المغرب الملكي

موقع المغرب الملكي أول جريدة الكترونية ملكية بالمغرب مغرب الملكية و ملكية المغرب من الالف الى الياء بالموقع الملكي المغربي موقع كل الملكيين المغاربة و مرصد الاخبار و الكواليس الملكية بالاضافة الى جديد التسجيلات و الصور الخاصة بالاسرة الملكية المغربية

02 février 2006

اميرات العائلة الملكية العلوية الشريفة

صفة الأمير و الأميرة بالمغرب

   إن صفة الأمير و الأميرة ممنوح حاليا بالمغرب لولي العهد الأمير مولي الحسن و زوجة الملك محمد السادس الأميرة لالة سلمى و شقيق a24جلالته الأمير مولاي رشيد و شقيقات جلالته الأميرة لالة مريم و الأميرة لالة أسماء و الأميرة لالة حسناء و عمات الملك شقيقات الملك الراحل الحسن الثاني الأميرة لالة مليكة و الأميرة لالة عائشة و الأميرة لالة أمينة و لأرملة الأمير الراحل مولاي عبد الله الأميرة لمياء الصلح و أبنائها الأمير مولاي هشام و الأمير مولاي اسماعيل و الأميرة لالة زينب.

و صفة صفة أميرة ممنوحة لحفيدة واحدة ، من بين أبناء و بتات شقيقات الملك محمد السادس، إنها الأميرة لالة سكينة بنت الأميرة لالة مريم. و كان هذا قرار اتخذه الملك الراحل الحسن الثاني.

و بالنسبة للذكور يكون إسمهم مسبوقا بمولاي سواء كانوا أمراء أو لم يكونوا، أما بالنسبةللإناث يكون إسمهن مسبوقا بلالة سواء كن أميرات أم لا . و هذا ما جرت عليه العادة بالمغرب على امتداد قرون خلت. المغاربة و الأميرات

لقد ظلت حياة و شؤون الأميرات بالمغرب تستقطب أنظار المواطنين البسطاء.و لازال المغاربة يتطلعون إلى معرفة الشاردة و الواردة عن الأميرات. لقد كانت ، ولازالت لذا المغاربة رغبة دائمة و مستمرة و حنين خاص لمتابعة أخبار العائلة الملكية.

k108957_31و مع شحة المعلومات في هذا الصدد، و اعتبارا لشدة حبّ الاستطلاع المعروف عن المغاربة كان دائما الاهتمام بالغا بكل ما يشاع أو يُزعم. و يكاد المغاربة لا يعرفون إلا القليل عن الحياة الخاصة للأميرات و طريقة عيشتهن وميولاتهن وهواياتهن. و لعل هذه الرغبة الجامحة في الاطلاع على كل ما يجري و يدور بالقصر الملكي منذ أن كان من المحرم الحديث عن كل ما له صلة بها، هي التي تفسر الموجة الكبيرة لاهتمام الصحافة المستقلة بأخبار المؤسسة الملكية. و ذلك باعتبارها تحظى باهتمام واسع من طرف فئات الشعب قاطبة لما تشكله المؤسسة الملكية في موقع القرار السياسي على امتداد تاريخ البلاد. و مهما يكن من أمر ، فإن هذه الظاهرة قل نظيرها على امتداد العالم العربي.

و فعلا ظل المغاربة يتطلعون إلى معرفة تفاصيل عن حياة الأميرات. و ظل هذا التطلع يكبر مع سيادة إحكام الطوق على كل ما يرتبط بالقصر و العائلة الملكية. لا سيما و أن القائمين على الأمور عندنا ظلوا يتعاملون مع هذا الموضوع بطريقة مخالفة تماما على ما هو سائد في مختلف دول العالم، خصوصا في البلدان التي تعتمد الملكي. حيث أن المواطنين هناك يعرفون الشادة و الفادة عن أمرائهم، بل هناك وسائل إعلام تخصصت في هذا المجال دون غيره. و هناك بعض الأنظمة تجاوبت مع رغبة المواطنين و نظمت قنوات خاصة للتواصل مع وسائل الاعلام لتمكينها من الأخبار و تثبيت كل ما ترغب في نشره.

أما عندنا فعالم الأمراء و الأميرات مازال محاطا بجدار سميك من السرية مما يساهم أحيانا كثيرة في سريان الإشاعات و التصورات التي لا تمت بصلة بالواقع، و هذا طبيعي بفعل دافع المواطن العادي التوصل إلى أكبر حجم من المعلومات بخصوص أناس يعتبرهم من خيرة قوم البلد و من أهمهم. و مع عهد الملك محمد السادس تصدع ذلك الجدار السميك، و فًتحت عبره نافذة جعلت المغاربة يتعرفون على جملة من المعلومات كانوا بالأمس القريب يحيكون بصددها حكايات و تصورات خيالية أحيانا كثيرة. و عموما يظل ظهور الأميرات مستحب لذى المغاربة لا سيما النساء لأنهن يستحسن كثيرا معاينة طريقة لبسهن و زينتهن و حليهن و جواهرهن و حفائبهن و أحديتهن... فكل ما ظهرت أميرة في وسائل الإعلام أو مباشرة في مناسبة من المناسبات يقمن النساء بكشف تمحيصي كلما توفرت لهم الفرصة لمعاينة إحدى الأميرات.

حياة الأميرات
كيف تعيش الأميرات؟ و كيف يقضين يومهن؟ و كيف يتصرفن في حياتهن العادية؟

normal_lallasalإنها أسئلة ظلت تشغل بال المواطن و المواطنة البسيطين. و قد يكون الجواب أن حياة سموهن لا تختلف كثيرا عن حياة الأسر الميسورة بالمغرب لكن مع احترام جملة من المقتضيات المفروضة بروتوكوليا. إلا أن جوابا من هذا القبيل لا يشفي غليل فضول المواطنين باعتبار أنهم يتصورون أن الأميرات ليس كباقي نساء المملكة.

طبعا سيكون من غير المتصور أن يعاين المرء أميرة من الأميرات تتجول بأسواق المدينة أو تظهر في أماكن يتوجه إليها كل الناس، علما أنه من العادي جدا مصادفتهن أحيانا كثيرة على سيارتهن بأحد شوارع العاصمة.

و في هذا الصدد يقر الكثيرون من المقربين من القصر الملكي أن الأميرة لالة أسماء كانت ترافق أبناءها إلى المدرسة كما تفعل أي أم مغربية. و عموما يمكن القول، دون مجانبة الصواب، أن الأميرات بالمغرب يعشن حياة قريبة من حياة العائلات المغربية الميسورة لكن بهامش أقل بخصوص حرية التصرف و التحركة بفعل قواعد البروتوكول المفروض على سموهن احترامها بدقة. لكن و رغم هذا من الممكن أن نصادف إحدى الأميرات في محلات عمومية أو شبه عمومية. و في هذا الصدد صادفت إحدى المغربيات يوما الأميرة لالة حسناء بإحدى محلات الحلاقة الراقية بمدينة باريس و قلت أنها تبادلت مع سموها أطراف الحديث و قد رأتها متواضعة غاية التواضع إلى حد لا يحسبها المرء أنها أميرة.

