المغرب الملكي

موقع المغرب الملكي أول جريدة الكترونية ملكية بالمغرب مغرب الملكية و ملكية المغرب من الالف الى الياء بالموقع الملكي المغربي موقع كل الملكيين المغاربة و مرصد الاخبار و الكواليس الملكية بالاضافة الى جديد التسجيلات و الصور الخاصة بالاسرة الملكية المغربية

21 juin 2006

الذكرى السادسة والثلاثون لميلاد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد

post_32_1131898315

ازداد صاحب السمو الملكي الأميرمولاي رشيد يوم 20 يونيو سنة 1970 في الرباط التي تابع بها سموه دراسته الجامعية، إذ حصل في ماي1993 على الإجازة في القانون العام(فرع الإدارة الداخلية) ودبلوم القانون المقارن بميزة "حسن جدا".

وفي يونيو 1996 نال سموه الشهادة الثانية للدراسات العليا في شعبة العلاقات الدولية بميزة "حسن جدا" ليحصل سموه في 18 ماي 2001 على شهادة الدكتوراه في القانون من جامعة بوردو بميزة "مشرف جدا مع التنويه وتوصية خاصة بالنشر" نظرا لأهمية الموضوع وقيمة الرسالة التي نوقشت تحت عنوان "منظمة المؤتمر الإسلامي دراسة لمنظمة دولية متخصصة".

وفي يوليوز 2000 تمت ترقية صاحب السمو الملكي الأميرمولاي رشيد إلى رتبة جنرال دوبريكاد. وقد اهتم سموه منذ صغره بالأنشطة الاجتماعية والثقافية والرياضية، إذ يرأس منذ أبريل 1997 الجامعة الملكية المغربية للرماية بسلاح القنص ويرأس مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش وجمعية جائزة الحسن الثاني للغولف.

وفي 5 أكتوبر2004 وشح صاحب السمو الملكي الأميرمولاي رشيد من طرف جلالة الملك ألبير الثاني عاهل بلجيكا بالحمالة الكبرى لوسام ليوبولد الثاني.

وتميزت الشهور الاثنى عشر الأخيرة بأنشطة مكثفة لصاحب السمو الملكي الأميرمولاي رشيد سواء على المستوى الثقافي أو الدبلوماسي أو الرياضي

وفي ما يلي جرد لهذه الأنشطة من يونيو 2005 إلى يونيو 2006 .
19
يونيو2005 - صاحب السمو الملكي الأميرمولاي رشيد يترأس حفل تسليم الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للقفز على الحواجز برسم بطولة المغرب للكبار وجائزة صاحب السمو الملكي ولي العهد الأميرمولاي الحسن برسم بطولة المغرب للفتيان ضمن فعاليات أسبوع الفرس المقامة بالنادي الملكي للفروسية دار السلام بالرباط.

20 يونيو2005 - سموه يستقبل سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية.

23 يونيو2005 - سموه يترأس بحدائق المنارة بمراكش مأدبة العشاء الرسمية التي أقامها صاحب الجلالة الملك محمد السادس على شرف المشاركين في الدورة الـ 13 للمؤتمر العالمي لجراحة الدماغ والأعصاب.

26 يونيو2005 - سموه يترأس بالرباط حفل تسليم جائزة الحسن الثاني برسم الدورة السادسة لبطولة المغرب لفنون الفروسية التقليدية (الفنطازيا) التي نظمتها الجامعة الملكية المغربية للفروسية على مدى خمسة أيام تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس بالنادي الملكي للفروسية دار السلام في إطار أسبوع الفرس.

7 يوليوز2005 - سموه يستقبل بمقر إقامته بالرباط الفنان عادل إمام الذي كان مرفوقا بابنيه محمد ورامي بمناسبة جولة فنية يقوم بها في المغرب لعرض مسرحيته الأخيرة "بوضي كارد" .

13 يوليوز 2005 - سموه يترأس بالمركب الرياضي سيدي يوسف بن علي بمراكش، حفل افتتاح بطولة العالم الرابعة للفتيان لألعاب القوى.

