المغرب الملكي

موقع المغرب الملكي أول جريدة الكترونية ملكية بالمغرب مغرب الملكية و ملكية المغرب من الالف الى الياء بالموقع الملكي المغربي موقع كل الملكيين المغاربة و مرصد الاخبار و الكواليس الملكية بالاضافة الى جديد التسجيلات و الصور الخاصة بالاسرة الملكية المغربية

21 juin 2006

الذكرى السادسة والثلاثون لميلاد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد

post_32_1131898315

ازداد صاحب السمو الملكي الأميرمولاي رشيد يوم 20 يونيو سنة 1970 في الرباط التي تابع بها سموه دراسته الجامعية، إذ حصل في ماي1993 على الإجازة في القانون العام(فرع الإدارة الداخلية) ودبلوم القانون المقارن بميزة "حسن جدا".

وفي يونيو 1996 نال سموه الشهادة الثانية للدراسات العليا في شعبة العلاقات الدولية بميزة "حسن جدا" ليحصل سموه في 18 ماي 2001 على شهادة الدكتوراه في القانون من جامعة بوردو بميزة "مشرف جدا مع التنويه وتوصية خاصة بالنشر" نظرا لأهمية الموضوع وقيمة الرسالة التي نوقشت تحت عنوان "منظمة المؤتمر الإسلامي دراسة لمنظمة دولية متخصصة".

وفي يوليوز 2000 تمت ترقية صاحب السمو الملكي الأميرمولاي رشيد إلى رتبة جنرال دوبريكاد. وقد اهتم سموه منذ صغره بالأنشطة الاجتماعية والثقافية والرياضية، إذ يرأس منذ أبريل 1997 الجامعة الملكية المغربية للرماية بسلاح القنص ويرأس مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش وجمعية جائزة الحسن الثاني للغولف.

وفي 5 أكتوبر2004 وشح صاحب السمو الملكي الأميرمولاي رشيد من طرف جلالة الملك ألبير الثاني عاهل بلجيكا بالحمالة الكبرى لوسام ليوبولد الثاني.

وتميزت الشهور الاثنى عشر الأخيرة بأنشطة مكثفة لصاحب السمو الملكي الأميرمولاي رشيد سواء على المستوى الثقافي أو الدبلوماسي أو الرياضي

وفي ما يلي جرد لهذه الأنشطة من يونيو 2005 إلى يونيو 2006 .
19
يونيو2005 - صاحب السمو الملكي الأميرمولاي رشيد يترأس حفل تسليم الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للقفز على الحواجز برسم بطولة المغرب للكبار وجائزة صاحب السمو الملكي ولي العهد الأميرمولاي الحسن برسم بطولة المغرب للفتيان ضمن فعاليات أسبوع الفرس المقامة بالنادي الملكي للفروسية دار السلام بالرباط.

20 يونيو2005 - سموه يستقبل سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية.

23 يونيو2005 - سموه يترأس بحدائق المنارة بمراكش مأدبة العشاء الرسمية التي أقامها صاحب الجلالة الملك محمد السادس على شرف المشاركين في الدورة الـ 13 للمؤتمر العالمي لجراحة الدماغ والأعصاب.

26 يونيو2005 - سموه يترأس بالرباط حفل تسليم جائزة الحسن الثاني برسم الدورة السادسة لبطولة المغرب لفنون الفروسية التقليدية (الفنطازيا) التي نظمتها الجامعة الملكية المغربية للفروسية على مدى خمسة أيام تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس بالنادي الملكي للفروسية دار السلام في إطار أسبوع الفرس.

7 يوليوز2005 - سموه يستقبل بمقر إقامته بالرباط الفنان عادل إمام الذي كان مرفوقا بابنيه محمد ورامي بمناسبة جولة فنية يقوم بها في المغرب لعرض مسرحيته الأخيرة "بوضي كارد" .

13 يوليوز 2005 - سموه يترأس بالمركب الرياضي سيدي يوسف بن علي بمراكش، حفل افتتاح بطولة العالم الرابعة للفتيان لألعاب القوى.

14 يوليوز 2005 - صاحب السمو الملكي الأميرمولاي رشيد يترأس بالمعهد العلوي لرعاية المكفوفين بتمارة حفل اختتام الدوري الأول لنيل كأس محمد السادس لرياضات المكفوفين.

16 يوليوز 2005 - سموه يترأس بملعب المجمع الرياضي الأميرمولاي عبد الله بالرباط المباراة النهائية لنيل كأس العرش في كرة القدم لموسم 2004 (2005 التي جمعت بين فريقي أولمبيك خريبكة والرجاء البيضاوي الذي فاز بالضربات الترجيحية5 4 ).

30 يوليوز 2005 - سموه يترأس بطنجة مأدبة غداء أقامها الوزير الأول بمناسبة الذكرى السادسة لتربع صاحب الجلالة محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين.

2 غشت 2005- سموه يحل بالرياض لتمثيل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في تشييع جنازة العاهل السعودي الراحل الملك فهد بن عبد العزيز .

18 غشت 2005 - سموه يترأس بافران رفقة الرئيس السينغالي عبدو اللاي واد افتتاح أشغال القمة الإفريقية الثانية للشباب الرائد

ويتسلم سموه بهذه المناسبة هدية رمزية ممنوحة إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس تقديرا للعمل الذي يقوم به جلالته من أجل الشعوب الإفريقية.

بعد ذلك أعطى صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد والرئيس واد انطلاقة معرض للشباب الرائد وترأس سموه مأدبة غداء أقامها صاحب الجلالة الملك محمد السادس على شرف المشاركين في أشغال القمة.