كما أن عمال فندق سفير بمدينة القنيطرة أكدوا أن إحدى الأميرات تناولت عصيرا بمقصف الفندق بشكل عادي ة متواضع جدا لدرجة أنهم استغربوا للأمر.

post_32_1131094875لكن القاعدة تظل هي أن الأميرات يخضعن لجملة من القواعد البروتوكولية تفرض عليهن أن يكن محاطات بالحراسة و أن لا يظهرن في أي مكان. كما أن إقامتهن ببير قاسم الخاضعة للحراسة اللازمة تجعل حياتهن الخاصة تبدو و كأنها مطبوعة بشيء من السرية أو الانزواء.

و مع ذلك تظل حفلات زفاف سموهن مناسبات سمحت باقتحام حياتهن الخاصة من طرف المغاربة لمشاركتهن في فرحة العمر. و هذا ما تم فعلا سنة 1986 بفاس في حفل قران الأميرة لالة مريم مع فؤاد الفيلالي، و بمراكش سنة 1987 بمناسبة حفلات زفاف الأميرة لالة أسماء بخالد بوشنتوف، و بالرباط سنة 1991 في حفلات زفاف الأميرة لالة حسناء بالدكتور خالد بنحربيط. و كانت كلها مناسبات شاركت فيها مختلف فئات الشعب المغربي القصر الملكي فرحته.

و خلافا لما كان المغربة يعتقدونه عادة أو قاعدة فكل أزواج الأميرات الثلاثة لا ينحدرون من العائلة الملكية و إنما من عائلات مغربية مرموقة لها مكانتها في المجتمع

الأميرة لالة مريم الأميرة الأكثر ظهورا

lalla_meryemm1الأميرة لالة مريم أول بكرة أبناء و بنات الملك الحسن الثاني، إنها أول طفلة رًزق بها جلالته يوم 26 غشت 1962 ، و كان مسط رأسها بروما بالديار الإيطالية لما كانت العائلة الملكية تقضي العطلة الصيفية هناك.

تابعت سموها دراستها بالمدرسة المولوية و المعهد الملكي بالقصر الملكي و جامعة محمد الخامس بالرباط. حصلت على شهادة الباكالوريا في يونيو 1981، و بعد نهاية دراستها سافرت إلى باريس للخضوع لتدريب طويل بمقر اليونسكو هناك.

و منذ حصولها على الباكالوريا عينها جلالة الملك الحسن الثاني رئيسة لمصالح الأعمال الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية في 6 مارس 1982. تزوجت الأميرة سنة 1984، و كانت حفلات زفافها حدثا وطنيا بارزا، و لم يكن سنها آنذاك قد تعدى 22 ربيعا. و أًقيمت الاحتفالات و المراسيم بمدينة فاس ابتداءا من يوم 15 سبتمبر 1984.

لقد تزوجت الأميرة لالة مريم بفؤاد الفيلالي، من مواليد سنة 1957، و هو نجل عبد اللطيف الفيلالي الوزير الأول و وزير الخارجية الأسبق. و قد سبق لفؤاد الفيلالي أن أدار شؤون مجوعة "أونا"، أومنيوم شمال إفريقيا، و هي المجموعة الاقتصادية الأولى بالمملكة حيث تمثل مبيعات فروعها نحو 10 في المئة من الانتاج الاجمالي للبلاد و تحقق أكثر من 23 في المئة منها دوليا. كما أن منظومة "أونا3 و شركاتها و فروعها المدرجة في البورصة المغربية تمثل ما يناهز 60 في المئة من قيمة السوق الاجمالية. و من المعلوم أن مؤسسة تدبير مساهمات العائلة الملكية "سيجر" تمتلك 35 في المئة من رأس مال "أونا".

و أصبحت الأميرة لالة مريم أًمّا بوضعها مولودتها الأولى يوم 30أبريل 1986 ، و التي اختار لها جدها الملك الحسن الثاني إسم الأميرة لالة سكينة و كانت قرة عينه، تعرف غليها المغربة عندما كانت تظهر رفقة جدها و جلالته يحضنها على الدوام.

و رًزقت الأميرة لالة مريم بمولودها الثاني يوم 2 يوليو 1988، مولاي إدريس الذي يتابع دراسته حاليا.

و في سنة 1997 تطلقت الأميرة لالة مريم من فؤاد الفيلالي، و كان الإعلان الرسمي عن الطلاق بمثابة القضاء على إحدى الطابوهات، و الجهر بأن أي غمرأة مغربية، حتى ولو كانت أميرة، لا يمكن أن تًجبر على البقاء مع زوج لا يسعدها في حياتها.

و اهتمت الأميرة منذ نعومة أظافرها بإشكالية المرأة و الطفل بالمغرب و العالم العربي حتى قبل أن تترأس سموها المرصد الوطني للطفولة و هي شابة. لقد كانت من أولى المنخرطات في مطالبة المصادقة على الاتفاقية العالمية لحقوق الطفل. و قد قالت سموها في هذا الصدد : " الأهمن ليس هو العالم الذي سنتركه لأطفالنا، و إنما الأطفال الذين سنتركهم لهذا العالم".

32353301ot8hlو بالإضافة للمهام التي اضطلعت بها، كلفها الملك الحسن في مايو 1999 برآسة مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج. و قد أعلن جلالته عن هذا التكليف بمناسبة الكلمة التي ألقاها جلالته بباريس عند اسقباله الجالية المغربية بالخارج.

و عموما اضطلعت الأميرة لالة مريم بعدة مهام، لاسيما في المجالين الاجتماعي و الثقافي. إنها رئيسة الجمعية المغربية لدعم و مساندة اليونسيف و رئيسة المرصد الوطني للطفل و رئيسة مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج و رئيسة مؤسسة الحن الثانيلقدماء المحاربين. و منذ يوليو 2001 اضطلعت سموها بهمة سفيرة لليونيسكو. و قد عملت على تفعيل حقوق المرأة و الطفل و الدفاع عنها. و قد ترأست سموها الوفد المغربس المشارك في لقاء لبنان حول موضوع " المرأة العربية و النزاعات المسلحة".

كما عينها الملك محمد السادس رئيسة للاتحاد النسائي المغربي لتخلف الأميرة الراحلة لالة فاطمة الزهراء العزيزية.

