المغرب الملكي

موقع المغرب الملكي أول جريدة الكترونية ملكية بالمغرب مغرب الملكية و ملكية المغرب من الالف الى الياء بالموقع الملكي المغربي موقع كل الملكيين المغاربة و مرصد الاخبار و الكواليس الملكية بالاضافة الى جديد التسجيلات و الصور الخاصة بالاسرة الملكية المغربية

11 octobre 2006

الملك الحسن الثاني .. ملك في الذاكرة للكاتب و الصحافي المصري الكبير أنيس الدغيدي :

3287283يصدُر قريباُ للكاتب الصحافي المصري الكبير أنيس الدغيدي كتابه الضخم والهام بعنوان " الحسن الثاني .. مَلِك في الذاكرة " والذي يصدُر للكاتب الكبير عن دار النشر العالمية البريطانية بلندن والذي يقع في 560 صفحة بالحجم الكبير .. ويتحدث الكتاب عن الحياة السياسية والإجتماعية والإنسانية والأسرية لصاحب الجلالة الملك الراحل الحسن الثاني  .. كما يتناول الكِتاب أشهر المعارك السياسية في تاريخ جلالة الملك الراحل وكيفية وصوله للسلطة والدفاع عنها ومواقفه من أخطر وأهم منحنيات قضايا الأمة العربية .. كما يتضمن الكِتـاب فصولاً مطولة عن علاقة جلالة الملك الحسن الثاني بالمبدعين من الكُتَّاب والصحافيين والفنانين ونجوم المجتمع وكيف كان يستضيفهم بشكلٍ شخصي لفرط اهتمام جلالته بقيمة الإبداع وأهله ويتوقف الكاتب في كتابه بشكلٍ مفرط وضروري عن علاقة جلالة الملك الحسن بالكاتب الكبير محمد حسنين هيكل والذي فسح له صاحب الجلالة صدراً كبيراً ومنحه مكانة عريضة في قصره وقلبه .. ثم بعد ذلك قام محمد حسنين هيكل بنقد جلالة الملك عن كتابه " ذاكرة مِلِك " حين كتب هيكل : " ذاكرة صحفي " .. ويتوقف الكاتب في محطات خاصة جداً في حياة جلالته العائلية والإنسانية والإجتماعية كأحد أهم صُنَّاع السياسة العربية في عصرنا الحديث .. ويتحاور الكاتب مع جلالة الملك محمد السادس في حديث الشجون والمشاعر المرهفة عن الملك الوالد المغفور له في حوار لا تنقصه الصراحة ولا يهجره التميز

بعلاقة مع الموضوع

لأول مرة على موقع المغرب الملكي الكاتب الصحفي المصري الكبير أنيس الدغيدي .. الملك الحسن الثاني ..وهيكل

نشر من طرف ادارة موقع المغرب الملكي في - قالو عن ملكية المغرب على الساعة 02:53 - تعليقات زوار الموقع 3


