المغرب الملكي

موقع المغرب الملكي أول جريدة الكترونية ملكية بالمغرب مغرب الملكية و ملكية المغرب من الالف الى الياء بالموقع الملكي المغربي موقع كل الملكيين المغاربة و مرصد الاخبار و الكواليس الملكية بالاضافة الى جديد التسجيلات و الصور الخاصة بالاسرة الملكية المغربية

02 décembre 2006

لالة سلمى الأميرة التي ملكت قلب الملك و الشعب

1422847ان اهتمامنا بالعائلة الملكية وبشخص الملك والأميرات ليست نزوة عابرة، وإنما لأنها قضايا تكتسي أهمية كبرى لدى الرأي العام المغربي.
في هذا الإطار اهتممنا صحافيا بالأميرة لالة سلمى، زوجة الملك، السيدة الأولى بالمملكة. فهذا الاهتمام يدخل ضمن مهمتنا الصحفية للتعريف بشخصيات المغرب وتقريب صورهم من المواطن المغربي. وهذا أمر لا يمكن أن يكون ممنوعا على الصحافة، في بلد سائر نحو ترسيخ الديمقراطية والحداثة لبنة لبنة. وفي البلدان الديمقراطية عموما، كل شخص اختار أن يصبح شخصية عمومية فلابد أن يتنازل، بشكل أو بآخر، عن جزء من حياته الخاصة باعتبار أنه يتقاسمها مع المواطنين ومع الرأي العام.
الأميرة لالة سلمى هي أولا زوجة الملك، وتسعى للاهتمام بمهمتها الأولى، المهمة الأسرية، وثانيا القيام بجملة من المهام الاجتماعية والدبلوماسية لبلوغ أهداف ملموسة، وهذا في ظل زوجها الملك محمد السادس. وكل من ينظر إلى الأميرة لالة سلمى، يلاحظ ابتسامتها الخفية الدائمة ونظراتها المعبرة، وهي تسير بالقرب من زوجها بقامتها المنتصبة وملامحها الهادئة.
اهتمت الأميرة بأنشطة اجتماعية وثقافية واضطلعت بمهام دبلوماسية. وعندما كثر ظهورها عاين المغاربة دقة حركاتها، فكل حركة من حركاتها مدروسة، بدون زيادة ولا نقصان.
أحبها الملك وملكت قلبه، واستكمل هذا الحب واستفاض مع ميلاد ولي العهد. حب ظاهرة معالمه متى ظهر الملك، ومتى ظهرت الأميرة، وليس من الضروري أن يكونا معا لكي يلوح طيف هذا الحب.

اللقاء الأول

gتعرف الملك محمد السادس على المواطنة المغربية التي ستملك قلبه في خريف سنة 1999، عندما كان وليا للعهد، شهورا معدودة قبل وفاة والده الملك الراحل الحسن الثاني. تعرف عليها في الخريف، واعتلى عرش البلاد في نفس السنة.
كانت لالة سلمى آنذاك لم تكمل بعد دراستها العليا، إذ كانت تقضي فترة تدريب ميداني بمجموعة "أونا" قبل نيل ديبلوم مهندسة الدولة، في صيف 2000 تعرف عليها ولم يكن عمرها يتجاوز آنذاك 21 ربيعا، جمعتهما الظروف في إطار حفل مغلق مرتبط بالمساهمين في المجموعة الملكية "اونا" والعاملين بها، حدث ذلك في غضون شهر أبريل 1999، أي 4 أشهر قبل وفاة الملك الراحل الحسن الثاني. آنذاك التقى الملك الأميرة التي أثارت انتباهه، وبعد حديث ومكالمات، توطدت العلاقة وبدأ التخطيط للغد، وبفعل الظروف التي عرفتها البلاد، ظلت العلاقة قائمة على امتداد ثلاث سنوات، انتعش خلالها الحب وترعرع، تأكد الحب، ودخلت المواطنة للا سلمى بناني التاريخ، بعد أن سلبت قلب الملك الشاب الذي طلب يدها من ذويها حسب الأعراف والتقاليد المغربية.
وقصة تعرف الملك على السيدة الأولى، تدل على أن الزواج كان عن حب، وهي ظاهرة ظلت نادرة جدا في تاريخ الملوك والأمراء، أو على الأقل كشفها بهذه الطريقة الشفافة، وإشراك المغاربة منذ البداية في اختيار الملك مواطنة مغربية، مال قلبه إليها كزوجة لتصبح "أم ولي العهد" والسيدة الأولى بالمملكة.
إن كشف قصة لقاء الملك بالفتاة التي سلبت قلبه، أعطت بعدا إنسانيا أكبر لشخص الملك بطريقة غير مسبوقة في تاريخ المغرب وفي الذاكرة الجماعية والشعبية المغربية، إنها خطوة عملاقة ساهمت في إعادة أنسنة "قدسية شخص الملك"، والتي ساهمت عدة أحداث ووقائع في حجبها على امتداد المرحلة السابقة، ومع استعادة هذه الأنسنة ترسخت بشكل جديد شعبية الملك وسط فئات الشعب المغربي، وعلى مدى أوسع وأشمل، وبتغيرات أصدق من السابق وأكثر من عفوية، من تلك التي كان يتدخل فيها رجال السلطة، الذين كانوا بتدخلهم هذا يفوتون الفرصة على المواطنين للتعبير عن حبهم للملك بطريقتهم الخاصة، وبالشكل الذي يرونه وليس باملاءات "مسامر الميدة" كما كان يقال آنذاك.
وعموما تزوج الملك محمد السادس بالأميرة للا سلمى بعد أن تعرف عليها وأحبها.
وقصة تعرفه عليها دفعت أحد المقربين للقصر إلى القول:"الزوج الملكي مثل كل الأزواج بالمغرب.. مرحلة التعارف، ثم حب، فخطبة، و"ضريب الصداق ثم زفاف". وبهذا الخصوص قال الملك محمد السادس، في حواره مع الصحفية الفرنسية "آن سانكلير"، في أكتوبر 2001: "[...] فيما يخص خطيبتي، سلمى بناني التقينا منذ أكثر من سنتين، إنها مهندسة في الإعلاميات، وليست ابنة مصرفي كما قيل، وإنما هي ابنة رجل تعليم يقطن بفاس". وأضاف جلالته لقد تفاهمنا معا على إشراك الشعب المغربي في حفل زفافنا الذي سنقيمه مثل أي زوجين في المغرب، في جو من الفرح والغبطة".

ملكت قلب الملك

t_SM_en_famille_11تزوج الملك محمد السادس فتاتا مغربية، عرفت طريقها إلى قلبه و يبدو أنه منذ البداية اكتشف الملك القدرة والقيمة التواصلية لزوجته لالة سلمى. وقد ظهرت عدة إشارات بهذا الخصوص، بمناسبة إجراء مجلة "باري ماتش" تحقيقا مفصلا عن العائلة الملكية.
إذ أشاد الملك في إحدى أجوبته بقدرة زوجته، الأميرة لالة سلمى، على التحول من مواطنة عادية إلى زوجة ملك وأم ملك. في حين اكتفت الأميرة، التي ملكت قلب الملك بالقول، إنها حاولت أن تحدد السبيل لتكون مفيدة لبلادها لأقصى الحدود، في ظل زوجها ملك المغاربة. وعندما شعرت الأميرة لالة سلمى باهتمام الملك بها، زادها ذلك اتزانا وزادها حبها للملك رقة.
وقالت إحدى زميلات الأميرة إن الملك كلما أحس بارتباكها يبتسم لها، فتسترجع الثقة بنفسها أكثر مما كانت عليه.
وتساءل أحد الفضوليين، فقال في أية أوضاع يكون فيها الرجل مسيطرا على المرأة؟
فأجابه العارفون بالأمور.. عندما يقول لها بصدق.. أحبك بكل ما فيك.
أعاد السائل الكرة فسأل ثانية..ما هي أحسن الأوضاع بخصوص المرأة في العلاقة الزوجية؟
فكان الجواب.. إن ملكت قلب الزوج دون عقله.
بهذا المعنى يعتقد الكثير أن الأميرة لالة سلمى، سلبت قلب الملك محمد السادس. واجتهد بعض المجتهدين فأضافوا قائلين.. إن كان الحب قدرا، فإن الأميرة لالة سلمى قدر الملك، وإن كان الحب خيارا فهي خياره.
اعتلى الملك عرش البلاد، واعتلت الأميرة لالة سلمى عرش فؤاد الملك.

