المغرب الملكي

موقع المغرب الملكي أول جريدة الكترونية ملكية بالمغرب مغرب الملكية و ملكية المغرب من الالف الى الياء بالموقع الملكي المغربي موقع كل الملكيين المغاربة و مرصد الاخبار و الكواليس الملكية بالاضافة الى جديد التسجيلات و الصور الخاصة بالاسرة الملكية المغربية

02 décembre 2006

لالة سلمى الأميرة التي ملكت قلب الملك و الشعب

شخصية السيدة الأولى

إذا أردنا اختزال شخصية السيدة الأولى في بعض من الصفات الكثيرة التي تمتاز بها، يمكن القول إنها شخصية مفعمة بالثقة بالنفس، كريمة74112_20060612_175724_King_60th_342lo مع من تحب، تقدس الحياة الزوجية، لها قدرة كبيرة على تنظيم الأمور والتدبير العقلاني، متعلقة بالتقاليد، تستحسن الحس الفني الرفيع وتهتم بأناقتها بطريقة مدروسة بدقة، فإذا قالت الأميرة لالة سلمى صدقت وإذا وعدت نفذت، وكلما نفذت أسعدت. إنها شخصية واقعية، ثائرة على كل ما هو سلبي، تنال إعجاب الجميع.
حسب المقربين من الأميرة لالة سلمى، ظلت طفولتها مطبوعة في ذاكرتها، وليست من النوع السهل استمالته.
كل شيء بالنسبة إليها يجب أن يخضع للعقل أولا. فمنذ صغر سنها، كانت تعرف ما تريد وتختار ما يلائمها لبلوغ هدفها، رغم أنها تألقت مرارا في ما تقوم به، ظلت تحب الحياة السهلة البعيدة عن التعقيد.
تستطيع بسهولة كبيرة المشاركة في المناقشات العلمية والسياسية، لكنها قلما تخوض فيها عن إرادة، لأنها تفضل الحديث عن القرب والمنطق الواقع.
ظلت الأميرة، السيدة الأولى، معروفة ومتميزة داخل أسرتها بالإخلاص للعائلة وللصديقات، كما عرف عنها أنها تفضل الصداقات طويلة الأمد.
تقدر التقاليد والولاء وعاطفية جدا، لكن في إطار نوع العقلانية. ويشعر المرء أنها تعتمد على العقل أولا في كل تصرفاتها، كل شيء لديها يبدو مدروسا كأن الأمر يتعلق ببرنامج معلوماتي.
لا تستحسن الأميرة الكلام المنمق أو المعقد بالألفاظ البراقة، وتفضل التواصل العادي بلغة بسيطة لكن دقيقة تكشف المقصود مباشرة.
وحسب إحدى زميلاتها في الدراسة، تملك الأميرة حاسة مدهشة، فهي تتوقع نتائج ما خططت له، ونادرا جدا ما تخيب توقعاتها.
تهوى الموسيقى التي تثير عواطفها. كما تعد الأميرة لالة سلمى من المحبين للفنون ولكل الأشياء الجميلة الدالة على الإبداع والخلق. تشعر بسعادة خاصة في الفضاءات المرتبة جيدا ولو كانت بسيطة، إنها "متولة" كما يقول المقربون منها.

الأميرة لالة سلمى قوية الشخصية

post_32_1132179587تمتاز الأميرة لالة سلمى بقوة شخصيتها التي تبرز في كل آن وحين، وفي كل الفضاءات التي تتحرك فيها، حتى بمناسبة زيارتها للخارج.
وقوة شخصيتها تعطيها القدر الكافي من الشجاعة لمواجهة المشاكل في حينها، واتخاذ القرار اللازم دون أي تردد. ومع توالي مواقفها الإيجابية بكل الأوساط، سواء بالبلاط أو بالإقامة الملكية أو بمقر جمعيتها أو خلال سفرياتها ورحلاتها، اكتسبت الأميرة لالة سلمى صورة أكثر إشراقا وجاذبية في نظر أفراد العائلة الملكية، لاسيما الأمير مولاي رشيد الذي يتفاهم معها إلى أقصى درجة. علما أنه سبق وأن راجت بعض الأخبار في البداية عن بعض التشنج الذي كان يطبع علاقات السيدة الأولى مع الأميرات شقيقات الملك، إلا أنه سرعان ما تم تجاوزه بفعل حسن المعاشرة وآليات التواصل التي اعتمدتها زوجة الملك.
ويؤكد أحد المقربين أن السيدة الأولى، تمتاز بشخصية جذابة وقريبة جدا من الشخصية الكارزماتية، لكنها بمواقفها الإيجابية في الخيارات المطروحة، امتلكت قلوب كل من يحيط بها بكل ثقة في النفس، توطد هذا الوضع بفعل وحدة الذكاء ودقة التصرف في الأمور وحسب كل الأوضاع.
وحسب المقربين إن قوة شخصيتها وحسن خلقها، جعلا الأميرة لالة سلمى تحسن معاشرة ذويها ومعاونيها والقريبين منها بالبشاشة والتواصل المباشر. كما أن قوة شخصيتها جعلتها كذلك أكثر جاذبية وتفاعلا، الشيء الذي مكنها من التحكم في نفسها والتصرف تصرفا مناسبا حسب كل مقام وتبني علاقات جيدة مع المحيطين بها. إلا أنه قد تغضب أحيانا، ويكون غضبها شديدا لاسيما إذا سبق لها أن نبهت لشيء أو لتصرف ما وأعيد تكراره.

الظهور الأول للسيدة الأولى

2798691لقد خرج الملك محمد السادس على عرف أسلافه بنشر صورة زوجته، عندما ظهرت الأميرة لالة سلمى في أول مناسبة رسمية رفقة زوجها، بدت الأميرة كملاك يمشي على الأرض بذلك الفستان الذي خاطته أنامل متخصصة في أشهر دور تصميم الأزياء في العالم. هكذا وصفت إحدى المذيعات الأوروبيات المشهد، وهي تقدم الخبر للمشاهدين.
"هل رأيت زوجة الملك؟".. جرى هذا السؤال على كل الألسنة، منذ أن قام الملك محمد السادس بخطبة المواطنة سلمى بناني، وذلك على الطريقة المغربية المعروفة. وبدءا من الساعات الأولى لنشر الخبر، بدأت بعض صور الأميرة تظهر على شبكة الويب، حيث تعرف عليها ملايين من "المبحرين" في الشبكة، لاسيما الصور المأخوذة بالمدرسة الوطنية العليا للمعلوميات وتحليل البرامج بالرباط رفقة بعض زميلات وزملاء دفعتها. لكن أول ظهور رسمي للسيدة الأولى كان رفقة زوجها، الملك محمد السادس، بمناسبة استقبال الرئيس الباكستاني "برفير مشرف" للترحيب بعقيلته "سهبة مشرف"، وكانت أول مرة ظهرت فيها الأميرة للا سلمى مرتدية لباسا عصريا من تصميم "جون لوي شرير"، وبمجرد ظهورها وانتشار صورها في مختلف وسائل الإعلام، قلدت أغلب الشابات المغربيات تسريحة شعرها ودأبن على مسك النظارات الشمسية بأيديهن، كما فعلت الأميرة عند استقبال ضيفتها بالقصر الملكي بالرباط.
وتلى ذلك ظهور الأميرة مرتدية قفطانا مغربيا أصيلا باللون الرمادي والأسود، زادها أبهة في حفل العشاء على شرف الرئيس الباكستاني وعقيلته، أكثر من الصورة التي ظهرت فيها باللباس العصري، وبذلك شعر أغلب المغاربة آنذاك أن المغرب سيعيش عهدا جديدا.
كما كان لظهور الأميرة، بمناسبة افتتاح مهرجان مراكش للسينما الأثر الكبير، لاسيما وانه تزامن مع أوج النقاش حول مدونة الأسرة، وكان الظهور الرسمي للسيدة الأولى، زوجة الملك، بمثابة تأكيد بأن للمرأة المغربية دورها إلى جانب الرجل.

