المغرب الملكي

موقع المغرب الملكي أول جريدة الكترونية ملكية بالمغرب مغرب الملكية و ملكية المغرب من الالف الى الياء بالموقع الملكي المغربي موقع كل الملكيين المغاربة و مرصد الاخبار و الكواليس الملكية بالاضافة الى جديد التسجيلات و الصور الخاصة بالاسرة الملكية المغربية

28 septembre 2006

جلالة الملك يتفقد ورش إعادة تهيئة الملعب البلدي بشفشاون

سعي حثيث من مؤسسة محمد الخامس للتضامن لرد الاعتبار لدور الرياضة والشباب

رعاية مولوية للشباب المغربي في المملكة

صاحب الجلالة الملك محمد السادس أمس الأربعاء بزيارة تفقدية لورش إعادة تهيئة الملعب البلدي بشفشاون الذي رصدت له اعتمادات بقيمة مليون و867 ألف درهم

وقد تمت تعبئة هذه الاستثمارات في إطار شراكة بين مؤسسة محمد الخامس للتضامن التي ساهمت في حدود 817 ألف درهم والمجلس الإقليمي (400 ألف درهم) والمجلس البلدي (400 ألف درهم) وقطاع الرياضة (250 ألف درهم).

وشملت أشغال تهيئة هذا الملعب الذي يسع لـ 2500 متفرج إصلاح المدرجات، وتقوية الإنارة العمومية خصوصا خلال الليل وإعداد فضاءات لممارسة مختلف الألعاب الرياضية وأشغال التسييج.

وبهذه المناسبة أشرف جلالة الملك على توزيع أمتعة ولوازم رياضية، كهبة من مؤسسة محمد الخامس للتضامن لفائدة 633 مستفيدا موزعين على 28 فريقا لكرة القدم، وفريقين لكرة القدم فئة الصغار، و5 فرق لكرة السلة (فريقان للإناث وثلاثة للذكور)، و8 فرق لكرة القدم المصغرة وجمعية لألعاب القوى.

وتندرج هذه المبادرة في إطار الجهود التي تبذلها مؤسسة محمد الخامس للتضامن لرد الاعتبار لدور الرياضة والشباب، إذ شرعت المؤسسة منذ سنة 2005 في بلورة وإنجاز برنامج واسع النطاق لإنجاز فضاءات رياضية في أنحاء مختلفة من المغرب من بينها 10 بالرباط و16 بالدار البيضاء.

وتقوم استراتيجية المؤسسة في مجال إدماج الشباب على إحداث وبناء تجهيزات رياضية، إذ تحرص على أن تتضمن كافة المنشآت الاجتماعية التي تشرف عليها (دور الطالب والطالبة ومراكز التكوين لفائدة المعاقين والمراكز الثقافية والاجتماعية) بنايات وملاعب رياضية .

وقد خصت الجماهير الغفيرة من سكان مدينة شفشاون، التي غصت بها جنبات الطرق التي مر منها الموكب الملكي، استقبالا حماسيا كبيرا لجلالة الملك الذي أبى إلا أن يشرف هذه الربوع بهذه الزيارة الميمونة، التي تنطوي على العديد من مشاريع الخير والنماء تعكس العطف والرعاية اللذين يغمر بها جلالته أبناء هذه المنطقة، التي شهدت خلال السنوات الأخيرة طفرة إنمائية مهمة شملت مختلف المجالات خاصة الاجتماعية منها وذلك مواكبة لأوراش التنمية والإصلاح الكبرى التي تعرفها مختلف جهات المملكة
وكان قد تقدم للسلام على جلالة الملك لدى وصوله مولاي المامون بوفارس الوالي بوزارة الداخلية، وأمحمد هدان عامل إقليم شفشاون، ومحمد سعد العلمي رئيس المجلس البلدي، ورئيس المجلس الاقليمي والهيئة القضائية، وممثلو السلطات المحلية وشخصيات أخرى.

إثر ذلك تقدم للسلام على جلالة الملك زليخة نصري مستشارة جلالة الملك، عضو المجلس الإداري لمؤسسة محمد الخامس للتضامن، وبعض أعضاء المجلس الإداري للمؤسسة وشركاء المؤسسة في إنجاز مشروع تهيئة الملعب البلدي لشفشاون.

نشر من طرف ادارة موقع المغرب الملكي في - مغرب الإصلاحات والأوراش على الساعة 19:17 - تعليقات زوار الموقع 0


Regie Publicite Afrique

banniere

40436363_p1_copie

zzzz11

zzzz12

تعليقات زوار الموقع

ملاحضات هامة بخصوص التعليقات

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان
المرجوا التعليق على موضوع المادة المنشورة اعلاه وعدم توجيه رسائل خاصة عبر الاستمارة

موقع المغرب الملكي موقع خاص لا تربطه اي صلة بمؤسسة القصر للمزيد من المعلومات المرجوا زيارة هده الصفحة

يحتفظ موقع المغرب الملكي بحق حدف او عدم نشر أي تعليق يتضمن إهانات أو تعليقات ساخرة أو بذيئة إلى اي شخص او مجموعة تمس أو تتعلق بالجنسيّة أو الأصل العرقيّ أو الدّين أو المعتقد أو الطاقات البدنية والعقلية أو التّعليم أو الجنس والحالة الاجتماعية أو التوجه أو الانتماء السياسيّ أو المعتقدات الفكرية أو الدّينيّة. او تعليقات تروج للعنصرية أو للتمييز العنصري والديني والمذهبي أو للتمييز ضد المرأة وكل أشكال التمييز الأخرى

أضف تعليقك بخصوص محتوى الموضوع أعلاه







آخر الاخبار و المقالات

موقع المغرب الملكي


Regie Publicite Afrique

 

© http://www.karimedia.net/ | 2006 | 2009 | Tous droits réservés