الأميرة التي أحبها الملك

1422710أحب الملك إحدى بنات الشعب، أحب مواطنة عادية حب الملوك والأمراء، لكن دون اللجوء إلى طقوسهم وبروتوكولاتهم. أحبها حبا كسر كل الحواجز والفوارق. وهو الحب الذي أنعش آمال المغاربة، وحول احباطهم الموروث إلى آمال انتظار الغد المشرق.
تزوج الملك عن حب.. إنها عبارة لم يعهد المغاربة استعمالها، لكن مع عهد محمد السادس، درجت العبارة على كل لسان.
أحب الملك إحدى المواطنات المغربيات فتزوجها.. عبارة بسيطة لكن مدلولها كان له وقع كبير ومؤثر وفعال على المغاربة والجو المغربي عموما. فحب الملك محمد السادس للأميرة لالة سلمى، بنت الشعب، اختزل نهجا للحياة ونظرة للغد ورؤية لكيف يجب أن يكون مغرب المستقبل. لقد أحب الملك امرأة ظلت مرتبطة بأصولها الشعبية، دأبت كعادتها على زيارة جدتها وذويها كأن شيئا لم يتغير. وعائلتها ظلت على حالها، ولم يغير حب الملك مجرى حياة أقاربها. فأحد أعمامها استقر منذ زمن بالقنيطرة لممارسة طب الأطفال، فكما كان بالأمس هو الآن، ولم يطرأ أي تغيير. لم يغير حياته، ولا إقامته، ولا عاداته، ولا قناعاته السياسية.
كان ولازال ملتزما، في صفوف حزب العدالة والتنمية، وعضوا في مجلس الجماعة الحضرية ضمن فريق المعارضة.
منذ أن تعرفت على الملك، ظلت الأميرة لالة سلمى تحيطه بحبها وعطفها، ولا تترك فرصة تمر، سواء أكانت مناسبة أو عيد ميلاد، دون أن تقدم له هدية تنتقيها بنفسها وتفرح بتقديمها إليه. وحسب أحد المقربين، تشعر باعتزاز كبير عند حديثها عن اليوم الذي التقت فيه زوجها لأول مرة وجملة من الذكريات تخصهما، سواء بالداخل أو بالخارج.
إذن، أحب الملك مواطنة مغربية استثمرت هذا الحب لتكوين عائلة عصرية، يضطلع كل طرف فيها بمهامه بشفافية. ومنذ ظهورها الأول، رأى فيها المغاربة المرأة التي ملكت قلب الملك، الواعية بالمكانة التي تحتلها، ليس في قلب زوجها فقط، ولكن في قلوب المغاربة، وهي التي وصفت بأميرة القلوب.
5631320لقد أحب الملك مواطنة مغربية تمتاز شخصيتها بالصلابة والروح العلمية والمثابرة وقوة الإرادة، مدركة للقيمة المادية والمعنوية لما يحيط بها. كما تمتاز بسرعة وسهولة التكيف مع الناس، لاسيما البسطاء والصادقين مع أنفسهم والبعيدين عن التصنع، تحب التنقل والسفر ولا تتنازل عن اتخاذ قرارها بنفسها.
في نظر زميلاتها خلال مشوارها الدراسي، الأميرة لالة سلمى حلوة الكلام طيبة العشرة، تكد في عملها، وكانت أحيانا كثيرة تتعب نفسها لمساعدة الغير، قاسية مع نفسها في العمل ولا تهمل أي شاردة أو واردة، تعتمد بالدرجة الأولى على مجهودها وعملها مدركة قيمتها وقيمة الآخرين، وهذا ما يزيدها احتراما من طرف الغير. استقطبت قلوب زميلاتها بسهولة كبيرة لأنها صديقة وفية واجتماعية بطبعها. وقد تكون أحيانا فوضوية ومشاغبة، لكن من طبعها الهدوء والرزانة. أما زملاؤها بمجموعة "أونا" (التي كانت تعمل فيها كمهندسة حاسوب ومعلوميات)، يرون فيها تلك الموظفة التي يمكن الاعتماد عليها، ذات القلب الدافئ، من طبعها الإصرار والتصميم، هادئة على الدوام وتحب الطمأنينة.
وفي نظر المتعاونين معها، في المهام التي تضطلع بها، الأميرة لالة سلمى امرأة تجيد القيادة، لها قدرة على تحديد النواقص بسرعة للتركيز عليها قصد تجاوزها، ترفض كل الأمور التي لا تمت بصلة للمهام المنوطة بها، صارمة في تعاملها في نطاق العمل، لكنها صرامة عقلانية ومنصفة، وتمقت كثيرا تدبير الرداءة باعتبار أنها تقول دائما إن الرداءة لا تتماشى والتدبير العقلاني. وتولي الأميرة أهمية خاصة جدا لانطلاق الأمور، وكيفية الانجاز قبل الاهتمام بالنتائج، لكنها عنيدة لبلوغ الأهداف التي تحددها بدقة متناهية.
وإذا كانت هناك كلمة تعبر عن طبيعة الأميرة التي أحبها الملك، فهي الكفاءة، فقدراتها فائقة وبرهنت عنها بامتياز على امتداد مشوارها الدراسي الطويل وحياتها العملية رغم قصرها، وتتحلى بقدرة هائلة على الصبر والاحتمال مما أثار إعجاب المقربين منها، وتتوفر على قدر من الهدوء يفتقر إليه الكثيرون. ويكاد يجمع المقربون من الأميرة لالة سلمى أن سرها في النجاح هو هذا الصبر وهذه القدرة على الاحتمال، وكلما حققت هدفا من أهدافها يزيدها ذلك رغبة في الالتصاق بالناس وبهمومهم.

أول حديث الملك عن المواطنة التي ملكت قلبه

1422824تعرف المغاربة على المواطنة المغربية التي ملكت قلب الملك قبل أن يتحدث عنها بلسانه، وكانت المرة الأولى التي تحدث فيها الملك محمد السادس عن الأميرة للا سلمى بمناسبة الحوار الذي أجرته الصحفية "آن سانكلير" (مجلة باري ماتش) في غضون سنة 2002، إذ سألت جلالته عما إذا كان الزواج سيغير من وضع عقلية الملك وسيحدث تغييرا في المؤسسات، فكان رد الملك محمد السادس آنذاك أن الزفاف سيتم، بعد إنهاء أشغال مقر الإقامة الجديدة التي سيقيم فيها مع زوجته سلمى بناني، مضيفا جلالته أنه التقاها قبل ما يزيد عن سنتين (أي سنة 1999)، موضحا أنها ليست ابنة مصرفي كما تم الترويج لذلك، وإنما هي كريمة أستاذ مقيم بمدينة فاس، ثم أكد جلالته أن الزواج لن يغير شيئا من عاداته، وان الاحتفال بالزفاف أمر عادي، وهي الصيغة التي اختارها مع زوجته سويا، للاحتفال بالزواج كسائر الأزواج المغاربة، في جو الفرح والاحتفالية.
كانت هذه هي المرة الأولى التي تحدث فيها الملك محمد السادس عن المواطنة التي امتلكت قلبه، وأصبحت أميرة، وأم ولي العهد، والسيدة الأولى في المملكة، وكل هذا تابعه المغاربة بكل شفافية لأول مرة في تاريخ المغرب.  آنذاك اقتنع المغاربة أن حديث الملك عن رفيقة حياته بنفسه وعلانية، يعتبر خطوة فعلية على درب ترسيخ ديمقراطية حقة بالبلاد، والتي انتظروها طويلا وأدوا عنها ثمنا باهظا.

