يحق ليهم باش يولدو اولاد لهم ارث مزدوج لثقافة المال والبورجوازية و صدقيني اختي انك لن تسعدي بهذا الحلم اطلاقا وانظري لكوثر التي اساءت لسمعتها ومولاي التاقي والفنان عبد الوهاب الدكالي الذي لم تمنع شهرته و لا حب الناس له ولالحانه نسيان زلته التي جلبت له العار على امتداد عقود يوم لمح انه يحلم بالارتباط من اميرة من القصر العالي الاسوار وشكرا للمغرب الملكي موقع المغاربة الجميل

    Posté par مراكشية, 11 janvier 2009 à 14:43
  • طلب عاجل

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وصلى الله على سيدنا محمد وءالــــــه وصحبه...


    مـــــن: عبدالغني الصافي
    مسجد عمر بن الخطاب حي الصدري الدارالبيضاء
    الهاتف: 060329224

    إلـــــــــــــــــــــــى:
    حضرة مولانا أمير المومنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله

    ســـلام الله عليكم

    مولاي أمير المومنين: أنا شاب من مدينة الدارالبيضاء حافظ للقران الكريم سبق لي إمامة صلاة التراويح في عدد من مساجد الدارالبيضاء والسويد مبعوثا من طرف وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية وأعمل حاليا سائق سيارة أجرة حيث أكتريها بمبلغ مائتي درهم لمدة 12ساعة في اليوم وكما تعرفون يامولاي ظروف الحياة الصعبة حيث أقوم بإعالة أسرتي المكونة من ستة أفراد
    لهذا أرجو منكم يا مولاي منحي رخصة إستغلال سيارة أجرة صغيرة بمدينة الدارالبيضاء فنحن دائما يامولاي ندعولكم في صلواتنا وفي جميع المناسبات التي نكون بها لكم ولوالدكم المنعم جلالة الملك الحسن الثاني طيب الله ثراه وأسكنه فسيح جانته وجعله في مقعد صدق عند مليك مقتدر
    حفظكم الله يامولاي بما حفظ به الذكر الحكيم وأقر عينكم بولي عهدكم صاحب السمو الامير مولاي الحسن وسائر أفراد أسرتكم الكريمة إنه نعم المولى ونعم النصير والسلام على مقامكم العالي بالله ورحمته تعالى وبركاته..

    Posté par عبدالغني الصافي, 22 janvier 2009 à 09:55
  • mes respects sa majesté le roi mohamed 6 que dieu l'assiste

    je presente mes voeux de gloire et de victoire à l'occasion de la nouvelle l'année 2009 et mes respects à sa majesté mohamed 6 et à toute la famille royale.
    votre fidele serviteur crimo redouane administrateur au ministere de l'interieur

    Posté par crimo redouane, 30 janvier 2009 à 19:42
  • بسم الله ولاحولة ولاقوة الابالله
    وبعد...يشرفني ويسعدني ان اكتب لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده والى كافة العائلته الملكية الشريفة اطلب رخضة النقل الناس او عمل او وظيفة لكسب الرزق من مواليد 1975 حسن اسكن في القرية دوار ترخت جماعة اكدمت قيادة ثلث نيعقوب عمالةتحناوت الحوز مراكش ولكم جزيل الشكر والصحة والعافية

    078650369 alalbano2007@yahoo.it

    Posté par hassan aitelhira, 07 février 2009 à 17:09
  • تعازي

    الله يرحم الاميرة
    وعزائي وعزاء اسرتي للاسرة الشريفة
    مع كامل التقدير والاحترام
    والخير في ما اختاره الله والخير في الباقون

    Posté par المهدي الهاشمي, 25 février 2009 à 16:25
  • ملتمس

    الى دات الجاه الاميرة للا مريم
    حفضك الله ورعاك اميرتنا
    انه بعد تردد واستقصاء للنفس ومراودتها لم اجد خيرا من طرق بابكم
    لعرض ما انا بصدده
    الا وهو التالي
    طنجة متضررة والكل في ما اشير اليه ساكن... من حيث ما يسمى بالجمعيات والمهتمين والمدارس الراعية للاطفال دو الاحتياجات الخاصة من مثل الاعاقات في التواصل في النطق في التتبع المدرسي وهم مهمشون في المدارس الخصوصية والعمومية وخاصة من لم يصل عمرهم التسع سنوات.....وليس لنا مفر من فلدات اكبادنا كيف ما كان وضعهم نتجرع منهم لحظة ويوما... ما امر به الله
    وخلق. التمس من امارتكم العون لانشاء مايمكن به المساعدة ولكم في دلك نظر وحكمة
    المهدي الهاشمي
    ادامكم الله عزة وعونا

