المغرب الملكي

موقع المغرب الملكي أول جريدة الكترونية ملكية بالمغرب مغرب الملكية و ملكية المغرب من الالف الى الياء بالموقع الملكي المغربي موقع كل الملكيين المغاربة و مرصد الاخبار و الكواليس الملكية بالاضافة الى جديد التسجيلات و الصور الخاصة بالاسرة الملكية المغربية

22 novembre 2006

جلالة الملك محمد السادس واكب منذ الصغر تطور المجتمع المغربي

couverture_livre__hakim_corقال الصحفي والكاتب المغربي حكيم الغساسي ، صاحب كتاب "نظرة على مغرب محمد السادس" الذي صدر مؤخرا عن منشورات "ميشيل لافون"، أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس "واكب منذ الصغر تطور المجتمع المغربي ونشأ في فضاء ديمقراطي".
واعتبر السيد الغساسي أن جلالة المغفور له الحسن الثاني "خلف مؤسسات قوية يعمل الملك الشاب اليوم على تعزيزها "، مؤكدا أن صاحب الجلالة يمضي قدما في مجال الديمقراطية وعصرنة المغرب .
وقال السيد الغساسي ،الذي استضافته مساء أمس الثلاثاء إذاعة "راديو سولاي" التي تبث برامجها من باريس ، إن صاحب الجلالة الملك محمد السادس قام ب" تغييرات عميقة في المجتمع المغربي " ووضع المغرب على طريق الديمقراطية والتقدم والحداثة.
وأبرز أن التوجيهات السامية لجلالة الملك سواء في المجالات الاقتصادية أو الاجتماعية أو السياسية تنبني على "معرفة كاملة بالميدان" على اعتبار أن جلالة الملك في اتصال وتواصل دائمين مع شعبه .
وبعد تناوله للتحولات الكبرى التي يعرفها المغرب في مختلف الميادين تحت قيادة جلالة الملك ، أبرز السيد الغساسي أهمية حرية التعبير السائدة حاليا بالمملكة حيث تم تجاوز جميع "الخطوط الحمراء" .
كما استعرض مختلف الأوراش الكبرى التي باشرها صاحب الجلالة ومنها مدونة الأسرة وهيئة الإنصاف والمصالحة وتقرير خمسين سنة من التنمية والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، مذكرا بأنه تم إطلاق مشاريع اقتصادية كبرى أخرى بهدف تنمية ثروات البلاد والقضاء على البطالة.
  وأوضح السيد الغساسي أن إصلاح المدونة تم القيام به مع الحفاظ على الاصالة والتقاليد المغربية معتبرا أن هذا الإنجاز الكبير يشكل إشارة قوية للبلدان الاسلامية على أن احترام التعاليم الاسلامية لا يتعارض بتاتا مع عالم اليوم ومختلف المعاهدات الدولية.
وذكر أن المغرب يوجد في حركية دائمة بفضل التغييرات الكبيرة التي أجراها جلالة الملك وتدعيم الديمقراطية ودولة الحق والقانون مشيرا في هذا السياق إلى أن تزايد الاستثمارات الأجنبية وتحويلات المغاربة المقيمين في الخارج التي تصل حاليا الى حوالي40 مليار درهم تدل على الخصوص على الثقة التي تحظى بها المملكة في الوقت الراهن.
وأضاف في هذا السياق أن الاستثمارات فاقت خلال أربع سنوات مجمل الاستثمارات بالمغرب منذ الاستقلال  وأبرز السيد حكيم الغساسي من جهة أخرى أن جلالة الملك هو ضامن الاستقرار السياسي واستمرارية ممارسة الشعائر الدينية وأن الشعب المغربي انخرط كليا في المشاريع التي أطلقها جلالة الملك وفي رؤية جلالته للمستقبل .
وفي ما يتعلق بالحقل الديني، أشار السيد الغساسي إلى أن المغرب يعتبر نموذجا في مجال تدبير الشأن الديني وأن "إمارة المؤمنين" تمكن اليوم الدولة المغربية وأمير المؤمنين من الحفاظ على قدسية الدين التي يتقاسمها جميع المغاربة ، والتي لا تعتبر بأي حال من الأحوال حكرا على حزب سياسي معين .
وقال إن "أمير المؤمنين يعمل على الحفاظ على الدين لكي لا يصبح عرضة للاختلاف أو التفرقة واعتبر السيد الغساسي أن التحدي الكبير الذي يواجهه مغرب اليوم يكمن في المشاركة المواطنة في التنمية وفي رفاهية البلد .