معالم الحياة اليومية للأميرة

t_5821401تحب الأميرة لالة سلمى أجواء البيت الهادئة، وتفضل من حين لآخر أن تقضي فترات خلوة في جو الطبيعة كلما سنحت لها الظروف.
بعد ولادة ولي العهد لم تتغير حياتها اليومية، تقضي أغلب أوقاتها بإقامتها بدار السلام وتقوم بدور "لالة أم سيدي"، الأميرة أم ولي العهد، حسب تسمية العرف المخزني، ترعى ابنها وتشرف على إطعامه بنفسها واختيار ملابسه، ومن المعروف أنه لا يرافقها في زياراتها الرسمية، سواء داخل الوطن (إلا لماما) أو خارجه. إذ يتلقى سموه التربية الأميرية محاطا بمربيه بالإقامة الملكية.
تقضي الأميرة لالة سلمى يومها بين الإقامة الملكية وإشرافها على الجمعية التي تديرها، وتتوصل بتقارير يومية عن أنشطتها وبرامجها. وبعد الغذاء تخلد إلى قسط من الراحة في القيلولة، وهي عادة دأبت على احترامها.
عملت الأميرة على إعادة الهيكلة التنظيمية للعاملين بإقامتها بدار السلام. ففي البداية قلصت عدد الخدم إلى النصف، قبل التخلي عنهم وتعويضهم بخريجي المؤسسات الفندقية المغربية العالية، كما كان لها الفضل في تحديث العلاقات بينهم، والتصدي لبعض العادات المشينة التي كانت مستشرية داخل وسط العاملين بدار المخزن، فواجهت بقوة كل مظاهر التبدير وسوء التدبير، وبذلك سعت إلى اعتماد التسيير العقلاني لشؤون الإقامة الملكية.
وبالرغم من أنها أضحت السيدة الأولى بالمملكة، ظلت الأميرة لالة سلمى مرتبطة بأصولها وبعض العادات القائمة وسط العائلات المغربية، كتسليم ملابسها وبعض الحاجيات للأقارب فيما بينهم، لاسيما بين الشقيقات وبنات العم أو الخال والقريبات، وهي عادة ظلت تواظب عليها، ويبدو أن الملك محمد السادس استحسن كثيرا التغييرات التي قامت بها الأميرة التي ملكت قلبه، بل دعمها كثيرا للاستمرار على هذا الدرب.
الأميرة لالة سلمى تظل الأم الحنون التي لها مزاج خاص في تربية ابنها، ولي العهد. وتبقى الأولوية عندها في المحافظة على جو البيت العائلي الملكي، هادئا وشاعريا ومنسجما، في مختلف فضاءاته. فهي تهتم ببيتها كثيرا، والعمل خارجه لا يغريها. لذلك، كما سبق الذكر، تتوصل من المتعاونين معها بتقارير يومية، بخصوص المهام المكلفة بها، وقد تصدر تعليماتها من البيت، كما أنه يمكن أن تتجه إلى مكتبها بمقر جمعيتها أحيانا، قبل إنهاء الإطلاع عن التقرير اليومي إن دعا الأمر ذلك.
75405_903تعشق الأميرة المأكولات المغربية الأصيلة ولا تستحسن المعلبات والأطباق سهلة التحضير، وإذا دعت ضيوفها إلى مائدتها قدمت لهم أطيب الأصناف وأكثرها ابتكارا. وفي هذا الإطار قالت زوجة سيناتور أمريكي، حضرت في حفل أقامته الأميرة لضيافة بعض الشخصيات النسائية، عندما زارت الولايات المتحدة الأمريكية، قالت مازحة في صدر حديثها عن الأميرة لالة سلمى: "إن مهارة وذوق الأميرة الملكية يثبتان بصدق وبوضوح المثل القائل "(معدة الرجل أقصر سبيل إلى قلبه)" – وهذا ما نشرته إحدى المواقع الإلكترونية النسائية الأمريكية.
من آثار استمرار ارتباط الأميرة سلمى بأصولها، اهتمامها بأمور المطبخ والحرص على تقديم ما لذ وطاب من الوصفات المغربية الأصيلة التي يفضلها زوجها الملك، لاسيما من المطبخ الفاسي الأصيل الذي ورثته عن جدتها. فالأميرة تفضل الأطباق المغربية الأصيلة، ولا تستحسن تناول الساندويش والأكلات الخفيفة المعتمدة على المصبرات والتي لا تتناولها إلا نادرا جدا، كما تفضل شرب الشاي المنعنع الخفيف.
تستحسن السيدة الأولى الزيارات العائلية، وبهذا الخصوص قال أحد المقربين "بيت الأميرة" فسيح كقلبها، فيه مكان للعائلة والأقارب والأصدقاء والضيوف".
إن لاحظت الأميرة تصرفا غير لائق تنفجر غضبا، ولحظة غضبها يصعب مواجهتها.
تستهويها الأماكن الطبيعية الجميلة، وخصوصا التي تدل على عظمة الخالق. لا تستطيع العيش في فضاء خال من الزهور والنباتات حولها، إقامتها الملكية في جميع الفصول حديقة خضراء. ومما يدل على عشق الأميرة للطبيعة، كونها تحرص على أقصى درجة من النظافة في كل مكان، فإنها تحب رائحة الأسماك الطرية وحيوانات الإسطبل ونكهة الأرض العبقة في الصباح، وكل ما يذكرها بالطبيعة وبالتربة كما ان الاميرة.من حين لآخر تحب السماع للموسيقى وترتاح للألحان المبتكرة.

