Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
المغرب الملكي
1 juin 2009

الشيخ ياسين، مجنون بقرار ملكي

yasinالشيخ عبد السلام ياسين زعيم ومؤسس جماعة العدل والإحسان له تاريخ غير سار مع الحسن الثاني إذ تجرأ الإمام سنة 1974 على توجيه رسالة اعتبرها عظة أو نصيحة إلى الملك ؛ الرسالة المسماة بالإسلام أو الطوفان؛ الرسالة التي فاق حجمها المائة صفحة استغرق طبعها ستة عشر ساعة، وطبعت منها حوالي ألف نسخة وزعت بالإضافة إلى الملك على عناوين العلماء والمسؤولين في كافة المدن.فكانت النتيجة أن اعتقل عبد السلام ياسين واثنان من أصدقائه اللذين ساهما في طبع وتوزيع الرسالة، فكان قرار الملك بمعاقبة الشيخ ياسين بوضعه في مستشفى للمجانين لمدة ثلاث سنوات ونصف،وبالتحديد تم وضعه في جناح خاص بالمرضى الميؤوس من حالتهم كما سعى المسؤولون إلى اجتثاث أي أثر للرسالة ذات الألف نسخة. بعد ذلك أمر الملك الراحل برؤية الشيخ ياسين الذي رفض لقاء الملك؛ الأمر الذي لم كانت لتحمد عقباه لولا تدخل الوسيط الذي بعثه الملك والذي علق قائلا: "واش نديرو راسنا فالحمق".و بعد إطلاق سراحه منع الشيخ ياسين من إلقاء دروسه في المساجد، إلا أنه في سنة 1983 أعاد الكرة، إذ قام بكتابة مقال تحت عنوان  "قول وفعل"  وهو عبارة عن انتقاد لمضمون الرسالة الملكية التي نشرها الحسن الثاني بمناسبة حلول القرن الخامس عشر، فكان هذا المقال الذي أدى إلى اعتقال الشيخ في 27 دجنبر من سنة 1983. كما تم توقيف عدد من الأنشطة التي سعى إليها كإنشاء جماعة تتبنى مبادئه ومواقفه ، وتم منع إصدار جريدة الصبح وجريدة الخطاب اللتين كانتا وسيلته لتبليغ أفكاره المنتقدة للملك والنظام.و لم ينته المسلسل عند هذا الحد بل امتد إلى حلقات أخرى، فكان أن فرض الحصار على بيت عبد السلام ياسين سنة 1989  وبعد حوالي ست سنوات أعلن مسؤول رسمي إنهاء الحصار على بيت الشيخ ولكن ما إن توجه عبد السلام ياسين إلى المسجد وبدأ في إلقاء خطبته على مريديه حتى تدخل مسؤول آخر يقول للشيخ بأنه ما يزال تحت الحصار، فما كان من الشيخ إلا أن عمم الخبر على جموع المصلين مما أدى إلى تمديد فترة الحصار إلى حدود سنة2000.و لم يكن رد فعل الملك مبالغا فيه حسب ما هو معروف عنه وعن طبيعة شخصيته، فهو الملك المعروف بحكمته وذكائه وقوة شخصيته؛ يتخذ أهم وأصعب القرارات لم يكن ليتصور أن يتوصل بموعظة من أحد خصوصا وأن مستشاريه والمقربين منه لم يكونوا ليتجاوزوا حدود الاقتراح إلى درجة النصح أو تقديم الموعظة

عن اسبوعية الملاحظ

Publicité
Commentaires
ا
تحية السلم والمسالمة وسلام تام بوجود مولانا الامام حامي حمى الملة والوطن والدين وامير المؤمنين ورئيس لجنة القدس الشريف جلالة الملك المعظم محمد السادس اعزه الله وبعد<br /> انه بحكم اجتهادي العلمي الصائب الدي احرزت عنه عما كابدته تنقيبا وبحثا ودراسة معمقة في الكتب وفي بواطن امهات الكتب الى ان استقر مبتغاي العلني لقران رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم بغد استشعاري بالمعاينة الفريدة من نوعها لاتخده سلاحا وسيفا بتارا يقطع اوصال كل دي علم ولو كان من هوارق الجن والشياطين بدل اولياءهم من الانس ومن ثم انطلقت<br /> فليس دلك كان مني ارتجالا او اصابة هدف دنيوي زائل بل لهدا الهدف وهو الاخروي الدي شئت ان لا ازهقه بحسن فن العوم وبحسن ركوب الخيل وبحسن جودة الرماية سغيت وهو الاجتهاد العلمي الدي يخرج الامة العربية والامة الاسلامية من دائرة الاختلاف العلمي الدي ظل يتزامن مع المجتهدين الخاطئين ويقولون اننا وصلنا لدروة العلم دون علم ولا هدى ولا كتاب منير<br /> لم تكن ايها الفقيه في مخيلتي لكوني لا اومن الا برسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم والعلماء الدين نراهم قي كراسيهم يلقون الدروس في الاتعاض الدي تتسع رقعته في الحقل الاسلامي الشاسع وكنت ارى