المغرب الملكي

موقع المغرب الملكي أول جريدة الكترونية ملكية بالمغرب مغرب الملكية و ملكية المغرب من الالف الى الياء بالموقع الملكي المغربي موقع كل الملكيين المغاربة و مرصد الاخبار و الكواليس الملكية بالاضافة الى جديد التسجيلات و الصور الخاصة بالاسرة الملكية المغربية

17 octobre 2006

جلالة الملك يدشن دارا للطالبة بورزازات

دشن صاحب الجلالة، الملك محمد السادس، أمس الاثنين بمدينة ورزازات،" دار الطالبة " التي أشرفت على إنجازها مؤسسة محمد الخامس للتضامن بكلفة تناهز خمسة ملايين درهم .

وبعد أن أزاح جلالة الملك الستار عن اللوحة التذكارية، وقطع الشريط الرمزي، قام جلالته بجولة في مختلف مرافق هذه الدار، التي شيدت على مساحة 2000 متر مربع، وتضم جناحا للمعاقين، وقاعة للإعلاميات، ومكتبة، وإدارة، ومطعما، ومستودعا، وقاعة للمطالعة، ومرقدا، بالإضافة إلى تسع محلات تجارية، شيدت من طرف المجلس البلدي، ستمكن من در مداخيل قارة لهذه الدار التي عهد بتدبيرها إلى جمعية"تيشكا ".

واطلع جلالة الملك بهذه المناسبة، على ظروف الإيواء، وعلى الخدمات المقدمة لفائدة تلميذات الثانويات المتحدرات من الوسط القروي المجاور، مما سيمكنهن من متابعة دراستهن في ظروف ملائمة، بهدف إدماجهن بطريقة أفضل في الحياة الاجتماعية والمهنية.

وستساهم هذه الدار، التي تبلغ طاقتها الاستيعابية 200 فتاة،في التصدي لظاهرة الهدر المدرسي التي تمس أساسا الفتيات المتحدرات من الوسط القروي، والتي تشكل عائقا يحول دون إدماج المرأة، والفتاة على الخصوص، في دينامية التنمية المستدامة.

كما ستمكن هذه المؤسسة من ضمان بيئة تكوين سليمة ومناسبة لفائدة المستفيدات، وتمكينهن من ظروف إقامة جيدة، قصد تشجيعهن على متابعة دراستهن في أحسن الظروف.

وقد مكنت الجهود التي تبذلها مؤسسة محمد الخامس للتضامن، بشراكة مع عدد من الفاعلين العموميين والخواص من تحقيق معدلات تسجيل مهمة، برسم الدخول المدرسي الحالي بمختلف المدارس والإعداديات والثانويات.

وهكذا عرفت عملية تمدرس الفتاة تطورا مهما وخصوصا في الوسط القروي الذي شهد خلال هذه السنة فتح أبواب71 إعدادية جديدة و20 ثانوية.

وقد أنجزت"دار الطالبة" بورزازات، بمساهمة من مجموعة معامل "إي كا إيس" وشركة تدبير اليانصيب الوطني.

وبهذه المناسبة سلم جلالة الملك لوحات تذكارية لاحمد القباج وأحمد بوفاهيم بصفتهما مسيرا الشركتين المذكورتين.

نشر من طرف ادارة موقع المغرب الملكي في - مشاريع من نبع الملكية على الساعة 19:45 - تعليقات زوار الموقع 2


Regie Publicite Afrique

banniere

40436363_p1_copie

zzzz11

zzzz12

تعليقات زوار الموقع

  • أريد صورة لمؤسسة محمد الخامس للتضامن في الفور

    Posté par meryem, 28 décembre 2007 à 11:18
  • عاش الملك محمد السادس والاسرة العلوية

    طال في عمرك يا ملك المغرب ياامير المومنين ياحمي الوطن يا محمد السادس نصرك الله وايدك وابعدك عن كل سوء ومضرة ومشقة وبرحي وبدمي ساحميك وادافع عنك من كت خطر يحطوبك افديك يا وطن المغرب من البوغاز الى الصحراء من طنجة الى الكويرة

    Posté par هشام, 14 mars 2010 à 20:31

ملاحضات هامة بخصوص التعليقات

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان
المرجوا التعليق على موضوع المادة المنشورة اعلاه وعدم توجيه رسائل خاصة عبر الاستمارة

موقع المغرب الملكي موقع خاص لا تربطه اي صلة بمؤسسة القصر للمزيد من المعلومات المرجوا زيارة هده الصفحة

يحتفظ موقع المغرب الملكي بحق حدف او عدم نشر أي تعليق يتضمن إهانات أو تعليقات ساخرة أو بذيئة إلى اي شخص او مجموعة تمس أو تتعلق بالجنسيّة أو الأصل العرقيّ أو الدّين أو المعتقد أو الطاقات البدنية والعقلية أو التّعليم أو الجنس والحالة الاجتماعية أو التوجه أو الانتماء السياسيّ أو المعتقدات الفكرية أو الدّينيّة. او تعليقات تروج للعنصرية أو للتمييز العنصري والديني والمذهبي أو للتمييز ضد المرأة وكل أشكال التمييز الأخرى

أضف تعليقك بخصوص محتوى الموضوع أعلاه







آخر الاخبار و المقالات

موقع المغرب الملكي


Regie Publicite Afrique

 

© http://www.karimedia.net/ | 2006 | 2009 | Tous droits réservés