المغرب الملكي

موقع المغرب الملكي أول جريدة الكترونية ملكية بالمغرب مغرب الملكية و ملكية المغرب من الالف الى الياء بالموقع الملكي المغربي موقع كل الملكيين المغاربة و مرصد الاخبار و الكواليس الملكية بالاضافة الى جديد التسجيلات و الصور الخاصة بالاسرة الملكية المغربية

16 août 2006

الشاب خالد : على المغاربة أن يفخروا كثيرا بالملك محمد السادس

أكد مغني الراي الجزائري الشاب خالد أن المغرب يشهد منذ اعتلاء جلالة الملك محمد السادس العرش، تحولا مهما، ليس فقط على مستوى ما تحقق من منجزات عمرانية واقتصادية، بل أيضا في مجال الحرية التي ينعم بها المغاربة في جميع المجالات.

الشاب خالد يحمل العلم المغربي في حفل أكادير -

وقال لـ "الصحراء المغربية" "على المغاربة أن يفخروا كثيرا بالملك الشاب محمد السادس، لأن له أفكارا وطموحات يهدف من خلالها إلى ضمان العيش الكريم للمغاربة، سواء داخل المغرب أو خارجه، وتأهيل البلاد على كافة الأصعدة". ودعا الشاب خالد، الأمتين العربية والإسلامية، إلى الوحدة.

وأعطى مثلا بالاتحاد الأوروبي، معتبرا أنه جاء من أجل توحيد الصف الأوروبي، لتحقيق الأهداف المرجوة على كل الأصعدة، وبدأ يجني ثماره اليوم.

ويأمل الشاب خالد الذي تحدث لـ "الصحراء المغربية" في أكادير، حيث أحيا يوم الخميس المنصرم حفلا فنيا، في أن يسود التآخي بين أقطار العالم العربي وأن تتوحد صفوف العرب والمسلمين في كل بقاع العالم. ومضى يقول : "أفضل أن نكون في خانة اتحاد عربي، وأن تلغى الحدود بيننا، ويصبح الوطن العربي وطنا لجميع الأمة العربية دون فرض التأشيرات، كما هو الحال اليوم في أوروبا".

واعتبر الشاب خالد الذي خص "الصحراء المغربية" بحوار تنشره لاحقا، أن قوة العالم العربي ستكمن في اتحاده، وهو السبيل في نظره لمنافسة الأوروبيين الذين استفادوا من اتحادهم الذي يضم عشرات الدول، تتعامل كأنها دولة واحدة.

وشدد مغني الراي الجزائري، على أهمية الحوار والتفاهم بين العرب وخاصة بين المغرب والجزائر، إذ يرى أن شعبيهما، بمثابة إخوة، ينتظران فتح الحدود ليتعايشا كالسابق.

وأعرب عن أمله في أن يسود التقارب والانسجام والإخاء والتفاهم بين دول اتحاد المغرب العربي، بصفة عامة لإعطاء المثل لباقي البلدان العربية.

وأضاف الشاب خالد الذي يفضل لقب سفير السلام عوض لقب "ملك الراي"، أن أغنية الراي وحدت صفوف العرب فنيا، لأنها تعنى بالحب والسلام وليس لها حدود تمنعها من الانتشار .

ويبقى الإنسان في نظر صاحب جائزة نوبل للسلام لمنطقة البحر الأبيض المتوسط، مهما اختلفت ديانته أو معتقداته، إنسانا محبا للعيش في الحب والسلام.

يذكر أن الشاب خالد المتشبث بأصوله الفقيرة، رغم الشهرة والانتشار الذي وصل صداه إلى الصين، بدأ مساره الفني في سن العاشرة وسطع نجمه داخل الجزائر مع أغنية "طريق الليسي" في سن الرابعة عشرة، في حين تحققت شهرة مغني الراي المسالم في التسعينيات مع أغنيته الشهيرة "دي دي".

عن جريدة الصحراء المغربية

نشر من طرف ادارة موقع المغرب الملكي في - قالو عن ملكية المغرب على الساعة 05:27 - تعليقات زوار الموقع 0


Regie Publicite Afrique

banniere

40436363_p1_copie

zzzz11

zzzz12

تعليقات زوار الموقع

ملاحضات هامة بخصوص التعليقات

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان
المرجوا التعليق على موضوع المادة المنشورة اعلاه وعدم توجيه رسائل خاصة عبر الاستمارة

موقع المغرب الملكي موقع خاص لا تربطه اي صلة بمؤسسة القصر للمزيد من المعلومات المرجوا زيارة هده الصفحة

يحتفظ موقع المغرب الملكي بحق حدف او عدم نشر أي تعليق يتضمن إهانات أو تعليقات ساخرة أو بذيئة إلى اي شخص او مجموعة تمس أو تتعلق بالجنسيّة أو الأصل العرقيّ أو الدّين أو المعتقد أو الطاقات البدنية والعقلية أو التّعليم أو الجنس والحالة الاجتماعية أو التوجه أو الانتماء السياسيّ أو المعتقدات الفكرية أو الدّينيّة. او تعليقات تروج للعنصرية أو للتمييز العنصري والديني والمذهبي أو للتمييز ضد المرأة وكل أشكال التمييز الأخرى

أضف تعليقك بخصوص محتوى الموضوع أعلاه







آخر الاخبار و المقالات

موقع المغرب الملكي


Regie Publicite Afrique

 

© http://www.karimedia.net/ | 2006 | 2009 | Tous droits réservés