Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
المغرب الملكي
30 avril 2007

جلالة الملك يستقبل أعضاء لجنة تقصي المكتب الدولي للمعارض

استقبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أمس الاثنين بالقصر الملكي بالرباط، أعضاء لجنة التقصي التابعة للمكتب الدولي للمعارض، التي تترأسها رئيسة اللجنة التنفيذية للمكتب الدولي للمعارض، كارمن سيلفان(كندا)، والأمين العام للمكتب، لوسيرطاليس غونزاليس فيسنتي (إسبانيا).

كما تضم اللجنة, التي ستسهر على التحقق من جدوى ترشيح مدينة طنجة لاحتضان المعرض الدولي 2012, هيلموت شنايدر(ألمانيا)، وأليسيا سيلفانا بارون (الأرجنتين)، وهانمين زهو (الصين)، وستافان بيورغ (السويد)، وأنكا أنجيل(رومانيا).وتتنافس مدينة طنجة, التي اختارت شعار "طرق العالم, ملتقى الحضارات: نحو اندماج عالمي أمثل", لاحتضان المعرض الدولي 2012 مع مدينتين من آسيا وأوربا, هما مدينة يوسو (كوريا الجنوبية) ومدينة وراكلو (بولونيا).

وبعد زيارة لجنة التفتيش للمدن المرشحة, سيجري تنظيم تصويت بالجمعية العامة بالمكتب الدولي للمعارض في دجنبر المقبل، لاختيار المدينة الفائزة. وكان المغرب وضع في 26 فبراير الماضي، ملف ترشيح مدينة طنجة لدى المكتب الدولي للمعارض, والذي تضمن معلومات وافية حول مختلف الجوانب المرتبطة بتنظيم هذه التظاهرة الدولية، والضمانات المالية التي قدمتها المملكة بهذا الصدد.

ويتضمن هذا الورش الكبير, المنتظر إقامته على مساحة 25 هكتارا بخليج طنجة, على الخصوص, تهيئة الأجنحة الموضوعاتية وتجهيزها، وبناء مساكن قرب الموقع وتشييد قصر للمؤتمرات. ويعد المعرض الدولي، تظاهرة لا تهدف إلى الربح, ينظمها المكتب الدولي للمعارض بين كل معرضين كونيين كل خمس سنوات, ويتمحور حول موضوع تختاره المدينة المرشحة, كما يشكل واجهة ثقافية واقتصادية وتكنولوجية للبلدان المشاركة من خلال أروقة عرضها.

وأحدث المكتب الدولي للمعارض بمبادرة من عدد من الدول سنة 1928 بباريس, بموجب اتفاقية دولية, ليسهر على دورية وتنظيم المعارض التي تفوق مدتها ثلاثة أسابيع.

Publicité
Commentaires
المغرب الملكي
Publicité
Newsletter
702 abonnés
Derniers commentaires
Publicité