Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
المغرب الملكي
16 juillet 2007

جلالة الملك يهنئ الرئيس الفرنسي بالعيد الوطني لبلاده

بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة إلى رئيس الجمهورية الفرنسية، نيكولا ساركوزي، بمناسبة العيد الوطني لبلاده.

وأعرب جلالة الملك، في هذه البرقية، أصالة عن نفسه ونيابة عن الشعب المغربي، "بأحر تهانئنا الودية، وأصدق متمنياتنا لكم بموفور الصحة والهناء، وللشعب الفرنسي، الذي نشاطره بهجة الاحتفال بهذه المناسبة السعيدة، بمزيد التقدم والازدهار والرفعة، تحت قيادتكم الحكيمة". وأضاف جلالة الملك "أغتنم هذه المناسبة السعيدة لأعرب لكم عن عمق ارتياحي لمتانة روابط الصداقة التاريخية المثلى بين بلدينا، والمفعمة بروح الثقة والاحترام المتبادلين، تلكم الروابط التي تتجسد أيضا في تطابق وجهات نظر بلدينا الصديقين بخصوص مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، كما تترجمها علاقات التعاون المثمر والتضامن بينهما".

وجاء في برقية جلالة الملك "أود أن أؤكد لكم بهذا الخصوص، وعزمي الراسخ على مواصلة سويا مع فخامتكم، لإعطاء دفعة قوية لهذه العلاقات القائمة على أسس الشراكة الاستراتيجية، وعلى ترسيخ عملنا المشترك، من أجل رفع التحديات وكسب الرهانات الكبرى، التي تواجهها منطقتنا، لاسيما ما يتعلق منها بتعزيز قيم الحوار الإيجابي والشراكة المفعمة بروح التضامن داخل فضائنا المتوسطي، بما ينسجم وهدفنا الأساسي في تحقيق تنمية مستدامة ومندمجة، تكفل الأمن والاستقرار والازدهار لسائر دول حوض البحر الأبيض المتوسط". وبهذه المناسبة، عبر صاحب الجلالة عن بالغ سروره لاغتنام "هذه الفرصة السانحة أيضا، للإعراب لكم مجددا عن دعمي الكامل لمشروعكم الخلاق في إقامة اتحاد متوسطي، يستجيب لتطلعات شعوب المنطقة، ويساهم في رفع التحديات الحقيقية المطروحة عليها".

وأشاد جلالة الملك "بالإصلاحات الطموحة، التي تقودونها، بعزم وثبات، لفتح آفاق أوسع أمام الشعب الفرنسي الصديق، نحو تحقيق مزيد من التقدم والازدهار، وكذا بما تتحلون به من إقدام ونظر ثاقب، في سبيل استمرار إشعاع فرنسا، وتعزيز مكانتها ودورها على الصعيد الدولي". وأعرب جلالة الملك عن ابتهاجه لزيارة الدولة المقبلة، التي سيقوم بها الرئيس الفرنسي للمغرب، والتي "لي كامل اليقين بأنها ستشكل مناسبة أخرى للاحتفاء بعراقة الصداقة الفرنسية المغربية، ولترسيخ عملنا المشترك لنصرة قيم السلم والديمقراطية والحوار والتفاهم بين الثقافات".

Publicité
Commentaires
المغرب الملكي
Publicité
Newsletter
702 abonnés
Derniers commentaires
Publicité