المغرب الملكي

موقع المغرب الملكي أول جريدة الكترونية ملكية بالمغرب مغرب الملكية و ملكية المغرب من الالف الى الياء بالموقع الملكي المغربي موقع كل الملكيين المغاربة و مرصد الاخبار و الكواليس الملكية بالاضافة الى جديد التسجيلات و الصور الخاصة بالاسرة الملكية المغربية

02 décembre 2006

لالة سلمى الأميرة التي ملكت قلب الملك و الشعب

1422847ان اهتمامنا بالعائلة الملكية وبشخص الملك والأميرات ليست نزوة عابرة، وإنما لأنها قضايا تكتسي أهمية كبرى لدى الرأي العام المغربي.
في هذا الإطار اهتممنا صحافيا بالأميرة لالة سلمى، زوجة الملك، السيدة الأولى بالمملكة. فهذا الاهتمام يدخل ضمن مهمتنا الصحفية للتعريف بشخصيات المغرب وتقريب صورهم من المواطن المغربي. وهذا أمر لا يمكن أن يكون ممنوعا على الصحافة، في بلد سائر نحو ترسيخ الديمقراطية والحداثة لبنة لبنة. وفي البلدان الديمقراطية عموما، كل شخص اختار أن يصبح شخصية عمومية فلابد أن يتنازل، بشكل أو بآخر، عن جزء من حياته الخاصة باعتبار أنه يتقاسمها مع المواطنين ومع الرأي العام.
الأميرة لالة سلمى هي أولا زوجة الملك، وتسعى للاهتمام بمهمتها الأولى، المهمة الأسرية، وثانيا القيام بجملة من المهام الاجتماعية والدبلوماسية لبلوغ أهداف ملموسة، وهذا في ظل زوجها الملك محمد السادس. وكل من ينظر إلى الأميرة لالة سلمى، يلاحظ ابتسامتها الخفية الدائمة ونظراتها المعبرة، وهي تسير بالقرب من زوجها بقامتها المنتصبة وملامحها الهادئة.
اهتمت الأميرة بأنشطة اجتماعية وثقافية واضطلعت بمهام دبلوماسية. وعندما كثر ظهورها عاين المغاربة دقة حركاتها، فكل حركة من حركاتها مدروسة، بدون زيادة ولا نقصان.
أحبها الملك وملكت قلبه، واستكمل هذا الحب واستفاض مع ميلاد ولي العهد. حب ظاهرة معالمه متى ظهر الملك، ومتى ظهرت الأميرة، وليس من الضروري أن يكونا معا لكي يلوح طيف هذا الحب.

اللقاء الأول

gتعرف الملك محمد السادس على المواطنة المغربية التي ستملك قلبه في خريف سنة 1999، عندما كان وليا للعهد، شهورا معدودة قبل وفاة والده الملك الراحل الحسن الثاني. تعرف عليها في الخريف، واعتلى عرش البلاد في نفس السنة.
كانت لالة سلمى آنذاك لم تكمل بعد دراستها العليا، إذ كانت تقضي فترة تدريب ميداني بمجموعة "أونا" قبل نيل ديبلوم مهندسة الدولة، في صيف 2000 تعرف عليها ولم يكن عمرها يتجاوز آنذاك 21 ربيعا، جمعتهما الظروف في إطار حفل مغلق مرتبط بالمساهمين في المجموعة الملكية "اونا" والعاملين بها، حدث ذلك في غضون شهر أبريل 1999، أي 4 أشهر قبل وفاة الملك الراحل الحسن الثاني. آنذاك التقى الملك الأميرة التي أثارت انتباهه، وبعد حديث ومكالمات، توطدت العلاقة وبدأ التخطيط للغد، وبفعل الظروف التي عرفتها البلاد، ظلت العلاقة قائمة على امتداد ثلاث سنوات، انتعش خلالها الحب وترعرع، تأكد الحب، ودخلت المواطنة للا سلمى بناني التاريخ، بعد أن سلبت قلب الملك الشاب الذي طلب يدها من ذويها حسب الأعراف والتقاليد المغربية.
وقصة تعرف الملك على السيدة الأولى، تدل على أن الزواج كان عن حب، وهي ظاهرة ظلت نادرة جدا في تاريخ الملوك والأمراء، أو على الأقل كشفها بهذه الطريقة الشفافة، وإشراك المغاربة منذ البداية في اختيار الملك مواطنة مغربية، مال قلبه إليها كزوجة لتصبح "أم ولي العهد" والسيدة الأولى بالمملكة.
إن كشف قصة لقاء الملك بالفتاة التي سلبت قلبه، أعطت بعدا إنسانيا أكبر لشخص الملك بطريقة غير مسبوقة في تاريخ المغرب وفي الذاكرة الجماعية والشعبية المغربية، إنها خطوة عملاقة ساهمت في إعادة أنسنة "قدسية شخص الملك"، والتي ساهمت عدة أحداث ووقائع في حجبها على امتداد المرحلة السابقة، ومع استعادة هذه الأنسنة ترسخت بشكل جديد شعبية الملك وسط فئات الشعب المغربي، وعلى مدى أوسع وأشمل، وبتغيرات أصدق من السابق وأكثر من عفوية، من تلك التي كان يتدخل فيها رجال السلطة، الذين كانوا بتدخلهم هذا يفوتون الفرصة على المواطنين للتعبير عن حبهم للملك بطريقتهم الخاصة، وبالشكل الذي يرونه وليس باملاءات "مسامر الميدة" كما كان يقال آنذاك.
وعموما تزوج الملك محمد السادس بالأميرة للا سلمى بعد أن تعرف عليها وأحبها.
وقصة تعرفه عليها دفعت أحد المقربين للقصر إلى القول:"الزوج الملكي مثل كل الأزواج بالمغرب.. مرحلة التعارف، ثم حب، فخطبة، و"ضريب الصداق ثم زفاف". وبهذا الخصوص قال الملك محمد السادس، في حواره مع الصحفية الفرنسية "آن سانكلير"، في أكتوبر 2001: "[...] فيما يخص خطيبتي، سلمى بناني التقينا منذ أكثر من سنتين، إنها مهندسة في الإعلاميات، وليست ابنة مصرفي كما قيل، وإنما هي ابنة رجل تعليم يقطن بفاس". وأضاف جلالته لقد تفاهمنا معا على إشراك الشعب المغربي في حفل زفافنا الذي سنقيمه مثل أي زوجين في المغرب، في جو من الفرح والغبطة".