12 شتنبر 2005 - صاحب السمو الملكي الأميرمولاي رشيد يحضر مراسيم تشييع جنازة المرحوم عبد الله محمد إبراهيم بالدار البيضاء.

17 شتنبر 2005 - سموه يترأس اليوم الرسمي لموسم طانطان الثقافي والسياحي الذي نظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس
إثر ذلك قام صاحب السمو الملكي بزيارة لخيام المعرض التي تبرز مختلف مظاهر حياة وثقافة الرحل.

وسلم صاحب السمو الملكي الأميرمولاي رشيد بالمناسبة جائزة الموسم لصاحب أحسن قطيع من الإبل.
12 نونبر 2005 - صاحب السمو الملكي الأميرمولاي رشيد رئيس مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش يؤكد في كلمة نشرت بدليل المهرجان أن الدورة الخامسة تأتي من جديد وفية لموعدها، معتبرا سموه أن هذه الدورة تشكل لقاء عشق بين مدينة ساحرة وفن راسخ.

13 نونبر 2005 - صاحب السمو الملكي الأميرمولاي رشيد يستقبل بمطار مراكش المنارة ولي عهد هولندا صاحب السمو الملكي الأمير "أورانج" ويليام ألكسندر مرفوقا بعقيلته الأميرة ماكسيما الذي قام بزيارة للمغرب.

16 نونبر 2005 - سموه يوشح بأمر من صاحب الجلالة الملك محمد السادس عددا من رجال المقاومة وجيش التحرير وبعض الشخصيات الأجنبية بأوسمة ملكية بمناسبة الاحتفال بالذكرى الخمسين لعودة جلالة المغفور له محمد الخامس من المنفى وإعلان الاستقلال.

19 نونبر 2005 - سموه يحضر الاحتفالات الرسمية لتنصيب الأمير ألبير الثاني أميرا لموناكو .

2 -3 دجنبر 2005 - سمو يمثل بباماكو صاحب الجلالة الملك محمد السادس في القمة الـ 23 لرؤساء الدول الإفريقية وفرنسا حول موضوع : "حيوية الشباب الإفريقي وروحه الخلاقة وتطلعاته" و يتلو نص الخطاب الذي وجهه جلالة الملك إلى القمة كما حضر سموه حفل العشاء الذي أقامه الرئيس المالي على شرف المشاركين في القمة و أجرى سموه مباحثات مع الوزير الأول الغيني سيلو دالين ديالو و الرئيس الغابوني الحاج عمر بانغو والرئيس التشادي إدريس ديبي.

4 يناير2006 - صاحب السمو الملكي الأميرمولاي رشيد يستقبل بالرباط عضو الكونغرس الأميركي توم لانتوس، الذي يقوم بزيارة للمغرب.

5 يناير2006 - سموه يمثل بدبي جلالة الملك محمد السادس في مراسم تشييع جثمان نائب الرئيس الإماراتي رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم.

6 يناير2006 - سموه يستقبل بمقر إقامته بالرباط كارل فيلهالم ستينهامر الرئيس الدولي لروطاري كلوب أنترناشيونال.

13 -14 يناير2006 - سموه يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في مراسم تشييع جنازة الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة نجل العاهل البحريني حمد بن عيسى آل خليفة الذي قضى في حادثة سير .

وبقصر (الروضة)استقبل سموه من قبل جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين وولي العهد الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة، حيث قدم سموه تعازي ومواساة جلالة الملك محمد السادس والشعب المغربي في وفاة سمو الشيخ فيصل بن حمد.

16 يناير2006 - سمو يقدم بقصر (بيان) في الكويت تعازي صاحب الجلالة الملك محمد السادس والشعب المغربي إلى الشيخ سعد العبد الله السالم الصباح أمير دولة الكويت على إثر وفاة الشيخ جابر الأحمد الصباح.

فاتح فبراير2006 - صاحب السمو الملكي الأميرمولاي رشيد يستقبل بمطار الرباط (سلا رئيس جمهورية غينيا الاستوائية تيودورو أوبيانغ نغيما مبازوغو الذي قام بزيارة خاصة للمغرب.

8 فبراير2006 - سموه يستقبل بمطار أكادير المسيرة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام بالمملكة العربية السعودية الذي قام بزيارة خاصة للمغرب.

25 فبراير2006 - سموه يترأس بحدائق الأوداية بالرباط حفل العشاء الذي أقامه صاحب الجلالة الملك محمد السادس على شرف المشاركين في الدورة34 لجائزة الحسن الثاني للغولف التي احتضنها مسالك النادي الملكي للغولف دار السلام ما بين23 و26 فبراير
إثر ذلك قام سموه بتسليم الجوائز على الثنائي الفائز بمسابقة كأس الصداقة (الترتيب الصافي والخام) التي أقيمت على هامش هذه الدورة وكذلك على الفرق الفائزة بمسابقة (البرو-آم) للرجال والنساء.

26 فبراير2006 - سموه يودع بمطار الرباط / سلا الرئيس الغابوني الحاج عمر بانغو في ختام زيارة خاصة له للمغرب.

6 أبريل2006 - سموه يستقبل بالرباط الأمين العام المنتدب لحلف شمال الأطلسي السفير أليساندرو مينوتو ريزو الذي ترأس بالمغرب اجتماع مجلس حلف شمال الأطلسي والمدراء السياسيين للبلدان الأعضاء في "الحوار المتوسطي".

