المغرب الملكي

موقع المغرب الملكي أول جريدة الكترونية ملكية بالمغرب مغرب الملكية و ملكية المغرب من الالف الى الياء بالموقع الملكي المغربي موقع كل الملكيين المغاربة و مرصد الاخبار و الكواليس الملكية بالاضافة الى جديد التسجيلات و الصور الخاصة بالاسرة الملكية المغربية

06 décembre 2006

أمراء المغرب في السينما

بعد أن أضحى مألوفا في المغرب نشر صور الأسرة الملكية، خاصة العاهل المغربي الملك محمد السادس وابنه ولي العهد مولاي الحسن وأخيه الأمير مولاي رشيد وعقيلته صاحبة السمو للا سلمى، على أعمدة الصحف المغربية، جاء دور الفن السابع، إذ دشنت العائلة الملكية في المغرب دخولها هذا من خلال فيلم "السمفونية المغربية" للمخرج كمال كمال.
إذا كانت الصحف أكثر جرأة في تناول قضايا تهم حال الأسرة الملكية، فإن فيلم كمال كمال لم يركب الموجة.
العائلة الملكية حضرت في الفيلم من خلال شخصية إحدى الأميرات التي تقرر دعم إنشاء سمفونية مغربية، بعد سماع صوتها في البداية أثناء حديثها مع أحد جنرالات الجيش عن الموضوع، تحضر الأميرة الشابة بقفطانها إلى فضاء يقطنه المشردون لحضور العرض الأول ل"السمفونية المغربية".
  لم تتحدث خلال حضورها إلى الحفل بل اكتفت بالابتسامة والتصفيقات المشجعة لعمل الفرقة الموسيقية. وكان فيلم "السمفونية المغربية" قد عرض لأول مرة أمام الجمهور المغربي في مهرجان طنجة الثامن للفيلم الوطني، يرصد  فيه المخرج صراع أحد المشاركين في حرب لبنان من أجل طمس جراح الحرب بإنشاء سمفونية موسيقية تكفر عن أخطائه التي ارتكبها، خاصة قيامه رفقة صديقه بقصف سيارة للأطفال في إسرائيل، واستطاع بطل الفيلم حميد، الذي جسده الممثل والموسيقي المغربي يونس ميكري، أن يعيد الأمل والحياة إلى أصدقائه المشردين المقيمين في مقصورات قطار بضواحي المدينة.
من شأن ظهور أحد أفراد الأسرة الملكية في هذا الفيلم أن يفتح الباب لتجارب أخرى تصور جانبا، ولو تخييليا، من حياة الأمراء

احمد نجيم عن موقع ايلاف

نشر من طرف ادارة موقع المغرب الملكي في - كواليس و اخبار المملكة الشريفة على الساعة 22:26 - تعليقات زوار الموقع 1


Regie Publicite Afrique

banniere

40436363_p1_copie

zzzz11

zzzz12

تعليقات زوار الموقع

  • bahjaprince@hotmail.fr

    vive le maroc et vive le roi mohamed 6

    Posté par mohamed, 29 janvier 2011 à 11:04

ملاحضات هامة بخصوص التعليقات

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان
المرجوا التعليق على موضوع المادة المنشورة اعلاه وعدم توجيه رسائل خاصة عبر الاستمارة

موقع المغرب الملكي موقع خاص لا تربطه اي صلة بمؤسسة القصر للمزيد من المعلومات المرجوا زيارة هده الصفحة

يحتفظ موقع المغرب الملكي بحق حدف او عدم نشر أي تعليق يتضمن إهانات أو تعليقات ساخرة أو بذيئة إلى اي شخص او مجموعة تمس أو تتعلق بالجنسيّة أو الأصل العرقيّ أو الدّين أو المعتقد أو الطاقات البدنية والعقلية أو التّعليم أو الجنس والحالة الاجتماعية أو التوجه أو الانتماء السياسيّ أو المعتقدات الفكرية أو الدّينيّة. او تعليقات تروج للعنصرية أو للتمييز العنصري والديني والمذهبي أو للتمييز ضد المرأة وكل أشكال التمييز الأخرى

أضف تعليقك بخصوص محتوى الموضوع أعلاه







آخر الاخبار و المقالات

موقع المغرب الملكي


Regie Publicite Afrique

 

© http://www.karimedia.net/ | 2006 | 2009 | Tous droits réservés