ملكت قلب الملك

t_SM_en_famille_11تزوج الملك محمد السادس فتاتا مغربية، عرفت طريقها إلى قلبه و يبدو أنه منذ البداية اكتشف الملك القدرة والقيمة التواصلية لزوجته لالة سلمى. وقد ظهرت عدة إشارات بهذا الخصوص، بمناسبة إجراء مجلة "باري ماتش" تحقيقا مفصلا عن العائلة الملكية.
إذ أشاد الملك في إحدى أجوبته بقدرة زوجته، الأميرة لالة سلمى، على التحول من مواطنة عادية إلى زوجة ملك وأم ملك. في حين اكتفت الأميرة، التي ملكت قلب الملك بالقول، إنها حاولت أن تحدد السبيل لتكون مفيدة لبلادها لأقصى الحدود، في ظل زوجها ملك المغاربة. وعندما شعرت الأميرة لالة سلمى باهتمام الملك بها، زادها ذلك اتزانا وزادها حبها للملك رقة.
وقالت إحدى زميلات الأميرة إن الملك كلما أحس بارتباكها يبتسم لها، فتسترجع الثقة بنفسها أكثر مما كانت عليه.
وتساءل أحد الفضوليين، فقال في أية أوضاع يكون فيها الرجل مسيطرا على المرأة؟
فأجابه العارفون بالأمور.. عندما يقول لها بصدق.. أحبك بكل ما فيك.
أعاد السائل الكرة فسأل ثانية..ما هي أحسن الأوضاع بخصوص المرأة في العلاقة الزوجية؟
فكان الجواب.. إن ملكت قلب الزوج دون عقله.
بهذا المعنى يعتقد الكثير أن الأميرة لالة سلمى، سلبت قلب الملك محمد السادس. واجتهد بعض المجتهدين فأضافوا قائلين.. إن كان الحب قدرا، فإن الأميرة لالة سلمى قدر الملك، وإن كان الحب خيارا فهي خياره.
اعتلى الملك عرش البلاد، واعتلت الأميرة لالة سلمى عرش فؤاد الملك.

الأميرة التي أحبها الملك

1422710أحب الملك إحدى بنات الشعب، أحب مواطنة عادية حب الملوك والأمراء، لكن دون اللجوء إلى طقوسهم وبروتوكولاتهم. أحبها حبا كسر كل الحواجز والفوارق. وهو الحب الذي أنعش آمال المغاربة، وحول احباطهم الموروث إلى آمال انتظار الغد المشرق.
تزوج الملك عن حب.. إنها عبارة لم يعهد المغاربة استعمالها، لكن مع عهد محمد السادس، درجت العبارة على كل لسان.
أحب الملك إحدى المواطنات المغربيات فتزوجها.. عبارة بسيطة لكن مدلولها كان له وقع كبير ومؤثر وفعال على المغاربة والجو المغربي عموما. فحب الملك محمد السادس للأميرة لالة سلمى، بنت الشعب، اختزل نهجا للحياة ونظرة للغد ورؤية لكيف يجب أن يكون مغرب المستقبل. لقد أحب الملك امرأة ظلت مرتبطة بأصولها الشعبية، دأبت كعادتها على زيارة جدتها وذويها كأن شيئا لم يتغير. وعائلتها ظلت على حالها، ولم يغير حب الملك مجرى حياة أقاربها. فأحد أعمامها استقر منذ زمن بالقنيطرة لممارسة طب الأطفال، فكما كان بالأمس هو الآن، ولم يطرأ أي تغيير. لم يغير حياته، ولا إقامته، ولا عاداته، ولا قناعاته السياسية.
كان ولازال ملتزما، في صفوف حزب العدالة والتنمية، وعضوا في مجلس الجماعة الحضرية ضمن فريق المعارضة.
منذ أن تعرفت على الملك، ظلت الأميرة لالة سلمى تحيطه بحبها وعطفها، ولا تترك فرصة تمر، سواء أكانت مناسبة أو عيد ميلاد، دون أن تقدم له هدية تنتقيها بنفسها وتفرح بتقديمها إليه. وحسب أحد المقربين، تشعر باعتزاز كبير عند حديثها عن اليوم الذي التقت فيه زوجها لأول مرة وجملة من الذكريات تخصهما، سواء بالداخل أو بالخارج.
إذن، أحب الملك مواطنة مغربية استثمرت هذا الحب لتكوين عائلة عصرية، يضطلع كل طرف فيها بمهامه بشفافية. ومنذ ظهورها الأول، رأى فيها المغاربة المرأة التي ملكت قلب الملك، الواعية بالمكانة التي تحتلها، ليس في قلب زوجها فقط، ولكن في قلوب المغاربة، وهي التي وصفت بأميرة القلوب.
5631320لقد أحب الملك مواطنة مغربية تمتاز شخصيتها بالصلابة والروح العلمية والمثابرة وقوة الإرادة، مدركة للقيمة المادية والمعنوية لما يحيط بها. كما تمتاز بسرعة وسهولة التكيف مع الناس، لاسيما البسطاء والصادقين مع أنفسهم والبعيدين عن التصنع، تحب التنقل والسفر ولا تتنازل عن اتخاذ قرارها بنفسها.
في نظر زميلاتها خلال مشوارها الدراسي، الأميرة لالة سلمى حلوة الكلام طيبة العشرة، تكد في عملها، وكانت أحيانا كثيرة تتعب نفسها لمساعدة الغير، قاسية مع نفسها في العمل ولا تهمل أي شاردة أو واردة، تعتمد بالدرجة الأولى على مجهودها وعملها مدركة قيمتها وقيمة الآخرين، وهذا ما يزيدها احتراما من طرف الغير. استقطبت قلوب زميلاتها بسهولة كبيرة لأنها صديقة وفية واجتماعية بطبعها. وقد تكون أحيانا فوضوية ومشاغبة، لكن من طبعها الهدوء والرزانة. أما زملاؤها بمجموعة "أونا" (التي كانت تعمل فيها كمهندسة حاسوب ومعلوميات)، يرون فيها تلك الموظفة التي يمكن الاعتماد عليها، ذات القلب الدافئ، من طبعها الإصرار والتصميم، هادئة على الدوام وتحب الطمأنينة.
وفي نظر المتعاونين معها، في المهام التي تضطلع بها، الأميرة لالة سلمى امرأة تجيد القيادة، لها قدرة على تحديد النواقص بسرعة للتركيز عليها قصد تجاوزها، ترفض كل الأمور التي لا تمت بصلة للمهام المنوطة بها، صارمة في تعاملها في نطاق العمل، لكنها صرامة عقلانية ومنصفة، وتمقت كثيرا تدبير الرداءة باعتبار أنها تقول دائما إن الرداءة لا تتماشى والتدبير العقلاني. وتولي الأميرة أهمية خاصة جدا لانطلاق الأمور، وكيفية الانجاز قبل الاهتمام بالنتائج، لكنها عنيدة لبلوغ الأهداف التي تحددها بدقة متناهية.
وإذا كانت هناك كلمة تعبر عن طبيعة الأميرة التي أحبها الملك، فهي الكفاءة، فقدراتها فائقة وبرهنت عنها بامتياز على امتداد مشوارها الدراسي الطويل وحياتها العملية رغم قصرها، وتتحلى بقدرة هائلة على الصبر والاحتمال مما أثار إعجاب المقربين منها، وتتوفر على قدر من الهدوء يفتقر إليه الكثيرون. ويكاد يجمع المقربون من الأميرة لالة سلمى أن سرها في النجاح هو هذا الصبر وهذه القدرة على الاحتمال، وكلما حققت هدفا من أهدافها يزيدها ذلك رغبة في الالتصاق بالناس وبهمومهم.

