Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
المغرب الملكي
2 décembre 2008

الأميرة للا لمياء تستقبل بسلا وفد الحجاج المكفوفين

zCapture00001استقبلت سمو الأميرة للا لمياء، مساء اليوم الاثنين بالمعهد الملكي لتكوين الأطر مولاي رشيد بسلا، وفد الحجاج المكفوفين الذين أنعم عليهم  الملك محمد السادس بأداء مناسك الحج برسم موسم 1429 هجرية.
وتميز حفل الاستقبال، الذي افتتح بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، بإلقاء كلمة المكفوفين المنعم عليهم من قبل جلالة الملك بأداء مناسك الحج برسم هذه السنة، عبر من خلالها أعضاء الوفد عن امتنانهم لأمير المؤمنين لما يوليه من عناية لهذه الشريحة، داعين العلي القدير أن يحفظ جلالته ويبقيه ذخرا وملاذا للأمة وأن يقر عينه بولي العهد سمو الأمير الجليل مولاي الحسن ويشد أزره بصنوه السعيد مولاي رشيد، وأن يحفظ كافة أفراد الأسرة العلوية الكريمة. كما أعربوا عن تقديرهم للمجهودات التي مافتئت سمو الأميرة للا لمياء تبذلها من اجل النهوض بأوضاع المكفوفين والرعاية الخاصة التي توليها سموها لشؤونهم. و من جانبه، أكد رئيس وفد الحجاج المكفوفين السيد التهامي الرميقي ، في تصريح للصحافة، أن ترأسه لهذا الوفد يعد تكليفا من المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين، من أجل السهر على أن يؤدي هذا الوفد مناسك الحج في أحسن الظروف، مشيرا إلى أن سنة إرسال وفد من المكفوفين لأداء فريضة الحج، التي دأب عليها جلالة الملك ، تعد سنة حميدة. و يشار إلى أن عدد وفد الحجاج المكفوفين برسم هذه السنة يبلغ 13 مكفوفا من ضمنهم ثلاثة نساء، مصحوبين بعشرة مرافقين، بالإضافة إلى رئيس الوفد، وهم يمثلون مختلف أقاليم المغرب.

Publicité
Commentaires
H
بمناسبة التكلم عن الحج هل بامكان الموقع رصد عدد الحجاج الذين تم تسفيرهم للديار المقدسة على عاتق الدولةخلال العشر سنوات الاخيرة سواء الميزانية العامةاو الميزانيات الفرعية؟ ومن تم حصرلائحة كل وزارة على حدة , وسوف يفاجأ الموقع بأن هناك موظفين تابعين لميزانيات فرعية لوزارة الداخلية كالميزانيات الاقليمية ينظرون بغضاضة وحسرة لهذه العملية وكأنها تقع في كوكب آخر بعيد المنال وأعني بهم تلك الشريحة المصنفة في المراتب الدنيا, وهم الذين لا هم جماعيون ولا هم عامون ,وهم الذين يجندون في كل حادث أواستحقاق أو كارثة طبيعية وهم الذين يقدمون أكباش فداء في كل صغيرة أو كبيرة للتستر عن الفضائح الكبرى ولتهدئة الراي العام, سيقول العارفون انهم يتقاضون التعويضات عن ذلك ,فاليكم هذه الحكاية التي حدثت في احدى الملحقات الادارية, فبعد تعبئة الموظفين لمدة أزيد من شهر في الاستحقاقات الانتخابية الاخيرة ابتداء من المراجعة للوائح وانجاز البطاقات الانتخابية والتوقعات الى المباشرة يوم الاقتراع حتى الفرز والاعلان عن النتائج ثم انجاز تقارير لاتنتهي حول جميع الفئات المشاركة وغير المشاركة واسباب العزوف الخ كل ذلك في فصل الصيف وباقي موظفي الدولة يتمتعون باجازاتهم السنوية. وبقي موظفوا الملحقة ينتظرون التعويضات التي تأخرت فاذا بها هلت وليتها ما هلت :"80" درهم للفرد .فما استطاعوا قبولها أو رفضها حتى لا يتهمون بقيادة التمرد في وزارة ليس لموظفيها الحق في الاتظمام للنقابات بواسطة "القانون غير المكتوب " فاحتاروا, الى أن اقترح احدهم اعداد وجبةغداء متواضعة, وبذلك اسدل الستار عن التعويضات في حين بقي يتردد على مسامعهم أن المقربين حصلوا على عشرات الآلاف من الدراهم نتيجة مركزة مجودات المرتبين في السلاليم الدنيا وأقول المركزة فقط أفلا يتقون ؟
المغرب الملكي
Publicité
Newsletter
702 abonnés
Derniers commentaires
Publicité