    Posté par الهاشمي المهدي, 25 février 2009 à 16:55
  • الى مولاي امير المؤمنين

    سلام تام مقدم باداء الولاء و الاحترام لمولاي امير المؤمنين

    لن اكتب سطورا و سطور فالقلب تمزق من جراء اعادة سيناريو الحياة القاسية و طلبي ما هو الا بحث عن مساعدة والله لن يخيب عباده



    جزاكم الله الف خير
    طيور الصحراء
    049553100

    Posté par طيور الصحراء, 25 février 2009 à 17:07
  • طلب موساعدة

    بسم الله اللهم يسر و لا تعسر
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته, حضرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظكم الله ورعاكم وسدد خطاكم؛
    أنا شاب ابلغ من العمر 32 سنة اعاني من وانتمي الى عائلة متوسطة إني لألتمس من سيادتكم تقدير ظروفي التي أدت بي إلى طلب المساعدة. و سأكون شاكرا لكم هذا المعروف لبقية حياتي لو استطعتم تحقيق حلمي الوحيد اريد اشتاغيل في القصر الماكي انا الشتاغيل جورديني بوستاني ارجوكوم رقم البطاق 141143 الناصري العرابي 044224556 الهاتيف وشكران

    Posté par الناصري العرابي, 06 mars 2009 à 20:19
  • simple question

    salam
    je me demande toujours pourkoi les princesses marocaines ne sont pa voilées et insistent a ne pa mettre le voile meme en devenant et mères et grandes mères .?????????????????

    Posté par marocain bezaf, 06 mars 2009 à 21:12
  • 3achi9a

    ay kalima mn had lmtinan lih 9lila f ha9 jalalto
    bsaraha kanhma9 3lih o3la lala khadija omolay alhassan o hta lala salma lah ykhalihom lina oytowal lina f3marhom yarab,

    Posté par HAYAME, 17 mars 2009 à 22:08
  • طلب مساعدة

    سلام تام بوجود ملانا الامام
    أنا شاب عمري 30 سنة حاصل على شهادة الاجازة,يتيم الابوين كما أتا ظروف الاجتماعية صعبة و لهدا أطلب من الاسرة الملكية الشريفة الحصول على عمل وفي الاخير أجدد الولء الى صاحب الجلالة الملك محمد السادس

    Posté par هشام بنقاسم, 21 mars 2009 à 21:21
  • TALAB MOSSA3ADA

    BA3DA SALATE O SALAM 3ALA HABIB MOSTAPHA NARJO MEN JALALTE LMALIK MOSSA3ADA0ATE ABNAE MOHAMMEDIA A L9ATININE FI MASSIRA WA ZAIMA FAHOM FI HAJA MASSA ILA 3ATFIKA O MOSSA3ADATIKA FAHOM LA HAOLA WALA 9OWATA LAHOM

    Posté par tiyaha, 02 avril 2009 à 22:15
  • 10

    jamil

    Posté par khalid, 03 avril 2009 à 20:44
  • طلب مساعدة من الاميرة الجليلة للا مريم

    بسم الله الرحمان الرحيم.انا سيدة من مواليد1944 من مدينة طنجة اطلب مد يد المساعدة من الاميرة الجليلة للا مريم لامر طال انتظار له ولم احصل على طلبي من اي جهة وهو رخصة سيارة الاجرة التي كان يستحقها زوجي المقاوم المتوفي المرحوم السيد عبد المنعم عبد الكبير مند عشر سنوات ومساعدتي لاني حالي يعلم الله بها ومعاشي لا يكفيني مع عائلتي واجرة البيت وارجو من سمو الاميرة الجليلة حفظك الله ورعاكي وسائر الاسرة الملكية ان تاخد طلبي بعين الاعتبار وشكرا مولاتي والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته دمت في رعايتي الله.الهاتف 0613745210

