Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
المغرب الملكي
28 mai 2007

الأميرة للا آمنة تدشن بالرباط مركز التوثيق والإعلام حول الأم والطفل

أشرفت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة، رئيسة العصبة المغربية لحماية الطفولة، يوم الجمعة الماضي، بالرباط، على تدشين مركز التوثيق والإعلام حول الأم والطفل، بمناسبة اليوم الوطني للطفل

ويعتبر هذا المركز، الذي قامت العصبة بترميمه وإعادة هيكلته بدعم من منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونسيف) وبمساعدة تقنية للمندوبية السامية للتخطيط، فضاء للتوثيق والإعلام والتكوين والبحث، موجها للطلبة والأساتذة والجامعيين والباحثين والنشطاء الجمعويين والشركاء. وساهمت منظمة (اليونسيف) في إنجاز الدراسة الأولية وتعزيز التجهيزات الضرورية بالمركز في إطار التعاون الثنائي. أما المندوبية السامية للتخطيط، فقد ساهمت في تنمية الرصيد الوثائقي وتكوين العاملين، ووضع رهن إشارة العصبة المغربية لحماية الطفولة إطارا إعلاميا للإشراف على تسيير هذا المركز. ويهدف هذا الفضاء الوثائقي والإعلامي، الذي يفوق رصيده الحالي أربعة آلاف عدد وثلاثة وستين عنوانا مختصا، إلى تنمية المعطيات الببليوغرافية الأساسية، وتطوير البحث، وتبادل الوثائق والدوريات المختصة وتزويد الجمهور العريض بالمعلومات حول الأنشطة والمشاريع المنجزة لفائدة الأم والطفل. كما وضعت إدارة مركز التوثيق والإعلام، بدعم من صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة، برنامج عمل سنوي، يهدف بالخصوص إلى تشخيص حاجيات المستعملين ووضع رهن إشارتهم رصيدا وثائقيا كافيا من حيث الكم والكيف.

وقال محمد بنجلون، مدير مركز التوثيق والإعلام حول الأم والطفل، عضو المكتب المركزي للعصبة المغربية لحماية الطفولة، إن مهام هذا المركز تتمثل في جمع كل الوثائق والمعلومات حول مجال الأم والطفل، ووضع هذه الوثائق رهن إشارة كل مستعمليها، سواء كانوا باحثين أو طلبة جامعيين وبشكل عام كل شخص مهتم بموضوع الأم والطفل، إضافة إلى القيام برصد وثائقي في ما يتعلق بموضوع الأم والطفل. وأشار بنجلون، في تصريح للصحافة، إلى أن السياسة الوثائقية للمركز تهدف كذلك إلى تعزيز علاقات التعاون والشراكة مع المؤسسات الأخرى للبحث والتوثيق، ووضع نظام معلوماتي ملائم يستجيب لحاجيات المستعملين حسب مجالات اهتمامهم وتدخلاتهم.

حضر تدشين مركز التوثيق والإعلام حول الأم والطفل على الخصوص، حبيب المالكي وزير التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي، وأحمد الحليمي المندوب السامي في التخطيط، ومي أيوب ممثلة منظمة (اليونسيف) بالمغرب.

Publicité
Commentaires
المغرب الملكي
Publicité
Newsletter
702 abonnés
Derniers commentaires
Publicité