المغرب الملكي

موقع المغرب الملكي أول جريدة الكترونية ملكية بالمغرب مغرب الملكية و ملكية المغرب من الالف الى الياء بالموقع الملكي المغربي موقع كل الملكيين المغاربة و مرصد الاخبار و الكواليس الملكية بالاضافة الى جديد التسجيلات و الصور الخاصة بالاسرة الملكية المغربية

07 mai 2012

خاص.بمناسبة عيد ميلاد ولي العهد مولاي الحسن

4167186-6324309 copie

يحتفل الأمير مولاي الحسن يوم غد الثلاثاء تاسع ماي بعيد ميلاده التاسع. في هذا المقال تركيز على هوايات أمير محبوب وبشوش
الملك محمد السادس رفقة ولي العهد الأمير مولاي الحسن خاص
الملك محمد السادس رفقة ولي العهد الأمير مولاي الحسن خاص
قبل أسابيع حضر ولي العهد مولاي الحسن إلى ميكاراما لمشاهدة فيلم سينمائي. اقتنى التذكرة ودخل القاعة رفقة زملائه في الدراسة، وقبل ذلك عبر عن رفضه، كما نشرت "كود" ذلك في وقت سابق، لتصرف أحد زملائه في القسم الذي تهكم على شخص بدين.
تصرف يظهر أن الأمير بالإضافة إلى حسن أدبه وحسن معاملته للجميع، بدأ يكبر. اليوم يحتفل بالذكرى التاسعة لميلاده الذي كان يوم ثامن ماي 2003 وهو ما شكل حدثا كبيرا بالنظر إلى كونه أصبح وليا للعهد.
يحرص الملك محمد السادس على تربيته، اختار أن يربيه بطريقة مختلفة عما تلقاه هو من تربية صارمة قاسية على يد أبيه الملك الراحل الحسن الثاني.
الملك نفسه قال في حوار صحافي سابق أنه سيحافظ على نفس القاعدة التي ربي عليها وهي "تربية دينية جيدة كتلك التي تلقيتها".
الملك محمد السادس حاضر في تربية ابنه ولي العهد يشرف على مواكبة تربيته وتعليمه، يأخذه معه في جولاته الخاصة على متن سيارته.
يهوى الأمير مولاي الحسن، كما أكدت ذلك مجلة "تيل كيل" في غلاف قبل أسبوعين، سيارة السيارات. يبدو تأثير الأب العاشق للسيارات واضحا، فالامير يملك سيارات مناسبة لحجمه، وتنقل المجلة عن مصدر أن الحرس الملكي ضاعف الحراسة لكون ولي العهد يتنقل بسيارته في القصر وقد يفاجئ الحراس بخروجه من ممر.
 هواية أخرى يعشقها الأمير هو كرة القدم، إذ يلعب مرتين في الأسبوع مباراة بمركز معمورة بالرباط ليداعب الكرة رفقة زملائه في القسم، وأضافت المجلة أن أرضية الملعب أعدت خصيصا للأمير العاشق لكرة القدم. ويلعب الأمير قلب هجوم وقال عنه من تابعه أنه "عندو ما يكول" فالكرة.
كما ذكرت بأنه تعرض في إحدى المباريات إلى الإصابة قبل أن يعود إلى اللعب، مشيرة أنه لم يتخذ أي قرار ضد التلميذ الذي أصابه.و من الأمور التي كشفت عنها "تيل كيل" أن الأمير في إحدى تنقلاته بمراكش التقى بوليسي فطلب منه "الفردي". البوليسي ما عرفتش باش تبلى. طبعا لم يلب للأمير رغبته.
الأمير محبوب من قبل المغاربة، لكن كثير منهم لم يعجبهم الصور التي بثتها "الأولى" أثناء افتتاح حديقة الحيوان بتمارة. في ذلك اليوم انحنى مسؤولون مدنيون وعسكريون لتقبيل يد الأمير الصغير. الفيدو طاف أنحاء العالم، صورة ما كانت أن تنتشر لو حياه هؤلاء بتحية عادية ومحترمة

 بتصرف عن كود

نشر من طرف ادارة موقع المغرب الملكي في - الاسرة الملكية الشريفة على الساعة 18:39 - تعليقات زوار الموقع 1


Regie Publicite Afrique

banniere

40436363_p1_copie

zzzz11

zzzz12

تعليقات زوار الموقع

    تهنئة

    بسم الله الرحمان الرحيم انه بمناسبة ميلاد ولي العهد الامير المحبوب مولاي الحسن اسال الله ان يحفظ مولانا امير المومنين بما حفظ به الذكر الحكيم وان يقر عينه بكم يامولاي الحسن وان يشد ازره بصاحب السمو الملكي الامير مولاي رشيد واسال الله ان يحفظ جميع الاسرة العلوية الشريفة في هذه المملكة الشريفة واني لمدين لكم بالدعاء كل يوم يامولاي والسلام على مقامكم العالي بالله ورحمته تعالى وبركاته

    Posté par Bouchaib, 10 mai 2012 à 23:46

ملاحضات هامة بخصوص التعليقات

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان
المرجوا التعليق على موضوع المادة المنشورة اعلاه وعدم توجيه رسائل خاصة عبر الاستمارة

موقع المغرب الملكي موقع خاص لا تربطه اي صلة بمؤسسة القصر للمزيد من المعلومات المرجوا زيارة هده الصفحة

يحتفظ موقع المغرب الملكي بحق حدف او عدم نشر أي تعليق يتضمن إهانات أو تعليقات ساخرة أو بذيئة إلى اي شخص او مجموعة تمس أو تتعلق بالجنسيّة أو الأصل العرقيّ أو الدّين أو المعتقد أو الطاقات البدنية والعقلية أو التّعليم أو الجنس والحالة الاجتماعية أو التوجه أو الانتماء السياسيّ أو المعتقدات الفكرية أو الدّينيّة. او تعليقات تروج للعنصرية أو للتمييز العنصري والديني والمذهبي أو للتمييز ضد المرأة وكل أشكال التمييز الأخرى

أضف تعليقك بخصوص محتوى الموضوع أعلاه







آخر الاخبار و المقالات

موقع المغرب الملكي


Regie Publicite Afrique

 

© http://www.karimedia.net/ | 2006 | 2009 | Tous droits réservés