Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
المغرب الملكي
26 juillet 2006

عضو بالمجلس الأوروبي يصف مبادرات جلالة الملك محمد السادس ب" الفريدة والمتميزة"

t_post_43_1143027313ستراسبورغ / من المبعوث الخاص للوكالة : مختار كريوط / وصف نائب رئيس لجنة الهجرات واللاجئين والسكان بالجمعية البرلمانية الأوروبية جون غي برانجر ب"الفريدة " و"المتميزة" المبادرات التي أقدم عليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس في جميع الميادين.

ونوه السيد برانجر في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء في ختام مداخلة للسيدة نزهة الشقروني الوزيرة المنتدبة المكلفة بالجالية المغربية المقيمة بالخارج اليوم الاثنين أمام لجنة الهجرات واللاجئين والسكان بالجمعية البرلمانية الأوروبية بالمبادرات التي اتخذها صاحب الجلالة الملك محمد السادس منذ اعتلائه العرش في جميع المجالات، وقال إنها "مبادرات فريدة ومتميزة ".
و أضاف السيد برانجر الذي هو أيضا عضو المجلس الأوروبي والحلف الأطلسي واتحاد أوروبا الغربية أن " المغرب أضحى اليوم نموذجا يحتدى به في القارة الإفريقية وكذا بالنسبة لنا ،لان هذه المبادرات تثير اهتمامنا بخصوص أشكال التعاون الجديد الذي يتعين علينا القيام به "مع المملكة .
وأضاف في هذا السياق "إن هذه المبادرات تمس جميع القضايا المجتمعية التي تهيكل حياة مجتمع ما " مشددا على أنه من الضروري أن تدرك أوروبا" الإرادة التي عبر عنها المغرب من أجل إصلاح مجتمعه ".
كما عبر عن ارتياحه الكبير للعلاقات المتميزة التي تجمع فرنسا والمغرب مؤكدا " أنها علاقات بناءة ويمكن أن أقول أنها أخوية ".
وبخصوص المؤتمر الأورو إفريقي حول الهجرة والتنمية المقرر عقده يومي 10 و11 يوليوز القادم بالمغرب شدد السيد برانجر على ضرورة اعتماد مقاربة شاملة من أجل ضمان النجاح التام لهذا اللقاء

Publicité
Commentaires
المغرب الملكي
Publicité
Newsletter
702 abonnés
Derniers commentaires
Publicité