Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
المغرب الملكي
3 novembre 2007

صاحب الجلالة يضع الحجر الأساس لبناء المركز الاستشفائي الإقليمي بكلفة 319 مليون درهم

قام صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أمس الجمعة، بوضع الحجر الأساس لبناء المركز الاستشفائي الإقليمي بالجديدة الذي تقدر تكلفة إنجازه بـ 319 مليون درهم

وسينجز المستشفى على وعاء عقاري مساحته 10 هكتارات منها نحو3 هكتارات مغطاة، وسيستهدف سكانا يقدرون بمليون و145 ألف نسمة. ويأتي هذا المشروع تجسيدا للتوجيهات الملكية السامية الداعية إلى تقريب الخدمات الصحية الأساسية من السكان والاستجابة لحاجيتهم في مجال التطبيب والرعاية الصحية، كما يندرج في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الصحة والرامية إلى عصرنة التجهيزات البيوطبية بمختلف مستشفيات المملكة وتكثيف عرض الخدمات الصحية.

وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمركز الاستشفائي بالجديدة 500 سرير، موزعة ما بين الجراحة العامة (180 سريرا)، والطب العام (145 سريرا)، وطب الأم والأطفال (120 سريرا)، والإنعاش (15 سريرا)، والمستعجلات (22 سريرا)، ومستشفى النهار (12 سريرا)، والولادة (ستة أسرة).

وسيجهز المستشفى، الذي ستنتهي الأشغال به في يوليوز 2010، بمعدات طبية وتقنية حديثة ستكلف غلافا ماليا يصل إلى157 مليون درهم، وسيضم قاعات للجراحة وأخرى للتوليد وجناحا للفحص بالأشعة ومختبرات علمية.

۞ التفاصيل ۞

Publicité
Commentaires
المغرب الملكي
Publicité
Newsletter
702 abonnés
Derniers commentaires
Publicité