    Posté par رابحة العضيمي, 10 avril 2009 à 21:02
  • je demande a sa majesté le roi de m'aider pour que ma fille qui avoir une trisomie 21 et une mal formation au coeur puisse vivre mon gsm est 0610207955
    ina allah la yanssa ibadaho al mouhsinine

    Posté par mourad, 11 avril 2009 à 16:50
  • salut

    تنشكر الاسرة الملكية على جميع المجهودات المبذولة لكي يقدموا المغرب في احسن صورة طلبي ان يحفظ الله المغرب وملكنا العزيز[maroc].[merci]

    Posté par وفاء, 12 avril 2009 à 01:13
  • اعجاب وحب

    السلام عليكم انا فتاة مغربية وعمري 24 سنة
    وكل مااتمناه كل السعادة ولبخير لكل افراد الاسرة الملكية
    وامنيتي اني اقف امام الاميرة لاله مريم
    واتمنى من كل قلبي ان تتحقق هذه الامنية في يوم من الايام
    احترامي

    Posté par منى, 25 avril 2009 à 02:33
  • amazigh

    je demande a sa majesté le roi mohamed 6 hafidaho llah voir les amazigh est leur droit

    Posté par amazigh man, 03 mai 2009 à 12:13
  • berberman

    salam alaykom je suis mohamed j ai 16 ans j habite a agadir "dchiera". ma ville natlle est ait baamranne je demande a sa majeté le roi mohamed 6 pour il ne visite pas comme ces villes
    est ces qui sont le vrais maroc parce que se sont les villes sui combaté a la gerre est il y a mon grand père a été dans ses guerre conte la france?
    est merci [merci]

    Posté par mohamed, 03 mai 2009 à 12:30
  • allez maroc

    vive sa majesté le roi mohamed6 et vive le maroc ;nous sommes tous pour le developpement de notre aimable pays;un grand merci à notre roi .

    Posté par abderrahim, 19 mai 2009 à 18:30
  • طلب رخصة سيارة منوع الصغير لفائدة ابنائي التوأمالمعاقين جسديا وعقليا

    يشرفني ان اضع بين يديك الكريمتي هدا طلب راجين من مقامكم السامي بالله ان يحضي بلقبول[merci]عنوان هدين توامين هو بلوك م 706 اولاد اوجيه القنيطره

