Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
المغرب الملكي
27 juin 2007

جلالة الملك يشرف على تقوية تزويد أكادير الكبير بالماء الشروب

دشن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أمس الثلاثاء، بالجماعة القروية لتامري (على بعد 55 كلم من أكادير) مشروع تقوية تزويد مدينة أكادير الكبير بالماء الشروب انطلاقا من سد مولاي عبد الله، وأعطى جلالته انطلاقة أشغال مشروع التزود بالماء الشروب بعدد من المراكز القروية بالإقليم، بكلفة إجمالية تقدر بـ 865 مليون درهم.

وهكذا قام جلالة الملك بقطع الشريط الرمزي وإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية إيذانا بتشغيل محطة تزويد أكادير الكبير بالماء الشروب من خلال تصفية مياه سد مولاي عبد الله، والتي تكلف إنجازها استثمارات بقيمة 750 مليون درهم ممولة في إطار شراكة بين المكتب الوطني للماء الصالح للشرب والتعاون المغربي الياباني.

وستمكن المحطة من تلبية حاجيات السكان من الماء الشروب وتعميم التزود بالعالم القروي بالنسبة إلى الجماعات المجاورة لقنوات الجر وتزويد الوحدة السياحية لتاغزوت، كما ستكون لها انعكاسات اجتماعية واقتصادية جد إيجابية تتجلى أساسا في خلق فرص للشغل، إذ وفرت مليونا و125 ألف يوم عمل أثناء مدة إنجاز الأشغال و24 منصبا قارا خلال استغلال المنشآت.

وتضمنت الأشغال بالمشروع بناء محطتين للضخ ومآخذ للمياه ومحطة للرفع وأخرى للمعالجة بصبيب 700 لتر في الثانية وبناء خزانين بسعة 10 آلاف متر مكعب و500 متر مكعب من الماء، علاوة على وضع67 كلم من قنوات الجر وإنجاز نظام للتحكم عن بعد

۞ التفاصيل ۞

Publicité
Commentaires
M
ijb thsin almwadi3<br /> [mabrouk][maroc][merci][possible][possible]
المغرب الملكي
Publicité
Newsletter
702 abonnés
Derniers commentaires
Publicité