الأميرة ومكافحة السرطان

7155284_pتلعب السيدة الأولى حاليا دورا حيويا في مكافحة أمراض السرطان بالمغرب، والأميرة لالة سلمى تعرف عن هذه الأمراض الكثير لأنها عاينت معاناة أحد أقربائها، وتتبعت صراعه مع أحد هذه الأمراض إلى أن وافته المنية.
ساهمت عن قرب في تأسيس جمعية مكافحة أمراض السرطان وهيكلتها وبلورة برنامج عملها وأهدافها ومعاينة انطلاقتها بنفسها، وهي الآن تضطلع بمسوؤلية القيام عليها وتدبير شؤونها. ومن المعلوم أن الأميرة لالة سلمى استعدت للقيام بهذه المهمة، قبل عقد قرانها بالملك محمد السادس الذي سهر شخصيا على انطلاق جمعية الأميرة وتقعيدها، كما تكلف بكل مصاريف هذه المنشأة لترى النور في وقت وجيز جدا، وأمر بإحداث مقرها بفيلا بالقرب من القصر الملكي بالرباط، جهزت بأحسن الأثاث والمعدات.
كما كان مبرمجا، تأسست جمعية الأميرة في 20 نوفمبر 2000، وعين الملك أحد المقربين للقصر الملكي لمساعدة الأميرة في مهامها، إنه عبد الصادق ربيع الكاتب العام للحكومة، وحصلت توا على صفة المنفعة العمومية، وانعقد أول مجلس إداري في 22 نوفمبر. آنذاك كانت الأميرة تحضر باستمرار إلى مقر الجمعية بحاسوبها المحمول لتقوم بزيارات، سواء غطتها الوسائل الإعلامية أم لم تغطيها، لمركز أمراض السرطان وبعض الأقسام الطبية في مختلف المستشفيات والمصحات. ولاحظ الجميع أنها كانت تطرق أبواب المكاتب قبل ولوجها، وقد انبهر الجميع لهذه التصرفات، آية في التواضع، الشيء الذي لم يسبق لهم أن عاينوه في أية زيارة رسمية، حتى تلك التي تقل أهميتها ومقامها عن زيارة السيدة الأولى بالمملكة.
لاحظ الملك أنه في مغرب الألفية الثالثة، ليس من السهل ترسيخ إعادة تفعيل روح التضامن والتكافل الاجتماعيين، في وقت ظل فيه أصحاب الأموال وأغلب رجال الأعمال، لا يسعون إلا لتحقيق المزيد من الربح والسعي وراء احتلال رقعة أوسع من السوق، وفي وقت لم يعد السياسيون فيه يفكرون سوى في سبل الاحتفاظ على الموقع واللهاث وراء الارتقاء في الهرم الاجتماعي. في ظل هذا الجو توارى الاهتمام بالمهمشين وأصحاب الأوضاع الصعبة. وبإيعاز من السلطة العليا، ساهم في مجلسها الإداري كبار الشخصيات في مجال الاقتصاد والمال والاتصال، منهم سعد بنديدي (مجموعة أونا ) عبد السلام أحيزون (اتصالات المغرب) ونور الدين عمري (مجموعة البنك الشعبي) ونور الدين عيوش (وكالة شمس) وجمعية زاكورة للسلفات الصغرى، وكلها جهات تضمن تمويل أنشطة جمعية الأميرة وبرامجها، كما أن كلا من الجمعيات المهتمة بأمراض السرطان ارتبطت بها. كما يضم المجلس الإداري للجمعية بعض المقربين من الأميرة للا سلمى، ومنهم خالها محمد بنسودة وطبيبها الذي تابع حملها، مولاي الطاهر العلوي وفوزية العلوي مسفر.
وكان أول مشروع أنجزته الجمعية بناء "دار الحياة" لاستقبال المرضى. علما أن الجمعية حصلت توا بعد تأسيسها على صفة المنفعة العامة، لتمكينها من جمع الأموال لتمويل أنشطتها المكلفة جدا اعتبارا لمجال اهتماماتها

الأميرة للا سلمى أعطت صورة جديدة وعصرية للمغرب

إن ظهور الأميرة للا سلمى بجانب زوجها واضطلاعها بجملة من المهام، وجرأتها على تغيير كل ما ترى أنه لا يتماشى مع العصر، والتصدي5742934_p لجملة من العادات غير الإيجابية، أعطى للمغرب صورة جديدة وعصرية، لا سيما خارج الحدود. وإذا كان الملك وعقيلته قد كسرا تقليدا جرى العمل به في المغرب منذ زمن بعيد، عبر تمكين زوجة الملك من القيام بدور فعال ومرئي في الحياة العامة، فإن هذه الخطوة أبهرت المغرب قبل المغاربة، ولعل أولى الصور التي أعطت الانطلاقة لهذا الانبهار، تلك التي التقطتها وسائل الإعلام المغربي عند استقبال الملك محمد السادس وزوجته ملك وملكة اسبانيا في مطار مراكش، آنذاك ظهرت الأميرة للا سلمى بالقرب من زوجها بتواضع، وخصلات شعرها الأحمر يتلاعب بها النسيم.
آنذاك كانت تبدو كلها ثقة بنفسها. وهذا ما أكد أن الإعلان عن خطبة الملك ثم زفافه، بعد اكتشاف المواطنة المغربية التي سلبت قلبه حتى قبل أن يصبح ملكا، لم يكن مجرد مشهد عابر للتكيف مع روح العصر، وإنما هو حلقة من حلقات الرؤية الملكية لمغرب الغد. وقبل هذا كان الملك قد أنجز خطوة أولى، فيما يتعلق بمسألة الحريم، وعندما أنجبت للا سلمى ولي العهد، نشرت صورة الملك يحمل الأمير المولود وبجانبه عقيلته.
آنذاك نشرت جملة من الصحف المغربية أن الأميرة للا سلمى مصممة على لعب دور السيدة الأولى بالمغرب، ومنذ ظهورها الأول أصبحت شخصية عمومية شعبية، تقلد المغربيات طريقة لبسها وتسريحة شعرها، وهذا مظهر من مظاهر الصورة الجديدة والعصرية للمغرب التي ساهمت الأميرة في ترويجها داخل البلاد وخارجها

الجزء الاول من الملف / الجزء الثاني / الجزء الثالث / الجزء الاخير

نشر من طرف ادارة موقع المغرب الملكي في على الساعة 23:43 - تعليقات زوار الموقع 62


Regie Publicite Afrique

banniere

40436363_p1_copie

zzzz11

zzzz12

تعليقات زوار الموقع

    تهنئة لاجمل اميرة وطلب مساعدة

    اميرتنا الجميلة لقد اعتززنا كمغاربة بوجود اميرة جميلة وزاد عزنا بولادة اميرة صغيرة
    اميرتي ان والدي عاطل بسبب اغلاق الشركة التي يعمل بها مما سبب ازمة مادية حادة لعائلتي التي احاول مساعدتها قدر الامكان ولكن مازاد الطين بلة هو ان ابي يكتري منزل بسيط ورغم ادائه لكل المستحقات فان مالك المنزل يريد طرده معللا دلك بحاجته للمنزل من اجل ابنائه وانا الان اخاف من طرد والدي ووالدتي وماسيتعرضان له رغم كبر سنهما.
    الهاتف 060696379