3 ماي2006 - صاحب السمو الملكي الأميرمولاي رشيد يدشن بالرباط المقر الدائم الجديد للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "الايسيسكو" بمناسبة تخليد المنظمة الذكرى الرابعة والعشرين لتأسيسها .وبهذه المناسبة، سلم المدير العام للمنظمة السيد عبد العزيز عثمان التويجري لصاحب السمو الملكي الأميرمولاي رشيد "درع الإيسيسكو الذهبي للحوار بين الحضارات" الذي منحته المنظمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والذي يعد أكبر وسام تمنحه المنظمة، وذلك تقديراً لجهود جلالته في تعزيز الحوار والتعايش والتفاهم بين الشعوب.

6 ماي 2006 - سموه يترأس المباراة النهائية إياب للنسخة الثالثة لبطولة دوري أبطال العرب في كرة القدم التي جمعت بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء بين فريقي الرجاء البيضاوي وإنبي المصري والتي انتهت بفوز فريق الرجاء بهدف دون مقابل وبالتالي الفوز بالكأس اعتبارا لكونه كان قد فاز في مباراة الذهاب بالقاهرة بهدفين لواحد.

9 ماي2006 - سموه يترأس بنادي الحرس الملكي للبولو بالسويسي بالرباط حفل افتتاح منافسات الدوري الدولي الأول لكأس محمد السادس في رياضة البولو الذي نظمه الحرس الملكي من 9 إلى13 ماي تحت الرئاسة الفعلية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

13 ماي 2006 - سموه يترأس بنادي الحرس الملكي للبولو بالسويسي بالرباط حفل توزيع الجوائز على الفائزين في الدوري الدولي لكأس صاحب الجلالة الملك محمد السادس في رياضة البولو.

17 ماي 2006 -سموه يستقبل بمقر إقامته بالرباط، عبد العزيز بن عثمان التويجري المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (ايسيسكو)، ويوشحه بالوسام العلوي من درجة قائد أنعم به عليه صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

14 ماي 2006 - سموه يترأس بالغولف الملكي دار السلام بالرباط، مأدبة غداء أقامها صاحب الجلالة الملك محمد السادس القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، بمناسبة الذكرى الخمسينية لتأسيس هذه القوات.

15 ماي 2006 - سموه يترأس بأكادير، على ظهر الفرقاطتين محمد الخامس والحسن الثاني، مأدبة عشاء أقامها صاحب الجلالة الملك محمد السادس القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، على شرف الشخصيات المدعوة لحضور الاحتفالات التي نظمت بمناسبة الذكرى الخمسينية لتأسيس هذه القوات.

18 ماي 2006 - صاحب السمو الملكي الأميرمولاي رشيد يشارك باشبيلية (الأندلس)، في تدشين معرض كبير حول حياة وأعمال المفكر العربي الكبير ابن خلدون من طرف العاهل الإسباني الملك خوان كارلوس الأول والملكة صوفيا، بحضور قادة عدة بلدان.

25 ماي 2006 - سموه يستقبل بمقر إقامته بالرباط كيم بينونغ- يون المستشار الخاص في السياسة الوطنية بكوريا الجنوبية، مبعوث الرئيس الكوري الجنوبي روه موو هيون الذي سلم لسموه رسالة خطية إلى جلالة الملك محمد السادس من الرئيس الكوري الجنوبي.

18 يونيو 2006 - سموه يترأس بالرباط حفل تسليم الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للقفز على الحواجز برسم بطولة المغرب للكبار وجائزة صاحب السمو الملكي ولي العهد الأميرمولاي الحسن برسم بطولة المغرب للفتيان ضمن فعاليات أسبوع الفرس المقامة بالنادي الملكي للفروسية دار السلام بالرباط تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس

نشر من طرف ادارة موقع المغرب الملكي في - الاسرة الملكية الشريفة على الساعة 02:07 - تعليقات زوار الموقع 184


Regie Publicite Afrique

banniere

40436363_p1_copie

zzzz11

zzzz12

تعليقات زوار الموقع

    الملك و الدولة

    الله ينصر الملك و الدولة العلوية

    Posté par yousseff1992, 15 novembre 2006 à 12:28
  • bravo

    que dieu vous glorifie et vous protege

    Posté par talagmed, 15 novembre 2006 à 19:18
  • que dieu vous aide

    que dieu vous glorifie et vous protege.

    Posté par biglen, 18 novembre 2006 à 20:00
  • الله ينصر الملك

    الله ينصر الملك

    Posté par nadia, 09 décembre 2006 à 18:56
  • أطلب مساعدة مادية من الأمير مولاي رشيد

    أنا مواطن صحراوي مغربي أطلب مساعدتي ماديا و شكرا B.C.M 158R300168

    Posté par SAHRAOUI, 13 décembre 2006 à 14:02
  • talab mosa3ada

    ana asidi we moulay bent maghribiya fi sine 27 ans mine osra motawasita el ab dyali fanane el om dyali rabat bayt 7na 3 banat we 2 wlad ana asidi mradt jawni les gwatre la t'hyroide kalatli tbiba bach ndal nachrab dwa ila mamchawch badwa radi tkharaj liya lafti7 we ana ma3andich bach nafta7 khosossane asidi wad3iyit baba el madiya makatasma7loch liwno mama kadalik marida ana yasidi ma7taja bach tsa3adni manfadlak rjaya fik ba3d allah allah ykhalik lal maghrib wal amtalna mane do3afae allah ynsar el osra el 3alawiya

