Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
المغرب الملكي
6 octobre 2006

جلالة الملك يدشن بوجدة مركزا جهويا للأنكولوجيا ومركبا لإيواء المرضى

دشن صاحب الجلالة، الملك محمد السادس، أمس الخميس بجماعة سيدي موسى لمهاية (وجدة)، "مركز الحسن الثاني"الجهوي للأنكولوجيا و"مركب الشفاء" لإيواء مرضى المركز، واللذين أنجزتهما مؤسسة محمد الخامس للتضامن بغلاف مالي إجمالي ناهز 45 مليون درهم.

ويهدف المركز الجهوي للأنكولوجيا، الذي أنجز بعد إعادة تأهيل مستشفى جماعة سيدي موسى لمهاية، وتحويله إلى مركز لعلاج أمراض السرطان، إلى تقريب العلاجات الطبية من المرضى القاطنين بالمناطق النائية والمتحدرين من الأوساط الفقيرة.

وسيمكن المركز، الذي سيستفيد من خدماته نحو مليوني نسمة، سكان الجهة الشرقية، من الولوج إلى الخدمات الصحية الخاصة بأمراض السرطان، كما سيساهم في التقليص من معاناة المرضى المصابين بهذا الداء، والذين يعانون بالإضافة إلى المرض، من إكراهات التنقل من أماكن الإقامة إلى المراكز البعيدة.

إثر ذلك، قام صاحب الجلالة، الملك محمد السادس، بتدشين "مركب الشفاء" لإيواء مرضى السرطان الذين يتابعون علاجهم بـ "مركز الحسن الثاني"وأسرهم، والذي تطلب إنجازه غلافا ماليا يناهز عشرة ملايين درهم، من بينها مليون درهم لاقتناء التجهيزات بتمويل من مؤسسة محمد الخامس للتضامن.

وقد أنجز مركب الشفاء، في إطار شراكة بين مؤسسة محمد الخامس للتضامن وجمعية "الشفاء"، قصد توفير الإيواء للمرضى، المستفيدين من خدمات المستشفى الجهوي للأنكولوجيا الوافدين من خارج مدينة وجدة، وكذا مساعدة المرضى على تلقي العلاج في ظروف مناسبة إلى جانب توفير الإقامة لبعض من ذوي المرضى ومرافقيهم أثناء فترة العلاج.

Publicité
Commentaires
H
j'aime bien etre un petit commentaire pour vouc connu que le joune marocain aim le roi et le maroc
المغرب الملكي
Publicité
Newsletter
702 abonnés
Derniers commentaires
Publicité