Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
المغرب الملكي
17 juillet 2006

مباحثات هاتفية بين جلالة الملك ورئيس الوزراء اللبناني

أجرى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله اليوم الاثنين مباحثات هاتفية مع رئيس الوزراء اللبناني السيد فؤاد السنيورة الذي أطلع جلالته على تطورات الوضع في بلاده جراء الهجومات المكثفة التي نفذها الجيش الإسرائيلي والحصار الذي فرضه على هذا البلد الشقي

mohammed6lوطلب رئيس الوزراء اللبناني،من جهة أخرى، من صاحب الجلالة الملك محمد السادس التدخل لدى مجلس الأمن ولدى الأمين العام للأمم المتحدة وكذا لدى العواصم المؤثرة من أجل ان تتعبأ للعمل سوية لوضع حد لهذا التدهور العسكري الخطير ولهذه المأساة الانسانية.
وبعدما ذكر صاحب الجلالة الملك محمد السادس بتشبث المملكة المغربية القوي بوحدة وسيادة وأمن وازدهار لبنان، أعرب جلالته عن تضامنه التام مع هذا البلد الشقيق الذي دمرت اليوم العديد من بنياته التحتية الأساسية ، وقتل العشرات من مواطنيه، بينما يعيش الآلاف منهم أوضاعا صعبة ، نتيجة الخصاص أو التهجير.
وفي هذا الصدد، أبلغ جلالة الملك رئيس الوزراء اللبناني بمنح بلاده مساعدة إنسانية عاجلة تتكون أساسا من مواد صيدلية. وسيتم في هذا الإطار إرسال دفعة أولى عن طريق الجو إلى دمشق في سورية على أن يتم نقلها بعد ذلك إلى لبنان.
وقرر صاحب الجلالة الملك محمد السادس في الاطار ذاته تقديم هبة مالية بقيمة5 ملايين دولار عربونا إضافيا على التضامن الفعلي للشعب المغربي مع الشعب اللبناني الشقيق في هذه الظروف الأليمة والصعبة

Publicité
Commentaires
المغرب الملكي
Publicité
Newsletter
702 abonnés
Derniers commentaires
Publicité