Regie Publicite Afrique

banniere

40436363_p1_copie

zzzz11

zzzz12

تعليقات زوار الموقع

  • أنيس الدغيدي .. في سطور

    المؤلف في سطور

    أنيس الدغيدي

    - كاتب صحفي وسيناريست .
    - ولد في 2 مايو 1960 بميت شهالة محافظة المنوفية بدلتا مصر .
    - ثم عاش طفولته وصباه في قرية " الزعفران " التابعة لمركز الحامول محافظة كفر الشيخ بجمهورية مصر العربية .
    - أبدى اهتماماً مبكراً بالقراءة والكتابة الأدبية والشعرية فكانت أولى تجاربه الشعرية حين كتب شعراً في انتصار حرب السادس من أكتوبر عام 1973 حيث شهد له أساتذته بالنبوغ والتفوق في حرفة الكتابة وشجعوه على الدرب لاستكمال المسيرة ومنهم الأستاذ أحمد عبد الحميد خليفة مدرس اللغة العربية بالمرحلة الإعدادية والأستاذ الشيخ علي فهيم مأذون القرية .
    - درس الإخراج السينمائي بالمعهد العالي للسينما بأكاديمية الفنون بالهرم.
    - ودرس التاريخ بكلية الآداب بجامعة القاهرة .
    - ترأس تحرير جريدة الديمقراطية الناطقة بلسان حزب الشعب الديمقراطي .
    - رئيس تحرير جريدة " الصحفي " على شبكة الإنترنت .
    - رئيس تحرير جريدة أخبار الساعة .
    - رئيس المركز الصحفي للدراسات والأبحاث السياسية والاستراتيجية .
    - قبل احترافه كتب في العديد من الصحف في سنٍ مبكرة كـ " أخبار اليوم" و "الجمهورية " والمجلات : " السينما والناس " وغيرها .. ثم تفرغ للكتابة احترافاً منذ عام 1985 .
    - في سباق سوق الكُتب الأكثر مبيعاً في العالم العربي والشرق الأوسط لعام 2004 م جاء كتابه " الحياة السرية لصدام حسين " الصادر عن دار الكتاب العربي للطبع والنشر ( دمشق – القاهرة – بيروت ) في المركز الأول كأعلى وأفضل كتاب عربي يوزع في العالم العربي والشرق الأوسط في قائمة الكتب العشرة الأولى الأكثر مبيعاً وجاء بعده في المرتبة الثانية كتاب " حياتي " الذي كتبه الرئيس الأمريكي بيل كلينتون عن قصة حياته كـ مذكرات سياسية .. ثم جاء في المركز الثالث كتاب الصحفي المصري الكبير محمد حسنين هيكل عن كتابه : " الإمبراطورية الأمريكية .. والإغارة على العراق " .. وهكذا تربع أنيس الدغيدي على عرش الكُتَّاب العرب لعام 2004 كأفضل كاتب عربي . وحاز على نفس الجائزة بالمركز الأول عام 2005 عن كتابه : " بن لادن والذين معه " الناشر دار مكتبة الإيمان بالقاهرة وفي عام 2006 حصد نفس الجائزة عن كتابه " السي آي إيه وملفات الحكام العرب " عن دار الكتاب العربي أيضاً .
    - يكتب في العديد من الصحف والمجلات المصرية منها : الأخبار ، الجمهورية ، الميدان , الغد , الأنباء الدولية , الخميس , مزيكا , الوطن العربي , النبأ , الجريمة , اللواء العربي .
    - تلقى مؤلفاته اهتمام سياسي أمريكي وأوروبي خاص حيث تناقش مؤلفاته وتتابعها بشكلٍ غير تقليدي وكالة المخابرات الأمريكية السي آي إيه والقيادة السياسية الأمريكية وخصوصاً مؤلفاته : تاريخ بوش السري الأسود " " السي آي إيه وملفات الحكام العرب .. سري للغاية " .
    - ومن أشهر محاوراته الصحفية لقاءاته مع : السيدة جيهان السادات " .. والدكتور مصطفى خليل رئيس وزراء مصر الأسبق ومهندس عملية السلام المصرية الإسرائيلية " و محاوراته الصحفية مع الصاغ فوزي عبد الحافظ مدير مكتب الرئيس السادات .. ومع الوزير طلعت حمَّاد وزير شئون مجلس الوزراء والمتابعة .. ومحاوراته مع الرئيس الأمريكي جيمي كارتر .. ومقابلته الصحفية مع أسامة بن لادن في عام 1992 .. ومع الرئيس العراقي صدام حسين ونجله الراحل عدي صدام حسين وذلك في منتصف عام 1988.. .. إلا أنه يعتبر أن أهم محاوراته الصحفية في حياته لقاءاته مع الزعيم الكبير " نلسون مانديلا " .. والتي ستنشر قريباً .
    - كتب القصة والسيناريو والحوار للعديد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية .. منها : السهرة التليفزيونية : " المقعد الخلفي " إخراج علاء كريم وبطولة طارق لطفي و وفاء فاضل وأسامة عباس وإبراهيم خان ودينا .. ومسلسل " غرام الكبار في صالون مي زيادة " ومسلسل : سارة عن رائعة الأديب الكبير عباس محمود العقاد لقطاع الإنتاج بالتليفزيون المصري .. ومسلسل المارد والقمقم لشركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات .. وكتب سيناريو الأفلام السينمائية : : كليوباترا " و " مانديلا " و " كلاي" و " السادات .. والمنصة " وكتب كذلك مسلسل " السادات " وكان تعاقد معه النجم الكبير الراحل أحمد زكي والمنتج حسين القلا على فيلم " مبارك .. الضربة الجوية " ومسلسل " السادات " .
    - والمؤلف متزوج ولديه من الأبناء : عبد الله وعائشة وهانم وأحمد وسارة ومريم ومحمد .
    أنيس الدغيدي
    الكاتب والصحافي المصري

    anees_el_deghidy@hotmail.com
    anees_el_deghidy@gawab.com
    anis_al_deghidy@hotmail.com

    Posté par ادارة الموقع, 11 octobre 2006 à 03:00
  • كتب صدرت للكاتب الصحفي الكبير أنيس الدغيدي

