Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
المغرب الملكي
11 octobre 2006

جلالة الملك يدشن بالدار البيضاء مركزين اجتماعيين وثقافيين

أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس أمس الثلاثاء بالدار البيضاء على تدشين مركزين اجتماعيين وثقافيين للشباب، أشرفت على إنجازهما مؤسسة محمد الخامس للتضامن بكلفة إجمالية تقدر بـ 10 ملايين و200 ألف درهم .

وهكذا دشن جلالة الملك بحي بشار الخير (الحي المحمدي) مركزا اجتماعيا يهدف إلى توفير التكوين في مجال المهن المرتبطة بالإبداع الفني لفائدة الكفاءات الشابة المحرومة من التأطير المهني.

وقد قام جلالة الملك بجولة في مختلف مرافق هذا المركز الذي أنجز في إطار شراكة بين مؤسسة محمد الخامس للتضامن والنسيج التربوي للفنون والثقافة بكلفة ستة ملايين درهم.

ويندرج هذا المشروع في إطار برامج التنمية الاجتماعية التي تشرف عليها المؤسسة والرامية إلى تشجيع انفتاح المستفيدين الشباب على عالم مهني جديد، خصوصا في الميدان الفني الذي أصبح يوفر مجالات واسعة للإبداع تنمي الأساليب والمناهج والملكات اللغوية والتقنية.

ويأتي هذا المركز استجابة للمتغيرات الكبيرة التي يشهدها القطاع الفني، وما باتت تتطلبه من وضع برامج تكوينية هادفة لمبدعين شباب قادرين على التحكم في التعبير التقليدي للحقل الفني المغربي.

ويهدف المركز إلى الرفع من مسؤوليات الشباب في تنشيط وتشجيع الإبداع الفني والمساهمة في جعلهم فاعلين في التنمية الاقتصادية.

ويضم هذا المركز ورشات للتكوين في مختلف المسالك الفنية وأنشطة الدعم وورشات للتنشيط الثقافي والترفيه والتسلية، إلى جانب ورشات للتكوين السمعي البصري وأخرى لمهن الإشهار والتربية الموسيقية وتصميم الرقص ومحترف لتقنية البستنة وورشة لفن الطبخ، ويوفر إضافة إلى ذلك دروسا في محو الأمية والدعم المدرسي وحصص تحسيسية

Publicité
Commentaires
المغرب الملكي
Publicité
Newsletter
702 abonnés
Derniers commentaires
Publicité