المغرب الملكي

موقع المغرب الملكي أول جريدة الكترونية ملكية بالمغرب مغرب الملكية و ملكية المغرب من الالف الى الياء بالموقع الملكي المغربي موقع كل الملكيين المغاربة و مرصد الاخبار و الكواليس الملكية بالاضافة الى جديد التسجيلات و الصور الخاصة بالاسرة الملكية المغربية

05 avril 2008

صاحب الجلالة يطلع ببني ملال على حصيلة البرنامج الوطني لمحو الأمية

اطلع أمير المؤمنين، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بعد أداء جلالته صلاة الجمعة، أمس، بمسجد الأدارسة ببني ملال، على حصيلة البرنامج الوطني لمحو الأمية بالمساجد، برسم الموسم الدراسي 2007 -2008، وتفضل جلالته بتسليم شواهد التخرج للمتفوقين من خريجي الفوج الثالث لبرنامج تكوين الأئمة والمرشدين والمرشدات.

ويهدف برنامج تكوين الأئمة والمرشدين والمرشدات، الذي تشرف عليه وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، إلى تكوين 150 إماما كل سنة، و50 مرشدة، بما يكفل تأهيل هؤلاء، وتطوير التوعية الدينية، وتوجيه الوعظ، وتحسين الإرشاد الديني.

كما يهدف إلى تمكين الأئمة والمرشدين والمرشدات، من حاملي شواهد الإجازة، من العمل في مجال الإمامة والخطابة والوعظ الإرشاد والتدريب على التطبيق العملي للمعلومات النظرية المقررة في البرامج، والتعرف على ظروف العمل وشروطه، في ضوء الرسالة المنوطة بهم، وتكوين أئمة ومرشدين ومرشدات من أهل الورع والتقوى، فضلا عن العلم والدراية بشؤون الدين، ومستجدات العصر، قادرين على المساهمة في استتباب الأمن الروحي والطمأنينة في نفوس المواطنين، وتنزيه المسجد عن كل ما قد يخل بحرمته.

ويستفيد المعنيون من تكوين، يتلقون خلاله تدريبا مكثفا ومتينا في كل ما يتعلق بالتأهيل الشرعي والاجتماعي والثقافي اللازم، وتدريبهم على اكتساب مهارات الوعظ والإرشاد، وفنون الخطابة وتقنيات التواصل.

كما اطلع جلالة الملك على حصيلة البرنامج الوطني لمحو الأمية بمساجد المملكة برسم الموسم الدراسي2007 /2008، الذي تشرف عليه وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، تنفيذا للتعليمات السامية لجلالته، في شأن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وانسجاما مع روح الخطاب الملكي التاريخي لـ 18 ماي 2005.

وانخرطت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في إطار هذه المبادرة، من خلال عملها على توسيع وتقوية دور برنامج محو الأمية بالمساجد، الذي أصبح يحتل مكانة أساسية ومركزية في سياسة الوزارة التعليمية والتعلمية

۞ التفاصيل ۞

نشر من طرف ادارة موقع المغرب الملكي في - الانشطة الملكية المغربية على الساعة 14:06 - تعليقات زوار الموقع 0


Regie Publicite Afrique

banniere

40436363_p1_copie

zzzz11

zzzz12

تعليقات زوار الموقع

ملاحضات هامة بخصوص التعليقات

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان
المرجوا التعليق على موضوع المادة المنشورة اعلاه وعدم توجيه رسائل خاصة عبر الاستمارة

موقع المغرب الملكي موقع خاص لا تربطه اي صلة بمؤسسة القصر للمزيد من المعلومات المرجوا زيارة هده الصفحة

يحتفظ موقع المغرب الملكي بحق حدف او عدم نشر أي تعليق يتضمن إهانات أو تعليقات ساخرة أو بذيئة إلى اي شخص او مجموعة تمس أو تتعلق بالجنسيّة أو الأصل العرقيّ أو الدّين أو المعتقد أو الطاقات البدنية والعقلية أو التّعليم أو الجنس والحالة الاجتماعية أو التوجه أو الانتماء السياسيّ أو المعتقدات الفكرية أو الدّينيّة. او تعليقات تروج للعنصرية أو للتمييز العنصري والديني والمذهبي أو للتمييز ضد المرأة وكل أشكال التمييز الأخرى

أضف تعليقك بخصوص محتوى الموضوع أعلاه







آخر الاخبار و المقالات

موقع المغرب الملكي


Regie Publicite Afrique

 

© http://www.karimedia.net/ | 2006 | 2009 | Tous droits réservés