Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
المغرب الملكي
17 avril 2007

جلالة الملك يستقبل الوزير الأول البرتغالي

استقبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس،  بالقصر الملكي بمراكش، الوزير الأول البرتغالي، جوزي سوكراطيس، الذي ترأس وفد بلاده في أشغال الدورة التاسعة للاجتماع المغربي البرتغالي من مستوى عال.

حضر هذا الاستقبال وزير الشؤون الخارجية والتعاون، محمد بن عيسى، ووزير الدولة والشؤون الخارجية البرتغالي، لويس أمادو، وسفير البرتغال بالرباط.

وكان البلدان توجا، أمس الثلاثاء، أشغال الدورة التاسعة للاجتماع المغربي ـ البرتغالي من مستوى عال، بإصدار تصريح مشترك، أكدا فيه التزامهما بتنمية علاقاتهما الاقتصادية والمالية، وتعزيز شراكتهما الاستراتيجية.

وأعرب الجانبان عن ارتياحهما لإعادة إحياء مجموعة العمل المغربية البرتغالية على مستوى الموظفين السامين، التي جرى إحداثها بموجب البرتوكول الموقع خلال الاجتماع الخامس من مستوى عال(الرباط 1999)، والتي عقدت اجتماعها الثالث بلشبونة بتاريخ 30 أكتوبر 2006، والنتائج الملموسة التي سجلها في مجال تتبع تنفيذ الشراكة البرتغالية المغربية.

كما أعرب الجانبان، في هذا الإطار، عن ارتياحهما للتوقيع، بمناسبة هذا الاجتماع، الذي ترأسه كل من الوزير الأول، إدريس جطو، ونظيره البرتغالي، جوزي سوكراطيس، على عدد من اتفاقيات التعاون بين البلدين، تهم مجالات مختلفة، على رأسها العدل والنقل والاقتصاد والبيئة .

Publicité
Commentaires
المغرب الملكي
Publicité
Newsletter
702 abonnés
Derniers commentaires
Publicité