    Posté par sansar, 01 novembre 2007 à 09:46
  • طلب عمل

    بسم الرحمان الرحيم
    إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس أطال الله عمره و أدام عزه
    السلام على مقامكم العالي بالله
    أنا شابة عمري 24سنة السنة الثالثة أدب عربي وحاصلة على شهادة في الإعلاميات والسكرتارية ألتمس من جلالتكم مساعدتي في الحصول على عمل كيفما كان لمساعدة عائلتي ووفوالدي من قدماء المحاربين و متقاعد مند سنة1990و دخله لا يكفي لإعالة 7 أشخاص .حفضكم الله وأقر عينكم بصاحب السمو الملكي اللأمير مولاي الحسن و اللأميرة الجليلةللا خدبجة وعنواني زنقة البارودي رقم الدار 19 باب سبتة سلارقمي 060228120

    Posté par فاطمة الزهراء, 08 novembre 2007 à 11:21
  • طلب عمل

    سيدتي الأميرة للاسلمى أتمنى لكم من كل قلبي حياة هنيئة و أسعدكم بصاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن و الأميرة للاخديجة و جعلكم الله أسرة سعيدة و هنيئة أنتهز هذه الفرصة لطلب المساعدة فأنا مند مدة أطلب أرسل إليكم رسائل عبر البريد و لكن دون رد
    فأناشاب مغربي أسكن بمدينة سلا عاطل عن العمل و أنا من الله العلي القدير ان تنظرو ا لطلبي راجية من اطلب العلي القدير أن يقر عينكم بالأمير مولا ي الحسن و الأميرة الجليلة 065951345

    Posté par redouane, 14 novembre 2007 à 05:48
  • talab mosa3ada

    ta7iya 5asa lisa7ib al jalala al malik amir al moueminin wlesra al3alawiya youcharifo,sa7ib aljalala an altamisa min 7adratikom talab mosa3ada.ana min a3dae jiche t7rir bimanta9at taza.ladaya 10 afrad omawilohom min ma3ache whowa laykfi wla a7ad min abnai ya3mal.lihada altamiso min 7adratikom sa7ib ala jalala masa3adati

    Posté par badia, 11 décembre 2007 à 21:06
  • مصابة بداء السرطان

    بعد التحية والتقدير والاحترامة الى كل الاسرة الملكية الساهرة على على حرية الشعب وتوحيد صفوفه ولم شمله. وبعد لي كامل الشرف ان اتقدم لسيادتكم الموقرة بطتبي هدا واتمنى ان يلقى صدرا رحبا كصدكم. انا اشابة مطلقة ولي بنت اقطن بمدينة كلميم باب الصحراء المغربية. اصبت بصرطان التدي وكما تعلمون فمصاريف العلاج جد مرتفعة ولا حول لي ولا قوة ارجو منكم مد لي يد المساعة قبل فوات الاوان والله لا يضيع اجر المحسنين. وهدا رقم هاتف اخي حسن 062741801

    Posté par mhijiba, 08 janvier 2008 à 19:28
  • chercher emploi

    assalamo alaykom allah yhfed sidna w llala salmamakrahtchi tfrhini b3amal rasmi lani 3amila moa9ata fi lmajlis l3ilmi tanger ana 3andi ijaza f ladab w ma3andi hta wasita mnrir llah

    Posté par tasnim, 09 janvier 2008 à 09:27
  • طلب عمل

    سلام من قلب يحب الاسرة الملكية بدون استثناء اطلب منك ياسيدي عملا ان تساعدني في عمل كيفما كان ولو في خدمتكم سيدي مع متمنياتي لك بالسعادة وطول العمر

    Posté par حسناء, 08 mars 2008 à 16:44
  • félicitation

    tahiya khasa ila sa7eb aljalala o somow al amira lala salma atamana lil3aila lmalakiya kola sa3ada walhanae wa dawam almahaba bayna osratikom aljalila o lah ihfad lina lkatkouta ljamila lala khadija wa kadalik molay lhasan

    Posté par ilham, 21 mars 2008 à 17:23
  • مساعدة فتاة معاقة

    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
    صاحبة السمو الملكي لالة سلمى وبعد لي كامل الشرف ان اتقدم لسيادتكم الموقرة بطلبي الانساني هدا انا شاب من رعايكم بالدار البيضاء متعلم رسالتي هاته ليست لغرض شخصي بل خدمة انسانية لفتاة مغربية معاقة(اختي) دهنيا عمرها 11 سنة هي الان تحت رعاية اب و ام نال منهما الكبر عتيا ةالاب يعيل الاسرة رفقة الابن الاكبر(4شبان عاطلين ) و هو خضار بسيط بسوق الجملة لا معاش و لا ضمان صحي لمعالجة الفتاة كل ما نرغب فيه هو توفير العناية الطبية للفتاة
    و مساعدتها على التعلم
    اسال من الله العلي القدير ان يقر عينكم بالأمير مولا ي الحسن و الأميرة الجليلةللا خديجارجو منكم مد يد المساعةللفتاة المسكينة قبل فواتة
    الرسالة موجهة لجميع المحسنين و الفاعلين الجمعويين

    Posté par zkria, 29 mars 2008 à 00:59
  • طلب اداء فريضة الحج

    السلام عليكم ورحمة الله وبراكاته
    صاحبة السمو الملكي الاميرة الجليلة للا سلمى اما بعد ان لي كامل الشرف بان اطلب من سيادتكم مساعدتكم الكريمة فانا فتاة من رعايكم باكادير تلميذة املي في هذه الحياة ان ارسل والدي الى قبر النبي عليه افضل الصلاة والسلام
    اتمنى من الله عز وجل ان يقر عينكم بصاحب السمو الملكي الامير مولاي الحسن والاميرة الجليلة للا خديجة وارجو من سعادتكم مساعدتي لتحقيق حلمي الوحيد
    مع افضل متمنياتي لكم بالسعادة وطول العمر
    مدينة اكادير بنسركاو حي بوحسين رقم 100 وهذا رقم والدي 061382996
    وتقبلي مولاتي احر التهاني