أول حديث الملك عن المواطنة التي ملكت قلبه

1422824تعرف المغاربة على المواطنة المغربية التي ملكت قلب الملك قبل أن يتحدث عنها بلسانه، وكانت المرة الأولى التي تحدث فيها الملك محمد السادس عن الأميرة للا سلمى بمناسبة الحوار الذي أجرته الصحفية "آن سانكلير" (مجلة باري ماتش) في غضون سنة 2002، إذ سألت جلالته عما إذا كان الزواج سيغير من وضع عقلية الملك وسيحدث تغييرا في المؤسسات، فكان رد الملك محمد السادس آنذاك أن الزفاف سيتم، بعد إنهاء أشغال مقر الإقامة الجديدة التي سيقيم فيها مع زوجته سلمى بناني، مضيفا جلالته أنه التقاها قبل ما يزيد عن سنتين (أي سنة 1999)، موضحا أنها ليست ابنة مصرفي كما تم الترويج لذلك، وإنما هي كريمة أستاذ مقيم بمدينة فاس، ثم أكد جلالته أن الزواج لن يغير شيئا من عاداته، وان الاحتفال بالزفاف أمر عادي، وهي الصيغة التي اختارها مع زوجته سويا، للاحتفال بالزواج كسائر الأزواج المغاربة، في جو الفرح والاحتفالية.
كانت هذه هي المرة الأولى التي تحدث فيها الملك محمد السادس عن المواطنة التي امتلكت قلبه، وأصبحت أميرة، وأم ولي العهد، والسيدة الأولى في المملكة، وكل هذا تابعه المغاربة بكل شفافية لأول مرة في تاريخ المغرب.  آنذاك اقتنع المغاربة أن حديث الملك عن رفيقة حياته بنفسه وعلانية، يعتبر خطوة فعلية على درب ترسيخ ديمقراطية حقة بالبلاد، والتي انتظروها طويلا وأدوا عنها ثمنا باهظا.

تزوج الملك عن حب

سبق للصحفية "ستيفاني لبرفين" (مراسلة "بي بي سي") أن صرحت في إحدى اللقاءات، قائلة: "إن ملك المغرب تزوج عن حب، إنها عبارة قد تبدو بسيطة.. ولربما أضحت مبتذلة بين الناس، لكن معناها أكبر بكثير مما نتخيل، لاسيما بالنسبة لملك يضطلع بمهام جسام تستوجب أكثر من نوع من أنواع الحب، حب الوطن، حب الشعب.. وحب من استولت على القلب".
لقد تعرف الملك على شريكة حياته عندما كان وليا للعهد، قبيل وفاة والده الملك الراحل الحسن الثاني كما سبق الذكر، وبعد اعتلائه عرش البلاد في نهاية يوليوز 1999، بدأ المغاربة يتساءلون بخصوص زواج الملك، لاسيما وأن هناك اعتقاد ظل سائدا في صفوف أوسع فئات الشعب مفاده أن ملك المغرب يتزوج قبل اعتلائه عرش أسلافه، لكن الإعلان الرسمي لخطوبة الملك في أكتوبر 2001 وزواجه في 21 مارس 2002، وضع حدا لهذا الاعتقاد الذي ظل سائدا على امتداد قرون. وبذلك يكون الملك قد تزوج عن حب من التي عرفت كيف تتسلل إلى قلبه لامتلاكه.

الأميرة والرياضة

5742946_pللأميرة لالة سلمى علاقة يومية مع الرياضة، لكنها تولي أهمية خاصة لمختلف أنواع الرياضات المرتبطة بالرشاقة، للحفاظ على قوامها الممشوق (SVELTE)، تمارس الرياضة يوميا، وتواظب على الأنواع المرتبطة بترويض الجسم للحفاظ على حيويته ورشاقته، ومن حين لآخر تمارس العدو في الطبيعة، وتحرص على حصة المشي يوميا.
وبعد ولادة ولي العهد، اتجهت الأميرة إلى ممارسة رياضة التزحلق على الجليد أكثر من السابق، وخصصت لها وقتا كافيا حتى أتقنت مبادئها الأولى، بمساعدة مدربين مغاربة وأجانب، سواء داخل الوطن أو خارجه، لاسيما في الإقامة الملكية التي اقتناها الملك بالمنطقة الجبلية "كورشوفيل" بالديار الفرنسية، والتي دأبت الأميرة السفر إليها في رحلات خاطفة خصوصا ما بين

الجزء الاول من الملف / الجزء الثاني / الجزء الثالث / الجزء الاخير

نشر من طرف ادارة موقع المغرب الملكي في على الساعة 16:21 - تعليقات زوار الموقع 345


Regie Publicite Afrique

banniere

40436363_p1_copie

zzzz11

zzzz12

تعليقات زوار الموقع

    demande de regularisation

    S.A.R la princesse lala Salma que Dieu vous garde ainsi que le prince héritier My el Hassan et la princesse lala Khadija..
    S.A.R la princesse, j'étais fonctionnaire à la Wilaya de Méknes ça fait presque 29 ans, j'ai pris le depart volontaire il ya 2 ans pour subir aux besoins de mes enfants: je suis sortie avec l'echelle 6 principal (aprés avoir passée a l'echelle 8 rédactrice ) malgré toutes ses années passées à l'administration intérieur, je touche un salaire de 1000 dh par mois.. je me demande pourquoi??
    S.A.R la princesse je demande de venir en mon aide afin de donner vos instructions réspéctives aux services concérnés pour la régularisation de ma situation administrative...

    KRADA AMINA
    AL MANSOUR 1 IMM A1 N:13 méknes
    tel:062832991 - CIN:103274

    Posté par amina krada, 10 mars 2008 à 12:51
  • 015539074

    hay ana abdelmalik chami mina nador atamana antakona lina lhoriyya fi nador wa chokran ya jalalat lmalik

    Posté par abdelmalik, 10 mars 2008 à 17:39
  • demande de travail

    S.A.RS.A.R la princesse lala Salma que Dieu vous garde ainsi que le prince héritier My el Hassan et la princesse lala Khadija..
    je suis une jeune fille ,j'ai eu mon baccalauriat science expérimental.et le diplome de tecnicien spécialisé de gestion et de l'informatique je parle francais et allemand, et j'ai besoin de travail CAR mon pére est malade .
    aidez moi ma princesse .

    Posté par raya, 13 mars 2008 à 12:27
  • ta79i9 omniya

    hafidaka laho wa nasarak ya mawlana wa atala laho 3omrak wa anara laka donya bima fiha

    Posté par sara, 14 mars 2008 à 21:57
  • 12 قرن من الاء مجاد

    بسم الله الرحمان الرحيم
    يشرفني ان اء هني جلالة الملك المفدى بمرور 12 قرن وهو
    التاريخ الدي يحتفي به كل المغاربة معتزين بتاريخنا العضيم