و تعتبر الأميرة لالة مريم أكثر الأميرات ظهورا في وسائل الإعلام و تمرسا في الميدان الاجتماعي، و هو الميدان الذي خبرته و خبرها منذ أن كان سن سموها 20ربيعا، الشيء الذي جعل الملك محمد السادس يرقيها إلى رتبة كولونيل ماجور اعتبارا للمجهودات التي بدلتها كمشرفة و قائمة على مصالح الأعمال الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية.

إن المهام الكثيرة التي اضطلعت جعلتها كثيرة السفر و السفريات عبر العالم، و بذلك ظلت سموها أكثر سفرا إلى الخارج من شقيقتيها الأميرة لالة حسناء و لالة أسماء.

و يرى المقربون في سموها الأميرة المتواصعة، تحب السفر كمسافرة عادية مع عموم الناس، و تهوى العيش ببساطة و أكل الساندويتش. و قد أكد هذا الوصف جملة من الأشخاص حظوا بلقاء سموها و معاينتها عن قرب. و هذا كذلك ما أكدته سيدة إلتقتها بالديار الفرنسية عند إحدى صديقاتها التي تقوم سموها بزيارتها من حين لآخر هناك.

لكن كيف يرى شباب المهجر الأميرة لالة مريم؟

عبر موقع إلكتروني بشبكة الأنترنيت فتح المجال لبعث برقيات للأميرات بمناسبة أعياد ميلاد سموهن يتبين أن شباب المغرب بالمهجر (الجيل الثالث) يرى الأميرة لالة مريم تجسد الجمال العربي الأصيل المقرون بالرزانة المحسوبة بدقة. و قد أجمعت الأغلبية الساحقة لتلك البرقيات الالكترونية على القول بأن سموها "كول" و "كلاسيك" و هو في عرف الشباب يعني الرزانة و القلانية و الأصالة، و هذا بالنسبة للذكور. أما بالنسبةللإناث فقد أجمعن على القول أن الأميرة لالة مريم جميلة و حكيمة و رزينة رزانة علمية عقلانية، و أن سموها تمثل فحوى الجمال العربي الأصيل عندما تظهر مرتدية القفطان المغربي. و تقول إحدى الشابات ، إن مظهر سموها بالقفطان يكاد يكون ملائكيا. هكذا يرى الشباب المغربي بالمهجر الأميرة لالة مريم أكثر الأميرات نشاطا و ظهورا على المستوى الإعلامي

الجزء الاول من المقال /الجزء الثاني /الجزء الثالث / الجزء الاخير من المقال

نشر من طرف ادارة موقع المغرب الملكي في على الساعة 03:11 - تعليقات زوار الموقع 510


Regie Publicite Afrique

banniere

40436363_p1_copie

zzzz11

zzzz12

تعليقات زوار الموقع

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركته
    اطلب مساعدة من الاميرات الجليلات وارجو من الله ان يتم مساعدتي
    انا فتاة اشتركت انا واهلي بمشروع ادى الى النصب علينا ففقدنا جميع اموالنا فتراكمت علينا الديون واصدر علي حكم بالسجن وانا الان فارة من وجه العدالة ولا استطيع ان اعمل بشهادتي والتزاماتنا اكثر بكثير من ايراداتنا وقد بلغت الديون المتراكمة علينا بسبب عملية النصب التي وقعنا ضحيتها حوالي عشرون الف دينار اردني وللاسف لايوجد معيليين للعائلة سوة انا واخي وانتم كما تعلمون لا استطيع لعمل بشهادتي اضافةً لذلك امي وابي كبيران في السن ويتعالجون من امراض عدة ولدي اوراق تثبت صحة كلامي لذلك اطلب من اهل الخير مساعدتي بما تجود به انفسهم وجزاكم الله كل خير
    انتظر ردك بفارغ الصبر
    وهذا ايملي
    raha_alahmad@yahoo.com
    المتاملة بالله
    رها

    Posté par raha, 25 janvier 2007 à 11:20
  • طلب مساعدة عاجلة من الأميرات الجليلات

    بسم الله الرحمان الرحيم
    سلام تام بوجود مولانا الإمام أطال الله عمره

    أسوق إلى السدة العالية بالله آيات الولاء والإخلاص للعرش العلوي المجيد
    وتقبيل يدي جلا لتكم الطاهرتين أطال الله عمره
    مــــــــولاي :
    أنا مواطن مغربي من رعياكم وخدامكم الأوفياء مزدا د سنة12/06/1980
    حاصل على دبلوم من المعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية تخصص كهرباء الإنشاءات
    و حاصل أيضا على دبلوم تقني متخصص في تدبير الإعلاميات
    مـــــــــولاي:
    لم يكن بوسعي وأنا تحت الضغط الحالة المادية والاجتماعية وبمدى إدراكي ووعيا منى بمدى حرصكم على مساعدة أبناء شعبكم أن أتوجه إلى جلا لتكم بصفتكم أمير المؤمنين وحامي الملة والدين وأقف بين يديكم الشريفين راجيا أن أنال عطفكم ورضاكم بإدماجي ضمن عمل يحدده لي تقديركم السديد كي أتمكن من إعالة أسرتي وضمان العيش الكريم لهم .
    مـــــــــولاي:

    تقبل مني فائق الاحترام والتقدير وأن يحفظكم الله لهذا البلد بما حفظ به الذكر الحكيم وأن يحفظ ولي عهدكم المولاى الحسن و صنوكم المولاى الرشيد وباقي الأسرة الملكية الشريفة.
    خادمكم المطيع
    حدوش
    رقم الهاتف النقال: 076/55/38/52
    Email: abdou1980@gmail.com

    Posté par haddouch, 25 janvier 2007 à 13:53
  • je m'adresse à sa majesté le roi mohammed VI au sujet de ma réclamation sur ma non admission à l'académie royale de police

    ouadrhiri idrissi
    sidi mohammed
    né le 20/02/1978
    rue sidi allal behraoui n0142
    hay linbiat salé
    GSM:076.23.46.36
    numéro de référence d'examen oral : 3

    objet: je réclame mon rejet d'accéder
    l'académie royale de police


    Sa majesté le roi MOHAMMED VI

    Après avoir réussit avec succès l’examen écrit de police en mois de août 2006 pour occuper le poste d’inspecteur de police, j’ai été convoqué pour passer l’examen oral le 26/09/2006.et après 2 mois d’attente de résultat final. J’ai appris par hasard que les candidats admis se sont convoqués à l’académie. J’étais surpris car je dispose de toute les critères et les qualités nécessaires pour réussir cet examen avec succès car je suis en bonne santé physique et morale. Certes, que je porte des lunettes mais je dépasse largement la moyenne autorisée pour passer le test de l’ophtalmologie. En plus je suis titulaire d’une licence en économie d’entreprises depuis 2000 et d’un autre diplôme de technicien spécialisé en informatique ce qui me donne par ordre de priorité d’être parmi les premiers sélectionnés.
    Je ne cherche pas d’accuser personnes, ni de juger le déroulement de l’examen et ni sous estimer la qualité des candidats admis, mais dont je suis sûr et certain c’est que je mérite d’être admis aussi, et que ma place existe parmi ces candidats pour au moins trois raison : mon diplôme : licence en économie depuis 2000 ; mon age : 20/02/1978 et ma bonne santé.
    Voila sa majesté, je souhaite que ma réclamation vous sera transmit dans les brefs délai pour intervenir et résoudre mon cas
    Je vous présente sa majesté mes sincères loyautés et reconnaissances et mes salutations les plus distingués.