    Posté par wiwa, 20 avril 2008 à 19:46
  • mousa3ada

    بسم الله الرحمان الرحيم
    والصلاة والسلام على سيدنا محمداشرف امرسلين اما بعد.
    سيدي ومولاي امير المؤمنين محمدالسادس ملك المغرب ادام عزكم ل شرف عظيم ان اتقدم الى جلالتكم بطلبي هذا بعد ان ضاقت بي جميع السبل
    ama ba3de ana ahetajo ila mosa3ada jalalat almalk mohamad6 lyansourka alah
    ana darooso be 2 bac sience maths a9tonoo bi fes ama lafamille deyalii bi oujda al hala al madiya mou3awieza le pere deyalii galase fe dara meride ou al walida khadama fe dyour andii 2 khotii karyiine daba 12 mois makhalasenache al karya ou mole dara kaye9olena kharjoo o ma3andena fin namechiwoo ana kanatelabe chi khadema
    وارجوا من الله ان تنضر في قضية بوجه الرحمة والله رحمان رحيم 064140904 او 078218023
    رقم اختي و والدي

    Posté par mourad hattafi, 29 avril 2008 à 15:47
  • اريد عملا

    سلام تام بوجود مولانا الامام

    لي عظيم الشرف ان اتقدم الى جلالتكم بطلبي هدا راجيا من الله تعالى ان احضى برعايتكم الشريفة واطلب من العلي القدير ان يقر عينكم بولي عهدكم الامير الجليل مولى الحسن والاميرة الجليلة للا خديجة والامير مولاي رشيد وكافة الاسرة العلوية الكريمة والسلام عتى مقامكم العالي بالله


    رقم هاتفي هو 042908607

    Posté par kacem, 15 mai 2008 à 17:53
  • إكمــــــــــــــــــــال الدراسة

    بسم الله الرحمان الرحيم
    والصلاة والسلام على سيدنا محمداشرف امرسلين اما بعد.
    سيدي ومولاي امير المؤمنين محمدالسادس ملك المغرب ادام عزكم ل شرف عظيم ان اتقدم الى جلالتكم بطلبي هذا بعد ان ضاقت بي جميع السبل . بمساعدتي على اكمال دراستي بالمغرب في مدرسة عليا مع انني حامل لشهادة الباكالوريا هذه السنة كان وادام الله نصركم وعزكم وسدد خطاكم ووحفظكم وولي عهدكم مولاي الامير الحسن وصنوكم الامير مولاي رشيد و سائرافراد الاسرة الملكية.رقم الهاتف 066919054

    Posté par ayoub, 28 juin 2008 à 18:33
  • اعجاب و تقدير

    حفظ الله جلالة الملك الذي نعزه و حفظ اميرتنا للا سلمى صاحبة القلب الكبير و ادام الله حبهما و جمعهما في طاعته و باركالله لهما في ولي العهد الء مير مولاي الحسن و الءميرة للا خديجة

    Posté par وردة, 09 juillet 2008 à 13:06
  • شكاية

    تحية سلام و تقدير اٍلى ساحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى و اٍلى كافة الأسرة الملكية

    Posté par dounia, 14 juillet 2008 à 11:35
  • طلب عمل وزواج

    سيدتي الأميرة
    أطال الله عمرك وحفظك والاسرة الملكية الشريفة صغيرا وكبيرا من مصائب الدنيا فما أسوأ أن يبلغ الانسان سن التلاتين دون عمل أو زوج فأنا سيدتي الاميرة فتاة على قدر كافي من الجمال و حاصلة على الاجازة في شعبة تسيير البنوك وأخاف أن يظلمني الزمان كا ظلم والداي وأملي في الله وفيكم كبير
    حفظ الله جلالة الملك سيدي محمد السادس نصره الله وحفظكم الله أنتم والامراء صغيرا وكبيرا والله المستعان

    Posté par illusion, 17 juillet 2008 à 00:26
  • طلب وظيفة في حراس الامن

    سلام تام بوجود مولانا الامام وبعد انا شاب حاصل على البكالورية2006 ابي جندي متقاعد 1990 اطلب من المقام العالي صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده ان يحقق طلبي وضعيتنا الاسرية ضعيفة والان انا مشرف على الامتحان غي الشهر القادم والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته..............عنواني 445بلوك ا حي الوفاق زواغة العليا فاس الهاتف069518365 ر ب وطنية32692

    Posté par يوسف العلوش, 18 juillet 2008 à 22:27
  • طلب عمل

    بسم الله الرحمن الرحيم الى صاحب الجلالة الملك محمد السادس اطال الله عمره وادام عزه
    السلام على مقامكم العالي بالله

    انا شابة مغربية عمري 33 حاصلة على الاجازةفي التاريخ والجغرافيا تخصص جغرافيا ;لقد حاولت بكل ما في وسعي الحصول على عمل لكن دون جدوى والتمس من جلالتكم مساعدتي في الحصول على عمل كيفما كان
    حفظكم الله واقر عينكم بصاحب السمو الامير مولاي الحسن والاميرة الجليلة للا خديجة

    هدا عنواني رقم 17 زنقة 13 بلاد ختار ويسلان مكناس
    رقم الهاتف 075748285

    Posté par nasima, 14 octobre 2008 à 09:59
  • demande d'emploi

    لي عظيم الشرف ان اتقدم الى جلالتكم بطلبي هدا راجيا من الله تعالى ان احضى برعايتكم الشريفة واطلب من العلي القدير ان يقر عينكم بولي عهدكم الامير الجليل مولى الحسن والاميرة الجليلة للا خديجة والامير مولاي رشيد وكافة الاسرة العلوية الكريمة والسلام عتى مقامكم العالي بالله

    Posté par amira, 30 avril 2009 à 11:10
  • Azoura صاحب الجلالة الملك محمد السادس اطال الله عمره وادام عزه

    بسم الله الرحمن الرحيم الى صاحب الجلالة الملك محمد السادس

    ana atloub min sahib aljalalt
    an azour alksr al mallaki
    amil adres : azizm69@hotmail.com
    telefoon nr 0031654223195
    والسلام عتى مقامكم العالي بالله

    Posté par Abdelaziz, 30 avril 2009 à 15:57
  • [mabrouk lilla soukaina bizwaj atmna lijami3 alomara ala3iza assa3ada o cha3b al maghribi katibatta bihadih almonasiba alghalia
    worid talb mn al3aila almalkia talab 3amal
    mon metier imprimeur et aide comptable allah insr sidna wioha7i7 kolo maytmanah et merci

    Posté par benhemouch larbi, 08 mai 2009 à 18:10
  • اطلب سكن لاهلي

    بسم الرحمان الرحيم
    إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس وزوجته الفاضلة الاميرة لالا سلمى أطال الله عمركما و أدام عليكم الخير والنصر
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أنا شابة عمري 29سنة من اسرة فقيرة ابي يعمل حارس ليلي في شارع ونحن 3 بنات واخ واحد امي لا تعمل ليس لنا أي دخل الى اجرة ابي 1000 درهم في الشهر لا نملك سكن وليس لنا أي ملكية اطلب والتمس من جلالتكم مساعدتي في الحصول على سكن لمساعدة عائلتي لا نستطيع دفع اجرة الكراء ومهدودين بالخروج من البيت دائما ارجوك سيدي وسيدتي ان تقدم لنا المساعدة فنحن في حاجة ماسة لعطفكم ومساعدتكمورعايتكم .حفضكم الله وأقر عينكم بصاحب السمو الملكي اللأمير مولاي الحسن و اللأميرة الجليلةللا خدبجة من مدينة كلميم باب الصحراء رقم البطاقة الوطنية od 27074 رقم هاتفي 0666522125 جزاكم الله خيرا