    Posté par dakhouch, 13 décembre 2006 à 22:03
  • السلام عليكم اسيدى مولاى رشيد

    سيدى انا محتاجة مساعدة الله يجزيك بخير الاب ديلى فى مدينة فاس عندنا دار صغيرة ومهدد يسقط وهو مسكين معندوش باش يشرى دار تانية ومكيخدمش وعندى 4دلبنات و2ديال لولاد مبقاوش معاه واحد فقط هو لى كيعرفو مرا مرا فالمساعدة ارجو من الله اسيدى مولاى رشيد تعطف مع عائلتى واله ينصر سيدنا محمد السادس والاسرة الملكية

    Posté par lania_rose, 14 décembre 2006 à 16:14
  • الله ينصر الملك

    الله ينصر الملك و الدولة العلوية

    Posté par samira habli, 14 décembre 2006 à 22:11
  • al malik

    alah insor almalik wa baki alosra al alaouiya

    Posté par samira habli, 14 décembre 2006 à 22:13
  • تحية

    السلام على المقام العالي بالله
    تحية مولوية الى صاحب الجلالة مولاي محمد السادس و الى مولاي رشيد و الى باقي الأسرة الملكية حفظكم الله و رعاكم وسدد خطاكم و نصركم و ايدكم بعونه و مدده
    مواطنة مغربية

    Posté par ghizlane, 15 décembre 2006 à 21:28
  • الي سمو الامير سيدي مولاي رشيد
    لكم كامل التحية والاحترام من احذي رعايكم
    سيدي الامير اريد تهنءتكم علي الاعمال الاخيرة التي قمتم بها وبصفتي احداي بنات الصحراءفان زيارتكم الاخيرة لنا قد زادتنا شرفا وادعوك سيدي الي تكررها وتشريفنا بزيارة اخرة
    احذي رعاية المملكة المغربية

    Posté par عزيزة, 26 décembre 2006 à 21:19
  • بمناسبة عيد الضحى

    الي سمو الامير سيدي مولاي رشيد
    تهانين الحارة وعواشر مبروكة علي الامة الاسلامية ويجعله
    عيد خير وسلامة لمملكتنا العزيزة
    وبهده المناسبة اقدم لكم سيدي الامير تهاني الحارة لكم والي للقاء اخر مع رسالة اخرة
    احدي رعايكم
    بنت من الصحراء المغربية

    Posté par لعزيزة, 28 décembre 2006 à 11:49
  • طلب

    الى الا مير المحبوب مولاي رشيد.المرجوا مساعدتي على ايجاد شغل.فالحديت عن حالتي دو شجون.عيدك مبارك سعيد. simo_chat_simo@hotmail.com

    Posté par abde, 28 décembre 2006 à 20:58
  • bonne chose

    vous avez fait bonne chose vous nous avez aider a savoir plusieurs chose sur notre roi et la famille royale merci infiniment et bonne continuation

    Posté par fati, 18 janvier 2007 à 21:15
  • طلب عمل

    سيدي:سلام الله عليك ورحمة الله وبراكته ;سيدي ارجوك ان تنقدني من البطالة فا نادرسة الىالبكلوريا وانا ابلغ ثمانية وعشرون سنة واعيش عالة على اخي الاكبر ;اتمنى ان اجد تحت يديك الكريمةعون المساعدة ادامكم الله في حفضه ورعاكم انه سميع مجيب.تلفون072835371متنقل.

    Posté par omo200, 20 janvier 2007 à 15:11
  • deseo trabajo

    saludo senor; soy un joven marroqui tengo28 anos sin trabajo te ruego senor ayudarme porque estoy vivo a costa de mi hermano grande te deso gran vida llena de folocodad senor.

    Posté par omo200, 20 janvier 2007 à 15:14
  • viva el REY

    Estamos feliz de nuestro Rey .que dios le preteja .y le de toda una vida de gloria y desarollo para nuestro pais. de "Tetuan "hasta el "sur de sahara ".

    viva rey
    viva
    viva

    Posté par tetaouni, 20 janvier 2007 à 20:15
  • 25.1.2007

    طلب مساعدة لاجراء عملية قدرها سبعة عشرة مليون

    Posté par sanaa, 25 janvier 2007 à 16:49
  • سنة هجرية سعيدة

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته تحية خالصة للشعب المغربي بقيادة ملكه الهمام صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.بمناسبة حلول السنة الهجرية الجديدة أتمنى للعائلة الملكية طول العمر بالصحة و العافية و أن يعينها الله على مسؤولياتها و السلام.

    Posté par فاطمة الزهراء, 27 janvier 2007 à 16:30
  • التكوين بالمعهد العالي للصحافة تحكمه عديد الاكراهات تواجهها

    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته.يوما عن يوم تتجدر المشاكل الاجتماعية و الفوارق الطبقيةلدى العديد من فئات الشعب المغربي في مناطق مختلفة تظل للاسف بعيدة عن ركب التنمية و رهان الرقي.شخصيا احلم ان ادرس الصحافة و اعمل بالقناة الثانية المغربية.و اتمنى ان تتغير انماط الاختيار بالمعهد العالي للصحافة كي لا تبقى الدراسات المتميزة حكرا على ابناء الاغنية.