14 يوليوز 2005 - صاحب السمو الملكي الأميرمولاي رشيد يترأس بالمعهد العلوي لرعاية المكفوفين بتمارة حفل اختتام الدوري الأول لنيل كأس محمد السادس لرياضات المكفوفين.

16 يوليوز 2005 - سموه يترأس بملعب المجمع الرياضي الأميرمولاي عبد الله بالرباط المباراة النهائية لنيل كأس العرش في كرة القدم لموسم 2004 (2005 التي جمعت بين فريقي أولمبيك خريبكة والرجاء البيضاوي الذي فاز بالضربات الترجيحية5 4 ).

30 يوليوز 2005 - سموه يترأس بطنجة مأدبة غداء أقامها الوزير الأول بمناسبة الذكرى السادسة لتربع صاحب الجلالة محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين.

2 غشت 2005- سموه يحل بالرياض لتمثيل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في تشييع جنازة العاهل السعودي الراحل الملك فهد بن عبد العزيز .

18 غشت 2005 - سموه يترأس بافران رفقة الرئيس السينغالي عبدو اللاي واد افتتاح أشغال القمة الإفريقية الثانية للشباب الرائد

ويتسلم سموه بهذه المناسبة هدية رمزية ممنوحة إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس تقديرا للعمل الذي يقوم به جلالته من أجل الشعوب الإفريقية.

بعد ذلك أعطى صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد والرئيس واد انطلاقة معرض للشباب الرائد وترأس سموه مأدبة غداء أقامها صاحب الجلالة الملك محمد السادس على شرف المشاركين في أشغال القمة.

12 شتنبر 2005 - صاحب السمو الملكي الأميرمولاي رشيد يحضر مراسيم تشييع جنازة المرحوم عبد الله محمد إبراهيم بالدار البيضاء.

17 شتنبر 2005 - سموه يترأس اليوم الرسمي لموسم طانطان الثقافي والسياحي الذي نظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس
إثر ذلك قام صاحب السمو الملكي بزيارة لخيام المعرض التي تبرز مختلف مظاهر حياة وثقافة الرحل.

وسلم صاحب السمو الملكي الأميرمولاي رشيد بالمناسبة جائزة الموسم لصاحب أحسن قطيع من الإبل.
12 نونبر 2005 - صاحب السمو الملكي الأميرمولاي رشيد رئيس مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش يؤكد في كلمة نشرت بدليل المهرجان أن الدورة الخامسة تأتي من جديد وفية لموعدها، معتبرا سموه أن هذه الدورة تشكل لقاء عشق بين مدينة ساحرة وفن راسخ.

13 نونبر 2005 - صاحب السمو الملكي الأميرمولاي رشيد يستقبل بمطار مراكش المنارة ولي عهد هولندا صاحب السمو الملكي الأمير "أورانج" ويليام ألكسندر مرفوقا بعقيلته الأميرة ماكسيما الذي قام بزيارة للمغرب.

16 نونبر 2005 - سموه يوشح بأمر من صاحب الجلالة الملك محمد السادس عددا من رجال المقاومة وجيش التحرير وبعض الشخصيات الأجنبية بأوسمة ملكية بمناسبة الاحتفال بالذكرى الخمسين لعودة جلالة المغفور له محمد الخامس من المنفى وإعلان الاستقلال.

19 نونبر 2005 - سموه يحضر الاحتفالات الرسمية لتنصيب الأمير ألبير الثاني أميرا لموناكو .

2 -3 دجنبر 2005 - سمو يمثل بباماكو صاحب الجلالة الملك محمد السادس في القمة الـ 23 لرؤساء الدول الإفريقية وفرنسا حول موضوع : "حيوية الشباب الإفريقي وروحه الخلاقة وتطلعاته" و يتلو نص الخطاب الذي وجهه جلالة الملك إلى القمة كما حضر سموه حفل العشاء الذي أقامه الرئيس المالي على شرف المشاركين في القمة و أجرى سموه مباحثات مع الوزير الأول الغيني سيلو دالين ديالو و الرئيس الغابوني الحاج عمر بانغو والرئيس التشادي إدريس ديبي.