    Posté par مواطنة خالصة, 17 septembre 2009 à 13:09
  • a3anali laho ya okhti wa wafa9i lima yohiboho wayardah anti wasaira l3aila achkoroki 3ala tawado3iki wamosahamatki lkhayria wasalamo 3alayki

    Posté par HASNAE, 24 décembre 2009 à 01:30
  • لالة سلمة

    اهناك سيدتي لالة سلمة على كل مجهوداتك
    كما اطمع في رايتك ولو لتواني معدودات اني يااميرتي مبهورة بجمالك الفتان انك سيدتي اروع من كلمة جميلة

    Posté par ايمان, 30 décembre 2009 à 00:34
  • طلب يد المساعدة

    إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس وزوجته الفاضلة الاميرة لالة سلمى أطال الله عمركما و أدام عليكم الخير والنصر
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مواطن مغربي اعمل بقطاع التعليم مند موسم2006باقليم الرشيدية باحدى القرى النائية لتدريس مادة اللغة العربية مستوى التاسعة والسابعة اعدادي بكل جدية وتفاني في خدمة العملية التعلمية التعليمية وفي اطار الخطاب الملكي السامي حول النهوض بهدا القطاع وكدا البرنامج الاستعجالي الدي الح عليه امير المومنين محمد السادس ملك المغرب ولهده الاسباب فانني اطلب منكم يد المساعدة قصد ادماجي بهدا القطاع.
    راجيا من الله ان يقر عينكم بالامير الجليل مولاي الحسن
    وشقيقته الاميرة لالة خديجة.العنوان البريد الاكتروني :mohammed1970@hotmail.fr.

    Posté par امحمد, 02 février 2010 à 11:43
  • ارجوكي ساعديني

    مولاتي اميره لالة سلمي
    اطمع فى تحقيق امنية غالية على نفسى انا فتات عندي 22سنه اعيش في دروف قاسيه مع اهلي هم منعني من مغادرت منزل هي حيات ايه او انا ما بشوف ناس طول ليوم بفدل وحدي علي نت تعرفت علي شاب مصري بس هو زروفو مش حتسمحل يجي لعندي وال انا ممكن اتلع من بيت اعمل باسبور او اسافر عندو انا حاولت انتحر 3 مرات انا موتي اريحلي من عشتي لي ان عيشاهامرجو من جلالتك ان تساعدني علا سفر الي مصر لاني بموت كل يوم

    Posté par ........., 07 mai 2010 à 18:15
  • اني بنت محتاجه مساعده لزواجي

    اتمنى منكم مساعدتي لزواجي على الله وعليش ياصاحبه السمو والاميره الغاليه على قلوبنااتمنى منكم المساعده

    Posté par غدير, 09 mai 2010 à 17:00
  • i3jab

    ana ismi nabila wa anti lala salma biti3jibini walah tu es tree belle

    Posté par nabila, 04 juin 2010 à 15:06
  • lal a salma anti mafkhara lilmagreb atamana an tossa3idini ana sayida magribiya wa om littiflayn kolo holmi howa tarbiyatohoma tarbiyatan jayida walakini douna 3amallidalika arjou mossa3adati lil3otour 3la 3amal kayfa makan

    Posté par sara, 18 juillet 2010 à 18:37
  • الف مبروك وطلب مساعدة

    الف مبروك سيدي و مولاي الف مبروك اميرتنا الغالية اهلا و سهلا اميرتناللا خديجة وبهذه المناسبة اثقدم الى جلالتكم بطلبي هذا و اتمنى ان يحضى بقبولكم مما عهدناه في جلالثكم مولاي مولاتي من مساعدة كل محتاج فانا فتاة مغربية ابلغ من العمر23سنة وابي مريض بداء السكر ونحن 14فردا و7من اخوتي معاقون ولا يعيلنل سوى اخي الاكبر وهو نفسه مريض بمرض نفسي وامام هذه الضروف فنحن نعاني كثيرا والتمس من حضرثكم مساعدتي كيفما كانت حفضكم الله مولي وحفض الاميرة للا سلمى والامير مولاي الحسن والاميرة اللا خديجة و كافة الاسرة العلوية الشريفة عنواني سكتور7 رقم88حي السلام سلا

    Posté par hassnae, 03 mars 2007 à 10:44
  • محتاج الى عمل

    اهنئ جلالتكم والاسرة العلوية الشريفة بازدياد المولودة الجديدة الاميرة الجليلة لالة خديجة التي زينت ارجاء القصر الملكي بالرباط,وبهذه المناسبة السعيدة نبارك للامة المغربية و العائلة الملكية.فانا شاب اطلب عملا في الامن الوطني و محتاج اليه لمساعدة والداي,واتمنى ان لا ترفضوا طلبي هذا.عنواني زنقة عمان حي للا عائشة رقم ستة و خمسون تابريكت سلا.و جزاكم الله الف خير.

    Posté par طاريق, 08 mars 2007 à 15:28
  • مبروك الزيادة

    انا مغربية مقيمة في ايطاليا ,انا صراحة كتعجبيني بزاف و اشبهك فانا من سلا وعندي طلب شخصي واتمنى ان تتنازلي و تتصل بي واكون لكي مشكووورة رقم 00393288040599انا صراحة بعث هذه الرسالة ولكن هل ستقبل الله اعلم هذا لو كنت محضوضة ,متمنياتي لكم بالصحة و الهناء.

    Posté par nezha zimach, 08 mars 2007 à 16:24
  • حج بيت الله

    مبروك لنا جميعا وباللأخص سيد الأمةملك البلادوالى الأميرة الجليلة للاة سلمى وحفضكم الله من أي مكروه. وطلبي سيدتي هو . الحج بالنسبة لوالدتي المسنةوعمرها61 العنوان سكتور 5 رقم 315 مسيرة 2 حي مغرب العربي تمارة الهاتف 061735106

    Posté par يونس, 29 mars 2007 à 22:03
  • عملا كيفما كان

    اهنئ جلالتكم والاسرة العلوية الشريفة بازدياد المولودة الجديدة الاميرة الجليلة لالة خديجة التي زينت ارجاء القصر الملكي بالرباط,وبهذه المناسبة السعيدة نبارك للامة المغربية و العائلة الملكية.فانا شاب اطلب عملا كيفما كان . والله ولي التوفيق . ابقكم يا مولي شمعة مضاءةفي قلوب كل المغاربة والسلام عليكم و رحمةالله. cin:AB 81873