تزوج الملك عن حب

سبق للصحفية "ستيفاني لبرفين" (مراسلة "بي بي سي") أن صرحت في إحدى اللقاءات، قائلة: "إن ملك المغرب تزوج عن حب، إنها عبارة قد تبدو بسيطة.. ولربما أضحت مبتذلة بين الناس، لكن معناها أكبر بكثير مما نتخيل، لاسيما بالنسبة لملك يضطلع بمهام جسام تستوجب أكثر من نوع من أنواع الحب، حب الوطن، حب الشعب.. وحب من استولت على القلب".
لقد تعرف الملك على شريكة حياته عندما كان وليا للعهد، قبيل وفاة والده الملك الراحل الحسن الثاني كما سبق الذكر، وبعد اعتلائه عرش البلاد في نهاية يوليوز 1999، بدأ المغاربة يتساءلون بخصوص زواج الملك، لاسيما وأن هناك اعتقاد ظل سائدا في صفوف أوسع فئات الشعب مفاده أن ملك المغرب يتزوج قبل اعتلائه عرش أسلافه، لكن الإعلان الرسمي لخطوبة الملك في أكتوبر 2001 وزواجه في 21 مارس 2002، وضع حدا لهذا الاعتقاد الذي ظل سائدا على امتداد قرون. وبذلك يكون الملك قد تزوج عن حب من التي عرفت كيف تتسلل إلى قلبه لامتلاكه.

الأميرة والرياضة

5742946_pللأميرة لالة سلمى علاقة يومية مع الرياضة، لكنها تولي أهمية خاصة لمختلف أنواع الرياضات المرتبطة بالرشاقة، للحفاظ على قوامها الممشوق (SVELTE)، تمارس الرياضة يوميا، وتواظب على الأنواع المرتبطة بترويض الجسم للحفاظ على حيويته ورشاقته، ومن حين لآخر تمارس العدو في الطبيعة، وتحرص على حصة المشي يوميا.
وبعد ولادة ولي العهد، اتجهت الأميرة إلى ممارسة رياضة التزحلق على الجليد أكثر من السابق، وخصصت لها وقتا كافيا حتى أتقنت مبادئها الأولى، بمساعدة مدربين مغاربة وأجانب، سواء داخل الوطن أو خارجه، لاسيما في الإقامة الملكية التي اقتناها الملك بالمنطقة الجبلية "كورشوفيل" بالديار الفرنسية، والتي دأبت الأميرة السفر إليها في رحلات خاطفة خصوصا ما بين

الجزء الاول من الملف / الجزء الثاني / الجزء الثالث / الجزء الاخير

نشر من طرف ادارة موقع المغرب الملكي في على الساعة 16:21 - تعليقات زوار الموقع 345


Regie Publicite Afrique

banniere

40436363_p1_copie

zzzz11

zzzz12

تعليقات زوار الموقع

  • طلب مساعدة

    الف مبروك لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ولاله سلمى الجميلة الجدابة بالأميرة لاله خديجة ربنا يحفظها ويصونها يا رب العباد وتحفظ سمو الأمير مولاي الحسن سبحان الله عليه نور ملائكي ماشاء الله تديم عليهم الصحة والعافية

    .شاب مغربي ارجو منكم المساعدة انا من مدينة اكادير نحن نعتز بديننا و ملكنا ووطننا العزيز عمري 26 حاصل على شهادة تقني في الصناعة التقليدية ابحت عن عمل شريف يؤمن لي مستقبل عائلتي كتبت هذه الرسالة و كلي امل في الله و مالكنا العزيزولكم مني جزيل الشكر ......الهاتف 060283024.إمايل incha-allah1@hotmail.com

    Posté par mouhamed, 01 avril 2007 à 16:00
  • طلب العون لاجل وظيفة

    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله
    سيدي و مولاي صاحب الجلالة والمهابة
    انا شاب 26 سنة حاصل على الاجازة في القانون الخاص وحيد فاتمنى ان احصل على عمل فألم شمل الاسرة الصغيرة و اريح الولدين انشاء الله دام لكم النصر وحفظكم الله ورعاكم وحفظ مولاي الحسن والأسرة الملكية بالرفاهية والنصر والصحة -كمال- رقم البطاقة الوطنية:wb89609

    Posté par ملكنا, 02 avril 2007 à 19:23
  • طلب عمل

    السلام على مقامكم العالى بالله

    مولاي صاحب الجلالة ، ألتمس من جلالتكم مساعدتي على ايجاد عمل وأحيطكم علما أنني شابة مغربية أبلغ من العمر 36 سنة مستواي الدراسي الباكالوريا ودبلوم في الاعلاميات
    وفي انتظار رد جلالتكم تفضلوا يا مولاي بقبول أسمى عبارات التقدير والاجلال ودام لكم العز والنصر.
    و السلام على مقامكم العالي بالله.

    Posté par jamila, 02 avril 2007 à 21:15
  • تهنئة

    بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف اتقدم ياحر النهاني الى صاحب الجلالة الملك الهمام محمد السادس سائلا الله ان يعيد امثال هداالعيد على جلالته بموفور الصحةوالعافية وان يقر عينه بسموالملكي الامير مولاي الحسن وصاحبة السمو الملكي الاميرة الجليلة لالة خديجةووالدتهماالاميرة الكريمةلالةسلمى وسائر افراد الاسرة الملكيةانه سميع مجيب وبالاجابةجديروالسلام على المقام العالي بالله.
    احمدبلغادي
    رقم92 حي اوريدة مجموعةب تازة السفلى تازة

    Posté par ahmed, 03 avril 2007 à 01:24
  • تهنئة

    أهنؤكم سيدي الملك راعي الأمة الأول وحامي البلاد وأب المغاربة كلهم والذي لم تنم عينه قط إلا وقد اطمئن على شعبه وفلذة كبده انه الشعب المغربي
    على ميلاد صاحبة السمو الأميرة الجليلة لالة خديجة ودامت لكم المسرات
    والسلام

    Posté par لطيفة بوطيب, 03 avril 2007 à 23:47
  • felisidades

    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله
    سيدي و مولاي صاحب الجلالة والمهابة
    الف مبروك لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ولاله سلمى الجميلة الجدابة بالأميرة لاله خديجة ربنا يحفظها ويصونها
    يا رب العباد

    بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف اتقدم ياحر النهاني الى صاحب الجلالة الملك الهمام محمد السادس سائلا الله ان يعيد امثال هداالعيد على جلالته بموفور الصحةوالعافية وان يقر عينه بسموالملكي الامير مولاي الحسن وصاحبة السمو الملكي الاميرة الجليلة لالة خديجةووالدتهماالاميرة الكريمةلالةسلمى وسائر افراد الاسرة الملكيةانه سميع مجيب وبالاجابةجديروالسلام على المقام العالي بالله.
    انا شاب مغربي من فاس أبلغ من العمر 21 سنة ارجو منكم المساعدة لمن يستطيع رقم البطاقةالوطنية
    el801344 tel013511342 email n@ser1.com

    Posté par abdennasser, 03 avril 2007 à 23:49
  • يا رب

    بسم الله الرحمن الرحيم أنا طفل أريد وظيفة لعمتي وخالتي ، عمتي حاصلة على شهادة دراسية في الحقوق ، وخالتي حاصلة على ديبلوم في الحلاقة للنساء..