نشر من طرف ادارة موقع المغرب الملكي في - قالو عن ملكية المغرب على الساعة 19:50 - تعليقات زوار الموقع 7


Regie Publicite Afrique

banniere

40436363_p1_copie

zzzz11

zzzz12

تعليقات زوار الموقع

  • تسلط حكومة على أرملة وأيتام

    اني ارملة مغربية وأم ل 5 يتامى حامليين للجنسية المغربية شكوايا هذه موجهة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيبده لارجاع حقي المسلوب في مملكتك الشريفة وهي ضدادارة الاملاك المخزنية بوجدة التي نهبت مني ارضي ذات الرسم العقاري 12972 البالغ مساحتها 8 هكتارات و6 ار وهي مصدر عيش وحيد لي ولابنائي الكائنة بطريق العونية وجدة والتي ألت أليا أرثا عن زوجي الراحل عزيز أحمد الجزائري الجنسية وحيث ان هذه الادارة بالمشاركة مع مؤسسة ليراك بوجدة وتحت أشراف السيد والي الجهة الشرقية محمد الابراهيمي وأنظار باشا بلدية وجدة مع رقابة امنية كبيرة مدعوميين بالجرافات اذ قاموا بالتهجم على أرضي والقيام بهدم جزء مهم من السور المحيط بالارض مع طائلة التهديد والوعيد كما أنه تم تعيين رقابة وحراسة علي وعلى أبنائي لكبت وخنق لنداءاتنا واستغاثاتنا وتظلماتنا لاعمالهم التعسفية . ورغم صدور حكم من المحكمة برفض الدعوى المقامة في حقي وحق أبنائي بالافراغ من ملكي لثبوت صحة وثائقي المدلى بها
    كما أنه يامولاي شهدنا تلاعبات كبيرة في مقر المحافظة على الاملاك العقارية في ملفي عقاري اذ تم اخفائه وارجاعه من مقر المصلحة بشكل كبير
    وبعد ضيق السبل بي الجأ لجلالتكم لانصافي لما عهدناه في شخصكم الشريف من نبل وأنصاف وتقبلوا خالص ولائي ومعزتي لجلالتكم وادامكم الله سيفا لنصرة الحق.

    Posté par وعلي جميلة, 01 novembre 2007 à 15:04
  • vive et vive

    vive notre roi m.6 et son fils et sa fille
    et tout la famille marocin par ouissal

    Posté par ouissal, 21 novembre 2007 à 19:48
  • خطا

    [Salut][Bravo][Clin d oeil][holalala][walah][ana ahtaj][vieux][yes][fait gaf][egalité][ana ahtaj][ana ahtaj][possible][Clin d oeil][Bravo]

    Posté par ليلى, 27 octobre 2010 à 16:44
  • vivre le roi mohamed 6

    je suis marocaine et j'aime mon roi
    la roi de nous les marocaines c'est le milleures dans tous la viue
    vivre mohamed 6 et sans fils molay alhassan 3
    et tout la famille royale.
    et merci.
    youness ramdaoui

    Posté par youness, 22 novembre 2006 à 21:33
  • عاش الملك محمد السادس

    في الحقيقة الصور بمنتهى الروعة حفظ الله صاحب الجلالة بما حفظ به الذكر الحكيم وشد أزره بصاحب السمو الملكي مولاي الرشيد وصاحب السمو الملكي مولاي الحسن وسائر أفراد الاسرة العلوية الشريفة عاش الملك عاش ملكنا الهمام ملك الفقراء والضعفاء عاش الملك

    Posté par ghannam samia, 29 novembre 2006 à 23:02
  • Notre Roi merci

    En cette occasion de la grande fête je tiens à souhaiter les les meilleurs voeux à notre Roi.
    Je le remerci personeelement pout tout ce qu'il a fait du bien pour moi et et ma famille.
    Merci et nassarakoum Al Lah

    Posté par Mouha, 30 décembre 2006 à 10:51
  • VIVE NOTRE ROI

    Posté par moustaghfir azed, 13 juin 2007 à 23:07

ملاحضات هامة بخصوص التعليقات

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان
المرجوا التعليق على موضوع المادة المنشورة اعلاه وعدم توجيه رسائل خاصة عبر الاستمارة

موقع المغرب الملكي موقع خاص لا تربطه اي صلة بمؤسسة القصر للمزيد من المعلومات المرجوا زيارة هده الصفحة

يحتفظ موقع المغرب الملكي بحق حدف او عدم نشر أي تعليق يتضمن إهانات أو تعليقات ساخرة أو بذيئة إلى اي شخص او مجموعة تمس أو تتعلق بالجنسيّة أو الأصل العرقيّ أو الدّين أو المعتقد أو الطاقات البدنية والعقلية أو التّعليم أو الجنس والحالة الاجتماعية أو التوجه أو الانتماء السياسيّ أو المعتقدات الفكرية أو الدّينيّة. او تعليقات تروج للعنصرية أو للتمييز العنصري والديني والمذهبي أو للتمييز ضد المرأة وكل أشكال التمييز الأخرى

أضف تعليقك بخصوص محتوى الموضوع أعلاه







آخر الاخبار و المقالات

موقع المغرب الملكي


Regie Publicite Afrique

 

© http://www.karimedia.net/ | 2006 | 2009 | Tous droits réservés