المغرب الملكي

موقع المغرب الملكي أول جريدة الكترونية ملكية بالمغرب مغرب الملكية و ملكية المغرب من الالف الى الياء بالموقع الملكي المغربي موقع كل الملكيين المغاربة و مرصد الاخبار و الكواليس الملكية بالاضافة الى جديد التسجيلات و الصور الخاصة بالاسرة الملكية المغربية

29 juin 2011

الملك محمد السادس وريث غير محب للظهور لملكية تتطور ببطء

263859_113049262119766_100002440793221_132230_4873782_nسعى الملك محمد السادس الوريث غير المحب للظهور لسلطة مطلقة منذ 12 عاما الى المحافظة على استمرارية الملكية المغربية مع اتباع اسلوب مختلف عن اسلوب والده في الوقت الذي يواجه فيه سخطا متزايدا لشباب الهبت حماسه الانتفاضات العربية وكان العاهل المغربي الذي سيبلغ قريبا الثامنة والاربعين من العمر من اوائل القادة العرب الذين ادركوا خطورة تاثير هذه الثورات معلنا منذ مارس الماضي عن اصلاحات دستورية. ومع احتفاظه بسلطاته الكاملة تقريبا يعرض الملك تعزيز دور رئيس الوزراء في خطوة صغيرة نحو اعادة توازن للقوى وان كانت خطوة عملاقة بالنسبة لملكية غير معتادة على استشارة تابعيها.. عندما تولى محمد السادس السلطة في يوليو 1999 حبست البلاد انفاسها وتساءل عدد كبير من المراقبين عما اذا كان باستطاعة هذا الرجل المتحفظ الحفاظ على وحدة المملكة التي كانت حتى ذلك الحين تحكم بقضبة من حديد في مواجهة خطر التطرف الاسلامي وتذمر اجتماعي كامن. لكنه سرعان ما طمأن الدوائر الاقتصادية والدبلوماسية مؤكدا ثبات التحالفات الاستراتيجية التي لن يطرأ عليها اي تغيير مع التاكيد في الوقت نفسه على ضرورة تطوير العلاقة بين السلطة والديموقراطية. وكانت اولى قرارات القطيعة مع سياسة والده صادمة للمغربيين: فخلال الفترة بين غشت ونونبر اقال محمد السادس وزير داخلية والده القوي النفوذ ادريس البصري الذي يرمز وحده الى سنوات الرصاص (1975 - 1991) كما قام بزيارة الى منطقة الريف وفتح الطريق لتعويض السجناء السياسيين. ; كان محمد السادس عندها في الخامسة والثلاثين وعامة الشعب لا تعرف الكثير عن هذا الوريث العازب انذاك. وهو من عشاق ركوب الدراجات المائية (جت سكي) وايضا قيادة سياراته السريعة وحده وهي الهواية التي كلفته غاليا عام 1985 عندما سقطت سيارته المرسيدس في منحدر.و اعتبر الشاب سيدي محمد الذي نشأ وتعلم داخل القصر "مسحوقا" من والده الذي كان يخاطبه بلقب "جلالتك" منذ شبابه الباكر والذي قرر له ان يدرس القانون. ومع اتباعه الصارم لنصائح والده الحسن الثاني بدا الملك يسند اليه اكثر فاكثر تمثيله فى الخارج حيث اقام علاقات شخصية مع العديد من القادة. وعندما حانت الساعة سعى سليل الاسرة العلوية التي تحكم المغرب منذ القرن السابع عشر، الى تكريس صورة الملك العصري العازم على تقليص الظلم الاجتماعي في بلد تتباعد فيه المسافة بين الطبقات. وفي 21 مارس 2002 جسد هذه الصورة بزواجه من فتاة من الطبقة الوسطى، سلمى بناني، كما قطع مع التكتم الذي كان يطبع الحياة الخاصة للقصر الملكي لتظهر للا سلمى مثلا وهي تشارك في فعاليات اجتماعية وهو دور جديد لزوجة الملك.