    Posté par اسماعيل العلوي, 05 avril 2007 à 15:48
  • arjoukom sa3idoni

    salamo3alaykom owajiho talabi liafrad l3aila lmalakiya aw ayi chakhss yomkinoho mossa3adati a na abloro 21 sana motalaka waladaya ibna kant 3indi awrak ikama bi espana walakina zawji kama bissarikatiha walakin alan kad intaha ajaloha atlob mossa3adatakom ida kana biimkani tajdidoha ana hona bidouni 3amal walam okmil dirrassati hassila 3la bac+1 arjoukom sa3idonihada howa rakmo hatifi 015745712

    Posté par meryaya, 05 avril 2007 à 21:12
  • طلب وظيفة في اقصر سيدي اعز الله مقداره و نصره الله انا عندي الله و ملكنا و الاسرة العلوية بعد ما دفعت طلباتي لمكاتب التشغيل

    الاسم و اللقب حنان مفتاح
    العنوان صندوق بريد 30172 قصر البحر الدار البيضاء المغرب
    الهاتف 0021266547

    سيدي المدير
    اما بعد
    سيدي نصرك الله و ادام عزك اتشرف بقبول طلبي هدا انا فتاة مغربية عمري 29 سنة و حاصلة على ديبلومات ديبلوم في مجال الاعلاميات و عندي تجربة في نفس المجال و ديبلوم في هندسة الطاءرات يعني الكابلاج اخدت تجربة من الشركة الامريكية الموجودة في منطقة النواصر اسم الشركةaerospace sas
    كدلك عندي تجربة في السكريتارية انا دفعت كثير في جل مكاتب التشغيل لكن للا سف سيدي بيبيعو فرص الشغل و انا انسانة ضعيفة ما عندي فلوس علشان اتوظف عندي الله و انت سيدي و اتمنا سيدي ادام الله في عزك و حفظك الله و حفظ الله كل الاسرة العلوية ان تتقبلو طلبي هدا ان اتوظف عندك في القصر الملكي لكي اظمن لقمة عيشي والدي بدون شغل و اخواتي بدون شغل و ماجرين غرفة يعني حالتنا المادية ميؤوسة سيدي ارجوك ان تقبل طلبي جزاك الله الف خير سيدي مع فاءق احترامي و تقديري لكم و اكون عند حسن ظنكم ان شاء الله
    الانسة حنان مفتاح

    Personal Information
    MIFTAH HANANE

    Date of Birth: MARS 07th, 1977
    Marital Status: Célébataire

    Nationality: morocco
    tele 0021266547020

    FORMATIONS

    Diplome the technecien en informatique of Morocco et i have cértificat the cablage d avion
    et 2 years the l expérience

    Work Experience

    1 year comme controleuse,
    2 monthe comme scrétaire
    ects
    Languages
    Arabic Mother Tongue
    arabic good
    frensh good
    English a lettle

    Computer
    Comptabilite generale et comptabilite analytique
    Windows, MS Office , as/400, l environement windows 95,sgbd/ windows access ,exel
    visual basic , windows 95, word, windons nt...........

    Posté par Miftah Hanane, 06 avril 2007 à 11:28
  • أهنؤكم سيدي الملك راعي الأمة الأول وحامي البلاد وأب المغاربة كلهم والذي لم تنم عينه قط إلا وقد اطمئن على شعبه وفلذة كبده انه الش

    اسمي صلاح الدين من مدينة البيضاء العمر 27 الشهادة المدرسية الرابعة اساسي وشهادة في النجارة الخشبية وتكوين في مجال الامن الخاص وعملةفي هدا المجال والان انا عاطل عن العمل وقد قمت بي دفع الى جميع الادارات الخاصة بالتشغيل ولم يكن نصيب والان انا في حيرة كبيرة ولولا اليمان بالله والصلاة لكنت قد انتحرت مند زمن ولاكن الاسوء في حياتي هو مرض امي بسرطان الدم اللدي يتطلب الكتير من المال للمعالجة منه وانا لااحلرك ساكن واصبت بحالة ياس حادة فارجو من الله باليسر لي في مستقبل كي اعيش ومنك يا صاحب السمو محمد السادس والاسرة العلوية الشريفة ان يلقا استنجادي قلوب مفتوحة لي كم اتمنا ان اكون رجل امن كي افرح امي وعائلتي التي تعيشو في حزن كئيب وارجو من الله ان يحفظكم و ان تكونو في الجنات النعيم ان شاء الله والسلام الى كل القلوب الرحيمة هدا رقم الهاتف الخاص 074780616

    Posté par صلاح الدين, 07 avril 2007 à 17:38
  • طلب الحج ومأدونية سيارة الأجرة

    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته يا سبط الرسول الكريم صلى الله عليه و سلم صاحب الجلالة و المهابة الملك محمد السادس نصرك الله و أيدك و أدامك لنا دخرا و ملاذا وأمنا لنا و للمغاربة قاطبة و للأمة الإسلامية
    بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف اتقدم ياحر النهاني الى صاحب الجلالة الملك الهمام محمد السادس سائلا الله ان يعيد امثال هداالعيد على جلالته بموفور الصحةوالعافية وان يقر عينه بسموالملكي الامير مولاي الحسن وصاحبة السمو الملكي الاميرة الجليلة لالة خديجةووالدتهماالاميرة الكريمةلالةسلمى وسائر افراد الاسرة الملكيةانه سميع مجيب وبالاجابةجديروالسلام على المقام العالي بالله.
    فأما طلبي فأنا من خادمة أعتابكم الشريفة خديجة العوني من مواليد سنة 1990 أنا مازلت صغيرة لاكن أريد من جلالتك مأدونية سيارة الأجرة لأبي بوعبيد العوني لأننا نحتاج لدلك ولأن والدي بلا عمل ونحن تلاتة إخوة وأمنيتي أن يدهب أمي سعدية صبوح و أبي إلى بيت الله لعمل فريضة الحج إنها أمنيتي لأن أمي و أبي أمنيتهم أيضا لدا أرجوك صاحب الجلالة الملك أن تمنح أبي مأدونية سيارة الأجرة و دهاب هو و أمي إلى بيت الله و على الله توكلنا و قصدنا بابكم الكريم و لا يرد من قصده و تفضلوا با مولاي أسماكم الله خير الجزاء و أبقاكم ذخرا و ملاذا لهذا الوطن الأغر -و حفظكم الله بما حفظ الذكر الحكيم وارجو من الله ان يحفظكم و ان تكونو في الجنات النعيم ان شاء الله والسلام الى كل القلوب الرحيمة ختاما يطيب لنا أن نرفع آيات الولاء والإخلاص إلى السدة العالية بالله راجين من الله العلي القدير أن يحفظكم يا مولاي ذخرا وملاذا للأمة ويمدكم بطول العمر ويعضدكم بشقيقكم الأمير السعيد مولاي رشيد وأن يحرسكم بعينه التي لا تنام، وأن يقر عينكم بولي عهدكم الأمير مولاي الحسن، وأن يحفظكم ويحفظ كافة أفراد الأسرة العلوية الشريفة بما حفظ به الذكر الحكيم آمين انه سميع قدير وبالإجابة جدير.

    العنوان سلا سيدي موسى شارع النصر زنقة حلب رقم الدار 860 الهاتف 037785154 - 066565701

    Posté par khadija el aouni, 10 avril 2007 à 21:39
  • prince moulay elhassan

    A mon prince moulay elhassan ben mohamed
    Que dieu le garde pour son père sa majesté le roi mohamed 6
    Je crois que ma demande sera la première pour notre cher prince moulay elhassan
    Je pose entre tes mains moulay une demande pour trouver un travail ,
    Je porte a votre su que je suis un jeune de 34 ans en chomage depuis 13 ans ayant des diplômes et une famille pauvre à midelt.
    Merci beaucoup j’espère que mon message arrive a son excellence le prince moulay elhassan
    Dieu garde tous les membres de la famille royal amine
    Ahmed mezane CIN VA29488

    Posté par AHMED, 17 avril 2007 à 12:01
  • bienvenue

    bienvenue à lala khadija.félicitation à notre roi,à l'heureuse mére lala salma,à notre prince moulay lhassan,à touutes la famille royale, ainsi qu'à tous le peuple marocain.bonheur,gaité,longue vieà la nouvelle princesse......que dieu vous garde....bienvenue........bizooooooooooo.....