    Posté par fanan, 01 avril 2007 à 19:51
  • تهنئة

    بسم الله الرحمن الرحيم
    مولاي صاحب الجلالة نصركم الله وأيدكم.
    مولاي، بمناسبة دكرى مولد خير الأنام رسول الهدى والرحمة سيدنا محمد صلى الله الله عليه وسلم، أتقدم إلى جنابكم المنيف بأحر التهاني وأجمل الأماني داعيا المولى عز وجل أن يعيد على سدتكم العالية بالله هده المناسبة العطرة الجليلة بموفور الصحة والعافية وتمام السعادة، وعلى أسرتكم الملكية الشريفة بالخيرات والبركات، وأن يقر جلا جلاله عينكم بولي عهدكم صاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي الحسن، وبصاحبة السموالملكي الأميرة السعيدة للاخديجة، ويصونكمفي كافة أسرتكم الملكية المنيفة.
    وأغتنم يا مولاي هده المناسبة لأشيد بما قامت به جلالتكم الشريفة من اعمال جلى في شتى الميادين، مخافة ارتياحا كبيرا لدى رعاياكم الأوفياء من أبناء ها البلد الأمين.
    وإننا يامولاي لنعتز ونفتخر بكل قراراتكم الملكية السديدة التي نصفق لها بحرارة، معربين لجنابكم المنيف حفظه الله، عن تجندنا الدائم وراءقيادتكم الرشيدة ، شعارنا الخالد: الله الوطن الملك.
    وختاما أدعو الله عز وجل أن يطيل في عمركم يا مولاي ويحفظكم بما حفظ به الدكر الحكيم، ويديم على بلدنا نعمة الأمن والأمان في ظل قيادتكم المحمدية الحكيمة.
    والسلام على مقامكم العالي بالله وبركاته.
    خديمكم المطيع : حميد الموقت
    الهانف: 076078208

    Posté par حميد الموقت, 02 avril 2007 à 20:20
  • تهنئة مع طلب مساعدة

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا اسراء من غزة فلسطين اتقدم اليكم باخلص التهانى والامنيات ذكر مولد سيدنا محمد عليه صلاة والسلام ومن جوار القدس ابعث اليكم بتحية العروبة والاسلام راجية المولى عز وجل ان يحفظكم ويسدد خطكم الى ما فيه الخير والصلاح للامة الاسلامية والعربية وبعد.
    انا اعيش فى اسرة من 8 افراد وتوفى والدى منذ عام 2006 ولا احد معيل لنا الا الله عز وجل وفاعلين الخير وكلنا ندرس علما ان اكبر اخواتى فى صف 8وعمرها 14 ونحن خمسة بنات وولدين ووالدتى وعندي اختى معاقة حركيا لدي اتقدم وان تساعدونا ولكم جزيل الشكر منا ابنتكم من غزة اسراء ابو حمد
    2857503 رقم تلفو ن البيت
    ورجاء الرد بسرعة علما ان والدتى لاتملك شئيا من المال لكى تصرف علينا وتسد حاجتنا وتسد ديون التى علينا
    وشكرا رجاء الرد بسرعة

    Posté par اسراء ابو حمد, 06 avril 2007 à 21:11
  • طلب اداء فريظة الحج

    تهنئة حارة للاميرة الجليلة للا سلمى بمناسبة ازدياد المولودة الكريمة للا خديجة و أملي ان احظى بعطف و كرم الاميرة الجليلة للا سلمى إد أتقدم بطلب مساعدة لاداء فريظة الحج حفظك ألله و رعاك
    بلوك 2 رقم 36 املاك سوس ايت ملول اكادير
    028308239

    Posté par العسّلي نعيمة, 09 avril 2007 à 00:20
  • التحية لأميرة الشعب

    آنا معجب جدا بشخصيتك .ودائما أدرب ابنات المتل بك فأحيانا كثيره ممكن شخص بسيط يلعب دور كبير في حياة ملك أو أمير ,او اي شخصي معروف ويكون دور إيجابي الله يوفق ويوفق بناتنا على فكرة بنتي إسمها مروى ومقدم في قناة الجزيرة للاطفال وآتمنا تشهديها

    Posté par KHADIJA, 09 avril 2007 à 08:55
  • salut

    je te souette pour ta fille lala khadija je suis très très heureux pour ça kantmna liha toul l3omr inchallah

    Posté par minouch, 21 mai 2007 à 19:10
  • طلب مساعدة

    السلام عليكم
    سيدتي الأميرة للاسلمى أتمنى لكم من كل قلبي حياة هنيئة و أسعدكم بصاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن و الأميرة للاخديجة و جعلكم الله أسرة سعيدة و هنيئة أنتهز هذه الفرصة لطلب المساعدة فأنا مند مدة أطلب أرسل إليكم رسائل عبر البريد و لكن دون رد
    فأنا أم لأربعة أطفال أسكن بمدينة سلا أكتري غرفة واحدة و زوجي عاطل عن العمل و أنا أعمل بالليل و النهار لأوفر لأطفالي لقمة العيش و أتمنى من الله العلي القدير ان تنظرو ا لطلبي راجية من العلي القدير أن يقر عينكم بالأمير مولا ي الحسن و الأميرة الجليلة للاخديجة
    الهاتف
    075784825
    076424764

    Posté par khadija, 03 juin 2007 à 14:32
  • filecitation

    tu es la plus belle femme du monde pas seulement de maroc je vous aime tres fort et tes photos sont toujour sur les murs de ma maison je te vois jour et nuit et filecitation et merci pur ce cite la ou on peux ecrire tt ce qu on ressens enver vous merci encore

    Posté par aziza zinebi, 25 juin 2007 à 01:04
  • طلب عمل

    بسم الله الرحمان الرحيم
    والصلاة والسلام على سيدنا محمداشرف امرسلين اما بعد.
    سيدي ومولاي امير المؤمنين محمدالسادس ملك المغرب ادام عزكم ل شرف عظيم ان اتقدم الى جلالتكم بطلبي هذا بعد ان ضاقت بي جميع السبل .بعد ثلات سنوات م حصولي على الاجازة في شعبة التاريخ وان اتجرع مرارة العطالةوبعد تردد طويل نظرالتقديري لانشغالكم بمسؤولياتكم العظيمة فكرت بكتابة هذه الرسالة اللتي من خلالها اتوسل الى جلالتكم بساعدتي على ايجاد عمل كيفما كان وادام الله نصركم وعزكم وسدد خطاكم ووحفظكم وولي عهدكم مولاي الامير الحسن وصنوكم الامير مولاي رشيد و سائرافراد الاسرة الملكية
    خادمكم المطيع عبد الرزاق