4 يناير2006 - صاحب السمو الملكي الأميرمولاي رشيد يستقبل بالرباط عضو الكونغرس الأميركي توم لانتوس، الذي يقوم بزيارة للمغرب.

5 يناير2006 - سموه يمثل بدبي جلالة الملك محمد السادس في مراسم تشييع جثمان نائب الرئيس الإماراتي رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم.

6 يناير2006 - سموه يستقبل بمقر إقامته بالرباط كارل فيلهالم ستينهامر الرئيس الدولي لروطاري كلوب أنترناشيونال.

13 -14 يناير2006 - سموه يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في مراسم تشييع جنازة الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة نجل العاهل البحريني حمد بن عيسى آل خليفة الذي قضى في حادثة سير .

وبقصر (الروضة)استقبل سموه من قبل جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين وولي العهد الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة، حيث قدم سموه تعازي ومواساة جلالة الملك محمد السادس والشعب المغربي في وفاة سمو الشيخ فيصل بن حمد.

16 يناير2006 - سمو يقدم بقصر (بيان) في الكويت تعازي صاحب الجلالة الملك محمد السادس والشعب المغربي إلى الشيخ سعد العبد الله السالم الصباح أمير دولة الكويت على إثر وفاة الشيخ جابر الأحمد الصباح.

فاتح فبراير2006 - صاحب السمو الملكي الأميرمولاي رشيد يستقبل بمطار الرباط (سلا رئيس جمهورية غينيا الاستوائية تيودورو أوبيانغ نغيما مبازوغو الذي قام بزيارة خاصة للمغرب.

8 فبراير2006 - سموه يستقبل بمطار أكادير المسيرة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام بالمملكة العربية السعودية الذي قام بزيارة خاصة للمغرب.

25 فبراير2006 - سموه يترأس بحدائق الأوداية بالرباط حفل العشاء الذي أقامه صاحب الجلالة الملك محمد السادس على شرف المشاركين في الدورة34 لجائزة الحسن الثاني للغولف التي احتضنها مسالك النادي الملكي للغولف دار السلام ما بين23 و26 فبراير
إثر ذلك قام سموه بتسليم الجوائز على الثنائي الفائز بمسابقة كأس الصداقة (الترتيب الصافي والخام) التي أقيمت على هامش هذه الدورة وكذلك على الفرق الفائزة بمسابقة (البرو-آم) للرجال والنساء.

26 فبراير2006 - سموه يودع بمطار الرباط / سلا الرئيس الغابوني الحاج عمر بانغو في ختام زيارة خاصة له للمغرب.

6 أبريل2006 - سموه يستقبل بالرباط الأمين العام المنتدب لحلف شمال الأطلسي السفير أليساندرو مينوتو ريزو الذي ترأس بالمغرب اجتماع مجلس حلف شمال الأطلسي والمدراء السياسيين للبلدان الأعضاء في "الحوار المتوسطي".

3 ماي2006 - صاحب السمو الملكي الأميرمولاي رشيد يدشن بالرباط المقر الدائم الجديد للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "الايسيسكو" بمناسبة تخليد المنظمة الذكرى الرابعة والعشرين لتأسيسها .وبهذه المناسبة، سلم المدير العام للمنظمة السيد عبد العزيز عثمان التويجري لصاحب السمو الملكي الأميرمولاي رشيد "درع الإيسيسكو الذهبي للحوار بين الحضارات" الذي منحته المنظمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والذي يعد أكبر وسام تمنحه المنظمة، وذلك تقديراً لجهود جلالته في تعزيز الحوار والتعايش والتفاهم بين الشعوب.

6 ماي 2006 - سموه يترأس المباراة النهائية إياب للنسخة الثالثة لبطولة دوري أبطال العرب في كرة القدم التي جمعت بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء بين فريقي الرجاء البيضاوي وإنبي المصري والتي انتهت بفوز فريق الرجاء بهدف دون مقابل وبالتالي الفوز بالكأس اعتبارا لكونه كان قد فاز في مباراة الذهاب بالقاهرة بهدفين لواحد.