    Posté par khadija, 19 avril 2007 à 18:18
  • طلب عون من جلالة الملك محمد السادس

    بسم الله الرحمان الرحيم.والصلاة والسلام على رسوله الكريم وبعد.
    سيدي ومولاي صاحب الجلالة والمهابة
    انا شاب ابلغ من العمر31 سنة مزدادة سنة1976 حاصلة على شهادةلباكالوريا منذ1998 ومنذ ذالك الوقت وانا ابحث عن عمل دون جدوى علما سيدي ان والدي جندي متقاعد من القواة المساعدة وهو العائل الوحيد للاسرة وراتب تقاعده لايسد حاجيات الاسرة المستمر من غذاء ودواء علما انه يعاني من مرض السكري اتمنى من من جلالتكم ان تجدوا لي وظيفة
    كمال العريم
    دوار الشيخ المفضل زنقة الرمان.سلا
    067177468
    ودمتم لنا و للشعب المغربي.

    Posté par kamaldvd, 21 avril 2007 à 20:10
  • طلب بطاقة المعاق

    بسم الله الرحمان الرحيم.والصلاة والسلام على رسوله الكريم وبعد.
    سيدي ومولاي صاحب الجلالة والمهابة
    انا شاب مغربي معاق متزوج واب لطفلة وبدون عمل قار .اطلب منك ياسيدي الحصول على بطاقة المعاق .احمل حاليا بطاقة المعاق المسلمة من طرف جمعية تحدي الاعاقة بتزنيت وغير كافية للاستفادةعلى كل ما يتعلق بالمعاق وشكرا سيدي .
    الهاتف 066078720

    Posté par brahim, 22 avril 2007 à 18:15
  • تهنئة

    الف مبروك ازدياد الاميرة لالة خديجة ادام الله عليكم الافراح و المسرات

    Posté par sousou, 22 avril 2007 à 19:16
  • أهنؤكم سيدي الملك راعي الأمة الأول وحامي البلاد وأب المغاربة كلهم والذي لم تنم عينه قط إلا وقد اطمئن على شعبه وفلذة كبده انه الش

    سمي صلاح الدين من مدينة البيضاء العمر 27 الشهادة المدرسية الرابعة اساسي وشهادة في النجارة الخشبية وتكوين في مجال الامن الخاص وعملةفي هدا المجال والان انا عاطل عن العمل وقد قمت بي دفع الى جميع الادارات الخاصة بالتشغيل ولم يكن نصيب والان انا في حيرة كبيرة ولولا اليمان بالله والصلاة لكنت قد انتحرت مند زمن ولاكن الاسوء في حياتي هو مرض امي بسرطان الدم اللدي يتطلب الكتير من المال للمعالجة منه وانا لااحلرك ساكن واصبت بحالة ياس حادة فارجو من الله باليسر لي في مستقبل كي اعيش ومنك يا صاحب السمو محمد السادس والاسرة العلوية الشريفة ان يلقا استنجادي قلوب مفتوحة لي كم اتمنا ان اكون رجل امن كي افرح امي وعائلتي التي تعيشو في حزن كئيب وارجو من الله ان يحفظكم و ان تكونو في الجنات النعيم ان شاء الله والسلام الى كل القلوب الرحيمة هدا رقم الهاتف الخاص 074780616

    رقم البطاقة الوطنية BJ 31 11 51 الله الوطن الملك

    Posté par صلاح الدين, 24 avril 2007 à 02:03
  • حبي يزداد لك يوما بعد يوم يا امير المؤمنين

    كيف يمكن لي ان اعبر لك عن حبي يا ملك المغاربة ?احبك احبك احبك

    Posté par يوسف, 25 avril 2007 à 14:35
  • massira 1n 812 marrakch

    ana nifesi achofe malikena rai3e wa ohibe ana arah amami hada holem hayati

    Posté par fati, 25 avril 2007 à 23:19
  • talab haja

    saludos majestad me gustaria ir al haj chukran

    Posté par somaya, 26 avril 2007 à 09:57
  • boujadi abdelouahed

    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله
    سيدي و مولاي صاحب الجلالة والمهابة
    الف مبروك لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ولاله سلمى الجميلة الجدابة بالأميرة لاله خديجة ربنا يحفظها ويصونها
    يا رب العباد. انا شاب ابلغ من العمر29سنة مزداد سنة1978 حاصل على شهادةلباكالوريا منذ2000 ومنذ ذالك الوقت وانا ابحث عن عمل دو نجدوى وفي انتظار رد جلالتكم تفضلوا يا مولاي بقبول أسمى عبارات التقدير والاجلال ودام لكم العز والنصر.
    و السلام على مقامكم العالي بالله. ذالك الوقت وانا BOUJADI ABDELOUAHED 29 RUE ZAID OUHMES TINGHIR GSM 067620911 MSN assdrm@HOTMAIL.COM

    Posté par boujadi abdeloua, 27 avril 2007 à 00:00
  • طلب وظيفة والقبول على امتحان ظباط الشرطة

    الى المقام العالي بالله
    صاحب الجلالة الملك محمد السادس
    القصر الملكي الرباط

    سلام تام بوجود مولانا الإمام دام له النصر والتأييد
    وبعد،
    صاحب الجلالة،
    لنا الشرف العظيم بأن نتقدم لكم يا مولاي برسالتنا هاته مضمنين إياها آيات الولاء والإخلاص للسدة العالية بالله وللعرش العلوي المجيد.
    إن ما دفعنا وشجعنا يا صاحب الجلالة على رفع هذه الرسالة إلى جلالتكم هو ما تولونه من اهتمام كبير بأحوال عامة شعبكم وعلى الأخص المعوزين والمحرومين منهم، راجين من الله العلي القدير أن تمدوا لنا يا مولاي يد العون والمساعدة.
    حيث سبق لنا أن طرقنا جميع الأبواب في سبيل إيجاد عمل يدر علينا مدخولا لا يعيننا على تحمل أعباء الحياة ويوفر لنا سبل العيش الكريم لاسيما وان والدنا المعيل الوحيد للأسرة أحيل على التقاعد ومدخوله لا يكفي حتى لتوفير متطلبات العيش الضرورية لأسرة تتكون من سبعة أبناء أربعة منهم معاقون ومصابون بالصمم وتلعثم واضح بالكلام.
    لقد سدت كل السبل في سعينا الحثيث للحصول على منصب شغل فانا شاة ابلغ من العمر 21 سنة من عائلة فقيرة لو اقول منعدمة عائلها الوحيد ابي متقاعد ومريض وانا حاصلة على بكالوريا علمي ودرست في معهد خاص تقني تجاري واتمنى من الله عز وجل ان اشتغل بمنصب حكومي اكلب ليل نهار.وعلى فكرة انا عندي امتحان يوم 13 ماي الاحد في مدينة سطات لولوج لسك ظباط الشرطة واتمنى ان انجح ولو على حد العموم ان الشغل بوسائط او بنقود فانا ارمي تقلي كله على الله وعليك يا صاحب السمو واتمنى اي منصب بالقصر الملكي اتمنى والله شاهد على ما اقول .
    رقمي هو 0021264606248
    حي الوحدة بلوك "ا" وادي زم المغرب