    Posté par مليكة, 28 mai 2009 à 02:13
  • شكاية استعجالية حول الاهمال الاسرة

    الحمد لله وحده
    من السيدة محجوبة دخناو
    حاملة البطاقة التعريف الوطنية رقم sh111918
    العنوان : حي الفرح زنقة موسى بن نصير رقم الدار 1سوق الجمال نفود المقاطعة الحضرية الاولى العيون الصحراء المغربية
    ضد الزوج المسمى\ هشام البدوي بن مسعود
    مهنته : جندي رقم015738 \96
    الفيلق الاول للمشاة للقوات المسلحة الملكية بالعيون الصحراء المغربية
    الى مولاتي صاحبة السمو الملكي الاميرة الجليلة للا مريم رئيسة المصالح االاجتماعية للقوات المسلحةاللملكية\بالرباط\[center ] ولكل من استطاع مساعدتي
    الموضوع:شكاية مستعجلة حول اهمال الاسرة
    سلام تام بوجود مولانا الامام
    وبعد مولاتي حفظكم الله ورعاكم وسدد خطاكم و حفظكم من كل سوء و مكروه استسمح عن تقبل اليدين الكريمتين فروض الطاعة و الولاء الدائمين للعرش العلوي المجيد وللجالس عليه صاحب الجلالة القائد الاعلى الملك سيدي محمد السادس نصره الله وايده.
    مولاتي توجه بشكايتي هاته بين يديكم الكريمة والشريفة سائلة الله وتعالى ان لا يخيب الرجاء وكل الامل المعقود عليه وعلى مولاتي فانا مواطنة مغربية غيورة على وطني ومن مواليد سنة 1970.
    بصفتي زوجة الجندي هشام البدوي الدي تزوجني على طاعة الله ورسوله مند سنة2006وانجبت منه ابنا المسمى يونس البدوي في ضروف لا احسد عليها حيت تركني عندئد مع والدته الكائنة بمشرع بلقصيري السيدة رحمة بنت محمد وعانية الكتير تحت رعايتها حيت لا اتمتع باي مصروف ولا اي شيء اوفر به مستلزماتي ففاتحتها في الموضوع شاكية لها مرات دون جدوى ومع دالك تحلية بالصبر الى ان اوشكت على وضع طفلي جاءني الابوين في بيت ام الزوج التي تصدت لهما حيت طردتهما وطردتني معهم وفي مما اتر على صحيا و نفسيا وخلق لي بعض المضاعفات طيلة مدة سبب دالك تاخير الولادة الى ابعد من وقتها العادي مما جعلني اعرض نفسي على الاطباء واتحمل بمصاريف . و في طريقي الى المصالح الاجتماعية بعد طردها لي باكادير التي نادت على بناء على شكايتي الهاتفية جاءني المخاض على متن الحافلة ولتفادي حصول مالا تحمد عقباه و حرصا على انقادي مولودي نودي على الاسعاف التي انقلتني الى مراكش مرورا بمستشفى بلقصيري .ومن دالك الحين تركت مهملة ضائعة بدون نفقة ولا ادنى ضروريات الحياة مند تاريخ06:18;2006 حتى الان رغم انني تقدمت بالدعوى لدى المحكمة الابتدائية بالعيون حكم رقم07\260 ملف عدد07\280 وله نفود زاعما بانه من احدى الاسر دات المكانة العالية والمرموقة في المحاكم والمصالح الاجتماعية الاخرى رغم انني دهبت الا المحاكم والمصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية واغلقوا عني جميع الابواب بحيت ادهب الى المصالح الاخرى دون اي رد ايجابي ولم تجد شكاياتي الادان الصاغية ? لكوني عاطلة عن العمل لا اجد ما اسددبه رمقي انا وابني المدكور ناهيك عن الضروريات الحياة وواجب الكراء ماقدره500 درهم وفي الاونة الاخيرة استولى على حوائجي وملبسي واتات المنزل فاصبحت الان عرضت للضياع و التشرد في الشارع ماوى ولا اي شيء يدكر لهدا التمس من مولاتي العطف و المساعدة المعهودة في الاسرة الملكية ولكل من استطاع مساعدتي لاخد حقي وحق ابني في هدا الجندي الدي ضرب عرض الحائط في هضم حقوقي . السلام
    وفي الختام:اسال الله العلي القدير ان يتغمد برحمته الواسعة المغفورين جلالة الملك محمد الخامس و والدكم المنعم الحسن التاني طيب الله متواهما وان

    Posté par محجوبة دخناو, 05 juin 2009 à 13:05
  • javascrjjavascript:;avajavascript:;javascript:;script:;ipt:;javascript:;javascript:;javascript:;

    Posté par nouhaila, 16 juin 2009 à 13:15
  • talab 3amal

    waba3d yachrafani wayos3idani an aktob lisahib aljalala almalik mohamad 6 nasraho allah wa ayyadah wa ila kaffa al3aila almalakiya achaarifa atlob 3amal aw wadifa likasb arriz9 ana mina madinat sawira walakin askon fi ribat min mawalid 1986 atamanna an akondaraki wachokrran jazillan néméro télléfon 0669740248.[ana ahtaj]

    Posté par abdellah, 24 juin 2009 à 14:06
  • TALAB MOUSAADA MIN JALALAT AL MALIK MOHAME6

    SALAM OAALYKOUM YA SAIDI SAHIB AL JALALAT AL MALIK AAZAK OLAH ANA MOUITEN MAGHREBE MOUTAJAWIJ 3ATFAL AANDI MOUCHKILA SAKAN SAKAN FI BIT FI SATAH DOMIN ROIYAL LMASSOOLIN DOMIN HAKMOU AALINA BI IFRGH SAKAN ARJOUKOUM AN TOUSAAIDOUNA FI AKRAB WAKT MOUMKIN AAJILLL AAJJIILLLL RAKAM BITAKAT TAARIF NO .BK 25136 7 AV HASSAN 2 PASSAGE TAZE ESC D 5EM ETAG SATA MOUWAKATAN MAHKOUM AALINA BI IFRAGH BIT FI SATAH TEL GSM 0661 88 54 20 GSM 661885420 GSM 0661 88 54 20 0661 88 54 20 GSM 0661 88 54 20 CHOKRAN LAKOM TEL GSM 0661 88 54 20

