المغرب الملكي

موقع المغرب الملكي أول جريدة الكترونية ملكية بالمغرب مغرب الملكية و ملكية المغرب من الالف الى الياء بالموقع الملكي المغربي موقع كل الملكيين المغاربة و مرصد الاخبار و الكواليس الملكية بالاضافة الى جديد التسجيلات و الصور الخاصة بالاسرة الملكية المغربية

28 janvier 2009

لبنانيات يشدن بمكاسب المرأة المغربية في عهد الملك محمد السادس

34390489أشاد "التجمع النسائي الديمقراطي اللبناني" بمبادرة المغرب رفع التحفظات على اتفاقية القضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة (سيداو) الدولية، منوها بما حققته المرأة المغربية في عهد الملك محمد السادس.
وأكدت وداد شختورة رئيسة التجمع، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ببيروت، أن مبادرة المغرب مثل يحتذى به وأن التجمع سيبني على ذلك في حملاته للدفاع عن قضايا المرأة اللبنانية.
وقالت إن الإرادة السياسية و"العمل الفعلي والفاعل" للمملكة المغربية "ملكا وحكومة ومنظمات مجتمع مدني (..) أسهم في تحقيق المساواة بين الجنسين".
واعتبرت وداد شختورة أن هذه المساواة "بدأت ملامحها الحقيقية في ربيع الديمقراطية في المغرب، الذي أزهر وأثمر تعديل مدونة الأحوال الشخصية وإدخال اتفاقية (سيداو) في المملكة المغربية حيز التنفيذ ورفع التحفظات بشأنها".
وذكرت شختورة أن "التجمع النسائي ينظر بإيجابية عالية إلى جسور التعاون والتنسيق الموجودين بين منظمت المجتمع المدني من جهة، والقطاع الحكومي والرسمي من جهة أخرى، خدمة لمصلحة حداثة وتقدم وتعزيز الديمقراطية في المغرب، من أجل النهوض بوضع حقوق الإنسان بالبلاد وتحقيق المساواة بين الجنسين".
واعتبرت أن "هذا الإنجاز، لا يخدم فقط مصالح النساء في المغرب، وانما هو إنجاز يحتسب للنساء في كافة الدول العربية"، مشيرة إلى أنه "عمل سيبني على أسسه التجمع النسائي اللبناني، حملاته للدفاع عن قضايا المرأة اللبنانية، وعند مطالبته الدولة اللبنانية أن تحذو حذو المملكة المغربية وترفع التحفظات على اتفاقية (سيداو) وتدخل كافة مواثيق حقوق الإنسان الدولية حيز التنفيذ".

نشر من طرف ادارة موقع المغرب الملكي في - قالو عن ملكية المغرب على الساعة 13:27 - تعليقات زوار الموقع 0


Regie Publicite Afrique

banniere

40436363_p1_copie

zzzz11

zzzz12

تعليقات زوار الموقع

ملاحضات هامة بخصوص التعليقات

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان
المرجوا التعليق على موضوع المادة المنشورة اعلاه وعدم توجيه رسائل خاصة عبر الاستمارة

موقع المغرب الملكي موقع خاص لا تربطه اي صلة بمؤسسة القصر للمزيد من المعلومات المرجوا زيارة هده الصفحة

يحتفظ موقع المغرب الملكي بحق حدف او عدم نشر أي تعليق يتضمن إهانات أو تعليقات ساخرة أو بذيئة إلى اي شخص او مجموعة تمس أو تتعلق بالجنسيّة أو الأصل العرقيّ أو الدّين أو المعتقد أو الطاقات البدنية والعقلية أو التّعليم أو الجنس والحالة الاجتماعية أو التوجه أو الانتماء السياسيّ أو المعتقدات الفكرية أو الدّينيّة. او تعليقات تروج للعنصرية أو للتمييز العنصري والديني والمذهبي أو للتمييز ضد المرأة وكل أشكال التمييز الأخرى

أضف تعليقك بخصوص محتوى الموضوع أعلاه







آخر الاخبار و المقالات

موقع المغرب الملكي


Regie Publicite Afrique

 

© http://www.karimedia.net/ | 2006 | 2009 | Tous droits réservés