المغرب الملكي

موقع المغرب الملكي أول جريدة الكترونية ملكية بالمغرب مغرب الملكية و ملكية المغرب من الالف الى الياء بالموقع الملكي المغربي موقع كل الملكيين المغاربة و مرصد الاخبار و الكواليس الملكية بالاضافة الى جديد التسجيلات و الصور الخاصة بالاسرة الملكية المغربية

24 mai 2012

للا سلمى تساعد مرضى السرطان ب 14 دولة افريقية بفحوصات مبكرة و علاجات مجانية

salama-suiseترأست الأميرة للا سلمى عقيلة  العاهل المغربي محمد السادس و رئيسة جمعية للا سلمى لمحاربة داء السرطان٬ اليوم الأربعاء ببال (سويسرا)٬ حفل التوقيع على اتفاقية من أجل تحسين الولوج إلى العلاج لفائدة مرضى السرطان بأربعة عشر بلدا إفريقيا.
وستمكن الاتفاقية  من التكفل بمرضى السرطان الموريتانيين من خلال  اجراء فحوصات مبكرة  للمرض  والحصول على العلاجات المجانية
ووقع على هذه الاتفاقية٬ من جهة٬لطيفة العبيدة الكاتبة العامة لجمعية للا سلمى لمحاربة داء السرطان٬ ومن جهة أخرى٬ مجموعة "روش" ممثلة با تويغان غوكر٬ مسؤول الشركة بأوروبا الوسطى والشرقية وآسيا الوسطى والشرق الأوسط وإفريقيا وشبه القارة الهندية؛ و سامي زرلي٬ المدير العام لفرع روش بالمغرب والمدير الإقليمي لشمال وغرب إفريقيا. وتندرج هذه الاتفاقية في إطار الشراكة التي تجمع بين جمعية للا سلمى لمحاربة داء السرطان ومجموعة روش٬ والتي تأتي تفعيلا لتوصيات المؤتمر الدولي لمراكش حول محاربة السرطان بإفريقيا والشرق الأوسط الذي انعقد في يناير 2012 ؛ وأيضا في سياق دينامية اتفاقيات التعاون الرامية إلى تحسين شروط التكفل بمرضى السرطان بمالي وموريتانيا٬ والتي تم توقيعها بين مجموعة روش وجمعية للا سلمى لمحاربة داء السرطان على هامش نداء مراكش الذي أطلق خلال هذا المؤتمر. كما تندرج هذه الاتفاقية في إطار استمرارية الشراكة القائمة بين مجموعة روش وجمعية للا سلمى لمحاربة داء السرطان منذ 2007 بالمغرب٬ بغرض الكشف المبكر وتحسين الولوج إلى العلاجات المبتكرة٬ لا سيما بالنسبة للمرضى الأكثر عوزا. ووفقا لبنود هذه الاتفاقية٬ يتولى الطرفان التحسيس بإشكالية مرض السرطان بغرب إفريقيا٬ وذلك من خلال تحديد٬ بشراكة مع السلطات الصحية المحلية٬ المشاريع ذات الأولوية التي من شأنها تحسين بنيات الاستقبال والتكفل بالمصابين بالسرطان بغرب إفريقيا. ويتعلق الأمر٬ على سبيل المثال٬ بتعزيز الحملات الإعلامية لدى مهنيي الصحة والعموم بأهمية مكافحة السرطان باعتباره رهانا رئيسيا للصحة العمومية٬ والنهوض بالتكوين الطبي في مجال علاج الأورام السرطانية لفائدة الأطقم الطبية وشبه الطبية والعاملين في مجال محاربة السرطان٬ وكذا تقديم الدعم للقيام بدراسات وبائية٬ خصوصا في ما يتعلق بسجلات السرطان.

نشر من طرف ادارة موقع المغرب الملكي في - الانشطة الملكية المغربية على الساعة 13:12 - تعليقات زوار الموقع 2


Regie Publicite Afrique

banniere

40436363_p1_copie

zzzz11

zzzz12

تعليقات زوار الموقع

    Lettre pour Lala Salma

    Salamo lahi 3ala ljami3
    Lettre Pour Lala Salma !

    Sayidati atamana an tazouri mara fi koli chahr hopital saratan lalla Salma bi Agadir hata nas limafhalhom kaykhilso achhad lmonkar ..Sirbis 3amir bhal lhimam zham hta limziyir miskin tayih hda lbab khaso ichid noba achhad lmonkar ..Atama i3adat nadar fil personnels li malades msakin kaykono fhopital min 8h hali jay min krib hta lb3id miskir ,et li medecins et li personnels et securite kolchi makayji hta 9h ola hta 9H30min ..
    Ana bisodfa mchit hopital ndi une fille mrida saratan miskina mafhalhach,tal3a habta htawahid madahafiha wak wak achhad lmonkar..
    Sayidati AMIRA :Lalla Salma atamana ziyara koli 1 fois par Mois walakin bidoni dikr ziyara fil khafa2..Tchofi sayidati lmonkar .
    Chkran LALLA SALMA

    Miyafleure

    Posté par Miya, 04 juin 2012 à 19:19
  • عمل انساني

    اتمنى الولج الى العمل معكم تطوعيا لمساعدت الرضى وتطيب خاطرهم[walah]

    Posté par leila, 11 juin 2012 à 15:57

ملاحضات هامة بخصوص التعليقات

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان
المرجوا التعليق على موضوع المادة المنشورة اعلاه وعدم توجيه رسائل خاصة عبر الاستمارة

موقع المغرب الملكي موقع خاص لا تربطه اي صلة بمؤسسة القصر للمزيد من المعلومات المرجوا زيارة هده الصفحة

يحتفظ موقع المغرب الملكي بحق حدف او عدم نشر أي تعليق يتضمن إهانات أو تعليقات ساخرة أو بذيئة إلى اي شخص او مجموعة تمس أو تتعلق بالجنسيّة أو الأصل العرقيّ أو الدّين أو المعتقد أو الطاقات البدنية والعقلية أو التّعليم أو الجنس والحالة الاجتماعية أو التوجه أو الانتماء السياسيّ أو المعتقدات الفكرية أو الدّينيّة. او تعليقات تروج للعنصرية أو للتمييز العنصري والديني والمذهبي أو للتمييز ضد المرأة وكل أشكال التمييز الأخرى

أضف تعليقك بخصوص محتوى الموضوع أعلاه







آخر الاخبار و المقالات

موقع المغرب الملكي


Regie Publicite Afrique

 

© http://www.karimedia.net/ | 2006 | 2009 | Tous droits réservés