وللعاهل المغربي ابنان هما ولي العهد مولاي الحسن الذي ولد في 28 ماي 2003 والاميرة للا خديجة التي ولدت في 28 فبراير 2007ومن اهم الاصلاحات التي اجراها واكثرها جدلا "مدونة الاسرة" التي اقرها 2004 ومنحت النساء حقوقا قريبة من حقوق الرجال، وجعلت تعدد الزوجات اشد صعوبة، وارست اجراءات قضائية تمنع نظريا الطلاق. الا انها اصطدمت انذاك بمعارضة الاسلاميين المتشددين. واسوة بوالده ضاعف الملك زيارته داخل المملكة وتلاحم مع المواطنين سواء وهو يرتدي حلة ورابطة عنق او البرنس الابيض التقليدي. وان كان محمد السادس نجح في طمانة الشركاء الغربيين الا انه اصطدم بمعارضة المتشددين الذين نددوا ببطء التقدم الاجتماعي الموعود. وهكذا سرعان ما وضعت الحدود لهذا الانفتاح: ففي مجال حرية التعبير وبعد ليونة سنوات الحكم الاولى، خضعت الصحافة المستقلة لرقابة مشددة واصبحت تتعرض لضغوط قضائية واقتصادية. كما استخدمت مكافحة الارهاب وخاصة بعد اعتداءات الدار البيضاء عام 2003 للجم مسيرة التحرر السياسي.وقد ظلت بعض المواضيع من المحرمات مثل الملكية والاسلام والوحدة الترابية. ومع انطلاق حركات الاحتجاج العربية بدات الاتهامات توجه صراحة الى بطانة الملك بالاستيلاء على ثروات البلاد. ودون المساس بذات الملك صاحب اكبر ثروة في المملكة مع 2,5 مليار دولار حسب مجلة فوربس بدا الاف المغاربة ينظمون بدعوة من حركة 20 فبراير مسيرات سلمية للمطالبة بالمزيد من الديموقراطية والقضاء على الفساد. وهي الرسالة التي وصلت جيدا، وفقا لمقربين من القصر، حيث ازداد المستشارون النافذون تواريا.
ويعزز المشروع الجديد للدستور المغربي الذي يطرح الجمعة في استفتاء صلاحيات رئيس الحكومة والبرلمان مع بقاء الملك في مركز النظام السياسي.-و يعين الملك رئيس الوزراء من الحزب السياسي الذي يتصدر الانتخابات التشريعية وحسب نتائجها. وينص الدستور الحالي على ان الملك يعين الوزير الاول دون اي ايضاح اخر.
- يتم انشاء "مجلس اعلى للامن" كهيئة تشاور بشان "تدبير القضايا الأمنية الاستراتيجية، الداخلية والخارجية، الهيكلية والطارئة".
ويضم هذا المجلس في عضويته "رؤساء السلطات التشريعية والتنفيذية والقضائية، والوزراء والمسؤولين، والشخصيات المعنية".
- تصدر الاحكام باسم الملك وهو الذي يعين القضاة ويمارس سلطاته في منح العفو وهو اجراء لم يطرا عليه اي تغيير.
- يبقي الملك "امير المؤمنين" والضامن لحرية ممارسة الشعائر الدينية ما يجعل منه السلطة الدينية المهيمنة في المملكة.
- يراس الملك المجلس الاعلى للسلطة القضائية الذي يفترض به ضمان استقلالية القضاء.
- "شخص الملك لا تنتهك حرمته، وللملك واجب التوقير والاحترام" فقط وليس القدسية التي ينص عليها الدستور الحالي.
- في مشروع الدستور الجديد يتولى رئيس الوزراء رئاسة مجلس الحكومة الذي يناقش السياسة العامة قبل عرضها على مجلس الوزراء برئاسة الملك.
- يملك رئيس الوزراء الذي سيصبح "رئيس الحكومة" سلطة حل مجلس النواب والتي كانت حتى الان من اختصاص الملك وحده.
- يوسع مشروع الدستور الجديد مجالات اختصاص البرلمان التي ترتفع من تسعة حاليا الى اكثر من 30 اختصاصا.
- إلى جانب العربية، يلحظ الدستور الجديد "دسترة الأمازيغية كلغة رسمية للمملكة" تجاوبا لمطالب المجتمع المدني.
- واخيرا وللمرة الاولى ينص مشروع الدستور على ان "يتمتع الرجل والمرأة، على قدم المساواة، بالحقوق والحريات المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية".

