Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
المغرب الملكي
17 juin 2008

القصور الملكية الجديدة لمحمد السادس

75885653وضعت القصور التي تقيم بها الأسرة الملكية رهن اشارة جلالة الملك بدون مقابل منذ سنة 1967 حين أصدر الحسن الثاني-رحمه الله- مرسوما ملكيا يتضمن قرارا بهذا الخصوص.ومنذ اعلان حالة الاستثناء في عهد الملك الراحل ظلت الميزانيات الخاصة بتسيير البلاط الملكي تعرف خطا تصاعديا لم يتوقف أمام الحاجيات المتزايدة لموظفي القصور. أما بعد اعتلاء الملك محمد السادس العرش قبل حوالي 9 سنوات,فلم يتمكن المواطنون بعد على الاطلاع على ذوقه وأولوياته في تشييد قصور جديدة بالمملكة رغم تضمن ميزانيات البلاط الملكي في االسنوات الأخيرة لمبالغ خاصة بعمليات البناء والتجهيز.فأين اختار الملك محمد السادس تشييد أولى قصوره؟ وكيف تعامل البرلمان مع ميزانية البلاط اثناء مناقشة قوانين المالية الأخيرة؟؟

۞ التفاصيل ۞

Publicité
Commentaires
D
ءلى صاحب الجلالة و المها بة الملك محمد السادس نصره الله و ايذه بنصره هو و الاسرة العلوية الشريفة امابعذ..... يسرني ويسعذني سيذي ان اتقدم اليكم بظلبي هذاقصدالمساعدة في حقي المسلوب كل ما في الموظوع انني يتيم اللأبوين وبعد وفاتهما تركولنا قطعة أرضية تقدر حوالي 3هكتارات ونصف الكائنة بمزارعالبسايس قيادة عين الله سبع رواضي عمالة زواغة مولاي يعقوب فاس. استغلها والدي أكثر من 30سنة بعد والده وهي من الأراضي السلالية .... حتى فوجئنا باستغلالها من طرف السيد علي آيت المودن الدي حولها الى كريان لاستخراج الطين وذلك منذسنة1999 الى يومنا هذا وكلما طلبنا منه تعويضنا نكرنا وتحدانا بقوله أنا فوق القانونحتى السلطات لا تعير أي اهتمام لأن الكل مرتشي.طرقنا جميع الجهات المعنيةالافي الأخيرنجذ نفس الجواب ليس لأنه قانونيالكن انهم يخشونه لماله ونفوده وحتى لاأنسى أنه في تلك السنة كنت لازلت قاصرا فأنا مزدادسنة1983/05/20.وفي الأخير أتوسل الى جنابكم الشريف أن تحظى شكايتى هاته يامولاي بالقبولأدامكم الله يا مولاي في خدمة الصالح العام ووفقكم لما يحبه ويرضاه ادريس حا يرة18درب بنزيان الدوح فاس الهاتف 0656880869 والسلام
B
بسم لله الرحمن الرحيم<br /> من السيد عادل بدر الدين الصلبي<br /> حي البركاني طريق رأس الماء كلم 7فاس<br /> ب.ت.و رقم.917735<br /> <br /> السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته يسعدني و يشرفني سيدي الملك المحترم ان اخبركم انني جد مسرور و انا بصدد الكتابة الى شخضكم الكريم انك بالفعل ملك رائع و قريب بل جد قريب من قلوب المواطنين<br /> اتمنى سيدي ان تؤخد قضيتي بعين الاعتبار<br /> لي عظيم الشرف ان اتوجه الى جنابكم الكريم وأبلغكم بطلبي هدا من أجل تقديم يد العون والمساعدةلي.<br /> ويؤسفني أن أخبركم بوضعيتي المزرية التي اعيشها انا وأسرتي،فأنا شاب مزداد بتاريخ22/12/1984 اصبحت عرضة للضياع والتشرد والفقر بعد ان كنت عداء مع نادي الوداد الرياضي الفاسي حيت شاركت في عدة بطولل ت وطنية لمدة ست سنوات،لكن لأسف الشديد تعرضت لحادث في شهر ماي2009 فقدت على إثره رجلي وأصبحت معاقا، فتطمت كل آملي وطموحاتي للمسقبل المشرق،ووجدت نفسي عاطل وعاجزا عن ممارسة اي عمل يكفينيي هم السقطة والعثرة ويقيني غم الأسى والحسرة وغبن المحرومين ويوفرلي راتبا شهريا مستقرا يغنيني عن طلب العون من الغير.ولقد سبق وأن تقدمت بطلب إلى السيد والي جهة فاس بولمان وإلى السيد عمدة مدينة فاس ليخصاني برخصة سيارة أجرة.لكنني لم أتوصل بأي جواب إلى حد الأن<br /> فارجاء بعد الله الواحد الأحد في سيادتكم في ان تشملوني بمساعدة عينية تتمثل في رخصة سيارة أجرة أو هبة ملكية تكفينيي هم الحاجة وتقيني الحرمان والأسى والتوسل للغير.أرجومن مقامكم<br /> العالي بالله أن تنظروا إلي بعين الرأفة والرحمة. وتقبلوا مولاي فائق التقدير والاِحترام ومايليق من وصف شريف<br /> لمقامكم العالي بالله. حفظكم الله بما حفظ به الذ كر الحكيم وأقر عينكم بولي عهدكم الأمير مولاي الحسن وصمو<br /> الأمير مولاي الرشيد،و سائر الأسرة الملكية الشريفة، رعاكم الله يامولي وسدد خطاكم وأعانكم على مافيه خدمة المصلحة العامة نصرك الله وأيدك والسلام عليكم ورحمة<br /> 0677754966عادل بدر الدين الصلبي