    Posté par غزلان, 29 avril 2007 à 22:20
  • un rève

    je voie le roi dans mes réves je me vois toujours une personne que toutes les portes du palais me s'ouvrent et que la fammille roiyale me connais je suis t hereuse car ce que je voie me vient souvent et fait entrer la joie dans mon coeur pendant une nuit au moin que dieu garde notre roi et sa fammille et l'aide a realiser les grands projets du maroc .et que mon réve sera réel .je suis professeur de l'enseignement .024626713 .rue 9 n9 bled eljed safi

    Posté par soleil, 02 mai 2007 à 16:58
  • lala ssalma

    salut ca va? ana hanane mn rabat fatate 3adiya 3omri 24 ans etudent la fac droit arabe .mi ana makanfakareche nkamale flafak hit jatni sse3iba odaba makrahtche nl9a chi wadif wakha likane walaki kamile ihtiramati wata9edire ya mawlati lala ssalma

    Posté par hanane, 03 mai 2007 à 12:27
  • احب الوطن ومالك الوطن

    سيدي صحب الفخمة وشهمة سلام عليكم ورحمته وبركته وقبل كل شيء اتمنا من المول جلت قدراته ان تنعمو باكمل اصحة والعفية وتنعمو باسعدة دائما يارب سيدي صحب الفضل ورقة والمشاعر نبيلة سمحني ان طلبت منك شيء الكن والله ما لجاتو لي طلب العون ال وانا في امس الحجة اليك ولم اطلب العون من احديوم ال من الله عز وجل سمحني سيدي انا لست طا معة فيك لكن والله وربي شهد على ما اقول اني احتج مساعدة انا مراة مطلقة 3مرات لم انجح في زواجي وليس لي ال ابي المعاق وامي المريضة بي مراض القلب طلبو منها عمل عملية لكن لا نصتطيع لدي مهنة درستها حولت ان اعمل لكن الفشل يلحقني هيا الحلاقة وما اطلبه منك هواارجوك ان تفتح في وجهي سفر لي اعمل في مهنتي طلبوني ال سعودية لكن العين بسصيراة وايد قصيراة ارجوك ياسيدي الحنون ان ترحمني لقد حرمت من اشياء كتيراة والله لم اعش حياتي كاسائر البشر والحمد الله على اي حال هد ما قصمه الله لي وان رضية المهم هوا ان اكون سيدة متقيةومحترامة تحترم بلدها وشرافها ارجوكم يا ايها المشريفون اقبلو رسالتي لا تحرموني ارجوكم هدا اول طلب الجاء به لي سيدي ولا اطلب من احد ال منه اعنه الله ووفقه في دنيا والاخيراة ولالة سلمة واولدها وكل الاصراة الملكية شريفة انشاء الله سيدي ما اطلبه الان ان اسفر لي اي بلد احب ارجوك لا تحرمني من هدا الحلم سيدي اتوسل اليك احب سفر هوا الدي يسعدني على نسيان ما عنيته وما اعنيه لكن ليس باليد حيلة والحمد الله سمحني سيدي ان تفوهت بشيء لم يعجبك واموت قبل ان اغضبك سيدي سيدي اكون لك من شاكرين طوال عمري وان لم يتحقق املي فهدا من رابي الحمد الله رب العلمين سيدي انعم الله عليكم بالخير والبراكة وحفضكم الله وارعاكم من كول شر واقول اني معجبة بكم انت ولالة سلمى انكم رائعين واطفلكم الله يصنهم ويحرصهم وفي الخثام اتمنا الم الخير واعرف كم تساعد من المحتجين وتحب المسكين والله يحب المحسنين وسلم عليكم ورحمته وبركاته الهاتف 010612445 نوال المهاجر شكرا

    Posté par المهاجر نوال, 03 mai 2007 à 18:54
  • my bled

    i love the morrocco and also his malik

    Posté par adil, 06 mai 2007 à 18:12
  • happy birthday my hasan

    kol 3am ointa bikhir ,oi ousra malika bikhir,inshaa lah yakbar fa dil bah sidna lah yanasro ,mo oumo lala salam.happy birthday ,and my best wishes for all the best for you and all the familly alaoui.oi lala salma happy birthday may 10

    Posté par hasnaa, 08 mai 2007 à 02:33
  • le seul espoir

    السلام عليكم جلالة الملك
    dabor je vous transmet mes respect les plus sincere et je vous remerci pour la grand attention que vous donné au problemes de votre peupl ce qui vous rend distingué des autre gouverneur
    je voulé vous dir mon roi que je suis youssef madani un jeune marocain agé de 21 ans j ai grandi dans une famille donc le pére est un sous officié dans les faurces auxiliaire et que je vais me representé au concour de police le 13/05/2007 et que je suis l espoir de ma famille je tien avous dir que je posséde tous les condition pour y entré donc vous éte le seul et je tien bocoup a ce concour pour sauver ma famille de la povereté je compt sur dieu et sur vous mon roi

    Posté par seule espoir, 11 mai 2007 à 20:17
  • seul espoir

    الى المقام العالي بالله
    صاحب الجلالة الملك محمد السادس
    القصر الملكي الرباط

    سلام تام بوجود مولانا الإمام دام له النصر والتأييد
    وبعد،
    صاحب الجلالة،
    لنا الشرف العظيم بأن نتقدم لكم يا مولاي برسالتنا هاته مضمنين إياها آيات الولاء والإخلاص للسدة العالية بالله وللعرش العلوي المجيد.
    إن ما دفعنا وشجعنا يا صاحب الجلالة على رفع هذه الرسالة إلى جلالتكم هو ما تولونه من اهتمام كبير بأحوال عامة شعبك
    اما بعد
    اود ان اعلم جلالتكم انني شاب مغربي من اسرة رب بيتها ضابظ صف بالقواة المساعدة خدم لمدة 30 عاما و اني ظمن المترشحين لاجتياز مباراة حراس الامن و اتمنى من جلالتكم قبولي كخادم للعرش العلوي المجيد
    يوسف مدني
    العنوان ; بلوك 46 رقم 27 سيدي البرنوصي البيضاء

    وفقكم الله سيدي

    Posté par seule espoir, 11 mai 2007 à 20:40
  • طلب عمل

    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله
    سيدي و مولاي صاحب الجلالة والمهابة
    انا شاب24 معاق سنة3 قانون ابحث عن عمل اعيش منه انا و عائلتي فلقد سدت كل الابواب في و جهي ان كل يوم يمر علي بصعوبة العيش اتمنى ان اجد مساعدة من المقام العلي بالله .
    مولاي انت نصير الضعفاء بعد الله سبحانه .
    0021277967824
    دمت لنا يا مولاي

    Posté par alamy mohamed, 15 mai 2007 à 15:53
  • عاجل جدا

    السلام عليكم ورحمة الله وبراكاته اود ان تتصل بى ارجوك
    060240420 يا صاحب الجلالة هدا هو رقمي

    Posté par asma ibada, 19 mai 2007 à 00:00
  • طلب عمل

    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله
    سيدي و مولاي صاحب الجلالة والمهابة
    شاب مغربي من اسرة رب بيتها ضابظ صف
    ابحث عن عمل اعيش منه انا و عائلتي فلقد سدت كل الابواب في و جهي ان كل يوم يمر علي بصعوبة العيش اتمنى ان اجد مساعدة من المقام العلي بالله .
    مولاي انت نصير الضعفاء بعد الله سبحانه .
    wasalam

    Posté par hamid, 22 mai 2007 à 18:04
  • طلب وظيفة والقبول على امتحان حراس الامن

    السلام عليكم جلالة الملك
    dabor je vous transmet mes respect les plus sincere et je vous remerci pour la grand attention que vous donné au problemes de votre peuple ce qui vous rend distingué des autre gouverneur .
    je voulé vous dir mon roi que je suis En-naji driss un jeune marocain agé de 27 ans je vais me representé au concour de police le 13/05/2007 et que je suis l espoir de ma famille je tien avous dir que je posséde tous les condition pour y entré donc vous éte le seul et je tien bocoup a ce concour pour sauver ma famille de la povereté je compt sur dieu et sur vous mon roi

    Posté par naji driss, 22 mai 2007 à 23:46
  • le seul espoir

    السلام عليكم جلالة الملك
    dabor je vous transmet mes respect les plus sincere et je vous remerci pour la grand attention que vous donné au problemes de votre peuple ce qui vous rend distingué des autre gouverneur .
    je voulé vous dir mon roi que je suis En-naji driss un jeune marocain agé de 27 ans. je vais me representé au concour de police le 13/05/2007 et que je suis l espoir de ma famille je tien avous dir que je posséde tous les condition pour y entré donc vous éte le seul et je tien bocoup a ce concour pour sauver ma famille de la povereté je compt sur dieu et sur vous mon roi.