    Posté par ABDERRAZAK, 28 juin 2007 à 11:20
  • بسم الله الرحمان الرحيم

    الى صاحب الجلالة مولانا السلطان سيدي محمد السادس اطال الله عمره

    السلام على المقام العالي بالله
    انا مواطن مغربي كنت اتصفح الانترنيت ووجدت هادا الموقع الرائع ودام الله لنا ملكنا واقر عينه بولي عهده الامير الجليل مولاي الحسن وبمولودته اللاميرة الجلية لالة خديجة الهم ادم على المغرب وملكه الفرح والمسرات
    26 سنة من عائلة متوسطة الحال، أبي منفصل عن امي ونحن عائلة فقيرة لدي ام تشتغل في لكي تاتي لنا بلقمة عيش خاصل على دبلوم نجارة وأرجو منكم مساعدتي على إيجاد عمل قار. وشكرا
    أرجو مولاي أن يجد ندائي استجابة من جنابكم ولو بمساعدتي على
    ijad 3amal 068803372

    Posté par jamal, 18 juillet 2007 à 17:09
  • salamo 3alaykom

    salam ana ismi hanae 20ans kanbhat 3la 3amal fi ay haja fin makant alah yarham lwalidinwalah howa razak

    Posté par nono, 27 juillet 2007 à 22:06
  • pour le trvail

    الى السيدة المحترمة لالة سلمى اتوجه بطلبي راضية من الله ومنك ان تساعدين على وظيفة عمومية في اي قطاع لانني في حاجة جد ماسة لهده الوظي لكي اساعد بها اسرتي انا من مدينة وجدة ابلغ من العمر 38سنة حالصة على دبلوم في تسير المقاولات
    املي من الله ومنكي سيدتي الفاضلة ان تقبلي بطلبي هدا والله لا يخيب اجر المحسنين امين

    Posté par ziani zahira, 05 août 2007 à 20:53
  • pour le trvail

    الى السيدة المحترمة لالة سلمى اتوجه بطلبي راضية من الله ومنك ان تساعدين على وظيفة عمومية في اي قطاع لانني في حاجة جد ماسة لهده الوظي لكي اساعد بها اسرتي انا من مدينة وجدة ابلغ من العمر 38سنة حالصة على دبلوم في تسير المقاولات
    املي من الله ومنكي سيدتي الفاضلة ان تقبلي بطلبي هدا والله لا يخيب اجر المحسنين امين

    Posté par ziani zahira, 05 août 2007 à 20:59
  • demande d'emplois

    الى السيدة المحترمةلالة سلمى كما سبقلي ان تقدمت وطلبت منكي سيدتي الفاضلة ان تساعديني على ايجاد وظيفة عمومية في اي قطاع ولم اكتب عنواي هو كالتالي حي السلام رقم المنزل ا20زنقة 91 لازاري وجدة واكون شاكرة لكي مادا الحياة والله على كل شيء قدير ووفقي الله سيدتي العزيزة امين لفعل الخير ورقم هاتفي هو
    070 842 342

    Posté par ziani zahira, 08 août 2007 à 19:11
  • طلب عمل

    بسم الله الرحمن الرحيم الى صاحب الجلالة الملك محمد السادس اطال الله عمره وادام عزه
    السلام على مقامكم العالي بالله

    انا شابة مغربية عمري 27 حاصلة على الاجازةوماجستير في القانون الخاص ;لقد حاولت بكل ما في وسعي الحصول على عمل لكن دون جدوى والتمس من جلالتكم مساعدتي في الحصول على عمل كيفما كان
    حفظكم الله واقر عينكم بصاحب السمو الامير ومولاي الحسن والاميرة الجليلة للا خديجة

    هدا عنواني حي السعادة تجزئة اللويزة الرقم26 خريبكة

    Posté par Sayane, 15 septembre 2007 à 22:22
  • طلب مساعدة

    بسم الله الرحمن الرحيم الى صاحب الجلالة الملك محمدالسادس اطال الله عمره وادام عزه
    السلام على مقامكم العالي بالله

    انا شاب مغربي ابلغ من العمر 25 سنة السنة الثانية في القانون الخاص ;لقد حاولت بكل ما في وسعي الحصول على عمل لكن دون جدوى والتمس من جلالتكم مساعدتي في الحصول على عمل كيفما كان
    حفظكم الله واقر عينكم بصاحب السمو الامير ومولاي الحسن والاميرة الجليلة للا خديجة

    هدا عنواني درب الجديد رقم 55 مكرر عين حرودة

    و السلام

    Posté par hamouda, 09 octobre 2007 à 21:34
  • طلب الحصول على عمل

    بسم الله الرمن الرحيم إلى صاحبة السمو الملكي الاميرة لالة سلمى أتقدم إليك باحر التهاني بمناسبة عيد الفطر كما اطلب من الله العلي القدير ان يحفظك ويطيل عمرك مولاتي الامير اطلب منك مساعدتي في الحصول على عمل كيفما كان لانني اعاني من البطالة القاتلة وأحيطك علما مولاتي انني شاب مغربي 29سنة حاصل على الإجازة في الاداب طرقت كل الابواب كلها سدت في وجهي و لم يبقى لي إلابابك مولاتي كما اطلب من الله العلي القدير ان يحفظك و يرعاك ويقر عينك بصاحب السمو الملكي ولي العهد مولاي الحسن و الصاحية السمو الملكي الاميرة لالة خديجة ودمتم في خدمة الصالح العام هذا عنواني قسمي حسن بلوك 05 الرقم 03 حي المسجد رباط الخير 31350 وهذا رقم هاتفي 078384467 وتقبلي مولاتي ازكى عبارات التقدير و الاحترام

    Posté par qassemi hassan, 10 octobre 2007 à 11:48

ملاحضات هامة بخصوص التعليقات

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان
المرجوا التعليق على موضوع المادة المنشورة اعلاه وعدم توجيه رسائل خاصة عبر الاستمارة

موقع المغرب الملكي موقع خاص لا تربطه اي صلة بمؤسسة القصر للمزيد من المعلومات المرجوا زيارة هده الصفحة

يحتفظ موقع المغرب الملكي بحق حدف او عدم نشر أي تعليق يتضمن إهانات أو تعليقات ساخرة أو بذيئة إلى اي شخص او مجموعة تمس أو تتعلق بالجنسيّة أو الأصل العرقيّ أو الدّين أو المعتقد أو الطاقات البدنية والعقلية أو التّعليم أو الجنس والحالة الاجتماعية أو التوجه أو الانتماء السياسيّ أو المعتقدات الفكرية أو الدّينيّة. او تعليقات تروج للعنصرية أو للتمييز العنصري والديني والمذهبي أو للتمييز ضد المرأة وكل أشكال التمييز الأخرى

أضف تعليقك بخصوص محتوى الموضوع أعلاه







آخر الاخبار و المقالات

موقع المغرب الملكي


Regie Publicite Afrique

 

© http://www.karimedia.net/ | 2006 | 2009 | Tous droits réservés