    كتب صدرت للكاتب الصحافي
    أنيس الدغيدي

    1- " صرخة المجهول " ديوان شعر
    2- غريبان عندما نلتقي مجموعة قصصية
    3- ناصر 56 والسادات 73
    4- بلاغ لسيادة الرئيس
    5- فضائح الزعيم .. عن زعماء السياسة .
    6- انحرافات الفن والسياسة .. أجرأ حوار مع إعتماد خورشيد – .
    7- الإعترافات السرية لنجمة سينمائية" رواية " .
    8- الحياة السرية لصدام حسين .. حقيقة هروبه واعتقاله .
    9- تاريخ بوش السري الأسود "
    10- أسرار الأميرات " تمت مصادرته "
    11- إعترافات جيهان السادات.
    12- هدى عبد الناصر .. شاهدة على عصر جمال عبد الناصر .
    13- القصائد الممنوعة لنزار قباني .. في الحب والسياسة .
    14- إنحراف المشاهير .
    15- الشيخ زايد .. فارس العرب وعاشق الوحدة العربية .
    16- أنجال الزعماء .
    17- نساء الزعماء .
    18- بن لادن والذين معه .. حكاية أخطر رجل في العالم .
    19- دماء الكبار .. على كرسي السلطة .
    20- اعترافات الجواسيس .
    21- أسرار المحاكمات السياسية .
    22- الحكام العرب .. كيف وصلوا للسلطة .
    23- أحمد زكي .. أسرار رحلة حياته .
    24- أباطرة الثروة .
    25- السي آي إيه وملفات الحكام العرب " جزئين " .
    26- محمد حسنين هيكل .. الوهم والحقيقة والأسطورة وأخطر تناقضاته.
    27- بن لادن .. بُعبع أمريكا " .
    28- لص واشنطن ولص بغداد
    29- نهب النفط
    30- زعماء وخونة
    31- الزواج الأسطوري
    32- لذة الخيانة
    33- حرب الجنرالات
    34- أخطر خطب السادات
    35- أخطر خطب عبد الناصر
    36- بن لادن .. وعرش آل سعود .
    37- هل أسلم البابا شنودة ؟
    38- شيوخ الفتن .. ولعبة الدم والدين .
    39- أسرار محاكمة صدام .
    40- محاكمة الكبار
    41- الملف النووي .
    42- حروب دولة الحرية .
    43- الأميرات العرب .. خفايا وأسرار .

    Posté par المشرف كريم نت, 11 octobre 2006 à 03:03
  • أخيراً .. الكاتب والصحافي المصري الكبير أنيس الدغيدي في ضيافة القصر الملكي خلال أيام .