    Posté par EN-NAJI DRISS, 23 mai 2007 à 00:03
  • طلب اداء فريضة الحج

    سلام تام بوجود مولانا الامام وبعداطلب من السدة العالية بالله سيدنا محمد السادس ومن اميرتنا الحسناء للا سلمى ابقاهم الله وحفضهم كما حفظ القران الكريم وحفظ الامراء الاجلاء ولي العهد مولاي الحسن وللاخديجة خفضهم الله طلبي هو ارسالي للحج انا وزوجي رقم بطاقتي هو A553859 والله يبارك في عمر سيدي.

    Posté par braikate mina, 23 mai 2007 à 12:07
  • طلب عمل

    الحمد لله وحده
    الى المقام العالي بالله
    صاحب الجلالة الملك محمد السادس
    القصر الملكي الرباط

    سلام تام بوجود مولانا الإمام دام له النصر والتأييد
    وبعد

    صاحب الجلالة،

    لنا الشرف العظيم بأن نتقدم لكم يا مولاي برسالتنا هاته مضمنين إياها آيات الولاء والإخلاص للسدة العالية بالله وللعرش العلوي المجيد.

    إن ما دفعني وشجعني يا صاحب الجلالة على رفع هذه الرسالة إلى جلالتكم هو ما تولونه من اهتمام كبير بأحوال عامة شعبكم وعلى الأخص المعوزين والمحرومين منهم، راجين من الله العلي القدير أن تمدوا لنا يا مولاي يد العون والمساعدة
    حيث أنني شابة مغربية من مواليد 1982 حاصلة على شهادة الباكالوريا و دبلوم تقني من المعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية.
    و حيث سبق لني أن طرقت جميع الأبواب في سبيل إيجاد عمل يدر علي مدخولا يعين عائلتي البسيطة و تحمل أعباء الحياة ويوفر لنا سبل العيش الكريم لاسيما و أن مدخول والدي لا يكفي حتى لتوفير متطلبات العيش الضروري.
    لقد سدت كل السبل في سعي الحثيث للحصول على منصب شغل والسبب عجزنا المادي التي وقف سدا منيعا في سبيل ظفري بمنصب شغل، وقد تقدمت بطلبات عدة بهذا الخصوص و لكن دون جدوى،
    لدا ارتأينا اللجوء إلى جلالتكم وأملنا فيكم بعد الله كبير أن تمدوا لنا يد العون والمساعدة وتجدوا لنا حلا لمشكل الشغل الذي نتخبط فيه، لتعيننا على تحمل احتياجاتنا ومصاريفنا اليومية وتقينا العوز والحاجة وتحمينا من الفاقة والفقر.

    صاحب الجلالة والمهابة
    لقد سبق لي أن انتقلت إلى مدينة الرباط بغية تسليمكم طلبنا هذا بمقر إقامتكم بالقصر الملكي العامر، إلا أني لم أتمكن من ذلك لظروفي المادية وعدم وجود أهل ولا أقارب بها حيث يمكنني الإقامة بينهم إلى أن أتمكن من تسليمكم طلبنا.

    ختاما يطيب لنا أن نرفع آيات الولاء والإخلاص إلى السدة العالية بالله راجين من الله العلي القدير أن يحفظكم يا مولاي ذخرا وملاذا للأمة ويمدكم بطول العمر ويعضدكم بشقيقكم الأمير السعيد مولاي رشيد وأن يحرسكم بعينه التي لا تنام، وأن يقر عينكم بولي عهدكم الأمير مولاي الحسن، وأن يحفظكم ويحفظ كافة أفراد الأسرة العلوية الشريفة بما حفظ به الذكر الحكيم آمين انه سميع قدير وبالإجابة جدير.
    والسلام على المقام العالي بالله
    سهام طاهري
    حي الوحدة بلوك أ رقم 235 وادي زم اقليم خريبكة
    الهاتف . 84--41-023
    أو 19-73-49-076

    Posté par siham tahri, 23 mai 2007 à 20:02
  • الموضوع:طلب الحصول على استغلال سيارة الاجرة

    الحمد الله وحده

    الاسم الشخصي:حسن
    الاسم العائلى:لشكر
    رقم:JB325037
    tél:21264745840

    إلى السيدة العالية بالله أميرالمؤمنين جلالة الملك محمد السادس أيده الله بالعزوالتمكين
    الموضوع:طلب الحصول على استغلال سيارة الاجرة
    سلام تام بوجود مولانا الامام الؤيد بالله

    سيدي ومولاي

    فلنا عظيم الشرف ان نرفع الى مولاي أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، بعد تقديم فروض الطاعة والولاء الموجبين ،هذا الطلب الذي نلتمس فيه من مولانا مساعدتنا من اجل الحصول على رخص استغلال سيارة الأجرة.

    سيدي ومولاي
    لن نخفي عنكم مدى الارتياح والأمل اللذين غمرا صدرورنا،ونحن نلامس العنايةالفائقة والاهتمام المتواصل اللذين توليانهما لذوي الحاجة،فهرولنا محبين أن نكون من الذين انعم الله عليهم بالرعاية المولوية الشريفة.
    لذلك ومن أجله
    نطرق بابكم,ورجائنا بالله وفيكم لن ينقطع ونحن نعول عليكم لمساعدتي ومساعدة اسرنا عن تلبية طلبات الحياة وذلك من أجل حصولنا على رخصة استغلال سيارة أجرة.وعليه نرجوكم والتمس من جنابكم الموقر قصد مساعدتنا على مصاعب الحياة.
    أبقاكم الله يامولاي للعباد ملاذا،وحقق لكم وبكم وعلى يدكم ما تصبون اليه من اسباب الرقي والازدهار وحفظكم في ولي عهدكم الامير الجليل صاحب السمو الملكي مولاي الحسن وشد ازركم بشقيقكم صاحب السمو الملكيالأمير مولاي الرشيد،وأقرعينكم بسائرأفرادلأسرة المالكة،وبالشعب المغربي الملتف حول عرشكم.




    والسلام على مقامكم العالي بالله

    Posté par lachguerhassan, 26 mai 2007 à 23:52
  • طلب مساعدة

    سلام خالص الى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله والى كافة الاسرة العلوية الشريفة
    اما بعد
    انا شاب ابلغ من العمر 21 سنة ميكانيكي حاصل على شهادة.
    انا المعين الوحيد لاسرتي الصغيرة اللتي تتالف من ام وابنها اللذي هو انا .
    اخيرا وكي لا اطيل عليكم اطلب من جلالتكم ان تلتفتو الينا وشكرا.