    Posté par mohammed, 25 janvier 2007 à 17:22
  • تجديد البيعة

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على خاتم الانبياء والمرسلين
    اما بعد
    رسالتي هذه الى الاسرة الملكية الشريفة ، سيدي اعزك الله وادامك لخدمة هذا الوطن الشريف نحن سكان مدينة رباط الخير او ما كان يسمى من قبل هرمومو نجدد لك الولاء والبيعة ولكافة اسرتك الشريفة راجيين من الله ان
    يديمكم على رأس السلطة والعرش واتمنى من الله العلي القدير ان يبارك لكم في ولي العهد مولاي الحسن والمولودالمنتظر بإدن الله والسلام ساكنة رباط الخير

    Posté par mohamed, 30 janvier 2007 à 17:07
  • darwa

    salamo ila raila samiya malakiya darwat hodor ila zifafi osbour kadm wa ana orahibo bikoli raila bima fiha sayidona mohamd6 wa achkorokom rala hodorikom mosbakan wa choukran

    hay kawarit
    sahat wast hay
    lil mazid mina almarloumat itasil rala n 014058500

    Posté par raziz, 31 janvier 2007 à 14:15
  • انقاد عائلة من الضياع

    بسم الله الرحمن الرحيم
    مولانا بعد تقديم فروض الطاعة والولاء والبيعة الأزلية للعرش العلوي المجيد إلى يوم الدين سائلين المولى العزيز النصر والتمكين لجلالتكم

    :وبعد
    السلام عليكم ورحمة الله

    مولاي صاحب الجلالة.انا دركي سابق خدمت بصفوف الدرك الملكي مدة عشر سنوات من 28.10.1994الى 28.10.2004
    لكن لم اعرف ما هي اسباب خروجي من الدرك الملكي.فقمت بمراسلتهم عدة مرات دون جدوى ولم يسمحوا لي حتى بمقابلة الجنرال دوكوردارمي السيد حسني بن سليمان. مع العلم مولاي انني متزوج واب لطفلة واحدة تبلغ من العمر ثلاث سنوات وبالتالي اعيل اسرة متكونة من اربعة افراد لان والدي توفي قبل دخولي في صفوف الدرك واصبحت انا المعيل الوحيد لهده الاسرة التي
    لا حول ولا قوة لها الان.ومعي تحمل عائلي عدلي وكدلك وشهادة الكفاءة للدرك الملكي .لهدا ارجوكم مولاي ان تساعدوني وان تعطوا تعليماتكم الساميةمن اجل انقادي من البطالة وان تقفوا
    بجانبي وان تاخدوا بعين الاعتباران اسرتي التي لا معيل لها الا انا
    حفظكم الله لهذا البلد بما حفظ به الذكر الحكيم وأن يحفظ ولي عهدكم المولاى الحسن و صنوكم المولاى الرشيد وباقي الأسرة الملكية الشريفة.
    رقمي هو:22229/ق
    CIN:y133550
    télé:062.60.49.87/024.34.60.24
    عملت بمجموعة فيالق الشرف للدرك الملكي بالرباط(القصر الملكي مدة 05 سنوات)
    ثم انتقلت الى سرية ابن سليمان قضيت بها مدة 05 سنوات بعدها انتقلت الى سرية شيشاوةقضيت بها مدة 03 اشهر

    Posté par نجيب الصالحي, 01 février 2007 à 23:12
  • التوفيق للجميع

    بسم الله الرحمان الرحيم انا مغربية عمري 18 من المنطقة الشرقية اسال الله عز وجل ان يتم نعمته على جميع المغاربة وان يلهم جلالة الملك الصبر والعزيمة والارادة لحماية وطننا

    Posté par تلميذة, 02 février 2007 à 16:15
  • احب مليكي ووطني

    انا من مدينة المضيق اقليم تطوان انتسب الى اسرة الشرفاء والحمد لله الدي جعلني من اهل البيت امابعد فاءني اوجه ندائي الى كل غيور للمملكة الخالدة للاسرة الحاكمة الشريفة ولكل مخلص لهادا الوطن العزيزان تتقو الله في وطنكم وفي صمعة المغرب وفي اميركم اطال الله عمره وحفظ عرشه ان تنظرو الى كل ظعيف في هادا البلد فاني ارى الظلم في كل ادارة وارى كل حزب يخدم انصاره فيجب علينا ان نكون امة تحت حكم اميرنا العزيز فانا احب مليكي واحب وطني ومخلص اكتر من اي احد للاسرةالحاكمة والسلام عليكم ورحمة الله وبراكاته الشريف ابن الشرف اخوكم امل الامة

    Posté par سعيد الخشين, 02 février 2007 à 20:29
  • طلب المساعدة من سموكم

    تتشرف خادمة أعتابكم الشريفة السيدة سعود أمينة أٍرملة والعائلة الوحيدة لخمسة أبناء بطلب المساعدة من سندكم العالي بالله راجية من الله العلي القدير أن ينال طلبي هذاالحظوة عندكم.فنظرا للظروف التينعيشها حاليا حيت أن رب الأسرةتغمده الله برحمته كان هو السند الوحيد والمعيل للأسرةوكمان أني مريضة بداء أسكرومرض القلب وليس لي معيل بعد وفات زوجي وليهذا اتقدم بطلب المساعدة من ك ياصاحبة السمو وذلك لماعهدناه في سموكم من كرم الحب والعمل الخير ومساعدة رعيتكم
    حفظك الله ورعاكي وحفظ الله مولانا الآمام بالسبع المتاني وولي العهد مولاي الحسن وكافة أفراد الأسرة العلوية الشريفة وأدام الله العز ك فتقبلي من ياصاحبة اسمو أسمى عبارات الولاء والأمتنان والتعلق بالعرش العلوي المجيد
    خادمتكم سعود أمينة

    Posté par saud amina, 07 février 2007 à 18:06
  • lah y3az la maroc

    oh mon pays je remercie le dieu tj d etre marocaine c est une grande fierte pour moi vraiment je trouve pas les mots pour exprimer lah yanssar la famille royale

    Posté par imane, 07 février 2007 à 18:12
  • oh ALLAH je VOUS remercie tj d etre MUSULMAN c est une grande fierte pour moi vraiment je trouve pas les mots pour exprimer ALlah yanssar EL ISLAM
    CE QU IL FALLAIT ET FAUT IRE