    Posté par سمرة, 15 mars 2008 à 19:21
  • salam

    salam ya maliki ana o

    Posté par reda moubtassim, 15 mars 2008 à 20:04
  • طلب ارجاع حق

    بسم الله الرحمان الرحيم.
    سلام تام بوجود مولانا الامام دام له النصر والتمكين
    وبعد,يشرفني أن ألتمس من سيادتكم الموقرة بطلب للتدخل في تسويه ملف الزمانة واحيطكم مولاتي علما أنني قد انخرطت في صفوف القوات المساعدة يوم 16/01/1980 الى غاية 01/01/2000 وخلال هذه الفترة من العمل اصبت بالشلل أثناء تأدية واجبي الوطني بالاقاليم الصحراوية عقب حادثة سقوط مفاجئ نتج عن ذلك اصابة الجهاز العصبي باضرار كبيرة توقفت اترها عن العمل ,نقلت بعد الحاذث للمستشفى العسكري بالرباط ولعدم وجود التخصص المطلوب احلت لمستشفى ابن سيناء في ذلك الوقت حيت اقيمت لي العملية وحددت نسبة العجز في 75 بالمئة من الطبيب المختص (بروفسور اغزدي).ورفض هذا العجز لدى المستشفى العسكري حيث ان طبيب عسكري غير مختص في جراحة الاعصاب حدد العجز في 30 بالمئة وكان هذا تظلم في حقي.وتمت تسوية معاشي في حدود 725درهم والتعويض عن العجز في حدود 30 في المئة مايعادل 247 درهم,ونظرا لكوني أتحمل مسؤولية عائلة ممتدة من والدتي ارملة شهيد بحرب الرمال سنة 1963,وزوجتي وابنائي الثلات فانني في وضعية صعبة لعجزي عن القيام باي عمل اخر (شلل) ومايزيد تفاقمها التمدرس للابنائي الثلات.
    كلي أمل في كرم وعطف سموكم,وتقبلوا اسمى عبارات الولاء والاخلاص ودمتم سندا للفقراء والمساكين.

    Posté par سيدي بورجا, 16 mars 2008 à 13:35
  • الموضوع:طلب الحصول على استغلال سيارة الاجرة

    سيدي ومولاي
    فلنا عظيم الشرف ان نرفع الى مولاي أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، بعد تقديم فروض الطاعة والولاء الموجبين ،هذا الطلب الذي نلتمس فيه من مولانا مساعدتنا من اجل الحصول على رخص استغلال سيارة الأجرة.

    Posté par reda moubtassim, 17 mars 2008 à 00:53
  • talab 3amal

    mmllffklool

    Posté par ismail hilai, 21 mars 2008 à 19:56
  • طلب اجراء عملية جراحة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سيدي ومولاي ارجوك ان تمدني بيد المساعدة لاجراء عملية جراحية ; فانا فتاة مغربية عمري 22 سنة وانحدر من عائلة جد بسيطة و فقيرة ومصابة بتشوه في العمود الفقري وليس التشوه فقط , بل ان الام ظهري قاسية جدا ,فبعدما قرات على قدرة الدكتور خليل محمد الزريقي المتخصص في مجال جراحة العمود الفقري رجع لي الامل في ان اكون كمثل الناس العاديين لهدا ارجو المساعدة من سموكم لتشخيص حالتي عندالدكتور خليل محمد الزريقي و لاعادة الحياة العادية لفتاة تتعذب
    كلي أمل في كرم وعطف سموكم,وتقبلوا اسمى عبارات الولاء والاخلاص ودمتم سندا للفقراء والمساكين مع جزيل الشكر والله لايضيع اجر المحسنين
    tel:067809021
    N° CIN :BH582544

    Posté par salwa, 22 mars 2008 à 01:32
  • ana jamal mzdad 1984 3atil kantlab mnsahib ljalala chikhdma nstakar fiha ana ma3andi tachahada wachokran..........

    Posté par jamal belkadi, 23 mars 2008 à 00:54
  • baht 3an jidma lilmagreb wasahib asemowi

    bismi alah adama alah 3omorakom bi alezdihar wal 3amal jad waadama alah fi cha3bikom wa3aelatekom alfarha wahanaa ama ba3d ana chab magrebi tamoh atamana mosa3adatakom fi wadifat janibakom sayedi arfa3o biha dawlati lil amam

    Posté par rachid el bouzid, 27 mars 2008 à 11:06
  • طلب دعم للجمعية

    السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته
    سيدي صاحب المعالي والسمو أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس أعانك الله وثبت خطاك إلى مايحبه ويرضاه
    إما بعد
    نحن جمعية دعم فضاءات الصحة للشباب مراكش تإسسة جمعيتنا في إطار برنامج الشباب للشباب الذي جاء به صندوق الأمم المتحدة للسكان بالمغرب لدعم فضاءات الصحة للشباب بمراكش و ربط جسور الثقة خصوصا بين الشباب و وزارة الصحة خاصة عن طري الندوات التحسيسية و البرامج التي تستهدف الفئة الهشة من شباب المغرب إي الفئة الغير الممدرسة و من أجل النهوض كذلك بهذه المؤسسات الجديدة في مصلحة وزارة الصحة و الغمل على ترسيخ ندائك السامي إلى الميادرة الوطنية للتنمية البشرية
    كما نحيط سيادتكم علما أن أعضاء الجمعية هم طلبة جامعيين و تلاميذ بمختلف المستويات الدراسية إعدادي و ثانوي و الغير الممدرسين كذلك كان من أبرز أنشطتنا الملتقى التلاميذي الأول للإبداع تحت شعار التحسيس و التوعية واجب ومسؤولية و عرف مشاركة أكثر من 20 مؤوسسة تعليمية بمراكش
    فمن أجل الوصول إلى الأهداف المتوخات نهيب بسيادتكم ناصر الشباب أمير المؤمنين و حامي الملة و الدين سيدي محمد السادس بتوفير دعم لجمعيتنا لمتواضعة لكي تستطيع شراء آليات العمل من أجل الندوات التحسيسية داخل المؤسسات التعليمية و غيرها من وسائل الدعم اللوجيستيكية الخاصة بالأنشطة الصحية الثقافية والفنية كذلك
    و السلام عليكم ورحمة الله
    الإتصال : حجي نور الدين شارع أمبارك رقم 81 سيدي يوسف بن علي مراكش
    الهاتف :016-46-36-32 أو المضطفى سهلي درب الشعب رقم 6 سيبع مراكش
    الهاتف : 015-29-19-07 أو فضاء الصحة للشباب سيبع مندوبية وزارة الصحة سابقا المصلى سيبع مراكش

    Posté par حجي نور الدين, 31 mars 2008 à 14:29
  • la belle princesse du monde

    je t'aiiiiiiiiiiiiiime lala salma et je t'adore aussi vous etes la plus belle prissece du monde vraiment ta forme tes cheveux .....tous tous.sob7ana lah

    Posté par aicha, 31 mars 2008 à 18:18
  • ahssan malik fi l3alam

    a salamo 3laykom wa ra7mato lah ta3ala wa barakatoh lia charaf likay a7mila yadi wa aktoba li siyadati almaliki "mohamed 6" hadihi rissala wa ana bikoli soror

