Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
المغرب الملكي
1 juillet 2009

عبد الاله بنكيران يتهم حزب الاصالة و المعاصرة بالاساءة الى علاقة حزبه بالملك

111111info_5C122200931519PM1شن عبد الاله بنكيران الامين العام لحزب العدالة و التتنمية هجوما لاذعا على فؤاد عالي الهمة وقال إنه : يجد متعة في محاربتنا، وأنا أخبره بأننا نجد المتعة نفسها في مواجهته. ونقلت يومية المساء عن بنكيران،الذي كان يتحدث إلى صحفيين بجهة وجدة مساء أول أمس الأحد والسبحة في يده، اتهامه لجهات في الدولة، لم يحددها، بالسعي إلى خلق مشاكل بين حزبه وبين الملك محمد السادس، وقال في هذا السياق: أنا أطمئنهم بأن مساعيهم ستفشل لا محالة، فنحن لن ندخل أبدا في أي إشكال مع الملك، وجلالته فوق رؤوسنا، وأنا لست من الذين يقبلون بالملكية فقط بل أنا من المتشبثين بها. وأوضح الأمين العام للحزب المعارض أن تلك الجهات تخاف أن يأخذ حزبنا دوره الطبيعي في تسيير الشأن العام في إطار القانون وبالتراضي مع جلالة الملك، مبرزا أسفه على عدم وجود أشخاص مقربين بين العدالة والتنمية وبين الملك يوضحون وجهات النظر بين الطرفين، وقال بخصوص هذا الموضوع: «لا أخفي أنني طلبت، في بعض الأوقات، إيجاد صلة وصل بيننا وبين جلالة الملك، لكن ذلك لم يتحقق للأسف، وقيل لنا إن باب جلالته مفتوح في وجهنا في أي وقت لشرح وجهة نظرنا، لتبقى الصحافة وحدها الجسر بيننا وبين ملك البلاد». وأثنى بنكيران على الملك وقال عنه إنه ملك يحب بلاده ويحب الفقراء والمساكين، وأضاف قوله: ان ملك بهذه الخصائص لا يمكن للعدالة والتنمية إلا أن يكون رهن إشارته. وفي تلميح منه إلى أن حزب الأصالة والمعاصرة لا يمثل الملك، ذكّر بنكيران بما وصفه بهجوم الهمة على حزبه في أول خروج إعلامي له على القناة الثانية شهر سبتمبر 2007، «حيث اتصل بنا مقربون من الملك وأخبرونا بأن ما قاله الهمة لا يعني أحدا غيره». وشرح الأمين العام أن حزبه قرر إرسال عضو الأمانة العامة عبد العزيز رباح للرد على الهمة في حلقة خاصة بالقناة الثانية بعدما منعوه هو شخصيا من الحضور، وقال: "لو كنت أنا الذي حضر، كنت غدي نطحنو " يشرح بنكيران وسط ضحكات الحضور

Publicité
Commentaires
المغرب الملكي
Publicité
Newsletter
702 abonnés
Derniers commentaires
Publicité