Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
المغرب الملكي
5 avril 2008

صاحب الجلالة يطلع ببني ملال على حصيلة البرنامج الوطني لمحو الأمية

اطلع أمير المؤمنين، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بعد أداء جلالته صلاة الجمعة، أمس، بمسجد الأدارسة ببني ملال، على حصيلة البرنامج الوطني لمحو الأمية بالمساجد، برسم الموسم الدراسي 2007 -2008، وتفضل جلالته بتسليم شواهد التخرج للمتفوقين من خريجي الفوج الثالث لبرنامج تكوين الأئمة والمرشدين والمرشدات.

ويهدف برنامج تكوين الأئمة والمرشدين والمرشدات، الذي تشرف عليه وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، إلى تكوين 150 إماما كل سنة، و50 مرشدة، بما يكفل تأهيل هؤلاء، وتطوير التوعية الدينية، وتوجيه الوعظ، وتحسين الإرشاد الديني.

كما يهدف إلى تمكين الأئمة والمرشدين والمرشدات، من حاملي شواهد الإجازة، من العمل في مجال الإمامة والخطابة والوعظ الإرشاد والتدريب على التطبيق العملي للمعلومات النظرية المقررة في البرامج، والتعرف على ظروف العمل وشروطه، في ضوء الرسالة المنوطة بهم، وتكوين أئمة ومرشدين ومرشدات من أهل الورع والتقوى، فضلا عن العلم والدراية بشؤون الدين، ومستجدات العصر، قادرين على المساهمة في استتباب الأمن الروحي والطمأنينة في نفوس المواطنين، وتنزيه المسجد عن كل ما قد يخل بحرمته.

ويستفيد المعنيون من تكوين، يتلقون خلاله تدريبا مكثفا ومتينا في كل ما يتعلق بالتأهيل الشرعي والاجتماعي والثقافي اللازم، وتدريبهم على اكتساب مهارات الوعظ والإرشاد، وفنون الخطابة وتقنيات التواصل.

كما اطلع جلالة الملك على حصيلة البرنامج الوطني لمحو الأمية بمساجد المملكة برسم الموسم الدراسي2007 /2008، الذي تشرف عليه وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، تنفيذا للتعليمات السامية لجلالته، في شأن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وانسجاما مع روح الخطاب الملكي التاريخي لـ 18 ماي 2005.

وانخرطت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في إطار هذه المبادرة، من خلال عملها على توسيع وتقوية دور برنامج محو الأمية بالمساجد، الذي أصبح يحتل مكانة أساسية ومركزية في سياسة الوزارة التعليمية والتعلمية

۞ التفاصيل ۞

Publicité
Commentaires
المغرب الملكي
Publicité
Newsletter
702 abonnés
Derniers commentaires
Publicité