    Posté par ghizlane, 01 février 2007 à 17:52
  • fasi who need's help

    I am a fasi living in finland with my swedich wife and my daughter. sarah mallak benzekri. please your majesty (moulay rachid) le prince des coeur)help me to returne to my home land, and help me to facilite the implantation of my own transport company.
    all the doors has being closed in front of my eye , and i have (infortenatly)no way of making it through without your help.
    my bisness idea is just sinple ,is to create an over seas buss transport company which will bring all sort of people to morocco all the way from sweden throughout the hall european continent to my beloved contrie as (either) tourists or bisness mans or rme.
    Mostly of all the (volvo's)four transecontinental busses will be highly sofisticatet(confort,safety,and ponctial).
    all of the company's staff will be highly educated morocain and scandinavian personel,and so on.
    aour main destination will be (either Agadir and marrakech, or fes) and we will offer a hall unique and pleasant journey to all our custumores.
    please your majesty i am just me and without your support i wont stand a chance to see my dream to become realitie.please help me.please.
    benzekri mohamed
    18.08 1970 born in (fes)
    tel:+358 408522281 finland

    Posté par benzekri, 21 février 2007 à 07:28
  • تحية تقدير للاسرة الملكية الشريفة

    من مواطنة الى سمو الاميرة للا سلمى هدفها تقديم الشكر لسموك ودلك لتمتيلك المراة المغربية حسن التمتيل

    Posté par sanae, 24 février 2007 à 00:23
  • طلب مساعدة

    الي سمو الامير سيدي مولاي رشيد
    المرجو مساعدتي في الانتقال الى مدينة وجدة حيث يسكن افراد عائلت
    فانا ممرض مند 10 سنوات انحدر منعائلة بسيطة والولد
    الوحيد في عائلتي أتمنى للعائلة الملكية طول العمر بالصحة و العافية و أن يعينها الله على مسؤولياتها و السلام.

    Posté par simfox, 28 février 2007 à 21:23
  • انا والد للشاب جواد يونس البالغ من العمر20 سنة (27/06/1987) اصيب بالحمى في صغره ادت الى اصابته بعجز كامل (الأعاقة 100%) الزمته الفراش طوال حياته و الزم والديه الى جانبه وما يعنيه ذلك من تقليبه على الجهتين.. تغيير الحفاظات ..اطعامه ..غسله من حين لأخر...الخ
    و لأن الحالة ضعيفة و الدخل محدود و مع تقدم السن فلا يسعنى الا ان اعرض مشكلتي عليكم
    وأهيب باصحاب القلوب الرحيمة ان يقدموا لي يد المساعدة

    العنوان : حي المنصور زنقة 5 رقم 7 عمالة بن مسيك الدار البيضاء المملكة المغربية

    (212) الهاتف المنزلي 012075149
    212) المحمول 077951461
    (212) 065474021
    و الله المستعان على امره

    Posté par oumsnate, 01 mars 2007 à 00:58
  • الى صاحب الجلالة

    بمناسبة ازدياد ميمونتكم المباركة الاميرة للا خديجة اتمنى لكم ياصاحب الجلالة اطيب التمنيات واحر التهانى. راجيا من العلي القدير ان يحفضها ويحفضكم بما حفض الدكر الحكيم. AHMED JOUBAIR CIN M274601.

    Posté par تهنئة, 01 mars 2007 à 14:47
  • الف مبروك ++وديما ديما الصحراء المغربية

    الحمد لله وحده





    الى المقام العالي بالله

    صاحب الجلالة الملك محمد السادس

    القصر الملكي الرباط



    سلام تام بوجود مولانا الإمام دام له النصر والتأييد

    وبعد،

    صاحب الجلالة،

    لنا الشرف العظيم بأن نتقدم لكم يا مولاي برسالتنا هاته مضمنين إياها آيات الولاء والإخلاص للسدة العالية بالله وللعرش العلوي المجيد.

    إن ما دفعنا وشجعنا يا صاحب الجلالة على رفع هذه الرسالة إلى جلالتكم هو ما تولونه من اهتمام كبير بأحوال عامة شعبكم وعلى الأخص المعوزين والمحرومين منهم، راجين من الله العلي القدير أن تمدوا لنا يا مولاي يد العون والمساعدة.

    حيث سبق لنا أن طرقنا جميع الأبواب في سبيل إيجاد عمل يدر علينا مدخولا لا يعيننا على تحمل أعباء الحياة ويوفر لنا سبل العيش الكريم لاسيما وان والدنا المعيل الوحيد للأسرة أحيل على التقاعد ومدخوله لا يكفي حتى لتوفير متطلبات العيش الضرورية لأسرة تتكون من سبعة أبناء أربعة منهم معاقون ومصابون بالصمم وتلعثم واضح بالكلام.

    لقد سدت كل السبل في سعينا الحثيث للحصول على منصب شغل والسبب عجزنا وإعاقتنا التي وقفت سدا منيعا في سبيل ظفرنا بمنصب شغل، مما حدا بنا إلى الاتجاه صوب السلطات المحلية بالمدينة للحصول على رخصة سيارة أجرة، وقد تقدمنا بطلبات عدة بهذا الخصوص كان أولها إلى السيد العامل على عمالة انزكان ايت ملول وحرر باسم والدتنا زهرة واهبي التي تكلمت باسمنا بشأن الحصول على رخصة النقل المزدوج وكان مصيره الرفض، وتقدمنا مرة ثانية إلى السيد العامل بطلب الحصول على رخصة سيارة أجرة كل منا على حدة وتسلمنا عنهما تواصيل الإيداع، الأول تحت رقم: 25/2002 باسم محمد، والثاني تحت رقم: 90/2002 باسم رشيد، وتم إجراء بحث من طرف الدرك الملكي بمقر سكنانا بالعنوان أعلاه في شهر غشت 2002، لكن لحد الساعة لم نتلق أي جواب عنها بالإيجاب ولا الرفض.

    لدا ارتأينا اللجوء إلى جلالتكم وأملنا فيكم بعد الله كبير أن تمدوا لنا يد العون والمساعدة وتجدوا لنا حلا لمشكل الشغل الذي نتخبط فيه وأصبح يؤرقنا وذلك عبر تمكيننا من رخص استغلال سيارة أجرة، تعيننا على تحمل احتياجاتنا ومصاريفنا اليومية وتقينا العوز والحاجة وتحمينا من الفاقة والفقر.

