Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
المغرب الملكي
4 novembre 2007

زيان يدعو محمد السادس إلى زيارة سبتة ومليلية

malafat05دعا محمد زيان، المنسق الوطني للحزب المغربي الليبرالي، الملك محمد السادس إلى زيارة المدينتين المحتلتين (سبتة ومليلية) ردا على الزيارة المرتقبة للعاهل الإسباني خوان كارلوس، الإثنين والثلاثاء المقبلين، لهاتين المدينتين المغربيتين.
وقال زيان في تصريح لـ«المساء»: «إن زيارة الملك خوان كارلوس لسبتة ومليلية خطوة استفزازية ومطلوب من المغرب أن يرد عليها باستفزاز مماثل، لأن لغة الاستياء والشجب التي جاءت على لسان الناطق الرسمي باسم الحكومة غير كافية في مثل هذه المواقف التي تمس بالسيادة الوطنية». ولم يتردد زيان في القول: «شخصيا لو كنت وزيرا للخارجية مكان الطيب الفاسي الفهري لقلت لنظيري في الخارجية الإسبانية أنخيل موراتينوس، عندما أخبره بنبأ زيارة  خوان كارلوس إلى سبتة ومليلية، إن الملك محمد السادس سيرد بزيارة مماثلة بطلب من مغاربة هاتين المدينتين»، «لكن، مع الأسف، يتابع زيان، ليس عندنا وزراء يمتلكون الجرأة ليتخذوا الموقف المناسب في الوقت المناسب، بل يفضلون اتباع لغة التعليمات».
من جهته، قال الصحافي والمهتم بالعلاقات المغربية الإسبانية العربي المساري إن زيارة العاهل الإسباني إلى سبتة ومليلية تمس فعلا بأسس العلاقات متعددة الأبعاد التي تربط بين المغرب وإسبانيا، مشددا على أن مثل هذه الزيارة كان المطلوب تفاديها لئلا يكون هناك توتر بين البلدين

يومية المساء

Publicité
Commentaires
المغرب الملكي
Publicité
Newsletter
702 abonnés
Derniers commentaires
Publicité