    Posté par hamza.fr, 06 avril 2008 à 13:43
  • demande d'aide

    SAR LA PRINCESSE LALLA SALMA QUE DIEN TE DONNE UNE LONGUE VIE PLEINE DE BONHEUR ET DE SANTE AINSI QU'AU PRINCE MY HASSAN ET LA PRINCESSE LALLA KHADIJA SAR LA PRINCESSE J'AI LE GRAND HONNEUR DE VENIR PAR LA PRESENTE SOLLICITER VOTRE HAUTE BIENVEILLANCE DE VOULOIR BIEN DONNER VOS INSTRUCTIONS RESPECTIVES AUX SERVICES CONCERNES AFIN DE VENIR EN MON AIDE DE M'ATTRIBUER UNE LICENCE DE TAXI POUR SUBIR AUX BESOINS DE MES ENFANTS (j'ai pris mon départ volontaire après avoir passé 29 ans de service à la Préfecture de Meknès, sortie avec un salaire insuffisant) veuillez agréer SAR LA PRINCESSE mon profond respect. - ( Vive le ROI MOHAMED 6)

    Posté par krada amina, 10 avril 2008 à 10:30
  • demande d'aide

    SAR LA PRINCESSE LALLA SALMA QUE DIEN TE DONNE UNE LONGUE VIE PLEINE DE BONHEUR ET DE SANTE AINSI QU'AU PRINCE MY HASSAN ET LA PRINCESSE LALLA KHADIJA SAR LA PRINCESSE J'AI LE GRAND HONNEUR DE VENIR PAR LA PRESENTE SOLLICITER VOTRE HAUTE BIENVEILLANCE DE VOULOIR BIEN DONNER VOS INSTRUCTIONS RESPECTIVES AUX SERVICES CONCERNES AFIN DE VENIR EN MON AIDE DE M'ATTRIBUER UNE LICENCE DE TAXI POUR SUBIR AUX BESOINS DE MES ENFANTS (j'ai pris mon départ volontaire après avoir passé 29 ans de service à la Préfecture de Meknès, sortie avec un salaire insuffisant) veuillez agréer SAR LA PRINCESSE mon profond respect. - ( Vive le ROI MOHAMED 6)

    Posté par krada amina, 10 avril 2008 à 10:30
  • طلب مساعدة

    بسم الله الرحمان الرحيم
    الاسم الشسخصي. الغازي
    الاسم العائلي.بن الشرقي
    تاريخ الازدياد.14.2.1965
    العنوان .شارع اليونان رقم 7 حي لبام 62900 زاتيو .الناظور.المغرب
    الى السدة العالية بالله امير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده الرباط
    سلام تام بوجود مولانا الامام دام له النصر والتمكين
    الموضوع:طلب انا مواطن مغربي ابلغ من العمر 43 سنة انا من عائلة فقيرة مريض مرض نفساني انا انسان فقير ليس عندي المال لكي اعالج نفسي اطلب من فخامتكم ان تساعدوني حتى اتابع علاجي بين ايديكم الكريمة
    والسلام على المقام العالي بالله ورحمة الله تعالى وبركاته

    Posté par السلام, 11 avril 2008 à 22:08
  • طلب مساعدة انا مريض مرض نفساني

    بسم الله الرحمان الرحيم
    اعزك الله ونصرك ياصاحب الجلالة الملك محمد السادس
    انا مواطن مغربي ابلغ من العمر 43 سنة انا من عائلة فقيرة انا مريض مرض نفساني ليس عندي المال لكي اعالج نفسي اطلب من فخامتكم ان تساعدوني حتى اتابع علاجي بين يديك الكريمتين
    الله يبارك في عمر سيدي

    Posté par el ghazi, 12 avril 2008 à 23:08
  • mly issmail

    اهلا اتمنى اكتمال فرحة العائلة العلوية بزواجي من المولى اسماعيل ان كنت اوافق مقامه العالي و الخير في ما اختاره الله

    Posté par hind elarchi, 15 avril 2008 à 15:11
  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سلامي على راعي المغرب الدي انجز الكتير من بناء البنية التحتية والله لاتعجب من تصرفاتك ولا كانك ملك متواضع و شعبي ومؤدب الله ايبعد عليك اولاد الحرام

    Posté par شاهين, 18 avril 2008 à 18:48
  • malikona wahed mohamed sadess

    ya rabi thfad sidna o malikna mohamed sadess o tkhalih lina yarabi o tba3ad 3lina wlad lhram o tkhalilih molay lhassan o lala khadija o lala salma o losra l3allawiya ya rabi ameen wrah hna nmouuuuuuuuuuuuuuuuuuutouuuuuuuuuuuuuuuuuuuu 3ala malikna

    Posté par HASSNA, 20 avril 2008 à 20:40
  • dommende d emploi

    je suis un jeune marocun àgé de 43ans.je suis marin pecheur à dakhla de pouis 1993 .je dommende à mon roi mohamed6 de m iader à avoire une barke avec les papiers et que dieu vous protège; et protège toutes la famille royal

    Posté par abderrahim, 21 avril 2008 à 14:59
  • طلب مساعدة

    بسم الله الرحمان الرحيم اعزك الله ونصرك ياصاحب الجلالة الملك محمد السادس
    اطلب من فخامتكم ان تساعدوا عائلتى البسيطةالمحتاجةالى بعض المساعدات
    وتقبلوا مني ياسيدي اعزكم الله أصدق آيات الولاء والاخلاص،ويقر الله عينكم بمولاي الأمير الحسن حفظه الله،ويشد أزركم بصنوكم الجليل الأميرمولاي رشيد،وسائر أفراد الأسرة الملكية،إنه سميع مجيب٠
    رقم الهاتف 051371644

    Posté par لبنى, 22 avril 2008 à 16:45
  • طلب وظيفة في حراس الامن

    سلام تام بوجود مولان الامام وبعد اتقدم اليكي صاحبة السمو الملكي بقبول طلبي خاصة انني ادليت بملف الترشيح وانني مشرف على الامتحان في الشهر المقبل اتمنى انيحضى هدا الطلب بالقبول من سموكم الكريم والسلام عنواني هو 445بلوك ا حي الوفاق زواغة العليا فاس رقم البطاقة الوطنية cc32692 الهاتف 069518365

    Posté par يوسف العلوش, 11 mai 2008 à 22:24
  • akbar thiya li malikina alrali

    bismi alah irahman irahim ana atamana an yakouna acha3b almghribi bi alfi khayr wa ataman asiha wa toul al3omr ila sahib ajalala malikona al3aziz mohamad asadis wachokran.

    Posté par khalid, 15 mai 2008 à 15:08
  • طلب عاجل

    بعد التحية والسلام
    اناجيكم بعد الله عز وجل فلا اتق الا بكم في حل ازمة عائلتي التي تعاني الكتير فوالي اصبح عاجزا عن العمل وامي مريضة ولي اخت صغيرة وعلى الرغم من غياب معيل لناالا انني احاول تدبر الامور عن طريق النقش بالحناءلكنها موسمية لذلك اضطر لاقتراض
    من دكان مجاور لنا جازاه الله خيرا
    غرقت معه في الديون ومع ذلك استحملني المصيبة الكبرى تكمن في السكن
    لان عمي يريد منزله وليس لدينا اي ماوى نلجا اليه

    Posté par bahija, 18 mai 2008 à 16:10
  • الصيد البحري

    صاحب الجلالة الملك محمد السادس اعز الله نصرك و ايده جلالة الملك اني اسئلك ان تدخل في الصيد البحري وتساعدهم وان تجعل ثمن الكازوال 5000 درهم وان تعفينا من الضريبة لمدة 5 سنوات وان تخفض لنا الثمن في المارشي وتساعد ارباب المراكب و الصيادين الله اعز نصرك نعم سيدي واتمنا من كل قلبي ان تقبل شروطي

