المغرب الملكي

موقع المغرب الملكي أول جريدة الكترونية ملكية بالمغرب مغرب الملكية و ملكية المغرب من الالف الى الياء بالموقع الملكي المغربي موقع كل الملكيين المغاربة و مرصد الاخبار و الكواليس الملكية بالاضافة الى جديد التسجيلات و الصور الخاصة بالاسرة الملكية المغربية

17 février 2009

أسماء محمد وسلمى يسُودان بمدينة مليلية المحتلة

aCapture0001أشار المعهد الوطني الإسباني للإحصائيات إلى تصدّر اسمي "محمّد" و "سلمى" للائحة الأسماء المتداولة في ثغر مليلية المحتلّ، متبوعين بأسماء "بلال" و"أليخاندرو" لدى الذكور ، و"مريا" و "سارة" لدى الإناث.
كما أوضحت الدراسة التي قام بها المعهد المذكور أن شيوع تداول اسم "محمّد" بمليلية قد تمّ منذ 1970 ضمن الأسماء الشخصية والعائلية لأبناء المدينة، مزيحا اسم "مانويل" عن رأس لائحة الأسماء الأكثر رواجا. كما أنه انطلاقا من سنة 2000 بدأت أسهم اسم "سلمى" تزدهر ليصير الأكثر شيوعا في مليلية.
وتنتج عن هذه الدراسة استنباطات هامّة تعبّر عن تعلّق أبناء الثغر المحتلّ بمرتكزهم الديني الإسلامي وارتباطهم برموز الأسرة العلوية الحاكمة بالمغرب في استحضار لمحمّد السادس و لالة سلمى، في غياب تأثير العوامل الاقتصادية والاجتماعية على الهوية الثقافية والالتزام الديني. حيث تأكّد ذلك في الزيارة الأخيرة لملك إسبانيا خوان كارلوس للثغر المحتل في 6 نونبر 2007 واستقبله سبعة مئة فرد من أصول مغربية رغم أنّ عدد السكان يتجاوز الخمسة وثلاثين ألف نسمة.

طارق الشامي عن الناظور يستي

نشر من طرف ادارة موقع المغرب الملكي في - كواليس و اخبار المملكة الشريفة على الساعة 14:34 - تعليقات زوار الموقع 0


Regie Publicite Afrique

banniere

40436363_p1_copie

zzzz11

zzzz12

تعليقات زوار الموقع

ملاحضات هامة بخصوص التعليقات

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان
المرجوا التعليق على موضوع المادة المنشورة اعلاه وعدم توجيه رسائل خاصة عبر الاستمارة

موقع المغرب الملكي موقع خاص لا تربطه اي صلة بمؤسسة القصر للمزيد من المعلومات المرجوا زيارة هده الصفحة

يحتفظ موقع المغرب الملكي بحق حدف او عدم نشر أي تعليق يتضمن إهانات أو تعليقات ساخرة أو بذيئة إلى اي شخص او مجموعة تمس أو تتعلق بالجنسيّة أو الأصل العرقيّ أو الدّين أو المعتقد أو الطاقات البدنية والعقلية أو التّعليم أو الجنس والحالة الاجتماعية أو التوجه أو الانتماء السياسيّ أو المعتقدات الفكرية أو الدّينيّة. او تعليقات تروج للعنصرية أو للتمييز العنصري والديني والمذهبي أو للتمييز ضد المرأة وكل أشكال التمييز الأخرى

أضف تعليقك بخصوص محتوى الموضوع أعلاه







آخر الاخبار و المقالات

موقع المغرب الملكي


Regie Publicite Afrique

 

© http://www.karimedia.net/ | 2006 | 2009 | Tous droits réservés