Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
المغرب الملكي
31 août 2008

الأميرة للا سلمى تستقبل بجنيف من قبل المديرة العامة لمنظمة الصحة

استقبلت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى، سفيرة النوايا الحسنة لمنظمة الصحة العالمية في مجال علاج أمراض السرطان، ورئيسة جمعية للا سلمى لمحاربة داء السرطان، بعد ظهر أمس الجمعة بجنيف، من قبل المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية الدكتورة مارغريت تشان.

وكان في استقبال صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى بمدخل مقر المنظمة، الدكتورة مارغريت تشان، وعدد من سامي موظفي المنظمة العالمية. وقال حسين الجزائري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لمنطقة شرق المتوسط، في تصريح للصحافة، إن المديرة العامة للمنظمة أشادت، خلال هذا اللقاء، بالجهود التي تبذلها صاحبة السمو الملكي للا سلمى على رأس جمعية للا سلمى لمحاربة داء السرطان لمكافحة هذا الداء ومسبباته، وخاصة التدخين. وذكر بأنه اعترافا بهذه الجهود، منحت جائزة المنظمة العالمية للصحة لليوم العالمي من دون تدخين هذه السنة لجمعية للا سلمى لمحاربة داء السرطان. وأضاف المدير الإقليمي أن الدكتورة مارغريت تشان، أبرزت، أيضا الدور الرائد الذي تضطلع به جمعية للا سلمى لمكافحة هذا الداء في المنطقة. وأكد أن هذا اللقاء تمحور كذلك حول التعاون القائم بين منظمة الصحة العالمية وجمعية للا سلمى لمكافحة داء السرطان، واصفا هذا التعاون بالجيد. وأضاف أن الجانبين اتفقا على ضرورة تكثيف الجهود لمكافحة التدخين، أحد الأسباب الرئيسية لداء السرطان.

جرى اللقاء بحضور، بيل كين، المدير التنفيذي لمكتب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، والدكتور أسامووا- باه، المدير العام المساعد لمنظمة الصحة العالمية، والدكتور الجزائري، والدكتور ألا آلوا، نائب المدير العام المكلف بالأمراض غير المتنقلة والأمراض العقلية. كما حضر اللقاء، ياسمينة بادو، وزيرة الصحة، ومولاي الطاهر العلوي، والدكتور رشيد البقالي، ومارية بناني، على التوالي، مسؤول اللجنة العلمية، المدير التنفيذي والمكلف بالعلاقات الدولية بجمعية للا سلمى لمحاربة داء السرطان، والسفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة بجنيف، محمد لوليشكي.

Publicité
Commentaires
المغرب الملكي
Publicité
Newsletter
702 abonnés
Derniers commentaires
Publicité