نشر من طرف ادارة موقع المغرب الملكي في - كواليس و اخبار المملكة الشريفة على الساعة 10:51 - تعليقات زوار الموقع 4


Regie Publicite Afrique

banniere

40436363_p1_copie

zzzz11

zzzz12

تعليقات زوار الموقع

    أطالبكم و أشد على كل أياديكم الأنصف و الأعدل برفع جبر الضرر مع إنصافي، قانونا وشرعا في العاجل الأقرب. أجرم أساليب القتل و التقبي

    رُغم العديد من المجهودات الجبارة غاية الصدق الأنصف و الأعدل التي قام بها العاهل المغربي الملك الشرعي للوطنه الحبيب، المغرب. فأهنأ أقدر تهاني الود و المحبة الأحق له و إلى كل أفراد أسرته الأنصف، ووفقكم الله عز و جل أفلح فلاح نصرته الآهلة و ثبت كل خطاه بأنجح السبل. ولكن، بغاية الأسف السديد، لقد تفاجأت أم أبكرت غاية ما أصابني من دوار الحياة الحراكية المهلوسة و ملفي المطلبي لم يرفع جبر الضرر عنه و لم أنصف إلى حد اليوم؛ فمنذ سنة 2002 م إلى حدود اليوم و أنا أراسلكم و أعيد كتابتكم و مراسلتكم بغية رفع جبر الضرر مع إنصافي.

    لقد مرس علي أجرم الخروقات الطبية الأفسق لتخريب و تذمير جسدي و تغسيل دماغي بأشرس وسائل التعذيب الجسدي المتوحش و أنبذ أساليب الإنتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان الهمجية لتصطنع مني كل رجالات الأمن و القضائية الفاسدة بإخناقي بأذق ذائقة الحس بذائقة الموت الأشقر و أنا ابن 16 سنة من عمري

    وذلك في مصحة الأمراض العقلية بالمستشفى الإقليمي سيدي حساين بناصر بمدينة ورزازات جنوب المغرب حيث طبق علي أسعر و أفظع أساليب التبنيج و التثليج الروحي للكائن البشري المتسرطن لإحكامي بأسوإ طرق تقبير و تصفيت حسابات صبيانية للقضاء على نحبي و أنا ابن 16 سنة. لربما اغتصبت وطن دولة نصفها أفسق نسل رؤوس تحريف كل أتراب الذعارة المتوحشة ليجعل مني أموت مواطن مغربي سمم بأسم حقن الموت المقبر به بأظل أساليب التذبيح و السلخ الكانيبالي المهلوس بأعبد استعباد خنوع الركوع لبشر مغربي مفسد منذ أسبق خطية ارتكبت في جنة عدن زمن وخز ثورة شائكة زهرة الجنة ليفسد بكل شرائح الشعب المغربي المغيب، فأسيا.

