Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
المغرب الملكي
30 octobre 2007

نظام مضاد للصواريخ لحماية طائرات نقل الملك وكبار الشخصيات المغربية

وافـقـت الولايات المتـحدة الأمريكـية على تـزويد القــوات المـسـلحة المـلـكـية بأنـظـمة مـضـادة للـصــورايـخ بـقيـمة 15 مـليـون دولار.

mortier81mm9inوقـد تـم التــوقيع مـؤخــرا على هـذه الصفــقة التي سـوف تسـمـح للجيش المغربي بتـزويد الـطائرات التـي تقل الشخصيات المـهمة بهذه الأنـظمة المضادة للصواريـخ، وسيتم في البداية تزويد طائرة واحدة على الأقل بهذا النظام يحتمل أن تكون من نوع فالكون 50. وستعمل الشركة الأمريكية نورثروب غرومان المصنعة لهذه الصواريخ على تزويد القوات المسلحة الملكية بهذا النظام الذي يعمل بالأشعة تحت الحمراء لرصد وتدميـر الصواريخ التي قد تستهدف الطائرات التي تنقل شـخصيات مهمة من القصر الملكي أو كبار ضباط القوات المسلحة الملكية أو الضيوف الأجانب في رحلات داخلية أو خلال مهمات خاصة إلى الخارج، وهي طائرات من نوع «فالكون 50 » و«غولف ستريم 3 » وحسب مصادر مطلعة فإن شركة «نورثروب غرومان» ستقوم بببعث تقنيين لتركيب هذه الأنظمة المضادة للصواريخ، كما أن الشركة ستعمل على تزويد المغرب بقطع الغيار واللوجستيك الضروري. وأشارت المصادر ذاتها إلى أن النظام المضاد للصواريخ الذي اقتناه المغرب هو من نوع LAIRCM يستعمل في الطائرات الخاصة ويعمل بالأشعة تحت الحمراء لرصد الصواريخ المعادية وتدميرها.

. يذكر أن هذا الاجراء الجديد جاء نتيجة تزايد التهديدات الارهابية واحتمال استعمال الجماعات الارهابية لصواريخ محمولة تنطلق من الأرض. كما تجدر الاشارة إلى أن الحلف الأطلسي ينوي تزويد 18 طائرة تابعة له بنفس النظام خلال السنة المقبلة

يومية الاحداث المغربية

Publicité
Commentaires
المغرب الملكي
Publicité
Newsletter
702 abonnés
Derniers commentaires
Publicité