الامام الحسن وهو يصلي وحوله العلماء الاجلاء ويستكين في حضرتهم ويوقرهم ويحترمهم الا انت اين كنت ماضيا لتوجه نصحك الى الشعب المغربي في سياق قانون وطنك الدي ان تجاهل احد فيه بندا او فصلا فانه لا يعدره<br /> هو بند اجمع عليه اهل الاختصاص واستخراج المصلحة المرسلة التي ترتكز على التفقه في الدين وتعني في مجال عنوانها انه لا اجتياز للخطوط الحمراء ليبقى الركب سائرا يتطلب المزيد من الاستقبالات العلمية لا سيما وان المغرب عليه امانة علمية وسنها موحد البلاد وجامع وحدتها الترابية مولانا الحسن رحمه الله<br /> كنت لا تظهر الا لمن اتبعك ولم تعلم انك مخطىء ايما خطا اتجاه الوطن واهله لا سيما في مسائل شرعية تخص الشباب المغربي لا سيما انهم اكبر ثروة والوطن بحاجة اليهم لم تفكر فيها من دي قبل كي لا تعثو بك الرياح المرسلة وشانها مرتبط بما تقوله وتدعيه على ضعاف العقول ونسيت ان العلم باق لا يزال وان بيانه من محدثة القران الكريم ،الا حربا ضروسا شكلتها عليكم قوة الشر غير المرئية معية زعيمهم ابليس اللعين وتلميده الدجال الدي حدر رسولنا الكريم منه وهم اعداي في الملف المقدسي لكوني حجزت لهم تقنية العمل والمنظومة ارتقب كتابي الدي وضعت خبره بين يدي الدولة والدين ومولانا الامام جلالة الملك المعظم محمد السادس اعزه الله والحامل لما طرحته على هيئة الاعجاز العلمي للقران والسنة وعلك تقراه على اهلك وعشيرتك على مكث ولتعلم ان الله سبحانه لا يحب الا الصادقين الدين عاهدوه على اشياء واشياء جاست في خاطرهم وكان بها عليم سبحانه وتعالى عما يشركون<br /> اين اسلامك وعلمك مما اقول ايها الفقيه ولا ترتكن للعصيان في مملكة امنة مطمئنة قد ترون افعال الناس فتشمئزون ولكنكم لا تعلموا الاعمال زهنا يوجد القسطاس المستقيم<br /> لقد كتلت الاقلام عن الحسن ولا زال كايخلع لكون ان اسمه مدوى على الصعيد العالمي وان كنت بعلمك الدي تدعيه لا تعلم هدا فاعلم ايها الفقيه المخدوع من ابليس اللعين من انك تحمل تدوينا في عقلك الباطني مدون على اسمه الكريم الدي تبينه الاية الكريمة التي تحمل بشائر الخير للامة العربية والامة الاسلامية ليتحدوا وثم نصر الاسلام وتعبيره الصف الواحد وراء الامام الشرغي وهو مولانا الامام جلالة الملك المعظم محمد السادس اعزه الله الوارث عن ابيه البطاقة الرقمية التكنولوجية عن ابيه ليتباهى بها عطاء من رب محمد وال محمد صلى الله عليه وسلم رضي من رضي وكره من كره<br /> وان عبرت لهدا القياس العلمي فهو يفوقك علما بملايير السنوات ضوئية عا انت تعي نوعية الحسرة التي اصابتك في الاسلام ولم تقلح مند شبابك الى هرمك وظلت الا متسكعا خاوي الوفاض من اي معلومة علمية اعلامية استعلاماتية امنية تكنولوجية تساعد ركبنا للظفر بنجاح قضايا الوطن ونحن ثابتين في المكان والعالم يشهد<br /> اين انت من هلامك لما اصبحت سجينا كابليس وليك غير المرئي الدي صدعك بالخلافة وانها اشراطخت بما تقولب عليك به من رلاء التقنية العلمية وهي السنما ليوهمك باشياء واشياء وما هي الا من حرارة السحر الدي قادكم جميعا لعصيان الوطن وشعاره الخالد<br /> اين انت من من وعدك لقومك بانها الخلافة اوصافي كما جهر بدلك الركراكي المسكين وظن اننا في ملعب الزليك يا فقيه<br /> فراجع القران الكريم فانك ستجده مقسما على اجزاء ثلاثة للبيان قسم منه شارح لنفسه وقسم سعى علماءنا الاجلاء لبيان الاشراقات الربانية الناجمة عنه وقسم لا يعلم تاويله الا الله<br /> من هدا القسم والجزء الدي لا يعلم تاويله الا الله سبحانه مكنني ربي من علم غيبه عن ايجابيات الملف المقدسي وجعلته خدمة بعد النجاح المظفر للمواقع التي دكرت ولم ابخل عنكم بالمجادلة حول ما تعرضتم له من خطتا فادح واستعصى عليكم ان تستسلموا وتسلموا لله رب العالمين مع امامنا الشرعي جلالة الملك المعظم محمد السادس حفيد رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم<br /> فكن مغربيا ايها الفقيه واعلم ان كلام المغاربة مفهوم فيما بينهم فهلا تكون لك جفدة؟