    زد على ذلك أن كل مدراء و أعوان المكتب الوطني للماء الصالح للشرب استأصل علي حقي باستعمال حقي في شرب و إفراغ الماء في مرحاض منزلي الذي صار أنثأ من أزكم روائح زكامية بطانة جثث كل مقابر قبور نعوش البلادة المغربية المهترئة؛ إجراميا منذ صيف 2008 م إلى حدود بضع شهور خلت من زمن اللحظة، ألحظ ترعيد كل عظام هياكل الكيان البرلمان و الحكامة المغربية المعربد بها إلى أبد الآبدين؛ جأريا. فكم أثقلوني على آداء أثمنة صاروخية تزيد عن الفاتورة الواحدة بالمئات من الأضعاف المزورة و المزيفة المقولبة لذماغ و روح الكائن المحيون المغربي المنبوذ منه بأظل أساليب القهر و الهدر و التضييع البشري المهدر و المغبر لظله السرابي الحقوق الإفتراسية المتمسرح عليها بأشد زي صبيانية أسر الحرام المستدحش ، تأريخيا. و بالله عليهم أهم من جنس الإنس ينحذرون أم من نسل ما دون و أدنى من نثئة بطانة رميم كل خنازير الكون المسخط عليها إلى أبد الآبدين، إلاهيا؟؟؟!!!! أهم عيينات الطاعون الأسم أم هم ذاته.
    فبحكم إقصائكم المتعمد من أجله بغية تقبري ثانية، و عدم فع جبر الضرر مع إنصافي منذ سنة 2002 م حتى اليوم؛ أرفع طلبي لله عز وجل بأن ينتقم بأعذب و ألعن و أسخط عذابه الشديد لكل من ساهم أو أسهم أم طور كل أساليب التعذيب الجسدي المتوحشة و أشرس وسائل الإنتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان لخرق و تخريب ثم تذمير كل قدراتي الصحية على تضييق كل سبل تعليق و تكريس نشب كل أظافر موت كل نخب نسل الفساد الأفسق لجعلي معنونا بكل عنونة المس بكل تهم الجنون المرتب المسودة و أنا لازلت ابن 16 سنة من عمري إلى زمن إمطاري بأجرم آداءات أثمنة خلاص كل فواتير الماء الشهرية منذ صيف 2008 م حتى بضع شهور خلت من زمن سنة 2011 م، المنطوح به، فأسيا. أوجه كل دعواتي لله عز وجل أن يدين بألعن و أسخط لعناته الجحيمية لكل من خرب وذمر ثم هدركل قدرات جسدي و عقلي و روحي الأبدية بأقهر و أهدر و أجرم أساليب الإنتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان بأشرس وسائل تضييق أخنق الممارسات المخزنية المسعورة التي مرست علي منذ بلوغي سن 16 من عمري إلى زمن اللحظة و أنا اليوم صرت ما بالميت و ما بالحي و إنما أحيا من كل أسر نسل نبع الفساد و الرشوة و الذعارة المقلوبة، على كل أزياء نسل رؤوس صلب الفسق الأفسد لتآكل كل بنيان كيان المغرب الأردإ من نخركل ألوان أردة مخططوا سياقة هذا النوع من الوطن على كل صرق لبس لباس أثواب نسل كلاب الذئاب المسعورة، عربدات تلو أخرى مهلوسات متسرطن بها، هيكليا. آمين و كفى بالله عز وجل شهيدا، أعدل و أحق.
    والسلام.
    فؤاد زناري.

    Posté par فؤاد زناري, 30 juin 2011 à 19:12
  • Agrement Taxi

    Abdellatif ATIQUI
    Hay mourad Bloc 21 N 3 hay Mohammadi CASABLANCA Tel : 06.64.25.66.77

