Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
المغرب الملكي
15 mai 2008

جلالة الملك يضع الحجر الأساس لبناء 'أكاديمية محمد السادس لكرة القدم'

قام صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أمس الأربعاء، بوضع الحجر الأساس لبناء أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، التي سيجري بناؤها بضواحي سلا الجديدة.

وسينجز هذا المشروع، الذي يعد ثمرة إرادة ملكية، ويحظى بدعم مجموعة من الفاعلين الخواص (مجموعة أونا، واتصالات المغرب، ومجموعة الضحى، والبنك المغربي للتجارة الخارجية وصندوق الإيداع والتدبير)، على مساحة تبلغ 18 هكتارا. وتهدف أكاديمية محمد السادس لكرة القدم إلى المساهمة في انتقاء وتكوين ممارسين لرياضة كرة القدم من مستوى عال، من خلال وضع نظام تربوي يجمع بين الرياضة والدراسة.

ويتميز هذا النظام بكونه سيؤمن مسارا كرويا للتلاميذ المتراوحة أعمارهم ما بين 12 و18 سنة، أو إمكانية متابعتهم لمسارهم الدراسي، بشكل طبيعي، في مؤسسات أخرى عند الاقتضاء. وستفتح أكاديمية محمد السادس أبوابها أمام أولى دفعات التلاميذ الرياضيين في شتنبر من سنة 2009. ويبلغ الغلاف المالي الذي رصد لتمويل إنجاز هذا المشروع 140 مليون درهم، ممول كليا من طرف الخواص.وأبى صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلا أن يسبغ رعايته السامية على هذا المشروع، من خلال تمكينه من دعم مالي سنوي من مال جلالته الخاص. وسيترأس مجلس إدارة أكاديمة محمد السادس لكرة القدم، وهي جمعية لا تسعى إلى الربح، محمد منير الماجدي

Publicité
Commentaires
المغرب الملكي
Publicité
Newsletter
702 abonnés
Derniers commentaires
Publicité