المغرب الملكي

موقع المغرب الملكي أول جريدة الكترونية ملكية بالمغرب مغرب الملكية و ملكية المغرب من الالف الى الياء بالموقع الملكي المغربي موقع كل الملكيين المغاربة و مرصد الاخبار و الكواليس الملكية بالاضافة الى جديد التسجيلات و الصور الخاصة بالاسرة الملكية المغربية

17 janvier 2007

جلالة الملك يعطي انطلاقة أشغال مشروع ترميم وإنارة الأسوار التاريخية بعمالة فاس

أعطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس اليوم الأربعاء بمدينة فاس انطلاقة أشغال مشروع ترميم وإنارة الأسوار التاريخية بعمالة فاس الذي رصدت له اعتمادات بقيمة2 ر40 مليون درهم. وبنفس المناسبة اطلع جلالة الملك على مشاريع استراتيجية للتنمية وأخرى تندرج في إطار المخطط الجهوي للتنمية السياحية بالمدينة.

وهكذا قدمت لجلالة الملك شروحات حول مشروع ترميم وإنارة الأسوار التاريخية لمدينة فاس التي تعرضت لتدهور كبير بسبب تداخل عدة عوامل منها أساسا التآكل بسبب القدم وانعدام الصيانة وامتداد النسيج الحضري الحديث وتعدد المتدخلين.

ويهدف هذا المشروع إلى إنقاذ هذه الأسوار التاريخية ورد الاعتبار لها, وسيتم تمويله في إطار شراكة بين عمالة فاس (2 ر34 مليون درهم) ومجلس جهة فاس بولمان (6 مليون درهم) . ومن شأن إنجاز هذا المشروع, الذي ستستمر الأشغال به على مدى سنة, تحسين ظروف عيش الساكنة وتأهيل النسيج الحضري والعمراني بالمدينة, وهو ما سيشجع دينامية الثقافة السياحية بالمدينة كما سينعكس على القطاعات الحيوية الأخرى بها.

وتتضمن الأشغال ترميم واجهات الأسوار على طول ست كيلومترات وتقوية أسس الأسوار وتقوية شبكة الإضاءة على طول هذه الأسوار

۞  التفاصيل  ۞

نشر من طرف ادارة موقع المغرب الملكي في - الانشطة الملكية المغربية على الساعة 17:56 - تعليقات زوار الموقع 0


Regie Publicite Afrique

banniere

40436363_p1_copie

zzzz11

zzzz12

تعليقات زوار الموقع

ملاحضات هامة بخصوص التعليقات

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان
المرجوا التعليق على موضوع المادة المنشورة اعلاه وعدم توجيه رسائل خاصة عبر الاستمارة

موقع المغرب الملكي موقع خاص لا تربطه اي صلة بمؤسسة القصر للمزيد من المعلومات المرجوا زيارة هده الصفحة

يحتفظ موقع المغرب الملكي بحق حدف او عدم نشر أي تعليق يتضمن إهانات أو تعليقات ساخرة أو بذيئة إلى اي شخص او مجموعة تمس أو تتعلق بالجنسيّة أو الأصل العرقيّ أو الدّين أو المعتقد أو الطاقات البدنية والعقلية أو التّعليم أو الجنس والحالة الاجتماعية أو التوجه أو الانتماء السياسيّ أو المعتقدات الفكرية أو الدّينيّة. او تعليقات تروج للعنصرية أو للتمييز العنصري والديني والمذهبي أو للتمييز ضد المرأة وكل أشكال التمييز الأخرى

أضف تعليقك بخصوص محتوى الموضوع أعلاه







آخر الاخبار و المقالات

موقع المغرب الملكي


Regie Publicite Afrique

 

© http://www.karimedia.net/ | 2006 | 2009 | Tous droits réservés