    Posté par المرابط ياسين, 25 mai 2008 à 18:31
  • demande de prise pour hospitalisation

    Melle ACHOUKHAL HAMIDA INARAn°375 KINITRA TEL 037384244 GSM 065792818 A son Aelesse Royale la Princesse LALA SALMA J'ai le grande honneur de venire demander à votre Altesse Royale, que Dieu vous préserve, de bien vouloir étudier mon cas en vue d'une prise en charge éventuelle. En effet, votre altesse , je suis une jeune fille de 27ans qui a perdu son pére dans le service , la veille de ma naissance , de surplus j'ai été victime d'une leucémie lymphoide aigue à l'age de 7ans . Dieu merci , je suis guérie de cette maladie , mais j'ai gardé des séquelles dont une paraplégie définitive et une malformation au niveau de l'appareil urinaire peut étre résolu dans des services spécialisés à l'étranger . Aussi, certain de votre fibre sociale, de votre bonté et de votre grand coeur, je fais appel votre Altesse Royale , puisse Dieu vous préserver, pour prendre en charge a mon cas afin de me permettre d'améliorer mon autonomie et de préserver ma dignité.

    Posté par HAMIDA, 05 juin 2008 à 01:05
  • sauvez moi

    sauvez moi d'etre une victime de parent aidez moi a relaiser la promisse que j'ai donner a mon pere qui est mort je ne trouve aucun condition pour contunuer mes etudes je suis studieuse je ne trouve pas l'argent pour acheter les oeuvres je ne veux pas se nourire mais je veux etudier et relaiser le souhait de mon pére plz aidez moi

    Posté par ilhamseul, 05 juin 2008 à 16:52
  • تسوية وضعية

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
    فلنا عظيم الشرف ان نرفع الى مولاي أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، بعد تقديم فروض الطاعة والولاء الموجبين ،هذا الطلب الذي نلتمس فيه من مولانا مساعدتني من اجل تسوية وضعيتي في الوكالة التي اشتغل فيها
    لقد تم توقيفي مدة 7 سنوات من سنة 1995 شهر فبراير الى سنة 2002 شهر ابريل وكانت المكلة اني سجنت شهر سنة 1995 فبراير لاجل تهمة يعلم الله اني بريئة منها
    وفي سنة 1998 تحليت بالعفو الملكي السامي من صاحب الجلالة الملك الحسن الثاني طيب الله ثراه
    وطرقت جميع الابواب لتسوية وضعيتي الادارية ولكن بدون جدوى
    حتى وجدت هذا الموقع الذي اتمنى ان يكون الاخير الذي التجا له في حل مشكلتي

    وتقبلوا مني ياسيدي اعزكم الله أصدق آيات الولاء والاخلاص،ويقر الله عينكم بمولاي الأمير الحسن حفظه الله و الاميرة الجليلة للا خديجة رعاها الله ،ويشد أزركم بصنوكم الجليل الأميرمولاي رشيد،وسائر أفراد الأسرة الملكية،إنه سميع مجيب٠
    السيدة ح ب

    Posté par sammouha191, 10 juin 2008 à 08:29
  • طلب تسوية وضعية

    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته يا سبط الرسول الكريم صلى الله عليه و سلم صاحب الجلالة و المهابة الملك محمد السادس نصرك الله و أيدك و أدامك لنا دخرا و ملاذا وأمنا لنا و للمغاربة قاطبة و للأمة الإسلامية .انا سيدة عمري 50 سنة والتمس من ملكي وملك كل المغاربه بمساعدتي وفي انتظار رد جلالتكم تفضلوا يا مولاي بقبول أسمى عبارات التقدير والاجلال ودام لكم العز والنصر.
    ب. حليمة من مدينة مراكش

    Posté par salima, 10 juin 2008 à 08:46
  • jمساعدة

    السلام عليكم انا محتاجه لمبلغ من المال و اطلب من صاحب الجلاله دالك الله بنصرو هدا نمرتي 071182354

    Posté par amina, 18 juin 2008 à 18:40
  • طلب مساعدة

    بسم الله الرحمان الرحيم.والصلاة والسلام على رسوله الكريم وبعد.
    سيدي ومولاي صاحب الجلالة والمهابة
    انا شابة مغربية معاقة(حركية) عمري 25 سنة حاصلة على دبلوم في الاعلاميات لسنة 2004- 2006 واعمل حاليا بوكالة عقارية باجر 600,00 درهم في الشهر .اطلب منك ياسيدي الحصول على بطاقة المعاق .احمل حاليا بطاقة المعاق المسلمة من طرف جمعية التفائل بسلا وغير كافية للاستفادةعلى كل ما يتعلق بالمعاق وشكرا سيدي .
    مولاي انت نصير الضعفاء بعد الله سبحانه
    الهاتف 070867656
    037853999

    العنوان/ شارع المرابطين زنقة الفارسية الرقم 49 تابريكت سلا

    Posté par نعيمة, 25 juin 2008 à 16:48
  • الموضوع:طلب الحصول على استغلال سيارة الاجرة

    الحمد الله وحده

    الاسم الشخصي:فتيحة
    الاسم العائلى:الحركات
    رقم:rue ain jawhara n7hay nahda karia sale
    tél:21266058601

    إلى السيد العال بالله أميرالمؤمنين جلالة الملك محمد السادس أيده الله بالعزوالتمكين
    الموضوع:طلب الحصول على استغلال سيارة الاجرة
    سلام تام بوجود مولانا الامام الؤيد بالله

    سيدي ومولاي

    فلنا عظيم الشرف ان نرفع الى مولاي أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، بعد تقديم فروض الطاعة والولاء الموجبين ،هذا الطلب الذي نلتمس فيه من مولانا مساعدتنا من اجل الحصول على رخص استغلال سيارة الأجرة.

    سيدي ومولاي
    لن نخفي عنكم مدى الارتياح والأمل اللذين غمرا صدرورنا،ونحن نلامس العنايةالفائقة والاهتمام المتواصل اللذين توليانهما لذوي الحاجة،فهرولنا محبين أن نكون من الذين انعم الله عليهم بالرعاية المولوية الشريفة.
    لذلك ومن أجله
    نطرق بابكم,ورجائنا بالله وفيكم لن ينقطع ونحن نعول عليكم لمساعدتي ومساعدة اسرنا عن تلبية طلبات الحياة وذلك من أجل حصولنا على رخصة استغلال سيارة أجرة.وعليه نرجوكم والتمس من جنابكم الموقر قصد مساعدتنا على مصاعب الحياة.
    أبقاكم الله يامولاي للعباد ملاذا،وحقق لكم وبكم وعلى يدكم ما تصبون اليه من اسباب الرقي والازدهار وحفظكم في ولي عهدكم الامير الجليل صاحب السمو الملكي مولاي الحسن وشد ازركم بشقيقكم صاحب السمو الملكيالأمير مولاي الرشيد،وأقرعينكم بسائرأفرادلأسرة المالكة،وبالشعب المغربي الملتف حول عرشكم.