    يرحب القصر الملكي وشعب المملكة المغربية المضياف بالكاتب والصحافي المصري الكبير أنيس الدغيدي في بلده الثاني المغرب وذلك خلال الزيارة القصيرة والعاجلة التي يقوم بها الكاتب الكبير للمملكة المغربية وذلك تلبية لدعوة ملكية سامية تفضل بها جلالة الملك محمد السادس للكاتب الكبير .. الذي أعرب عن ذلك بقوله :
    - لا ريب أنها زيارة عزيزة على قلبي ومشاعري حيث ألتقي فيها بجلالة الملك الشاب الذي ضرب أعظم الأمثلة لمليك شاب يفتح دفاتر الديمقراطية على مصاريعها ليحيا بها شعبه العظيم المضياف بحق .. وجلالة المليك الشاب هو قائد خَبر الحياة بفِكر شيوخ السياسة وفتوة الشباب ورحمة أهل البيت .. والحقيقة أن هذه الزيارة تأخرت بعض الشيء لعدة مرات وذلك لظروفٍ قهرية حالت دون زيارتي للمملكة الحبيبة .. فإما أنني على التزام سفرٍ مُسبَّق خارج مصر .. أو لشأن آخر خاص .. وحين سنحت الفرصة في هذه الأيام الكريمة ارتأيتُ ألا أؤجل هذه الدعوة الكريمة لبلدٍ كريم ومليك يقيم في سويداء القلوب .
    وعن أجندة زيارته قال الكاتب المصري الكبير :
    - في الحقيقة ليست لديّ أجندة معينة .. فأنا أترك كل هذه الأمور والقضايا للقصر الملكي .. فقط سأحاور جلالة الملك حول حياة الوالد المغفور له الملك الحسن وذلك من أجل إنجاز كتابنا " الحسن الثاني .. مِلِك في الذاكرة " حيث سيلحق الكتاب بمعرض القاهرة الدولي للكتاب ومعرض فرانكفورت الدولي ليمثل مصر رسمياً في المعرضين .. بعد ذلك سأتشرف بجولة حب ميدانية للتعرف على الشعب المغربي عن قرب .
    وحول ما هي الأماكن التي يرغب بزيارتها أجاب الكاتب المصري الكبير بقوله :
    - في الحقيقة ليست هناك أماكن معينة أنوي زيارتها .. تكفيني الرباط الآن نظراً لقِصر وقتي وارتباطي بعدة أسفار أخرى هامة خارج مصر في هذه الأونة .
    وسألناه :
    صرحت سعادتكم لبعض الصحف أنك تنوي زيارة مراكش فهل ألغيتم الزيارة ؟
    فأجاب :
    لم ألغي الزيارة .. لأنها لم تكن في حساباتي أصلاً .. وليست هذه خصوصية رفض أو قبول لمراكش دون غيرها من المدن العريقة .. وددتُ لو زرت كل ركن ومدينة وقرية في المملكة المغربية بما فيها المدينة الحمراء والعاصمة القديمة مراكش الساحرة .. ولكن وقتي قصير ولبس به متسع في هذه الزيارة الملكية الخاصة .
    وفي سؤال مفاجئ عن أهم ما يرغب في إنجازه كاتبنا الكبير أثناء زيارته المرتقبة أجاب سعادته :
    " لا أعتقد أن بعد لقاء المليك الشاب والعائلة المالكة الكريمة من فضل ولا رفعة أرومها .. فهل بعد هذا كرم ونشوة ؟ لكنني لا أخفي أن أسجل إعجابي بسمو الأمير الشاب رشيد وجهوده المضنية على الدرب السياسي كصنو لشقيقه المليك الشاب والعبقري ..كما أتعجب من هذا العطاء الأنثوي المعطاء إلى حَد الخرافة والذي يُبذل من قِبل صاحبات السمو الأميرات للا مريم وللا أسماء وللا حسناء .. حقيقي شيئ رائع وخرافي يضرب أروع المثل لسيدات القصور العربية في العطاء والقيمة والجهد .. فتحية حب وإعزاز وإجلال صادقة من القلب وحتماً ستبلغه لصاحبات السمو الأميرات .
    وحين سألناه عن موعد وصوله للمغرب أجاب:
    - عندي لقاء هام في السفارة المغربية بالقاهرة وتنسيق مع الوزير المغربي المفوض السيد / على لمسلي .. ثم سفر سريع مساء غداً الخميس إلى العاصمة الجزائرية في زيارة هامة .. ثم أتوجه بعد ذلك إلى الرباط مباشرة .
    وهكذا ترتعش مشاعر الحب وهي تنتظر الضيف الملكي العزيز إلي سيحل ضيفاً كريماً في بلده الثاني المملكة المغربية خلال الساعات القليلة القادمة وذلك لوضع الرتوش الأخيرة لكتابه الهام المنتظر :
    " الحسن الثاني .. مَلِك في الذاكرة " .
    ونحن إذ نرحب بالضيف الكبير أنيس الدغيدي ضيفاً عزيزاً على القصر الملكي والمملكة المغربية .

    Posté par anees el_deghidy, 11 octobre 2006 à 21:06

ملاحضات هامة بخصوص التعليقات

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان
المرجوا التعليق على موضوع المادة المنشورة اعلاه وعدم توجيه رسائل خاصة عبر الاستمارة

موقع المغرب الملكي موقع خاص لا تربطه اي صلة بمؤسسة القصر للمزيد من المعلومات المرجوا زيارة هده الصفحة

يحتفظ موقع المغرب الملكي بحق حدف او عدم نشر أي تعليق يتضمن إهانات أو تعليقات ساخرة أو بذيئة إلى اي شخص او مجموعة تمس أو تتعلق بالجنسيّة أو الأصل العرقيّ أو الدّين أو المعتقد أو الطاقات البدنية والعقلية أو التّعليم أو الجنس والحالة الاجتماعية أو التوجه أو الانتماء السياسيّ أو المعتقدات الفكرية أو الدّينيّة. او تعليقات تروج للعنصرية أو للتمييز العنصري والديني والمذهبي أو للتمييز ضد المرأة وكل أشكال التمييز الأخرى

أضف تعليقك بخصوص محتوى الموضوع أعلاه







آخر الاخبار و المقالات

موقع المغرب الملكي


Regie Publicite Afrique

 

© http://www.karimedia.net/ | 2006 | 2009 | Tous droits réservés