    صاحب الجلالة والمهابة

    لقد سبق لي أن انتقلت إلى مدينة الرباط بغية تسليمكم طلبنا هذا بمقر إقامتكم بالقصر الملكي العامر، إلا أني لم أتمكن من ذلك لظروفي المادية وعدم وجود أهل ولا أقارب بها حيث يمكنني الإقامة بينهم إلى أن أتمكن من تسليمكم طلبنا.

    ختاما يطيب لنا أن نرفع آيات الولاء والإخلاص إلى السدة العالية بالله راجين من الله العلي القدير أن يحفظكم يا مولاي ذخرا وملاذا للأمة ويمدكم بطول العمر ويعضدكم بشقيقكم الأمير السعيد مولاي رشيد وأن يحرسكم بعينه التي لا تنام، وأن يقر عينكم بولي عهدكم الأمير مولاي الحسن، وأن يحفظكم ويحفظ كافة أفراد الأسرة العلوية الشريفة بما حفظ به الذكر الحكيم آمين انه سميع قدير وبالإجابة جدير.



    والسلام على المقام العالي بالله



    رقم البطاقة التعريف الوطنية رقم: 69247/ج ب



    رقم البطاقة التعريف الوطنية رقم: 72758/ج ب

    Email. souss_sourd@hotmail.com

    Posté par rachid, 01 mars 2007 à 15:09
  • atamana min koli kalbi dawam asiha wa salama ila ashab jalala wa bikhosose sahiba moulay rachid

    Posté par alah yahefadakom, 03 mars 2007 à 10:32
  • السلام عليكم و رحمة الله
    لا اخفي عليكم سيدي اعجابي بشخصكم العظيم و بالنور الساطع من وجهكم الغالي
    اطال الله عمركم
    073500242

    Posté par mouncif sayah, 03 mars 2007 à 23:57
  • ahla amir fais alam

    ana sanaa kan kadem ahla tahani est la ahsan amir fais alam ana kan hanikom bes monasbat ezdyad smow amira lala kadija ou jan kol lik bes anak ahla amir fais alam ana maran kolch lik sa3dni ana lhamdp lilah 3aila mchora fais khouribga wbas n$015 71 48 59

    Posté par sanaa, 04 mars 2007 à 11:49
  • السلام الله عليكم و رحمته و بركاته
    نطلب من الله العلي القدير أن يحفظك ويعينك بالدوام الصحة و السلامة

    Posté par inane mouna, 06 mars 2007 à 10:42
  • أمير يسطع وجهه بهاءا

    أمير نبيل ورائع أتمنى له دوام الصحة والعافية ولمولانا الهمام النصر والسؤدد وحفظ الله العائلة الملكية الشريفة.

    Posté par أمينة علباني, 07 mars 2007 à 14:47
  • طلب عمل

    بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين وعلى اله وصحبه اجمعين
    بعد التحية والسلام على مقامكم العلي بالله
    اتقدم اليكم بطلبي هذا راجية من العلي القدير ان اجد فيكم الدعم والمساعدة للفئات المعطلة
    واحيطكم سيدي علما باني فتاة من فاس ابلغ من
    العمر الثلاثين حاصلة على الاجازة في الدراسات الاسلامية
    وفي الاخير تقبلوا مني سيدي فائق الاحترام والتقدير والولاء
    رقم الهاتف 060385905

    Posté par نزهة, 08 mars 2007 à 11:37
  • salut le prince moulay rachid

    je suis une jeunefille de 21ans. je vous demander de nous visiter à tetouan .mes salutations à toutes la familles royales. que dieu vous protèges

    Posté par fati, 10 mars 2007 à 23:20
  • شكر

    السلام عليك,سمو الأمير المحبوب على قلوب المغاربة أجمعين , يشرفني و يسعدني وأنا بين يديكم الموقرتين أن أشكرك علئ كل ما تفعله لجميع المغاربة في هدا الوطن الغالي على قلوبنا,و بعد لي أم تريد الدهاب لأداء مناسك الحج مند السنة الماضية لاكن نظام القرعة الدي سنته وزارة الأوقاف و شؤون الاسلامية أحال دون دلك ,وانني لأطلب منك المساعدة في حصول أمي على الموافقةفي الدهاب لأداء مناسك الحج أي اعطاء لها الفرصة فقط, ونحن الدين نتكلف بباقي المصاريف الأخرى من تدكرة و غيرها,ولك جزيل الشكر والجزاء عند الله تبارك وتعالى,للأنك ستساعد امرأة على أداء أحد أركان الاسلام 5,بالاضافة أهنؤ الأسرة العالوية الشريفة بميلاد صاحبة السمو الأميرة للخديجة
    والسلام امضاء فتاة تريدالخيرللجميع.,

    Posté par وفاء, 13 mars 2007 à 22:43
  • salut mon prince charmant je suis narjis de rabat je suis orpheline ni père ni mère et j'ai pas de maison pour y vivre je veux que tu m'aide pour en acheter une et DIEU TE BENISSE.