    Posté par HASSAN, 08 février 2007 à 22:14
  • remerciement

    d'abord je remercie sidi mohamed 6 pour les efforts qui a fait pour le devloppement de maroc.et je remercie toutes les princesses pour ses efforts pour la renaissance du maroc.
    je suis hmami mohamed de taounate licencié en droitet maintenant je suit mes études à ista option commerce.et j'espére que les les princesses maider pour trouver un enploi.
    moi aussi je ne sais pas comment exprimer
    mais avec tous les marocains on disent: lah yansour lmalik wa oussra lalawiya.tel:064930869

    Posté par hmami mohamed, 09 février 2007 à 20:33
  • salamo 3alaykom
    mada a9oul?
    allah ai3aoinkom wayahfadakom lihada acha3ab alkarim
    allah i3awankom jamai3 alosra almalakiya al3alaoiya

    Posté par el ghouagh moham, 10 février 2007 à 19:38
  • demande d'insertion

    d'abord je sais plus quoi dire que ;lah ynsar sidna Mohammed 6 et toutes la familles royales,
    sidi je veux vraiment profiter de l offre de offshering je l'adore du fond de mon coeur svp sidi aider moi nasaraka lah sobhanaho wa ta3ala .
    ad 108334

    Posté par fifi, 11 février 2007 à 11:58
  • talab

    اسال العلى الكريم ان ينصركم يا مولاى وبعد:فانا اب24لغ من العمر سنة حاصل على شهادة غرفة الصناعة التقليدية باكادير وكدا دبلوم في صباغة المباني لا سيما و اني حاصل على شهادة البكالوريا وطنية وكدا بكالوريا حر زائد مستوى السنة التانية جامعي لغة انجليزية التمس من مولاي امير المؤمنين العمل بالقصر الملكي باكادير.070506697

    Posté par yasin, 12 février 2007 à 00:38
  • طلب مساعدة اطفال لا دنب لهم

    انا اطلب من سموك ان تساعدين من فضلك لانك انت املنا الوحيد والاخير انا جواهر شعبي عمري 12 سنة اعيش مع اخواتي الصغار ومع امي التي تحضننا بقربها اريد قول لكي شيء يا سمو الاميرةلا لا اسماء انني حاولت و حاولت الاتصال بالمرصد الوطني لحقوق الاطفل لكن ذلك لم يجدي نفعا نعيش في مدينة بني ملال وارجو ان تصل اليك هذه الرسالة وارجوا ان تساعدين يا سمو الاميرة والسلام شعبي جواهر رقم هاتف امي هو 063072708 يخليك لينا انت والاسرة الملكية وسلامي االحار الى لالا نهيلة واطال الله في عمرها

    Posté par شعبي جواهر, 16 février 2007 à 21:29
  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    تحية عطرة من القلب الى ابن العم الملك المفدى حفظه الله ورعاه واطال فى عمره نحن اشراف من مدينة ودان ليبيا ابعت اليك تحياتى الحارة وتحيات الاشراف بودان الدين دائما يتحدتون عنك وعن نسبك وقربك لنا واعجابنا بك ونحن نتمنا بل حلم عندنا ان تشرفنا فى ليبيا وتزورنا فى ودان ارجو من سيادتكم ان تتكرمو وتزوروناوتحياتنا الحارة الى الاسرة الكريمة والى شعب المغرب الكريم

    مع تحيات اشراف ودان ليبيا

    Posté par الشريف, 17 février 2007 à 20:53
  • talab mosa3ada

    salamo 3lykom warahmto lah wbrakatoh tahya 3atira ila jlalat lmlik mohamed6 w losra lmlkya l3alwiya lgalila adam lah 3lykom bisha ws3ada w dwam lafrah liosratikom . syidi ana talib bkolyat l3olom bi wajda ablogho mina l3omr 24 ans lhala l3ailya d3ifa lamo3in ila lah o syadtikom lglila lihada atlbo min syadatikom lgalila bmosa3ada kyfma kan nw3oha w adam lah fi 3orikom o gami3 losra lmlkya .

    Posté par ahmed, 17 février 2007 à 21:32
  • talab mosaada mawlawiya

    ana mowattin maghribi do 25.4sana li akh marid saba9a ana mana 3alayhi sahib aljalal warsalaho ila faranca lilmo3alaja walhamdo lillah howa lane yatahassan lakin laysat laho limkaniyat kay yo3ila nafssoh la9adara llah ina towofi walidi alladi howa mossab bi marad assokari wala yakhfa 3alla jallalatikom khotorat hada daa lida narjo min amire almominine ana ymonna 3ala akhi bi rokhsat ssiya9 kama kante kay yksib 9owta yawmih wa attal 3omrakom sayid wamawlay wa ab9akom dokhrane wamaladane li hadih loma wasadada khotakom o9ssim yamawlay ani fakhor li kawni maghribi tahta ch3ar allah alwattan almalik

    Posté par rabiai mohamed, 18 février 2007 à 12:06
  • arjou almousa3ada minkom yaamirat

    salam labass 3likoum rani maryam ana tiflatom 3ndi 13 3ndi mouchkila fsnani m3wjin walakin dorouf ta3 walidiya ma3ndhoumch bach isawbou liya arjou minkom almousa3ada lianani kanchouf driyat f lmdrasa dayrinh oukayb9a fiya lhal 3afakoum sa3dou 3afakoum rani sakna flkhyaim f agadir lkhyaim 2 zn9a ibnou lhaytam n 43 3afakoum hada talaboun atamana an yataha9a9

    Posté par maryam, 19 février 2007 à 18:23
  • talabo almousa3ada

    salam ourido an a9oula li amirat an yousa3idouni fi ra3sdili asnani arjoukom falaysa ladayna almal ana alati rasalatkoum arjou minkom ala tokhayibou amali ana a3icho fi khaim 2 zn9at ibnou lhaytam n 43 bi agadir

    Posté par maryam, 19 février 2007 à 18:35
  • تحية لمولانا الإمام محمد السادس حفظه الله

    السلام عليكم يامولانا أمير المؤمنين أدام لكم الله النصر والتأييد وسدد خطاكم وإننا لجد سعيدين بكونكم ملكنا المحبوب نظرا لأخلاقكم السامية ومساعداتكم الاجتماعية منذ أن كنتم وليا للعهد فكم من الشبان اعترضوا طريقكم طالبين مساعدتكم ولم تخلفوا وعدكم أبدا وهذا من شيمكم النبيلة التي هي شيم المسلمين الصادقين
    والســـلام