B
بسم لله الرحمن الرحيم<br /> من السيد عادل بدر الدين الصلبي<br /> حي البركاني طريق رأس الماء كلم 7فاس<br /> ب.ت.و رقم.917735<br /> السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته يسعدني و يشرفني سيدي الملك المحترم ان اخبركم انني جد مسرور و انا بصدد الكتابة الى شخضكم الكريم انك بالفعل ملك رائع و قريب بل جد قريب من قلوب المواطنين<br /> اتمنى سيدي ان تؤخد قضيتي بعين الاعتبار<br /> لي عظيم الشرف ان اتوجه الى جنابكم الكريم وأبلغكم بطلبي هدا من أجل تقديم يد العون والمساعدةلي.<br /> ويؤسفني أن أخبركم بوضعيتي المزرية التي اعيشها انا وأسرتي،فأنا شاب مزداد بتاريخ22/12/1984 اصبحت عرضة للضياع والتشرد والفقر بعد ان كنت عداء مع نادي الوداد الرياضي الفاسي حيت شاركت في عدة بطولل ت وطنية لمدة ست سنوات،لكن لأسف الشديد تعرضت لحادث في شهر ماي2009 فقدت على إثره رجلي وأصبحت معاقا، فتحطمت كل آملي وطموحاتي للمسقبل المشرق،ووجدت نفسي عاطل وعاجزا عن ممارسة اي عمل يكفينيي هم السقطة والعثرة ويقيني غم الأسى والحسرة وغبن المحرومين ويوفرلي راتبا شهريا مستقرا يغنيني عن طلب العون من الغير.<br /> ولقد سبق وأن تقدمت بطلب إلى السيد والي جهة فاس بولمان وإلى السيد عمدة مدينة فاس ليخصاني برخصة سيارة أجرة.لكنني لم أتوصل بأي جواب إلى حد الأن.<br /> فارجاء بعد الله الواحد الأحد في سيادتكم في ان تشملوني بمساعدة عينية تتمثل في رخصة سيارة أجرة أو هبة ملكية تكفينيي هم الحاجة وتقيني الحرمان والأسى والتوسل للغير.<br /> رعاكم الله يامولي وسدد خطاكم وأعانكم على مافيه خدمة المصلحة العامة نصرك الله وأيدك والسلام<br /> 0677754966عادل بدر الدين الصلبي<br /> <br /> الإمضاء<br /> عادل بدرالدين
T
عنوان المراسلة لالدوان املكي الخاص بالاميرة لالة مريم والاسرة العلوية الشريفة
T
آنا شاب مغربي الجنسية ابلغ من العمر 24 سنة مزداد بمدينة الرباط و اسكن حالا بمدينة العيون مستواي الدراسي التانية بكالوريا من التعليم الثانوي .<br /> اخوتي المغاربة، سيدي جلالة الملك محمد السادس نصرك الله،افراد الاسرة الملكية العلوية الشرفية<br /> انا شاب كباقي الشباب لي احلام و امنيات اثمنى تحقيقها لهذا فانا اطلب مساعدتكم لتبليغ و توصيل رسالة هذه لملكنا الحبيب محمد السادس وافراد الاسرة الملكية العلوية الشريفة<br /> انا حاليا شخص عاطل عن العمل و اعاني من ظائقة مالية نظرا لقلة الموارد المالية<br /> كنت في صغري احلم ان اكون شرطيا لكن لسوء حظي لم احصل على الباكالوريا <br /> للولوج لسلك الشرطة رتبة مفتش شرطة وكدالك لم اكن اتوفر على الطول المناسب <br /> للالتحاق بحراس الامن لكلية الشرطة (طولي هو 1.66 م) .لكن لم افقد الامل بعد في<br /> تحقيق حلم طفولتي واثمني من اعماق قلبي ان القى يد المساعدة من جلالة الملك<br /> محمد السادس نصره الله والاسرة العلوية الشريفة <br /> اثمنى من الله العلي القدير ان يحقق حلمي او يبعث من يقدم لي المساعدة والله لا ينسى <br /> هذا عنواني (تجزئة ليراك المجموعة 120 . الرقم 13 . مدينة العيون)<br /> هذه ارقام الهاثف (0648595776.......0670341071 )<br /> اثمنى من كل شخص قرأ هذه السطور ان يحاول مساعدتي والله لا يظيع اجر <br /> المحسنين . سوف انتظر ردكم الكريم
المغرب الملكي
Publicité
Newsletter
702 abonnés
Derniers commentaires
Publicité