<br /> منهم انطلق تحليلا في ما ادا جاءك احد حفتك وقال لك يا اجدي ان فلانا قال في وقال في وكنت ملما بان دلمك القول ادعاء فخل انك ستتغيظ لدلك ام انه لا غيرة لك<br /> الم تعلم ان رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وئسلم قال اقتلوا من لا غيرة له فكيف به صلى الله عليه وسلم يتلقى الاهانات في حفدته وشنجت العباد عن البيعة التي هي في محلها ونصابها لصاحبها وكما كان ركب الدين ايدوها وكتبوا اسمها في التاريخ عن مولاي ادريس الفاتح،فما هو قولك في رسولنا الكريم اتكون انت من بعد حفيده امخ انك انت السابق <br /> كلا ايها افقيه لكونها درجات لدى ربنا وهو الدي تكرم بالعطاء وها انت ترى نوعية الاعجاز العلمي للقران والسنة عن كل القضايا التي ظلت تتخبط فيها من خانة الى اخرى ولم يوفقك الله لكون ان جنود الله لا يعلمهم الا هو سبحانه وتعالى كعما يشركون ومن هؤلاء الجنود رجال الامن الدين يملكون جواز المرور بغية الحفاظ على الامن العام<br /> فما قيمة تعجرفك وانا املك مفتاح الخلافة الاسلامية الثانية وبونها القران<br /> فما فائدة عجرفتك وانا اطالب امة بني اسرائيل بالخروج من قدسنا وان يرتكون للسلم والمسالمة ان شاءوا اسلامهم الرفيه وهو دين رسول الله صلى الله عليه وسلم بحجة ما انا بشرحه وتفصيله لاهل الكتاب<br /> فما فائدة حياتك وانت لا تعرف اانك السائر ام الدرب يسير ام كلاكما واقف والدهر يجري الى حيث تعود كما سنعود زثم الطامة الكبلرىة لما واليته عداء للامامين طول حياتك وما انت يافقيه الا مخطئا نلت حقك مما اشار له رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم في شان الاجتهاد العلمي من اجتهد واخطا فله اجر واحد ومن اجتهد واصاب فله اجران<br /> المراد بالشطر الاول من الحديث معناه الا اجرا واحدا فدلالته اجر دنيوي هو الدي احاط بك وبجماعتك لا تاكلون اموال الناس الا بالباطل وعوض ان تدلوا بها للحكانم فانكم ادليتم بها لانفسكم لتتبجحون بالسارات الفاخرة والقيلات الرائعة وتقولون الاسلام ما الاسلام ما انتم باهله<br /> واما الشطر الثاني من الحديث وهو فله اجران اي اجر الدنيا والاخرة ها انت ترى قيمته قد وصل عن طريق التقنية العلمية لانحاؤ المعمر والحمد لله رب العالمنين وهو دنيوي سيسجل اسمي في التاريخ بحول الله لكوني صاحب الفتاح الفاتح لكل الخزائن العلمية العالمية لنبين به البطاقة الرقمية لال البيت الطاهر وان حجته الدامغة لدى اليهود والنصارى الكاتمين للعلم المسلتلب من اوائلهم وهو المدون على اسم ملكنا وامامنا الراحل جلالة الملك المعظم الحسن الثاني رحمه الله ثم اجر الاخرة فاني اعلنت عنه اعلانا لاريك ايها الفقيه من هو احسن درجة عند الله هل البوشاري عبدالرحمان ام هبدالسلام ياسين وعلك تكتب جديدا عن دور الاعجاز العلمي للقران والسنة تستغفر به ربك ولتمزف كتبك الماصية لتجد العفو شاملا من محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم جد الحسن الثاني رحمه الله وهاهو حفيده مولانا الامام جلالة الملك المعظم محمد السادس اعزه الله بين ظهراننا لخدمة شطر الحديث ثم تكون ملكا جبرية لمغرب الملكية وملكية المغرب من الالف الى الياء<br /> قال رسول الاسلام جاءكم المطهر فتطهروا<br /> وبتلك الطهارة اصقل قلبك لتحب وطنك وملكك وامامك وحكومته الموقرة وعلك تكون من التائبين ليستقيم حال الوطن من ترهات الاختلاف العلمي الدي عطل قضايا عالية للاسلام<br /> وتحياتي لابناء جماعة العدل والاحسان وعساهم ان يكتبوا عن المجتهدين في سطور من احق بالجائزة المجتهد الدي اخطا ام المجتهد الدي اصاب<br /> ومبروك لعواشر لكل المغاربة والنصر لمولانا الامام اعزه الله
المغرب الملكي
Publicité
Newsletter
702 abonnés
Derniers commentaires
Publicité