    Posté par SAHINE MOHAMED, 28 juin 2009 à 21:23
  • la famille de roi mohamed 6

    j'ai souhaite bon vie plaine de joie et de bonheur et moi j'aime cette famille [ana ahtaj] li mosa3ada fi majal dirassa

    Posté par farah, 04 juillet 2009 à 00:03
  • حب وولاء من مواطن سعودي

    عبدالله الشهري من المملكة العربية السعودية
    اسأل الله العلي القدير ان يحفظكم لشعبكم وان يمدكم بالصحة والعافية

    والله انني من محبين هذا البلد حكومة وشعباً واسرة مالكة

    وفقكم الله ورعاكم

    المملكة العربية السعودية
    الرياض
    Abdullah.faf@hotmail.com

    Posté par عبدالله الشهري, 04 juillet 2009 à 21:49
  • حب وولاء من مواطن سعودي

    Abdullah_faf@hotmail.com هذا الايميل الصحيح

    Posté par عبدالله الشهري, 04 juillet 2009 à 21:53
  • طلب مساعدة من سمو الاميرة الجليلة للا مريم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.صاحبة السمو الملكي الاميرة الجليلة للا مريم رئيسة المصالح الاجنماعية للقوات المسلحة الملكية بالرباط.حفظكم الله ورعاكم وسدد خطاكم وحفظكم من كل سوء وجميع الاسرة الملكية الشريفة وبعد
    مولاتي لقد قررت ان اكتب اليكم لما يعرف عن سموك بوقوفك بجانب الضعفاء والمحتاجين في ايجاد حلول لمعاناتهم لذلك اتشرف بكل اجلال ان ارفع الى مقامكم العالي بالله طلبي هذا راجية من حضرة الاميرة الجليلة شمولي بعطفكم ورعايتكم السامية وذلك بمساعدتي في ولوج احدى المدارس العسكرية للقوات المسلحة الملكية او المعهد الملكي للشرطة.وذلك بعد عدة سنوات من حصولي على الباكلوريا وانا اسعى جاهدة للالتحاق باحدى هذة المدارس العسكرية لكن دون جدوى.وارجوا ان يكون الخير على يديكم الكريمة لاني بالفعل في امس الحاجة لهذا العمل وذلك لمساعدة اسرتي التي لا معيل لها منذ وفاة الاب ولي كل الامل ان تشملني سمو الاميرة بعطفها وعنايتها.والجدير بالذكر انني شابة مغربية وحاصلة على الباكلوريا
    وفي انتظار رد تقبلوا مني سمو الاميرة اسمى عبارات الاحترام والتقدير.حفظكم الله ورعاكم
    عنواني هو/212شارع الدريبة مكناس..ورقمي/0612219568.

    Posté par sanae, 09 juillet 2009 à 15:43

ملاحضات هامة بخصوص التعليقات

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان
المرجوا التعليق على موضوع المادة المنشورة اعلاه وعدم توجيه رسائل خاصة عبر الاستمارة

موقع المغرب الملكي موقع خاص لا تربطه اي صلة بمؤسسة القصر للمزيد من المعلومات المرجوا زيارة هده الصفحة

يحتفظ موقع المغرب الملكي بحق حدف او عدم نشر أي تعليق يتضمن إهانات أو تعليقات ساخرة أو بذيئة إلى اي شخص او مجموعة تمس أو تتعلق بالجنسيّة أو الأصل العرقيّ أو الدّين أو المعتقد أو الطاقات البدنية والعقلية أو التّعليم أو الجنس والحالة الاجتماعية أو التوجه أو الانتماء السياسيّ أو المعتقدات الفكرية أو الدّينيّة. او تعليقات تروج للعنصرية أو للتمييز العنصري والديني والمذهبي أو للتمييز ضد المرأة وكل أشكال التمييز الأخرى

أضف تعليقك بخصوص محتوى الموضوع أعلاه







آخر الاخبار و المقالات

موقع المغرب الملكي


Regie Publicite Afrique

 

© http://www.karimedia.net/ | 2006 | 2009 | Tous droits réservés