المغرب الملكي

موقع المغرب الملكي أول جريدة الكترونية ملكية بالمغرب مغرب الملكية و ملكية المغرب من الالف الى الياء بالموقع الملكي المغربي موقع كل الملكيين المغاربة و مرصد الاخبار و الكواليس الملكية بالاضافة الى جديد التسجيلات و الصور الخاصة بالاسرة الملكية المغربية

11 octobre 2006

جلالة الملك يدشن بالدار البيضاء مركزين اجتماعيين وثقافيين

أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس أمس الثلاثاء بالدار البيضاء على تدشين مركزين اجتماعيين وثقافيين للشباب، أشرفت على إنجازهما مؤسسة محمد الخامس للتضامن بكلفة إجمالية تقدر بـ 10 ملايين و200 ألف درهم .

وهكذا دشن جلالة الملك بحي بشار الخير (الحي المحمدي) مركزا اجتماعيا يهدف إلى توفير التكوين في مجال المهن المرتبطة بالإبداع الفني لفائدة الكفاءات الشابة المحرومة من التأطير المهني.

وقد قام جلالة الملك بجولة في مختلف مرافق هذا المركز الذي أنجز في إطار شراكة بين مؤسسة محمد الخامس للتضامن والنسيج التربوي للفنون والثقافة بكلفة ستة ملايين درهم.

ويندرج هذا المشروع في إطار برامج التنمية الاجتماعية التي تشرف عليها المؤسسة والرامية إلى تشجيع انفتاح المستفيدين الشباب على عالم مهني جديد، خصوصا في الميدان الفني الذي أصبح يوفر مجالات واسعة للإبداع تنمي الأساليب والمناهج والملكات اللغوية والتقنية.

ويأتي هذا المركز استجابة للمتغيرات الكبيرة التي يشهدها القطاع الفني، وما باتت تتطلبه من وضع برامج تكوينية هادفة لمبدعين شباب قادرين على التحكم في التعبير التقليدي للحقل الفني المغربي.

ويهدف المركز إلى الرفع من مسؤوليات الشباب في تنشيط وتشجيع الإبداع الفني والمساهمة في جعلهم فاعلين في التنمية الاقتصادية.

ويضم هذا المركز ورشات للتكوين في مختلف المسالك الفنية وأنشطة الدعم وورشات للتنشيط الثقافي والترفيه والتسلية، إلى جانب ورشات للتكوين السمعي البصري وأخرى لمهن الإشهار والتربية الموسيقية وتصميم الرقص ومحترف لتقنية البستنة وورشة لفن الطبخ، ويوفر إضافة إلى ذلك دروسا في محو الأمية والدعم المدرسي وحصص تحسيسية

نشر من طرف ادارة موقع المغرب الملكي في - الانشطة الملكية المغربية على الساعة 00:01 - تعليقات زوار الموقع 0


Regie Publicite Afrique

banniere

40436363_p1_copie

zzzz11

zzzz12

تعليقات زوار الموقع

ملاحضات هامة بخصوص التعليقات

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان
المرجوا التعليق على موضوع المادة المنشورة اعلاه وعدم توجيه رسائل خاصة عبر الاستمارة

موقع المغرب الملكي موقع خاص لا تربطه اي صلة بمؤسسة القصر للمزيد من المعلومات المرجوا زيارة هده الصفحة

يحتفظ موقع المغرب الملكي بحق حدف او عدم نشر أي تعليق يتضمن إهانات أو تعليقات ساخرة أو بذيئة إلى اي شخص او مجموعة تمس أو تتعلق بالجنسيّة أو الأصل العرقيّ أو الدّين أو المعتقد أو الطاقات البدنية والعقلية أو التّعليم أو الجنس والحالة الاجتماعية أو التوجه أو الانتماء السياسيّ أو المعتقدات الفكرية أو الدّينيّة. او تعليقات تروج للعنصرية أو للتمييز العنصري والديني والمذهبي أو للتمييز ضد المرأة وكل أشكال التمييز الأخرى

أضف تعليقك بخصوص محتوى الموضوع أعلاه







آخر الاخبار و المقالات

موقع المغرب الملكي


Regie Publicite Afrique

 

© http://www.karimedia.net/ | 2006 | 2009 | Tous droits réservés