    Posté par الرباطي, 22 février 2007 à 13:27
  • رسالة اعجاب وتقدير وطاعة

    يتشرف خادمكم المطيع امين اوجدو ونسيم اوحدو ان يرفعا اى السدة العالية بالله ان يقدم اليكم اسمى عبارات التقدير والاخلاص والوفاءالى مقامكم الكريم ويتمنى لكم النجاح في جميع اعمالكم وان ينصركم بقوة الله وان يحفظكم للمغرب والى الفقراء والمحتاجين وان يغلبكم على جميع اعدائكم وان يبارك في عمركم مولي العهدالجميل مولاي الحسن اعزه الله والامير الجليل مولاي الرشيد وان يخفظ لكم جميع الاميرات الجليلات والاميرة لالاة سلمى وكافة الاسرة الملكية الشريفة ودمتم لنا ملكا قويا عزيزا مظفرا وعاش محمد السادس ملكا للمغرب وعاش المغرب والراية المغربية وعاشت الصحراء مغربية

    Posté par امين-نسيم اوحدو, 24 février 2007 à 00:11
  • d'abord je sais plus quoi dire que ;lah ynsar sidna Mohammed 6 et toutes la familles royales.SIDI JE SUIS UN JEUNE MAROCAINE AGEE DE 24 ANS licenciee en literature anglaise, J AI PERDU MN PERE AVANT MA NAISSANCE D UN MOIS DANS UN ACCIDENT.ET J AI AUSSI PERDU MON HERITAGE( assurance de mon pere) l'avoccat m a volee.tout ce que je vous demmande sidna un poste de travail a la police jai passee se concours ca fait 3 fois mais malheuresent j ai ete pas selectionne j adore ce domaine. et vous allez faire un grand plaisir en moi sidna.
    lah yekhalik lina w tawal lina fi 3omrak w khali lik lalla khadija w moulay hassan et la famille royale

    Posté par SIHAM, 01 mars 2007 à 12:35
  • d'abord je sais plus quoi dire que ;lah ynsar sidna Mohammed 6 et toutes la familles royales.SIDI JE SUIS UN JEUNE MAROCAINE AGEE DE 24 ANS licenciee en literature anglaise, J AI PERDU MN PERE AVANT MA NAISSANCE D UN MOIS DANS UN ACCIDENT.ET J AI AUSSI PERDU MON HERITAGE( assurance de mon pere) l'avoccat m a volee.tout ce que je vous demmande sidna un poste de travail a la police jai passee se concours ca fait 3 fois mais malheuresent j ai ete pas selectionne j adore ce domaine. et vous allez faire un grand plaisir en moi sidna.
    lah yekhalik lina w tawal lina fi 3omrak w khali lik lalla khadija w moulay hassan et la famille royale
    siham amal
    40.hay nassim. azemour
    miss2125@hotmail.com

    Posté par SIHAM, 01 mars 2007 à 12:40
  • مغرب الملكية

    إن تنصروا الله ينصركم و يتبت أقدامكم
    لا مغرب بدون الملكية هذا هو شعارنا نحن المغاربة و لن نتنازل عليه في يوم من الأيم
    اللهم احفظ صاحب الجلالة و العائلة المالكة و اجعلهم نصرة لهذا الوطن.

    Posté par un4govn, 01 mars 2007 à 15:47
  • الله يبارك في عمر سيد ويسلم الاسرة الملكية ويحفظها انه سميع الدعاء

    بسم الله الرحما الرحيم
    مبروك لسيدي الاميرة الجليلة لالة خديجة،أطال الله لكم في عمركم وجعلكم ذخرا وخير خلف لخير سلف.

    Posté par touria, 01 mars 2007 à 15:55
  • سلام تام بوجود مولانا الامام
    سلامي الى كل العائلة العلوية الشريفة وبالخصوص الاميرة
    للا خديجة

    Posté par JAWAD, 02 mars 2007 à 16:29
  • ألف مبروك

    أحر التهاني للأسرة العلوية الشريفة والى الشعب المغربي

    Posté par hanan rommani, 02 mars 2007 à 21:57
  • الف تحية الى الاسرة الملكية

    بمناسبة ازدياد سمو الاميرة المحبوبة و الجليلة لالة خديجة اود ان اتقدم شخصيا و نيابة عن كافة اطر و موظفي ادارة السجون بالمتمنيات السعيدة لجلالة الملك محمد السادس و ان يقر عينه بسمو الاميرة المحبوبة لالة خديجة و كافة الاسرة الملكية الشريفة.
    و الله سميع الدعاء

    Posté par سعيد, 03 mars 2007 à 14:11
  • تهنئة

    سلام تام بوجود مولانا الامام
    وبعد
    بمناسبة ازدياد سمو الاميرة المحبوبة و الجليلة لالة خديجة اود ان اتقدم التهامي البينوني وسائر عائلتي بالمتمنيات السعيدة لجلالة الملك محمد السادس و ان يقر عينه بسمو الاميرة المحبوبة لالة خديجة و كافة الاسرة الملكية الشريفة ،أطال الله لكم في عمركم وجعلكم ذخرا وخير خلف لخير سلف

    Posté par التهامي البينوني, 04 mars 2007 à 16:15
  • ألف مبروك للعائلة الملكية

    بعد التحية والسلام وتقديم أسمى التحيات والتهاني
    القلبية لصاحب الجلالة الملك المنصور بالله محمد السادس
    أبارك لملكنا المحبوب طفلته الجميلة الأميرة المحبوبةلالة خديجة و أتمنى من الله العلي القدير أن يحفظها وينبتها نباتا حسنا بإذن الله والف ألف مبروك

    Posté par sympat, 04 mars 2007 à 17:08
  • طلب مساعدة

    بسم الله الرحمان الرحيم
    أسعد الله أيامكن وحفظكن لنا سيداتي الأميرات الغاليات على قلوبنا
    اما بعد
    يسعدني أن أتقدم بطلب مساعدتكن في توفير لي وظيفة تخرجني من عالم البطالة الى عالم الشغل والانتاج مع العلم أنني حاصلة على الاجازة شعبة الجغرافيا بميزة مستحسن ومزدادة في تاريخ29/03/1980 هاتف037353901 تقبلن مني فائق التقدير والاحترام

    Posté par نزهة بوحميدي, 04 mars 2007 à 19:06
  • بسم الله الرحما الرحيم

    بسم الله الرحما الرحيم
    مبروك لسيدي الاميرة الجليلة لالة خديجة،أطال الله لكم في عمركم وجعلكم ذخرا وخير خلف لخير سلف

    Posté par adam, 04 mars 2007 à 19:16
  • طلب مساعدة عاجلة

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى اما بعد يسرني ان اكتب لللاميرات الجليلات ان اطلب منهم مساعدة حول انتزاع عقار من حيازتنا علما انه معروف في مدينة الناضور و دو نفود اخاه شيخ القبيلة و اخر رئيس الجماعة و عمه برلماني معروف ودالك ما يجعل المحكمة الاستنافية بالناضور تساعده لي أن المحكمة الابتدائية حكمة لصالحنا بالبرائة التامة علما اننا دخلنا السجن لمدة ستةوستون يوما ضلما وعدوانا ودالك من اجل بيع هدا العقلر له و رفضنا هدا العرض لانه يود بيعه للحكومة بثمن باهض و هدا هو الحال هنا وهده هي مهنته والمرجو ان تتقبلو هته الرسالة هاتفي هو 072402626 انا عندي جميع الوثائق التي تؤكد صحة كلامي والسلام عليكم ورخمة الله تعالى.

