المغرب الملكي

موقع المغرب الملكي أول جريدة الكترونية ملكية بالمغرب مغرب الملكية و ملكية المغرب من الالف الى الياء بالموقع الملكي المغربي موقع كل الملكيين المغاربة و مرصد الاخبار و الكواليس الملكية بالاضافة الى جديد التسجيلات و الصور الخاصة بالاسرة الملكية المغربية

08 octobre 2006

جلالة الملك يقوم بزيارة تفقدية لمركز تأهيل المعاق بوجدة

قام صاحب الجلالة، الملك محمد السادس، أمس السبت، بزيارة تفقدية لمقر "مركز تأهيل المعاق"التابع لجمعية "الشبيبة المعوقة وأصدقاؤها بوجدة" وخلال هذه الزيارة، أشرف جلالة الملك على تسليم هبة عينية، مقدمة من مؤسسة محمد الخامس للتضامن للمركز، تبلغ قيمتها 100 ألف درهم, وتشمل معدات رياضية،وتجهيزات إلكترونية، وأفرشة وتجهيزات المطبخ .

وقد قام جلالة الملك بجولة عبر مختلف مرافق المركز، الذي تبلغ طاقته الاستيعابية 760 شخصا، فيما يستفيد من أنشطته نحو3000 شخص, إذ وقف جلالته على مختلف الورشات والمحترفات التي يضمها المركز، والتي تتمثل في أوراش للتكوين (الحلاقة،الطبخ، الإعلاميات، محاربة الأمية ) وأوراش منتجة (السيراميك،النجارة الفنية، النسيج على الآلة، الخياطة العصرية ) وأندية الجمعية (المسرح،الشطرنج،الموسيقى، نادي الأولمبياد الخاص المغربي ).

وكان جلالة الملك قام في نونبر2004 بزيارة للمركز الذي جرى إحداثه سنة 1992 أشرف خلالها جلالته على تسليم هبة عينية من مؤسسة محمد الخامس للتضامن لفائدة المركز بقيمة تفوق927 ألف درهم .

وتأسست جمعية الشبيبة المعوقة وأصدقاؤها بوجدة سنة1981، ويبلغ عدد المنخرطين بها2936 شخصا، تتوزع إعاقتهم ما بين الإعاقة الحركية الذهنية (271 شخصا) والإعاقة الحركية (1350 شخصا) والإعاقة الذهنية (636 شخصا) وثلاثي الصبغي (144 شخصا) و535حالة إعاقة أخرى.

ويتكون الطاقم الإداري والبيداغوجي الذي يسهر على تأطير ورعاية الأشخاص المعاقين بالمركز من أربعين شخصا من بينهم14 متطوعا.

وبهدف تطوير نشاطها وتوفير الموارد الضرورية للاستجابة لحاجيات أعضائها، ترتبط الجمعية بالعديد من اتفاقيات الشراكة، من بينها على الخصوص تلك الموقعة مع كتابة الدولة المكلفة بالأسرة والطفولة والأشخاص المعاقين ووكالة التنمية الاجتماعية والتعاون الوطني والمدرسة الفرنسية للأشغال وولاية وجدة.

كما تتضمن استراتيجية عمل الجمعية مجموعة من المشاريع، تهم على الخصوص إحداث مكتبة ثقافية بقيمة150 ألف درهم، وورشة لصناعة الحلويات بقيمة 300 ألف درهم، وقسم للترويض الطبي بقيمة 250 ألف درهم، ومسبح للترويض بقيمة مليون درهم، ومخيم خاص بقيمة مليون درهم .

نشر من طرف ادارة موقع المغرب الملكي في - الانشطة الملكية المغربية على الساعة 18:45 - تعليقات زوار الموقع 2


Regie Publicite Afrique

banniere

40436363_p1_copie

zzzz11

zzzz12

تعليقات زوار الموقع

  • التعاون الشخصي

    je tiens a moffrir un grimen de petit taxi a khouribga
    je tiens a vous informer que je suis un jeunne marocain andicaper et avec pas de travail.
    adresse 257 hay al montalaque boulanoir
    et merci

    Posté par رشيد طريقي, 15 juin 2009 à 14:12
  • salut

    السلام عليكم و رحمة الله وبركاته.
    كوني معاق أشكر السيدة حورية عراض رئيسة جمعية الشبيبة المعوقة و أصدقاؤها بوجدة و أكن لها كل احتراماتي فلولا هذه المرأة المناضلة لما وصلت جمعية الشبيبة المعوقة و أصدقاؤها بوجدة على هذه الحالة التي هي عليها و لولا هذه السيدة لما عشنا نحن في النعيم وضمنا مستقبلنا معها مع هذه المرأة المناضلة المكافحة من أجل إدخال الفرح و السرور لقلب المعاق ،فكل ما يقال عنها مجرد أكاذيب و أقاويل ليست حقيقة .فسيكفيهم الله وهو السميع العليم .
    حمداوي ادريس
    الهاتف :0668841635
    driss_zaki@hotmail.com:. الايميل
    و السلام خير الختام

    Posté par ادريس, 03 juin 2010 à 09:05

ملاحضات هامة بخصوص التعليقات

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان
المرجوا التعليق على موضوع المادة المنشورة اعلاه وعدم توجيه رسائل خاصة عبر الاستمارة

موقع المغرب الملكي موقع خاص لا تربطه اي صلة بمؤسسة القصر للمزيد من المعلومات المرجوا زيارة هده الصفحة

يحتفظ موقع المغرب الملكي بحق حدف او عدم نشر أي تعليق يتضمن إهانات أو تعليقات ساخرة أو بذيئة إلى اي شخص او مجموعة تمس أو تتعلق بالجنسيّة أو الأصل العرقيّ أو الدّين أو المعتقد أو الطاقات البدنية والعقلية أو التّعليم أو الجنس والحالة الاجتماعية أو التوجه أو الانتماء السياسيّ أو المعتقدات الفكرية أو الدّينيّة. او تعليقات تروج للعنصرية أو للتمييز العنصري والديني والمذهبي أو للتمييز ضد المرأة وكل أشكال التمييز الأخرى

أضف تعليقك بخصوص محتوى الموضوع أعلاه







آخر الاخبار و المقالات

موقع المغرب الملكي


Regie Publicite Afrique

 

© http://www.karimedia.net/ | 2006 | 2009 | Tous droits réservés