Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
المغرب الملكي
11 octobre 2008

جلالة الملك يدشن المقر الجديد لمجلس المستشارين

أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس, مرفوقا بصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد, أمس الجمعة، على تدشين المقر الجديد لمجلس المستشارين.

وبعد إزاحة الستار عن اللوحة التذكارية، وقطع الشريط الرمزي, قام جلالة الملك بجولة عبر مختلف مرافق المجلس، الذي شيد على مساحة 13 ألف متر مربع، ويتكون من ثلاثة طوابق. كما زار جلالته قاعة الجلسات العمومية، التي تمتد على مساحة 1300 متر مربع، وتسع لـ800 مقعد, وهي مجهزة بتقنية الإنارة الطبيعية، وبأحدث المعدات السمعية البصرية، وبست كاميرات آلية التحكم، ما سيمكن من الرفع من جودة النقل الحي لأشغال الجلسات.

وساهمت في بناء المقر40 مقاولة مغربية, وفق طراز معماري رفيع, وهو يتكون من 13 قاعة متعددة الاختصاصات، وأماكن خاصة بالصحافيين، مع معدات للترجمة الفورية، ونظام معلوماتي متطور لتخزين أنشطة وأشغال المجلس. وسيوفر المجلس كافة الخدمات الضرورية للصحافيين، خاصة في مجال الترجمة والحصول على الوثائق والمعلومات. وقبل مغادرة جلالة الملك البرلمان أخذت لجلالته صورة تذكارية مع النساء البرلمانيات.

Publicité
Commentaires
N
لقد عشت قصصا غريبة عن باقي المواطنين واحتاج الى ان انجزها الى افلام لانها سوف تبكي المواطنين وتعلمهم عن الحيات ما لم يكن يعلمون انها قصص جد موترة لمن يهمه الامر 067701724
T
۩_______________________۩<br /> <br /> اللجنة التنظيمية للجائزة الوطنية الكبرى<br /> للصحافة تشرع في تلقي ملفات الترشيح<br /> ۩_______________________۩<br /> <br /> شرعت اللجنة التنظيمية للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة، في تلقي ملفات ترشيح الصحافيات والصحافيين<br /> .الراغبين في المشاركة في الدورة السادسة لهذه الجائزة<br /> وتهم هذه الجائزة، المحدثة بمقتضى المرسوم رقم 2.03.729 الصادر في 18 ربيع الآخر 1425 موافق 7 يونيو 2004، والذي تم تغييره وتتميمه بموجب المرسوم رقم 2.05.957 <br /> الصادر في 26 رمضان 1427 موافق 19 أكتوبر 2006 :الأصناف الصحفية التالية <br /> <br /> جائزة التلفزة - جائزة الإذاعة - جائزة الصحافة المكتوبة والإلكترونية - جائزة الوكالة - جائزة الصورة - الجائزة التكريمية التي تمنح لشخصية إعلامية وطنية، ساهمت إسهاما متميزا في تطوير المشهد الإعلامي<br /> .الوطني وترسيخ المبادئ النبيلة للمهنة <br /> <br /> وتبلغ المكافأة المالية لكل جائزة<br /> ستين ألف درهم (60.000). ويشترط في المرشح أو المرشحة لهذه الجائزة أن يستجيب ملف ترشيحه للشروط التالية: أن يكون من جنسية مغربية، وأن يكون حاملا للبطاقة المهنية للصحافة برسم سنة 2008، وأن يكون مشتغلا بإحدى المؤسسات الصحفية الوطنية، وأن لا يكون من<br /> .أعضاء لجنة التحكيم<br /> <br /> ويمكن للمرشح أو المرشحة تقديم ترشيحه إما بصفة فردية أو بصفة جماعية ضمن فريق عمل. ولا يجوز الترشح لنيل الجائزة سوى بعمل واحد. كما يمكن لكل مؤسسة إعلامية<br /> .ترشيح صحفي أو فريق عمل من بين العاملين بها <br /> <br /> ويجوز للمرشح أو المرشحة بالنسبة لجائزة الصورة أن<br /> .يشارك بعشر صور على الأكثر<br /> <br /> ويشترط في الأعمال المرشحة لنيل الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة أن تقدم في صيغتها الأصلية، أي كما نشرت أو بثت في إحدى وسائل الإعلام الوطنية من صحافة مكتوبة وإعلام سمعي بصري ووكالة وأنترنيت، وذلك خلال الفترة<br /> .الممتدة من فاتح أكتوبر 2007 إلى غاية 30 شتنبر 2008 <br /> <br /> وتودع الأعمال المرشحة مرفقة باستمارة الترشيح الخاصة بالجائزة، والتي يمكن سحبها من سكرتارية اللجنة التنظيمية بمقر وزارة الاتصال أو من الموقع الإلكتروني للوزارة (مينكوم.غوف.ما)، وذلك إلى غاية 20 أكتوبر<br /> .الجاري الذي هو آخر أجل لوضع الترشيحات<br /> <br /> وللمزيد من المعلومات والتوضيحات يرجى الاتصال<br /> : بالأرقام التالية<br /> <br /> الهاتف: 037678187 و 037678193 <br /> <br /> الفاكس: 037775190 و 037775206 <br /> <br /> ويذكر أن اللجنة التنظيمية للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة تواصل اجتماعاتها، حرصا منها على توفير كل الظروف اللازمة لإنجاح هذه التظاهرة الإعلامية الوطنية، التي سيتم إحياؤها تزامنا مع اليوم الوطني للإعلام<br /> .والاتصال الذي يصادف 15 نونبر من كل سنة <br /> ۩_______________________۩
المغرب الملكي
Publicité
Newsletter
702 abonnés
Derniers commentaires
Publicité