Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
المغرب الملكي
9 janvier 2007

جلالة الملك يطلق أوراش تأهيل أحياء سكنية ببني يخلف

أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، الثلاثاء، بالجماعة القروية بني يخلف على إعطاء انطلاقة إنجاز مشروع تأهيل أحياء سكنية بمركز بني يخلف، والذي يندرج في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية كما اطلع جلالته بالمناسبة على البرنامج الإقليمي للمبادرة برسم سنة 2006 /2007 الخاص بعمالة المحمدية، والذي رصدت له استثمارات تفوق 55 مليون درهم

جلالة الملك يستمع لشروحات حول مشروع تأهيل عدد من أحياء

وهكذا قدمت لجلالة الملك شروحات حول مشروع تأهيل عدد من أحياء مركز بني يخلف، والذي يهدف إلى تعميم الربط بشبكة التطهير السائل، والماء الشروب، والكهرباء، في أفق 2007. ويتضمن المشروع الذي ستستفيد منه 900 أسرة، موزعة على أحياء شكري والكرامة واشحواضة وسويلبات, أشغال التجهيز والتهيئة الخاصة بالربط الخارجي والداخلي بشبكتي التطهير والكهرباء، وكذا أشغال ربط البنايات بشبكات التطهير السائل والماء والكهرباء. وسيجري إنجاز المشروع على مرحلتين, ستستفيد من أولاها 596 أسرة, ورصدت لها اعتمادات بقيمة 5.4 مليون درهم. وسيشارك في تمويل التركيبة المالية لهذا الشطر الذي سينجز خلال 3 أشهر، كل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (900 ألف درهم) وصندوق التضامن للسكن (700 الف درهم)، والهيئة المسؤولة عن التدبير المفوض للماء والكهرباء، والتطهير السائل (1.9 مليون درهم)، والمستفيدون (1.9 مليون درهم).
وفي ما يتعلق بالبرنامج الإقليمي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، الخاص بعمالة المحمدية برسم 2006 /2007، فقد رصد له غلاف مالي يبلغ 55 مليون و296 ألف و 21 درهم، تساهم المبادرة في تمويله بغلاف مالي يبلغ 17 مليون و160 ألف درهم (31.05 في المائة). ويرتكز البرنامج الذي يتكون من36 مشروعا على أربعة محاور تهم محاربة الإقصاء الاجتماعي والهشاشة, والبرنامج الأفقي إلى جانب مبادرت خاصة.

۞  التفاصيل  ۞

Publicité
Commentaires
المغرب الملكي
Publicité
Newsletter
702 abonnés
Derniers commentaires
Publicité