    Posté par توفيق السحار, 05 mars 2007 à 19:44
  • بطاقة تهنئة

    تهاني الحار بمناسبة ميلاد الاميرة الجليلةاللى خديجة لجميع الاسرة الملكية الشريفة

    Posté par نوال, 06 mars 2007 à 17:02
  • je tous souhait une bonne anne

    Posté par salma, 06 mars 2007 à 18:37
  • تهانينا لصاحب الجلالة امير المؤمنين وكافة الاسرة الملكية الشريفة بالمولودة السعيدة الاميرة الجليلة لالة خديجة الله يبارك في عمر

    بعد التحية والسلام وتقديم اسمى التحيات والتهاني لصاحب الجلالة الملك المنصور بالله محمد السادس انه لشرف عظيم ان اتوجه الى جلالتكم ومقداركم العالي بطلب مساعدة :انا مواطن مغربي من مواليد 1982 م بمدينة فاس واقيم حاليا في ليبيا لمدة ثلاثة سنوات وذلك للبحت عن مستقبل مجهول انا انتمي الى اسرة فقيرة ضعيفة الدخل التي تتكون من خمسة افراد وهم الاب والام والاخوة 2 انا الاخ الاكبر حلمنا كاسرة فقيرة هو البحث عن سكن يجمعنا بدل ان يجعلنا متفرقين ويخرجنا من ضيق النوم والاسوار الهشة فهذا حلمي سيدي وارجو من الله عز وجل ان يتحقق حلمي على يد جلالتكم الطاهرة الشريفة التي نحلم ان نقبلها ان تاخدوا بيدي انا المسؤول عن هذه العائلة . اعانكم الله سيدي ومولاي صاحب الجلالة وان يبارك الله في عمركم وبولي العهد مولاي الحسن اعزه الله و المولودة الجديدة صاحبة السمو الملكي الاميرة الجليلة لالة خديجة اطال الله في عمرها وصاحب السمو الملكي الامير مولاي رشيد حفضه الله ويحفض لكم حميع الاميرات الجليلات والاميرة لالة سلمى وكافة الاسرة الملكية الشريفة دمت لنا عزا ورمزا وافتخار وقدوة للعالم الله يبارك في عمرك سيدي هذا هو عنواني بالمغرب:رقم الدار 6 درب الفاسيين حي المرينيين الملاح فاس وهذا رقم هاتفي:064807353 وهذا ببلاد المهجرليبيا:00218926064474 الاسم رضوان جاريدي وهذا بريدي الالكتروني:jaridi1982@hotmail.com وشكرا

    Posté par redouane, 08 mars 2007 à 03:32
  • félicitations

    bonsoir,
    je tiens à féliciter la famille royale par la naissance de son altesse royale lala Ka*hadija ke dieu la bénisse inchallah et je renouvelle par la même occasion mon admiration à sa majesté le roi mohamed 6

    Posté par loubna, 10 mars 2007 à 22:20
  • la famille royal

    tt le maroc est fiere de la famille royal lah yhfadkoum lina kamlin ou ykhli lina sidna sidi mohamed ou lala salma ou sidi hasan ou lala khadija è tt la famille

    Posté par maria, 11 mars 2007 à 21:39
  • mousa3ada

    ana fa9ira ou 3andi 20 sana ou ma3andich l flous bach nkmml 9rayti ou baghiya nkhdam ou nkwwn rasi mais ma3andnach l imkanniyat ta3 hadchi kaml kantmanna t3awnouni

    Posté par manal, 11 mars 2007 à 22:02
  • Request for assistance

    The name of God the Merciful Rahman perfect peace there may Allah Imam Maulana old After the assurances of allegiance and loyalty to the throne of the upper-Majid and kissing the hands of silencing timid Altahertin may Allah old Moulay :

    I Ra3ayakm of fellow Moroccan an born this year 04 / 40 / 1987
    She Baccalaureate 2006, I have in the first year in Higher Institute Specialized Technology Applied allocated specialized technical measure in informatics
    Moulay : I could not and I am under pressure, the physical, social and how aware Mindful of the extent of your desire to help your sons would like to slow as the Emir of silencing
    Believers and protector of denominations, religion and stand between you Mosques hoping to have had your sympathy and your satisfaction bi idmaji in work within prescribed by your good to me so that I can support my family and ensure a decent living for them.
    Moulay :

    accept the assurances of my respect and appreciation for God and protect this country, including conservation of the Holy Quran and keep the crown your administration variations Alassane Sunokm variations governance and the rest of the familyRoyal honorable. Khadematokom sincereand abiding Email: soumia_student tell 035270622

    Posté par el yaakoubi, 12 mars 2007 à 01:07
  • حضرة صاحب الجلالة ** الملك محمد السادس حفظك الله ورعاك
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اتقد لجلالتكم باسمى أيآت التهاني والتبريكات لجلالتكم ولجميع الاسرة المالكة العلوية يحفظهم الله ويرعاهم * بمناسبة المولود الجميلة * مولاتي الامير للا خديجة ** جعلها الله من مواليد السعادة والهناء وأسأل الله ان يحفظها لجلالتكم ولوالدتها الكريمة ** والف الف الف مبرررررررروك *** ولجلالتكم مني تحياتي العطرة بالورد والفل والياسمين

    مقدمه
    جميل محمد احمد
    المملكة العربية السعودية
    مكة المكرمة

    Posté par جميل * من مكة, 12 mars 2007 à 06:42
  • salam 3la jami3 lmaghariba

    salam 3la jami3 lmaghariba fin makano.olah i3z bladna oyrf3ha fo9 lkol oy3ich lmghrib omalikna oamiratna olala khadija o sidi lhasan.okantleb mn jami3 lmaghariba ikhdmo oy9raw bach nzido bebladna l9dam nchae lah.osalamo 3alikom.vive le maroc.