    Posté par مليح ربيع, 28 mai 2007 à 18:02
  • السلام عليكم وفق الله ملكنا محمد السادس لما يحب للوطن ويرضاه الله اخوكم جعفر من المغرب ونرجو من الله التوفيق للمغرب ملكا و شعبا

    Posté par جعفر, 28 mai 2007 à 22:00
  • تهنئة

    بمناسبة ازدياد الاميرة الجليلة للا خديجة انبتها الله نباتا حسنا يطيب لي اصالة عن نفسي ونيابة عن اسرتي ان ارفع الى السدة العالية بالله ابن عمنا جلالة الملك محمد السادس عظيم التهاني و التبركات بمناسبة هذا الحدث العظيم راجيا من الله ان يطيل عمر سيدنا المنصور باللة ويقر عينه بولي عهده المحبوب الامير مولاي الحسن وسائر افراد الاسرة الملكية انه سميع مجيب الدعوات

    Posté par yassine, 29 mai 2007 à 10:23
  • طلب

    بعد السلام ورحمة من الله تعالى وبركاته على كافة الأسرة اللكية الشريفة وعلى رأسهم الأميرين الصغيرين مولاي الحسن وللا خديجة
    نلتمس من جلالتكم إلتفاتة كريمة لأسرة مكونة من 13 فردا ومعينها الوحيد الأب بمعاش لايتعدى 1500درهم اما أنا فطلبي الوحيد رؤية وجهكم العزيز مباشرة
    والسلام على المقام العالي بالله
    الهاتف:060181134
    العنوان :الحي المحمدي التقدم زنقة 2 الرقم48 الدار البيضاء المملكة المغربية

    Posté par عماد مسني, 29 mai 2007 à 23:52
  • association al àmal amizmiz

    بمناسبة ازدياد الاميرة الجليلة للا خديجة انبتها الله نباتا حسنا يطيب لي اصالة عن نفسي ونيابة عن اسرة الصناعة التقليدية بأمزميز اقليم الحوز ان ارفع الى السدة العالية بالله ابن عمنا جلالة الملك محمد السادس عظيم التهاني و التبركات بمناسبة هذا الحدث العظيم راجيا من الله ان يطيل عمر سيدنا المنصور باللة ويقر عينه بولي عهده المحبوب الامير مولاي الحسن وسائر افراد الاسرة الملكية انه سميع مجيب الدعوات

    عاش الملك

    الله الوطن الملك

    Posté par نطلب دعمكم, 31 mai 2007 à 22:38
  • salam

    salut je suis houda je veux juste un million pour bien etudier et pour que je peux continuer mes etudes et merci comme meme . meme je crois que ya pas dereponce

    Posté par Houda, 09 juin 2007 à 17:07
  • طلب عمل

    بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا ومولانا محمد عليه أفضل الصلاة و السلام. سلام تام بوجودك مولانا الاء مام دام لك النصر و التمكين لي عظيم الشرف بأن أتقدم لجلالتكم الكريم بطلبي هدا قصد الحصول على فرصة للعمل و أحيطجلالتكم بأنني مواطن مغربي شاب من مواليد 1985/10/21 .حاصل على شهادة الباكالوريا تو قفت عن متابعة الدراسة في الجامعة . لظروف عائلية بحيت صاحب الجلالة تعيش عائلتي في الفقر المدقع و التي تتكون من 10 أفراد يعانون من البطالة فأبي بائع الخضر يصل دخله الشهري الى 600درهم و امي تعاني من المرض .لهدا أمير المؤمنين وحامي الوطن والدين .قمت في هاته السنة في شهر 2007/01/00 بتقديم طلب لاءدارة الدرك الملكي قصد الاءنخراط في صفوف الضباط الدركين الا أنه لحد الأن لم يتم الرد علي لهدا صاحب الجلالة والمهابة ألتمس من منكم تحقيق مطلبي هدا قص التخفيف الحمل غلى عائلتي كما لايخفى على جلالتكم أننا لا نملك حتى منزل للعيش وفي الختام صاحب الجلالة نصرك الله وأدخلك فسيح جناته وشد أزرك بسائر الأسرة العلوية أتمنى أن يحظى طلبي هدا بقبول جلالتكم الهاتف.014546589 العنوان.حي الشيخ المفضل زنقة ميموزة رقم الدار 45 الموقع الاءلكتروني.mouradbf2005@hotmail.com

    Posté par مراد بلفقيه, 11 juin 2007 à 19:01
  • طلب مساعدة

    السلام عليكم مولاي اسعد الله ايامكم وايام كل الاسرة الملكية انا فتاة احتاج الى مساعدة مستعجلة من سيادكم والله سيجازيكم وشكرا وهدا هو اميلي mona-lhloo@hotmail.com

    Posté par منى, 18 juin 2007 à 18:47
  • طلب المساعدة

    بسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلام على رسول الله
    سيدى و مولاى صاحب الجلالة و المهابة
    اناشاب 26سنة,مستواى الدراسى الباكالوريا,حاصل على دبلوم الالكترونيك
    التمس من جلالتى بالمساعدة على الايجاد رخصة العمل للانجاز مقاولتى الصغرى فى البيع و الشراء انشاء الله و دام لكم النصر وحفظكم الله ورعاكم وحفظ مولاى الحسن و الاسرة الملكية بالرفاهية و النصر والصحة و الكمال.

    العنوان
    خى خالد زنقة 23 الرقم 108 تنجداد الرشيدية

    Posté par khalid, 21 juin 2007 à 18:45
  • talab al mosa3ada

    a salam ou 3alaykom ya mawlay sahib al jalala
    ana chab maghribi kan3ani ana ou ousra ta3i min al fa9r kama ourido minkom mad yad almosa3ada li ikhrajina min hadihi al hala walakom ya mawlay jazila a chokr wa fi al ghitam sahiba al jalala nasaraka alah atamana 9obol talabi
    3onwani : dr alarab ait amira chtouka ait baha agadir tel : 072967749

    Posté par azizo, 22 juin 2007 à 11:48
  • طلب المساعدة

    اسلام على المقام العالي بالله و بعد انا شاب مغربي اسكن في البادية معاق سنة 3قانون ابحث عن عمل وشكرا وفقكم الله

    Posté par elalamy mohamed, 23 juin 2007 à 21:03
  • ouamidia

    vive lfar mon hamza el amrania salam ou 3alaykom ya mawlay sahib al jalala marhb bk bi oualidia wdia maroc

    Posté par hamza, 25 juin 2007 à 17:11
  • طلب عمل

    السلام عليكم، أنا مغربية عمري 24 سنة من عائلة متوسطة الحال، أبي رجل متقاعد -المحاربين القدام- حاصلة على شهادة الباكلوريا وديبلوم في كتابة المكتبيات وأرجو منكم مساعدتي على إيجاد عمل قار. وشكرا

    Posté par Amale Regragui, 28 juin 2007 à 09:52

ملاحضات هامة بخصوص التعليقات

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان
المرجوا التعليق على موضوع المادة المنشورة اعلاه وعدم توجيه رسائل خاصة عبر الاستمارة

موقع المغرب الملكي موقع خاص لا تربطه اي صلة بمؤسسة القصر للمزيد من المعلومات المرجوا زيارة هده الصفحة

يحتفظ موقع المغرب الملكي بحق حدف او عدم نشر أي تعليق يتضمن إهانات أو تعليقات ساخرة أو بذيئة إلى اي شخص او مجموعة تمس أو تتعلق بالجنسيّة أو الأصل العرقيّ أو الدّين أو المعتقد أو الطاقات البدنية والعقلية أو التّعليم أو الجنس والحالة الاجتماعية أو التوجه أو الانتماء السياسيّ أو المعتقدات الفكرية أو الدّينيّة. او تعليقات تروج للعنصرية أو للتمييز العنصري والديني والمذهبي أو للتمييز ضد المرأة وكل أشكال التمييز الأخرى

أضف تعليقك بخصوص محتوى الموضوع أعلاه







آخر الاخبار و المقالات

موقع المغرب الملكي


Regie Publicite Afrique

 

© http://www.karimedia.net/ | 2006 | 2009 | Tous droits réservés