    Posté par elharkati fatiha, 26 juin 2008 à 16:10
  • 033176606

    salam amohameb sadis kidayra ca va

    Posté par siham, 05 juillet 2008 à 12:15
  • رجاء

    بسم الله الرحمان الرحيم وبعد
    لي الفخر كل الفخر ان اكتب اليك طالبا من المولى عز وجل ان يديمك قائدا وفخرا لكل مغربي و مغربية وبعد ي سيدي انا شاب مغربي في 20 من عمري خاصل على باكلوريا علمية بمدينة جرسيف مشكلتي تكمن في ان الدوار قبيلتي ..بني بونصر.بجماعة بركين دائرة جرسيف عمالة تازة تعاني كل اشكال التهميش والفقر الدي هتك اجساد الاطفال والشيوخ بهده القبيلة البعيدة كل البعد عن الطريق السيار منعدمة الكهرباء .دحل السكان يعتمد اساسا على مزروعات موسمية لا تكفي حتى لسد جزء من حاجيات السكان .خصوصا وانها تعرضت للفيضان العام الماضي مما زاد الطين بلة ورغم ان السكان ناشدوا الجهات المعنية الا انها لم تتوصل باي تحرك او رد تجاه الفقر والحرمان الدي تعيشه القبيلة وانا اكتب واحكي لك همي وهم المئات لي كل الامل فيك يا مولاي بالتدخل بالتدخل
    واحيرا اطلب من الله العلي القدير ان ينصرك ويعزك ويديمك قائدا لنا ومناصرا للحق في وطننا والسلام عليكم مولاي ورحمته تعالى وبركاته

    Posté par قادر, 16 juillet 2008 à 18:27
  • اريد الانظمام الى القواة المساعدة

    Posté par توفي دحو, 18 juillet 2008 à 20:50
  • يا ربي أكتر في سللتهم و احفظهم وقلهم إنك أنت السميع العليم و طهرهم تطهيرا وادهب عنهم الرجز والسلام عليكم يا أحباب

    Posté par molay mohamed, 20 juillet 2008 à 15:45
  • Raja3

    رجاء


    مولاي صاحب الجلالة أدام الله ظله
    مولاتي الأميرة لآلة سلمى
    عائلة العرش العلوي الشريف



    انه لمن دواعي الفخر والاعتزاز أن نجد مثل هدا الرابط الالكتروني بين القيادة الشريفة والقاعدة.
    بدون إطالة.. أنا مغري 41 سنة موجز في العلوم القانونية..شعبة القانون الخاص.. مند سنة1992بوجدة.. حاليا أعيش بالديار البلجيكية 13 سنة..كل ما أريده العودة إلى بلادي شريطة أن أجد شغل شريف ببلادي العزيزة..حتى أكون بجانب أمي – أرملة..74 سنة – وهي وحيدة الآن في المغرب .
    وفي الختام السلام على المقام العالي بالله.ونرجو الله أن يحفظكم للبلاد والعباد وان يحفظ ولي العهد مولاي الحسن والأميرة لآلة خديجة والأمير مولاي رشيد وباقي أفراد الأسرة العلوية الشريفة .

    Posté par Abou Maram, 22 juillet 2008 à 10:10
  • نداء لصاحب الجلالة المنصور بالله الملك محمد السادس

    نعم سيدي أعزكم الله وجعلكم ذخرا وملاذا لهذا البلد الأمين
    سيدي إسمي إدريس عتباري من مواليد مدينة فاس متزوج أب لطفلين جار عليه الزمن
    سيدي كنت أعمل بإحدى الشركات لمدة 16 سنة كمراقب للمنتوجات .
    كان لي دخل قار أعيل به عائلتي إلى أن جاء ذلك اليوم الذي استغنت الشركة عن خدمات 74 عاملا من أصل 100 عامل بحجة التحديث كما قيل لنا . فوجدت نفسي أنا وأسرتي عرضة للضياع .
    سيدي كان والدي من رجال المقاومة في عهد جدكم المغفور له محمد الخامس أسكنه المولى عز وعلا الفردوس مع النبئين الصديقين والشهداء وحسن أولائك رفيقا
    لذا سيدي أرجو أن تتكرموا على خادم الأ عتاب الشريفة بمنحي مأذونية سيارة الأجرة كما أحيطكم علما سيدي أني قدمت لنيل شهادة الثقة من بلدية طريق صفرو بفاس
    دمتم سيدي في رعاية الرحمن وحفظكم الله بما حفظ الذكر الحكيم وسدد خطاكم وبوركتم أينما حللتم .
    خادم الأعتاب الشريفة
    إدريس عتباري

    ملحوظة
    المرجو من الإخوة الساهرين على هذا الموقع أن يوصلوا رسالتي هذه لصاحب الجلالة لأني طرقت كل الأبواب لإيصالها ليديه الكريمتين وللأسف لا ممعين ولا مساعد .

    Posté par إدريس عتباري, 29 août 2008 à 00:14
  • talab

    لبسم الله و صلى الله على سيدنا محمد و على آ له و صحبه أجمعينٍ،والسلام على مولاي أمير المومنين
    ٠
    مولاي أمير المومنين ،اعتذر إن كان في رسالتي لمقامكم العالي بالله أي إزعاج لجلالتكم،واسمح لي يا مولاي أن أعبر عن مدى إعجابي بشخص جلالتكم و بحكمتكم أد امكم الله لنا،فأنا يا جلالة الملك احد رعاياكم الأوفياء من مدينة القصر الكبير و ابلغ من العمر 28 سنة،حاصل على باكالوريا الآداب العصرية بميزة مستحسن بالإضافة إلى دبلوم في الميكانيك وميكانيك الآلات الفلاحية،وقد أضناني البحت عن عمل،ولذت إلى أعتابكم الشريفة راجيا عطاء يدكم الكريمة بالتفضل بمساعدتي على العمل في معمل السكر المجاور لمدينة القصر الكبير وتقبلوا جلالتكم فائق عبارات إخلاص خديم أعتابكم الشريفة،وأدامكم الله ذخرا وملاذا لهذه الأمة
    ٠رقم البطاقة الوطنية
    LB 59091

    Posté par abdelhay, 05 septembre 2008 à 17:09
  • طلب لكريمة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اجدد مرة اخرى طلبي لسيدي ومولاي اميرنا محمد السادس حفظه الله ور عاه غير قانطا من رحمة الله
    سيدي امير المؤ منين انا شاب من مواليد 1971
    اسكن قي نواحي اقليم شيشاوة
    وليس لي بعد الله احد التجئ اليه الا انت
    راجامن الله عز وجل ان يو فقكم
    لقبول طلبي هدا
    الا وهو لكريمة سيا رة الاجرة

    اسال الله ان يصلح لك دريتك
    وان يوفقك ويسدد خطاك ويخفظك من كل شر
    انه ولي دالك والقادرعليه
    رقم بطاقتي الوطنيةEB 19800

    Posté par ابريك, 17 novembre 2008 à 11:32
  • vive le maroc

    vive le maroc et 3ach lmalik w l3aila lmalakiya bikamiliha mn awaliha hta lakhiriha vive le maroccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccc allah alwatan almalik