    الموضوع . رخصة سيارة اجرة
    Agrement Taxi

    إاى صاحب الجلالة أمير المؤمنين محمد السادس
    بعد تقد يم فروض الطاعة و الولاء وتقبيل اليدين الكريمتين اتقدم الى السدة العالية بالله بنص
    طلبي هدا يحدوني فيه الامل الكبير بان يحضى بكربم عنايتكم المعهودة في شخصكم الكريم
    وبعد، فاني لا اعرف من اين سابدا كل ما اود قوله هو انه بعد تفكير طويل وبعد ما سد جميع الابواب في وجهي طرقت باب جلالتكم الدي لم يسبق له ان سد بابه في وجه اي شخص وهدا نابع مما عرف عنك باعتبارك ملك الفقراء وامير المؤمنين من رقة القلب وسمو النفس وما اثر عنك من حب للخير ومساعدة الناس والانصات الى همومهم دفعني الى ان اكتب اليك،وشجعني ان التمس منك ان تشملنا بعطفك وان تمد لي يد المعونة لتنشلني من وهدة اليأس التي اوشكت ان اتردى فيها.
    مولاي صاحب الجلالة لداومن اجله التجات اليكم بطلبي هدا رجيا من الله العالي القدير ومنكم
    ان تنظروا الى حالتي المادية ومرعاة ظروفي و تمدونلي يد المساعدة بمنحي رخصة سيارة الاجرة
    حتىازود من مردودها دخلي البسيط واستطيع الحصول على المتطلبات اليومية
    والملحة
    مع كل احتراماتي سيدي و مولاي عندي اليقين انني سانال عطفكم و الله لا يضيع اجر من احسن عملا
    اللهم إحفظ لنا ملكنا بما حفظت به الذكر الحكيم
    عاش الملك سيدي محمد السادس و الاسرة العلوية
    CIN BJ284207
    . رخصة سيارة اجرة
    Agrement Taxi

    Posté par Abdellatif, 01 juillet 2011 à 12:36
  • طلب مساعدة

    بسم الله الرحمان الرحيم
    الغريــسي نــورة
    درب بن عبو رقم 10 جامع الزيتونة
    المــدينة القديمة مكــناس
    الهاتف : 0669117837
    إلـى مولاي صاحب الجلالة و المهابة سيدي جلالة الملك أمير المؤمنين محمد السادس

    الموضوع: رسالة طلب مساعدة خاصة إلى العاهل المفدى نصره الله وأيده وأطال في عمره.

    ســـــلام تــــام بــوجـــود مــولانـــا أيــده الله ونـــصـره،

    بعد تقديم آيات الولاء والطاعة لمولانا صاحب الجلالة والمهابة سيدي محمد السادس دام له العز والنصر والتأييد، ولكل العائلة العلوية الشريفة.
    أما بعد:
