المغرب الملكي

موقع المغرب الملكي أول جريدة الكترونية ملكية بالمغرب مغرب الملكية و ملكية المغرب من الالف الى الياء بالموقع الملكي المغربي موقع كل الملكيين المغاربة و مرصد الاخبار و الكواليس الملكية بالاضافة الى جديد التسجيلات و الصور الخاصة بالاسرة الملكية المغربية

06 octobre 2006

جلالة الملك يدشن بوجدة مركزا جهويا للأنكولوجيا ومركبا لإيواء المرضى

دشن صاحب الجلالة، الملك محمد السادس، أمس الخميس بجماعة سيدي موسى لمهاية (وجدة)، "مركز الحسن الثاني"الجهوي للأنكولوجيا و"مركب الشفاء" لإيواء مرضى المركز، واللذين أنجزتهما مؤسسة محمد الخامس للتضامن بغلاف مالي إجمالي ناهز 45 مليون درهم.

ويهدف المركز الجهوي للأنكولوجيا، الذي أنجز بعد إعادة تأهيل مستشفى جماعة سيدي موسى لمهاية، وتحويله إلى مركز لعلاج أمراض السرطان، إلى تقريب العلاجات الطبية من المرضى القاطنين بالمناطق النائية والمتحدرين من الأوساط الفقيرة.

وسيمكن المركز، الذي سيستفيد من خدماته نحو مليوني نسمة، سكان الجهة الشرقية، من الولوج إلى الخدمات الصحية الخاصة بأمراض السرطان، كما سيساهم في التقليص من معاناة المرضى المصابين بهذا الداء، والذين يعانون بالإضافة إلى المرض، من إكراهات التنقل من أماكن الإقامة إلى المراكز البعيدة.

إثر ذلك، قام صاحب الجلالة، الملك محمد السادس، بتدشين "مركب الشفاء" لإيواء مرضى السرطان الذين يتابعون علاجهم بـ "مركز الحسن الثاني"وأسرهم، والذي تطلب إنجازه غلافا ماليا يناهز عشرة ملايين درهم، من بينها مليون درهم لاقتناء التجهيزات بتمويل من مؤسسة محمد الخامس للتضامن.

وقد أنجز مركب الشفاء، في إطار شراكة بين مؤسسة محمد الخامس للتضامن وجمعية "الشفاء"، قصد توفير الإيواء للمرضى، المستفيدين من خدمات المستشفى الجهوي للأنكولوجيا الوافدين من خارج مدينة وجدة، وكذا مساعدة المرضى على تلقي العلاج في ظروف مناسبة إلى جانب توفير الإقامة لبعض من ذوي المرضى ومرافقيهم أثناء فترة العلاج.

نشر من طرف ادارة موقع المغرب الملكي في - اوراش صاحب الجلالة على الساعة 18:11 - تعليقات زوار الموقع 1


Regie Publicite Afrique

banniere

40436363_p1_copie

zzzz11

zzzz12

تعليقات زوار الموقع

  • vivre le roi

    j'aime bien etre un petit commentaire pour vouc connu que le joune marocain aim le roi et le maroc

    Posté par hicham, 08 octobre 2006 à 20:55

ملاحضات هامة بخصوص التعليقات

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان
المرجوا التعليق على موضوع المادة المنشورة اعلاه وعدم توجيه رسائل خاصة عبر الاستمارة

موقع المغرب الملكي موقع خاص لا تربطه اي صلة بمؤسسة القصر للمزيد من المعلومات المرجوا زيارة هده الصفحة

يحتفظ موقع المغرب الملكي بحق حدف او عدم نشر أي تعليق يتضمن إهانات أو تعليقات ساخرة أو بذيئة إلى اي شخص او مجموعة تمس أو تتعلق بالجنسيّة أو الأصل العرقيّ أو الدّين أو المعتقد أو الطاقات البدنية والعقلية أو التّعليم أو الجنس والحالة الاجتماعية أو التوجه أو الانتماء السياسيّ أو المعتقدات الفكرية أو الدّينيّة. او تعليقات تروج للعنصرية أو للتمييز العنصري والديني والمذهبي أو للتمييز ضد المرأة وكل أشكال التمييز الأخرى

أضف تعليقك بخصوص محتوى الموضوع أعلاه







آخر الاخبار و المقالات

موقع المغرب الملكي


Regie Publicite Afrique

 

© http://www.karimedia.net/ | 2006 | 2009 | Tous droits réservés