    Posté par narjis, 14 mars 2007 à 14:27
  • طلب مساعدة من امير الامراء

    السلام عليم سيدي ومولاي امير الامراء مولاي رشيد انا اشكركم جزيل الشكر على ما قدمتموه للمغاربة من مساعدة وانا اليوم اتمنى من كل قلبي ان تساعدني يا مولاي انا فتاة عمري19 سنة كان وجهي جميلا جدا ولكن شاء القدر ان تحدث لي حادثة سير اصيب فيها وجهي واصبح مرعبا جدا الكل يسخر مني ويشير الي بالاصلبع طلبت المساعدة من كل الناس ولكن لا احد استجاب فانا من عائلة فقيرة ولا حول لنا ولا قوة اني تركت الدراسة وتركت كل شيء لاني ما عدت استطيع فعل شيء على الاطلاق غير البكاء مند 5 سنوات الى درجة فكرت فيها بالانتحار لولا خوفي من الله اني يا مولاي مهما قلت ومهما كتبت فكتب العالم كله لا تكفي لوصف المي وحزني والله وحده يعلم مدى المي ومدى حزني لم حلا رغم بحتي المستمر وانتم الامل الوحيد اللدي بقي لي وشكرا جزيلا لكم اني احتاج الى مساعدة مادية وشكرا جزيلا لكم وهدا هو اميلي فانت بمساعدتكم يا مولاي سوف تنقدون حياتي من التعاسة الابدية اني اريد اجراء عملية لكي يكون وجهي ادميا لا غير ولكي استطيع الخروج من المنزل وليس لاكون جميلو وجزاكم الله خيرا وهدا هو اميلي donya_s3iba@hotmail.com وشكرا لسيادتكم اتمنى ان احصل على الجواب من سيادتكم لانه سيكون اجمل يوم في حياتي اما الهاتف اللدي كتبته فهو ليس لي بل لصديقة لي فانا ليس لدي هاتف كم اتمنى ان اتلقى الجواب من سيادتكم وشكرا جزيلا انا افتح الاميل يوم السبت حوالي الساعة4 وشكرا

    Posté par amina, 21 mars 2007 à 17:36
  • تهنية وتحية خالصة

    الف والف مبروك الى صاحب الجلال الملك محمدالسادس والاسرة الملكية والشعب المغربي
    بمناسبة ازدياد. سمو لاميرة الجليلة لالة خديجة

    Posté par SEKROUH, 25 mars 2007 à 00:02
  • السلام عليكم الى صاحب السمو الملكي مولاي رشيد

    السلام عليكم انني هنا لدعوتكم الى الاتصال بي session_youssef@hotmail.com
    انا في انتضاركم يا مولاي و شكرا

    Posté par youssef, 02 avril 2007 à 17:15
  • طلب المسكن

    الحمد لله وحده والصلا ة والسلام على سيدنا محمد اشرف المخلوقين وعلى ءاله وصحبه اجمعين والتابعين له با حسان الى يوم الدين وبعد سيدى صاحب السمو الملكى الا مير مولا ى رشيد اعزك الله ونصرك وحفظك ومتعك بالصحة والعافية وبلغك مقاصدك وما تصبوا اليه نفسكم الزكية وحببكم الى خلقه وجعلكم عند حسن ظن الجميع واننى يامولا ى اتقدم اليكم بمناسبة عيد المولد النبوى الشريف عيد جدكم الا كرم سيدنا ومولا نا محمد والى صاحب الجلا لة سيدنا محمد السادس نصره الله وحفظه ورعاه والى اسرتكم الملكية الشريفة والى كافة الشعب المغربى ولا شك يامولا ى انكم ممن اسبغ الله عليهم نعمه ظاهرة وباطنةوانكم من خيار خلق الله وممن يساعدون كل من دق بابكم وكل من لجا اليكم وخير خلق الله من ينفع خلق الله اننى يا مولا ى من المحتاجين جدا اننى امام حامل لكتاب الله وقيم دينى واننا دائما فى صلواتنا وخطبنا وجلواتنا ودعواتنا الخاصة ندعوا لكم دائما ولا ميرنا وسيدنا محمد السادس بالنصر والعز والتمكين واننى يا مولاى احوج الناس الى ما سوف تنعم به على واننى اب لطفلين ولدى زوجة مريضة بالربو والضيقة تحتاج الى الدواء كل يوم واننى اهيب بك سيدى ان تعيننى على شراء دار اذمسكننا المسجد وان طردنا منه فسوف نبيت فى العراء حاول ياسيدى اعزك الله ونصرك ان لا تخيب رجاءنا فيك ساعدنا ساعدكم الله واننا نتوقع منكم الخير الكثير ساعدنا عن طريق بريد المغرب بتزنيت وهاهورقم البطاقة الوطنية ج ب 58361ورقم هاتفى النقال 062426291جماعة اثنين اكلوا تزنيت

    Posté par احمد واسميح, 04 avril 2007 à 12:21
  • ana sanaa ana min khouribga kan tlab men amair alhabab molay rachid bes anani awal wahida tohibo wtanaha al9ziz wachokran lave

    Posté par sanaa elarchi, 05 avril 2007 à 13:26
  • طلب مساعدة

    الى سمو الامير مولاي رشيد نحن ثلاث فتيات اشقاء يتيمات ليس لن سوى انت يا سيدي مولاي رشيد بعد الله سبحانه ,نطمع في كرمك و مساعدتك لنا في ان تعطف علينا وتعطينا طاكسي برخصة ليكون لنا دخل يقينا من الفقر والحاجة وختامايطيب لي ان ارفع ايات الولاء والاخلاص الى السدة العالية بالله راجين من الله العلي العظيم ان يحفظكم يا مولاي ويحفظ الاسرة الملكية

    Posté par khadija, 07 avril 2007 à 17:14
  • طلب مساعدة من سيدي مولاي رشيد

    الى الامير المحبوب سيدي انا محتاجة مساعدتك لي ولاثنين من اخواتي نحن يتيمات وليس لنا دخل قار,نطمح في عطفكم وكرمكم في ايجاد حل لنا حتى لا نكون عرضة الفقر والحاجةوجزاكم الله عنا كل خير.وهدا رقمهاتفي للاتصال بي 073384596

    Posté par khadija, 08 avril 2007 à 15:25
  • trés important

    assalam alikom
    je suis tunisienne
    je veux connaitre est ce que le prince rachid a marié??????????????