    لي الشرف العظيم أن ألتمس من سموكم الكريم وبكل احترام وتقدير، ولأنكم دائما تأخذون بأيادي الفقراء و بكامل الاحترام والتقدير يشرفني بأن أبعث إلى سيدي الكريم، طلبي هذا وكلي أمل في مقامكم الكريم وذلك بتفضلكم، سمو الملك محمد السادس، بمساعدتي بإعطاء تعليماتكم المحترمة من أجل إعانتي فيما ترونه سموكم مناسبا، كما شجعني على مراسلتكم، عظيم ما لمسناه فيكم من إنسانية كبيرة ومتميزة ونبل وسخاء لأبناء شعبكم، وهذا من شيم الأسرة العلوية الشريفة جمعاء . أحيطكم علما، أنني سيدة مغربية، متزوجة أم لثلاثة أبناء بنتين وابن واحد ، من مواليد 26/10/1968، حاملة لبطاقة التعريف الوطنية رقم : 333755D ، أعاني من مشاكل صحية ونفسية مصابة بالإعاقة في يدي, سبق لي أن أجريت عملية جراحية’ و الآن صحتي متدهورة جدا, و أتابع العلاج، وذلك يتطلب مصاريف و أدوية كثيرة, و أنا أعيش حياة مزرية, و ليس لي أي مدخول, لأنني لا اعمل بسبب إعاقتي. تجدون رفقته شهادة طبية تثبت ذلك بكل تفصيل، إضافة إلى أن زوجي ليس له دخل قار، ونظرا لمصاريف العلاج الكثيرة ولعدم القدرة على مداومة شراء الوصفات الطبية وتتبع العلاج، وللضائقة المالية التي يعاني منها زوجي، كلي آمل أن يلبى طلبي هذا ، لأنكم آخر أملي بعد الله تعالى. و حتى أتمكن من إعانة عائلتي وذلك من خلال مساعدتكم سيدي الكريم، والوقوف لجانبنا لكوننا فقراء إلى أبعد حد.
    من أجل هذا، فإن كل أملي فيكم سيدي الكريم، أن تتفضلوا بقبول طلبي هذا وأخذه بعين الاعتبار.
    فأنا محتاجة إلى مساعدتكم الشخصية في العلاج وكذلك في إيجاد دخل يعينني على تحمل مصاريف العلاج. أرجوكم يا صاحب الجلالة عدم إهمال رسالتي.. أراسل جلالتكم لما عاهدت في شخصكم الكريم، النبيل، الوفي لشعبه من أجل ضمان وتأكيدا عنايتكم المولوية الشريفة الفائقة التي تحيطون بها وتحمون من خلالها حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وصون كرامتهم
    سيدي جلالة الملك الكريم.
    حفظكم الله يا مولاي بما حفظ به الذكر الحكيم و أمد الله في عمركم حتى تحققوا لشعبكم الوفي ما ترجونه له من ازدهار و سؤدد و أقر عينكم بأخيكم الأمجد المولى الرشيد، وبولي عهدكم المحبوب المولى الحسن، وأنبته الله نباتا حسنا، وبصنو الأميرة الجليلة الكريمة المحبوبة لالة خديجة وكافة أفراد عائلتكم الشريفة ، انه للدعاء سميع مجيب.
    و السلام على المقام العالي بالله و رحمته تعالى و بركاته.
    الغريــسي نــورة
    بطاقة التعريف الوطنية رقم : دال 333755