    Posté par mimi-sisi, 19 novembre 2008 à 22:08
  • لك داء دواء

    نعم سيدي :لكل داء دواء ودوائي بين يديك الكريمتين فبمجرد كلمة من سيادتكم الى الجهات المعنية بامري سيفتح ملفي الطبي وينظر في امره وامري انا واطفالي.يا حبيب الشعب ان كل ما اطلبه هو مساعدتي للانتقال قرب مراكز الاستشفاء لتتبع حالتي الصحية والله شهيد على ما اقول ...............
    رقم تاجيري 1113997
    رقم هاتفي 068104521

    Posté par فائزة السطي, 20 novembre 2008 à 15:50
  • سنة سعيدة

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الى السدة العالية بالله
    صاحب الجلالة الملك محمد السادس
    بمناسبة حلول السنة الهجرية الجديدة 1429 والسنةالملاديةالجديدة2009 اتقدم الى جلالتكم والى الاميرة للا سلمى بالتهنئة وطلب العلي القدير ان يجعلها سنة خير وازدهار وتقدم عليكم وعلى جميع الاسرة الملكيةالصغيرة والكبيرة والشعب المغربي
    وان يقر اعينكم بولي العهد الامير مولاي الحسن الدي احيطكم علما باعجابي الشديد بسموه مشاء الله ولا قوة الا بالله عليه فمند ان شاهدت صورته لاول مرة حفظه الله احسست بنبوغه ونظرته الدكية اسال الله ان يحفظه ويرعاه وان يحفظ الاميرة للا خديجة
    ودمتم جلالتكم فخرا للمغرب.

    Posté par najia, 27 décembre 2008 à 23:23
  • رساله من فلسطينيه الي الملك السادس

    السلام وعليكم ورحمة الله و بركاته
    رساله من فلسطينيه الي سيادة الملك السادس حفظه الله
    انا فلسطينيه يمكن يكون طلبي غريب بس انا بحاجه لبريق أمل حتي لو كان مستحيل انا بحاجه الي مبلغ من المال لكي أقوم بأكمال دراستي واقوم بمساعدة اختي لكي تعمل عمليه في القلب انا اطمع بكرم سيادتكم واتمني ان راسلتي هذه ان تصل الي سيادتكم واتمني ان القي االمساعدة ولكم مني جزيل الشكر فلسطينيه

    Posté par فلسطينيه, 22 février 2009 à 15:04
  • طلب مساعدة عاجلة

    انا شاب مغربي
    رقم الهاتف:0642550471
    المغرب


    الموضوع: طلب مساعدة عاجلة

    سلام تام
    وبعد
    يسرني إخوتي الفضلاء أن ابعث إلى موقعكم النبيل رسالتي الاستعجالية هاته ذات طبيعة اجتماعية محضة...فبعد أن تعرفت إلى موقعكم هدا المتميز الذي يحظى بإعجاب الجميع، وبعد متابعة فقراته المتميزة، انتابتني رغبة الكتابة إليكم والتواصل مع بقية المستمعين الأجلاء من خلالكم لأنه في رأيي قاطرة تضامنية اجتماعية إنسانية بامتياز –وهدا ما كتب له الاستمرار و الحياة(أتمنى له دلك)-..

    فمشكلتي هي كالتالي:
    أنا طالب مجاز في شعبة الأدب العربي من جامعة شعيب الدكالي بالجديدة 2005، سني 33 سنة، فقدت أبواي مند مدة كما يلي:
    تركتني أمي في السن الثانية ثم بعدها أبي في سن 18 سنة (سن الباكالوريا )، ورغم دلك بدلت جهدي رغم الضر وف الغير الصحية ماديا ومعنويا ضحيت عندها بدمي و لحمي إلى أن حصلت على هده الإجازة المتواضعة واعتبرتها المفتاح السري الذي من خلاله سأفتح آفاق رحبة من مستوى معيشتي وأحسن عبره حالة من العيش الممكن إلا أني أفاجئ بعد كثرة البحث والتحصيل هنا وهناك إلا أن زمننا هدا زمن الرشوة والمحسوبية و..... و(الفاميلة المعرفة)....لدلك أحببت أن ابعث إليكم طلبي –المختصر- عٌلي أجد من يمد لي يد المساعدة والعون لأخرج من ذائقتي هاته :كان أجد عملا أو شغلا يدر علي ماديا ما يكفيني حاجياتي اليومية الضرورية...فانا في حاجة ماسة وأكثر مما مضى إلى هدا العون بخاصة وان شيمة التضامن هي من صفات إخوتنا في الله على طول الدهور و الأعوام....فانتم تعلمون أن السن تتقدم بي أكثر فأكثر..واد استطعتم أخوتي أن تبعثوا لي طلبي هدا إلى الجهات المعنية بالتضامن مع الشباب دوي الحالات الخاصة –كحالتي هاته –فداك من تكرمكم علي وفضلكم..
    تقبلوا مني أسمى عبارات التقدير والاحترام وخالص الدعوات لكم بالصحة والعافية ولبقية أفراد طاقمكم المبارك المتعدد، كما أتمنى لهدا الموقع الدوام والتفوق إلى الأمام
    [merci]..

    *************
    *اشارة
    *************
    انا على استعداد تام ان اوافيكم بجميع الوتائق الادارية التي تتبث شدة عوزي وفقري وحاجتي الى عونكم

    Posté par فاقد الا بو ين, 01 mars 2009 à 18:26
  • بسم الله الرحمان الرحيم
    نشكركم على هده المعلومات و اشكرا للملك محمد السادس نصره الله على الامن والامان الدي جعله في بلادنى المغرب وعلى كل تلك التقدمات التي جعلهى في حق المراة التي لم تكن تتمتع بها في الماضي واتمنى له ولاسرته السعادة الدائم [maroc]

    Posté par mimi, 11 mars 2009 à 16:36
  • ana abhat 3an wadifa

    [merci][maroc][ana ahtaj][maroc]
    tl 0667141082

    Posté par bannanyabderrahi, 27 mars 2009 à 18:31

ملاحضات هامة بخصوص التعليقات

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان
المرجوا التعليق على موضوع المادة المنشورة اعلاه وعدم توجيه رسائل خاصة عبر الاستمارة

موقع المغرب الملكي موقع خاص لا تربطه اي صلة بمؤسسة القصر للمزيد من المعلومات المرجوا زيارة هده الصفحة

يحتفظ موقع المغرب الملكي بحق حدف او عدم نشر أي تعليق يتضمن إهانات أو تعليقات ساخرة أو بذيئة إلى اي شخص او مجموعة تمس أو تتعلق بالجنسيّة أو الأصل العرقيّ أو الدّين أو المعتقد أو الطاقات البدنية والعقلية أو التّعليم أو الجنس والحالة الاجتماعية أو التوجه أو الانتماء السياسيّ أو المعتقدات الفكرية أو الدّينيّة. او تعليقات تروج للعنصرية أو للتمييز العنصري والديني والمذهبي أو للتمييز ضد المرأة وكل أشكال التمييز الأخرى

أضف تعليقك بخصوص محتوى الموضوع أعلاه







آخر الاخبار و المقالات

موقع المغرب الملكي


Regie Publicite Afrique

 

© http://www.karimedia.net/ | 2006 | 2009 | Tous droits réservés