    Posté par mery, 12 mars 2007 à 18:53
  • merci tout

    الله ينصر سيدنا وينصر الاسرة العلوية الشريفة و ينصر المولودة الجديدة لا لا خديجة

    Posté par jawad, 12 mars 2007 à 23:39
  • الله الوطن الملك

    الله ينصر سيدنا

    Posté par jawad, 13 mars 2007 à 06:04
  • طلب مساعدة وارجوا قراءة هده القصة

    تهنئة بمناسبة زدياد صاحبة السمو الملكي الاميرة الجليلة للا خديجة حفظها الله وبعد بسم الله الرحمان ارحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين وعلى اله وصحبه اجمعين .يشرفني يامولاتي الاميرة الجليلة للا مريم حفظها الله وحفظ صاحب الجلالة والمهبة واطال الله في عمر الملك الشاب المحبوب عند شعبه الوفي المخلص كبيرا وصغيرا .انا شاب مغربي سني 37 سنة اب لثلاث اطفال مهنتي خياط تقليدي للنساء مياوم مند 21سنة وانا امارسها بعد انقطاعي عن الدراسة لظروف .كان لي اخ اكبر منا هو المكلف بهده العائلة الفقيرة لكنه توفي بالصحراء المغربية دفاعا عن الوطن سنة 1982 من درجة ضابط اسبيرون بطيون47 لفونتري رقمه 28888 ولم يترك اولاد مند دلك الوقت وابي ونحن نراسلكم بطلب رخصة لسيارة اجرة لقداوعدتنا في عدة رسائل بريدية بلموافقة لسكن في دار الشهداء وبالحصول على رخصة لسيارة اجرة وطلبت الجهات المسؤلة من ابي بان يجمع الوثائق الملف للرخصة وجفعه ابي ولم ينفد اي شيئ من هدا الا المعاش البسيط لقد طرقنا جميع الابواب دون جدوى وفي سنة 1997 توفي ابي مات من المه عن ابنه الاول والثاني هو الاخر اصيب بمرض عقلي كان يشتغل بالدرك الملكي بمراكش ففصل عن عمله بدون اجر ولو حتى مصاريف العلاج الدي هو بدون جدوى اما الان امي المسكينة العجوز المريضة بعدة امراض لاتعد الله وحده يعلم مند موت ابي واخي بالصحراء المغربية مرض اخي كان دركيا لكن الصدمة كانت اقوى مندداك الوقت وانا شاب اتحمل كامل المسؤلية لهده العائلة الفقيرة الدي ظلمها الزمن ان قصتي طويلة جدا مهدا الا القليل استسمح ان كتبت شيئ خطئا فاني اكتب مااحس به من مرارة في داخلي اما المستوى الدراسي هو الخامس ابتدائي لظروف .انه سميع مجيب وبالاستجبة جدير والسلام على مقامكم العالي بالله ورحمته وبركاته امظاء خادم الاعتاب الشريفة معقول العربي عين لعتاريس رقم 174 الصخيرات رقم البطاقة 24264ad رقم الهاتف 061861036 arbi103@hotmail.com skyp makoularbi

    Posté par العربي معقول, 16 mars 2007 à 02:06
  • vive maroc

    salam moi aziza j'ais 17ans ana kinhab blady bazaf et aussi jalalat al malik lah ynassro et aussi kinachcor kol man saham fi had site lianaho ki3arafna 3la 3aila al malakiya et aussi 3la milad malikna et anfin kinhab n9oul jalalat al malik anana dima ma3tazen bih wadima hna m3ah wahowa ahssan malik merci

    Posté par aiza, 19 mars 2007 à 18:56
  • طلب إعانة وحج

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على خاتم الانبياء والمرسلين
    اما بعد
    رسالتي هذه الى الاسرة الملكية الشريفة ، سيدي اعزك الله وادامك لخدمة هذا الوطن الشريف أتقدم بطلبي هذا وكلي أمل في استجابتكم لطلبي فأنا موظفة بسيطة أتحمل عبىء اسرة كبيرة العدد لا يعمل فيها سواي وأختي راتبي لا يكفيني لسد جميع الحاجيات الضرورية فأضطر لأخذ كريديات من إكدوم مع العلم أن والدي رحمه الله كان من قدماء جيش التحرير الذين حاربوا الى جانب فرنسا ولم تتوصل ولو مرة واحدة بمعاش أبي وكاتبنا وزارة العدل بفرنسا عدة مرات بدون فائدة سيدي أمنيتي أن أحج مع والدتي ولم أستطع لذلك سبيلا وأمنيتي أن يجد أحد إخواني عملا مع العلم ا، اثنين منهما كانا في الجيش بالصحراء المغربية ولظروف مرضية خرجا منه و لا يتقاضيا عن خدمتهما معاشا ولسيادتكم جزيل الشكر

    Posté par nezha, 21 mars 2007 à 15:04
  • أنا مغربي الجنسية عربية الأصل إسلامي عنواني

    لا تسألني من أنا، أنا مدرسة كتب على بابها مغربي وأحبهامنذ ولا دتي لا احب التفرقة لأنها هزيمتي ورسالة ، تفرقتي كل غرباوي وكل أمازيغي وكل داخلي وكل صحراوي وغيرهم من الأسامي رغم أنها ليست لي بمعان غير أصلهم المغربي لا تفرقة ولا عنصرية تجمعنا الراية الحمراء بنجمتها الخضراء، لست أنتمي لقبيلة إلا كمسقط فلماذا التضييق والأمر واسع من طنجة إلى الكويرة أو زد عليها احب كل وطني ولا أحب الفتن، أنا عربي اللهجة وأحب كل اللهجات، إسلامي هو رمز وعنواني وأصل مدرستي، ومع ذلك أحتقبل كل الأديان، لنعش في سلام ونحيا من أجل إنسانية الانسان
    hicham elhamdani
    b.p :1679 hay essalam sale
    0021267742324

    Posté par hicham elhamdani, 21 mars 2007 à 22:35

ملاحضات هامة بخصوص التعليقات

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان
المرجوا التعليق على موضوع المادة المنشورة اعلاه وعدم توجيه رسائل خاصة عبر الاستمارة

موقع المغرب الملكي موقع خاص لا تربطه اي صلة بمؤسسة القصر للمزيد من المعلومات المرجوا زيارة هده الصفحة

يحتفظ موقع المغرب الملكي بحق حدف او عدم نشر أي تعليق يتضمن إهانات أو تعليقات ساخرة أو بذيئة إلى اي شخص او مجموعة تمس أو تتعلق بالجنسيّة أو الأصل العرقيّ أو الدّين أو المعتقد أو الطاقات البدنية والعقلية أو التّعليم أو الجنس والحالة الاجتماعية أو التوجه أو الانتماء السياسيّ أو المعتقدات الفكرية أو الدّينيّة. او تعليقات تروج للعنصرية أو للتمييز العنصري والديني والمذهبي أو للتمييز ضد المرأة وكل أشكال التمييز الأخرى

أضف تعليقك بخصوص محتوى الموضوع أعلاه







آخر الاخبار و المقالات

موقع المغرب الملكي


Regie Publicite Afrique

 

© http://www.karimedia.net/ | 2006 | 2009 | Tous droits réservés