    *** المرفقات: نسخة من شهادة طبية تثبت العجز والإعاقة.

    Posté par نورة الغريسي, 06 juillet 2011 à 21:14
  • ملتمس استعطافي قصد الاغاتة

    الحمد لله وحده ولا يدوم إلا ملكه
    الصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

    من أطفال مؤسسة الرعاية الاجتماعية
    دار الأطفال بمـــــكناس
    للاتصال :0648708260
    إلى حضرة صاحب الجلالة الملك أمير المؤمنين محمد السادس نصره الله

    الموضوع " ملتمس استعطافي قصد الاغاتة
    سلام تام بوجود مولانا الإمام أدام الله نصره
    وبعد،
    بعد تقديم آيات الولاء والطاعة لمولانا صاحب الجلالة والمهابة سيدي محمد السادس دام له العز والنصر والتأييد، ولكل الأسرة العلوية الشريفة. يشرفنا ويسعدنا أن نتقدم إلى معاليكم بمناسبة ذكرى عيد العرش المجيد وذكرى عيد الشباب، أملين لكم العمر المديد والصحة والعافية
    مولانا صاحب الجلالة : أعزكم الله نراسل جلالتكم وكلنا أمل في مد يد المساعدة والعون منطوقين بما يلي : حيت إننا مجموعة من الأطفال لا أهل لنا ولا معين حيت أننا ترعرعنا في مؤسسة غيته زنيبر بمكناس وعند بلوغنا سن التمدرس تم إرسالنا إلى الجمعية الخيرية الإسلامية سيدي سعيد بمكناس لحرمننا من عطف الوالدين وحنانهن وانتقالنا المتكرر من مؤسسة للرعاية إلى أخرى ، وتعرضنا لمجموعة من المضايقات لحالتنا المأساوية هاته وللظروف التي نعانيها وحيت أننا أصبحنا الآن عرضة للضياع والتشرد ومازلنا نتابع دراستنا رغم الظروف الاجتماعية الصعبة والعيش الردئ لمعاناتنا من الإهمال والسب في أعراضنا وقسوة الحياة التي نعانيها لم نجد سوى مراسلتكم سيدي فانتم أملنا في محنتنا ومساعدتنا يا مولاي كما عاهدنا في شخصكم من نبل وسخاء كريمين واهتمامكم البالغ بأحوال الأطفال المتخلى عنهم وأحوال عامة شعبكم معاناتنا كثيرة وصعبة عشناها وحيت أننا طرقنا عدة الأبواب ولا من مجيب، باحتين من خلال طلباتنا عن حل جدري لمشاكلنا لكن دون جدوى لذا مولانا صاحب الجلالة نلتمس وبكل وقار أن تمد لنا يا مولانا يد العون لعلنا من خلال دعمكم لنا نستطيع إرساء أسس مستقبلنا وخدمة وطننا العزيز بكل فخر واعتزاز والتغلب على الظروف القاهرة التي عشناها ونندمج من خلال مساعدتكم في المجتمع سيدي ليس لنا مكان للاستقرار وليس لنا دخل يعيلنا على الاستمرار في العيش الكريم نرجوا يا صاحب الجلالة عدم إهمال رسالتي.. نراسل جلالتكم لما عاهدنا في شخصكم الكريم، النبيل، الوفي لشعبه من أجل ضمان وتأكيدا عنايتكم المولوية الشريفة الفائقة التي تحيطون بها وتحمون من خلالها حقوق الأشخاص المحتاجين، وصون كرامتهم ومن اجل عيش كريم لنا يا مولانا
    سيدي ومولاي : حفظكم الله يا مولاي بما حفظ به الذكر الحكيم و أمد الله في عمركم حتى تحققوا لشعبكم الوفي ما ترجونه له من ازدهار و سؤدد و أقر عينكم بأخيكم الأمجد المولى الرشيد، وبولي عهدكم المحبوب المولى الحسن، وأنبته الله نباتا حسنا، وبصنو الأميرة الجليلة الكريمة المحبوبة لالة خديجة وكافة أفراد أسرتكم الشريفة انه للدعاء سميع مجيب.
    و السلام على المقام العالي بالله و رحمته تعالى و بركاته.
    الاسم الكامل المستوى الدراسي رقم ب.ت.و
    فارس الغزال
    عز الدين بلال
    نبيل ندير
    حكيم حنين
    فؤاد حليم
    خالد مشكور التكوين المهني شعبة الفندقة والسياحة التكوين المهني شعبة الفندقة والسياحة
    التكوين المهني شعبة الكهرباء والصيانة
    الثانية إعدادي
    بدون
    التكوين المهني شعبة الكهرباء والصيانة
    دال 829772

    دال 829720

    Posté par فارس الغزال, 06 août 2011 à 01:45

ملاحضات هامة بخصوص التعليقات

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان
المرجوا التعليق على موضوع المادة المنشورة اعلاه وعدم توجيه رسائل خاصة عبر الاستمارة

موقع المغرب الملكي موقع خاص لا تربطه اي صلة بمؤسسة القصر للمزيد من المعلومات المرجوا زيارة هده الصفحة

يحتفظ موقع المغرب الملكي بحق حدف او عدم نشر أي تعليق يتضمن إهانات أو تعليقات ساخرة أو بذيئة إلى اي شخص او مجموعة تمس أو تتعلق بالجنسيّة أو الأصل العرقيّ أو الدّين أو المعتقد أو الطاقات البدنية والعقلية أو التّعليم أو الجنس والحالة الاجتماعية أو التوجه أو الانتماء السياسيّ أو المعتقدات الفكرية أو الدّينيّة. او تعليقات تروج للعنصرية أو للتمييز العنصري والديني والمذهبي أو للتمييز ضد المرأة وكل أشكال التمييز الأخرى

أضف تعليقك بخصوص محتوى الموضوع أعلاه







آخر الاخبار و المقالات

موقع المغرب الملكي


Regie Publicite Afrique

 

© http://www.karimedia.net/ | 2006 | 2009 | Tous droits réservés