Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
المغرب الملكي
19 juin 2006

أمير المؤمنين يعطي بالرباط انطلاقة برنامج الوعظ والارشاد والتكوين بالمساجد عن طريق أجهزة التلفاز

image00076531أشرف أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس مرفوقا بصاحب السمو الملكي الامير مولاي رشيد اليوم الاثنين بمسجد أهل فاس بالمشور السعيد بالرباط على إعطاء الانطلاقة لبرنامج الوعظ والارشاد والتكوين بالمساجد عن طريق أجهزة التلفاز وذلك بحضور ستمائة (600 ) إمام يمثلون جميع جهات وأقاليم المملكة.

وبهذه المناسبة قدمت لجلالة الملك شروحات حول هذا البرنامج الذي تطلب تعبئة استثمارات بقيمة11 مليون درهم والذي تشرف عليه وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية و"قناة محمد السادس للقرآن الكريم".
ويهدف البرنامج إلى ترقية الخطاب الديني وتقريبه من المواطنين وتعميم دروس الوعظ والإرشاد بالمساجد في الوسطين الحضري والقروي بما يضمن توعية المواطنين بأمور دينهم ودنياهم وإلقاء دروس التوعية والإرشاد الديني بالمساجد لفائدة النساء وتنظيم دورات منتظمة للتكوين والتأهيل العلمي للقيمين الدينيين من خطباء وأئمة.
وسيتولى تدبير البرنامج ألفان (2000 ) من المتعهدين (أئمة ومؤذنين) بإشراف من مندوبيات وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.
وبهذه المناسبة سلم جلالة الملك نسخا من كتاب"حب الوطن من الإيمان" ومن "دليل الإمام والخطيب والواعظ" لعدد من الأئمة.
وقد أعطى جلالة الملك انطلاقة الدرس الأول في التكوين عبر التلفزيون والذي استهل بكلمة مسجلة لوزير الأوقاف والشؤون الإسلامية السيد أحمد التوفيق أكد فيها بالخصوص أن مراد أمير المؤمنين من هذا البرنامج هو تقريب خطاب كبار علماء مملكته من المواطنين داخل المساجد باعتبارها المحل الشرعي للوعظ والإرشاد.
وكان جلالة الملك قد استعرض لدى وصوله إلى مسجد أهل فاس تشكيلة من الحرس الملكي أدت التحية قبل أن يتقدم للسلام على جلالته وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية والحاجب الملكي السيد ابراهيم فرج والسيد حسن العمراني والي جهة الربط سلا زمور زعير وممثلو الهيئات
المنتخبة والسلطات المحلية

لبرنامج الوعظ والإرشاد والتكوين بالمساجد عن طريق أجهزة التلفاز .

Publicité
Commentaires
المغرب الملكي
Publicité
Newsletter
702 abonnés
Derniers commentaires
Publicité