    Posté par SIHEM, 12 avril 2007 à 23:04
  • prince pas comme les autres

    je veux dire que SAR Mly Rachid est un prince pas comme les autres un prince Modeste aimable sympathique avec tt les monde qd tu le vois tu peut pas crois que c'est un prince nno un homme simple tres simple meme
    je veux dire aussi que je suis fier de mon pays et de ma royauté

    Posté par chafik, 13 avril 2007 à 12:59
  • طلب مساعدة لحالة مستعجلة.

    السلام عليكم سيدي الامير.
    صاحب السمو مولاي رشيد.
    اطلب مساعدتك يامولاي الامير وانا كلي تفائل وارجو من الله ان تصلك رسالتي في اقرب وقت .مشكلتي ان امي مريضة بالقصور الكلوي وفي علمكم يامولاي الامير ان هدا المرض الخبيث يتطلب اموالا كثيرة ونحن اسرة لا نستطيع ان نجري لها عملية لزرع الكلي كما لا نستطيع ان نتكفل بغسل الكلي مرتين في الاسبوع وثمنهم تقريبا 1300 درهم ونحن يامولاي اسرة ضعيفة لدينا اطفال ومصارف ومشاكل ولدي جميع الوثائق الطبية لامي .مولاي الامير من هدا المنبر اوجه لك ندائي واناشدك الله ان تنظر لحالتنا وحالت امي بعين الاعتبار والسلام على سموكم الكريم ورحمت الله وبركاته .

    الهاتف 066.15.66.60
    adam35@maktoob.com

    Posté par عبد الحميد, 15 avril 2007 à 15:32
  • طلب مساعدة لحالة مستعجلة.

    السلام عليكم سيدي الامير.
    صاحب السمو مولاي رشيد.
    اطلب مساعدتك يامولاي الامير وانا كلي تفائل وارجو من الله ان تصلك رسالتي في اقرب وقت .مشكلتي ان امي مريضة بالقصور الكلوي وفي علمكم يامولاي الامير ان هدا المرض الخبيث يتطلب اموالا كثيرة ونحن اسرة لا نستطيع ان نجري لها عملية لزرع الكلي كما لا نستطيع ان نتكفل بغسل الكلي مرتين في الاسبوع وثمنهم تقريبا 1300 درهم ونحن يامولاي اسرة ضعيفة لدينا اطفال ومصارف ومشاكل ولدي جميع الوثائق الطبية لامي .مولاي الامير من هدا المنبر اوجه لك ندائي واناشدك الله ان تنظر لحالتنا وحالت امي بعين الاعتبار والسلام على سموكم الكريم ورحمت الله وبركاته .

    الهاتف 066.15.66.60
    adam35@maktoob.com

    Posté par SMIRI, 15 avril 2007 à 15:44
  • تحية

    السلام عليك أيها الأمير الجليل

    Posté par baydir, 16 avril 2007 à 20:41
  • اهلن يا مولاي

    Posté par rachid hajji, 21 avril 2007 à 17:11
  • prince My rachide -MIDELT-

    A Mon prince moulay rachid
    Que dieu te garde
    Monsieur MON general:
    Je pose entre tes mains moulay une demande pour trouver un travail ,
    Je porte a votre su que je suis un jeune de 34 ans en chomage depuis 13 ans ayant des diplômes.. et une famille pauvre à midelt.
    j'ai beaucoup d'experiances dans l'education ,le sport et l'animation educative ...
    Merci beaucoup j’espère que mon message arrive a ton excellence prince moulay rachid Dieu garde tous les membres de la famille royal amine
    a l'attente d'une reponce favorable agreez Mon GENERAL d'accepter mes voeux les plus distingues.
    Ahmed mezane CIN VA29488
    15 rue azrou almou anamass midelt maroc
    tel;066510566

    Posté par ahmed, 22 avril 2007 à 12:30
  • انا فتاة فقيرةو يتيمة لا اطلب سوى عمل في القصر الملكي

    Posté par khdija, 23 avril 2007 à 15:09
1  2  3  4    Dernier »

ملاحضات هامة بخصوص التعليقات

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان
المرجوا التعليق على موضوع المادة المنشورة اعلاه وعدم توجيه رسائل خاصة عبر الاستمارة

موقع المغرب الملكي موقع خاص لا تربطه اي صلة بمؤسسة القصر للمزيد من المعلومات المرجوا زيارة هده الصفحة

يحتفظ موقع المغرب الملكي بحق حدف او عدم نشر أي تعليق يتضمن إهانات أو تعليقات ساخرة أو بذيئة إلى اي شخص او مجموعة تمس أو تتعلق بالجنسيّة أو الأصل العرقيّ أو الدّين أو المعتقد أو الطاقات البدنية والعقلية أو التّعليم أو الجنس والحالة الاجتماعية أو التوجه أو الانتماء السياسيّ أو المعتقدات الفكرية أو الدّينيّة. او تعليقات تروج للعنصرية أو للتمييز العنصري والديني والمذهبي أو للتمييز ضد المرأة وكل أشكال التمييز الأخرى

أضف تعليقك بخصوص محتوى الموضوع أعلاه







آخر الاخبار و المقالات

موقع المغرب الملكي


Regie Publicite Afrique

 

© http://www.karimedia.net/ | 2006 | 2009 | Tous droits réservés