Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
المغرب الملكي
24 avril 2008

جلالة الملك يترأس افتتاح الملتقى الدولي الثالث للفلاحة بمكناس

ترأس صاحب الجلالة الملك محمد السادس، محفوفا بصاحب السمو الملكي ولي العهد، الأمير مولاي الحسن، وصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، أمس الأربعاء، بصهريج السواني بمدينة مكناس، افتتاح الملتقى الدولي الثالث للفلاحة، المنظم من 23 إلى 28 أبريل الجاري.

بعد قطع الشريط الرمزي إيذانا بانطلاق هذه التظاهرة، قام جلالة الملك بجولة عبر مختلف أروقة المعرض، الذي يشكل فرصة لتسليط الضوء على مؤهلات القطاع الفلاحي بالمغرب، ومناسبة للفاعلين المغاربة والأجانب لعقد شراكات، وتبادل الخبرات والتجارب في هذا المجال. وتتمحور أجنحة المعرض، الذي يتميز بمشاركة نحو 600 عارض، حول سبعة أقطاب، تهم مستلزمات الفلاحة وتربية الحيوانات، والقطب الدولي، والابتكار، والآلات الفلاحية، والبيئة والطبيعة والحياة، والمنتوجات الفلاحية، ورواق زيت الزيتون

ويحتضن القطب الفلاحي المنتجات والمستلزمات الموجهة لخدمة الأرض، كالأسمدة الفلاحية، والمنتجات الصحية الموجهة للنباتات، والمنتجات البيولوجية، والآلات المخصصة للسقي، وتجهيزات الزراعات المغلفة والمشاتل، كما يتسم هذا القطب بحضور مكاتب الدراسات والأبحاث. أما قطب تربية الحيوانات، فيضم جميع أنواع الحيوانات والدواجن، التي تجري تربيتها في المغرب، سواء التقليدية منها، مثل الأبقار والخرفان، أو غير النمطية، مثل النعامة، كما تعرض في هذا القطب الشركات المتخصصة في صناعة وتسويق المستلزمات التقنية، والآلات الخاصة بتربية مثل هذه الأنواع من الحيوانات والدواجن، وكذا تلك المتخصصة في صناعة الأعلاف والأدوية البيطرية. وفي هذا الصدد تنظم مباراة لتشجيع المربين، ومنحهم جوائزعن جودة التربية وبخصوص القطب الدولي، فيعكس انفتاح المغرب على التعاون مع دول أخرى، وتدعيم وتثمين علاقاته التجارية مع هذه البلدان. وتشارك في هذا القطب حوالي 20 دولة، تنتمي إلى الاتحاد الأوروبي، الذي حرص على الحضور بقوة منذ الدورة الأولى، وإلى أميركا الشمالية، وإفريقيا، والدول الآسيوية، التي تشارك بدورها في هذه التظاهرة الدولية. ويتضمن قطب الآلات الفلاحية، عرض المعدات والتجهيزات المخصصة لمجال الاستغلال الفلاحي، وتعرض هذه الآلات الضخمة بهدف الاستجابة لانتظارات الفلاحين، سواء على مستوى المردودية أو الإنتاجية أو على مستوى تخفيض كلفة الإنتاج.

۞ التفاصيل ۞

Publicité
Commentaires
المغرب الملكي
Publicité
Newsletter
702 abonnés
Derniers commentaires
Publicité