9 ماي2006 - سموه يترأس بنادي الحرس الملكي للبولو بالسويسي بالرباط حفل افتتاح منافسات الدوري الدولي الأول لكأس محمد السادس في رياضة البولو الذي نظمه الحرس الملكي من 9 إلى13 ماي تحت الرئاسة الفعلية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

13 ماي 2006 - سموه يترأس بنادي الحرس الملكي للبولو بالسويسي بالرباط حفل توزيع الجوائز على الفائزين في الدوري الدولي لكأس صاحب الجلالة الملك محمد السادس في رياضة البولو.

17 ماي 2006 -سموه يستقبل بمقر إقامته بالرباط، عبد العزيز بن عثمان التويجري المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (ايسيسكو)، ويوشحه بالوسام العلوي من درجة قائد أنعم به عليه صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

14 ماي 2006 - سموه يترأس بالغولف الملكي دار السلام بالرباط، مأدبة غداء أقامها صاحب الجلالة الملك محمد السادس القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، بمناسبة الذكرى الخمسينية لتأسيس هذه القوات.

15 ماي 2006 - سموه يترأس بأكادير، على ظهر الفرقاطتين محمد الخامس والحسن الثاني، مأدبة عشاء أقامها صاحب الجلالة الملك محمد السادس القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، على شرف الشخصيات المدعوة لحضور الاحتفالات التي نظمت بمناسبة الذكرى الخمسينية لتأسيس هذه القوات.

18 ماي 2006 - صاحب السمو الملكي الأميرمولاي رشيد يشارك باشبيلية (الأندلس)، في تدشين معرض كبير حول حياة وأعمال المفكر العربي الكبير ابن خلدون من طرف العاهل الإسباني الملك خوان كارلوس الأول والملكة صوفيا، بحضور قادة عدة بلدان.

25 ماي 2006 - سموه يستقبل بمقر إقامته بالرباط كيم بينونغ- يون المستشار الخاص في السياسة الوطنية بكوريا الجنوبية، مبعوث الرئيس الكوري الجنوبي روه موو هيون الذي سلم لسموه رسالة خطية إلى جلالة الملك محمد السادس من الرئيس الكوري الجنوبي.

18 يونيو 2006 - سموه يترأس بالرباط حفل تسليم الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للقفز على الحواجز برسم بطولة المغرب للكبار وجائزة صاحب السمو الملكي ولي العهد الأميرمولاي الحسن برسم بطولة المغرب للفتيان ضمن فعاليات أسبوع الفرس المقامة بالنادي الملكي للفروسية دار السلام بالرباط تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس

نشر من طرف ادارة موقع المغرب الملكي في - الاسرة الملكية الشريفة على الساعة 02:07


Regie Publicite Afrique

banniere

40436363_p1_copie

zzzz11

zzzz12

تعليقات زوار الموقع

ملاحضات هامة بخصوص التعليقات

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان
المرجوا التعليق على موضوع المادة المنشورة اعلاه وعدم توجيه رسائل خاصة عبر الاستمارة

موقع المغرب الملكي موقع خاص لا تربطه اي صلة بمؤسسة القصر للمزيد من المعلومات المرجوا زيارة هده الصفحة

يحتفظ موقع المغرب الملكي بحق حدف او عدم نشر أي تعليق يتضمن إهانات أو تعليقات ساخرة أو بذيئة إلى اي شخص او مجموعة تمس أو تتعلق بالجنسيّة أو الأصل العرقيّ أو الدّين أو المعتقد أو الطاقات البدنية والعقلية أو التّعليم أو الجنس والحالة الاجتماعية أو التوجه أو الانتماء السياسيّ أو المعتقدات الفكرية أو الدّينيّة. او تعليقات تروج للعنصرية أو للتمييز العنصري والديني والمذهبي أو للتمييز ضد المرأة وكل أشكال التمييز الأخرى

أضف تعليقك بخصوص محتوى الموضوع أعلاه







آخر الاخبار و المقالات

موقع المغرب الملكي


Regie Publicite Afrique

 

© http://www.karimedia.net/ | 2006 | 2009 | Tous droits réservés